الأخبار
الملحق الرياضي
مانشستر يونايتد يواصل انتفاضته بالفوز على ايفرتون
مانشستر يونايتد يواصل انتفاضته بالفوز على ايفرتون
مانشستر يونايتد يواصل انتفاضته بالفوز على ايفرتون


10-05-2014 09:32 PM
كووورة -
فاز مانشستر يونايتد على ضيفه إيفرتون بهدفين مقابل هدف مساء الأحد على استاد "أولد ترافورد" في الجولة السابعة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، وهو الفوز الثاني على التوالي للمانيو بالبريمييرليج بعد الفوز في الجولة السابقة على ويستهام بنفس النتيجة ليغير نسبيا البداية السيئة جدا للشياطين في البطولة.

سجل هدفي مانشستر يونايتد نجمه الارجنتيني أنخيل دي ماريا من تسديدة رائعة في الدقيقة (27)، وأضاف الكولومبي رادميل فالكاو الهدف الثاني للشياطين ،والأول له منذ انتقاله من موناكو، من متابعة لتسديدة دي ماريا (ق62)، بينما سجل هدف ايفرتون الوحيد لاعبه الاسكتلندي ستيفين نايسميث (ق55) من رأسة صاروخية، بينما أهدر لايتون بينس لاعب ايفرتون ركلة جزاء (45+4) في مباراة شهدت تألق لافت للحارس الاسباني ديفيد دي خيا الذي حافظ على تقدم فريقه.

وانتزع مانشستر يونايتد ثلاث نقاط ثمينة ليرفع رصيده الى (11 نقطة) ويتقدم للمركز الرابع"مؤقتا" بعد أن واصل انتفاضته الأخيرة بعد بداية مخيبة للأمال، بينما تجمد رصيد ايفرتون عند (6 نقاط) في المركز السابع عشر.

وتفوق الهولندي فان جال مدرب مانشستر يونايتد على نظيره الاسباني روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون في اللقاء المثير الذي شهد تقلبات عديدة الا ان الشياطين كانوا الطرف الأفضل في الاستحواذ والفاعلية الهجومية، بينما اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة، ونشط الفريق الضيف قبل نهاية اللقاء بغية ادراك التعادل الا ان تألق دي خيا في التصدى لجميع المحاولات الهجومية للضيوف حال دون تسجيل اهداف ليفوز اليونايتد باللقاء.

جاء الشوط الأول مثيرا ، وكان أصحاب الأرض الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة ، وتألق الصاعد لوك شو في الجبهة اليسرى وشكل خطورة كبيرة على الضيوف عن طريق عرضياته، بينما لعب دالي بليند دورا كبيرا في الربط بين دفاع مانشستر وهجومه، فيما كان دي ماريا في حالته وقدم شوطاً رائعاً وتوج مجهوده بهدف تقدم فريقه، في المقابل كان فان بيرسي أسوأ لاعبي اليونايتد وأهدر فرصتين برعونة شديدة ونال بطاقة صفراء لعرقلة أحد لاعبي ايفرتون.

كانت أول فرصة لأصحاب الأرض عبر عرضية متقنه من لوك شو لزميله فالكاو الذي لعبها برأسه قوية أمسكها تيم هاوارد بثبات (ق4)، بعدها واصل المانيو أفضيلته الهجومية ومن الجبهة اليسرى أيضا ومن عرضية دي ماريا لزميله فان بيرسي الذي لعبها برعونة عالية جدا فوق العارضة (ق6)، ومرر دي ماريا "المتألق" تمريرة سحرية بكعبه لزميله فالكاو الذي سددها برعونة مرت بجوار قائم ايفرتون.

وجاء هدف التقدم لأصحاب الأرض عبر الجبهة اليمني من خلال عرضية رافائيل ابعدها دفاع ايفرتون لتصل الى خوان ماتا الذي مررها سحرية لدي ماريا الذي سددها بيمينه قوية على يسار تيم هاوارد لتهتز شباك الضيوف في الدقيقة (27)، وكاد دي ماريا أن يضيف الهدف الثاني لفريقه من كرة ثابتة سددها ببراعة وانقذها هاوارد حارس ايفرتون ببراعة أيضا، بينما واصل فان بيرسي وفالكاو مسلسل اهدار الفرص، ووضح عدم الانسجام والتفاهم بين اللاعبين داخل منطقة الجزاء.

وفي الوقت بدل الضائع بالشوط الأول ، عرقل لوك شو تقدم توني هيبيرت لم يتردد حكم المباراة كيفين فريند في احتسابها ضربة جزاء للضيوف (45+3)، وسدد لايتون بينس ضربة الجزاء في يد دي خيا حارس أصحاب الأرض الذي أنقذ هدف محقق وحافظ على تقدم فريقه في الشوط الأول بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني ،دفع فان جال بالبدلاء بلاكيت ومروان فلايني وويلسون على حساب لوك شو وفالنسيا وفالكاو، في المقابل دفع مدرب ايفرتون بأوفيدو وأوسمن وبرونينج بدلا من بينار وهيبيرت وماكجيدي.

وأهدر فالكاو فرصة إضافة الهدف الثاني بعد فشله في استغلال عرضية دي ماريا (ق48)، قبل ان يهدر فالكاو فرصة أخرى للتهديف بسبب فشله في استغلال تمريرة لوك شو السحرية (ق52)، وتمكن فالكاو من انقاذ هدف محقق لايفرتون بعد ان أبعد رأسية منافسه فيل جاجيلكا من على خط مرمى دي خيا (ق59).

وأدرك الاسكتلندي ستيفين نايسميث هدف التعادل لإيفرتون برأسية صاروخية بعدما تمكن من استغلال عرضية لايتون بينس (ق55).

ونجح فالكاو في إعادة التقدم لمانشستر يونايتد وتسجيل هدفه الأول مع المانيو في البريمييرليج بعدما نجح في تغيير اتجاه تسديدة دي ماريا وهي في طريقها لهز شباك تيم هاوارد حارس الضيوف في الدقيقة (62).

وواصل اصحاب الارض خطورتهم الهجومية الا ان فال بيرسي فشل في استغلال الفرص السهلة وقدم مباراة سيئة للغاية، في المقابل، نشط الضيوف في الدقائق الاخيرة للقاء الا ان دي خيا قدم مباراة رائعة وتصدى لجميع محاولات ايفرتون الهجومية والتي كان اخطرها تسديدة اوسمن ليحافظ الحارس الاسباني على تقدم مانشستر يونايتد وفوزه بهدفين مقابل هدف.




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 398


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة