الأخبار
أخبار إقليمية
غندور : منحنا حزب الترابي ثلاثة مليار تسدد على ثلاثة مراحل،. علاقتنا مع ايران ناجحة.. على جهاز الأمن شق الحركة الشعبية.
غندور : منحنا حزب الترابي ثلاثة مليار تسدد على ثلاثة مراحل،. علاقتنا مع ايران ناجحة.. على جهاز الأمن شق الحركة الشعبية.
 غندور : منحنا حزب الترابي ثلاثة مليار تسدد على ثلاثة مراحل،. علاقتنا مع ايران ناجحة.. على جهاز الأمن شق الحركة الشعبية.


قال : الحوار نريده ان يمضي ببط، واذا وجدنا فيه فائدة يمكن تسريع الوتيرة واذا فيه ضرر يمشي والانتخابات تمشي
10-12-2014 04:20 AM
الراكوبة اتهم البروفيسر ابراهيم غندور نائب رئيس المؤتمر الوطني، سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان بانتهاج الغش في علاقاته مع الخرطوم، ودمغه بالمماطلة في بناء العلاقة الآمنة التي من شأنها ان تربط بين الدولتين.

وقال غندور في الاجتماع السري لاجهزة الانقاذ الامنية والعسكرية الذي تم بكلية الدفاع الوطني في 31 أغسطس الماضي، والذي تحصل إريك ريفز أستاذ اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية سميث في نورثامبتون بولاية ماساتشوستس بأمريكا، على نسخة من محضره، قال: "إن سلفاكير يقوم بخداعنا وغشنا في كل مرة، مع اننا نرغب في علاقة دون خيانة مع الجنوب".

منوها الى ان حزبه يمارس الصبر على مواقف سلفاكير، ومضى يقول: "نحن نعرف كل صغيرة وكبيرة في الجنوب، وكنا نريد منه ان يسلمنا الحدود لكنه ظل يتعلل لذا ما عندنا حل غير نحرر اراضينا".

العملية الانتخابية

واشار غندور الى ان حزبه سيرجي اعلان مرشحه لمنصب رئيس الجمهورية الى ما قبل الانتخابات بقليل، ليكون مفاجئا للاوساط السياسية، منوها الى انهم اتفقوا مع المؤتمر الشعبي على منحهم تعويضاً مالياً من أجل تليين مواقف الرافضين للتقارب بين حزب الترابي وحزب البشير. وكشف عن اتفاقهم مع الشعبي على منحهم ثلاثة مليار تسدد على ثلاثة مراحل، الاولى مع دخول المؤتمر الشعبي للحوار والثانية عند التقديم للانتخابات والثالثة مع الدعاية الانتخابية، وقال ان ذلك من اجل ضمان مشاركة الشعبي في الانتخابات ومضى يقول: "ان تأييد الترابي لنتيجة الانتخابات يجلب لها تأييد كل الحركات الاسلامية في التنظيم العالمي للاخوان المسلمين"، لافتا الى انه ليس شرطا ان تكون هناك وحدة في تنظيم واحد لان الهدف هو وحدة الاسلاميين ضد التيارات العلمانية التي تستهدف الاخوان في كل العالم.

جماعة الميرغني وحزب غازي

واكد غندور على انهم يملكون مؤيدين داخل الحزب الاتحادي الديمقراطي "الاصل"، ومضى يقول: "جماعة الميرغني نص الحزب معانا لكن تركيزنا على حسن هلال واحمد سعد عمر وعثمان عمر الشريف", وزاد "ديل نقوى صفهم ونملكهم معلومات عن استهدافهم داخل الحزب".

لافتاً الى ان حزبه قام باختراق حزب حركة الاصلاح الآن بقيادة الدكتور غازي صلاح الدين، واضاف :"حزب غازي نصو حقنا".

وطالب غندور جهاز الامن التابع لحزبهم باستبقاء احزاب المعارضة الداخلية والمحافظة عليها حتى تكون صوت ناقد للحكومة، للتلويح به للمجتمع الدولي.

الجبهة الثورية

وقال غندور ان الجبهة الثورية فشلت في اقناع دول الاتحاد الاوربي بالاعتراف بها، لانها ظلت تقابل برلمانات الدول الاروبية ولم تنجح في مقابلة الحكومات التي تملك القرار.

وكشف غندور في معرض حديثه داخل الاجتماع عن نوايا حزب البشير الحقيقية حول الحوار الوطني او ما يعرف بوثبة البشير، واكد انهم يخططون لكي يمضي الحوار ببط، واردف يقول: "الحوار نريده ان يمضي ببط، واذا وجدنا فيه فائدة يمكن تسريع الوتيرة واذا فيه ضرر يمشي والانتخابات تمشي. لكن هدفنا ان ندخل الانتخابات بشرعية الحوار".

وتوقع عدم مشاركة الحركات المسلحة في الحوار لان سقفها ومطالبها عالية، وزاد يقول: "الحركات المتمردة تظن اننا ننادي بالحوار لاننا ضعفاء، وهي تعتقد ان هذه فرصة لتفكيك الانقاذ ومحاكمة قادتها، ونحن نقول لهم لقد اخطأتم، ومن اراد الحوار عليه ان ياتي بدون شروط".

وطالب غندور جهاز الامن التابع لحزبه بالعمل من اجل إحداث انشقاق داخل الجبهة الثورية وداخل الحركة الشعبية لضمان الراحة وغياب المتاعب.

اعلان باريس

وازاح غندور اللثام عن اسرار تنشر لاول مرة عن موقف حزبه من اعلان باريس الموقع بين الجبهة الثورية والصادق المهدي، واعتبر ان الصادق المهدي ذهب ليستقوى بالجبهة الثورية، وان الأخيرة رحبت به وتسعى للاستقواء به بعد ان فشلت كل مخططاتها. وقال ان اعلان باريس حوى عبارات مجاملة للصادق حتى لا يتحرق مع حزبه وحتى تكون سببا في قبولنا بالاتقاق.

وسرد غندور تفاصيل رفض حزب البشير لاعلان باريس، منوها الى ان الصادق المهدي قام بالاتصال بمصطفى عثمان اسماعيل الامين السياسي للوطني وابلغه بالاتفاق، وقال ان مصطفى اخطر الصادق بانه سيرفع الامر للحزب. ومضى غندور قائلا: "بعدها جاءني مصطفى وذهبنا سويا الى الرئيس البشير ووجدنا معه عبد الرحيم محمد حسين، وتناقشنا حول اعلان باريس، والرئيس قال لنا ارفضوا الاعلان، واذهبوا الى الحركة الاسلامية لتأخذوا رايها، ومن ثم اعرضوه للمكتب القيادي للحزب عشان الراي الرسمي يطلع من الحزب.

ولفت غندور الى انه بعد ان خرجا من الرئيس ذهبا الى الزبير احمد الحسن الامين العام للحركة الاسلامية، ووجدا معه كمال عبيد مدير جامعة افريقيا والفاتح عز الدين رئيس البرلمان، وقال: "قررنا رفض اعلان باريس جملة وتفصيلا واعتبرناه مؤامرة تحاك ضدنا، وانه يجب تجريم كل من حضره او شارك فيه، وتسليط الاعلامي لتخويف الناس من الانضمام له بحجة انه رعته جهات خارجية تسعى لتدمير الاسلام والمسلمين، وانه يحمل افكار الحركة الشعبية".

العلاقة مع ايران

وامتدح غندور علاقة السودان وايران ووصفها بالناجحة وقال إن مساعدة طهران للحكومة السودانية لا تقدر بثمن، منوها الى ان ادارتها تحتاج الى حكمة وإلمام بتفاصيلها.

مشيرا الى ان ما يربط بين الانقاذ وبين ايران اكثر مما يباعد بينهما، واردف قائلا: "الناس ما ينظروا للتشيع فقط". لافتا الى وجود من اسماهم بـ( المدسوسين) الذين يتمنون ان تبوظ العلاقة بين السودان وايران.



تعليقات 53 | إهداء 0 | زيارات 16233

التعليقات
#1125940 [adil mohyeddin]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2014 12:26 PM
هذا نموذج للاسلام الحكومى فى السودان!!ماذا تنتظرون من حكومة تبتدع حجاً سياحياً يفرق بين الناس فى المستويات بعكس حكمة مشروعية الحج التى تذكر الناس بأنهم سواسية!!
وليتهم طبقوا ماذهبوا اليه على علاته فقدموا خدمة سياحية تتناسب مع ما دفعه الحاج المسكين!
اقروا الفضايح دى:

حجاج سودانيون: سنشكو من أهانوننا.. وأشربونا الماء من خرطوم الحريق!

أميرة المولد – الطائف

رفع الحجاج السودانيون شكرهم للمملكة على ما قدمته لهم من خدمات ميسرة، لافتين إلى أنهم عازمون على رفع شكوى ضد المسؤولين عن البعثة السودانية، نظراً لما وصفوه بسوء الخدمات طوال أيام الحج وحتى الرحيل.
وقال لـ”عين اليوم” الحاج محمد، إنه منذ قدومهم إلى الأراضي المقدسة وهم يجدون كل اهتمام ورعاية من الجهات السعودية، لكن تفاجأ الجميع من تعامل بعثة الحج السودانية التي لم تقم على حد تعبيره بواجبها، علماً أن الحجاج دفعوا 20 مليون جنيه، أي ما يقارب 10.000 ريال سعودي، وزيادة عليها تم استقطاع 1040 ريالا وهي إعاشة تكفي لـ 31 يوماً نظرا لانخفاض أسعار المعيشة. وأضاف الحاج محمد: “غير أننا تفاجأنا بوجبتين في اليوم، ومن النوع الرديء، بالإضافة إلى أن الماء الذي كانت البعثة توفره لنا في الترامس كان مصدره خرطوم مياه إطفاء الحرائق، وهذا ما لا يرضاه أي إنسان، ونحن بصدد العودة ورفع شكوى للمسؤولين”.
فيما أكدت الحاجة أم محمد أنهم وجدوا كل اهتمام من المسؤولين السعوديين وتسهيل الخدمات، بل إن بعض المطاعم كانت تقدم وجبات مجانية. وأضافت: “أهل الخير لم يقصروا معنا حتى تيسّر لنا أداء فريضة الحج، ونحن بانتظار العودة لبلادنا، وسنرفع شكوى ضد البعثة التي لم تقم بواجبها أسوة ببعثات الحج من الدول الأخرى، وشكرا للمملكة والمسؤولين السعوديين الذين لم يقصروا معنا، وتمكّنا والحمد لله من أداء الفريضة”.

صحيفة عكاظ

[adil mohyeddin]

ردود على adil mohyeddin
Sudan [adil mohyeddin] 10-14-2014 11:33 PM
حا تشكوا مين لى مين؟حاتشكوا الثعلب لى ضنبو؟

آآآآآخ:


شكوى الجريحِ إلى العُقْبَانِ والرَخَمِ!!


#1125369 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 04:03 PM
لسه بيشترو فى الناس الرخاص ويبددو قروش الشعب الغلبان لكن ربنا كريم بيفضحكم كل يوم وكل ساعه ويقطع اوصالكم مع كل الشعوب ما عندكم غير تشاد والحبشه وبكره قريب يا ابالسة هذا الزمن .سلملى على على عثمان والترابى عرابى التنظيم الفاشل.

[شهنور]

#1125073 [adil mohyeddin]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2014 10:44 AM
Adil Mohyeddin حكى اعلامى كويتى انهم فى اواسط السبعينات اتفقوا مع مصارع امريكى على (مسرحية)تتمثل فى تحديه للمصارعين العرب !!ثم استقدامه الى الكويت لمنازلة مصارع عراقى نظير مبلغ مُغْرٍ!!ونص الاتفاق ايضا على (انهزام )المصارع الامريكى امام نظيره العراقى وسط جمهور حاشد متحمس(لايقبل حقارة الامريكان)!!هلل الكويتيون :اصيلون ومجنسون وبدون ومن خلفهم العرب المقيمون!!وتكرر العرض دون ان يخطر ببال المتحمسين انهم (لابسين السلطانية على رؤوسهم كما يقول المصريون)!!فياريت حكومتنا تكمل جميلها وتستورد لينا سلطانيات(كوريات)مقاس(XXL)!!

[adil mohyeddin]

#1125056 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2014 10:33 AM
الحكومة متورطة في الصراع القبلي بصورة أكثر من قبل وصار معلوماً لدي القبائل ان الحكومة تتلاعب بهم فتقوم بتسليح طرف علي حساب الأخر أو العكس والنتيجةواضحة؟

سوف تسعي القبائل لامتلاك الاسلحة ثقيلها وخفيفها في وقت تتصاعد فيه الحروب ونحتاج لنزع سلاح القبائل ان كانت هناك مساعي جادة للسلام ولعل الصراع الدموي الذي حدث بين بطون المسيرية من أجل المكاسب المادية يعطينا بعد حقيقي لخطورة السلاح القبلي وعدم توقع نتائجه مهما كان تاريخ القبيلة سلمي فالفتنة أشد من القتل

اصبحنا لا نذكر القوات المسلحة كأنها غير موجودة أو تبخرت تماماً فدورها الأساسي هي حماية وحدة وقومية وتراب ارضنا بالله عليكم أخبروني أين قوات الشعب ولماذا نسمع اليوم بقوات منعددة لم نعهدها من قبل ولم تلعب دوراً في التحديات الامنية التى تواجه السودان واليكم بعض المحافل المهمة التي تغيب فيها القوات القومية

1- ابيي وحدود الجنوب والجنوب الغربي تركت للمسيرية والجبهة الثورية
2- حدودنا الغربية والشمال الغربي مع تشاد وليبيا تركت لموسي هلال والقوات المهجنة
3- حدودنا الشرقية تغيب عنها قوات سودانية مما ادي لاحتلال اثيوبيا لاراضي سودانية
4- حدودنا الشمالية والشمال الشرقي تركت لمصر مما ادي لاحتلال مصر لاراضي سودانية
5- سلاح الطيران به كوادر اجنبية ومرتزقة روعت الأهالي وقتلت الاطفال ولم نسمع عنه عندما تم اختراق الاجواء السودانية
6- المخابرات العسكرية تحولت الي أجهزة امنية للرقابة الداخلية وعاجزة عن رصد ومتابعة القوات الاجنبية التي نفذت عمليات عديدة في عمق الاراضي السودانية

[المنجلك]

#1124967 [ابوملاذ]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2014 09:28 AM
من اين هذا المال ؟ وكيف يمنح للترابي ؟ وكيف ياخذ الترابي هذا المال؟ وباي حق؟ يعني الجماعة ديل بيجوا بالمال فقط تافهين اين الاسلام والدين وقال الله وقال الرسول ولا ده للناس الاخرين . المال ده اولى به الناس المنازلهم اتكسرت بالامطار والسيول وليس انت ياترابي يالص ياحرامي لكن الذنب ماذنيك الذنب ذنب البشير البديك مبلغ كهذا ليكم يوم يمهل ولا يهمل .

[ابوملاذ]

#1124939 [Al-Saif Albuttar]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2014 08:52 AM
من مال ابوك ياكوز يامعفن يا حلبي ياواطي

[Al-Saif Albuttar]

#1124865 [محمود التوزه]
4.50/5 (2 صوت)

10-13-2014 04:19 AM
( وقال غندور ان الجبهة الثورية فشلت في اقناع دول الاتحاد الاوربي بالاعتراف بها، لانها ظلت تقابل برلمانات الدول الاروبية ولم تنجح في مقابلة الحكومات التي تملك القرار )
يانائب رئيس المؤتمر الوثنى
الحكومات فى اوربا تخضع لسلطان السلطة التشريعيه .. أى البرلمان .. الا تتذكر ياغندور .. كيف كانت الحالة النفسية التى واجه بها بل كلنتون البرلمان فى قضية مونكا ؟؟؟ كان العرق يتصبب منه .. كانت لحظات حرجه .. وكانت امامه قاروره ماء ( وكان ريقو ناشف وهو يرد على الاسئله ) وكل دقيقة يرتشف جرعة منها وهو ليس بعطشان . قل لى ياغندور .. كم مره وقف عميد الجيش السابق ( والذى ارتضيته يادكتور بان يكون رئيسا لك ؟؟)امام برلمانكم ( بالتعيين ) ؟؟
فى اوربا يا دكتور السجم .. البرلمان له ان يقيل الحكومة .. فى اوربا القاضى يمكن ان يستدعى رئيس الدولة لان يمثل امامه ..
هل تعلم ياغندور السجم والرماد ان سارق السلطة عميد الجيش عمر حسن أحمد البشير يمكن له ان يقيلك ويقيل البرلمان باسره ؟؟ وبامكانه ان يقيل القضاء باسره؟؟
هل هناك مقارنه ياموهوم بين برلمانكم وبرلمان الدول الاوربيه؟؟ هل هناك فى اوربا الان حكومة اتت بانقلاب عسكرى ؟؟
دى مشكلتكم .. لغاية الان انتو ماعاوزين تقتنعو بان العالم اصبح قريةصغيرة بسبب الانترنت .. المزارع البسيط فى ارقو او حفير مشو او فى صوارده او سارديه بيقرع فى المويه ) واللاب توب تحت اباطو .. والحال فى بقية نجوع السودان ..
كفاية فترت من الضرب على الكى بورد.
اخر الكلام لكلاب جهاز الامن : ماتصادرونه نقرأه فى الراكوبه ..

[محمود التوزه]

#1124799 [الراوي]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2014 12:25 AM
إن كانت مصلحتكم أن تكونوا أسيادا علينا فما هي مصلحتنا أن نكون عبيدا لكم ؟!

[الراوي]

#1124796 [ســـــارى الــلــــيــــل]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2014 12:18 AM
الحمد لله أن خصنا بذاكرة قوية 100 جيجا ؟
المبلغ الذى صدر مرسوم جمهورى واذن صرف من البنك المركزى بثلاثة مليار جنيه سودانى و بخبر مفصل بأن هذا المبلغ تعويضا للمؤتمر الشعبى لما لحق به من خسائر و مصادرة اثاثات دار الحزب و صحيفته و الاضرار التى احدثته القوة التى قامت بتنفيذ القرار الصادر من رئيس الجهاز قوش ؟
يصرحلنا الادروج عديم الشنب و اللحيه و كبير الضنب بأن هناك اتفاق مع الشعبى بشروط ثلاثة القبول بالمشاركة فى الحوار و الثانية بد التقديم للانتخابات و الدفعه الاخيرة للدعاية الانتخابية ؟
الكذب و النفاق و التدليس والضحك على الدقون والسخرية من المواطن و اعتقادكم بانكم اكثر ذكاء و دهاء و بامكانكم وعلى عقليتكم الباليه و الخربه يا اخوان الشواطين من الصعوبه بمكان ان تتلاعب بعقولنا و تسخر من قدرتنا فى الفهم و الانقياد لكم بالفطرة و حسن النوايا ؟
حاشا و كلا ايها الادروج الضال المضلل وانت لم تكن من صلب هذا الشعب المفدى شعب التضحيات والثورات وعليك ان تشكره ليلا و نهارا لاحتضانك و منحك الجنسيه السوانية وانت قادم من خارج الحدود برفقة المستعمر حمال للذخيرة والاعاشه ؟
عليك اللعنه و على كل من على شاكلتك ويا غريب خليك اديب ...

[ســـــارى الــلــــيــــل]

ردود على ســـــارى الــلــــيــــل
Libyan Arab Jamahiriya [بومدين] 10-13-2014 01:36 PM
تـعـويض بتاع الـسـاعـة كـم .. إنتو بتضحكو علي منو .. مقطـع عدمان ماياكل .. الدجـال الترابي هـو من صـنـع وخلق هؤلاء الأوباش الهمج .. الدجال اللـعـين هـو مـن ورطـنا فـي هذه الورطه ، هذا من بنات افكاره المريضه ، وخبثه وخداعه ومراوغاته ، هو من جلبهم من مكبات الزبالة ، ومن غياهب الضباب ، ومن جهنم .. وضـع هذه الكوارث في القصـر ، وذهـب هـو الي السجن مـكـر وخـداع وخـبث .. الترابي هو الـمسؤول الأول عن تدمير وخراب ودمار وهلاك ما كان يـعـرف بالسـودان !!.


#1124785 [عبدالعزيزمبارك محمد]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 11:54 PM
فى النهاية السراب مهما فعلتنم ستموتون موت الضان

[عبدالعزيزمبارك محمد]

#1124747 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 10:33 PM
أخبار إقليمية
غندور : منحنا حزب الترابي ثلاثة مليار تسدد على ثلاثة مراحل،.
وانا اقول كمال عمر ينبح زي الكلب مالوا دين ال3 مليار حمولتها كسرت ظهرة وجعلت ركبتاه تصطكان وتدليت خصيتاة ووسع مفساة كله هين كيف التسديد ي الترابي هل تصبح ديون هالكة ومن يجكم البلد الحركة الشيطانية ام المؤتمر لتاخذوا مشورتها ام الاثنان في لباس واحد تاكد فهمنا وزالت شكوكنا بان الدعول الدلدول لا يحكم

[عصمتووف]

#1124699 [ود أبرق]
4.38/5 (5 صوت)

10-12-2014 08:55 PM
نرجو من ادارة الراكوبة وضع بوست ثابت لتسجيل جميع اسماء رباطة جهاز الامن والمخابرات الغير وطنى فى العاصمة والاقاليم لاننا باذن الله عندنا معهم حسابا عسيرا وسوف لن نغفر لهم ابدأ ما اقترفوه بحق المواطن السودانى الحر الشريف

[ود أبرق]

ردود على ود أبرق
Norway [ahmed] 10-13-2014 12:58 AM
كلام واعي جدا


#1124687 [DR SAME AL]
4.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 08:32 PM
ياغندور ياحرامي 2014 امسك الثعابين الفكيتوها دي وقاعده تكتل في الناس علي ضفاف النيل وبرضوا تقولوا دي اسراءيل ومصر وخزان اثيوبيا ياكفرة يافجرة الله ينتقم منكم

[DR SAME AL]

#1124651 [همت]
4.50/5 (3 صوت)

10-12-2014 07:21 PM
(كشف غندور عن اتفاقهم مع الشعبي على منحهم ثلاثة مليار) وكأن الكيزان سيدفعون هذه المليارات من جيب ابوهم!!! هذه رشوة! عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. قاتلكم الله يا كيزان السوء من بشيركم إلى خفيركم وعجل برحيلكم

[همت]

ردود على همت
United States [suliman] 10-12-2014 09:31 PM
عطاء من لا يملك لمن لا يستحق ، كلو من مال الغلابه الذي سوف يحاسبهم الله عليه بالمليم .


#1124602 [جوه الجوه]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 06:19 PM
سأقوم بإذن الله بتسريب بعض الوثائق الخطيرة جدا والتي تتعلق بعملاء و جواسييس النظام الذين يعملون في الحارات و الأحياء بكل من الخرطوم ، مدني ، عطبره ، بورتسودان ، الفاشر ، كسلا ،الأبيض . سانشر أسمائهم ، محلات سكنهم ، المهام المكله لهم ،المكاتب التي يتبعون لها .ستكون الضربه القاضيه إنتصاراً لشهداء سبتمبر وأدعوا جميع الشرفاء بالجهاز لتسريب مايمتلكون من معلومات ، عليهم إرسال المعلومات لهجس أبي في الفيسبوك خدمات سودانيه

[جوه الجوه]

ردود على جوه الجوه
Norway [DR SAME AL] 10-13-2014 02:00 AM
كلام زي الورد اي زول عارف اسم رمة كلب ينزلوا في الراكوبة والفيس

United Arab Emirates [Khalidali] 10-12-2014 11:02 PM
دى الطرق لشمس الحريه للشعب السودانى المعلم قدها وسنوسعها .

United Arab Emirates [ود أبرق] 10-12-2014 08:51 PM
لك التحية يابطل وهذا هو المطلوب ونناشد ادارة الراكوبة بوضع عنوان ثابت ليتم فى تسجيل كل اسماء رباطة جهاز الامن والمخابرات فى العاصمة والاقاليم الجبناء سفاكى الدماء


#1124599 [بحرى نفر]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 06:15 PM
إقتباس:
((غندور : منحنا حزب الترابي ثلاثة مليار تسدد على ثلاثة مراحل،.)) .

أولاً و بصفتك شنو عشان تتصرف فى مال الغير و تعطيه للترابى ولّا غيره ؟؟

ثانياً كيف "الايادى المتوضية" تقبل تشيل و تعطى المال الحرام ؟؟

ثالثاً أنتم كل يوم يمر تثبتو لينا إنكم أحقر و أنذل و أوطى مِن مَن مشى على الارض , و يتوافق معكم تماماَ قول الشاعر مظفر النواب:
أولاد الق...
لست خجولا حين أصارحكم بحقيقتكم ,
إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم ,
----------
وتبقى الحقيقة المتبقية بأننا سوف نرجع كل قرش نهبتوه على دائر المليم أينما خبئتموها , و بعدها ستُنصب المشانق فى الميادين لمحاسبتكم و للقصاص منكم على كل جرائمكم بهذا الوطن و بمواطنيه طوال ربع قرن , و إن غداً لناظره قريب .

[بحرى نفر]

#1124541 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 04:37 PM
هذا مجرد كلام منقول ويحتاج ألي التوثيق ومن السهل علي هؤلاء أنكاره ولكن ما يهمنا هو ألافعال فبرنامج الوثبة قد مات واتضح أنه مجرد مناورة سياسية مثلها مثل الادعاء بالسماح بالعمل السياسي المعارض فمخرجات النشاط السياسي في السودان اليوم هي مخرجات حكومية فلا وجود لعمل سياسي حر وبدون قيود فيجب أن يتماشي العمل السياسي مع مايريدون له ان يكون مجرد واجهة سياسية لفك قيود المجتمع الدولي المفروضة عليهم

ولكن هل لا زالت الأنقاذ قادرة علي أدارة ما تبقي من السودان؟

العاقل من يتمني ذلك أن تكون هناك وثبة حقيقية وأن يكون هناك تحول ديمقراطي سلمي بغض النظر عن من يحكم اليوم.

يبقي السؤال ماهي التوقعات المستقبلية بعد أن أتضح لنا جلياً أن الأنقاذ ماهي الا قطار صوملة في السودان أنطلق قبل أكثر من ربع قرن ويبدو أن محطته الاخيرة هي دمار شامل وكامل لكل مقدرات وتاريخ السودان ومستقبله.

ماذا نستطيع أن نفعله بعد أن رفض هذا القطار التوقف في العديد من المحطات ومراجعة الحسابات بدقة فهو يتجه الي الهاوية ويبدو أنه اصبح بلا قيادة بل مجموعة عصابات قررت أن مصيرهم هو نفس المصير أن توقف القطار أو ذهب الي الهاوية.

اليس جلياً اليوم أنه اصبحت ضرورة لكل مواطني السودان ان يجتمعوا علي سلاح قومي واعادة دور قوات الشعب المسلحة في حماية وحدة وقومية السودان قبل أن يتفجر هذا القطار الانقاذي ويفجر من حوله معاً!

[المنجلك]

#1124511 [ABO BAKER]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 03:46 PM
اللهم انى أسألك اللطف والامن والامان وبسط الرخاء ورفع البلاء عن بلادى وبلاد المسلمين

[ABO BAKER]

#1124488 [على السمجابى]
5.00/5 (5 صوت)

10-12-2014 03:16 PM
بالله وانا متحير طول الاشهر الفاتت وبقول الترابى ده الغيره شنو والضمانات الى اخدها شنو علشان يغير كمال عمر 180 درجة تارى الفلس قال الكرار رضى الله عنه لو كان الفقر رجلا لقتلته وقال رسول الله ( ص) فى ما معناه لاتظهر الشماتة باخيك فيعفيه الله ويبتليك وعندما ضاقت سبل المعيشة على حاج ماجد ومحمد الامين وحاج ادم وغيرهم انضموا للمؤتمر الوطنى وقال الشيخ متهكما دي غلبتهم المعيشة والان الشيخ ذاته انقلب حوبة نحو الوطنى وا خجلتاه ووووووووووووووووووووااااااااااااااخجلتااااااااااااااااااه

[على السمجابى]

ردود على على السمجابى
Sudan [nagatabuzaid] 10-12-2014 06:13 PM
غلبتوا المعيشة


#1124457 [زول وطني غيور]
5.00/5 (4 صوت)

10-12-2014 02:30 PM
من إين تم منح حزب الترابي ثلاثة مليارات؟؟ هل من الحزينة العامة(مال الشعب) أم من مال المؤتمر الوطني !! أم من مال الرئيس البشير !!وهل الثلاث مليار هي دولارات أم جنيهات سودانية ؟؟

[زول وطني غيور]

#1124426 [عادل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 02:01 PM
ياسيد غندور ما قلت لينا الثلاثة مليارات لناس الترابي بالقديم ولا بالجديد . نأمل التوضيح . وتهليل تكبير أرمي قدام . هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه . وللامام وأن شاء الله دوماً ناقصين ومتفرقين .

[عادل احمد]

ردود على عادل احمد
Saudi Arabia [اوبى] 10-12-2014 05:18 PM
بالجديم


#1124387 [كاكا]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 01:24 PM
غندور . . . معدة قوية وجبة زاهية

[كاكا]

#1124358 [حسكنيت]
4.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 12:56 PM
كترتوا الشطة... إستعدوا للبواسير

[حسكنيت]

#1124342 [ود انقو]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 12:44 PM
ولفت غندور الى انه بعد ان خرجا من الرئيس ذهبا الى الزبير احمد الحسن الامين العام للحركة الاسلامية، ووجدا معه كمال عبيد مدير جامعة افريقيا والفاتح عز الدين رئيس البرلمان، وقال: "قررنا رفض اعلان باريس جملة وتفصيلا واعتبرناه مؤامرة تحاك ضدنا، وانه يجب تجريم كل من حضره او شارك فيه، وتسليط الاعلامي لتخويف الناس من الانضمام له بحجة انه رعته جهات خارجية تسعى لتدمير الاسلام والمسلمين، وانه يحمل افكار الحركة الشعبية".
طيب يا جماعه ما قلتوا حاتجلسوا نهاية الشهر مع الحركة الشعبية للتفاوض حتفاوضوهم على شنو ما دام الامر كده هل نفهم انو الحركة الشعبية تحار ب الاسلام والمسلمين وهم اجانب ليسوا بسودانيين والله لو كانوا اجانب لما جلستوا يوم في الحكم على الحركة الشعبية عدم ضياع الوقت والبحث عن حلول اخرى لاقتلاع النظام من جذوره

[ود انقو]

#1124335 [radona]
4.88/5 (4 صوت)

10-12-2014 12:37 PM
الشئ الوحيد الذي يستفاد من حديث البروف غندور هو تاكيد انتماء الحزب الحاكم والحكومة بالطبع الى تنظيم الاخوان المسلمين لذلك تم منح (منح) حزب الترابي 3 مليارات على اقساط لضمان تاييد كوادر الحركة الاسلامية وتنظيم الاخوان المسلمين على قيام الانتخابات
اما الجانب الاخر ومع انه ليس بجديد هو عمل المؤتمر الوطني على تفكيك وشرذمة الاحزاب عن طريق الاستقطاب على النحو الذي ذكر بروف غندور
اما الجانب المدهش انه قد اقر ان وزير الدفاع عبدالرحيم محمدحسين هو من قادة المؤتمر الوطني مع ان طبيعة وظيفته قومية
بدات الصورة تتضح وتكتمل مما يسهل عملية الحساب والعقاب عقب الانتفاضة المباركة وهذا ما يجنى من مكائد المؤتمر في المستقبل القريب بمشيئة الله

[radona]

ردود على radona
Sudan [nagatabuzaid] 10-12-2014 06:17 PM
وقبل كدة نكروا قالوا عبد الرحيم ما مؤتمر وطنى اريتم كان بركزوا على كلامهم حتى لو كان كذب اصلوا حبل الكضب قصير


#1124326 [حرية]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 12:33 PM
غندور متين خليت سباق الخيل والخيالة؟ عجب يا البلد الما عندك زول بسأل منك

[حرية]

#1124308 [مدحت عروة]
4.57/5 (7 صوت)

10-12-2014 12:20 PM
يا غندور اسمع هذا الكلام انت او اى اسلاموى العلمانيين اشرف من اى اسلاموى فى العالم بل اشرف من مؤسسى حركة الاسلام السياسى حسن البنا وسيد قطب عارف لماذا لانه ما بيتاجروا بالدين لاغراض سياسية ودنيوية الكلام ده عربى واضح ولا داير ليه شرح وترجمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1124307 [فارس]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 12:20 PM
ومن أى ميزانية سيتم دفع التعويض للشعبى، من ميزانية الدولة/الشعب أو ميزانية المؤتمر الوطنى/الشعب؟؟ فى كلا الحالتين من اموال الشعب والشعب هو الخسران،، بلد هملة وشعب هامل.

[فارس]

ردود على فارس
Australia [sudaniiy] 10-12-2014 03:26 PM
والترابى ده حيعيش على
موروث زوجته
ومال الشعب السودانى
الى ان يغادر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب يعنى الترابى متعود على
المال الحرام


#1124301 [منشى]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 12:18 PM
الحى لا يموت و الديان لا ينسى , كما تدينوا تدانوا و كما تخونوا تخانوا و كما تمكروا يمكر عليكم . يا غندور حزبكم مخترق الى حد النخاع .. و نتحداكم تقدروا تنفذوا خطط غير الوارده فى البنود السريه .

[منشى]

#1124300 [Kamal Mustafa]
5.00/5 (4 صوت)

10-12-2014 12:18 PM
اذا كان هذا الكلام فعلا من عند غنور نرجو الانتباه لاشياء مهمه لا تغيب عن بالنا:ــ
اعتراف صريح منه بأن حزبهم له جهاز أمن خاص يقوم باعمال اجراميه لاضعاف الاخرين.
اعتراف صريح منه بدفع اموال الشعب لارضاء المخالفين لهم
اعتراف صريح مه بأن الهدف من الحوار هو اضفاء الشرعيه للانتخابات القادمه التي يضمنون الفوز بها بأي اسلوب
اعتراف صريح منه بانهم يفرقون بين الشعب ليكونوا اقوياء امام شعب ضعيف
اعتراف صريح بأن كل شي مباح لهم من اجل الاستمرار في السلطه الحوار يمشي ببط واذا لم يكن من مصلحتهم فالانتخابات قائمه ونتيجتها معروفه
البشير قال ارفضوا مقررات مؤتمر باريس وهو غير فاهم لها ولم يدرسها شوفوا مشينا للبشير وخرجنا من عنده مشينا لفلان وعلان وعرض الامر بالبرلمان وتم رفض مقررات باريس يعني خلال ساعات فقط من اتصال السيد الصادق المهدي بمصطفي اسماعيل تم كل شي ياللمهازل يا انقاذ

[Kamal Mustafa]

#1124262 [ali]
4.50/5 (3 صوت)

10-12-2014 11:58 AM
حكومة الخرفان وانعاج واشباة الرجال وكمان الشعبي حزب الترابي ثلاثة مليار يعني كمال عمر سعرةثلاثة يعني ناس الحوار ناس مرتشين او كمال قال غندور باشا ، ومن اراد الحوار عليه ان ياتي بدون شروط".وانحنا ندية كاش البلد انتهت وانعل ابو السياسة.

[ali]

#1124260 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.75/5 (3 صوت)

10-12-2014 11:57 AM
نحن جموع الشعب السوداني ، لم ننتصر من قبل قيادات الاحزاب ،فجرنا اكتوبر و فجرنا مارس ابريل ، الشعوب لا تموت يموتوا الحكام المتسلطين ، زين و قذافى و حسنى و نميري و عبود . نحن سنفجر ثورة تقلع الهوس الديني نهائيا من السودان ، العاقل فيكم ياكيزان يرسل اولادو من هسع تركيا. على الشباب تخزين الملتوف لحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن بالاحياء قبل الزحف نحو وسط العاصمة.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1124240 [منو العوض]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 11:39 AM
التنظيم العالمي للاخوان المسلمين تنظيم ارهابي كما صنفته مصر السعودية ودول الخليج ماعدا قطر وسوف ستنصفه لاحقا وكذلك البرلمان البريطاني وسوف يبتر مع داعش!!!!!!!

[منو العوض]

#1124239 [Goowa]
5.00/5 (7 صوت)

10-12-2014 11:39 AM
سأقوم بتسريب بعض الوثائق الخطيرة جدا والتي تتعلق بعملاء و جواسييس النظام الذين يعملون في الحارات و الأحياء بكل من الخرطوم ، مدني ، عطبره ، بورتسودان ، الفاشر ، كسلا ،الأبيض . سانشر أسمائهم ، محلات سكنهم ، المهام المكله لهم ،المكاتب التي يتبعون لها .ستكون الضربه القاضيه إنتصاراً لشهداء سبتمبر وأدعوا جميع الشرفاء بالجهاز لتسريب مايمتلكون من معلومات

[Goowa]

#1124217 [ود شيكان]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 11:17 AM
وذهبنا سويا الى الرئيس البشير ووجدنا معه عبد الرحيم محمد حسين، وتناقشنا حول اعلان باريس، والرئيس قال لنا ارفضوا الاعلان، واذهبوا الى الحركة الاسلامية لتأخذوا رايها، ومن ثم اعرضوه للمكتب القيادي للحزب عشان الراي الرسمي يطلع من الحزب.

"قررنا رفض اعلان باريس جملة وتفصيلا واعتبرناه مؤامرة تحاك ضدنا، وانه يجب تجريم كل من حضره او شارك فيه، وتسليط الاعلامي لتخويف الناس من الانضمام له بحجة انه رعته جهات خارجية تسعى لتدمير الاسلام والمسلمين، وانه يحمل افكار الحركة الشعبية".

السودان انا لله وانا اليه راجعون . ولكن ربنا موجود

[ود شيكان]

#1124203 [محمد الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 11:04 AM
مسكينة شعوبنا العظيمة أخبارنا تستقيها من اليهود والنصاري ونصدقهم ونعمل لهم هلولة وجبنا كمان جيوشهم لتقاتل بدلا عنا ( بالله ناس داعش ما عندهم حق يوم ذبحوا الصحفي اليهودي الأصل والأمريكي الجنسية )

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
United Arab Emirates [سرحان] 10-12-2014 02:49 PM
أيها المتخلف ما ذنب الصحفي ؟ إنسان بريء و حر الفكر يكتب ما يراه صحيحا حتى و إن خالف سياسات حكومته ..ز هل توافق أن يحاكم البريء بجريرة المذنب ؟ يعني باكر لو اتربصوا بيك جماعة من المنتقمين و ذبحوك نقول تستاهل ؟ ما هذا الغباء و الجلافة و اللاإنسانية ؟


#1124193 [جهولة أم سكاسك]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 10:54 AM
عطية من لا يملك لمن لا يستحق وبأي وجه حق حتي توزع أموال هذا الشعب علي كل اللصوص والحرامية ما مشكلة ليكم يوم..وإنت يا بتاع الضروس ليك يوم يا منافق.

[جهولة أم سكاسك]

#1124185 [الثائر حتى النصر]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 10:48 AM
أيها الشعب السوداني البطل ... الثورة الثورة .. الثورة ضد هؤلاء الأوغاد الدولة الأمنية العسكرية البحتة .. لا برنامج تنمية ولا معالجة للخراب ولا اصلاح للفساد بل ترتيب لانجاح برنامج مطول للحوار البطيء الخادع لكسب مزيد من الوقت مع الانتخابات التي يعدونها ببراعة وتقوية حزب المؤتمر الوطني البغيض ليحكموا السودان من جديد حتى يتم دثر معالم الفساد ونفويت الفرصة على الثوار . السودان اصبح أخطر دولة أمنية عسكرية منظومة أمنية تتحكم في ثروات السودان الهائلة و تلعب على كل المحاور الخارجية الاقليمية والدولية والداخلية بشكل دقيق ومحكم .... لقد اصبحت حياة الناس في مهب الريح وهولاء الأوغاد يلهون بفضائياتهم الدهماء من أبناء الشعب السوداني المغلوب على أمره بالغناء والرقص والشعر والعروض الخليعة وهي سياسة خربة عاجزة للتغلب على ذهنية الانسان السوداني الناضج . 3 مليار لحزب الترابي لماذا وما فائدة الترابي الذي أدخل البلاد في محنة ونفق مع خصمه البشير حليفه اليوم .... قوموا لثورتكم يرحمكم الله. أهلت علينا كل خيرات السودان الضخمة من قطن وصمغ وعباد شمس وثروة حيوانية ومعدنية من بترول وأطنان الذهب كلها تصرف على الدولة الامنية العسكرية ...

[الثائر حتى النصر]

#1124147 [الثائر حتى النصر]
4.75/5 (3 صوت)

10-12-2014 10:15 AM
لعنة الله عليكم يالصوص تمنحوا حزب الترابي 3 مليار وماذا يستفيد منكم الشعب السوداني سيطالكم القانون عند الصيحة يوم ان يثور عليكم الشعب السوداني وغدا لناظره قريب يا حرامية , ستحاسبون ... ستحاسبون... ستحاسبون على فسادكله قريبا ياذن الله .... الله ينتقم منكم.

[الثائر حتى النصر]

#1124132 [nagatabuzaid]
4.75/5 (3 صوت)

10-12-2014 10:06 AM
هو انتم عندك سر ؟؟؟ اسراركم وفضائحكم وصلت للخواجات قال مرشحهم لانتخابات الرئاسة سيكون مفاجاءة اوعى تكون انت ؟؟ فعلا حيكون مفاجاءة تسبب الاغماء والموت السريرى لمن يوالونكم لنا احنا كشعب كلكم واحد علشان كده لم عليك كلاكمك الاهبل ومفاجاءتكم العبيطة وتاكد بكرة القريبة دى كان الله احيانا وفعلا عندكم مرشح سرى ( ما نحن ما بنصدقكم ) اسم مرشحكم السرى الرجل الوطواط يكون وصل بلاد الواق واق داهية تلمكم .

استفسار جاد : الخواجة استاذ اللغة الانجليزية ده اتسربت ليه وقائع الاجتماع القالوا سرى ومن سريته عقدوا فى قاعدة عسكرية كيف ؟ ده انتم خاينين لانفسكم ياغندور ومختلرقون حتى النخاع
طالب غندور جهاز الامن التابع لحزبه باحداث انشاق داخل الجبهة الثورية المخلوق ده هطلة متدفق الريالة شلالات ده زول فى مرحلة تمهيدى سياسة ما بقول جنس الهبالة دى كدى فى الاول خلى ناس امنك يفتشوا عن من سرب اجتماعاتكم الغبية تحت المقاعد الوثيرة والطاولات وصحانة السم الهارى البتاكلوه فى الاجتماعات يمكن تكون عنباية ولا تفاحاية هربت منكم وسربت اجتماعاتكم ولا احسن تجيبوا بندقية صيد لاصطياد كل عصفورة تسول لها نفسها القرب من شباك او شجرة حيث تعقد الاجتماعات
يبدو ان غندور عنده امنجية لا يعحبونه عايز يخلص منهم فيزرعهم بين خلايا الجبهة الثورية ثم يكشفهم لهم بنفسه او يكتشفونهم هم ليخلصوا منهم وهو عارف البحصل ليهم العب غيرها انت قايل الجماعة الخلوكم تهضربوا وتمشوا وتتلفتوا ديل ظهرهم مكشوف زيكم ؟ كدى جرب ياربى عجل بالنصر وبالفرج

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Saudi Arabia [رانيا] 10-12-2014 08:13 PM
أي والله هل هم عندهم سر ؟ لمن جه الريس السنة الفاتت السعودية تلقي أي سوداني "عارف" بفحوى اللقاء العمله وقالوا ليهو ...... وبيتكلموا كأنهم معاه والبيأكد صدقهم إنه الرواية بتكون واحدة وبصيغة معينة . بجد أنا إتوصلت إنه قيادتنا ما عندهم أي سر وما بتتبل في فمهم فولاياية !

اللهم آمين ويارب تنفرج بالعجل .


#1124122 [abdelrhman mohammed]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 09:57 AM
من أين لكم بهذا؟

[abdelrhman mohammed]

#1124112 [مواطنييين]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 09:46 AM
وأين السريه في هذا .. ؟

الواضح والجلي في هذا الامر أن الشعب السوداني وبدون أن يقصد وضعكم في مأزق كبير مع أسيادكم من أمريكان وأوروبيين أصحاب القرار الفعليين وذلك بعدم ثورته عليكم وبالتالي عدم أعطائكم فرصة التحلل من التزامكم لاسيادكم لاستكمال عملية التفتيت...

لو ثار الشعب ألذي قصدتم بشتي السبل اثارته عليكم وبسبب الخوف أو الجهل العميق بكيفية الثوره لم يثر .. لوجدتم فرصه للهروب من مواقعكم ومن التزاماتكم نحو أسيادكم ثم العوده من الباب الخلفي لممارسة هواياتكم الداعشيه .. تأكدوا أن اسيادكم اللذين لا يعيرون الشعب أدني أهتمام قد راهنوا علي حصان خاسر... وكما يدعمكم اللوبي الصهيوني ووتفاخرون بدعم الحكومات .. فالبرلمانات ممثلة الشعوب هي الداعم الاساسي
للشعب .. فقط عليه أن يصبر علي تأكلكم ونهش ابنائكم بنفسكم.. والقيام بعمل واحد فقط وهو عدم التعاطي معكم وتعطيل الحياه المدنيه لمدة ثلاثة أيام وسيري كم أنتم واهنون.

[مواطنييين]

#1124100 [abubaker]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 09:29 AM
وتسليط الاعلامي لتخويف الناس من الانضمام له بحجة انه رعته جهات خارجية تسعى لتدمير الاسلام والمسلمين، هل أنتم تعتبروا انفسكم من المسلمين (حمانا الله من فعايلكم )

[abubaker]

#1124088 [نبض التعب]
4.00/5 (8 صوت)

10-12-2014 09:01 AM
حكومة عبارة عن لحم رأس بلا برامج ولا مؤسسية تقوم علي مبدأ رزق اليوم باليوم ومسايرة حدث الساعة وفقاً لفقه الضرورات تُبيح المحظورات والغاية تُبرر الوسيلة ، الرئيس الرقّيص يقول لعرب الخليج: لا علاقة لنا إستراتيجية مع إيران ، ومساعده الأدرج الناعم يصف العلاقة معها بـ(الناجحة وإن مساعدة طهران للحكومة السودانية لا تقدر بثمن) ، ولأنها حكومة تافهة بكل ما تحمل الكلمة من معنى هاهو (نافع الجديد) يُزيح الستار عن كيفية تلاعب العصابة المتأخونة بأموال الشعب المطحون والمغلةب عبي أمره بقوله أنهم إتفقوا مع نصفهم الآخر المؤتمر الشعبي علي منحهم ثلاثة مليارات بالجديد تُدفع علي ثلاثة (أفساط) قبل وأثناْ فترة الدعاية الإنتحابية والغرض كما فال الأدرج (تليين) مواقف الرافضين من الشعبيين للتقارب مع حكومة العصابة ، أي أن المبلغ المهول ماهو إلاّ عبارة عن (رشوة كبيرة) ناسين مقولة (لعن الله الراشي والمرتشي)! ، يتلاعبون بالأموال ويجعلونها (دولة بينهم) بينما الغُبُش الغلابة لا يجدون ثمن جرعة دواء ولا مقابل حصة تعليم لأبنائهم الذين معظهم يقفذفون على الرصيف كفاقد تربوي!.
أما الطامة الكُبرى قتكمن في الأدرج كشف عن (فرعنة) الرقّيص عندما أمرهم برفض إعلان باريس ثم وجههم بالذهاب لـ(الحركة الإسلامبة) حتى تعلن رسمياً رفضها له مما يشئ الأمر إلي أن العصابة كل همها وهدفها إرضاء تنظيم المُتأسلمين اتلعالمي بقيادة المجاهدة الشيخة موزة و(ساوند سيستمها) القرضاوي!.
يا شباب لقد وضحت الرؤية الماثلة في أن: (الحل في بلدك ذاتا .. تتحدى سلاح بسلاح .. نكتل خفّاش العتمة ختى يعم سوانا صباح) .. قوموا إلي ثورتكم المسلخة الباسلة يرحمكم الله.

[نبض التعب]

ردود على نبض التعب
[ابو محمد] 10-12-2014 11:44 AM
حدود الجنوب ساهلة حرر حلايب


#1124077 [محمد العربي]
4.63/5 (5 صوت)

10-12-2014 08:31 AM
(والرئيس قال لنا ارفضوا الاعلان، واذهبوا الى الحركة الاسلامية لتأخذوا رايها، ومن ثم اعرضوه للمكتب القيادي للحزب عشان الراي الرسمي يطلع من الحزب)
بالله دا حزب ثلاثة ورابعهم كلبهم قرروا الرفض ويتبعهم حزب كامل ؟؟؟؟
ارفض اولاً ومن ثم اذهبوا للحركة الإسلامية وبعدين اعرضوه للحزب عشان الرفض يكون جاي من الحزب .... والله صحيح المؤتمر الوثني

[محمد العربي]

ردود على محمد العربي
Saudi Arabia [ِِAbu S hihab] 10-12-2014 08:35 PM
رابعهم كلبهم؟؟؟؟؟ دي تناسب اتنن منهم حذز فزر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع التحية لك.


#1124072 [صالح]
4.50/5 (4 صوت)

10-12-2014 08:25 AM
من المؤكد ان السودان الآن يحكمه ابليس وهؤلاء هم ابناؤه واحفاده واحباؤه وهم المنفذون لارادته ومكائده . حسبنا الله ونعم الوكيل

[صالح]

ردود على صالح
Saudi Arabia [عبد الله عبد الله] 10-12-2014 10:56 AM
( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون ( 112 )سورة الأنعام .

قال قتادة : وبلغني أن أبا ذر كان يوما يصلي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " تعوذ يا أبا ذر من شياطين الإنس والجن " فقال : أو إن من الإنس شياطين ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " نعم ".


#1124064 [البوب]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 08:09 AM
وبعدين!!! من وين حتطلعوا 3 مليار دي؟ السودان دا حق منو توزعوا فيهو علي كيفكم

[البوب]

#1124063 [عيادي]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 07:59 AM
.

[عيادي]

#1124059 [سلوي]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 07:55 AM
سياسة قذرة حزب الترابي يقبض كي يشارك في اﻹنتخابات. عجبي.

[سلوي]

#1124051 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 07:37 AM
‎والله مهما تابلستم الي زوال ياشر خلق الله هل هذة عقلية رجال دولة انتم تجار دين والله ينصر المظلومين و لو بعد حين فارجو من الشعب السوداني الفضل ان يفتحو ا عيونهم لكل مايقوم به هؤلاء هو شراء المدسوسين بالقروش لشق صفوف المعارضة بالداخل والخارج ‎

[سوداني كردفاني]

#1124050 [yousuf mohamed]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 07:35 AM
على رأى المثل
حزب المؤتمر الشعبى يشرك بي جاى ويحاحي بي جاي

[yousuf mohamed]

#1124040 [البرق القبلي]
4.69/5 (5 صوت)

10-12-2014 06:52 AM
و لسه في ناس ماملين خير في حوار او نضال سلمي ؟؟

قوموا الى ثورتكم يرحمكم الله ..

[البرق القبلي]

#1124033 [ود الركابي]
5.00/5 (7 صوت)

10-12-2014 05:50 AM
سؤالين لك يابروف غندور . ال 3 مليار من كيس منو. دولة السودان ولا من كيس حزبكم . ثانيأ اذا انتم وحزبكم بتأخذوا تعليماتكم من التنظيم الدولي للاخوان المسلمين . نحن المواطنين السودانيين وبلدنا دخلنا شنو في موضوعكم ده . مع العلم التنظيم ده سينتهي من العالم في سنين قليلة قادمه صدقني . الحبل قرب يطبق علي الرقاب اصبروا وشوفوا ..

[ود الركابي]

ردود على ود الركابي
Saudi Arabia [عماد الغبشاوي] 10-12-2014 06:01 PM
السودان حق ابهاتهم يوزعو زي ماعايزين ز تسلم ياركابي

Saudi Arabia [الثائر حتى النصر] 10-12-2014 10:49 AM
والله صدقت يا ود الركابي.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة