الأخبار
أخبار سياسية
قاعدة اليمن تدخل على خط المواجهة مع الحوثيين
قاعدة اليمن تدخل على خط المواجهة مع الحوثيين
قاعدة اليمن تدخل على خط المواجهة مع الحوثيين


10-06-2014 10:47 AM


التنظيم يتبنى هجومين استهدفا جماعة 'انصار الله' في صنعاء ومدينة عمران، ومخاوف من توسع المواجهة لتشمل البيضاء ومأرب.


ميدل ايست أونلاين

استقطاب طائفي واسط النطاق

صنعاء - أعلنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، الأحد، تبنيها للهجومين اللذين استهدفا الحوثيين في العاصمة صنعاء ومدينة عمران شمال العاصمة.

وقالت الجماعة، عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، إن أعداداً من القتلى والجرحى سقطوا خلال استهداف الحوثيين، الجمعة، في منطقة هبره بصنعاء، حيث ألقت الجماعة قنبلة على مقر الحوثيين هناك.

وذكرت الجماعة أيضاً أنها فجرت، الخميس، عبوه ناسفة في منطقة "الأهنوم" بمدينة عمران شمال العاصمة صنعاء استهدفت من خلالها تجمعاً للحوثيين.

وقالت إن التفجير أسفر عن مقتل 15 حوثياً وإصابة آخرين.

وكان التنظيم قد نشر مسبقاً عبر حسابه على "تويتر" بياناً توعد من خلاله الحوثيين بحرب لا طاقة لهم بها.

وحث البيان أهل السنة على التوحيد وحمل السلاح لقتال الحوثيين "الروافض"، محذراً إياهم في ذات الوقت من مغبة ما وصفها "بالتحزبات الجاهلية"، و"التعصبات القبلية".

وقال أستاذ العلاقات الدولية وإدارة الأزمات نبيل الشرجبي إن محاولة الحوثيين في توسيع نفوذهم خارج نطاق العاصمة سيزيد من عمليات تنظيم القاعدة.

وأشار إلى أنه قد تنشب مواجهات مفتوحة بين الطرفين في منطقة البيضاء ومأرب، والجوف كون الحوثيين يحاولون في الوقت الراهن فرض سيطرتهم على تلك المناطق.

وأمر الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة، وزارة المالية، الخميس، بوقف كل المدفوعات ماعدا رواتب موظفي الدولة، في اطار تشديد قبضتهم فيما يبدو على المؤسسات الحكومية.

وقال عبدالملك العجري عضو المكتب السياسي لحركة الحوثيين الشيعية (أنصار الله) ان هذا الإجراء تم بناء على طلب موظفين حريصين على حماية الأموال العامة في وقت يسوده عدم اليقين.

وجاءت هذه التحركات بعد يومين من خروج تظاهرة للمطالبة بخروج المسلحين الحوثيين من المدينة، وعودة قوات الأمن الى ممارسة مهامها في حماية المواطنين وممتلكاتهم، وذلك للمرة الثانية منذ سقوط المدينة في قبضة المسلحين الحوثيين كما طالب المتظاهرون الذين جابوا عددا من الشوارع الحوثيين بإعادة ما تم نهبه من معسكرات الجيش من اسلحة ووقف الاعتداءات وأعمال النهب للمؤسسات الخاصة والعامة.

وينتشر مسلحو "انصار الله" في شوارع وأحياء العاصمة، واستحدثوا نقاط تفتيش، ونفذوا حملة اقتحامات استهدفت منازل وزراء في الحكومة وقيادات حزبية ومؤسسات إعلامية ومواطنين.

ويمثل استقرار اليمن المجاور للسعودية أكبر مصدر للنفط في العالم أولوية للولايات المتحدة.

وفي اجتماع طارئ عقد في السعودية في توقيت متأخر، الاربعاء، حذر وزراء داخلية الدول العربية الخليجية من ان الوضع في اليمن يمثل خطرا على المنطقة وطالبوا بعودة سلطة الحكومة في اليمن.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 678

التعليقات
#1121380 [ابوالعينين]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2014 11:10 PM
السعودية !!!! في الصيف ضيعت اللبن

[ابوالعينين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة