الأخبار
أخبار إقليمية
عمر البشير : حلايب وشلاتين "سودانية".. ونتفاوض مع مصر لاسترجاعها وفي حالة العجز سنلجأ إلى التحكيم
 عمر البشير : حلايب وشلاتين


لن ندخل في حرب مع الشقيقة مصر والاتفاقية كفيلة بأن تلغي الحدود بين البلدين حال تنفيذها،
10-11-2014 09:01 AM
الفجر

قال عمر البشير الرئيس السوداني، إن مثلث حلايب وشلاتين ملك للسودان، وأن الخرطوم تمتلك أدلة أن حلايب تقع ضمن حدودها، مضيفًا: " سنحاول استرجاعها بالتحاور والتفاوض مع إخوتنا المصريين وفي حالة العجز التام فلن يكون أمامنا إلا اللجوء إلى التحكيم وإلى الأمم المتحدة".

وتابع: "لن ندخل في حرب مع الشقيقة مصر في هذه الحدود لأن ما بين البلدين والشعبين الشقيقين أكثر من تداخل، فهما كفيلان بأن يتجاوزا مشكلة الحدود".

وأكد في حواره لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أنه "لا بد من أن نؤكد أن هناك علاقات ثنائية معمقة، وهذه لا تعاني من أي نوع من الإشكالات، حيث ترجمت عمليا إلى عدد من الإنجازات، منها تنفيذ الطرق البرية الرابطة بين البلدين، وهي طرق مفتوحة، وهناك تجارة مفتوحة وحركة كثيفة من المواطنين، ولدينا اتفاقية موقعة، غير أنها معطلة من جانب الإخوة في مصر، وهي اتفاقية الحريات الـ4".

وتابع أن "الاتفاقية كفيلة بأن تلغي الحدود بين البلدين حال تنفيذها، لأن المواطن المصري له حق الإقامة والعمل والتنقل والتملّك، والحقوق نفسها يتمتع بها المواطن السوداني في مصر، ما عدا الحق السياسي فقط، لأنه يرتبط بالجنسية، وذلك إذا جرى تنشيط هذه الاتفاقية، فمن المؤكد أنها ستساعدنا في إزالة جميع العوائق التي تعطل التواصل وحركة المواطنين بين البلدين، وهذا نسعى له في النهاية من أجل إلغاء الحدود بشكل عملي".

واستطرد: "لدينا حاليا 3 طرق إسفلت تربطنا بمصر، وهي طريق شرق النيل، الذي جرى افتتاحه أخيرا، وطريق غرب النيل الذي يجري العمل على نهاية مرحلته النهائية وعلى وشك افتتاحه، بالإضافة إلى الطريق الساحلي وهو طريق مكتمل، فقط تكمن مشكلته في الحدود؛ هل هي في "شلاتين" أم في "خط 22"، وهي المعضلة الوحيدة التي تحتاج إلى تفاهم حولها، ولكن حركة التجارة والتنقل نشطة، ويمكن أن نقول إن العلاقة بين البلدين على جميع الأوجه تسير في اتجاهها الصحيح".


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 4506

التعليقات
#1124259 [تفتيحة لمن فضيحة]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 10:56 AM
اخسي عليك ياعمر البشير خجلتنا والله العظيم لانك ماراجل..

[تفتيحة لمن فضيحة]

#1124150 [الكردفاني العدييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 09:18 AM
الحكومات المصرية ..... دائما لا تجد..... فرصة لعبها.... وتنفيذ مكرها مصالحها..... الا على ..... العساكر ... .... لذلك ... لان سوف تفرد له.... السجادة الحمرا..... وتتططب على مشاعره ..... حتى ينسى انه سودانيا....

اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ..... تك ......

[الكردفاني العدييييييييييييييل]

#1123919 [مراقب]
2.00/5 (1 صوت)

10-11-2014 09:21 PM
أنت أجبن من مشى على وجه الارض, ولن تجرؤ على دخول حرب مع أى جهة مهما اغتصبت من أرضك, الجهة الوحيدة التى تجرؤ على الحرب عليها هى شعبك يا مأفون.

[مراقب]

#1123913 [حلايب سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2014 08:57 PM
مقولة مثلث حلايب وشلاتين ملك للسودان دي دغدغة احلام وبيع كلام، زمان بشة اتنازل مقابل سكوت مبارك عن مدبر اغتياله في اثيوبيا علي عثمان.بعدين التحكيم يعني الامم المتحدة ومحكمة الجزاء احدي روافدها وانت مطلوب لديها يعني زي الواحد امشي لمخفر الشرطة بكراعه واقول ليهم كم تسعيرة العرقي انا شاكي ست العرقي غشتني..

[حلايب سودانية]

#1123893 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2014 07:50 PM
انا راي ان تلغى الاتفاقيات الاربعة نحن غير مستفيدين وحتى لو نفذت من طرف المصريين ستلاقى عدة تعقيدات هم اساتذة فى ذلك ثم حلايب ليس هنالك حل غير التصعيد القانونى والمحاكم خلاف ذلك ليس هنالك حل دق صدرك وخليك سودانى

[ali]

#1123842 [ماجد]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2014 05:56 PM
قبل عامين زرنا البوابة الفاصلة بين السودان والمثلث وهالنا ما رأينا من فارق كبير فى الإستعدادت بين السودان ومصر على مستوى القوة العسكرية ومدى حرفيتها ومهنيتها لصالح مصر، هذا النظام تنازل عن مثلث حلايب لمصر وحتى أهل المنطقة لايكترثون كثيرا لسودانية منطقتهم للإهمال الكبير الذى وجدته منطقتهم من الحكومة السودانية ، النطام لا يخاف من مصر لقوتها العسكرية بل يخشى ان تعمل على ازاحتة وهو اكثر مايخشاه الكيزان ودونكم الشباب الذى ساقتة لاتون الجنوب باسم الجهاد ورفع راية الحق وحينما زاد الضغط الدولى عليها باعتهم وباعت الجنوب باكملة من اجل البقاء فوق الكرسي .

[ماجد]

#1123793 [نبض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2014 03:46 PM
(وتابع أن "الاتفاقية كفيلة بأن تلغي الحدود بين البلدين حال تنفيذها، لأن المواطن المصري له حق الإقامة والعمل والتنقل والتملّك، والحقوق نفسها يتمتع بها المواطن السوداني في مصر،). ... أي حقوق با لطخ يتمتع بها السوداني في مصر؟ .. السوداني في مصر غير معترف به كتشر وكإنسان ناهيك عن حقوقه ، أين هذه الحقوق يوم لأن قامت قوات الشرطة المصرية إبّان عهد المخلوع مبارك بقتل العشرات من اللاجئين بميدان عابدين
وشخصك الوضيع لم يفتح عليه ولو بكلمة إستنكار ناهيك عن (الرد عملياً) علي المجزرة البشعة؟ .. وصمتك يومها وحتى الآن مرده عدم فتح الجانب المصري لملف محاولة إغتيالكم الرئيس الأسبق ، ترفض محاربة من أحتل أرضنا بل وتعلن مُبكراً عن فتح حدودنا معهم بينما (تحاربنا) وتعمل فينا قتلاً وسحلاً في جنوب كردفان ودافور والنيل الأزرق وكجبار وبورتسودان والخرطوم بالأسلحة الثقيلة والخفيفة المُشتراة من عرقنا ودمنا! ، والله أنت واحد وضيع وحقير بس أرجى الراجيك يا وسخ.

[نبض التعب]

#1123778 [ماجد]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2014 03:22 PM
مصر الشقيقة ؟!!!!
يشقك منشار جاز قول آمين

عليكم الله امشوا شوفوا تعليقات المصريين الكﻻب في موقع اليوم السابع لكن امسكوا اعصابكم و ما تكسروا شاشاتكم

[ماجد]

#1123767 [البعاجى]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2014 03:00 PM
الكلام واضح
البشير وزمرته مستعدين يتنازلوا عن حلايب وشندى والجيلى مقابل انو المصريين يفعلوا اتفاقية الحريات الاربعة ويكسروا الحصار المفروض على الكيزان
الكيزان بفتشوا للاوكسجين البمدد ليهم فترة حكمهم

[البعاجى]

#1123760 [ســـــارى الــلــــيــــل]
4.50/5 (3 صوت)

10-11-2014 02:40 PM
يا للعار و يا للخنوع ويا للانحطاط و يا للجبن و يا يا الى ما لانهاية من الصفات التى يتصف بها الرعديد و الاضينـى و قسما عظما ارتداءك للذى العسكرى مسبه فى حق قوات دفاع السودان و عار جلبته الى المشير اب عاج و هاشم العطا و ابوشيبه و عبود و خالد الكد و الفريق حصن بشير نصر و كبيده و ابو كدوك و عبدالله خليل و عريف ابو ساطور عليهم الرحمه جميعا وتقبلهم قبولا حسنا والحقهم بالشهداء و الصديقين .
حلايب و شلاتين و ابو رماد تم ايجارها الى المصرين او سلمت لهم بطيب خاطر و اتفاقية لادارتها و تطويرها و بعقد و لقترة محدده و لم يخرجوا منها طامعين ؟
أختشى يا هذا النكرة و دخلوها عنوة و انت سيد العارفين و اول من علم بهذا الاحتلال و زبانيتك و التزمتوا الصمت المريب و لم تتخذوا اى خطوة ايجابيه ولم تحرك اى لواء او متحرك نحو الحدود لصد هذا العدوان الجائر ؟
ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة وهذه مقولة الرئيس المصرى جمال عبدالناصر و عليه يا دعول الانهزام و مصيبة السودان لن تجد القبول و الرضا من السيسى فى هذا الشأن و ما عليك الا أن تعود بخفى حنين و انتظر التحكيم و الامم المتحده لتنصفك و تسترد الاراضى المحتله ؟
و يكفينا انهزامية و جيش فقد مقومات جيش و اختلطت عليهم الامور واصبحوا رهن أشارتك وتخصصوا فى سفك دماء اخوتهم و تركوا حدودنا مشرعه شرقا و شمالا ومرتعا للغريب ومباحه لمن ضاقت بهم الارض فى اوطانهم ليتوسعوا و يجدوا المأوى و السكن لهم و لاسرهم و بحماية من قواتهم و حكومتهم ومواطينا فى السجون و العبور يتطلب أذن و تصريح ؟
هذا هو السودان الذى دفع بقواته المسلحه فى عهود سابقة لحماية المصريين من التغلغل الاسرائيلى فى مصر بعد اختلال سيناء و شاركوا فى حرب اكتوبر و العبور وهذا الجزاء الذى نستحقه ؟

[ســـــارى الــلــــيــــل]

#1123757 [A. Rahman]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2014 02:37 PM
مدفع الدلاقين الكضاب، هسع قالوا حتمشي مصر،و لا يمكن ان تغيب حلايب عن المحادثات، مع انه انا متاكد انك ما حتجيب سيرتها. لكن المسالة مش على كيفك، لانه كل اجهزة الاعلام المصرية، و حتى جرايد الحائط في الجامعات و المدارس المصرية حتكتب عن مصرية حلايب و انت هناك في مصر، عشان كدا لازم ترد و انت هناك، مش تقعد تسكت و تجي تتبوبر لينا هنا. انا شخصيا متاكد من انه حلايب مصرية، مش بالتاريخ و الحغرافيا، لكن لانكم تنازلتم عنها، و كتابة، مقابل سحب المصريين لشكواهم في مجلس الامن حول محاولة اغتيال حسني مبارك
و

[A. Rahman]

#1123747 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2014 02:26 PM
الحق يقال . الجزئية الأولى من تصريح فخامة الرئيس عمر البشير , هو أجمل واصدق وانبل تصريح له منذ انقلابه فى 30 يونيو 1989 . بصدق وبفرح انا ارفع له طاقيتى وعمتى احتراما وتقديرا لهذا التصريح الشجاع .
سكت دهرا ونطق بالحق بعد تردد طويل . على معارضى سياسات الإنقاذ أن يباركوا هذا التصريح ويدعموه بكل ما أوتوا من قوة .
هذا التصريح هو أجمل تصريح قرأته من العصبة الحاكمة منذ مجيئهم . بصراحة معارضة النظام الظالم الفاسد كوم , والوقوف مع التصريح الذى أثلج صدورنا كوم آخر .. بعد طول انتظار , وجدنا من يقول للفراعنة كفى وكفى تعديكم لترابنا . إن للصبر حدود .

[سيف الله عمر فرح]

#1123739 [توتو بن حميده آل حميده]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2014 02:19 PM
لماذا تتكلم عن المصريين بهذه النعومه ايها الرئيس؟؟ لماذا تخشاهم وتخافهم وأنت أسد أفريقيا؟ إذا كان هم عاملوك بنفس التهذيب والاحترام يمكن نقول هذه معامله بالمثل -- ولكن هم يعاملونك فقط بالعصا والضرب وعدم الاحترام - وكلما تمادوا في غيهم تزداد خضوعا وخنوعا لهم-- ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل ارسلوا قواتهم واحتلوا ارض سودانيه مساحتها عشرات الاف الكيلومترات ولم تحرك الحكومه ساكناً- ما هو دور هذه الحكومه اذا لم تدافع عن الارض؟ دورها معروف لخصه احد الشعراء منذ عهد بعيد _ اسد على وفي الحروب نعامة بداء تجفل من صفير الصافر- اسد افريقيا اسد على الارامل والايتام - اسد على المعدمين من ابناء الوطن - اسد في حرق القطاطي البائسه بما فيها من ايتام وارامل وعجزه - اسد بارسال طائرة الانطينوف الروسيه لرمي القنابل على ابناء الجبال المسالمين وترميل نسائهم وتيتيم اطفالهم وحرق مزارعهم ومحاصيلهم اسد بترويع المواطنين بالانطينوف بتحليقها فوق المدن والارياف وخرق حاجز الصوت- هكذا الشجاعه الحقيقه يا عمر بشير الكوز الكامل الدسم الفتك بأبناء الوطن والاساءه لهم والخنوع والحضوع والانبطاح لسيدكم السيسي.

[توتو بن حميده آل حميده]

#1123725 [ام كرتبو]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2014 01:51 PM
المشكلة انو بشة منبطح آخر انبطاحة ..وهو لا يهمه ان قطع المرفعين زيل البقرة ..ما يهم بشة هو بقاء الضرع داخل فمه ...لان هذا الرجل لا يشبه الرؤساء ولا الملوك ..لم ار في حياتي انسان ضعيف شخصية مثل هذا المخلوق التعيس ..ويجيد الدهنسة ولا تحرك فيه المذلة ولا الاهانة شعرة ....والدليل ما تفعله به السعودية وبرضو يتجاري ويترقد قال ماشي الحجج قال ...ماشي يتدهنس ويريق آخر قطرة من ماء وجهه الكالح الذي يحمل في قسماته ملايين الجماجم البريئة التي طحنها بدم بارد من اجل ماذا انا لا اعرف؟..

[ام كرتبو]

#1123687 [Mohamed]
1.00/5 (1 صوت)

10-11-2014 12:53 PM
نهر النيل
عاشق السودان
*****************



يا إخوانا إنتوا لسة مافهمتوا بشة الكلام ده كلوا بهارات تمهيداً للعودة الى الخرطوم سالماً لأنه لا يأمن مكر السيسي يعني كسير تلج 0
أما عن رأيي في حلايب والقرى التي من حولها فأقول : خذوا مني فؤآدي وامنحوني سلاحي أمتطي صهو المنون .


أفديك بروحي يابلادي وأما حلايب فسنعيدها في ساعة زمن إن شاء الله تعالى

[Mohamed]

#1123677 [مدحت]
4.50/5 (5 صوت)

10-11-2014 12:43 PM
حلايب مصرية وستبقى مصرية و مافى أي مفاوضات حولها و ما تنسى إنو السيسي عدو أخوان الشيطان

[مدحت]

#1123668 [حسن]
5.00/5 (4 صوت)

10-11-2014 12:34 PM
ولماذا لا ترسل الى المصريين الزين يحتلون بلادك وهم العدو الخارجى لما ترسل لهم جنجويدك والانتنوف عشان والله يطقوك طقه واحده يلحقوك حبوبتى

ايها القراده

[حسن]

#1123660 [radona]
4.00/5 (3 صوت)

10-11-2014 12:17 PM
وللاسف
الحكومة المصرية تعلم بان هذا هو موقفكم
رغما عن انها كانت تتوقع ان تتعامل الحكومة السودانية بواقعية مع الامر لاسترداد ارضه المحتلة وكما تفعل اي دولة في العالم واقلها حرب محدودة ولو كان السودان فيها منتصرا فله العزة والشموخ وان كان منهزما فهو شجاع لا يرضى بانتهاك ارضه وعرضه وسيتخوف عدوه منه وستتعقد حساباته لمبدا ان السودان لن يترك ارضه تحت الاحتلال
للاسف الشديد ان الحكومة المصرية تعلم بان الحكومة السودانية لن تحاربها لاحتلالها اراضي سودانية مع ان هذا هو الجهاد الحقيقي لان المسلم يموت ماله وعرضه وارضه
اما ان نقدم الجزرة لمن قدم لنا العصا فهذا خنوع للاسف الشديد
ماذا لو احتل السودان اسوان هل ستتسامح معه مصر كما يفعل السودان حاليا ؟
المصريون لا يرضون ان يحتل شبر من اراضيهم لذلك حاربوا اسرائيل وهزمتهم وحاربوها وانتصروا عليها في اكتوبر
اما نحن فاراضينا مستباحة ولن نفرق بين العمل الدبلوماسي والدفاع عن ارضنا وعرضنا لذلك نفشل دبلوماسيا ولا وزن لنا ولا قيمة
عموما هذا هو الجهاد الحقيقي ولتحرك الحكومة قوات الدعم السريع صوب حلايب وشلاتين لترفع راية السودان عالية خفاقة ولتدحر المحتلين الغاصبين الجبناء والذين ستخيفهم الله اكبر في الجهاد الحقيقي واغتنموا هذه الفرصة للجهاد والاستشهاد وملاقاة بنات الحور في الجنان هبوا وافيقواووفقكم الله

[radona]

ردود على radona
United Kingdom [جبل البركل] 10-11-2014 02:40 PM
انتصر المصريون في اكتوبر؟؟؟؟؟؟؟
معلومه خاطئه ...اسرائيل عبرت للضفه الغربيه لقناة السويس وحاصرت مدن القناة وحوصر الجيش الثالث المصري في سيناء واصبحت القاهره علي مرمي حجر لجيش الدفاع الاسرائيلي وان كان هذا انتصار فما هي الهزيمه؟؟؟


#1123658 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (4 صوت)

10-11-2014 12:12 PM
هذا السفاح الجبان قال بانه لا يريد الدخول فى حرب مع مصر .. لا بالله احسن تدخل ..الرئيس الجبان حل القوات المسلحة وسرحها فى اكبر عملية خيانة للوطن وذلك خوفا من الانقلابات .. وحتى يحقق امنيته فى الخلود السرمدى فى كرسى السلطة . وحتى يتمكن اهل الجبهة الاسلاميه من سرقة البلاد باسم الفتح والفئ والغنيمه ..

[المشتهى السخينه]

#1123641 [المعلم]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2014 11:46 AM
بالمناسبة لن تتاح لك فرصة أن تفتح موضوع حلايب حتى لأنك ضعيف ومهزوز ولا حيلة لك غير الكذب الإخوة في مصر يعرفونك جيدا وسيفتحون لك ملفات ستجعلك تهرب من أمامهم إنت للأسف متخيل أن المصريين أغبياء ستندم على هذه الزيارة أشد الندم وسترى

[المعلم]

#1123629 [ابو حسن]
4.50/5 (2 صوت)

10-11-2014 11:36 AM
الاتفاقية كفيلة بأن تلغي الحدود بين البلدين حال تنفيذها، وهذا نسعى له في النهاية من أجل إلغاء الحدود بشكل عملي".

منو القال ليك نحن دايرين نلغي الحدود بين البلدين؟ ديل شالو أرضناويتباهون بذلك بصلف وتريد أنت أن تملكهم من كامل الوطن.... تبا لك ... نحن مع علاقات فيها الندية وليس الدونية والسجود عند أقدامهم كما تفعل ... أرجل يا زول وافهم ماذا تقول ... لا علاقات بلا إحترام دع عنك إلغاء الحدود

[ابو حسن]

#1123606 [luaiobaid]
4.00/5 (3 صوت)

10-11-2014 11:05 AM
ماأخذ بالقوة لا يرد إلا بالقوة والمصريين عايزين الحرب والجيش السودان يستطيع الرد واستردادها وله خبرة أكبر من الجيش المصري وماعندهم طيران حقيقي

[luaiobaid]

ردود على luaiobaid
Saudi Arabia [الليل] 10-11-2014 02:36 PM
وينه الجيش السوداني البهددوه الجنجويد وبيوفقوا ليهم القطر 11 ساعة عشان يفتشوه لانهم اي الجنجويد اشتبهوا فيه.
وينه القوه دي الظهرت الان هي حلايب دي من زمن حسني مبارك. ولو ماعارف احتلتها مصر لايه اقرا تاريخ اقتيالات الاسلاميين.

South Africa [سعد] 10-11-2014 01:19 PM
وانتو إشتريتو إف 16 وأنحنا ما عارفين و لا شنو

Saudi Arabia [الطاهر محمد] 10-11-2014 12:17 PM
الكلام دة كان زمان ياحبيبي
أسي الكيزان ماخلو لينا جيش
وتقبل تحياتي واحترامي


#1123598 [زول وطني غيور]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2014 10:49 AM
حلايب سودانية علينا أولا إستعادة حلايب ثم بعد ذلك يمكن أن نتحدث عن علاقات مميزت مع المصريين ولكن الحديث عن علاقات أزلية وحريات أربعة أو خمسة قبل إستعادة حلايب يظهر السودان بمظهر الضعف أمام المصريين للأسف !! وبالطبع السودان ليس ضعيفا بل هو قوي وقوي جدا بشعبه وحجته القوية ، لا حديث عن علاقات أزلية أو تاريخية قبل إستعادة حلايب ...

[زول وطني غيور]

#1123596 [khalid mustafa]
4.75/5 (5 صوت)

10-11-2014 10:49 AM
تاني وتاني السيره والكلام المكرر الممجوج ,,مصر الشقيقه وعلاقات ازليه والحريات الاربع
والتكامل وطرق بريه واخخخ تف .....

الادهي والاخطر هي حكاية الغاء الحدود بين السودان ومصر ...مصيبه شبك فيه المعتوه البشير واصبح يلوكا كاللبانه دون ان يدرك خطورة ما يقول ويتحدث عن بلادنا كانما هي ضيعة مملوكة له هو وعصابته الحاكمه ,,

المصريون يتحينون الفرص للانقضاض علي بلادنا والاستيلاء علي اراضينا وثرواتنا ويتم اكتساح بلادنا بسيل العرم البشري المصري وهاهو البشير يفتح لهم ابواب السودان دون ان يشهروا السلاح!!!

بلد هامله وشعب مغيب لا يدري مدي ما يحيكه تنظيم الاخوان العالمي والانقاذيون والمصريون
من مكائد وتامر ضد بلادنا وسيظل الحال علي ما هو حتي يقع الفاس في الراس وتصبح بلادنا مرتعا لعويس وعوضين وطرابيلي ورسلان وسيسي وجويده ولميس وشويكار وهلم جرا وحينها لن ينفع الندم ,,,

[khalid mustafa]

#1123595 [مدحت عروة]
4.50/5 (4 صوت)

10-11-2014 10:46 AM
ما برضه البريطانيين ما دخلوا فى حرب مع الارجنتين لمن احتلت جزر الفوكلاند وطلبوا من الارجنتين ان تجعلها منطقة تكامل لان الجيش البريطانى كان مشغول بالحرب ضد المعارضة البريطانية فى الداخل وما فاضى للاجانب البيحتلوا اراضيه يعنى يقعد يحارب فى الارجنتين عشان حكومة ثاتشر تسقطها المعارضة؟؟؟؟؟؟؟
كسرة: هسع ما شايفين الجيش الامريكى قاعد يطارد فى الحزب الجمهورى المعارض وساكيه من ولاية لولاية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كسرة تانية:يا جماعة انا بتريق على الجماعة ديل وما تفهموا تعليقى غلط !!!!!!

[مدحت عروة]

#1123584 [Kunta Kinte]
4.75/5 (3 صوت)

10-11-2014 10:28 AM
الزول دة متخلف ولا شنو ؟؟؟

ما علاقة الحريات الاربعة والطرق البرية وحركة التجارة بسيادة دولة على منطقة من مناطقها داخل حدودها ...؟؟

دول مجلس التعاون الخليجى يتمتع مواطنوها فيما بينهم بكل هذه الحقوق واكثر ورغم ذلك كان هناك نزاع فى منطقة حدودية قاحلة لا سكان فيها بين قطر والسعودية على ما اعتقد ...!!!

السياااااااادة يا عِرّة السيادة يسد نيتك

[Kunta Kinte]

#1123557 [ابو طارق]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2014 09:32 AM
وليه الخسائر فلى الطرق ماذا نجنى من المصاريه ....كبريهات....ايدى عامله بينما العطاله عندنا بالكوم

[ابو طارق]

#1123544 [sasa]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2014 09:11 AM
جدودنا زمان وصونا على الوطن
على التراب الغالي الما ليهو تمن
نحن حافظين للوصية
جوه في قلوبنا الوفية
ذكراهم بتلهمنا
وتشجينا بعزيمة قوية
**************************
ليك يا بلدنا عاد
صارفين روحونية
صاينين للتراب
وحافظين للوصية
جدودنا زمان وصونا على الوطن
على التراب الغالي الما ليه تمن

**************************
بي سواعدنا القوية
حققنا استقلالنا ورفعنا علم الحرية
بيهوا الشعب احتفل
يوم جمع صفوفو
واتشمر للعمل
بي وحدة نضالو
كم حقق أمل
جدودنا زمان وصونا على الوطن
على التراب الغالي الما ليه تمن

العرف والتقاليد والحق والقسم العسكرى عند التخرج من الكلية الحربية بحماية الوطن ترابا وحدودا ..... فانت ياعمر عسكرى وقد وضعت يدك على القرءان الكريم بان تحافظ على حدود وارض الوطن السودان .... المصريييييين لاعهد لهم ولازمة لاتصدقهم بل تقدم بطلبنا للتحكيم الدولى اليوم 11/10/2014 قبل يومغدا لكى نذكر لك القليل القليل القليل من الحسنات

[sasa]

#1123543 [عادل]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2014 09:11 AM
تلويح السياسيين بشئ و ذكره يعني انه خيار من ضمن الخيارات و الا لم يكن يذكره من الاساس

انا دائما ضد خيار الحرب لكن بعد التعنت المصري و تعيين رئيس لحلايب

لن نسترد حلايب الا بالحرب وكما يقول المصريون يا روح ما بعدك روح

[عادل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة