الأخبار
أخبار إقليمية
القاصر في السودان : دعوني أكبر قبل الزواج
القاصر في السودان : دعوني أكبر قبل الزواج
القاصر في السودان : دعوني أكبر قبل الزواج


الصحف العربية تكتب
10-04-2014 11:14 AM
محكمة سودانية تبطل زواج طفلة تبلغ الان من العمر ثماني سنوات تم تزويجها قبل ثلاث سنوات لاربعيني متزوج.


ميدل ايست أونلاين


الخرطوم - اكد مركز يعمل في مجال حماية حقوق الطفل والمرأة الجمعة ان محكمة سودانية ابطلت الخميس زواج طفلة تبلغ الان من العمر ثماني سنوات تم تزويجها قبل ثلاث سنوات.

وقالت ناهد جبرالله مديرة مركز سيما للدافع عن حقوق المرأة والطفل والذي تولى رفع الدعوى في المحكمة لفرانس برس "ابطلت محكمة ام درمان شمال الخميس برئاسة القاضي نزار احمد عبدالله زواج الطفلة اشجان يوسف البالغة من العمر ثماني سنوات وذلك استنادا الى نص المادة 40 من قانون الاحوال الشخصية السوداني الذي يحظر زواج الفتيات قبل ان يبلغن سن العاشرة".

واضافت جبرالله "تم تزويج اشجان قبل ثلاث سنوات، اي عندما كان سنها خمس سنوات فقط، ولرجل يبلغ من العمر 43 عاما، متزوج ولديه اربعة اطفال".

وكان الاتفاق بينه واسرة الطفلة ان تسلم له عندما تبلغ الخامسة عشرة من العمر ولكنه جاء وطالب بان يأخذها باعتبار أنها زوجته.

وقالت جبرالله "لجأ الينا في المركز خال الطفلة وتولينا امر الدعوى حتى صدر الحكم".

وينتقد مدافعون عن حقوق المرأة قانون الاحوال الشخصية السوداني لانه يسمح بتزويج صغيرات السن.

وتنادي مجموعة من المحامين والنشطاء الحقوقيين بتغيير القوانين السودانية التي تسمح بزواج القاصرات بدءا من عمر عشر سنوات العاشرة.

وتقول خديجة الدويحي - من المنظمة السودانية للبحوث والتنمية التي تجري أبحاثا على زواج الأطفال- أن النشطاء يسعون لحشد التأييد لتغيير قوانين الأحوال الشخصية لأنها تنطوي على تمييز ضد المرأة وتهدف إلى حجزها داخل الأسرة.

فبموجب قانون الأحوال الشخصية للمسلمين لعام 1991 في السودان، لا تحصل النساء على حقوق متساوية. والمادة 40 من قانون الأحوال الشخصية لا تحدد حداً أدنى لسن الزواج وتقول في الحقيقة أن الفتاة التي تبلغ من العمر 10 سنة تستطيع أن تتزوج "بإذن من القاضي".

وتضيف الدويحي، أن قوانين الأحوال الشخصية تنص أساسا على أن الفتيات يستطعن الزواج عندما يكن في عمر يسمح لهن بفهم الأمور، لكن هل يمكن القول بأن الفتيات في سن 10 سنوات يستطعن فهم الأمور بسهولة؟.

وبالإضافة إلى ذلك، فالسودان لم يصادق على "اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة" (سيداو)، والشرعة الدولية لحقوق المرأة.

وتشير تقديرات صندوق الأمم المتحدة للطفولة أن ثلث النساء السودانيات اللاتي تتراوح أعمارهن الآن بين 20-24 عاما كن متزوجات قبل بلوغهن سن 18.

وفي المناطق الريفية تبلغ نسبة زواج الفتيات الصغار حوالي 39 في المئة، مقابل 22 في المئة في المناطق الحضرية.

وتقول عائشة الكارب عضو منتدي إنهاء زواج القاصرات في السودان والتي تعرف تحت اسم "دعوها تكبر" الى ان أوضاع النساء في السودان اصبحت متدهورة.

وتضيف ان ممارسة زواج القاصرات بلغ في بعض الولايات أكثر من نسبة 50 بالمئة.

ويرى خبراء ان التشريعات القانونية والفتاوى الدينية اصبحتا الغطاء الذي يمرر زواج القاصرات، وقد ادى ذلك الى انتشاره بصورة اوسع من ذي قبل، وما يترتب على زواج القاصرات من خلق تشوهات اجتماعية، صحية وغيرها ليست من اولويات الحكومة، وهذا ما يضع امام منظمات المجتمع المدني للنهوض بدور اكبر في مواجهة هذا الوضع الشاذ.

وتقول الكارب ان بعض رجال الدين لديهم تفاسير وأراء ذكورية كما انهم اي- رجال الدين- ليسوا كتلة واحدة وهم ليسوا على اتفاق، فمنهم المستنير ومنهم المتحجر فكريا ومنهم ايضا (فقهاء السلطان والحكام)، ودعت الكارب الى الاستفادة من التفسيرات النسوية لاسيما التي تصدرها حركة مساواة العالمية التي تعمل لاصلاح قوانين الاحوال الشخصية في الاسلام.


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 6235

التعليقات
#1234692 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 10:55 PM
اذا افترضنا ان الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج السيدة عائشة وهى ابنة تسع سنوات فهل هذا يدل على ان هذا الفعل يمكن ان يقوم به اى مسلم فى هذه السن !!؟؟؟؟ كلا وهيهات الرسول معصوم عن الخطأ ولا يمكن ان يخطأ فى حق زوجة عمرها تسع سنوات فهل يمكن مقارنة هذا العمل بأى مسلم مهما كان تقيا ان يتصرف مع طفلة وهى زوجة كما تصرف المصطفى صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟ كلا والف كلا الرسول لن يخطأ ولن تنازعه نفسه الشهوانية على الاقتراب من بنت عمرها تسع سنوات ولكن بقية البشر لا يملكون نفسهم عند هذه الامور الشهوانية فلا نبالغ ونقارن ونبرر ان زواج المصطفى فى هذه السن بعائشة هو من باب الجواز بمثل هذه الزيجات التى لا تتفق اصلا مع الطبيعة البشرية ولها سلبيات كثيرة .

[هدهد]

#1121171 [tornado-xy]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2014 11:15 AM
well done mate

[tornado-xy]

#1120696 [ali]
4.00/5 (6 صوت)

10-04-2014 07:17 PM
هذا لم يصل بعد لمستوى الحيوان واى شاذ دينيا يقر بهذا الفعل الشنيع عليه ان يبدأ بنفسه ويزوج ابنته للمرضى النفسين مثله وبعد ذلك فل يتحدث

[ali]

#1120692 [KAAAAAAAAK]
5.00/5 (3 صوت)

10-04-2014 07:07 PM
كم كان سن عائشة رضي الله عنها عندما تزوجها صلى الله عليه وسلم؟
بسم الله الرحمن الرحيم هذا الرد على شبهة زواج سيد الخلق عليه افضل الصلاة واتم التسليم من السيدة عائشة وهي طفلة. وهذا الرد من الاخ والمعلم عبدالله المؤمن جزاه الله عنا كل خير وبارك به.
في البدء اقول و الحمد لله رب العالمين انه لا يعقل ان يتزوج رسول عظيم كمحمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم و هو ابن 53 عاما بطفلة ذات 9 اعوام و يدخل بها و هي ابنة 11 عام و لو صدق هذا فان ذلك يكون ميزة ارادها الله عز وجل لنبيه صلى الله عليه و سلم و لنزل بها حكم في القرءان العظيم, هذا من حيث المبدأ. الان ان شاء الله نتحدث في الدليل المادي:
كم استمرت البعثة النبوية الشريفه؟ وكم كان منها في مكة المشرفة وكم كان منها في المدينة المنورة؟ 23عام 13 عام في مكة المشرفة و10 في المدينة المنورة. وبالتقويم الميلادي تأريخ بدء الرسالة كان في عام 610 والهجرة للمدينة كانت 623 وتوفي صلى الله عليه وسلم عام 633 ميلادي.
الثابت في جميع الروايات التاريخية ان جميع ابناء ابي بكر الصديق رضي الله عنه و ارضاه قد انجبهم في الجاهلية بما فيهم السيدة عائشة رضي الله عنها و ارضاها, و الثابت في جميع المصادر التاريخية ان اسماء ذات النطاقين هي اخت السيدة عائشة و كانت تكبرها بعشرة اعوام اي ان اسماء كانت تكبر السيدة عائشة بعشرة اعوام. و الثابت في السيرة النبوية ان الرسول صلى الله عليه و سلم قد تزوج السيدة عائشة قبل الهجرة بثلاثة اعوام و دخل بها لما هاجرت الى المدينة المنورة. الان السيدة عائشة رضي الله عنها ولدت قبل البعثة النبوية الشريفة و قبل بدأ الوحي بقليل. اتفقنا ان مدة البعثة في مكة قبل الهجرة هي 13 و ان السيدة عائشة ولدت قبل البعثة لنقل 10 شهور, فكم يكون عمرها عند هجرة الرسول؟ لنتفق ان شاء الله انها كانت تبلغ من العمر عند هجرة الرسول صلى الله عليه و سلم ثلاثة عشر عاما و عشر اشهر، ومن الثابت في جميع كتب السيرة ان الرسول دخل بها بعد ثلاث سنين و بضعة اشهر من هجرته الى المدينة, هي كانت ثمانية عشر عاما الا شهرين اي سبعة عشر عاما و عشرة شهور تقريبا.
خطبها بنت 14 عاما و تزوج بها و هي ابنة 17 عام و 10 شهور. الان متفقين ان شاء الله ان السيدة اسماء كانت تكبر اختها السيدة عائشة بعشرة اعوام اليس كذلك؟ السؤال متى توفيت السيدة اسماء و كم كان عمرها؟ توفيت السيدة اسماء بعد الحادثة الشهيرة المثبتة تاريخيا و هي مقتل ابنها عبد الله بن الزبير رضي الله عنه على يد الحجاج سنة 73 هجرية عندما قالت كلمتها الشهيرة و هو معلق في ساحة الحرم المكي الشريف امام الناس فقالت بلوعة الام اما آن لهذا الفارس ان يترجل. اذا سنة 73 هجرية توفيت و قد كان عمرها مائة عام و هذا مثبت في جميع المصادر التاريخية. الان 100 عام ننقص منها 73 عام مدة عمرها فيكون الفارق هو عمرها عند الهجرة اي 27 عام عمرها عند الهجرة. و بما انها تكبر اختها السيدة عائشة بعشرة اعوام اذن عمر السيدة عائشة وقت الهجرة كان 17 عام. ما ذكرته بالنسبة لاسماء هو للدلالة على العمر اما اذا اردت المطابقة بان تقول بان عمر السيدة عائشة ينبغي ان يكون 14 عند الهجرة كما اسلفنا و ليس 17. لو احتسبت عمرها بالهجري لاختلف الامر هنا نحن نعتمد الهجري اي سنوات الهجرة فيجب ان يحسب العمر بالتقويم القمري و من هنا فرق الثلاث سنين.
دليل اخر.......... نقارن عمر السيدة عائشة بعمر السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنهما. الثابت تاريخيا ان السيدة فاطمة اكبر من السيدة عائشة بخمس سنوات. و الثابت ان السيدة فاطمة ولدت قبل البعثة النبوية بخمس سنوات اي و عمر الرسول صلى الله عليه و سلم 35 عام و قد ولدت في العام الذي تهدمت به الكعبة من جراء السيول و تذكرون قصة اختلاف قريش على من يتشرف بحمل الحجر الاسعد. اذا تكون السيدة عائشة تبعا لذلك قد ولدت و الرسول صلى الله عليه و سلم ابن اربعين عاما. الان مدة البعثة في مكة كانت 13 عام, اذا هي ولدت و الرسول الكريم ابن اربعين و هاجر الرسول بعد 13 عام من بعثته فكم يكون عمرها عند الهجرة؟ 13 عام. هاجر الرسول الى المدينة بعد 13 عام من البعثة اي و عمره 53 عام لانه بعث ابن اربعين و السيدة عائشة ولدت قبل البعثة باشهر اي ولدت في الجاهلية, الان عمرها تقريبا من عمر البعثة. الرسول هاجر بعد 13 عام من البعثة فيكون عمرها 13 عام عند الهجرة و تزوجها بعد 3 سنوات من الهجرة اذا هي فعليا كانت عند الهجرة 13 عام وعشرة اشهر اي اربعة عشر عاما الا شهرين و تزوج بها بعد ثلاث سنوات من الهجرة اي 13 و عشرة شهور اضف اليهما 3 سنوات فيكون عمرها عندما دخل بها الرسول سبعة عشر عاما و عشرة اشهر اي تقريبا ثمانية عشر عاما
اذا نلخص ان شاء الله........ كان عمرها عند الهجرة 13 و 10 اشهر....هاجرت و هي ابنة 16 و 10 اشهر.....و زفت للرسول بعد عام من هجرتها هي...... اي 17 و عشرة اشهر. كل هذا موثق في كتب التاريخ انظر ان شاء الله
البداية و النهاية لابن كثير....تاريخ الامم الطبري...تاريخ الطبري...وفيات الاعيان....الكامل
هذه التواريخ ان شاء الله موجودة و مذكورة في معظم تراجم السيرة النبوية و خاصة سيرة ابن هشام
لنعد ان شاء الله الى رواية البخاري, راوي الحديث الذي اخذ به البخاري هو رجل يدعى هشام بن عروة, و هذا الرجل اي هشام بن عروة هو من رواة الحديث الصدوقين, و نلاحظ ان الرجل روى الحديث عندما هاجر الى الكوفة في العراق و كان قد بلغ سن كبيرة, و في سند روايته لم يقل الرجل اي هشام بن عروة حدثني فلان بل كان يقول, سمعت ان فلان قد قال اذا روايته على السماع النقلي
و لان الرجل من الرواة المعتمدين تسرب اليه نفر من الشيعة و هو في سن كبيرة و نقلوا له الحديث و اقسموا بالله جهد ايمانهم انهم سمعوا فلان عن فلان قد قال فاخذ الرجل بالرواية بعد ان اقسموا و لم يقل سمعت انا من فلان بل قل سمعت ان فلان قد قال و كان امينا رحمه الله. و المهم في الامر ان الحديث ليس عن رسول الله صلى الله عليه و سلم بل هو عن السيدة عائشة انها قالت تزوج بي الرسول و انا ابنة تسع و دخل بي و انا ابنة 12
فهذه الرواية عن السيدة عائشة مكذوبة و قد اوردها البخاري نقلا عن هشام الذي قال سمعت ان فلان قد قال ان السيدة عائشة قد قالت و ان هذه الرواية غير صحيحة بدليل الاحداث التاريخية التي تحدثنا عنها و اثبتناها و الحمد لله بالتواريخ و انه و الحمد لله ليس على علم و ذكاء من هذا العبد الضعيف الى رحمة ربه و انما هو و الحمد لله ما يسره الله و الحمد لله لي من علم و معرفة فالحمد لله رب العالمين. ارجعوا الى كتب السيرة و انظروا كم كان عمرها عند البعثة و عند الهجرة و قارنوا عمرها بعمر اختها و بعمر السيدة فاطمة فتظهر ان شاء الله الحقيقة واضحة جلية فسبحان الله و الحمد لله
هي رواية عن السيدة عائشة و هي مذكورة في البخاري في باب زوجات الرسول. و وردت الرواية عن السيدة عائشة انه تزوج بها ابنة تسع و بنى بي و انا ابنة 12
سبحان الله يوجد ايضا رواية عن السيدة عائشة وردت في البخاري تذكر فيها ما يلي
ان الرسول صلى الله عليه و سلم كان يأتي الى منزل ابيها قبل الهجرة الى الحبشة و يتحدثان في امور الدين و انا لم اكن اعقل فيما كانا يتحدثان به فبماذا يستدل من هذا الكلام يستدل انها كانت طفلة و تتذكر و لكنها لم تكن عاقلة, و الثابت علميا ان الطفل لا يتذكر اية احداث حدثت معه قبل بلوغه الخمس سنين. الان متى كانت الهجرة الى الحبشة ؟ السنة الخامسة من البعثة
اذا هي عند الهجرة الى الحبشة كانت بنت خمس سنوات, و هذا يؤكد ان عمرها عند الهجرة الى المدينة كانت عمرها 13 و بضعة اشهر و الا لو لم تكن بهذا السن فكيف كانت تتذكر هجرة الحبشة!!
و بالمناسبة لا يوجد دليل على زواج السيدة عائشة بالرسول صلى الله عليه و سلم و هي ابنة 12 الا رواية ابن عروة فقط و لانها ذكرت في البخاري اعتمدها الناس و اصبح الامر كأنه حقيقة يجب ان ندافع عنها مع ان التواريخ تثبت انها تزوجت الرسول ابنة 17 و عشرة اشهر, لان المغرض يبحث عن هفوة, و الناس لا يقرؤن و لا يبحثون في دينهم, الا يستحق منا الرسول صلى الله عليه و سلم ان نبحث في كتب السيرة عن هذه الحقيقة؟
و لكن اذا رجعت الى سند الرواية فابن عروة ذكر انه سمع ان فلان قد قال و هذه رواية ضعيفة عند اهل الحديث و الضعيف لا يبنى عليه فالواجب البحث في الثابت من السيرة لان الحقيقة واضحة و بالتواريخ, فمن يستطيع ان ينكر ان السيدة اسماء اكبر من اختها بعشر سنين؟ و من يستطيع ان ينكر ان السيدة فاطمة اكبر من السيدة عائشة بخمس سنوات و انها ولدت في سنة هدم الكعبة بالسيول و ان الرسول وقتها كان ابن خمس و ثلاثين؟ و من ينكر ان الرسول بعث ابن اربعين؟ فالثابت ان السيدة عائشة مقارنة بعمر السيدة فاطمة قد ولدت مع انطلاق البعثة, اذا عند الهجرة بعد 13 عام من البعثة في مكة تكون هي ابنة 13 وهاجرت بعد ثلاث سنوات, هي ابنة 16 و تزوجت في السنة التي تلت هجرتها, اذا ابنة17 ,اذا هي كانت كاملية الاهلية 18 سنة الا شهرين و الحمد لله رب العالمين و افضل الصلاة واحسن التسليم على محمد بن عبد الله خاتم الانبياء و المرسلين

[KAAAAAAAAK]

ردود على KAAAAAAAAK
Canada [الدنقلاوي] 09-15-2016 08:55 PM
قالت عائشة: (تزوجني الرسول - صلى الله عليه وسلم - وأنا بنت ست سنين، فقدمنا المدينة فنزلنا في بني الحرث بن خزرج فوعكتُ فتمرق شعري، فوفى جميمة، فأتتني أمي أم رومان وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي، فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي، فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني لأنهج [16] حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئاً من ماء فمسحت به وجهي ورأسي، ثم أدخلتني الدار، فإذا نسوة من الأنصار في البيت، فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر، فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني، فلم يرعني إلا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ضحى فأسلمتني إليه، وأنا يومئذ بنت تسع سنين)

صحيح البخاري، ج4/251 - 252.

Saudi Arabia [Truth] 10-05-2014 02:02 PM
Thank U so much, u r smart and logic enough

Saudi Arabia [جرارتوبو] 10-05-2014 12:44 PM
شكرررررررررررررررا


#1120639 [بومدين]
5.00/5 (2 صوت)

10-04-2014 03:20 PM
نناشــد الـسـيدة / ناهـد جـبرالله مـديرة مـركز سيمـا للـدقـاع عـن حـقـوق الـمـرأة والـطفـل ، والـمدافعون عن حقوق المرأة ، ومجموعة المحامين والنشطاء الحقوقيين ، والـسـيدة / خديجة الدويحي رئيسـة المنظمة السودانية للبحوث والتنمية ، والـسـيدة / عائشة الكارب عضو منتدي إنهاء زواج القاصرات في السودان والتي تعرف بإسـم " دعوها تكبر " .. نناشــدهـم ونســتحـلـفـهـم بـكـل عـزيز وغـالـي لـديهـم ، رفــع دعــوي عـلي هــذا الـوحـش الـكاســر بنزع أطـفـالـه الأربـعـة لآن مـثل هــذا الـوحـش الـبشــري الـمـعـتوه غـير مـؤتمـن عـلـي الأطـفـال ..
أمـثال هــذا الـذئب الـبشــري فـي الـدول ( الـكـافـرة ) توزع نشــرة فـي الـمنطقـة الـسـكنية الـتي يـعـيش فـيهـا تحــذر الـجيران مـن وجـود وحـش كـاســر يســكـن فـي الـمنطقه ( الفلانية ) مـنزل رقــم ( كــذا ) خـذو حـذركـم ، وكـل مـن يشــاهـده قــرب مـدارس الأطـفـال ، أو مـلاعـب الأطـفـال ،عـلـيه إبلاغ الـشـرطـه .. وتتكـون مـجـموعـات مـن الـمتطوعـين تنصــب خيمــه أمـام مـنزلـه وتراقـب تحـركاته ، وتحـصـي أنفاســه .. ممـا يؤدي فـي الـغـالـب الـي ( تطفيشــه ) وكـل مـا إنتقــل الـي منطـقـه يطارده الـمتطوعـين لـيحـيلـوا حـياته الـي جـحـيم مقـيم ، وجـهـنم الـحمــرا !!.

[بومدين]

#1120638 [حماية الدين]
1.00/5 (2 صوت)

10-04-2014 03:18 PM
يا جماعة الخير زواج القاصرات موجود في كل دول الخليج بما فيها السعودية،، حتي ان احد الاخوة السعوديين ضحك وقال ،، وايش يعني تتزوج وهي صغيرة والله انكم ياسوادنة ماعندكم سالفة حنا نتزوج ونزوج بناتنا عادي من عمر تسع سنوات ،، بس عندكم عادة انو السوداني لو ما شيب ووصل عمره ارزل العمر ما يتزوج وكذلك الفتيات شعب غريب يا سوادنة

[حماية الدين]

ردود على حماية الدين
Oman [آمال] 10-05-2014 01:59 PM
و العنوسة كمان منتشرة وسط السعوديات بنسبة كبيرة جدا لمن تخوف و الفوق اﻷربعين منهن لسه ما اتزوجت

Qatar [نادوس] 10-05-2014 11:47 AM
المضحك المبكي انو هذا المعتوه حماية الدين بيستدل برجال سعوديين للدفاع عن هذا الرأي الشاذ و تبرير الزواج من طفلة.
السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم ونحن الان في القرن ال21 المانعة للنساء من قيادة للسيارات لاسباب مثيرة للضحك لدرجة الاغماء.
المراة في السعودية تحتاج لقرون للخروج من هوس تشريعات الوهابية المهوسون جنسيا.
والعالم كله يعرف عن وضع و معاناةالمراة السعودية جيدا .
المراة في السودان نزعلت كثير من كحقوقها منذ عشرات السنين ولاتزال تناضل لكسر كل ما تبقي من القيود. كل الشكر للمناضلات امثال الاستاذة ناهد جبرالله.

بعدين حكاية رجال السعوديين بيضحكوا علي الرجال السودانيين دي ذكرتني بقصة ( ابو سنينة بيضحك علي ابو سنينتين )

تسلموا يا بنات بلدي دخلتوا كل المهوسين و الكيزان و السلفية و الوهابيين و الشواذ و مغتصبي الاطفال في حتة ما حيطلعوا منها ليوم الدين.
و العالم كله بيراقب و بيسجل.

Oman [آمال] 10-04-2014 11:40 PM
الشعب السعودي هو الغريب و شبابهم طايش جدا بيحب اللهو و العبث و ما بيتزوجوا طوالي ﻷنهم عارفين ان الزواج مسئولية هم ما على قدها فتلقى الواحد بعد ما يخلص لعبه حتى يبدأ يتزوج و بيكون حصل اﻷربعين او الخمسين و العجب كمان بناتهم تلقى الواحدة منهن فوق اﻷربعين و لسه ما عرست و انتشار زواج القاصرات عندهم أكبر دليل على تخلفهم

United Kingdom [حمدي] 10-04-2014 11:21 PM
كل من يدعوا لزواج الفصر شخص غير سويي وعنده شذوذ و ميول غير طبيعية نحو الاطفال!!!

كل من يفكر بطفله أو حتى القصر مريض نفسي والمرض اسمو بدوفلييا!!!


#1120627 [آمال]
5.00/5 (2 صوت)

10-04-2014 02:47 PM
أهل الطفلة هم الملامين في القصة دي كلها ﻷنهم سلموا بتهم للراجل ده بدون اي اعتراض رغم اتفاقهم تسليمها له في سن الخامسة عشرة رغم انهم كان يمكن يعترضوا ﻷنها صغيرة شديد و هي شكلها اصغر من اولاده كلهم و ضرتها اللي هي أمهم في سن أمها

[آمال]

#1120610 [ود الركابي]
5.00/5 (4 صوت)

10-04-2014 01:28 PM
انااتحدي اذا في اي كوز يزوج بنته من صلبه في عمر عشر سنوات خصوصأ المسئولين الكبار والمتعلمين فيهم .. كلام فاضي قال 10 سنوات قال . نحن شعب فاشل في دولة فاشلة.

[ود الركابي]

#1120606 [امريكي]
5.00/5 (2 صوت)

10-04-2014 01:15 PM
اقل ما يوصف به هذا الاربعيني بانه حيوان في شكل إنسان

[امريكي]

#1120585 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (7 صوت)

10-04-2014 12:11 PM
البيدوفيليا مرض نفسى معروف يميل المصاب به الى ممارسة الجنس مع الاطفال .وهو نوع من الشذوذ مثله وممارسة الجنس مع الحيوانات ..( والعريس )يحتاج الى جلسات مكثفة من العلاج للخروج من هذه العلة حتى يصبح سويا ويندمج مع المجتمع بلا عقد ولا نواقص .. نتمنى له الشفاء ..

[المشتهى السخينه]

#1120584 [اسامة الكردي]
5.00/5 (3 صوت)

10-04-2014 12:08 PM
نعم ان بعض تجار الدين لديهم تفاسير وآراء ذكوريّة ولكنهم هم أنفسهم ليس ذكور ، وإلا لما اتجهوا لإباحة ممارسة الجنس مع الاطفال بالقانون .
بل ان هؤلاء قوم لوط أباحوا ممارسة الفاحشة في المجاهد عند استدراجهم لها بحجة تعليمهم كتاب الله .

[اسامة الكردي]

#1120582 [أبوسن]
1.25/5 (5 صوت)

10-04-2014 11:39 AM
الدين بيقول كده ،،، زواج طفلة فى عمر تسعة سنوات مقبول ،،، الرسول نفسه فعلها ،،،

[أبوسن]

ردود على أبوسن
Norway [ahmed] 10-04-2014 11:32 PM
يااخونا انت وين ؟ الرسول صلي الله وسلم له زمانه ومكانه وزواج الرسول -ص- له معاني ومكاسب؟ لاتقارن زمن الرسول- ص -مع هؤلاء..اتقي الله في حد عندو عقل ي يزوج طفلة في عمر عشرة سنوات؟ اتقوا الله؟

[Quickly] 10-04-2014 09:02 PM
الرسول اتزوج تسعة نساء لحكمة يعلمها الله ,,,,,انت حسب شرعك مسموح ليك تزوج تسعة نساء؟؟ لاتقارن نفسك مع الرسول
حتى السيدة عائشة لم يدخل بها الا عندما بلغت سن البلوغ
ماتخلط الامور
انا اعتبر كل من يدعوا لزواج الفصر اشخاص غير سويين وعندهم شذوذ و ميول غير طبيعية نحو الاطفال ,,,,,,,اتمنى ان لاتكون واحدا منهم ياهذا

Barbados [ود كركوج] 10-04-2014 07:59 PM
هات الدليل والا تكون قد افتريت علي سيد الخلق افضل الصلوات عليه. اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

United Kingdom [جاك سبارو] 10-04-2014 07:43 PM
نّ زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها كان أصلاً باقتراح من خولة بنت حكيم على الرسول صلى الله عليه وسلم ؛ لتوكيد الصلة مع أحبّ الناس إليه سيدنا أبي بكر الصدّيق ، لتربطهما أيضاً برباط المصاهرة الوثيق.

أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها كانت قبل ذلك مخطوبة لجبير بن المطعم بن عدي، فهي ناضجة من حيث الأنوثة مكتملة بدليل خطبتها قبل حديث خولة.

ن باحثة ومؤرخة سعودية تحقق من صحة معلومات تشير إلى عدم زواج الرسول -صلى الله عليه وسلم- من السيدة عائشة وهي في التاسعة من العمر، وتقول عضو لجنة الدراسات والاستشارات بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان د. سهيلة زين العابدين حمّاد إن المنطق والمعادلة الحسابية لعمر السيدة عائشة بنت أبي بكر الصدّيق مقارنة بأختها أسماء التي تكبرها بعشر سنوات ومقارنتها بعدد من الأحداث وتوقيت هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- ترجّح أن زواج عائشة تمّ وهي في التاسعة عشرة من عمرها، وأكدت الدكتورة سهيلة حمّاد أنها بصدد التحقق من ذلك والخروج بنتائج موثقة بالنظر إلى كونها مؤرخة وباحثة في الشأن الإسلامي

وبالمناسبة أيضا فقد كتب الدكتور شوقي ضيف في كتابه: "محمد خاتم المرسلين" أن عائشة حين بنى بها الرسول كان عمرها 18 أو 20 عاما. أما العقاد فقد رجح أن يكون عمرها آنذاك ما بين 12 و15 عاما (انظر كتابه: الصديقة بنت الصديق/ نهضة مصر/ 2004م/ 48.

United Arab Emirates [KAAAAAAAAK] 10-04-2014 07:02 PM
انت يتردد في كلام شيوخ الوهابية الماعندهم هم غير المراة والجنس و السيدة عائشة تزوجت في عمر 17 الي 18 سنة لكن الشبقين حاولو يجعلوها 9 ليتمكنو من نيل حظهم من القصر الرخص

Qatar [ابو احمد] 10-04-2014 02:20 PM
اليك عمر السيدة عايشة حين زواجها بالنبي عليه
الصلاة والسلام ..وكل عام وانت بخير http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?57150-%CD%DE%ED%DE%C9-%DA%F5%E3%D1-%C7%E1%D3%ED%CF%C9-%DA%C7%C6%D4%C9-%DA%E4%CF-%D2%E6%C7%CC%E5%C7-%C8%C7%E1%E4%C8%EC-%D5%E1%EC-%C7%E1%E1%E5-%DA%E1%ED%E5-%E6-%D3%DC%E1%F8%E3.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة