الأخبار
منوعات سودانية
كاريكا وقلق خارج حسابات منتخب السودان أمام نيجيريا
كاريكا وقلق خارج حسابات منتخب السودان أمام نيجيريا
كاريكا وقلق خارج حسابات منتخب السودان أمام نيجيريا


10-09-2014 12:38 AM

استبعد محمد عبد الله "مازدا"، المدير الفني للمنتخب السوداني لكرة القدم، اللاعب مدثر كاريكا مهاجم فريق الهلال من #مباراة نيجيريا التي تقام بملعب "حليم – شداد" بالعاصمة السودانية الخرطوم يوم السبت المقبل بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015.

وجاء القرار في ظل عدم توفر حجز عبر الطيران للاعب مما أجبره على البقاء بالمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج وفشل في اللحاق بتدريبات المنتخب التي انطلقت قبل أربعة ايام.

واستبعد مازدا أيضاً بشكل نهائي صانع ألعاب ريق الخرطوم الوطني والمريخ السابق بدر الدين قلق بسبب غيابه عن التدريبات.

وقال مازدا ل"اخبار اليوم" :" لن يلحق كاريكا بمباراة السبت ضد نيجيريا بسبب تأخره في العودة من السعودية ونحن كنا في حالة متابعة شديدة على أمل إيجاد حجز له للعودة واللحاق بالمباراة ولكنه لم ينجح وبالتالي أسقطناه من حساباتنا وسوف نعمل على إلحاقه بالمباراة الثانية ضد نيجيريا نفسها يوم 15 أكتوبر الجاري, أما بدر الدين قلق فإنه لم يحضر التدريبات منذ اليوم الأول وأصبح خارج حساباتنا أيضاً".

وكان المنتخب السوداني قد أجرى تدريبات لمدة ساعة ونصف الساعة مساء اليوم الأربعاء بإستاد الخرطوم في إطار الإعداد لمباراة السبت وقد حضر التدريب 23 لاعباً تغيب منهم لاعب الوسط نزار حامد بسبب جلسات علاجية مع الطبيب.

وقد أجرى مازدا وجهازه المعاون تقسيمة لأكثر من ساعة عمل خلالها المدرب على تحديد الشكل الفني الذي يريد به آداء المباراة ، وسوف يؤدي السودان تدريبه الرئيسي للمباراة مساء يوم غد الخميس بملعب المباراة.

وقال مازدا:" السودان ما يزال يملك فرصة للتأهل إلى نهائيات المغرب وسوف يتمسك بها, ومباراة السبت صعبة للمنتخبين السوداني والنيجيري, والسودان أمامه فرصته وهي اللعب على أرضه وبين جماهيره ويجب أن يستغلها فنحن ما زلنا في المنافسة ، ولقد إعتمدنا كالمعتاد في إختيار قائمة من اللاعبين المنتظمين في أداء المباريات مع فرقهم ببطولة الدوري الممتاز, كما أن الإعداد هذه المرة سار بشكل أفضل قليلاً عن مباراتي جنوب أفريقيا والكونجو, حيث لعبت مباريات ببطولة الدوري حتى خلال فترة العيد".

في المقابل ، أطلق حارس مرمى #منتخب نيجيريا ونادي ليل الفرنسي فينسينت إينياما تصريحات نارية قبل مواجهة السودان وتوعد بالفوز على صقور الجديان على ملعبه وبين جماهيره بالخرطوم .
وقال إينياما في تصريحه الذي نشرته صحيفة "فانجرد" الأربعاء :" أطمئن الجمهورالنيجيري بأننا سوف تتأهل لنهائيات المغرب ، ورغم أن كل الوقائع تقول أننا بعيدون لكننا أبداً لن نستهين بمنتخب السودان ونمنحه حجما أقل من حجمه مهما يكن.. نعم نحن نقف الآن على حبل مشدود برصيد نقطة واحدة من أصل ست نقاط, لكننا قررنا كفريق متحد التأكيد على وجودنا بنهائيات المغرب للدفاع عن الكأس التي حققنا العام الماضي بجنوب أفريقيا ، نريد نقاط المباراة لنؤكد أننا عدنا إلى الطريق الصحيح للتأهل لنهائيات المغرب ".

وأضاف:" المباراة ضد السودان يوم السبت القادم سوف تكون صعبة, أولاً لأنهم يلعبون على أرضهم, ثانيا لأنهم بعد أن خسروا من جنوب أفريقيا فإنهم لن يرغبوا في الخسارة مرة أخرى على ملعبهم, لكن سجل المواجهات السابقة بين المنتخبين في صالحنا, وسنهزمهم مرة أخرى حتى لو كانوا أمام جمهورهم".

وواصل :" #مباراة السودان مهمة جداً بالنسبة لنا ومستعدون لبذل دمائنا على أرض الملعب إذا كان ذلك هو الطريق الوحيد للحصول على النتيجة المرجوة والتي نريد الحصول عليها, فنحن لن نحتمل عدم الحصول على النقاط الثلاث, فهي بالتالي #مباراة يتحتم علينا الفوز بها. نعلم أن السودان ملئ بالغرائب لكن ذلك لن يمنعنا من الذهاب إلى الخرطوم للفوز بالمباراة, ويجب أن نقدم نسبة 150% من مجهودنا خلال المباراة لضمان ان يكون النصر حليفنا ولا نستطيع تحمل الفشل".

وكالات


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1607

التعليقات
#1122990 [عادل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2014 10:32 PM
يامازدا أحسن ليكم تنسحبوا من المنافسة مافي داعي لخسارة قروش زيادة ورواتب وحوافز لك ولطاقمك الفني إضافة إلي ضياع الزمن وتعطيل المنافسات المحلية التعبانة خليكم في العك المحلي بتاعكم أفضل وبلاش فضائح ( يا الله بلا لمة ) .

[عادل احمد]

#1122693 [الخير عز]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2014 12:44 PM
يا مازدا لو عندى سلطه عليك احبسك احتياطى تلاته سنين وامنع عنك تشوف كورة تلاته سنين وامنع عنك سماع اخبار كورة تلاتة سنين وبعد داك اطلق سراحك وفى 3*20 الف داهية

[الخير عز]

#1122650 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2014 11:49 AM
ياخي قوم بلا مازلنا نملك التأهل فضوها سيرة واعرفوا قدركم ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه مع الصقور الخصر ما بتاكلوا عيش وارجو الثلاثات بتاعاتكم

[زول ساكت]

#1122627 [alshafy]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2014 11:34 AM
كاريكا يعني شنو؟؟؟
وحيسوي شنو؟؟
ميسي اصلا هو؟؟
موجودين أحسن منه بكثير...
ابراهومه المريخ احسن منه...
لاعب فنان وهداف...
خليك مع ناس زعيط ومعيط يا مازدا
لامن تركب التونسيه...
وبعدين ملعب حليم-شداد وين موجود؟؟
بتسموا ساااااااااااااااااااااكت...
هو مكتوب عليهو استاد الخرطوم...
متين حولوتوا اسمه؟؟

[alshafy]

#1122501 [ALI]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2014 05:15 AM
كل واحد

[ALI]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة