الأخبار
أخبار إقليمية
شجاعة كنياتا و(هرمون) البشير !
شجاعة كنياتا و(هرمون) البشير !
شجاعة كنياتا و(هرمون) البشير !


10-07-2014 08:23 PM
عبد المنعم سليمان

أكتُبُ هذه المرة وأنا متأثراً بمشهدين ، مشهد الملايين في أرجاء المعمورة وهم يحتفلون بالعيد الكبير كما يسميه أهلنا في السودان توقيراً واحتراما لذكرى الفداء الغالية ، حيث كلمات إسماعيل إبن إبراهيم عليهما السلام تخترق الآذان لتستقر في القلوب والعقول وهو يُجيبَ والده عندما خاطبة قائلاً : أري فى المنام أني أذْبَحُكْ ، فماذا تري يا بُنى؟ فيرد الفتى دونما تلكؤ أو (تلكُك): إفعل ما تؤمر يا أبي ، وستجدني من الصابرين ، بل وفي شجاعة نادرة لا يفكر الصبي الذاهب إلى حتفه ذبحاً في نفسه ، بل يفكر في مشاعر والده (حامل المِدية) ، حين يقول له : يا أبتِ لا تنظر إلى وجهي وأنت تذبحني حتى لا تتردد . فكان أن كافأهما الله عز وجل (الابن والأب) عن تلك التضحية الباسلة مرسلاً جبريل إليهما بكبشٍ عظيم ، فداء لاسماعيل .. إلى آخر تلك القصة المُلهمة الرائعة .

أما المشهد الثاني فهو ما قرأته اليوم حيث أكد الرئيس الكيني "أوهورو كنياتا" أنه سوف يمثُل أمام المحكمة الجنائية الدولية بـ (لاهاي) نهاية الاسبوع الجاري ، لذلك قرر إسناد مهام إدارة شؤون البلاد لنائبه طوال فترة محاكمته. بل وفي شجاعة مٌلهمة إنتقد "كنياتا" في خطاب شديد اللهجة المحكمة ومُدعي المحكمة "فاتو بنسودا" رغم أنه ذاهب إليها وذلك على خلفية إتهامها لحكومته بعدم التعاون معها.

بلا شك هذه قصة رائعة أخرى من قصص الفداء التي يفدي فيها القادة الشجعان شعوبهم بانفسهم ، ولا يتخذونها دروعاً بشرية لحماية أنفسهم باسم السيادة المُفترى عليها ، كما يفعل (رئيسنا) عديم الهمة والمروءة والشرف.
لست هنا لاستلهم العبر والمواعظ من قصة عيد الفداء المشهورة ، فهي معروفة للجميع ، ولكني للحقيقة والأمانة مزهواً ومحتفياً اليوم بالرئيس الكيني الذي لم أعرف عنه الكثير من قبل ، كما ولم أشعر يوماً بأي إحساس أو إعجاب تجاهه.

ولم لا أعجب به ؟ فقد أثبت لنا عملياً معنى الشجاعة الحقيقية ، وكيف يتقدم القائد شعبه عند الشدائد والمحن ، ولا يتوارى خلفه جبناً وخسة ، إنها شجاعة الصمود والفداء ، لا شجاعة الصراخ والجعجعة التي ما فتئ المشير الرعديد يصم بها آذاننا صراخاً ورقصاً ، بينما شعبه يضحك ملء أشداقه على كذبه وهبله وسفالته ، وهو يردد إسطواناته المشروخة بلغة شارعية تنتفخ معها أوداجه بأن المحكمة تحت حذاءه (جزمته) ، يقولها الرعديد وهو يشير بعكازته التي لم تمتد يوماً أبعد من ساقيه ، حتى تيبست (ركبتيه) بفعل الإرتجاف.

هذا الموقف ليس مُستغرباً من الرئيس "أوهورو كنياتا" سليل الشجاعة والكرامة والوطنية ، لا ريب ، ولا شك ، فهو إبن المناضل الشهير "جومو كنياتا" أحد قادة حركات التحرر الافريقي ورمز المقاومة والكفاح ضد المستعمر البريطاني ، وأول رئيس لكينيا. بعكس مشيرنا الذي نشأ وترعرع وتربى في مخادع الكذب والخسة والوضاعة مع الجبناء والخونة ومنحطي الهمم من الإسلامويين أصحاب العقليات المُشوهة التي لا تعرف سوى لغة الهتاف والتحريض والتهييج ، ومثل هذه العقليات لا يُمكنها أن تنتج "كنياتا" سوداني ، بل تنتج شخصيات زئبقية بشيرية صفيقة ضعيفة ومبتذلة .

أصدقك القول عزيزي القارئ إن الشجاعة وقصص الشجعان تحتل جزء كبيرا من وجداني ، تأسرني بطولاتهم وشخصياتهم ويظلون دائماً في قلبي وعقلي بغض النظر عن قربهم أو بعدهم عني ، ولكني وبنفس القدر ليس لدي أدنى إحترام للجبناء مهما كان قربهم وصلتهم بي ، لذا فإنني لم أشعر بأي نوع من الاحترم تجاه هذا الرجل الذي ظل طوال فترة حكمه يخرج بنا من كذبة ليدخلنا إلى أخرى ، وينتقل بنا من تفاهة إلى تفاهة جديدة ، مكرراً (جعِيرِه) غير مكترثٍ بمن يصدقه أو لا يصدقه ، حتى وصل به الأمر إلى منزلقٍ خطير أفقده حتى كرامته الشخصية فصار يتوسل الدول كي تستقبله وتحميه من (سيف) الجنائية المُسلط على رقبته. لا أعرف كيف يقبل إنسان ، أي إنسان ، ناهيك عن كونه رئيس دولة، أن ينحدر إلى وهدة بؤس كهذه ، لا تشرف أحقر وضيع يمشي على ظهر هذه البسيطة ، وشخصياً أسأل الله الهلاك في التو واللحظة على ان أعيش حياة مخزية كهذه .

لسنا بحاجة كي نُقدم للرجل "كنياتا" مثالاً للفداء ، ففي بلادنا أمثلة عظيمة على ذلك ، يشهد عليها تاريخنا البعيد والقريب ، ومنها مثال الصوفي "الشيخ الرفيع"، الذي عندما فتك (الجدري) بأهل قريته ، وحين لجأ إليه الناس إليه يسألونه متى ينتهي الوباء ؟ رد عليهم قائلاً : (سينتهي ، ولكن بعد أن يأخذ منكم رجلاً يحبكم وتحبونه) ، ولم تمض أياماً قلائل حتى أصابه (الجدري) وتوفي ، فذهب الوباء عن القرية مُباشرة بعد وفاته ، فقد إعتكف الرجل الصالح بصومعته يدعو ربه أن يصيبه الوباء فداءً لأهل قريته.
التحية والتقدير والتجلة للرئيس "كنياتا" الذي قدم لنا درساً جديداً في التضحية من أجل الوطن والشعب ، وفي الشجاعة والبسالة والرجولة.

نعم الرجولة يا مشير – الرجولة تقتضي أن تُسلم نفسك - فإن فعلتها أنت الرجل ، وإن لم تفعلها ولن تفعلها ، فلا علاقة لك بالرجولة التي تتشدق بها في خطاباتك الجماهيرية. وستظل كما أنت دائماً مشيراً محقوناً بهرمون الذكورة (التستوستيرون) وبعض الكرموزومات الفاسدة التي لن تُنجيك من مصيرك المحتوم.
[email protected]


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 5066

التعليقات
#1122404 [منو العوض]
5.00/5 (1 صوت)

10-08-2014 10:36 PM
السعودية لوماسلمته السيسي عند زيارته لمصر سوف يسلم عمر البشير المحكمة الجنائية وبامر السودانيين المعارضين في مصر !!!!!

[منو العوض]

#1122390 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

10-08-2014 10:22 PM
ياجماعة نأمل ان لاتنطلي علينا النعرات القبلية التي جاء بها هذا النظام الفاشي . ابناء السودان فى جميع ارضه يعيشون متسامحين متعاملين متصاهرين قبل نزول الجراد الصحراوي على ارض السودان( الجبهجية) هؤلاء اتبعوا المبدأ المعروف ( فرق تسود) ونأمل ان لاتحملوا الجعليين فضائح وجرائم البشير حتى لاتدخل قبيلة الجعليين العريقة فى معنى بيت الشعر القديم ( وجرم جره سفهاء قوم فجر بغير جارمه العذاب )
وللمعلومية البشير لاعلاقةله بالجعليين أبناء الامير ضواب الا من خلال جدته ، كما حكي لي احد ابناء حوش بانقا . البشير بديري وليس من بطون الجعليين الاصليين الذين ينحدرون من سلاسة الامير ضواب بن حميدان بن حسن كردم الفوار بن ابراهيم جعل ... وضواب هذا اول من بنى مدينة شندي فى هذه الانحاء وسلالته حملوا اسم الجعليين ، وللمعلومية هذا الاسم الجعليين ينضوي تحته عدد كبير جدا من قبائل السودان . فالمجموعة الجعلية فى السودان والتي كانت ضمن منهج السودان الدراسي القديم ، تشمل الجعليين ابناء ضواب . والجموعية . والجمع . والجميعاب . والجوامعة . والبطاحين . والبديرية .والشويحات . والغديات .والشايقية .. هذه القبائل اتفق جميع علماء الانساب والمؤرخين فى مختلف العصور فى السودان انهم جميعا ينحدرون من ابراهيم جعل الكبير .
المرجع فى ماذكرنا : (1) قبائل السودان ، للدكتور عون الشريف قاسم .
(2) تاريخ الشيخ عبدالدافع ( سلطنة سنار )
(3)تاريخ قبائل السودان الشيخ الفحل النافعابي (المهدية)

هذه المعلومة اوردناها للتذكير وقطعا يوجد كثير من القراء على علم بها ، ولكن وكما هو معلوم فقد اشتهر الجعليين بالشجاعة والكرم والشهامة . وهذا البشير الذي تنسبونه للجعليين ابناء ضواب للاسف لايحمل صفة واحدة من صفات هؤلاء القوم ، فالجعلي الكريم لايرضى الذل والمهانة لقومه وشعبه ، ويكفيكم سيرة محمد احمد محجوب الهاشماب) والدكتور عبدالله الطيب المجذوب ( التميراب ) ، هذا بحر فى الدين والادب وذاك بحر فى السياسة والقانون والادب والكارزمة القيادية النادرة ..
التحية لابناء الامير ضواب .. فالعيب والملامة منهم بعيد ...
( سيفك من سقايتو استعجب الحداد * وقارحك غير شكال مابقربو الشداد
إن وردن يجيك فى أول الواردات * مرنا مونشيط إن قبلن شاردات ***

[ود الفاضل]

#1122354 [ود الركابي]
4.50/5 (2 صوت)

10-08-2014 08:30 PM
والله يا جماعة اولأ ابن الرئيس كنياتا تربيةعز. مع الاعتزار امارئيسنا فلا . يعني فارق مفهوم حياة وتربية. وابن كنياتا اذا ماوجد الضوء الاخضر من الاوربيين صدقوني ماكان سلم نفسه . الموضوع موضوع سياسيين ومصالح شركات اوروبية وحاجات تحت التربيزه ماتفتكروا الاوربيين ديل ملائكه . ثم بعدين رئيسنا نحن عاوزنه في بلدنا هنا ...........

[ود الركابي]

#1122325 [خالد حسن]
4.38/5 (5 صوت)

10-08-2014 07:15 PM
نحن هسع كده عرفنا منو لبوة افريقيا ومنو اسدها

[خالد حسن]

#1122210 [زول قرغان]
4.35/5 (6 صوت)

10-08-2014 02:57 PM
يا جماعة انتو حاقدين على الرجل ساكت .. يمشي وين يخلي ليكم النعيم العايش فيه ده .. يعني دايرنو يخلي الثروات الطائلة و النساء الحسناوات ؟؟؟!!!

[زول قرغان]

#1122204 [اسامة الكردي]
4.36/5 (7 صوت)

10-08-2014 02:35 PM
البشير السفاح سوف لن يسلم نفسه الى لاهاي لانه يعلم تماما بان الله لن يغفر له مهما فعل .
هذا الرقاص دخل في ورطة كبيرة مع المولى عز وجل لذلك بائعها .

[اسامة الكردي]

#1122187 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

10-08-2014 01:52 PM
اغلب المعلقين تنفث من صدورهم الحقد على الجعليين لماذا


ادعوا الجعليين ان ينتبهوا للحقد المدفون ضدهم


انتبهوا

انتبهوا

هذه الجريدة تنفث هواء ساخن حاقد ضد الجعليين

[عبد الله]

ردود على عبد الله
[عبد الله] 10-12-2014 02:31 PM
الى الااخوان اولا الجريدة يجب ان تراجع ما يكتب ان كان فيه تجاوز وبالتالي الجريدة مسؤلة عما يكتب

ثانيا هؤلاء الذين يردون و يشتمون هم ضعاف وحليل البلد ان كانت راجية زي ديل يغيروا فيها شي واذا كان هذا اسلوبكم فابشر بطول سلامة يا عمر

انا تحدثت عن الذين يشتمون القبائل ولم اتكلم عن القبايل يبقي مين العنصري رمتني بدائها وانسلت

Saudi Arabia [ملعون أبوك بلد] 10-09-2014 12:25 AM
ماذا استفاد الجعليين من البشير ... خليك من الكلام ده ... أكثر ناس تضرروا هم الجعليين ... بعدين أبعد مسألة القبيلة ... ونحن كلنا جعليين البنكتب أو بنعلق في الراكوبه ...الخ

France [على دينار] 10-08-2014 09:41 PM
انت خايف من شنو؟ عبد اساء سيده يا عنصري الدخلة العليين شنو في الموضوع يا مريض

Saudi Arabia [ود الركابي] 10-08-2014 07:53 PM
يازول استهدي بالله وسيبك من القبلية الحتودي بلدنا في ستين داهية . خليك انسان واعي الله خلقنا كده . قبائل ونحن مبسوطين علي كده واذا قريبك ده رجع لينا جنوبنا كمان نكون مبسوطين اكتر .. فتح مخك السياسيين في سبيل الكراسي مستعدين يزبحوني ويزبحوك .. اكرر فتح مخك ..

Egypt [سنار] 10-08-2014 07:51 PM
يا عبد الله أنت زول مريض و منافق لان أبجديات العمل الصحفي تقول بان ليس كل ما ينشر فى الجريدة تكون مسؤولة عنه ليست مسؤولة بالطبع و الاراء المكتوبة لا تعبر عن رأى الجريدة بل تعبر عن آراءأصحابها يا مريض .شكراً للراكوبة الغراء

Australia [احمد محمد] 10-08-2014 05:49 PM
يا عبدالله الجريدة دخلها فى الموضوع ده شنو .. كل شخص بيعلق مسؤول عن كلامه واذا كان كلام المعلقين ما عاجبك ده ما معناه الجريدة ضد الجعليين لانه ده رأسهم وما رأى الجريدة.. بصراحة انت راجل معقد تحسب كل صيحة عليك


#1122084 [مكرام]
4.50/5 (2 صوت)

10-08-2014 11:12 AM
لماذا الزعيق والصراخ،البشير ارجل منا كلنا لانه لم ىتجرأ احد منا. ان يطلق عليه رصاصة الرحمة برغم المذابح التي ارتكبها والتي مازال يرتكبها يوميا،وكنياتا سلم نفسه لانه لا يملك دولارا قطريا

[مكرام]

#1121962 [سنهوري]
4.85/5 (7 صوت)

10-08-2014 06:25 AM
هذه كتابة جريئة وجزلة يفتقدها كتابنا
شكرا الأستاذ عبد المنعم سلمان صاحب القلم الشجاع.

[سنهوري]

#1121956 [محمد أحمد]
3.75/5 (5 صوت)

10-08-2014 05:17 AM
معقول كنياتا يضحي بنفسه, القصه كلها تمثيلية لإنقاذ المحكمه من الزوال, أكيد عنده ضمانات كبيره من الأوروبيين بشطب القضيه لعدم وجود أي أدله زي ما قالت المدعيه نفسها. بشه محاكمته حا تكون في الخرطوم, لأنو السجون الأوربية دي بتكون خمسه نجوم.

[محمد أحمد]

ردود على محمد أحمد
[ashafokhalo] 10-08-2014 08:28 AM
ا ناس اوروبا ديل كلامن عيل والضمانات دي عندنا هنا بس - الشغل دا رجاله عديل وثقه بانوا بري


#1121932 [سوداني انا]
3.75/5 (7 صوت)

10-08-2014 02:34 AM
جننتونا جعلييين جعليين عملوا شنوا طيلة حياتهم كل البيتقال امثال كاذبة ليس لها اساس من الواقع امثال مزيفة زي تاريخ السودان اعكوني حقيقة واحدة عملوها الجعليين نفعت السودان هم من شاركوا في دخول الانجليز والاتراك والجبهجية ووووا الخ فان رئسنا المحترم عمره ما يخطوا خطوة صحيحة لانقاذ ماتبقي من السودان هو السبب في تقسيم السودان غير الجعليين منو يا خي ارتاحوا فلا مقارنة بين الريس الكيني ومروءاته والحغلي النتر الي الخلف ولا حياة لمن تنادي

[سوداني انا]

ردود على سوداني انا
Saudi Arabia [ود الركابي] 10-08-2014 08:00 PM
ياسوداني انا بالله سيبك من القبلية والعنصرية دي البلد المشاكل الفيها مكفياها ارجو منك مستقبلأ التعليق علي المواضيع فقط بدون قبلية .. والمعاليه والرزيقات عينة بسيطة قبيلتين بس .. نحن شعب واعي وكلامك ده كلام ناس جهله ارجو ان لا تكون كذلك ..

[عبد الله] 10-08-2014 01:41 PM
اتمنى من ادارة الراكوبة لا تسمح بهذا الكلام العنصري

هل ترضى هذه الجريدة بشتيمة الجعليين بهذا الشكل

ما ذنب الجعليين

لماذا الحقد على الجعليين

يا الراكوبة يا عنصرية

عايزين ترجعوا صراع اولاد البحر و اولاد

الجعليين تعرضوا للاباداات

الجعليين هم شريحة كبيرة من المجتمع السوداني

من يسي لجزء من السودان هو غير سوداني

[عبد الله] 10-08-2014 12:30 PM
الجعليين اكتر قبيلة تعرضت للظلم و الاضهاد و الابادة الجماعية وتشهد المتمة علي مذبحة المهدية

كفاية حقد للجعليين لوتقصد البشير ليه ما تتكلم عن البديرية

United Arab Emirates [محموم جدا] 10-08-2014 11:45 AM
رجاءا لا تفسدوا هذه الراكوبة الظليلة بمثل هذه الدمامل المتقيحة النتنة.. كل قبائل السودان لها تاريخ يا سوداني أنا من المساليت غربا الى البجا شرقا و من النوبيين شمال الى الزاندي جنوبا (سابقا) أما هذه الجماعة الحاكمة لا تنحصر في قبيلة بل هي نتاج نظام الاخوان العالمي يا (سوداني أنا)


#1121884 [Deg]
3.00/5 (3 صوت)

10-08-2014 12:03 AM
Do you think the Sudan president Omar Elbasheer takes the same the approach and goes to the court too?

[Deg]

#1121881 [أم كرتبو]
2.25/5 (9 صوت)

10-07-2014 11:59 PM
انتو البشير ده ما قال جعلي؟ ...والجعلي بقضي ليلو خنق. ...وبيرتب لي سوط العنج...دا حين يا الجعلبين افتونا في هذه النعامة.....أصبحت جاعلية كيفن كدي فسروها...واكان النعامة دي مي جعلية قولو لينا

[أم كرتبو]

ردود على أم كرتبو
Brunei Darussalam [hamdani] 10-08-2014 03:33 AM
يا خوي هذه أسطورة ... الشجاعة ليست كلاماً إنماأفعال ..وليست في القبيلة إنما في الشخصية

إنما الرجال في فعلها لا فلي الكلام


#1121872 [Deg]
2.97/5 (7 صوت)

10-07-2014 11:48 PM
عفو الجعلي الاسد النتر متين ببل راسو؟
عفيت منك يافاتو ...
لكن اب الركب ما بل راسو ..

[Deg]

#1121870 [الاشعري]
4.65/5 (9 صوت)

10-07-2014 11:45 PM
الله عليك ياعبدالمنعم مقالك هذا ريحني كثير لانك وصفت هذا البليد المريض الجاهل بما فية الكفاية
الله يلعنه
الله يلعنه
الله يلعنه ويلعن من جابوه للحكم

[الاشعري]

#1121852 [radona]
4.58/5 (7 صوت)

10-07-2014 11:14 PM
مما لاشك فيه ان ماقام به الرئيس الكيني يعبر عن احترامه لشعبه وللقانون
وقد تشجع هذه الخطوة بلا شك اسد افريقيا للقيام بخطوة اشجع من ذلك واعتقد ان اسد افريقيا عقب عودته من الحج قد يفاجئ الشعب السوداني بقرار ذهابه الى المحكمة الجنائية الدولية لانه لا يرضى لنفسه مهانة ملاحقته اينما ذهب بهذه الطريقة المهينة مثل التي حدثت في نيجيريا لذلك اعتقد وارجو ان اكون صائبا في اعتقادي ان اسد افريقيا سيقدم على تسليم نفسه بنفسه وفي معيته الثلاثة الاخرين
غدا ستثبت الايام مدى شجاعة اسد افريقيا ومدى الاحراج البالغ الذي سببه الرئيس الكيني بتصرفه هذا حيث مطلوب من الرئيس البشير ان يكون اكثر شجاعة من الرئيس الكيني بالطبع

[radona]

#1121846 [دردوق]
2.94/5 (16 صوت)

10-07-2014 11:12 PM
منو دا !!!! البقوم يسلم نفسو للعداله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ود سليمان عليك الله ( قوم لف ) و ادي معاك ود كنياتا لفه

( نسيب اللهط ده كلو ونمشي لناس دردوق هناك و عمر ود دفع الله

انتو نااس ما جادييين ! )

[دردوق]

#1121844 [عصمتووف]
2.50/5 (7 صوت)

10-07-2014 11:07 PM
الشبل اوهورو من ذاك الاسد كنياتا ** "أوهورو ا" تعني البطل ف الشبل رضع حليب السبع كنياتا جوموا اما اسدنا الناتر ديما هنئيا له دعوة يرضع من حليب لبؤاتة الحنان هاك شواربي لو اتته مثقال ذرة شجاعة

[عصمتووف]

#1121826 [shah]
2.60/5 (7 صوت)

10-07-2014 10:20 PM
.اى هرمون "تيستوستيرون" ذكورى حقن به ... اللهم الا ان كان منتهى الصلاحية.

[shah]

#1121825 [nagatabuzaid]
2.91/5 (10 صوت)

10-07-2014 10:15 PM
متعك الله بالصحة والعافية وتسلم يا عبد المنعم الرجولة عند رئيسنا هى الحس كوعك بتاعت نافع وطالعنا وتحت جزمتى والنظرات الخبيثة كلما شاهد حسناء مثل مافعل لفتاة من ديانة اخرى او لاخرى فى احد المؤتمرات الرجولة عنده سفك الدماء واحراق شعبه الرجولة عنده السرقة والنهب والجراءة على رب العالمين الرجولة عنده تجويع حجاج بيت الله الحرام الرجوله عنده اخطف واهرب وانشل واجرى الرجولة عنده ان يفرق بين قبائل الوطن ويحرضها على الاقتتال ليكون هو قويا بالجنجويد الرجولة عنده ان يرعى الارهاب والارهابيين هذه صفات وخصائص رجولة رئيسنا ان وضعه وكنياتا فى مقارنة ظلم لكنيانا هل تتوقع ان يفدى هذا الجبان شعبه ؟ ده لو شاهد خيال يرتجف و يص\در الاوامر باعتقال كل خيال وظل عمر البشير لن يقدم نفسه لمحكمة لا هاى حتى وان قال ليه بلة الغائب اذهب وشواطينى معاك برجعوك ببساط الريح وحتى ان بصموا ليه بالعشرة الدجالين المالى بيهم الفلل الرئاسية وقالوا امشى لاهاى ونحن جايين نتفسح معاك والحبة ما بتجيك الرجولة خاصية وجينات وراثية وهبة من الله والمسلم المؤمن بالله رجلا او امراءة لا يخاف الا من الله لكن المتاسلمين الذين يسرقون و ويكذبون ويقتلون فهم اجبن خلق الله يرتجفون ويندسون خلف امهاتهم رغم انى لا اريد له الجنائية اللاهائية اريد له الجنائية السودانية ليس القضاء الكيزانى اريد له القضاء السودانى الحر

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Sudan [nagatabuzaid] 10-08-2014 10:56 PM
الغاضبة كل عام وانت بخير ايضا وتسلمى شوف عينى رئيس روحوا غصبا عنه يخلينا

United Arab Emirates [الغاضبة] 10-08-2014 11:59 AM
كل عام وانت بألف خير استاذة نجاة ابوزيد، وأتمنى أن تزول أوجاعنا برحيلهم جميعا إلى غير رجعة، ديل نسوا الله فأنساهم أنفسهم

رئيسنا زينة وحالف ما يخلينا ...

Sudan [nagatabuzaid] 10-08-2014 10:41 AM
انت عارف اسود افريقيا الحقيقية حلقت شواربه ورحلت من افريقيا زعلانة من وصفه باسد افريقيا وخلوها ليه المخلوق ده سمعك بتقول بتفاؤل انه حيسلم نفسه بعد رجوعه من الحج قال لك ( بالله !!!!!!!!! ) عفيت من ود كنياتا تحياتى ياradona

Sudan [radona] 10-08-2014 10:07 AM
يااخت Nagatabuzaid كما تعلمين ان رئيسنا هو اسد افريقيا ولا ياخذك شك ابدا بان الرئيس الكيني اشجع منه .. انه اسد افريقيا .. اتوقع بعد حضور اسد افريقي من الحج ان يعلن ذهابه لتسليم نفسه للمحكمة الجنائية ومعاهو ال 3 الباقين الحجل بالرجل
مخطئ من ظن يوما ان الرئيس الكيني اشجع من اسد افرقيا
غايتو الرئيس الكيني وضعنا في موقف صعب خلالالالاس


#1121811 [atif]
3.38/5 (4 صوت)

10-07-2014 09:35 PM
لا فض فاهك عزيزنا عبدالمنعم سليمان .

[atif]

#1121807 [kalifa ahmed]
4.35/5 (8 صوت)

10-07-2014 09:13 PM
مقتيس من المقال أعلاه (بعكس مشيرنا الذي نشأ وترعرع وتربى في مخادع الكذب والخسة والوضاعة مع الجبناء والخونة ومنحطي الهمم من الإسلامويين أصحاب العقليات المُشوهة التي لا تعرف سوى لغة الهتاف والتحريض والتهييج ، ومثل هذه العقليات لا يُمكنها أن تنتج "كنياتا" سوداني ، بل تنتج شخصيات زئبقية بشيرية صفيقة ضعيفة ومبتذلة .) استاذ عبد المنعم لقد وصفت المسخ المسمي زورا بالرئيس بادق الكلمات التي يستحق.... لقد أذلنا نحن أمة السودان في مشارق الارض ومغاربها من أجل المحافطة على كرسي لايستحقه وعلى مال زائل لامحال أكتسبه من قوت وصحة ابناء وطنه .... رجل صفبق لزج لا يرجو منه خير او فائدة وسيذهب الى مزبلة التاريخ تتبعه لعنات الدماء التي سفك ودعوات مظاليمه !!!!!!!

[kalifa ahmed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة