الأخبار
أخبار إقليمية
بإشراف مباشرمن والي جنوب كردفان : ترحيل معتقلي ابوجبيهة الى جهة غير معلومة. - صور
بإشراف مباشرمن والي جنوب كردفان : ترحيل معتقلي ابوجبيهة الى جهة غير معلومة. - صور
بإشراف مباشرمن والي جنوب كردفان : ترحيل معتقلي ابوجبيهة الى جهة غير معلومة. - صور


10-11-2014 02:23 PM

كتب : فيصل سعد
إستمرت حملة الاعتقالات البربرية على مواطني مدنية ابوجبيهة بولاية جنوب كردفان بتوجيه مباشر من والي ولاية الولاية ادم الفكي ، الذي اشرف بنفسه على عملية إعتقال عدد من الشباب ليحلقهم بزملائهم الذين كانت الجهات الأمنية إعتقلتهم مسبقاً وهؤلاء الشباب هم كل من محمد مختار الو طالب جامعي ومحمد شقة ناصر طالب جامعي ليصل عدد المعتقبين لدى الامن الى ثمانية . واتهم والي ولاية جنوب كردفان في حديثه لإذاعة محلية أبوجبيهة المعتقلين بتلقي دعم من سويسرا لإقامة انشتطهم السياسية .بالاشتراك مع خلايا اخرى تعمل بالخرطوم والابيض كلها ذات صلة بالجبهة الثورية. مطالباً السلطات الأمنية بتكثيف الجهود للقبض على المختفي "ابراهيم النعيمة"
مناشداً كل من يريد الدواس(الحرب) بحمل كلاشة والتوجه خلف الجبل.
كان ذلك الحديث في ظهيرة الخميس التاسع من اكتوبر الجاري قبل أن تتحرك عربة بفلو بيضاء مغلقة المنافذ تتبعهاعربة لانكروزر محملة بمدفع دوشكا. وعدد 12 من افراد الامن والشرطة مسلحين . يحمل البفلو بداخله كل من د.معتز الجيلي طبيب بيطري 35 عام - البصيري صالح عمر -اعمال حرة 25 -ادم الجراري طالب جامعي -الضو كمبال طالب جامعي - محمد مختار الو طالب جامعي -محمد شقة طالب بطب كردفان -نادر الشيخ طالب جامعي بجامعة كردفان الى جهة غير معلومة مما اصاب اهالي المنطقة بحالة من الرعب.
وفي ذات التوقيت داهمت ثلاثة لانكروزرات امنية مدججة بالسلاح قرية "مريفعين" 5 كيلو مترات جنوب غرب أبو جبيهة للبحث عن المختفي "إبراهيم النعمية".
أحدثت المداهمة حالة من الرعب بسبب التفتيش العشوائي من قبل الأجهزة الامنية للقرية.
هذا وقد كان مواطني مدينة ابوجبيهة قد وقفوا وقفة إحتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين. مما اضطر الشرطة الى حبس 15 مواطن بينهم نساء. من أهالي المنطقة لم يفرج عنهم حتى الأن. بسبب رفض وكيل نيابة المحلية ضيف الله على ضيف الله إستخراج امر ضمان لهؤلاء المعتقلين . وهنا يقول مصدر موثوق إن هنالك توجيهات من قبل أمانة المؤتمر الوطني بحبس المحتجين على الإعتقال (الى أن يتأدبوا).
وأفادنا شاهد عيان تمكن من رؤية المعتقلين أثناء ترحيلهم بتدهورالحالة الصحية لكل من د.معتز الجيلي العائد من رحلة إستشفاء بالقاهرة اقيمت له فيها عملية توسيع للمريئ الذي يعاني فيه من ضيق طوال عمره ،مما يتطلب وصفات غذائية خاصة لكي يتمكن من إستراداد عافيتة قبل معاودة الطبيب .كاشفاً ايضاً عن تدهورت الحالة الصحية للبصيري صالح عمر الذي ظهرت له حالة إلتهاب في البواسير حادة تحتاج الى عملية جراحية عاجلة. فيما تدهورت صحة كل محمد مختار الو والضو كمبال لإلتهاب في الجيوب الانفيه بسبب التعذيب الشاق
تحرك ومناشدة
من جهة اخرى تحرك عدد من المحامين في مدينة ابوحبيهة بطلب لمعرفة مكان المعتقلين الذين تم ترحليهم بُغية التمكن من الوصل اليهم ، لتقديم المساعدات القانونية التي يحتاجونها . وهنا تناشد اسر المعتقلين الجهات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة هؤلاء ابنائهم الذين قد يصل بهم الأمر الى الحكم بالإعدام اذا ما استمر الصمت .خاصة ان والي جنوب كردفان ادم الفكي اتهم المعتقلين بالعمل مع جهات اجنبية واخرى مسلحة مما يشير الى اتهامهم تحت المواد التى تنص على تقديم المدنين الى محاكمة عسكرية.

image

image

image


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5531

التعليقات
#1124331 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 12:35 PM
أما أنت يا ضيف الله ما كنت أتوقع منك هذا التصرف . هل نسيت أن يدك مقطوعة بسبب

المظاهرات الطلابية أم نسيت !!!؟؟؟

لمذا لا تقف مع أبناء بلدك وتساعدهم يا ضيف الله . ومن أين جئت يهذا التخاذل ؟؟؟؟

أعرف أن أبناء أولاد حميد يسمونهم النحلة الغبيشة لشجاعتهم ...ولكن يا ضيف الله

بالجد خذلت أبناء بلدك .

والتحية لكم أبناء ابوجبيهه وسوف يسجل لكم التاريخ هذا الموقف البطولي .

فقط لا حظت عملاء إسرائيل . هؤلائي ليست لهم علاقة بإسرائيل .

وياليت لو كانت للسودان علاقة بإسرائيل لكن تحسن الوضع العام .

ولكم التحية ...

[حزين جداً]

#1123972 [ودالعمدة]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 12:34 AM
لكل واهم ظن ان حيكومة الانفاد ساعية للم شمل السودانين ومصالحة شعبها , ثوبوا الي رشدكم واستعدوا لقادم الايام بالقوة والبندقية والحراك الشعبي المحمي بالسلاح

[ودالعمدة]

#1123878 [الليل]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2014 08:23 PM
والله الحال يغني عن السؤال . ربنا يكون في عون هؤلاء الشباب الذين يحملون لافته من بقايا الكرتون. لكن نقول لهم ان الليل وان طال فلابد من الصبح . وقد اوصلتم صوتكم يا اهل ابوجبيهة والتاريخ يسجل لكم هذه البطوله .

[الليل]

#1123822 [مواطن مستاء]
4.00/5 (2 صوت)

10-11-2014 06:09 PM
اولا :- الحريه لكل معتقليى بلادى .التحية لشهداء سبتمبر . التحيه للفارشين الارصفه .للاجئين في الوطن وكل من قال لا في وجهه نظام الكهنوت .
ثانيا:- يا الزول الاهطل دا المدعو ادم الفكى الله لادام ليك خير ولا نفع قلت القروش بتجى من وين سويسرا مره واحده دى بتعرفا انت واسيادك يا سفهاء ولصوص الشباب ديل لو جاهم الدعم دا انت ما حتفضل
يا زميل محمد شقه ابقي الصمود تزكر انو ملائين من شعبنا الطيب يرزخ في الفقر والعوز والاميه والتشرد داخل وجارج وطننا المجروح .وكما قال حميد رحمه الله (مادام المطر بيصب طبيعى انو البحر ماراق .كما انو العكار من طيب كمان من الطين بيجى الرواق)
ماتبقي رقراق ابقي ياضل ياشموس واتزكر كلامى معاك متين جرح البلد يبرى متين تضحك سما الخرطوم ومتين تصفى)
وماضاق الوطن بس كبرت الزنزانه ......
حتما لك الخلاص ياوطنى دمت ودامت الارض لنا وللاعداء (العصافير.الحريه.الانسانية.الديمقراطيه .المساواه.....الخ) كفن

[مواطن مستاء]

#1123799 [caeser]
4.00/5 (2 صوت)

10-11-2014 05:03 PM
شكرا شكرا شباب ابوجبيه.... شكرا شكرا شباب ابوجبيه
ناس سمير و ناس الفيل و ناس الناس

[caeser]

#1123788 [AburishA]
4.50/5 (2 صوت)

10-11-2014 04:37 PM
(مناشداً كل من يريد الدواس(الحرب) بحمل كلاشة والتوجه خلف الجبل).. الفكي آدم فقد المنطق!!! كم هي عدد المحليات في ج كردفان خارج نطاق سيطرة النظام؟!!

[AburishA]

#1123762 [انتي فيروس]
4.00/5 (2 صوت)

10-11-2014 03:49 PM
اغلقوا مكاتب الامن بابوجبيهة ..فورا ...ويجب معرفة عملاء جهاز الامن من ابناء المنطقة ومحاربتهم بكافة الوسائل لانهم عملاء ومأجورين وكلاب تقتات علي لحوم اهلها واخوتها...لماذا تم اختيار ابو جبيهة من سائر مدن المنطقة الشرقية لاقامة هذا المكتب القذر ..والجواب لان بعض ابناء ابو جبيهة اوغاد وارزقية وواطيين جدا جدا..ازكر وعندما كنا طلاب بالثانوي انه كانت لنا ملحمة قوية جدا مع هذا جهاز الامن بابوجبيهة...عندما اعتقل بعض زملاءنا ازكر منهم امين صديق/ وعلي ابراهيم الدومة / صديق المريود وآخرون فارغمناهم بفك اسرهم في نفس اليوم وكلنا لهم اقزع الالفاظ التي يستحقونها وذلك بعد ان سيرنا مظاهرة عارمة كانت ستقضي علي الاخضر واليابس لو لا تدخل الحكماء والاجاويد بيننا وضباط الامن وعلي رأسهم ضابط اسمه عاطف كان ذلك في عام 1993م وما زال هذا المكتب النتن ومنذ ذلك الوقت يلحق الاذي باهلنا هناك فلابد من اغلاقة مهما كلف ...وعلي مواطني ابو جبيهة تقع مسئولية اغلاق هذا الماخور الذي لا يشبه اخلاقنا ولا نسكت علي اهانة رجالنا مهما كان السبب.

[انتي فيروس]

ردود على انتي فيروس
[القريش] 10-11-2014 06:59 PM
وهل فى انتن وأوسخ من وكيل النيابه الحالى لبأسف هو من ايناء أبوجبيهه دا مخبر لجهاز الامن ومهاه سلفه الراجل دلك قبل 3 سنوات هذا المكتب اقذر مكتب امن فى المنطقه الشرقيه ولايه جنوب كردفان وليك يوم ياادم الفكى اﻻ بعدين تطلع جبل كلوقى بالمقلوب ياتاجر السكر التحيه لشرفاء الحباك اينما كانوا يارمز الصمود



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة