الأخبار
الملحق الرياضي
فوز ساحل العاج وجنوب إفريقيا ومالي وتعثر الكاميرون بتصفيات إفريقيا
فوز ساحل العاج وجنوب إفريقيا ومالي وتعثر الكاميرون بتصفيات إفريقيا
فوز ساحل العاج وجنوب إفريقيا ومالي وتعثر الكاميرون بتصفيات إفريقيا


10-11-2014 11:22 PM
DPA ©
حافظ المنتخب التوجولي على آماله الضعيفة في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالمغرب العام المقبل بعدما حقق انتصاره الأول في التصفيات إثر فوزه بهدف نظيف على مضيفه منتخب أوغندا في الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة اليوم السبت.

وفي مباريات أخرى تعادل منتخبا سيراليون والكاميرون سلبياً، وفازت مالي على إثيوبيا 2-0 ، وموزمبيق على الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا على الكونجو بنفس النتيجة، كما فاز منتخب كوت ديفوار على مضيفه الكونجو الديموقراطية 2-1.

ويدين المنتخب التوجولي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه كوكو دونو الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.

وحصد منتخب توجو، الذي خسر في الجولتين الماضيتين أمام غينيا وغانا، أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثالث، فيما توقف رصيد أوغندا، التي تلقت خسارتها الأولى في التصفيات، عند أربع نقاط في المركز الثاني.

وفي المجموعة ذاتها يلتقي منتخب غينيا مع نظيره الغاني في وقت لاحق اليوم السبت.

وفي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حقق المنتخب المالي فوزا ثمينا 2/ صفر على مضيفه منتخب إثيوبيا لينعش آماله في التأهل إلى النهائيات.

وانتهى الشوط الأول بتقدم مالي بهدف نظيف أحرزه عبدولاي ديابي في الدقيقة 30، قبل أن يضيف سامبو ياتاباري الهدفالثاني لمالي في الدقيقة 60.

وارتفع رصيد مالي إلى ست نقاط في المركز الثاني، فيما ظل رصيد منتخب إثيوبيا خاليا من النقاط ليقبع في ذيل الترتيب ويتلاشى آماله في التأهل بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي.

يذكر أن المغرب طلبت من الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) تأجيل البطولة بسبب الخوف من تفشي وباء إيبولا.

أنعش المنتخب الموزمبيقي حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعدما تغلب 2/ صفر على ضيفه منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة في التصفيات ذاتها.

وانتهى الشوط الأول بتقدم موزمبيق بهدف نظيف أحرزه كيتو في الدقيقة 35، وفي الشوط الثاني أضاف ريجينالدو الهدف الثاني في الدقيقة 66.

ويعد هذا الفوز هو الأول لموزمبيق في المجموعة لترفع رصيدها إلى خمس نقاط في المركز الثاني متأخراً بفارق نقطة واحدة عن منتخب الرأس الأخضر الذي ظل في الصدارة رغم تلقيه للخسارة الأولى له في التصفيات.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء منتخب الكاميرون مع ضيفه منتخب سيراليون في الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالمغرب العام المقبل.

وتسبب تفشي وباء إيبولا القاتل في عدة دول بغرب أفريقيا من أبرزها سيراليون إلى نقل المباراة إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي.

ورغم التعادل ظل المنتخب الكاميروني في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، فيما حصل منتخب سيراليون، الذي خسر في الجولتين الماضيتين، على النقطة الأولى له ولكنه ظل في قاع الترتيب.

وفي كينشاسا، اقتنص منتخب كوت ديفوار فوزا صعبا 2-1 على منتخب الكونجو الديمقراطية صاحب الأرض.

وافتتح ويلفرد بوني النتيجة لمصلحة كوت ديفوار في الدقيقة 25، قبل أن يتعادل سيدريك مونجونجو لمصلحة الكونجو الديمقراطية في الدقيقة 68 عبر ركلة جزاء.

وبدا أن المباراة في طريقها للتعادل، قبل أن يفاجيء ماكس ألان جراديل الجميع بإحرازه هدف الفوز القاتل لكوت ديفوار قبل نهاية المباراة بست دقائق.

وداوي المنتخب الإيفواري بهذا الفوز جراحه التي نزفت بشدة عقب خسارته المذلة 1-4 أمام مضيفه الكاميروني في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني.

في المقابل تجمد رصيد الكونجو الديمقراطية بتلك الخسارة عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بعدما تلقى خسارته الثانية في المجموعة.

وتبدو الفرصة متاحة أمام كوت ديفوار لتكرار الفوز مرة أخرى عندما تلتقي مع الكونجو الديمقراطية مجددا بالعاصمة القديمة أبيدجان في الجولة الرابعة يوم الأربعاء المقبل.

وانفرد منتخب جنوب أفريقيا بصدارة المجموعة الأولى عقب فوزه الثمين 2/ صفر على مضيفه منتخب الكونجو في الجولة الثالثة للمجموعة اليوم السبت.

وفشل كلا المنتخبين في هز الشباك طوال الشوط الأول، قبل أن يحرز منتخب جنوب أفريقيا هدفين خلال ثلاث دقائق في الشوط الثاني.

وأحرز بونجاني ندولولا الهدف الأول لجنوب أفريقيا في الدقيقة 52، قبل أن يضيف زميله توكيلو رانيتي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 55.

ورفع المنتخب الجنوب إفريقي، رصيده بهذا الفوز إلى سبع نقاط في الصدارة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 481


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة