الأخبار
منوعات
دراسة علمية: الإيدز ظهر في الكونغو خلال عشرينات القرن الماضي
دراسة علمية: الإيدز ظهر في الكونغو خلال عشرينات القرن الماضي
دراسة علمية: الإيدز ظهر في الكونغو خلال عشرينات القرن الماضي


10-05-2014 11:46 AM
كشفت دراسة علمية نشرتها مجلة «ساينس» عن بدء ظهور وباء فيروس نقص المناعة الطبيعية المكتسب (الإيدز) في عشرينات القرن الماضي في كينشاسا، عاصمة ما يعرف الآن بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ومن المعروف أن الإيدز انتقل من الرئيسيات والقردة العليا إلى البشر 13 مرة على الأقل، ربما من خلال الصيد أو التعامل مع لحوم حيوانات الأدغال، وفقا لباحثين من جامعة أكسفورد شاركوا في الدراسة.

وقالت الجامعة في بيان صحافي إن انتقال المرض في إحدى هذه المرات الـ13 أدى إلى الوباء البشري الذي أصاب ما يقرب من 75 مليون شخص.

وفي عشرينات القرن الماضي، عندما كانت الكونغو لا تزال تحت الحكم الاستعماري البلجيكي، كانت مدينة كينشاسا تتوسع بشكل سريع. وأدت عوامل مثل شبكات المواصلات الجيدة وتجارة الجنس المزدهرة (بدعم من تدفق العمال الذكور) إلى سرعة وسهولة انتقاله.

وكان أكثر من مليون شخص يسافرون عبر المدينة عن طريق السكك الحديدية سنويا بحلول أواخر أربعينات القرن الماضي حاملين الفيروس إلى مناطق أخرى.

وفي الوقت نفسه، أدت المبادرات الصحية العامة ضد أمراض أخرى إلى الاستخدام غير الآمن للإبر، وهو ربما ما ساهم في تحول الفيروس إلى وباء كامل، وفقا للدراسة.

وقال أوليفر بيبوس، وهو من قسم علم الحيوان في جامعة أكسفورد: «يبدو أن مجموعة من العوامل في كينشاسا في أوائل القرن العشرين وفرت (عاصفة مثالية) لظهور فيروس نقص المناعة الطبيعية المكتسب، مما أدى إلى تعميم الوباء بوتيرة لا يمكن إيقافها، حيث انتشر في ذلك الجزء من قارة أفريقيا الموجود جنوب الصحراء الكبرى».

الشرق الاوسط


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1567

التعليقات
#1121149 [غربة جوة و برة]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2014 09:36 AM
القردة منتشرة في الغابات الاستوائية في افريقيا و امريكا الجنوبية و اسيا، لماذا انطلق الوباء من افريقيا فقط و ليس من غيرها!؟.و اذا افترض التقرير ان السبب الغوريلا و الشمبانزي(موجودة في افريقا فقط)، فلماذا لم ينتشر الوباء مع هجرة الافارقة في بدايات القرن السابع عشر الميلادي إلى امريكا و اروبا!؟

[غربة جوة و برة]

#1120977 [shawgi badri]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2014 06:56 PM
هنالك دراسة كاملة ومفصلة وبالفغيديو توضح ان الفغايروس انتقل الي الانسان عن طريق القرد الشمبانزي او البعام الذي كان الاطباء البلجيك والاوربيون يستخدمونه للابحاث الطبية لان تشابهه مع الانسان يعادل 95 في المئة . وكان الدكاترة يسمحمون للعمال الافارقة في المراكز الصحية باكل لحوم هذه القرود الملوثة . لانها تعرف عندهم ب ,, بوش ميت ,و او لحمة الادغال . كما مورست بعض التجارب علي الافارقة .
هنالك حالة ايدز في السويد محفوظة من الستينات . والمريض قد مات ولكنهم احتفظوا بعينات من دمه وانسجته ، لانهم لم يغرفوا سبب موته .
انتشار الايدز عالميا سببه ان المثليين الامريكان كانت لهم مراكز في هايتي بسبب رخص الارض والخدمات وتدفق عليها المثليين وانتشر الايدز .

[shawgi badri]

#1120919 [وضح... أبن... أفصح]
3.00/5 (2 صوت)

10-05-2014 02:59 PM
طيب والأفارقة ديل كانوا بيتعاملوا مع القرود منذ مطلع القرن العشرين بس؟... من ما الله خلقهم معتمدين في معيشتهم على الغابة وحيواناتها... ليه من ما بدوا يأكلوا القرود أو غيرها من الحيوانات ما جاهم المرض ده وعدمهم نفاخ النار؟... وألا ده دفع التهمة عنكم بتلبيسها لباس العلمية؟... قال أكسفورد قال؟... ما تتعبوا نفسكم... التهمة لابساكم لابساكم... بس استغفروا الله من (اتخاذكم) بنو مستعمراتكم فئران تجارب لعقاقيركم أو لأسلحتكم البيولوجية... هذا هو السبب شئتم أم أبيتم... ولن ينفعكم محاولات التملص مما فعلته أياديكم.

[وضح... أبن... أفصح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة