الأخبار
أخبار إقليمية
مؤتمر دولي لمكافحة الإتجار بالبشر بالخرطوم
مؤتمر دولي لمكافحة الإتجار بالبشر بالخرطوم
مؤتمر دولي لمكافحة الإتجار بالبشر بالخرطوم


10-08-2014 12:43 AM
أعلنت وزارة الداخلية السودانية عن اكتمال استعداداتها لعقد مؤتمر مكافحة الإتجار بالبشر وتهريبهم في الـ 16 من الشهر الجاري. وأكدت جاهزية استقبال الوفود المشاركة إقليمياً ودولياً بالمؤتمر بعدة دول أوروبية وغيرها بمنطقة القرن الأفريقي.


وأكد وزير الداخلية عصمت عبدالرحمن، بعد اجتماع عقدته اللجنة التحضيرية، أن السودان مؤهل لعقد المؤتمر والتوصل لحلول حول الظاهرة التي باتت تشكل خطراً على عدد من المجتمعات.


وعقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي تستضيفه الخرطوم في الفترة ما بين13-16 من أكتوبر الجاري، اجتماعاً، يوم الثلاثاء، للوقوف على آخر الترتيبات لقيام المؤتمر الأسبوع المقبل.


وقال عبدالرحمن إن الاجتماع استعرض تقارير اللجان الفرعية، ووقف على الترتيبات النهائية لقيام المؤتمر. ووصف تهريب البشر والإتجار بهم بـ "الظاهرة الشاذة، التي يجب أن تكافح بصورة جادة"، مضيفاً إن المؤتمر يسعى "لاجتثاث تلك الظاهرة".


البلد المثالي

من جانبه، أوضح مدير إدارة الحدود بالخارجية السودانية السفير محي الدين سالم، عضو لجنة المؤتمر، أن السودان كان "البلد المثالي" لاستضافة هذا المؤتمر، الذي يندرج في إطار مسارات إقليمية ودولية سعت للتصدي للظاهرة،.


وأشار إلى أن الأوضاع المضطربة في دول الربيع العربي دفعت الاتحاد الأوروبي إلى التنسيق مع الاتحاد الأفريقي للتصدي لجرائم تهريب والإتجار بالبشر في السنوات الأخيرة.


وأضاف: "المؤتمر مخصص لمناقشة الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، وذلك مشاركة إقليمية ودولية واسعة، كما سيعقد مؤتمر آخر بإيطاليا في الـ 28 من الشهر الجارى سيخصص لتنفيذ مخرجات مؤتمر الخرطوم.


إلى ذلك، أكد رئيس اللجنة الفنية للمؤتمر الفريق عوض النيل ضحية، أن وفداً من مفوضية الاتحاد الأفريقى زار البلاد خلال عطلة العيد، ووقف على استعداد السودان لاستضافة المؤتمر.


وأمَّن تقرير الوفد النهائي على المضي في عقد المؤتمر بالسودان، كاشفاً عن تقديم ورقة وطنية خلال المؤتمر تعكس مجهودات السودان في التصدي لتهريب والإتجار بالبشر.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1818

التعليقات
#1122217 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2014 03:11 PM
يا اخوانا انتو متاكدين ده وزير داخلية السودان ما تركيا !!!!!!!!!!!!!!!!!

ده اردوغان عديييييييييييييييييييييييييييييييل كده

والله حيرتونا مره اريترى ومره تركى السودانيين عدموا ولا شنو ؟؟

[adil a omer]

#1121991 [Sam]
3.00/5 (2 صوت)

10-08-2014 08:06 AM
تمام واها قصه الجوازات الديبلوماسيه اللي بدوهها للحبش والاريترين بمبلغ 3 الف دولار للواحد ويقبضوهم في المطارات بحجه انهم لا ينطقون بالانجليزيه - اللغه الوسيط - اها دي دايربن تورونا حا تقيف؟؟؟ ههههههههههههههه عليكم لعنه الله انتو عوارتكم بتبيعوها يا ارجاس فما اظن القضيه حا تتوقف عند هذا الحد

[Sam]

#1121948 [منصور]
2.00/5 (3 صوت)

10-08-2014 03:58 AM
الي القاهرة طيب في شنو ما يمشي القاهرة هو دي اول مرة يمشي العاهرة مايمشي بالسلامة ان شاء الله ما يجينا هنا هنا تاني وانشاءالله يركب التونسية

[منصور]

#1121911 [AburishA]
2.00/5 (3 صوت)

10-08-2014 01:14 AM
ما شاء الله اختارونا لانه عندنا خبرة ومهارات عالية في الاتجار بالبشر..
وزير الداخلية ال في الصورة ده تبعنا ولا بتاع العراق !!!

[AburishA]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة