الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يخشى مفاجآت النيل.. والمريخ يصارع الأمل بالدوري السوداني
الهلال يخشى مفاجآت النيل.. والمريخ يصارع الأمل بالدوري السوداني


10-04-2014 09:36 PM
يتجدد السباق على حصد لقب الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم غداً الأحد بين قطبي الكرة السودانية الهلال المتصدر للترتيب الحالي ومنافسه المباشر المريخ وله مباراة مؤجلة.

الهلال الذي يحتل المركز الأول برصيد 58 نقطة يلعب خارج ملعبه حينما يحل على النيل بمدينة الحصاحيصا وسط السودان ، وهي مهمة صعبة خاصة أن النيل يؤديها للدفاع عن كبرياءه بعد أن ودع الدوري الممتاز قبل نحو أسبوعين ولكنه فاجأ الجميع بحيوية لاعبيه وهم يعطلون النسور على ملعبه بتعادل سلبي في وقت كان هذا الآخير في أمس الحاجة للنقاط لتفادى اللعب في ملحق البقاء.

ويواجه الهلال امتحاناً صعباً بسبب عقلية اللاعب السوداني في التعامل مع مثل هذا النوع المباريات بإعتبارها مباراة ضعيفة وأن الفوز بها يعتبر مسألة وقت ، وهذه المباراة هي الرابعة والعشرين للهلال الذي استفاد من تعثر المريخ بالتعادل مع هلال كادقلي الأسبوع الماضي.

الفريق منح لاعبيه راحة أمس للإستفادة منه في تجهيزات العيد ولكنه استعادهم عصر اليوم وأجرى لهم تدريباً شاقاً وسيغادر صباح الغد مباشرة إلى مدينة الحصاحيصا.

ويتوقع أن يدفع بتشكيله الأساسي في هذه المباراة والذي يضم أبرز نجومه المعز محجوب في حراسة المرمى ومعاوية فداسي والسنغالي سليمانو وسيسيه والغاني نيلسون ونصر الدين الشغيل والمالي عمر سيدي بيه ونزار حامد وبكري المدينة ومحمد عبد الرحمن وصلاح الجزولي

أما فريق النيل فإنها لعبت مباراتها الأخيرة ضد النسور بفريق من البدلاء والشباب وبدون مدير فني بل بمدرب عام مكلف بسبب سفر المدير الفني إلى أمريكا ، ويؤدي الفريق المباراة لشرف المنافسة.

ةسيحاول فريق المريخ ثاني الترتيب وهو يستضيف الأمل مساء الغد بأم درمان تفادي التعثر والإنزلاق مجدداً لأن سباق اللحظات الأخيرة لا يحتمل تكرار التعادل المرير الذي تجرعه أمام مضيفه هلال كادقلي يوم الأربعاء الماضي وهو التعادل الذي منح الهلال فرصة إستعادة الصدارة بعد تغلبه على الخرطوم الشرس 2-0 في مساء نفس اليوم.

ورفع المريخ رصيده إلى 54 نقطة ولديه مباراة مؤجلة ما يجعل فارق النقاط نقطة واحدة حال إستمرار الفريقين في طريق الفوز إلى حين مواجتهما النهائية في ختام البطولة نوفمبر القادم.

وعانى المريخ من ضربات موجعة في صفوف الفريق حيث فقد لاعبين أمثال الظهير الأيمن بله جابر ولاعب الوسط علاء الدين يوسف إلى جانب سفر المهاجم المالي وهداف الفريق والدوري مامادو تراوري إلى بلده ماليي بدون إذن من مجلس الإدارة ليلجأ المدير الفني برهان ومعاونه محسن سيد إلى الفريق الرديف فاشرك في مباريات الفريق الأخيرة الظهير محمد شمس الفلاح وصانع الألعاب إبراهومة, ويملك الثنائي حلولاً جيدة حتى الآن إضافة إلى اللاعب الجوكر المصري أيمن سعيد الذي يلعب في الوسط المدافع وعلى الظهير الأيمن.

ويتوقع أن يدفع المريخ في المباراة بالإوغندي جمال سالم في المرمى ورباعي الدفاع بخيت خميس وباسكال واوا العاجي, ضفر ومحمد شمس الفلاح في الدفاع, أمير كمال وأيمن سعيد في الوسط المدافع, وفي صناع اللعب والهجوم مجدي عبد اللطيف وراجي عبد العاط وبراهومة والكيني ألن وانجا.

أما فريق الأمل فأنه موقفه في الترتيب يجعل من المباراة صعبة على المريخ ، فالفريق من المهددين بلعب مباراتي ملحق البقاء مع ثالث القسم الثانس فهو يحتل الآن الترتيب الثامن برصيد 26 نقطة ، وقد أنعش آماله وهو يحقق الفوز في آخر مباراة لعبها أمام الخرطوم الوطني حيث كسبها بنتيجة 2-1 لذا سيقاتل الفريق بشراسة للخروج بنتيجة إيجابية ، ويعول الفريق كثيراً على حارس مرماه مرتضى وقائده وهدافه الطاهر الحاج.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2614


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة