الأخبار
الملحق الرياضي
منتخب مصر يقهر بتسوانا في عقر داره وينعش اَماله الأفريقية
منتخب مصر يقهر بتسوانا في عقر داره وينعش اَماله الأفريقية
منتخب مصر يقهر بتسوانا في عقر داره وينعش اَماله الأفريقية


10-10-2014 11:54 PM
كووورة – محمد السويفي
استعاد منتخب مصر نغمة الانتصارات وحقق فوزه الأول بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 بعد التغلب على بتسوانا بهدفين نظيفين في ملعبه وعقر داره في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة بالجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط ليترك المركز الأخير بعد أن تلقى هزيمتين أمام السنغال وتونس في افتتاح المشوار بينما تجمد رصيد بتسوانا بلا نقاط.

سجل هدفي مصر محمد النني لاعب وسط بازل السويسري بتسديدة قوية في الدقيقة 56 ومحمد صلاح صانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي بتسديدة زاحفة في الدقيقة 62.

حرص شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر، على إجراء تغييرات في تشكيلة الفراعنة بالمقارنة بمباراتي السنغال وتونس بعد أن دفع بالحارس أحمد الشناوي وأمامه الرباعي محمد نجيب وسعد سمير وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافي للدفاع وإبراهيم صلاح ومحمد النني وعمرو السولية للوسط وفي الهجوم عمرو جمال ومحمد صلاح ووليد سليمان.

وسيطر منتخب مصر منذ الدقائق الأولى على مجريات اللقاء في ظل استسلام تام لبتسوانا المتواضع ، وبدأت المباراة بعدة تمريرات من جانب الفراعنة ثم جاءت الفرصة الأولى في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من عمرو جمال علت العارضة.

ونجح الفراعنة في فرض السيطرة التامة على منطقة وسط الملعب ، وظهر منتخب مصر بشكل أفضل من لقائي السنغال وتونس بعد تألق إبراهيم صلاح في إغلاق المساحات في وسط الملعب إلى جانب انسجام سعد سمير مع محمد نجيب بشكل واضح.

وفشل محمد صلاح في استغلال تمريرة في العمق من جانب وليد سليمان في الدقيقة 22 ، وعاب منتخب مصر البطء في تحضير الهجمات رغم السيطرة مما أدى لقلة الخطورة على مرمى بتسوانا.

وفي الدقيقة 30 ، أهدر عمرو السولية لاعب الوسط أقرب فرص منتخب مصر في الشوط الأول بضربة رأس مرت بجوار القائم بعد تلقيه تمريرة عرضية متقنة من جانب وليد سليمان.

وبعدها بدقيقة ، انطلق محمد صلاح من الجبهة اليمنى وراوغ مدافع بتسوانا ولكنه سدد الكرة ضعيفة للغاية في يد حارس بتسوانا ولكن الفرصتين كانتا مؤشر للمزيد من الضغط من جانب هجوم الفراعنة.

الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول شهدت افتقاد التناغم بين الثلاثي الهجومي عمرو جمال ومحمد صلاح ووليد سليمان ، وانشغل كل لاعب من الثلاثة بالمجهودات الفردية والتسديدات الضعيفة في متناول حارس بتسوانا.
وكان محمد عبد الشافي ظهير أيسر منتخب مصر بعيداً عن النزعة الهجومية في ظل تركيز شوقي غريب المدير الفني على الجبهة اليمنى عن طريق محمد صلاح وأحمد فتحي الذي ظهر بمستوى طيب.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى باتلر مدرب بتسوانا تغييرين دفعة واحدة بإشراك اوجوبودز وشيرلي في محاولة لإغلاق المساحات في دفاع صفوف أصحاب الأرض خاصة من جبهة محمد صلاح.

بداية بتسوانا في الشوط الثاني كانت أفضل بعد التغييرات التي أجراها المدرب باتلر حيث أصبح هناك صراع للسيطرة على وسط الملعب بين لاعبي المنتخبين مع حماس جماهيري دفع أصحاب الأرض للتقدم بشكل طيب رغم عدم تهديد مرمى أحمد الشناوي حارس الفراعنة.

وبدأت المحاولات المصرية من جديد بتسديدة قوية من وليد سليمان في الدقيقة 50 ولكن استمر مسلسل تألق دامبي حارس بتسوانا ، وجاء الدور على محمد النني الذي وجه تسديدة قوية في الدقيقة 56 تهز شباك بتسوانا ببراعة ليمنح التقدم للفراعنة ويحرز أول هدف لمصر بالتصفيات بعد مرور 230 دقيقة من العقم التهديفي.

وظهر الشناوي حارس الفراعنة في الكادر بعد مرور 57 دقيقة بعد تسديدة عرضية أنقذها قبل متابعة مهاجم بتسوانا، وأجرى باتلر تغييراً أخيراً بإشراك كوفيجيا لتنشيط الهجوم في مواجهة تقدم الفراعنة.

وفي الدقيقة 62، نجح محمد صلاح نجم تشيلسي الإنجليزي في تسجيل هدف الاطمئنان للفراعنة بتسديدة أرضية زاحفة ماركة "صلاح" بعد تمريرة قصيرة جيدة من عمرو جمال على حدود منطقة الجزاء.

وكاد عبد الشافي أن يخدع حارس بتسوانا بتمريرة عرضية ماكرة في اتجاه المرمى أنقذها الحارس بصعوبة لضربة ركنية، وأجرى شوقي غريب المدير الفني للفراعنة أول تغيير في الدقيقة 69 بإشراك أيمن حفني على حساب وليد سليمان لتنشيط هجوم مصر.

وكاد حفني أن يسجل هدفاً عالمياً لمنتخب مصر بتسديدة مزدوجة على الطائر في الدقيقة 72 أنقذها مدافع بتسوانا على خط المرمى، ومرر كرة أرضية متقنة لم تجد المتابع.

وتواصلت خطورة مصر بهجمة آخرى عن طريق عمرو جمال بينما أشرك شوقي غريب مدرب الفراعنة المهاجم خالد قمر في الدقائق العشر الأخيرة لمنحه الثقة من جديد على حساب عمرو جمال.

وأحكم لاعبو الفراعنة السيطرة على وسط الملعب رغم محاولات بتسوانا لتهديد مرمى الشناوي ولكن بدون خطورة ، وشكل صلاح ثنائياً رائعاً مع فتحي تحكم في الكرة عبر الجبهة اليمنى ببراعة.

وتألق الشناوي في التصدي لكرة خطيرة من مرمى بتسوانا ثم صنع فرصة بإلقاء الكرة ببراعة مرتدة سريعة لمحمد صلاح الذي راوغ ومرر الكرة عرضية دون أن تجد متابع ، وأجرى شوقي غريب تغييراً أخيراً بإشراك إبراهيم عبد الخالق على حساب محمد النني في الدقيقة 90 قبل أن ينتهي اللقاء بفوز مستحق للفراعنة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 643


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة