الأخبار
أخبار إقليمية
(100) عينة من اكاذيب وعودات عمر البشير الزائفة..
(100) عينة من اكاذيب وعودات عمر البشير الزائفة..



10-05-2014 11:18 PM
بكري الصائغ

1-
***- ما كنت اود اليوم ان اكتب مجددآ عن عمر البشير، خصوصآ، ان (الدنيا عيد)، والقراء الكرام في حاجة الي مواضيع تسر وتشرح الصدر، ولكن ما ان طالعت ذلك الخبر الذي بثه موقع "الراكوبة" الموقر بتاريخ يوم الجمعة 4 أكتوبر الحالي، وجاء تحت عنوان طويل:( البشير: نجدد عزمنا المستمر في التغلب على الصعوبات الحياتية ،ومعالجة المعاناة في معاش الناس ، من غلاء فاحش في الأسعار، ومواجهة التحديات)، فكان لزامآ ان اعاود الكتابة عن عمر البشير، الذي مازال مصرآ علي مواصلة اكاذيبه - بلا خجل- حتي وهو يؤدي مناسك الحج!!

2-
اكتب اليوم عن بعض اكاذيب البشير السابقة، التي هي في مجملها لا تحصي ولاتعد ..تصريحاته "الفقاعات الهوائية"..تعهداته الزائفة.. وقراراته الجمهورية التي ما رأت النور ..

***- المقال عبارة عن بعض عناوين أخبار، بثت من المواقع السودانية ..(دون الدخول في تفاصيلها) وتفاصيل لبعضها...

بعض عيـنات (100) من اكاذيب
وعودات عمر البشير الزائفة..
*******************
اولآ: من رقم -(1 الي رقم 10)
*********************
1-
اولي اكاذيب عمر البشير جاء
في البيان العسكري رقم واحد:
-------------------
(قواتكم المسلحة تدعوكم أيها المواطنين الشرفاء للالتفاف حول رايتها القومية ونبذ الخلافات الحزبية والإقليمية الضيقة وتدعوكم الثورة معها ضد الفوضى والفساد واليأس من اجل إنقاذ الوطن ومن اجل استمراره وطنا موحدا كريما)!!
2-
(قد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لإنقاذ بلادنا العزيزة من أيدي الخونة والمفسدين لا طمعا في مكاسب السلطة بل تلبية لنداء الواجب الوطني الأكبر في إيقاف التدهور المدمر ولصون الوحدة الوطنية في الفتنة والسياسة وتامين الوطن وانهيار كيانه وتمزق أرضه ومن اجل إبعاد المواطنين من الخوف والتشرد والجوع والشقاء والمرض)!!
3-
(اليوم يخاطبكم أبناؤكم في القوات المسلحة وهم الذين أدوا قسم الجندية الشرفية أن لا يفرطوا في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزتهم وكرامتهم وان يحافظوا علي البلاد سكانها واستقلالها المجيد)!!!
4-
(إن الشعب بانحياز قوات المسلحة قد أسس الديمقراطية في نضال ثورته في سبيل الوحدة والحرية)!!
5-
كذبا عمر البشير وحسن الترابي علي الشعب السوداني، فاتفقا:
ان،( يذهب الترابي للسجن حبيسآ...والبشير للقصر رئيسآ)!!
***- عمر البشير: «كان الترابي شيخا نثق به ولكن وجدناه رجلا كذابا ومنافقا ويغش باسم الدين»)!!
6-
اقسم البشير في ديسمبر 1989 بعدم تنفيذ الحكم في الراحل مجدي محجوب، واكد لوالدة الشهيد باطلاق سراحه قريبآ، اخل البشير بوعده ووقع علي قرار الاعدام!!
7-
في بداية الانقلاب نفي العميد عمر البشير صلته باي منظمة اسلامية، وبعدها بشهور،اعترف من تلقاء نفسه بان هوية الانقلاب اسلامية، وانه عضو في اسلامي!!
8-
(وبمثل فرحتنا بالعيد السادس والثلاثون لاستقلال بلادنا المجيد ، فإن فرحتنا اليوم بمرور عام كامل على إعلان تطبيق الشريعة في السودان أعظم .
لقد تصالحنا ، يوم أعلنا الشريعة ، مع أنفسنا ، وتطابقت المعتقدات مع الواقع ، واقع السلوك ، والاحتكام الميسر للشرائع ، والقوانين ، وميزان العدل ، وقد اتسعت دائرة العدل ببسط العديد من السياسات وفق معايير الشريعة ، فتحررت المعاملات وتبرأ التعامل من شبهة الظلم وتعافى الاستقلال والمعاملات المصرفية من حرب الربا .. وصدرت الكثير من التشريعات الإسلامية ، وأقيمت قواعد القانون الجنائي على هدى ورحمة وأحكمت قرارات البناء الاجتماعي السليم تماماً للعبادة بتنظيم صندوق الزكاة وإحياءا لسنة التراحم بقيام صندوق التكافل ، وتأسيساً للقيم الفاضلة بإنشاء صندوق دعم الشريعة ، ودعم الطلاب ، ودعم الأسرة الفقيرة ، وكل ما من شأنه أن يذهب عن المجتمع عائلة أمراض الفقر ، ويزيح عنه أسباب التحاسـد والتباغض ، وخبائث الربا والتطفيف وخسران الكيل)!!
9-
(وهذا يلزمنا بالانقياد لمنهج الشورى وتوسيع دائرة المشاركة واستيعاب كل الفعاليات في حركة الإعمار الوطني . وتوسيع دائرة الشورى يقتضى تسليم السلطة للجماهير ، وجعل الناس جميعاً شركاء بالقسط في حق القرار ، وإدارة شأن الثروة ، وامتلاك وسائل الدفاع عن العرض والأرض وشرف الوطن)!!
10-
(أصدرنا مشروع قانون مؤسسة السلام والتنمية لسنة 1991 ميلادي كمؤسسة قابضة يكون من أغراضها: بسط روح الاخاء والتعايش السلمي)!

ثـانيآ: من رقم -(11 الي رقم 20):
*********************
11-
(ان سد الشريك سوف يقوم..وسد كجبار سوف يقوم..وسد اعالي نهر عطبرة سوف يقوم)!!
12-
عمر حسن البشير:
(هو حقيقة برنامجنا في الثورة منذ البداية هو تغيير المناخ السياسي في السودان، وإخراج السودان من الدائرة الخبيثة اللي ظل فيها منذ الاستقلال، واللي تبادل فيها نظام الحكم بين تعددية حزبية فوضوية ضعيفة تسقط في النهاية، وتتحول إلى حكم شمولي يرفضه الشعب في النهاية ويسقطه... فنحن كان قرارانا أنه إخراج السودان من هذه الدائرة، وتغيير الممارسة السياسية، والاستفادة من كل إيجابيات المراحل السابقة وتجاوز سلبياتها)!!
13-
(سد مروي يمثل نهاية الفقر في السودان....)!!
14-
جزء مـن خطاب رئيس الجمهورية المنتخب
عمر البشير خلال مراسم تنصيبه في البرلمان عام 2010:
*****************
(ولا أعرف – أيها الأخوة الكرام – منْ مُنطَلَقٍ يتيسَّر به صلاحُ ذلك كلَّه ، إلا بخدمةٍ مدنيةٍ طاهرةٍ وماهرةٍ ومعافاةُ ، لذا سأضع نُصْبَ عينى واجبَ النهوضِ بها ، مستهدياً في ذلك بإعلاء قيم المحاسبة مع تعاظم دور السلطة التشريعية في الرقابة ، فإن خدمةً مدنيةً ذات كفاءةٍ ونزاهة ، تنأى عن آفات الفساد، تعنى دولةً ترافق الكفاءة والطهارة كلَّ خطوةٍ من خطاها) !!
15-
اكد الرئيس السوداني عمر البشير في حديث مع شبكة "سي.ان. ان" الاميركية مساء اليوم الجمعة: (انه يمكن السيطرة على ميليشيات الجنجويد المسؤولة على التجاوزات في حق المدنيين في دارفور. وقال البشير "اذا كان هناك بعض المجموعات المنتمية الى القوات المسلحة او الذين سلمناهم اسلحة فانه يمكن السيطرة عليهم وعلى اسلحتهم في اي وقت")!!
16-
علن الامين العام للامم المتحدة كوفي أن الامم المتحدة حصلت عل التزام من الرئيس السوداني عمر حسن البشير بالقضاء علي المليشيات العربية المسلحة ( الجنجويد) التي تمارس التطهير العرقي بإقليم دار فور بغرب السودان . جاء هذا في المؤتمر الصحفي الذي عقده عنان مع مصطفي عثمان إسماعيل وزير الخارجية عقب عودته أمس من زيارة تفقدية للاوضاع الانسانية والامنية لاقليم دار فور بغرب السودان الذي يعاني من النزاع المسلح منذ شباط/ فبراير العام الماضي)!!(عام 2010)...
17-
اكد البشير في "اعلان سياسي" بثته اذاعة ام درمان الرسمية انه امر بنزع سلاح كل المجموعات الخارجة على القانون في دارفور بما فيها ميليشيا الجنجويد الموالية للحكومة وتعهد بمنع اى تهديد لامن تشاد انطلاقا من دارفور. (عام 2010)!!
18-
أكد الرئيس السوداني عمر البشير ان الوحدة الوطنية خيار الحكومة بلا إكراه ، وأن تحكيم شرع الله ورعاية قيم الدين واجب لن تحيد عنه ، وتعهد الرئيس السوداني بإعطاء كل الضمانات لحفظ حقوق غير المسلمين ومساواة المواطنين في الحقوق والواجبات بلا تفرقة بسبب الدين أو اللون أو العرق!!:: (عام 2010)-
19-
عمر البشير:
( ان الحزب او التنظيم لا يكون فاعلاً ان لم تصحب هذه البنى الهيكلية والبناء الداخلي سياسات واهداف ومضامين ومناهج عمل نوجز اهم معالمها في ما يلي:- 1- - السعي لبسط قيم العدل والحرية والشورى في سائر شعب الحياة وجوانبها سياسية وتخطيطا وتنفيذا..2- التأمين على الالتزام الكامل باتفاقية السلام والدستور الانتقالي والترويج لخيار الوحدة الوطنية وتمكينها في روح المجتمع وكيان الدولة تصافياً بين اهل السودان كافة وتآلف المجتمع..3- ترسيخ ادارة الحكم على مباديء الشورى والديمقراطية في مستواه الاتحادي والولائي والمحلي..4- استقلال القضاء واحترام احكامه.. 5- الاهتمام بتنمية الاقتصاد الوطني بزيادة الانتاج وتحرير السوق ومنع الاحتكار والربا والغش وتشجيع الصدقات والاوقاف والعون والعمل على مكافحة الفقر كفالة للحاجات الاساسية وتوزيع الدخل القومي عدلاً لمنع التباين الفاحش بين الافراد والفئات والمناطق الجغرافية..6- تأكيد الاستقلال للامة السودانية في سياستها الخارجية والانفتاح نحو الجيران والعالم اجمع من اجل ابلاغ رسالة المباديء السامية وتحقيق المصالح العليا للبلاد والسعي لتسوية النزاعات بين الدول بالحسنى)!!
20-
عمر البشير:
(وتنطلق لبناء دارفور لنهضتها وتنميتها في اطار منظومة البناء الوطني الشامل في كل ربوع البلاد وانحائها فهذه المرتكزات نلخصها في الآتي:-
***-السعي لايقاف العنف ووقف الخروقات الامنية من جميع الاطرا
***- ابرام اتفاق سلام شامل يرتضيه جميع اهل دارفور يقوم على لا مركزية الحكم والادارة وقسمة عادلة للسلطة والثروة وفق المباديء الموجهة التي اقرتها اتفاقية السلام وتضمنها الدستور الانتقالي.
***- احترام حقوق الانسان والمجموعات في ظل حماية القانون وحكمه.
***- تأمين حقوق المجتمعات المتعددة بما يكفل السلام والوئام الاجتماعي ويرعى مصالحها في العيش الكريم والكسب الاقتصادي.
***- رعاية الاعراف والموروثات بما لا يخالف الدستور والقانون.
***- افساح المجال لكل ابناء السودان للمساهمة في تنمية وادارة نهضته)!!

ثــالـثآ: من رقم -(21 الي رقم 30):
************************
21-
(ادعو ان يرتفع الجميع فوق الانتماءات والمصالح العرقية والجهوية الضيقة من اجل الكل وحفظ الكل)...
22-
( ادعو الاحزاب والقوى السياسية والاجتماعية الى الاتجاه نحو تمتين بنائها السياسي والمؤسسي فالاحزاب والقوى السياسية الاجتماعية مدعوة الى بناء وتأهيل مؤسساتها وتقوية برامجها في عالم شعاره الجودة وقوة المؤسسات واننا لحريصون لايجاد مناخ من الحرية والديمقراطية المعافاة تساعد على استكمال البناء ويفضي الى الاستقرار السياسي ويوسع قاعدة المشاركة في الحكم)!!
23-
(وتعهد البشير الذى كان يخاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثانى للمؤتمر الوطنى، بالسعى لانهاء العنف ووقف الخروقات الامنية فى جميع الاطراف، وابرام اتفاق سلام يرتضيه الجميع من اهل دارفور ويقوم على لا مركزية الحكم والادارة والقسمة العادلة فى السلطة والثروة، وفقا لاتفاقية السلام والدستور)!!..(عام 2005)..
24-
(تنفس الصحافيون السودانيون الصعداء، امس، بعد ان اعلن جهاز الامن الوطني رفع الرقابة المباشرة على الصحف. ورحب عدد من الصحافيين بالخطوة واعتبروها ايجابية. وطاف رجال الامن المعنيون بالرقابة في الفترة الماضية على دور الصحف، وابلغوا الصحافيين ان مهمتهم الخاصة بالرقابة قد انتهت)!!...(عام 2005)..
25-
(هدد الرئيس السوداني عمر البشير بتحويل إقليم دارفور غربي البلاد إلى "مقبرة" لمن يستهدفون بلاده, رافضا التدخل الأجنبي عبر ما أسماها "بوابة دارفور")!!..(عام 2006)...
26-
(جدد البشير التزامه بدعمه الكامل لمتطلبات الهيئة القضائية واحترامه لأحكام القضاء، مؤكدا أن لا حصانة لأحد الا بالقانون ولا تجريم الا به، لضمان اشاعة العدل وأن يعم الأمن والطمأنينة كل السودان)..(عام 2006)!!
27-
(تعهد الرئيس عمر حسن البشير، بالتصدي لمنع أي تدخل او تغول او تأثير على عمل القضاء السوداني من أية جهة كانت، وجدد رفض البلاد للمحاكم الدولية، مؤكدا مقدرة القضاء الوطني على تحقيق العدالة. ودعا الى محاكمات علنية ومتخصصة وعاجلة للمتهمين في احداث دارفور.
واستنكر الرئيس خلال مخاطبته أمس احتفالات الهيئة القضائية بيوبيلها الذهبي، ان تكون دارفور مسرحا لتجربة التدخل القضائي الدولي. وتعهد بترسيخ مبدأ استقلال القضاء والتصدي بقوة لمنع اي تدخل او تأثير على عمل القضاء من أية جهة، مؤكدا كفاءة وقدرة القضاء الوطني على حل النزاعات الداخلية واخماد نيران الفتنة التي وصفها بالمصطنعة في دارفور عبر محاكمات علنية عادلة)!!..(عام 2006)...
28-
عمر البشير يبكي كذبآ، ويدعي
انه لم يعرف فساد نظامه:
******************
(عقب صلاة الجمعه بمسجد النور صرح سعادة/ المشير قائد ثورة الشريعه والبرنامج الحضاري عمر البشير انه لاول مرة يعلم ان هنالك فسدا في حكومته وتوعد الناس بالتحقيق لاجتثاث المفسدين وذكر ان مستشاريه كانوا دائماً يؤكدون له بعدم وجود أي مخالفات او إنتهاكات للمال العام، وبعدها اجهش في حالة بكاء هيستيري)!!.. 18 فبراير 2011..
29-
بعد ان وصفهم بال(حـشرات):
(عمر البشير ينفي وصفه شعب الجنوب بالحشرات.. قال انا بس غيرت أسم الحركه الشعبيه الى حشرة شعبية)!!
30-
عمر البشير يكذب بشأن دخول القوات الاممية للسودان:
( انا قاعد رئيس مافي قوات من الامم المتحدة تخش دافور لانو انا أسهل لي مليون مرة ابقي قائد للمقاومة في دافور ضد القوات الاجنبية ولا رئيس جمهورة محتلة)!!...

رابــعآ: من رقم -(31 الي رقم 40):
***********************
31-
عمر البشير يكذب ويؤكد حرصه على (بسط) الحريات الصحفية!!
( هذا ويصنف السودان في المرتبة ال (172) من أصل (178) في تصنيف منظمة مراسلون بلا حدود لحرية الصحافة)!!
32-
البشير يؤكد التزامه ببسط الحريات
الصحفية وحماية الصحفيين..
********************
(أكد المشير البشير رئيس الجمهورية حرص السودان على بسط الحريات الصحفية وتعهد البشير خلال لقائه وفد اتحاد الفدرالية الأفريقية للصحفيين ببيت الضيافة أمس بالإسهام في حماية الصحفيين وفقاً لأي رؤى تقدم لمفوضية الاتحاد الأفريقي)!!...(عام 2011)!!
33-
البشير يكذب ويتملق شعب جبال النوبة العظيم: (ان النوبة مظلومين)...(عام 2013)...
34-
البشير يكذب أنباء موافقة الخرطوم على نشر قوات دولية في دارفور
الخرطوم:( قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير ان اي حديث عن انه وافق على السماح بنشر قوة مشتركة لحفظ السلام من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور فإنه كذب. وكان الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان صرح في اديس ابابا منذ اسبوعين بأن السودان وافق على قوة مشتركة من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي)!!..(عام 2006)..
35-
نفى الرئيس البشير صحة ما أوردته على لسانه جريدة سودانية ، من أن قبيلة الهوسا قبيلة ليست بسودانية. وقد نسبت صحيفة الى الرئيس السوداني عمر البشير أنه قال إن «الهوسا» بالسودان أجانب ولا وجود لها بالبلاد، مما أثار حفيظة القبيلة المنتشرة على نطاق واسع في السودان.
وانفجرت مظاهرات انطلقت شرارتها من مدينة القضارف، ودخلت القبيلة في صدام مع الشرطة أسفرت عن مقتل ثلاثة مواطنين، وجرح أكثر من 80 بينهم 57 من أفراد الشرطة، حسب التقارير الرسمية. وانتقلت المظاهرات إلى مدينة وأسفرت المواجهات فيها عن مقتل 4 اشخاص وجرح 27 آخرين، كما قام المتظاهرون حسب شهود عيان بإحراق بعض محال السيارات في المدينة. وكشف بيان موقّع من أبناء قبيلة الهوسا في السودان تفاصيل اللقاء قيادات القبيلة مع البشير، وقال إن الرئيس البشير نفى نفياً قاطعاً بأن أقسم لهم بأنه لم يقل ما جاء في الصحيفة)!!...(عام 2008)..
36-
البشير يكذب فى خطابه الأول منذ اندلاع الاحتجاجات (عام 2013)..
37-
البشير يكذب والحقيقة أن سعر جالون البنزين يساوي ربع جنيه!! (عام 2013)...
38-
البشير ..
الرئيس الذى يكذب ويتحرى الكذب !!
**********************
(يا أخوانا حصل يوم كضبت عليكم ؟؟ عشرين سنة حصل يوم قلت ليكم كلام كضب ؟؟!!..التساؤلات أعلاه هى جزء من خطاب للرئيس عمر البشير أمام حشد من مؤيديه، وهذا الجزء من الخطاب تم تحويله إلى مقاطع صوتية يتم تبادلها عبر الهواتف المحمولة على نطاق واسع جداً، بل وصل الأمر إلى أن الكثيرين جعلوها نغمة للرنين..ولعل البشير حينما كان يسأل تلك الجموع الملتفة حوله عن حقيقة كذبه كانت تتداعى إليه مئات المقولات والشعارات الجوفاء التى كان يرددها فى مستهل عهده، عن أن السودانيون سوف يأكلون مما يزرعون ويلبسون مما يصنعون، وعن محاربة الطغاة الأمريكان، ودنو عذابهم هم ورصفائهم الروس، وذلك السيل من الأكاذيب الجوفاء التى لم ير الشعب السودان خمس أخماسها، جميعها قد تذكرها البشير وهو على منصة الخطابة لذلك ودونما مقدمات وجد نفسه يطرح ذلك السؤال الذى لايسأله إلا من كان مزعزعاً فى نفسه، إن الشخص الكذاب دائماً يكثر من الحلف بإلله وبغير الله والتأكيد على أنه لايقول إلا الحق وتكرار الكلام والتقليل من شأن الآخرين وكل تلك الصفات قد وردت فى خطب وأحاديث البشير.
أما فى شأن الحلف بالله وبالطلاق ثلاثاً ربما لم ينسى اهل السودان قاطبة ذلك الخطاب الشهير للبشير الذى أقسم فيه بالطلاق بأن القوات الاممية لن تطأة أرض دارفور، بل ولم يكتفى بذلك حيث أكد فى لقاء له مع أعضاء حزبه المؤتمر الوطني أن القوات الاممية إن دخلت دار فور سوف يقود المقاومة بنفسه وزاد عليه بأنه سوف يتنحى عن منصبه، وبالطبع كل تلك (الحلائف) ذهبت أدراج الريح بصدور القرار 1769 من مجلس الأمن الدولى فى العام 2007م، وأنتشرت القوات الأممية فى دارفور بالآلآف ، ولم يقود البشير المقاومة ولم يتنحى عن منصبه ولاهم يحزنون، بل لم تبدو على وجهه قطرة من حياء)!!..اغسطس 2012..
39-
(أستقل البشير لقاءاً جماهيرياً بمدينة الدامر بولاية نهر النيل فى يناير 2011م ليؤكد بأعلى صوته أنه لايخشى ثورة السودانيين عليه، وحال حدوثها فإنه سوف يخرج اليهم فى الشارع كى يرجموه، وكما أى شخص يكذب ويحاول إقناع سامعيه بأنه صادقاً فى حديثه، أقسم البشير فى ذلك اللقاء الجماهيرى بأنه سوف يتنازل عن السلطة حال علمه بأن الشعب لايريده)!!
40-
"الراقص الذي يكذب على شعبه ليلا ونهارا"...
*******************
صحيفة موالية للسلفيين تهاجم الرئيس البشير:(صفت صحيفة (المحرر) التي تصدرها الجماعة السلفية جناح محمد عبد الكريم الرئيس السوداني عمر البشير بالرئيس "الراقص الذي يكذب على شعبه ليلا ونهارا".
وذكرت الصحيفة : (الرئيس الراقص الذي يكذب دائما علي أمته ليلا ونهارا يعدهم بالشريعة والدين ويمنيهم بالحياة الكريمة لكن يعدهم ويمنيهم وما يعدهم إلا غرورا)... وتوقعت مصادر مقربة من الجماعات السلفية مواجهة الصحيفة مشاكلا مع الاجهزة الامنية السودانية ربما تؤدى الى اغلاقها نهائيا. وأشارت الصحيفة في العدد رقم (293) بتاريخ 22 فبراير 2013في إفتتاحيتها (كلمة العدد) والتي كتبها مديرها العام اسامة عبد الحميد لحجم الفساد المستشري بالبلاد ووصفت قيادات حكومة الخرطوم بأنهم "يخوضون في الربا وينهبون ويسرقون ويتلاعبون بعقيدة الأمة ودينها تشيعا وتنصيرا". وعقدت الصحيفة السلفية في كلمتها مقارنة ما بين عمر البشير والرئيس المصري محمد مرسي حيث رجحت كفة محمد مرسي في حين وصفت عمر البشير بالكذاب!!

خــامسآ: من رقم -(41 الي رقم 50):
*************************
51-
التعذيب سلاح ضد كرامة الانسان والبشير يكذب!!..(علي الرغم من اطلاق السلطات بعض المعتقلين ،الا ان البشير ونظامه يمارسون الاعتقالات في الولايات الاخر ،واطلاق بعض المعتقلين ،لا يعني ان البشير اعلن التوبة والتكفير عن سيئاته السابقة والانية .انه البشير يكذب ويكذب حتي يكتب عند الشعب السوداني كذابا)!!..(عام 2013)..
52-
شاهدوا نماذج من كذب البشير ..
أكبر رئيس كذاب في تاريخ السودان ..
ومازال البشير يكذب ويتحري الكذب.(فيـديو:
http://www.you-tube.club/watch/?v=0YnHhLvznJ4
53-
اين التعويضات التي وعدت بها
المتضررين من السيول ياعمر البشير?!!
*************************
(ان اخر وعد والذي قطعته علي نفسك ياعمر البشير، وشهدت الله تعالي عليه، كان بتاريخ يوم الأربعاء 7 أغسطس 2013، والزمت نفسك بتعويض كلَّ المتضررين من السيول والأمطار الأخيرة ، وإن الحكومة ستواصل جهودها في تأمين المواطنين والوطن. وقامت الصحف المحلية وباقي وسائل الاعلام بنشر وبث تصريحك ووعدك بالتعويضات..اين التعويضات التي وعدت بها المتضررين من السيول ياعمر البشير?!!
54-
جنوب السودان يكذب حديث
البشير بشأن الوحدة مرة أخري:
********************
(قال المتحدث بإسم رئاسة جنوب السودان: ما تحدث به عمر البشير بشأن الوحدة مع السودان غير صحيح، في مداخلة عبر الهاتف مع قناة ontv قال السيد أتانج ويك المتحدث بإسم رئاسة جنوب السودان والذي يقول ما تحدث به عمر البشير بشأن الوحدة مع جنوب السودان غير صحيح ، واضاف ان الشعب في جنواب السودان ناضل كثيرا حتى يصل للإستفتاء والإنفصال عن السودان)!!.. (شريط فيديـو):
https://www.facebook.com/video.php?v=681456475255650

55-
البشير ينكر حقوق المواطن في الـBBC ...
56-
تعهدات الرئيس البشير ومطلب الشعب:
*************************
قال الرئيس البشير أمام المؤتمر السادس للشباب السوداني: ( إن نهاية العام 2014 ستشهد نهاية كل بؤر التمرد والصراعات القبلية في البلاد، حتى يمكن دخول الانتخابات العامة في 2015 والسودان خالٍ من الحروب) وتعهد بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وقال: ( لأننا نعتبر الجلوس في كراسي الحكم عبادة وتقرباً لله، ولايمكن أن نتقرب لله بالغش والخداع والتدليس)…. يكاد الرئيس البشير أن ينكر نفسه وهو يتحدث أمام جمع مطيع ومعجب به وبسياساته، لكننا نقول للرئيس البشير كيف يمكنه التعهد( بكل تلك المسؤوليات الجسام التي تتطلب الإرادة والتجرد والروح الوطنية الخالصة) وهو الذي اعترف قبل بضع أيام بأن يد نظامه ملوثةً بدماء أهل دارفور، وهو قد إرتقى سدة الحكم عبر انقلاب عسكري على نظام ديمقراطي، واستمر في التشبث بالسلطة عبر انتخابات مزورة يدرك قبل غيره كيف تم(فبركتها وتصميمها) لتتاح له الفرصة للاستمرارفي حكم السودان!!..
57-
أسعار السكر ترتفع في
نفس يوم تعهد عمر البشير!!
*******************
(بعد ساعات من خطاب عمر البشير أمام المجلس الوطني أول أمس ، وتعهده بعدم زيادة أسعار السكر ، قفز سعر كيلو السكر إلى (7) ألف جنيه. واللافت ان عمر البشير قال في خطابه ( لا خير في قائد لا يقود ، ولا رجاء في رائد يكذب أهله) .وزيادة أسعار السكر ، رغم تعهده بعدم زيادتها ، تؤكد اما انه ( قائد لا يقود ) ، أو ( رائد يكذب أهله)، أو الاثنين معاً!!...(عام 2012)..
58-
مقاطع فيديو تكشف ان عمر البشير اذا
تحدث كذب واذا وعد اخلف...
**********************
اعاد ( سودان سينيور ) نشر مقاطع فيديو من خطاب عمر البشير عند افتتاح سد مروي. ويتعهد عمر البشير في الخطاب بتخفيض اسعار الكهرباء بنسبة 25 % للفقراء و25% للقطاع الصناعي , وبنسبة 30% للمزارعين !.. والان تزيد حكومة عمر البشير اسعار الكهرباء !
هذا وبدأت سلطة الانقاذ عهدها بالكذبة المشهورة ( اذهب الي القصر رئيسا …) , ومن حينها ظل عمر البشير يكذب ويتحري الكذب حتي اكد لقبه في الجيش ( عمر الكذاب )!!.. عام 2012..
59-
(أ)-
رئيس الجمهورية يعلن عن
تخفيضات في أسعار الكهرباء:
*******************
أعلن المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ي احتفالات البلاد ببداية توليد الكهرباء من سد مروي ، عن تخفيض تعريفة الكهرباء للقطاع السكني للمستهلكين (200) كيلوواط/ساعة وما دون بنسبة تصل الى (25%). وقال سيادته لدى مخاطبته ظهر اليوم الاحتفال إن تخفيض سعر الكهرباء سيشمل القطاع الصناعي بنسبة (25%) وللمزارعين بنسبة (30%) مبيناً أن التطبيق لهذه التخفيضات سيبدأ اعتباراً من يوم 30 يونيو القادم)!!...عام 2009..

(ب)-
طالع تفاصيل أسعار الكهرباء الجديدة ..
السعر القديم كان الاعلي في افريقيا ..
ممنوع بيع الكهرباء للجمهور الا بعد سداد رسوم المياه!!
***************************
فرضت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء تعريفة جديدة علي القطاع السكني والحكومي دون اي اخطار سابق للمواطنين والذين سبق ان فوجئوا الاسبوع الماضي بربط شراء الكهرباء بدفع رسوم المياه قبل الحصول عل الامداد الكهربائي، ويقوم ذلك علي اساس ان اي عداد عليه دفع رسوم المياه بواقع (25) جنيها شهريا للشقق العليا و(45) جنيها للدور الارضي وذلك بمنطقة الطائف بالخرطوم... (عام 2012)...

(ج)-
بنسبة بلغت 250 % تعرفة الكهرباء...
زيادة فلكية جديدة خارج الموازنة! ...(عام 2012)...

***-
***-
ونــــواصل رصـد ..تـجميع اكاذيب.. وعودات عمر البشير الزائفة..

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6897

التعليقات
#1121568 [أبو مهند - دبي]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2014 11:55 AM
أخي الحبيب بكري
شكراً على هذا التوثيق الرائع
الشعب السوداني يحتاج الآن الى جمع وتوثيق كل هذه الأدلة والوثائق لأنها الدليل الفعلي على فساد هذا النظام
أتمنى أن تكمل جميلك وتجمع هذه الوثائق وتطلب من كل الذين يملكون أي وثائق إضافتها الى تلك الوثائق التي بحوزتك حتى يقتنع العالم أجمع بأن ما يحدث في السودان الذي يعاني من هذه الطغمة الفاسدة المفسدة هي حقيقة بالأدلة والوثائق
ودمت

[أبو مهند - دبي]

#1121387 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2014 11:32 PM
أستاذنا العزيز بكرى كل عام أنت والشعب السودانى بخير وعيدنا الأكبر يوم يذهب هؤلاءالمجرمين إلى مزبلة التاريخ ..
نرى إجرامهم فأقول نسميهم حزب المجرمين .. نرى فسادهم اقول حزب الفاسدين ..ثم نرى كذبهم اقول فلنسميهم حزب الكذابين فالكذب ديدنهم ..

ماذا نقول فى مصيبة الشعب السودانى التى إبتلى بها ..لا نملك إلا أن ندعوالله أن يخلصنا من هذا الكابوس ..

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
Germany [بكري الصائغ] 10-07-2014 03:33 AM
أختي الحبوبة،
بنت الناظر،
(أ)-
هلت الانوار بزيارتك الكريمة في هذا اليوم الكريم، وكل عام وانتم بخير، متمنيآ لك فيه دوام العافية التامة، وأجمل اللحظات المليئة بالافراح، وسعدت بالزيارة، وبالتعليق الجميل.

(ب)-
ونواصل مع اكاذيب أهل الانقاذ
(عناوين اخبار بدون الدخول في التفاصيل)
*************************
1-
المبعوث الأمريكي لدارفور يتهم حكومة الخرطوم ب "الكذب"...
2-
مسؤول جنوبى يتهم حزب المؤتمرالوطنى فى الشمال بـ"الكذب" حول ابيى!
3-
أرجل صحفي سوداني .. "لماذا تصرون على الكذب" لوزير الداخلية ...
4-
التيار السّلفى فى السّودان وإحتراف الكذب...
5-
عمر البشير...ربع قرن من الكذب والفشل ..- فيديو -
6-
كذب... الكبار!!
7-
الصادق المهدي:
على الحكومة ترك الكذب والتستر حول حجم خسائر السيول...
8-
- صدور كتاب (عباقرة الكذب) في السودان...
9-
الصحافة في مواجهة آلة القمع السودانية: لماذا تصرون على الكذب؟!!
10-
كذب عبد العاطي عن ديون السودان بالارقام!!
11-
يا والي الخرطوم هذه بضاعتكم ردت اليكم..إنه كذب صراح!!


#1121338 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2014 08:25 PM
كل عام وانت بخير استاذ الصائغ وربنا يحقق امانينا بزوال هذا الكابوس المسمى عمر البشير..

[Adam Ibrahim]

ردود على Adam Ibrahim
Germany [بكري الصائغ] 10-07-2014 03:06 AM
أخوي الـحبوب،
Adam Ibrahim - أدم إبـراهيم،
(أ)-
تحياتي الطيبة لشخصك الكريم، وكل عام وانتم بخير، متمنيآ من الله تعالي ان يعيده عليكم والجميع بالصحة التامة والعافية الكاملة...انه سميع مجيب الدعوات. سعدت بقدومك الميمون، وألف شكر علي المساهمة المقدرة.

(ب)
ونواصل تجميع اكاذيب أهل السلطة في نظام الانقاذ:
*********************************
عينة من عناوين أخبار (بدون الدخول في التفاصيل)
بثت عن اكاذيب المسؤوليين في السلطة!!
--------------------
1-
السفير السوداني بالرياض .. ايضا يكذب مدافعا عن مستشار الشحاتين الفاشل ( عام 2009)...
2-
مايزال مصطفى عثمان يكذب ويتحرى الكذب ...الشعب السودانى..(عام 2009)...
3-
مصطفى عثمان يكذب علنا فى قناة الجزيرة وينكر استهداف الحكومة للمدنيين فى جبال النوبة – فيديو-
4-
لماذا يكذب نافع على نافع .. والمؤمن لا يكذب!!
5-
نافع بود النعيم يكذب المجلس...
6-
دكتور نافع تعلم ان حزبك يسرق كما لسانك يكذب...
7-
محلل سياسي لـ (حريات) : البشير يكذب كما يتنفس.. وهذا الإعلام الخائن ليلته قصيرة!!
8-
‫عمر البشير يكذب بشأن دخول القوات الاممية للسودان.‬‎ - YouTub!!
9-
البشير يكذب تصريحات سفير السودان بالقاهرة ويذهب به لمزبلة التاريخ السياسي...
10-
ربيع عبد العاطي يكذب علنا العار عليكم يا...
11-
ومازال الكلب ربيع عبد العاطي يكذب...
12-
ربيع عبد العاطي يكذب كذبا صريحا بخصوص شباب قرفنا المعتقلين...
13-
ربيع عبد العاطي الكذاب يقول بان السدود والجسور لم يتم تمويلها بالقروض!!!
14-
الخرطوم تكذب "الأمم المتحدة" بشأن دارفور أمام مجلس الأمن!!
15-
«الخارجية» السودانية تكذب تقارير نشرت في الخرطوم تتهم السعودية!!
16-
الخارجية الأمريكية تكذب إدعاءات حكومة المؤتمر الوطني ...
17-
وزير الخارجية الروسي لعلي كرتي : كيف نتعامل مع حكومة تكذب ...
18-
الخرطوم تكذب تقرير اممي عن وجود جوزيف كوني فى السودان ...
19-
جنوب افريقيا تكذب بيان الخارجية السودانية حول تحريف تصريحات زوما عن اعتقال البشير!!
20-
الأمطار تُكذب معتمد(الخرطوم) عمر نمر وواليه الخضر..!!
21-
وزير الداخلية يكذب علي عيون الاشهاد...
( قال وزير الداخلية ابراهيم محمود حامد ان صور القتلى الذين سقطوا في التظاهرات الاخيرة بالسودان مدبلجة من احداث مصر)...
22-
امتصاصا للغضب الجماهيري وزير الداخلية ووالي الخرطوم يكذبون بيان الشرطة...
23-
رئيس جنوب السودان يكذب تصريحات وزير الدفاع السوداني ...
24-
مقتل الصينيين : الخارجية الصينية كذبت السودانية من قبل ووزير الداخلية يكذب الفريق عبد الرحيم...
25-
بالواضح وبدون خجلة: وزير الداخلية الجاهل يكذب ويتحرى الكذب ...
26-
ومازال وزير الداخلية وبلطجيته يكذبون حتى يكتبوا عند الله كذابين ...
27-
وزير الإعلام.. يكذب أم يتجمل؟!!
28-
‫وزير الدفاع السوداني(يكذب)ما عندنا ذخائر مخزنة اصلا‬‎!!
29-
وزير خارجية السودان علي كرتي يكذب في اشنطن مما دفع بالحضور الضحك عليه بندوة ودرو ويلسون...
30-
عندما يكذب علي عثمان محمد طه...


#1121308 [AburishA]
4.50/5 (2 صوت)

10-06-2014 06:48 PM
أخوي بكري الضائغ عيد مبارك ونسأل الله ان يعيده علينا والاباليس ديل في أسفل سافلين..آمين..
* هذا المخلوق اصبح مدمناً للكذب..والادمان هو مرض وليس "حالة" بل يخلق الكذبة ويصدقها ويفكها في الهواء الطلق...والطبالين بتاعنو أدمنوا التصديق أيضا..فأصبحت الكارثة التي "تكتب أنت عنها..ونحن نعلق عليها" اين تلك الكضبات والقرارات:
** أقسم بمجانية التعليم..والعلاج !!!
** اصدر قرارا بمنع تحصيل "الاتاوات" في الطرق !!!
** أقسم بأن لا يجلس مع "الحركة الشعبية" في اي مفاوضات !!!
** أقسم بأن تغير الحركة الشعبية اسمها !!!
** أقسم بأن العام 2005م هو عام انهاء التمرد في دارفور!!!
** أقسم الاطاحة بادريس دبي عندما دعم المتمردين عليه ودخلوا انجمينا!!!
** بعد سقوط القذافي قال بان العدل والمساواة انتهت وفضل لها 9 عربات فقط..
** أقسم بانه سيسلم السودان دولة موحدة كما استلمه !!!
** في اقرار الذمة قال بان لديه بيت واحد وشقة واحدة ومزرعة !!!

**** ان ال 100 عينة دي يا بكري في الشهر الواحد.. يلا اضربها في 12 في 25 سنة
تساوي كم !!!! ياخي في "ميات كتيرة فاتتني " خالص تقديري..

[AburishA]

ردود على AburishA
Germany [بكري الصائغ] 10-07-2014 01:58 AM
أخوي الـحبوب،
AburishA - أبوريشـــأ،
(أ)
كل مني اجمل سلام عطر الممزوج باحر التهاني القلبية لك ولاسرتك الكريمة بمناسبة عيد الأضحي المبارك، متمنيآ من الله تعالي ان يجعل كل ايامه ومابعدها مليئة بالافراح والمسرات، والصحة التامة والعافية الكاملة...انه سميع مجيب الدعوات. وسعدت بقدومك الميمون، ومشاركتك الدسمة وزادت من اكاذيب مسليمة السوداني...

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
(...ان يكذب البشير شي لاجديد فيه، ولكن انتقلت العدوي منه لتصيب كل من حوله في القصر والحزب والحكومة!!..لذلك لم نعد نستغرب من كميات الاكاذيب والسباب البذية والتهديدات التي تنهال علينا منهم كالامطار. طوال الخمسة وعشرين عام الماضية ما رأينا من بينهم من هو امين ونزيه..عف اللسان طاهر اليد، كلهم صورة طبق الاصل من "ابوهم الذي علمهم الصفاقة.. وبذاءة اللسان..والكذب علانية لا خجل او حياء". والحمدلله، ان تصرفاتهم هذه هي التي اودت بنظامهم للحضيض، وقللت من هيبة نظامهم في كل مكان)...


#1121231 [بازوكا]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2014 02:53 PM
الاستاذ بكري /لك التحيه / دعك ما يقوله البشير سواء كان ينتمي للحركه الاسلاميه ام لا ، حيث 25 سنه لكي تعرف ما هي الحكومه اذا عملنا استنتاجات :- ان انقلاب 89 ليس عسكرياً و إنما انقلاب مدني خالص و لا علاقه للجيش بهذا الانقلاب /انقلاب قام بيهو الترابي و أطاح صهره الصادق من السلطه لأسباب الغيره بينهما و ليس لمصلحه السودان / و للعلم الترابي كان موجود في السلطه - يعني الترابي عمل انقلاب ضد حكومه هو نفسو موجود فيها ( انقلاب ضد نفسو ) اذا كان كل اللذين خططوا و دبروا الانقلاب هم مدنيين -فلماذا نقول انقلاب عسكري ؟حيث كان هناك سبعه ضباط في التنفيذ فقط ما يعرف مجازاً ثوره الانقاذ حيث تم طردهم جميعا بانتهاء المهمه / لازم تفرق بين النظام الحاكم و راس النظام / البشير على راس النظام مجرد رقاص كذاب حتى الخطابات تأتيه جاهزه و حتى كلمه شاذ آفاق و هوت دوق تأتيه جاهزه و تسمع البشير يصدر منشور بفصل و تعيين وزراء كله يأتيه جاهز من النظام الحاكم / النظام الحاكم في السودان كلهم مدنيون من وزراء الى اعضاء برلمان الى سفراء الى ولاه /السلطه في يد مدنيين -و الجيش مهمته حمايه هؤلاء المدنيين -كل الحروبات في السودان بسبب سته أفراد مدنيين هم صقور المؤتمر الوطني و نفس هؤلاء الأفراد يشعلون الحروب ثم يعطون تعليمات للجيش بان يخمد هذه الحروب // المفاصله كتبها قطبي المهدي و معه طه نافع غازي والجاز و اخرين هولاء اطاحوا بالترابي و كلهم مدنيين / فلماذا كان يهتف الترابي عندما كان معارض يسقط حكم العسكر و ان العسكر غدروا به في حين ان اللذين غدروا به تلاميزه و كلهم مدنيين ؟

[بازوكا]

ردود على بازوكا
Germany [بكري الصائغ] 10-06-2014 11:08 PM
أخـوي الـحبوب،
بازوكا،
مساكم الله بالخير، وكل عام وانتم بخير، سعدت بزيارتك الكريمة، وألف شكر علي المساهمة المقدرة. وتوقفت عند فقرة في التعليق وكتبت:
(البشير على راس النظام مجرد رقاص كذاب حتى الخطابات تأتيه جاهزه و حتى كلمه شاذ آفاق و هوت دوق تأتيه جاهزه و تسمع البشير يصدر منشور بفصل و تعيين وزراء كله يأتيه جاهز من النظام الحاكم / النظام الحاكم في السودان كلهم مدنيون من وزراء الى اعضاء برلمان الى سفراء الى ولاه /السلطه في يد مدنيين)!!

***- رجعت بذاكرتي يا حبيب الي السنوات التي كان حسن الترابي هو الحاكم الفعلي للبلاد بعد انقلابه عام 1989، شغل البشير وقتها منصب السكرتير الخاص للرئيس الترابي!!، ظل البشير قانعآ بهذه الوظيفة المكتبية طوال عشرة اعوام ، ولم يستطع وهو صاحب الانقلاب ان يستعيد السلطة الا بعد عشرة اعوام. وكلنا نعلق ما هي المهام التي كان يقوم بها (كرئيس ديكور) ينفذ اوامر الترابي. كنا نتوقع، ان يقوم البشير بعد اطاحته بالترابي بتعديل المسار وتغيير السياساسات الخاطئة التي كان يمارسها الترابي، لكن مع الاسف الشديد، وجدنا البشير قد استسلم تمامآ لسطوة (المجلس الاربعيني)، وخضع له خضوعآ اسوأ الف مرة من خضوعه السابق في سنوات التسعينيات!!..ما تبدل البشير ولا تغير، فمازال هو بنفس وظيفته السابقة (سكرتير) برتبة رئيس!! ينفذ اوامر وتوجيهات اعضاء المجلس الاربعيني بلا تردد او ابطاء!! والويل له ان خالف الاوامر او تمرد علي المافيآ الاسلامية، عندها قد يسلم لمحكمة الجنايات الدولية...او يلحق بالزبير محمد صالح وشمس الدين، وما اكثر طائرات عبدالرحيم حسين الخربة، قابلة للسقوط في اي لحظة!!


#1121066 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2014 12:24 AM
بعض عيـنات (100) من
اكاذيب وعودات عمر البشير الزائفة..
سـادسآ: من رقم -( رقم 60 الي رقم )-
*********************
عمر البشير يتعهد:
60-
البشير يتعهد بتسهيل المعيشة للسودانيين ومعالجة الغلاء ...
61-
عمر البشير يتعهد برد«الضربة بالضربة»لإسرائيل...
62-
الرئيس عمر البشير يتعهد بإجراء حوار جدي لإنقاذ البلاد من "الحرب الأهلية"...
63-
البشير يتعهد بانهاء أزمة دارفور هذا العام "رغم انف" المتمردين!!
64-
البشير يتعهد بمحاسبة ومحاكمة مرتكبي الجرائم في دارفور دون محاباة..
65-
البشير يتعهد بمحاربة الفقر بولاية البحر الأحمر...
66-
البشير يتعهد ببدء حوار مع الغرب...
67-
البشير يتعهد بدعم التنمية ومحاربة الفقر...
***- البشير يتعهد باقتصاد مستقر...
68-
جدد الرئيس عمر البشير التأكيد على ان الحكومة بصدد انشاء مفوضية لمحاربة الفساد بالبلاد. وتعهد بمحاربة الفساد والمفسدين وعدم المسامحة في أي تجاوزات. وقال البشير لدى مخاطبته المصلين بمسجد النور،عقب صلاة الجمعة،ان المفوضية ستضم شخصيات قومية،مؤكداً ان الدولة لن تتسامح مع المفسدين،واعتبر ان المسؤولية في المقام الاول دينية واخلاقية، وكان امام المصلين الدكتور عصام احمد البشير امتدح،تصريحات الرئيس البشير ،في وقت سابق عزمه انشاء هذه المفوضية،مطالباً بالاسراع في تكوينها. ودعا اي مواطن يمتلك معلومات أو وثائق تسليمها الي المفوضية للتحقيق فيها...
69-
جدد الرئيس عمر البشير، دعوته لمحاربة الفساد والمحسوبية وإنشاء مفوضية لمحاربة الفساد. وقال خلال مخاطبته المصلين بمسجد مجمع النور الإسلامي عقب صلاة الجمعة أمس، إن محاربة الفساد والمحسوبية مسؤولية مشتركة ما بين المجتمع والدولة، ودعا إلى مراعاة المصلحة العامة وضرورة تغليب المصالح الوطنية على الشخصية. وأكد البشير أن التمسك بحبل الله المتين أكبر عاصم من نزغ الشيطان وميول السلطان، ووصف الخطوة بأنها تعزز من الجهود للمحافظة على المال العام. ونوه البشير إلى خطورة وجود المستشارين الذين يزينون التقارير للمسؤولين ويؤكدون أن كل شئ على ما يرام، وأكد أن أي أحد لم يكن يتوقع أن يقع ما حدث في مصر، وقال إنه كان مفاجئاً.
70-
عمر البشير يحنث بقسمه ويسلم مواطناً سودانياً للسعوديه!!

سـابعآ: من رقم -(71 اليرقم 80)-
******************
71-
عمر البشير يعلن نهاية "رقابة الدولة" على الصحافة المكتوبة في السودان!!
72-
عمر البشير يكذب ويخدع المسيرية بتصويت في أرض عموديات دينكا نقوك!!
73-
أعلن الرئيس السوداني عمر البشير الأحد 27-9-2009 رفع رقابة الدولة فوراً عن الصحافة المكتوبة كما يطالب الناشرون والمعارضون مع اقتراب أول انتخابات منذ 25 سنة. وفي مرسوم أوردته وكالة الانباء الوطنية، اقر الرئيس البشير إنهاء "الرقابة المسبقة" التي تقوم بها أجهزة الاستخبارات مساء كل يوم في قاعات تحرير الصحف لحذف المواضيع التي تعتبرها السلطة حساسة جداً. وأعلن علي شيمو رئيس مجلس الصحافة، وهو هيئة حكومية، لوكالة فرانس برس انه "اعتباراً من اليوم انتهت الرقابة وأصبح أمام الصحافيين الحرية المطلقة"، موضحاً ان الناشرين وجمعية الصحافيين وأجهزة الاستخبارات وقعوا "مدونة اخلاقية" لممارسة العمل الصحافي...
74-
البشير: لامضايقات سياسية ولابيوت أشباح!!
**********************
(تعهد الرئيس عمر البشير بإجراء انتخابات حرة ونزيهة ومراقبة دوليا، وأكد التزامه بنتائجها وتسليم السلطة لمن يختاره الشعب، وتحدى ان يكون هناك فساد مؤسسي في الدولة أو أن يكون هناك أي مسؤول قد تلقى عمولات على عقودات ابرمتها الحكومة، كما أتهم البشير زعيم المؤتمر الشعبي بالاستمرار في إرسال كوادر من حزبه الى حركة العدل والمساواة.
وأكد البشير لدى لقائه المشاركين في ملتقى الاعلاميين في الخارج مساء أمس، أن مشكلة دارفور تم تضخيمها اعلاميا لصرف الانظار عما يجري في فلسطين وافغانستان والعراق، موضحا ان أرقام القتلى خيالية وغير حقيقية، وسخر من اتهامات الاغتصاب الجماعي والتطهير العرقي، مشيرا الى أن الحكومة ماضية في تحقيق السلام بدارفور. وذكر ان البلاد مقبلة على ممارسة ديموقراطية وتحول ديموقراطي حقيقي، مؤكدا انه لا توجد اية مضايقات سياسية او فصل للصالح العام أو وجود بيوت اشباح، وقال إنه سيرضى بحكم الشعب عليه عبر صناديق الاقتراع، وطالب القوى السياسية بالاستعداد للاستحقاق الانتخابي)!!..(عام 2009)...
75-
ورد البشير على أسئلة بشأن استئثار اعضاء المؤتمر الوطني بالثروة على حساب بقية المواطنين، نافيا ذلك بشدة، وقال إن كبار رجال المال والاعمال في البلاد حاليا لا ينتمون للمؤتمر الوطني، مؤكدا أن الحكومة أنهت كافة مظاهر الفساد والسيطرة الحكومية على الاقتصاد.
وكشف البشير إنه رفض هدية من شخص اجنبي عربتي (رينجروفر) وحولهما الى الحكومة، كما رفض هدية أخرى من رجل أعمال سوداني عبارة عن سيارة لاندكروزر متطورة ، وقال إن ابنة شقيقه محمد لم تجد فرصة عمل، وظلت عاطلة ثلاثة أعوام بعد أن تخرجت في كلية الهندسة بجامعة الخرطوم حتى تزوجت أخيرا!!...(عام 2009)...
76-
من مسجد بني على الفساد ، البشير يعلن حربه على الفساد!!
77-
البشير يحذر من تزيين التقارير للمسؤولين ويوجه بمحاربة الفساد!!
78-
بعد الانتفاضات في الوطن العربي: «الوطني» يُشكّل لجنة لحسم ومحاربة الفساد داخل مؤسسات الدولة!!
79-
البشير : عهد الاعتقالات السياسية قد ولى بلا رجعه!!
***- جهاز أمن حزب البشير يواصل القمع والاعتقالات!!
80-
عمر البشير يعفي أبوقناية من منصبه دون إبداء أسباب!!

ثــامنآ: من رقم -( 81 الي رقم 80)-
******************
81-
قسم السيد عمر البشير بأنه لن
يعود للحكم بعد إنتهاء فترة حكمه:
سجل توقعاتك من الآن.. هل يلحس البشير كلامه ويعيد ترشيحه؟!!
82-
ألاعيب أهل الإنقاذ بدأت منذ أول يوم لها بكذبة الشيخ الترابي التي سجلها التاريخ (أذهب للقصر رئيساً وسأذهب للسجن حبيساً) .. وتلاها القسم بالله العلي العظيم من السيد عمر البشير في أكثر من لقاء بأن ثورة الإنقاذ ليس لها أية صلة بالجبهة القومية الإسلامية!!
83-
-البشير يوجه بمحاسبة المتورطين فى بيع خط "هيثرو"...
84-
الرئيس السوداني عمر البشير يعفو عن المعتقلين السياسيين!!
85-
البشير يرفع القيود عن الأحزاب السياسية في السودان!!
86-
البشير يتعهد لموسى هلال بتوفير الامن في دارفور!!
87-
البشير يتراجع عن اتهاماته للجنجويـد:
الجنجويد جيش البشير الخاص
بعد تراجع ولاء الجيش له:
-------------------
***- 10 آلاف عنصر من ميليشيا الجنجويد يدخلون ولاية الخرطوم..
***- الجنجويد فى الخرطوم وتصريحات نارية لحميدتى!!
***- حكومة البشير تفقد سيطرتها على الجنجويد!!
***- الجنجويد يتدربون في الخرطوم برعاية نافذين!!
***- البشير والمهمة الصعبة: كسر الحميمية بين قواته والجنجويد!!
88-
الصحف البريطانية: عمر البشير يعترف لأول مرة بمسئوليته عن صراع دارفور...(عام 2011)...
89-
تحت الضغط .."البشير" يعترف بـ"تجاوزات" جنوده بدارفور
*********************
(اعترف الرئيس السوداني عمر البشير تحت ضغوط الإعلام وأحزاب المعارضة بارتكاب جنود ما يسمى بـ "قوات التدخل السريع" تجاوزات كثيرة في إقليم دارفور. وقال في تصريحات صحفية أمس، هي الأولى له منذ شهور، إن هناك 300 فرد من هذه القوات يخضعون للمحاكمة. وأضاف "التجاوزات المنسوبة لأفراد من هذه القوات كانت في ولاية شمال دارفور، وقد وقعت في ظروف معلومة للقيادة وهي كلها قيد الإجراءات القانونية الآن")!!..(2014-06-23)...
90-
عمر البشير يعترف رسميا
بأن الاسلاميين منافقين وحرامية !!!!!!
**************************
(كشف مصدر مطلع لـ (حريات) عن خفايا وطرائف في التعديلات الحكومية الاخيرة . وقال ان قواعد الاسلاميين تتندر علي التعديلات بانها ( حلقت شنب ولحية ) الحركة الاسلامية ، في اشارة لازاحة على عثمان ونافع على نافع وابراهيم الطاهر وتصعيد ابراهيم غندور ( الحليق ). وابراهيم غندور خلاف سمته غير الاسلامي كان ( غواصة ) في حزب البعث عدة سنوات وتربى هناك اكثر من تربيته في اوساط الاسلاميين.
واضاف ان القواعد لا تصدق الاكاذيب المعلنة لقادتهم حول ( التغيير ) ، وترى بان كثير من الشواهد تؤكد ان التعديلات فرضتها هواجس عمر البشير من المحكمة الجنائية الدولية ، اضافة الي صراعات مراكز القوى ، ويسوقون دليلا علي ذلك ان بكري حسن صالح وعبد الرحيم محمد حسين لا يقلان قدما في السلطة من على عثمان ونافع ، اضافة الى ان اهم القادمين الجدد – بكري وعبد الرحيم وغندور – لا يمكن الادعاء بانهم من الشباب . وقال المصدر المطلع ان عمر البشير خطط اصلا للتخلص من على عثمان ، ولكن الاخير بادر بالاستقالة حفاظا على ماء وجهه وعلي شعرة معاوية املا في ان تحدث متغيرات تعيده الى مركز المشهد السياسي مرة اخرى. /January 4, 2014/

تـاسعآ: من رقم -(91 الي رقم 100)-
************************
91-
قرارات رئيس الجمهورية غير سارية المفعول !!
92-
مهزلة قرارات (الضراب) الأكبر:
عمر البشير يضرب مدير الضرائب قبل ان يضرب!
****************************
(الاثنين 14 يناير 2013
تعيين د. محمد الفتح محمد بيك !!
أصدر رئيس الجمهورية مرسوماً جمهورياً بإعفاء د. محمد عثمان إبراهيم من وظيفة الأمين العام لديوان الضرائب وتعيين د. “محمد الفتح محمد بيك” أميناً عاماً لديوان الضرائب.
الأربعاء 16 يناير 2013:
------------------
البشير يلغى قراره الخاص بتعيين د. محمد الفتح بيك (اميناً عاماً لديوان الضرائب)
اصدر رئيس الجمهورية المشير عمر البشير قراراً اليوم قضي بإلغاء قراره السابق الخاص بتعيين دكتور محمد الفتح محمد بيك اميناً عاماً لديوان الضرائب.
** ***- -ألاخوات والاخوة القراء الكرام: فهمتوا حاجة؟!!-

93-
المعارضة تتهم البشير بالانقلاب على تعهداته!!
94-
صحيفة سودانية: البشير أثار أزمة حلايب لصرف الانتباه عن المشكلات الداخلية!!...(2010)...
95-
شتيمة رئاسية " على مستوى عالى"!!!! البشير يشتم عقار...
96-
الرئيسية » الصحف » صحيفة سودانية:
أسرة البشير تطالبه بعدم الترشح للرئاسة!!!!!
97-
الحزب الحاكم بالسودان يتجه إلى ترشيح مساعد البشير للرئاسة...
98-
البشير يتجه إلى ترك كرسي الرئاسة لبكري حسن صالح...
99-
بكري حسن صالح يخلف عمر البشير في سباق الرئاسة المقبل ...

100-
واخـــيرآ:
عاهل المملكة العربية العربية يلقن
البشير درسآ في تعاليم الدين.. والاخلاق..والانسانية:
لماذا غضب البشير في لقاء ولي العهد السعودي..
وكيف فضحته وكالة الأنباء السعودية بالصور المعبرة؟!!
- شاهد الصور-
****************
الـمصدر: - موقع -"الركوبة"-
السبت 5 اكتوبر 2014-
******************
(لم يكن يتوقع أحد من المدعويين في حفل الاستقبال الرسمي لوفود الحج، والذي عادة يتم برعاية خادم الحرمين الشريفين، أن يكون للبشير ردة فعل واضحة خلال كلمة الملك عبدالله والتي ألقاها نيابة عنه هذا العام ولي عهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز ، خاصة أن الأعراف الدبلوماسية تنص بوضوح أن أي تعبيرات رمزية أو إيماءات هي المعنى الحقيقي في اللقاءات الدولية، فهي كافية في أحيان كثيرة عن الحديث، وهو أمر سبق أن ظهر بوضوح في لقاء قبل عامين بين ولي العهد السعودي والبشير عندما تجاهل النظر إليه خلال مصافحته وتم تمريره للسلام على غيره في حفل سابق، وما تبع ذلك من تجاهل واضح خلال الزيارة وعدم الاستقبال، خاصة أن الزيارة آنذاك جاءت بعد مظاهرات سبتمبر المجيدة.

لكن هذه المرة والتي ظن فيها البشير أن اللقاء الذي جمعه مع ولي العهد يتيح له العودة مجددا لممارسة هوايته في المزيد من ذبح الأبرياء، وقتل الأطفال وتشريد الكبار، وجد في الكلمة فيما يبدو الكثير من التعبيرات التي تنطبق عليه وعلى نظامه، وتأكيدات المملكة من أنها لا تعترف بالظلم في أي موقع في الدول الإسلامية وعزمها الوقوف بقوة ضد الظلم، مما يدلل على أن لقاء البشير كان مجرد عرف دبلوماسي، وبحث أمور يعلمها البشير جيدا وليست محاباة له أو لنظامه أو أي تعاون في المرحلة المقبلة.

وأظهرت الصور الرسمية التي تعمدت توزيعها وكالة الأنباء السعودية الرسمية بالرغم من أن هناك الكثير من الخيارات أمام بث الصور الرسمية، أظهرت أن البشير بدا منزعجا من الكلمة التي ألقيت وظهرت على ملامحه علامات الدهشة من قوة ووضوح الكلمة التي قال أعلن فيها الملك عبدالله بوضوح أجندة المرحلة المقبلة وكشف ملامح المرحلة الماضية.

وقال الملك في كلمته على لسان ولي العهد: أنه لا سبيل إلى حقن دماء إخواننا وأبناء أمتنا وصوان أعراضهم إلا بالوقوف في وجه الظلم ، وجهر الصوت بالحق لرأب الصدع الذي أصاب الصف الإسلامي.

وأكد الملك عبدالله أن: المملكة لا تزال ماضية في حصار الإرهاب ومحاربة التطرف والغلو، ولن تهدأ نفوسنا حتى نقضي عليه وعلى الفئة الضالة التي اتخذت من الدين الإسلامي جسراً تعبر به نحو أهدافها الشخصية، وتصم بفكرها الضال سماحة الإسلام ومنهجه القويم.

وبين أن: ماضون في استئصال " الغلو والتطرف وما نتج عنهما من الإرهاب" بلا هوادة بعزم وبعون من الله عز وجل ، وتوفيق منه بإذنه تعالى ، حماية لأبنائنا من الانزلاق في مسارب الأفكار المتطرفة والانتماءات الخاصة على حساب الأخوة الإسلامية).

[بكري الصائغ]

#1121061 [الدنقلاوي]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2014 12:08 AM
تشكر استاذ بكري وأعانك الله عى توثيق بلاوي هذه العصابة فهي لا تحصى ولا تعد لكن الذاكرة الشفاهية تبلى والمدون يدوم لذا نكرر شكرنا دوماً

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
Germany [بكري الصائغ] 10-06-2014 03:42 PM
أخوي الحـبوب،
الدنقلاوي،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز الشديد بزيارتك الثانية المفرحة. ونواصل السرد عن اكاذيب عمر البشير، التي لا تتوقف...

(ب)-
بالكذب الصريح يدافع البشير “الكذاب” عن قوات الدعم السريع !
************************
المصدر:- Sudanjem.org © 2002 - 2012 -
-24.06.2014-
---------------
***- بعد فترة طويلة صام فيها عن الكلام والظهور ، ادلى الرئيس البشير بتصريحات لاحدى الصحف اخيرا اكد فيها انه لا يسمح لاحد ان يتجرأ بالمساس بقوات الدعم السريع ودافع عن هذه القوات ، ولكن دفاعه كان بممارسة الكذب الصريح حتى ذكرنا عما نُقل عن ماضيه فى الكلية الحربية من انه كان يسمى ب (البشير الكذاب ) ، الامر الذى لم يستوعب الكثير من زملاء المهنة خبر تنفيذه للانقلاب لحساب الجبهة الاسلامية فى عام 1989 ، رغم ورود اسمه الرباعى ، حتى ردد بعضهم اسم الشهرة قائلين : (يا اخى دا البشير الكذاب ) !

***- دافع البشير عن قوات (حميدتى ) بكثير من الكذب الا انه صدق فى قول واحد وهو : (إن مصالح البلاد العليا وأمنها القومي هو السقف الذي ينتهي عنده حرية أي فرد مهما علا شأنه.) ، والصدق هنا ليس بالطبع ما صدح به عن سقف المصالح العليا والامن القومى للبلاد ولكن بانتهاء حرية الفرد (مهما علا شأنه ) وهذه الفقرة كانت رسالة واضحة ومباشرة للصادق المهدى حتى يتعظ ، وكأنه يقول له : اذا اردت الخروج من السجن وعدم العودة الى مثل هذه التصريحات ، فاعتذر لحميدتى مع تأكيد عدم تكرار مثل هذه التهم لقواته مرة اخرى !

***- تألمت شخصيا ان رئيسا للبلاد مهما اختلفنا معه ، يعلن بلا اقل حياء امام “شعبه” ويتحدى منكرا امورا موثقا ومعروفا للجميع داخل السودان وخارجه عن جرائم هذه القوات ويُنقل عنه هذه الفقرة : (قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن من يتصور أن الحرية تعني الفوضي أو إن الحريات السياسية دون قيود مخطئ وواهم، وتحدى من يثبت أن قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات ارتكبت تجاوزات بمسارح العمليات العسكرية ضد المتمردين.) !!

***- تتحدى من يا فخامة الرئيس ؟ هل تتحدى كل شعب جنوب دار فور الذين احرقت هذه القوات اكثر من ستين (60) من قراها واغتصب اكثر من سبعين (70) من نسائها واختطفت اكثر من ثلاثين (30) من فتياتها ، ماتت بعضهن من وحشية الاغتصاب الجماعى المستمر وعادت الاخرى ، وبعد علاجها ثبتت انها حُبلى بفعل هذه الذئاب البشرية ؟ ام تتحدى شعب شمال دار فور الذين احرقت قراهم من قبل هذه القوات وفرت الى الجبال والوديان ولا زالوا هناك ؟ ام تتحدى يا فخامة الريس (الكذاب ) المئات من سكان قرية “خورابشى ” الذين احرقت هذه القوات قريتهم التى تبعد فقط عشرات الامتار من مقر بعثة اليوناميد هناك ، وقد تم توثيق الجريمة من قبل الاهالى ببيوتها المحروقة وبالجثث المتفحمة علاوة على جثث الحيوانات النافقة والمتفحمة هى الاخرى ؟ هل تتحدى يا فخامة الرئيس الكذاب شعب جبال النوبة الذى ترك قراه ولجأ الى الكهوف الجبلية وجعل منها ملاذه الدائم فى مناظر يفطر الفؤاد عند عرضها ويذكر الناس بالعصور الحجرية عندما كان الانسان الاول يعيش هذه الحياة ؟ هل تتحدى يا البشير “الكذاب ” المناظر الحية التى تم بثها فى المواقع الالكترونية والتلفزيونات على نطاق العالم ، يظهر فيها المئات من هذه المليشيا بعرباتها ومواترها وهم يحرقون القرى الآمنة فى جنوب كردفان وينتقلون بكامل عرباتهم الى قرى اخرى لمسحها ، وهم يصيحون ويتفاخرون بهذه الاعمال ويقولون نحن (اولاد رزيق ) ، اى انهم يعلنون انتسابهم الى قبيلة بعينها ؟ هل توجد قوة نظامية ينتسب كل افرادها الى قبيلة واحدة يا سعادة الرئيس ؟ هل تتحدى يا سعادة الرئيس الاتحاد الافريقى وممثلها الدكتور محمد بن شماس الذى نقل جرائم هذه القوات الى مجلس الامن ؟ هل تتحدى عائشة البصيرى ، تلك المرأة الجريئة ذات الضمير الحى التى ضحت بوظيفتها المرموقة فى الامم المتحدة لتواطؤ قوات اليوناميد مع هذه المليشيا واخفاء جرائمها ؟

***- ما اعظم كذبك يا البشير ، انظروا ماذا قال ايضا فى هذه القوات : (يكفي أن أول وحدة من هذه القوات تبدأ عملها في أي منطقة تصل إليها هي الوحدة الطبية التي تقدِّم خدماتها التشخيصية والعلاجية للمواطنين دون مقابل على طول مسار حركة وتنقل تلك القوات).

***- نحن نشك ان البشير يخاطب الشعب السودانى ، وانه ربما يخاطب شعبا ينتمى الى بلد آخر غير السودان ، والا ، الكل يعرف ان دار فور فى عواصمها الاربعة لا توجد تلك الخدمات الطبية (الخيالية ) التى يتدعى البشير ان قوات الدعم السريع يقدمها مجانا فى المناطق التى تنتقل اليها ، وهى مناطق ريفية لا يطمع اهلها الذهاب حتى الى عواصم الولايات لتلقى العلاج ، ناهيك ان تأتيها الخدمات العلاجية فى اماكنها !
المعروف ان ارفع رتبة لهذه القوات ، يا دوبك يفك الخط وهو (العميد ) حميدتى الهمباتى وقاطع الطرق السابق ، وهو “عميد مليشيا” لم تتطأ قدماه اى مركز تدريب محترم لافراد الجيش السودانى ، ناهيك عن “الكلية الحربية ” العريقة والمسماة استحقاقا ب ” مصنع الرجال ” ، فاذا كانت قوة همجية وبربرية قائدها بهذا المستوى فمن اين لها بهذه الوحدات الطبية ، الم تتكون الوحدات الطبية – واى وحدات طبية – من اطباء خريجو جامعات واطقم مساعدة من الممرضين المدربين؟.

Canada [الدنقلاوي] 10-06-2014 07:10 AM
أنت يا ود البلة المزعلك شنو! استاذ بكري ولا توثيق كذب وتدجيل أمير المؤمنين؟..ظنيتها الأخيرة الواجعاك أكتر ... صدق من قال (يكاد المريب أن يقول خذوني) ونحن ح نواصل نوثق وح نواصل نكرر شكرنا لبكري الضائغ

United States [ودالبله] 10-06-2014 06:31 AM
يازول يادنقلاوي يا طيب الكلام ده اصلا موثق ومدون فقط عمك بكري ماعنو شغلة يكتب سطرين وهاك ياروابط وتكرير المكرر ويلحقها بمداخلات وهمه اخوي الحبوب ، يعني شوف ماانتظر زول يعلق وانبهل ..عليك الله الكيزان ماليهم حق يحكمونا مية سنة ونحن نردد مية كذبة ومية ايه ماعارف وده الهبل زاتو..

Germany [بكري الصائغ] 10-06-2014 02:45 AM
أخـوي الحبـوب،
الدنقلاوي،
(أ)-
تحياتي الطيبة، وكل عام وانتم بخير في اوج الصحة والعافية التامة، سعدت بقدومك الميمون، وألف شكر علي المساهمة المقدرة. وبما ان موضوع المقال اصلآ عن عمر البشير، فهاك مقتطفات اخري عنه، ورأي بعض كبار السياسيين الكبار فيه...

(ب)-
ماذا قالوا عـن عمر البشير؟!!
******************
1-
الحاجة هدية والدة عمر البشير:
ضربني بـ (حديدة ذات رأسين)!!
2-
الطيب مصطفي خال "عمر البشير":
نظام حكمه ديكتاتوري ولا يمكن إصلاحه..خال الرئيس السوداني : يجب تغيير نظام البشير..
3-
حسن الترابي:
نظام البشير فاسد وجبروتي ونصر على إسقاطه لأنه منسوب إلى الإسلام.. البشير قال للحركة الإسلامية لا تأتوا لي برئيس قوي ولو كنت بوافق كنت رضيت مع الترابي..البشير عنصرى، كان يطلق على الجنوبيين لفظ العبيد ويسمي علي الحاج "الفريخ"..البشير ديكتاتور بدائى.. ضيق الأفق، لا يرى إلا عشيرته، لم يكن إسلاميا، كان فى الأصل بعثيا.
4-
فاروق ابوعيسـي:
حكومة الرئيس عمر البشير «حكومة لصوص ونهب، ومعزولة ومعلقة في الهواء، ومسنودة بقوى انتهازية، وأشبه بتاجر مفلس».. «سنسقط النظام بثورات الميادين (الساحات) لإقامة حكم انتقالي ديموقراطي لمعالجة قضايا السودان، وفي صدارتها قضية دارفور، وسنعمل على استعادة وحدة السودان على أسس جديدة»...
5-
باقان اموم:
البشير عنصري مروج للحرب، والوحدة مستحيلة في وجود الإنقاذ ونيفاشا في نظره هدنه مع الكفار...
6-
ياسر عرمان:
وجه انتقادات حادة للبشير وصفه بالعنصري...وان البشير لم يسئ للجنوب بقدر ما أساء لكل افريقيا وافريقي ولكل انسان أسود بما في ذلك جميع الشماليين ووسطاء الاتحاد الافريقي في حديث الحشرات...البشير يسئ لكل السود بلغة عنصرية من البرازيل الي حوش بانقا...ولأن عمرالبشير في الدف ضاربا فان اتباعه قد حرقو كنيسة الجريف دون أن ترمش لهم عين وأجهزة البوليس والأمن تتفرج برضا تام...
7-
سكرتير الأعلام والمعلومات بأقليم
جبال النوبة جاتيكا أموجا دلمان:
حديث البشير حول ظلم النوبة ( بضاعة بائرة)...والبشير أكبر عنصري وانتهازي إنتجته جماعات الهوس الديني...البشير وجه إساءة مباشرة للشعب النوبة في أكثر من موقع ومناسبة. وأستدل دلمان ببعض الإساءات وحصرها في ( المصادقة علي فتوي إصدرتها هئية علماء المسلمين تكّفر النوبة وتهدر دمائهم وتبيح أموالهم ونسائهم بداية التسعينيات،كما وصف البشيرالنوبة بـ (العبيد) لدي لقائه والي جنوب كردفان الأسبق حبيب مختوم بالقصر الجمهوري...
8-
موسي هلال:
شن مستشار الرئيس السوداني موسي هلال هجوماً علي حزبة المؤتمر الوطني ورئيسه عمر البشير متهماً اياه بالفساد عندما قال موسي:(راس النظام فاسد ولا يمكن اصلاح الوضع...يكشف حديث موسي هلال الذي لازال يحتفض بمنصبة كمستشار للرئيس البشير و موقعة القيادي بالمؤتمر الوطني يكشف كيف يتم تقسيم موارد البلاد من الذهب بين قيادات الحكومة و الحزب و الصراعات التي تحدث بينهم في اقتسام موارد البلاد ...وهدد موسي هلال بفضح بعض قيادات الدولة الفاسدين بالاسم اذا دعت الضرورة الذين يمتلكون فلل في جزيرة النخلة بأمارة دبي و التي تتراوح اسعارها بين 5الي 15 مليون دولار في اشارة منه الي الرئيس عمر البشير...
9-
الصادق المهدي:
عمر حسن البشير دمر البلاد ودفع الجنوب الى الانفصال...وشوه الاسلام..
10-
سلفاكير:
يهاجم البشير ويتهمه بالتهرب من مشاكل السودان الداخلية..سلفاكير من واشنطن يهاجم الرئيس البشير..سلفاكير يهاجم الخرطوم من الصين.. سلفاكير يحمل البشير اغتيال سلطان (دينكا نقوك) في منطقة أبيي..
11-
علي الكـرتي:
فتح وزير خارجية النظام علي كرتي الينران على خطابات البشير دون أن يذكر الاسم صراحةً لكنه ألقى بانتقادات نادرة لتصريحات القادة السياسيين تجاه جنوب السودان، وقال كرتي أمام برلمان المؤتمر الوطني ” ان مقولات مثل «الناس دي ما بتجي الا بالعصا، وندخل بانتيو وجوبا، » تسري في افريقيا سريان النار في الهشيم وتمثل حرجا دبلوماسيا بالغا للسياسة الخارجية السودانية، بينما اوصى البرلمان، الذي اعلن موافقته المشروطة على قرار مجلس الامن الدولي بشأن السودان والجنوب، بانتهاج سياسة خارجية متوزانة تلبي طموحات السودانيين وضبط تصريحات المسؤولين.
وظل البشير يطلق التصريحات غير المسؤولة وهو يرقص على دلوكة الحرب التي يحمس نيرانها خاله العنصري الطيب مصطفى، واتصفت تصريحات البشير بالعنصرية والسطحية مثل وصف رئيس الجنوب سلفاكير ميارديت بأنه “رئيس الحشرات” في تمهيد عده المراقبون استعداداً لحملة تطهير عرقي مثل تلك التي حصلت في رواندا عقب مسميات مشابهة، كما أعاد البشير بتصريحاته تلك ذكرى العقيد معمر القذافي وهو يصف شعبه “بالجرذان”، ووجدت تصريحات البشير سخريةً من عدد من الكتاب العرب ، فيما أشعرت من هو واعي من السودانيين، بما فيهم مواليين لحزب البشير بالحياء، وشعروا بالعجز في الدفاع عن البشير .
وطالب كرتي بضبط تصريحات المسؤولين فيما يتعلق بالعمل الخارجي، مبينا ان ثمة تصريحات تحي من جديد ادعاءات جنوب السودان العنصرية التي سوق لها قبل الانفصال واكد ان التصريحات اليومية التي تقال هنا تفهم خارج اطارها مثل «الناس دي ما بتجي الا بالعصا»، لافتا الى انها تكرس لدى الافارقة بيت الشعر العربي القائل: «لا تشتري العبد الا والعصا معه» وتسري في افريقيا سريان النار في الهشيم،، واشار الى ان الخارجية لم تفشل في التعامل مع الدول الافريقية ولكن استمرار الادعاءات بنفس الوتيرة بعد الانفصال وضعف التمثيل الدبلوماسي، والوجود الفعلي للحركة الشعبية في تلك الدول شكلت عوامل ضد السودان.
12-
الفريق مالك عقار:
خطاب البشير مرتبك وخالي مضمون وأثار السخرية...
14-
مدعية الجنائية فاتو بنسودة تهاجم البشير:
شنت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية هجوماً ضد الرئيس عمر البشير المتهم بارتكاب جرائم إبادة جماعية في إقليم دارفور. وأعربت فاتو بنسودة في جلسة مجلس الأمن عن "الإحباط واليأس لتقاعس مجلس الأمن عن العمل إزاء الوضع في دارفور". وقالت لأعضاء المجلس "أقدم لكم التقرير الثامن عشر منذ صدور قراركم رقم 1593، والصادر بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة ونص على إحالة الوضع بدارفور إلى المحكمة الجنائية الدولية"... طلبت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا من قضاة المحكمة ابلاغ السلطات في المملكة العربية السعودية بتواجد الرئيس السوداني عمر البشير علي اراضيها ، وتذكيرها بقرار مجلس الأمن رقم 1593 الخاص بالتحقيق في جرائم دارفور، بما يستدعي احتجازه وتسليمه الي المحكمة بلاهاي..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة