الأخبار
أخبار إقليمية
السفير السوداني بالرياض : البنوك في البلدين الشقيقين توصلا إلى حل و المشكلة كانت تقنية وتم تجاوزها،
السفير السوداني بالرياض : البنوك في البلدين الشقيقين توصلا إلى حل و المشكلة كانت تقنية وتم تجاوزها،
السفير السوداني بالرياض : البنوك في البلدين الشقيقين توصلا إلى حل و المشكلة كانت تقنية وتم تجاوزها،


صادراتنا للمملكة "تتصاعد"
10-10-2014 12:52 AM
ربطت وسائل إعلام مؤخراً، إغلاق السودان للمركز الثقافي الإيراني، أنه جاء بسبب تراجع العلاقات الاقتصادية بين المملكة والسودان، إذ إن الخرطوم بإغلاقها لثقافي طهران كانت تريد أن تعيد العلاقات لسابق عهدها بحسب الوسائل الإعلامية، التي نفى ما طرحته جملة وتفصيلاً السفير السوداني لدى المملكة حافظ إبراهيم.
وأكد السفير السوداني أن صادرات بلاده إلى المملكة لم تتراجع إطلاقاً بل إنها في ارتفاع مستمر، مستشهداً باستيراد المملكة للماشية من السودان خلال هذا العام، وأن الكمية ارتفعت لتتجاوز الـ3 ملايين رأس، مستدركاً بالقول وهذا الرقم سيرتفع فإن العام لم ينته بعد.
وكشف حافظ إبراهيم في حديثه لـ"الوطن"، عن تطورات في العلاقات الاقتصادية بين البلدين ستكون على أرض الواقع خلال الأيام المقبلة.
وفيما يخص الخلافات البنكية بين مصارف البلدين أكد إبراهيم أن البنوك في البلدين الشقيقين قد توصلا إلى حل وأن المشكلة التي تعرضت لها المصارف كانت تقنية وتم تجاوزها، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستسهم أيضاً في تصاعد قيمة الصادرات السودانية إلى الأراضي السعودية.
الوطن




تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2666

التعليقات
#1123576 [ابو طارق]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2014 11:09 AM
اي نوع من الماشيه ...ام اربع ام ام اثنين ....انتم تصدرون كل شىء لا بارك الله فيكم وايران ايه نستفيد منها سلاح حروب موت قتل والله انكم ساذجين ايران لا ترى الا مصلحتها الا ترون كيف تراواغ امريكا وكيف تراوغ منظمة الطاقه الذريه

[ابو طارق]

#1123208 [ماجد]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2014 12:43 PM
انبطاح و كسير تلج صريح
الله يرحم عزة النفس السودانية

[ماجد]

#1123200 [nagatabuzaid]
4.75/5 (5 صوت)

10-10-2014 12:35 PM
دللللللللللللللللللللللللللل الجاك

مشكلة البنوك كانت تقنية يا اخواناااااااا نحن خلونا فى نظركم شعب هطلة وغبى وبليد وما بفهم وعديل توحد بدليل خليناكم ربع قرن بالتمام والكمال وتعداها احترموا السعوديين الناس كده عديل وقفوا تعامل بنوكهم معاكم بسبب عواليقكم عايزين تعملوهم كضابين الواحد فيكم لمن يجى يدلب حقوا يتلفت يمين وشمال
طالما انكم تجدون انفسكم فى الكضب ولا تخافون لعنة الله عليكم مارسو كضبكم فينا ترانا ساكتين غصبا عننا كمان نطيتوا ووثبتوا وثبة كضبية للسعودية والله ما كضابين الا انتم داهية تاخدكم واحد واحد

قصة ذات صلة بالموضوع : المتاسلمين طبعا كلهم كضابين رجال ونسوان مافى واحد يهدى التانى واحدة متاسلمة بالولادة يعنى عندها بنات ووليد عاملين كيزان فتشوا للوليد عن عروسة سعيدات الحظ كلهن الله حفظن ورعاهن واراد ان تفركش الخطوبات اخيرا اراد الله لشىء يعلمه سبحانه ان يتم اختيار واحدة ولانها البنية وحيدة امها عزموا لسد المال اهل البدو والحضر وجابوا الشيلة ام العريس وبناتها المتاسلمات للبوبار ذكروا رقم خرافى للمهر غشوا ام العروس وكان من ضمن الشيلة عقد ذهب يقول لعقد بت عبد الرحيم محمد حسين زح من السكة وطبعا عرضوا الشيلة والناس كلهابحلقت وزغللت والعروس طارت من الفرحة وامها تفكيرها واحلامها تمددت مع المهر الما خمج وحتعمل وتعمل ووو وكانت المفاجاءة ام العروس بعد انصراف الاهل والاحباب عدت المهر وجدتوا نص او ربع القيمة بعد يومين من الفرجة على الشيلة رسلوا قالوا لاهل العروس فى ناس عايزين يشوفوا العقد الفخيم ولى هسع العقد شالوا و مارجع وخلفوا صبيان وبنات والعقد ما رجع يكون عقد واحدة من اخواته عليمكم الله مستلفنوا من صايغ عليمكم الله الحكاية دى حصلت قبل سنوات فى حى من احياء الخرطوم بحرى الراقية ذكرتها لا بين ن شيمة الكيزان واذنابهم الكذب حتى فى حياتهم الخاصة وعلاقتهم مع بعضهم شنو يعنى لو المهر بسيط وذهب بسيط كان الله سيباركه مع حياة مستورة غير مبنية على الكذب والضلال هؤلاء هم المتاسلمين

[nagatabuzaid]

#1123194 [ســـــارى الــلــــيــــل]
3.00/5 (2 صوت)

10-10-2014 12:30 PM
انعدام المصداقية و الكذب و النفاق و التدليس و الخداع اصبح السمه المميزة للطواغيت و زباينة نظام أخوان الشواطين ؟
أستغلال الاعلام فى نشر الاكاذيب والتى تتنافى مع الواقع و عندكا التقى الدعول بولى العهد لدى قدومه الى حج هذا العام و هذا اللقاء برتوكولى ليس الا ولم يمتد الى أكثر من الزمن مقرر له و انفض الجمع و لم يتركنا اعلامى الوثنى و اغلقو منامنا و صدعونا بمخرجات اللقاء و التباحث فى قضايا تهم البلدين و توثيق عرى الاخاء و المحبه بين الشعبين و الامن الاقليمى و العلاقات الدوليه و ما هو الا خداع للمشاهد و المواطن الغلبان ؟
السعودية من أكثر الدول حرصا فى اصدار اى قرار او خبر ولا يصدر الا من الشخص المخوول له بذلك حفاظا على سياسة و نهج المملكة و المصداقية فى الخبر و يكون المواطن متابع لمجريات الامور ؟
اخوان الشواطين كل من صعد منبر يصرح و يفتى و يقرر ويكذب و هذا السفير كذاب و ما شر فى الصحف السعودية بتحدد الوارد من هدى الاضاخىالسودانيه لم يتعدا 400 الف رأس فقط لحج هذا العام ؟
بقدرة قادر تتضاعف اضعافا مضاعفه وتصل الى 3 مليون رأس اختشى يا جاهل يا منافق؟
لقد اصابنا الضرر من سياستكم و فقدنا الكثير من المزايا و الخدمات و التسهيلات و على سبيل المثال الادوية المنقذة للحياة و الحليب البودرة تم منعها بأمر من وزارة التحارة و لقد اطلعت على الامر الصادر بمكتب البريد ؟
التحويلات و مشكلة تقنية تم حلها اخرص يا عبيط والظاهر أنك جاهل بسياسة السعودية و القرارت غير المعلنه و تنفذ و ما هى الا انزار مبكر و الاتى معلن و افظع ؟
لكن الغباء الذى تملككم و عشش فى عقولكم الخاوية اودى بالبلد الى التهلكه و الضياع و سير سير يا البعير أن شاء الله تصلوا صحراء كلهارى و السم الهارى ؟

[ســـــارى الــلــــيــــل]

#1123191 [radona]
4.50/5 (4 صوت)

10-10-2014 12:18 PM
تقنية؟
هل انقطع الانترنت من السودان او من السعودية مثلا
الواضح ما فاضح
المشكلة في المقاصة حيث تعتمد المملكة العربية في اقتصادها على الدولار الامريكي مما يعني بوضوح وبالدارجي كده ان اي تعامل يتم مع المصارف السودانية ستذهب مقاصته الى امريكا وبالطبع السعودية ومصارفها ليست على استعداد لدفع مخالفة 9 مليار دولار كالتي دفعها البنك الفرنسي نتيجة تعامله مع الدول التي تحظرها امريكا وخصوصا الدول التي على قائمة الارهاب الامريكية والسودان واحد منها
هذا جانب
الجانب الثاني يتعلق بالسياسة السعودية واتجاهها نحو محاربة تنظيم الاخوان المسلمين والتي اتت ثمارها باجتثاث تنظيم الاوان المسلمين الاب في مصر وضرورة تنفيذ نفس الامر مع النظام الحاكم في السودان حتى لايكون العمل منقوصا
اما المركز القافية الايرانية
رغما عن كونه خطوة صحيحة في الاتجاه الصحيح الا وانه لايكفي ان يكون قربانا لعودة العلاقات والتطبيع للعلاقات مع السعودية ودول الخليج
الامر اكثر واخطر من ذلك بكثير كما هو واضح
وليس سقف الخلاف كله ظاهرا للسطح لانه يندرج تحت الاستراتيجيات

[radona]

#1123164 [كاسترو عبدالحميد]
3.00/5 (3 صوت)

10-10-2014 11:08 AM
كذاب أشر ايها السفير . السعوديون بأنفسهم قالوا انهم استوردوا هذا العام ( 000 , 350 ) رأس ماشية . اما موضوع التعاملات البنكية فقد اوقفت تماما . اى بنك يحول أو يستلم ولو دولارا واحدا سوف توقع عليه العقوبات الأميركية .

[كاسترو عبدالحميد]

#1123157 [عزالدين]
4.50/5 (3 صوت)

10-10-2014 10:47 AM
الله يرحم وزارة الخارجية
السفارات أصبح ما بها إلا المتردية والنطيحة
السفراء أصبحت مرادفة للجهلاء

[عزالدين]

#1123116 [مغبون]
1.50/5 (2 صوت)

10-10-2014 07:30 AM
في تقديري ان هذا السفير قي ايامه الاخيره بالعمل الدبلوماسي وهو يعلم هذه الحقيقه في داخل نفسه وذلك بعد ورود اسمه في الوثيقة المسربه ووصل الي قناعة تامه بانه غير راض عنه بعد ان افشي به غندور مساهد رئيس الجمهوريهولابما يكون قد تاكد نماما بمعاملة القياده له عندما كانت في زيارة الحج الاخيره
تصريحاته الان بالراكوبه بعيدة عن المنطق وعدم احترام العقول وتدل علي محاوله يائسه منه وربما تكون اخيره لتجميل صورته امام القياده وكان من المفترض ان يظل شجاعا وصامتا ويحترم نفيه وسنوات عمله بالخارجيه بدلا من الانبطاح بهذه الصورة المهينه وليته كان كالسفير عبدالمحمود عبدالحليم الذي فرض نفسه بقوة ادائه وشخصيته حتي تم اختياره سفيرا بالقاهره ولا يسعني هنا الا ان اقول له عيب والارزاق بيد الله واحترم مسمي وظيفتك بعدم الكذب واطلاق التصريحات التي انت غير مقتنع بها في قرارة نفسك

[مغبون]

#1123114 [ام كرتبو]
4.44/5 (5 صوت)

10-10-2014 07:22 AM
ههههههههههااااااي قال تقنية قال !!!! والله انتو يا ناس الماس الكهربائي ...والطيارات كانت طافية الانوار ..والحريق كان لاسباب طبيعية ...وليست بفعل فاعل !!! حتي متي ماسكين في حبل الكضب القصير والذي بلغ منتهاه منذ سنين عددا وانتم واهمون انكم ما زلتم قادرين علي تسويق كذبكم علي اذكي شعب في المنطقة ...يا جماعة الشعب السوداني ده في الصحراء بيعرف يفرز درب الارنب الانتاي من درب الارنب الضكر ...يعني انتو بتهرجو تزجية للوقت وبس ..والفيكم اتعرفت زماااااان وارجو الراجيكم ...عيدان ابنوس ما لها عدد.
كسرة :: جمال الوالي الحنكوش هرب الي لندن خوفا من العيدان ...واي زول شايف نفسو مابيقدر عليها احسن له من هسي يشوف ليهو جهة يطفش ليها ...وبرضو ما بنخليهو..وحالفين اكان مات موت نقز ليهو عودو في قبرو.

[ام كرتبو]

#1123113 [مدحت الهادي]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2014 07:13 AM
قال ((( فيما يخص الخلافات البنكية بين مصارف البلدين أكد إبراهيم أن البنوك في البلدين الشقيقين قد توصلا إلى حل وأن المشكلة التي تعرضت لها المصارف كانت تقنية وتم تجاوزها )))

متى سنكون صادقين مع شعوبنا يا ناس والله حيرتونا قال المشكلة كانت تقنية وتم تجاوزها يعنى جاء عمر البشير وأنهى الموضوع تقنياً ورجع ؟؟؟

ضاع السودان ما بين الكذب والوعود الوهمية من المسئولين ولك الله يا وطني الحبيب .... وبإذن الله تعالى سوف نسمع عنكم ونرى كل شيء عن قريب ... والله أكبر عليكم ولا نامت أعينكم أيها الجبناء الخونة ....

[مدحت الهادي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة