الأخبار
أخبار إقليمية
ريز ويذرسبون تساعد أربعة لاجئين سودانيين
ريز ويذرسبون تساعد أربعة لاجئين سودانيين
 ريز ويذرسبون تساعد أربعة لاجئين سودانيين


10-10-2014 03:30 PM

فيلم “
The Good Lie”
يحكي لنا قصة سيدة أمريكية تسعى إلى مساعدة أربعة لاجئين فارين من الحرب الأهلية في السودان والأخذ بيدهم لينطلقوا في حياة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.
الممثلة ريز ويذرسبون التي تتقمص دور هذه السيدة كانت اطلعت على أوضاع اللاجئين خلال زيارتها لمخيم كاكوما في كينيا.

تقول ريز ويذرسبون: “لا يهم فعلا عدد الأفلام الوثائقية التي شاهدتها، فتجربة رؤية أول لاجىء مباشرة أمر استثنائي حقا..فما بالك برؤية أكثر من مائتين وخمسين ألف لاجىء يعيشون في مكان واحد وفي ظروف صعبة. أنا سعيدة حقا لتقديمنا فيلما، قد يساهم في زيادة الوعي حول ما يجري في مخيمات اللاجئين.”

الفيلم يستند إلى قصة واقعية، أبطالها آلاف الشبان الذين فروا إلى مخيمات اللاجئين خلال الحرب الأهلية في السودان، حوالي ثلاثة آلاف منهم تمكنوا من الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

منتجوا الفيلم اعتمدوا على أربعة شبان سودانيين مروا بدورهم بهذه التجربة، من بينهم جير دواني الذي تحول إلى عارض أزياء.
يقول جير دواني:“المعاناة لا تزال متواصلة في المنطقة، لهذا السبب من المهم جدا تقاسم قصة الفيلم مع الجميع، حتى يعرف الناس بالضبط ما الذي يحدث”

اارم نيوز


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3865

التعليقات
#1123803 [التاج محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2014 04:09 PM
صعبه كل شي يحتاج الي رأس واتحادات العمال كلها بايديهم
حتي الصحفين الذين يفترض يكونوا نيرين ويعلمون حقوقهم
كل شي بايديهم المشكله فينا نحن لا نقاوم نحن نعمل افراد
وهذا ما يروق لهم

[التاج محمد أحمد]

#1123316 [Big Mouth]
5.00/5 (6 صوت)

10-10-2014 05:01 PM
البحصل شنو لو الناس دي رفضت تمشي الشغل يعني عصيان مدني عديل, يبدا بالقطاع الخاص اي بتاع بزنس، سمسار، بقاله، ورشه، طبليه، خدرجي، بوتيك، مغلق، تحويل رصيد... كلهم يبطلو يمشو الشغل لمدة اسبوع و اذا امكن يحضِّرو للاسبوع ده بمخزون علي قدر استطاعتهم, بعد كده القطاع الحكومي حيتلحلح شويه لانو وضعو معقد و ممكن الموظف يدخل في حيص بيص و امن و تحقيق لو عمل عصيان شان كده بخاف, لذلك الحل انو العصيان يبدا من القطاع الخاص و اكيد حيتبعو الحكومي, اساسا الناس لا ماكله لا شاربه شنو يعني لو وقفت الحياه الاساسا واقفه لمدة اسبوع بس, اسبوع واحد مافي زول يمشي الشغل الناس تتكل و تقلل حركتها عشان ما يكون في اجهاد و جوع, اقعدو في البيوت و احضرو المسلسلات المدبلجه الما عندها نهايه دي و ممكن تحولو للقنوات (عدا الجزيره) لانو موضوع العصيان حيكون انتشر و بكده الشغله حتكون رسميه و الاعلام حيساهم فيها بقدر كبير حتي لو بدت من مدينه واحده مجرد ما الناس اليائسه تسمع باقي المدن حتبطل و بعد كده النظام ما عندو خيار الا يتكل علي الله.
شعب جيعان حيجيهو شنو لو جاع زياده؟؟ كلو جوع في جوع لكن التاني بينتهي من النظام في غمضة عين. لا تولعو شموع لا تدقو الصفيح لا حلل التمبلباي, حل بسيط لمو ليكم (اصطوك) اكل من النواشف و لمو عيالكم و ما تمرقو نهاااااائي.
بالنسبه للاصطوك من الطعام و المواد الغذائيه, المسأله دي حتكون ابسط لو تمت علي اساس تعاوني يعني زي الضرا بتاع رمضان و اي حي سوداني بكون فيهو الغنيان و الفقير رغم انو المعفنين ديل ما خلو للغني فرقه في البلد دي, فممكن الناس الممهوله و الميسوره تعمل بلنص للشغله و تتشايل الحكايه لأنو اكيد بكون في ناس ما لاقيه حق الفطور ناهيك عن الغدا بل ناهيك عن اصطوك لمدة اسبوع, بالتالي الكلام و النقاش و التنسيق ضروري في المسأله دي, و انسب وكت علي ما اعتقد هو المسا في الميادين الناس تقعد زيها و زي اي ونسه عامه تتفاهم و ما تخافو من الغواصات و الكيزان و بتاعين اللجان الشعبيه المعرصين, ما بيقدرو يعملو حاجه و ما ضروري زاتو الناس تسميهو عصيان سموهو اي حاجه (اجازه, تكله, كسرة عمود, ياخي ماشين رحلة في حلتنا)!! المهم الناس تبدا بالاقربين زملاء الوجع و رفقاء التذمر و الاحتجاج علي سياسات الدوله بعد داك صدقوني البلد ما حيفضل فيها كوز و حتلقوهم كلهم بقدرة قادر بقو تبع العصيان ليه لأنهم جبانين و حاجه زي دي ما بتوقعوها و كان اكتشفوها زاتو ما عندهم ليها حل .... العصيان المدني هو اسلم الحلول لشعب جائع منهك تعبان و فتران و عندو سوء تغذيه ,,, يللا ورونا الراي شنو؟؟
و الناس ما تاخد الاقتراح ده كمناسبه للايكات و عدم الموضوع دايرين نقاش يولد افكار و كل الاحداث المهمه في تاريخ البشريه بداياتها كانت باهته و ضعيفه لكن اتحققت بالنقاش و مشاركة الافكار ,, وصيه اخيره ما تهتمو و لا تردو علي الجداد.

[Big Mouth]

ردود على Big Mouth
[الشايقي] 10-11-2014 06:26 PM
كلنا معا وانا ملتزم اكلم ناس الحي كلهم

Oman [ود صالح] 10-11-2014 08:48 AM
أؤيّد الإقتراح وإكرّر ما اقترحه (بلدى ياحبوب) بنقل هذا المقترح إلي الأخبار الرئيسيّة لمزيد من المشاركة والمناقشة.

Sudan [بلدي ياحبوب] 10-11-2014 12:16 AM
اؤيدك تماما وانا اول المشاركين
انفل اقتراحك في الاخبار المهمة عشان يشوفو اكبر عدد
واقترح تحديد يوم معين كافي لحشد أكبر نسبة من الشعب
ووضع عنوان للعصيان شامل ومميز حتي لايستغل الاعلام هذا الحراك لاغراض اخري



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة