الأخبار
الملحق الرياضي
المنتخب السعودي يفرض التعادل على الاوروجواي بهدف في الوقت القاتل
المنتخب السعودي يفرض التعادل على الاوروجواي بهدف في الوقت القاتل
المنتخب السعودي يفرض التعادل على الاوروجواي بهدف في الوقت القاتل


10-11-2014 12:54 AM
جدة : كووورة
أجبر المنتخب السعودي نظيره الاورجوياني على التعادل بهدف لكل منهما في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

استهل الضيوف التسجيل مع بداية الشوط الثاني ، بعد أن كانت الحصة الاولى قد انتهت سلبية ، حيث سدد سواريز كرة مباشرة ارتدت من القائم الايمن إلى قدم حسن معاذ لتتحول إلى داخل شباك المنتخب السعودي.

وفي الدقيقة 90 ، من المباراة ينجح البديل نايف هزازي من إدراك التعادل للاخضر برأسية من عرضية حسن معاذ.

لم يكن المنتخب السعودي نداً لنظيره الأوروجوياني طوال الشوط الاول فقط ، بل كان هو المنتخب الأقرب للتسجيل ، واقترن ذلك بأداء فني جميل على المستوى الفردي والمستوى الجماعي.

وكان للاعبي الوسط السعودي الدور الأبرز في ترجيح كفة الأداء في هذا الشوط بفضل حيوية وليد باخشوين كلاعب محور إلى جواره يحيى الشهري كصانع ألعاب ، ووظف لوبيز ياسر الشهراني في مكان جديد ودفع به كلاعب وسط أيسر بالإضافة إلى سالم الدوسري كوسط أيمن.

ولعب عمر هوساوي وأسامة هوساوي دورا حيويا في الحد من خطورة هجوم منتخب اوروجواي .

وترجم المنتخب السعودي أفضليته إلى فرص حقيقية ، كانت الاولى عن طريق ناصر الشمراني ، بعد أن وصلته الكرة بعد عمل جماعي جيد ، ليهيأ الكرة ويسدد بيسراه كرة أرضية قوية ، لكن التسديدة تجاوزت القائم الأيسر لمرمى موسليرا حارس الأوروجواي.

يرد الاوروجواي بأخطر فرصه عندما شق كرسيتيان رودريجز طريقه من الجهة اليمنى للمنتخب السعودي ، ولعب عرضية عالية بيسراه إلى رأس زميله الاخر رودريجز الذي وجه الكرة برأسه في الشبك الجانبي.

نجح لاعبو المنتخب السعودي في الحد من خطورة الاوروجويانيين ، بعد تحييد النجم سواريز بفرض رقابة عليه ، ولذلك فقد منتخب الأوروجواي في هذا الشوط أهم اسلحته الهجومية.

تتاح بعدها فرصة حقيقة للمنتخب السعودي كان بطلها القائم الأيسر لمرمى أوروجواي ، عندما لدغ يحيى الشهري كرة بيسراه ، بعد ان وجد الكرة في طريقه بعد عمل جماعي للمنتخب السعودي ، لكن القائم الأيسر تكفل بإعادتها.

استمر اللعب سيجالاً بين المنتخبين حتى أطلق البحريني جميل جمعة نهاية الشوط الاول بتعادل المنتخبين بدون أهداف.
مع بداية الشوط الثاني و تحديدا عند الدقيقة 47 ، وفي غفلة من مدافعي السعودية تصل الكرة إلى سواريز داخل منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة ، وليسددها سواريز مباشرة بوجه القدم الخارجي ، ترتد من بطن القائم الأيمن لوليد عبد الله وترتطم بقدم المدافع حسن معاذ وتتحول إلى داخل شباك الاخضر السعودي.

أصاب الهدف لاعبي المنتخب السعودي ببعض الارتباك ، لاحت خلالها لأوروجواي فرصتان ، لكن سرعان ما تخلص لاعبو الأخضر من الارتباك ، وينقذ موسليرا مرماه من هدف التعادل بعد ان أبعد رأسية ياسر الشهراني إلى ركنية ، يعقبها رأسية أخرى لعبد الله الزوري تعلو العارضة بقليل.

يرتكب مصطفى بصاص خطأ كبيرا عندم يعيد الكرة بالخطأ إلى سواريز المنفرد تماما بالمرمى ، لكن وليد عبد الله يخرج من مرماه في وقت مناسب وينقذ السعوديين من الهدف الثاني.

بعدها يهدر منتخب الأوروجواي فرصة اخرى بغرابة شديدة ، عندما يعيد سواريز كرة بقوة ، لترتطم بيد وليد عبد الله وتتهادى بمحاذاة خط المرمى ، ويحاول البديل دييجو ارسمندي تحويلها بالكعب داخل الشباك ، لكن هوساوي يشتت الكرة ببسالة .

كان البديل نايف هزازي الذي حل مكان ناصر الشمراني ، مصراً على التسجيل منذ لحظة دخوله الملعب ، حيث تصدى موسليرا للرأسية الاولى لهزازي، عندما حول عرضية حسين عبد الغني برأسه لكن حارس الاوروجواي تصدى للكرة .

في المرة الثانية وفي الدقيقة 90 تصل الكرة عرضية من الجهة اليمنى لينقض عليها هزازي برأسه في الزاوية اليمنى البعيدة ، لم يستطع موسليرا غير متابعتها وهي تحتضن بشباكه ، لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل 1/1


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 509


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة