الأخبار
أخبار إقليمية
ضاعت هيببة القوات المسلحة - شاهد صورة
ضاعت هيببة القوات المسلحة - شاهد صورة
ضاعت هيببة القوات المسلحة  - شاهد  صورة


10-12-2014 09:40 AM
حسام الدين - أبو محمد

ضاعت هيببة القوات المسلحة -حسبي الله ونعم الوكيل


بالأمس وأنا أطالع الشبكة العنكبوتية وتحديداً الفيسبوك صدمت لصورة في موقع يدعى أنه للقوات المسلحة (ويمكن أن يكون صحيحا) بنشر صور لضابط برتبة عميد في القوات المسلحة (العميد عصام الدين مصطفى) وهو مضروب ب(الخرطوش) على ظهره وكذلك أصابته في الرأس والدماء تسيل على ملابسه الداخلية. وفوراً قمت بالاتصال بالأهل بالسودان لسببين الأول وهو أن هذا العميد المنشورة صوره هو ابن عمتي (لزم) وذلك للاطمئنان عليه والسبب الثاني هو لمعرفة السبب في كل ذلك ، وقد صعقت لمعرفة السبب تخيلوا أخوتي وأخواتي أن السبب في ضرب (عميد) في القوات المسلحة هو دخوله في نقاش وحوار مع فرقة من (قوات الجنجويد) التي كانت تحتجز قطار في منطقة (الضعين) لمدة 11ساعة وذلك بحجة أن بالقطار أسلحة !!!! وبعد دخول في شد وجذب بين الطرفين تم الاعتداء على (العميد) بالضرب.
ما هزني ليس أن (العميد) المضروب هو قريبي ولكن ما هزني وأحزنني أن يتم ضرب (عميد) بالقوات المسلحة بهذه الطريقة أين هيبة القوات المسلحة السودانية التي عرف عنها فيما (مضى) الهيبة والقوة ، هل ضاعت هيبة القوات المسلحة في زمن حكومة الانقاذ؟؟؟؟ إنني أكاد أجزم بأن ما صار لو صار في زمن النميري لأرسل من يحفظ للقوات المسلحة هيبتها حتى ولو تم الاعتداء على جندي دعك من (عميد).
لمجرد العلم (العميد عصام )هو الأول على دفعته وتم تكريمه من قبل رئيس الجمهورية مرات عدة وهو قائد المتحرك الموجود هناك في مدينة (الضعين).




تعليقات 50 | إهداء 0 | زيارات 15888

التعليقات
#1125316 [الطريفى]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 02:50 PM
الدقه دي كنا عايزينها لرئيسكم الراقص ده ، منظروا ح يكون كيف ياترى بعد الدقه؟

[الطريفى]

#1125252 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 01:45 PM
يا بلبوط السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته بالنسبة لكلامك عن الممارسات بالجنوب سابقا والتي ادت لفصله عملنا بالمناطق الجنوبية ردحا من الزمان والمواطن الجنوبي كان في مامن في وجود القوات الشمالية وعند الانفصال رايت بام عينك جثث الموتي علي قارعة الطريقة تنهشها الغربان والصقور ولاتجد من يواري سوءتها . راي العين والتجربة خير دليل من ان تكتب وانت في نفسك شي من حتي . انا لاانتمي الي اي اتجاه ولكن حقيقة يجب ان تقال . الجنوبين لو نقطتوا ليهم اللبن ما كان بيرضوا عنكم اشياء صنعهتا الالية الغربية .

[omer]

#1125181 [الخنجر]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 12:36 PM
مع كامل احترامنا للقوات المسلحة ولكن ان يقوم مواطنين بضرب قائد فرقة والتي تتكون من 3 لواءات اي قوامها مالا يقل عن ثلاثة الف جندي ان يضرب القائد وفي وضح النهار في تقديري هذه اساءة بالغة للجيش وتعد سابقة هي الاولى من نوعها طوال تاريخ القوات المسلحة حيث لم نسمع يوما ما بان قائدا للجيش وبرتبة عميد تم ضربه ، ومن المفارقات هذه الولاية قائد جيشها عميد ركن وواليها عقيد وهذه واحدة من بوادر عدم الانسجام خاصة في الجيش .ولقد انفرط عقد امن هذه الولاية منذ اغسطس من العام 2013 عندما تم ترحيل ابناء قبيلة المعاليا من عاصمة الولاية الضعين بواسطة الامم المتحدة الي كل من عديلة وابو كارنكا وكذلك هي ثالثة الاسافي ان يطرد مواطن من عاصمة ولاية في سابقة ايضا هي الاولى من نوعها على مستوى السودان ان تنزع قبيلة من قبيلة اخرى حق كفلة الدستور وهو حق المواطنة والتملك والاقامة حيث تم طرد ابناء المعاليا من الضعين وبوجود الوالي كاشا وقتئذ فضلا عن اختطاف 42 شخصا من المعاليا اغلبهم من النساء والاطفال من داخل الضعين بواسطة مليشيات الرزيقات ولم يتم فك اسرهم الا بعد ان تم دفع فدية للخاطفين من الوالي كاشا

عموما نسأل الله ان يحقن دماء المسلمين ويصل الجميع الي حقيقة مفادها ان الاصل في الحياة السلام . والسلام

[الخنجر]

#1125161 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 12:11 PM
فيما يلي تدوين النص الأدبي والنص الموسيقي لأغنية يجو عايدين، وهي من الأغنيات التي ارتبطت بانتصار السودان وإنسان السودان إبان الحرب العالمية، الثانية، وقد تضمنت الأغنية مضامين الشجاعة والإقدام والاستبسال التي أظهرها السوداني في ميادين القتال

يجو عايدين

كلمات: علي محمود

ألحان وغناء: عائشة موسى

يجو عايدين إنشا الله عايدين يا الله

قلبي انفطر ... دمعي انهمر

الليلة السفر ابقي قمره جوه القطر

ودعت الحبيب ...للسكة الحديد

الفرقك صعيب ماحضرت ليالي العيد

الشمال والشرق ... الجنوب والغرب

ما تسيبوا الحرب والسلام يعم الدرب

يجو عايدين ضباطنا المهندسين

يجو عايدين الفتحو كرن باينين

منقووول ..... ولا تعليق .....!!!؟؟؟؟

[حزين جداً]

#1125155 [ابو جنفة العطوي]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 12:02 PM
عميد في الجيش ومعه سبعة سيارات محملة بالجيش يضرب ولا احد يدافع عنه
الذين يتباكون على الجيش السوداني ويطلبون منه ان يكون مقاتلا شرسا قويا عندي لهم بعض الاسئلة :
1-لماذا يصر مواطنو الضعين على ان القطار به اسلحة متجه للتمرد والجيش يعلم بتلك الاسلحة ويحاول تهريبها من الاهالي هذا يعني ان الجيش متمثل في الضابط متأمر مع المتمردين ويعلم بوجود الاسلحة ويريد توصيل الاسلحة للتمرد .
بعد ان تم تفتيش القطار وجدت كميات كبيرة من الاسلحة مخبأة في سيارات القطار ومتجهة للمتمردين .
2 - الضابط ليس وحده بل معه سبع سيارة لاند كروزر (تاتشر) وفي كل سيارة عشرة جندي يعني الجملة 70 جندي لماذا لم يدافعو عنه ووقفو متفرجين فقط ........؟؟؟
3- لماذا لم يتباكو عليه عندما هزم الجيش و سلم مدينة الفاشر للمتمردين وحرقو مطارها في رابعة النهار ؟
4- لماذا لم يطالبوه ان يقاتل في مدينة كتم عندما اخرجه التمرد منها واستباحها ثلاثة ايام عدول ؟
5- لماذا لم يطالبوه بان يصد المتمردين عندما هاجموه في مليط وطرد خارجها واستلمو المدينة ونهبوا بنوكها وفتحو سجونها واخرجو المجرمين منها وقتلوا مواطنيها ؟
6- لماذ لم يلوموا الجيش عندما عندما ابيد عن بكرة ابيه في مدينة الطينة وتم اسلام المدينة
النقاط عاليه هي التي اضعفت الجيش وليس الدعم السريع

هذا ديدن المتمرين يريدون جيشا ضعيفا متهالكا ليسلمهم البلد على طبق من ذهب ولكن قوات الدعم السريع هي الوحيدة والوحيدة فقط استطاعت ان تقف في وجههم الكالح وافساد مخطط النهب والدمار وفضح مخطط (تحرير دارفور) الذي تبنوه اولا ثم خجلو منه وغيروه الى تحرير السودان بإحاء من سيدهم الهالك قارانق .
ونحن نوعد التمرد باننا موجودون في دارفور ونحن جزء اصيل من سكان دارفور ولايمكن ان يتحدث احد بإسم دارفور ويغيبنا
اذا ارتم ان ترجعوا الى صوابكم اولا تصالحوا مع اهل دارفور وجميع مكوناتها العرقية والقبلية قبل الحديث عن استلام السودان ككل
واعلموا ان الذي يقصينا ويستهدفنا فمصيره ان يلجأ الى تشاد او الى معسكر ابوشوك او العطاش وان القوي يأكل الضعيف وانتم الضعفاء بسبب الغباء المميت الذي تعمدتموه في التعامل معنا كجزء كبير من سكان دارفور .
احيطكم علما يا متمردين ياعنصريين اذا لم تتركو النعرات العنصرية والقبلية الضيقة نحن كمواطنين سنحاربكم اين ما وجدناكم ونقاتلكم لانكم انتم قبيلة وااااحدة فقط او قبيلتين من اصل 120 قبيلة في دارفور يعني سنكون 118 قبيلة ضدكم

[ابو جنفة العطوي]

#1124768 [sultan]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 11:02 PM
الصوارمي يوضح ملابسات الإعتداء على العميد عصام مصطفى سرور بالضعين
الصوارمي يوضح ملابسات الإعتداء على العميد عصام مصطفى سرور بالضعين
10-12-2014 08:44 PM
صرح العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أن ما تعرض له العميد الركن عصام مصطفى سرور قائد الفرقة 20 بمدينة الضعين من اعتداء مساء الأمس بمدينة الضعين قد جاء في إطار محاولته إقناع جمهرة من المواطنين أثاروا الشغب بالمدينة ومنعوا قطاراً قادماً من مدينة نيالا متوجهاً للعاصمة من التحرك .
وأبان في توضيح لوكالة السودان للأنباء // سونا// أن الفهم الخاطئ لبعض المواطنين حدا بهم للإعتداء على السيد قائد الفرقة بالضرب .
هذا وقد اجتمع سيادة العميد الركن عصام صباح اليوم بقواته بقيادة الفرقة موضحاً لهم ملابسات الحادث وأنه الآن يتمتع بصحة جيدة وعافية ، مؤكداً على قوة وصلابة القوات المسلحة وأنه في سبيل الوطن يهون علينا أن نضحي بأرواحنا ولا نهتم لما نعانيه من صعاب من أجل تنفيذ الواجبات الملقاة على عاتقنا نافياً أن يكون قد تعرض لأي تعذيب أو اعتقال من أي جهة منوهاً إلى أنه لولا ان الجو الماطر بالمدينة لا يسمح لأخرج قواته في طابور سير يجوب المدينة إحقاقاً للحق وإظهاراً لمدى مقدرة القوات المسلحة على التصدي والقيام بواجباتها على أكمل وجه .
هذا وقد انتهت الأزمة تماماً وواصل القطار سيره لمدينة الخرطوم .
من ناحية أخرى أفاد العقيد الصوارمي خالد سعد أن ما رشح من أخبار عن إختطاف ثلاثة طلاب حربيين صوماليين يحتاج لبعض التوضيح ، فهؤلاء الطلاب لم ينتسبوا يوما للكلية الحربية السودانية وإنما تقدموا بطلب للإلتحاق بالكلية ولم يتم قبولهم وتم مخاطبة السفارة الصومالية بذلك فاستلمتهم وقامت بتوزيعهم على بعض الأسر الصومالية المقيمة بالخرطوم ولا يصح أبداً نسبة الطلبة المختفين للكلية الحربية السودانية


سونا
خ.ي

[sultan]

#1124757 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 10:43 PM
أين هيبة القوات المسلحة السودانية
لاتهمنا قرابتك به مادام ينفذ اجندة غيره والمحير الاكثر انك بتسال عن هيبة قوات البشير المسلحة هو قائدها الاعلي لديه هيبة انه مشير وملاحق ويهن ما بالك من عميد واقف عمود

[عصمتووف]

#1124720 [مهيرة]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 09:57 PM
يا حليل جيشنا الكان بهز و يرز و أجبر جمال عبد الناصر علي التراجع من حلايب !!!

من ضعفه و هوانه صار مرتزقة حميدتي و محمد عطا ( يشلخون ) لواءاته أمثال عصام مصطفي !!!

[مهيرة]

#1124716 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 09:42 PM
أول مرة أشوف الجزر الطالع في الراس ده على الحقيقة كنت بشوفه في أفلام الكرتون بس لكن ياله من منظر ...

[رانيا]

#1124712 [ود أبرق]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 09:25 PM
ياناس انتوا مواهيم ولا شنو نقة فى الفاضى هو اصلا الجيش وجهاز الامن لا يوجد اى راجل بيناتهم هم جميعا عبارة عن كداينة وصيص تعودوا على الرقاد فى الصغر وهسي جايين ينتقموا من الشعب السودانى وربنا يرحم اب عاج البطل الذى هو وعبد الماجد وابوكدوك يساووا كل الجيش الحالى واجهاز الامن والبشير ومحمد عطا وعبد الرحيم وبكرى جزمة نميرى وعبد الماجد افضل واغلى منهم اشباه الرجال الجبناء

[ود أبرق]

ردود على ود أبرق
Saudi Arabia [حزين جداً] 10-13-2014 12:19 PM
معاك أن الجيش زمااااان كان قوة وهيبة وشجاعة ...ونخوة ...

ونميري مين وجيش مين ... نميري اللي خرب كل السودان وهو بداية دمار السودان

يبدو أنك من مواليد 69 أو سبعين ...

لأنك ما شفت الحياة قبل نميري ...

كانت حياة رغدة جميلة رائعة ...كل شئ كان متوفر وموجود . ومنذ أن جاء نميري

وأمم الشركات وصادر أموال المستثمرين لليوم لم تقم للإقتصاد السوداني قائمة

ودمر الكورة ودمر التعليم ..والسكة حديد وعطبره الحلوه وكل شئ حتي تاريخ اليوم

الحياة ماشه ملخبطه في السودان وفي تخبط تااام .

والله يحسن الحال .


#1124698 [سواكنى]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 08:50 PM
ههيبة شنو مع كل هذا الشحم ، الرياضة العسكرية في غيبوبة ، زمان قلنا ليكم هؤلاء ما ناس عسكرية متسلطين ساى بحكم الجهوية

[سواكنى]

#1124655 [ود الركابي]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 07:30 PM
يااستاذ حسام الدين . ياحليل قواتنا المسلحة انتهت سنة 90 بيدالمقبور ابراهيم شمس الدين . بعدين قريبك ده اذا مابيدين ليهم بالولاء ماكان استمر معهم . يعني من ناسهم ..

[ود الركابي]

#1124648 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 07:18 PM
العميد حميدتى أثبت أن البلف عندهم , و تانى مافى مجمجة . ولمان الحكومة تعمل ليها جيش نحن قاعدين ,و الراجل يقول بغم .

يا خبر اسود ! ، عميد فى الجيش يجلدوه ناس الأمن !! . ﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله .
كنا مستنكرين بشدة جلد مواطن مدنى عادى من باب حقوق الإنسان الذى كرمه الله , ناس حميدتى يجو يجلدوا لينا عميد فى الجيش ! . ﻻ غرابة لو بكرة جلدوا لينا لواء وفريق فى الجيش . سجم الجيش .. من يهن يسهل الهوان عليه .

عليكم الله , من المسىء لهيبة الجيش السودانى , الصادق المهدى وابراهيم الشيخ ؟ , ام عبدالرحيم محمد حسين ومحمد عطا ؟ . هل أنا مذنب لو طالبت بسجن عبدالرحيم وعطا فى نفس سجن الصادق والشيخ ؟ . الحاصل شنو فى بلدنا ؟ .

ﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله . حسبى الله ونعم الوكيل .

[سيف الله عمر فرح]

#1124554 [nagid]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 05:09 PM
ياعم قوات مسلحة ايه .هذه ماليشيا كيزانية القوات المسلحة تم تصفيتها واي واحد ما كوز احيل للتقاعد .حتي انه تم رفد طلاب بالكلية الحربية لانهم لا ينتمون للكيزان .يعني بالواضح القوات المسلحة وشرفها ما عاد يهمنا وما عادت تمثلنا وهم والجنجويد كيزان والحاصل صراع بين تيارين في الحزب الواحد .خلهم ينهوا بعض الله يفتنهم

[nagid]

#1124542 [بلبوط]
5.00/5 (4 صوت)

10-12-2014 04:38 PM
الأخ/كاتب المفال اولا ادين هذا الهجوم البشع وان كان علي ضابط في القوات المسلحة،هل تعلم ماذا يعني ان تكون ظابط في بقايا قوة دفاع السودان المسماة زورا قوات الشعب المسلحة؟يعني ان تظهر جبروتك وطاغوتك علي المدنيين بسبب ولا سبب ان تأخذ حق غيرك عنوة ورجاله ان تضرب خفير المستشفي لأنك ضابط شرطة ولا جيش مافارقه،اعتداء ظباط الجيش علي الأطباء لا يسع المجال لذكرها، اما ممارسات هؤلاء الظباط في مناطق العمليات الجنوب سابقا هي فظائع وجرائم ضد الإنسانيه بالتالي عمقت الهوه بين أبناء الوطن وتسببت في فصل الجنوب، هل تعلم ان القوات المسلحة مارست أفظع انواع التنكيل بالجنوبيين بل ترسل لهم الانتوف مليئة بالمتفجرات وتعود الي الخرطوم مليئة بخيرات الجنوب من أخشاب وبضائع وتستكثر حتي علي جرحي القوات المسلحة من الأفرادبنقلهم للعلاج في الخرطوم ضباط الجيش تجار حرب بامتياز ومستفيدين من الحروب الدئرة ومصرين انها متقيف ،هل تعلم ان القوات المسلحة بعد ان تحرق وتقتل المدنيين في الجنوب تسرق حتي زنك المؤسسات الحكومية باعتبارها غنائم ،ألان المشهد يعيد نفسه وهذه المره في دار فور وجبال والنيل الأزرق ولكن العدو ليس العدو !وياهو جربتو وغلبكم،ان الاون لحل هذه المؤسسه التي خرجت عمرالبشير وامثاله اتضح من خلال هذه الحادثة انها تخرج قطط وكدايس وليس مصنع رجال وعرين ابطال،العميد عصام كان حيكون بطل لو صادم وقاتل ومات جاي مططئ راْسه ذي الزول ألجأ الطيش ياخساره !اليوم هو يشرب من نفس الكأس الذي أذاقوه للشعب السوداني فهنئيا لكم.

[بلبوط]

ردود على بلبوط
United Kingdom [سواكنى] 10-12-2014 08:55 PM
جلابى هدفة الثروة والسلطة ونعيم الدنيا من المال العام اما الموت ومواضع الاستشهاد متروك للغبش


#1124538 [مستجد خدمه وطنيه]
4.88/5 (6 صوت)

10-12-2014 04:34 PM
خلى يضربو و يكسرو ليهو راسو زاتو
اصلو العساكر ما منهم فايده
فالحين بس فى الطلبه و النسوان و المساكين
ماهو السوادان دا كلو قاعد يتدقا و يتضرب فى راسو من خمسه و عشرين سنه..عملو شنو؟
بس فالحين يربو كروشهم و اصلابهم

[مستجد خدمه وطنيه]

#1124528 [أفريقى]
4.94/5 (7 صوت)

10-12-2014 04:21 PM
يستاهل قريبك أكتر من الضرب عشان شغال معهم أنحنا شالونا من الجيش أول من جوا عشان عارفين ما بنرضى بجنس المذلة والمهانة دى وقريبك ده لو كان رضع من الجيش صاح كان حرك كتيبتوا وفضى ذخيرتوا فيهم مش يقيف لى زى الفتاة ويتصور وهاك يا فيسبوك وواتساب وقصص نظام شوفونى وكده . ده ما ادرش صاح فى الكلية ولا جرى من الخرطوم لمدنى عشان كده جسمو مرخرخ شديد وكرش وحالة صعبة . يا حليل الجيش والكلية والأيام الجميلة ذكريات مش ناس قريعتى راحت ديل

[أفريقى]

#1124527 [jimi]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 04:19 PM
تودي وشك وين عاد ؟
مع تعاطفنا الانساني معك في محنتك وفضيحتك أم جلاجل فليس من الرجولة الاعتداء علي شخص واحد من قبل عدة اشخاص حتي ولو كانو اتنين
لكن انتا كنتا شايف وعارف وساكت
وارتضيت بوجود قوات موازية لقوات شعبك المسلحة
اها خم وصر تمن سكاتك عن الحق

[jimi]

#1124509 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 03:42 PM
الوطن ضاع باقي العرض وحمايتة فرض عيني.
على جميع الرجال التسلح بما يستطاع لحماية امهاتهم و زوجاتهم و بناتهم و اخواتهم من الجنجويد الذين هم الان اقرب اليكم من اي وقت مضي. عندما كانوا بدارفور و اغتصاباتهم للنساء مؤكدة بالمحكمة الدولية. الان يا تيقوا رجال و تلتزمو بحماية عروضكم او كل واحد يمشي يلبس رحط اختو و يديها عصايتو.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1124499 [SESE]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 03:32 PM
هل كان هذا الرجل لوحده في مواجهة الباشبوزق ام كان معه عساكر من الجيش ولماذا وقفوا متفرجين وقائدهم يجلد بهذه الطريقة البشعة..؟

السؤال: ما هو موقف القيادة العامة وزملاء الضابط من ضباط وضباط صف وجنود بالقوات المسلحة...؟ اذا سكت الجيش ككيان له مجد وتاريخ على هذه الفعلة النكراء وعدت بدون عقاب للباشبوزق يكون ذلك مؤشر حقيقي على وفاة الجيش وعلى الشعب السوداني نصب سرادق العزاء وتلقي التعازي في ما تبقى من الجيش....

في الماضي كان الضباط والجنود الجنوبيون اول من يبدي تزمره واستياءه ويعلن التمرد نتيجة اية اهانة تحلق بهم وهم يرتدون الكاكي ويشهد بذلك ثورتهم في كسلا التي تعرف بثورة الجهادية السود ثم ثورة 1924 بقيادة على عبداللطيف وعبدالفضيل الماظ ثم ثورة الدكتور جون قرنق ودخوله الى الغابة بدلا عن تأديب الفرقة 105 والتي ارسله الرئيس جعفر نميري لتأديبها والاشراف على نقلها الى الشمال......

هل بقي هناك في الجيش السوداني رجل حر له دم يغلي ويزأر لكرامة الجندي حين تنتهك حتى يأخذ الحق لهذا الضابط المغلوب على امره ثم يفجره انقلاباً ينهي به حكم الطغمة الفاسدة التي اهانت الجيش وسلبت منه كل اسباب العزة والكرامة التي الملازمة للجندي منذ تأسيس الجيش السوداني الى ان جاءت الانقاذ وحولت الجيش الى مجرد كلاب صيد تطارد الخصوم وتحرق القرى والحلال على رؤس الغلابة.......

[SESE]

#1124484 [عدي]
3.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 03:09 PM
اين حراسة وقوتة التي قودتها لم نسمع بجيش قائده يضرب وهو يربع يدينه الا اذا كان الموضوع فيه مؤامره كمان يسمونه االكيزان

[عدي]

#1124466 [aburadi]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 02:46 PM
دي البلد كلها مهانة ....
يعني جات على الجيش وبس؟
كدا وروني ياتو مواطن فيكم ما مهان .
الكلاب ديل جو عشان بس حاجة واحدة هي إذلال الشعب وإهانته بأساليب وطرق ممنهجة ..
لعنة الله عليهم أجمعين .....

[aburadi]

#1124431 [صالح]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 02:05 PM
يبدو ان ضباط القوات المسلحة في عهد البشير اصبحوا من الخصيان الذين لا رجولة لهم ولا نخوة ولا شرف مثلهم مثل رئيسهم. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

[صالح]

#1124430 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 02:05 PM
تم الهدم الكامل للقوات المسلحة والشرطة منذ تكوين ما يسمى بالدفاع الشعبي والشرطة الشعبية كمتطوعين والان صارت لهم مرتبات ومعاشات ورتب موازية بدون تدريب او كلية عسكرية او حتى مؤهلات تعليمية ومنذ ان تم اعدام اشجع ضباط القوات المسلحة وتشريد البقية بالاحاله للمعاش الاجباري وما بقي منهم اما ان يكون مواليا او يريد اكمال المدة والحصول على المكافآت المليارية لذا فهم لا يحركون ساكنا حتى يصلوا سن المعاش

[كفاية]

#1124425 [فارس]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 02:00 PM
يا جماعة إنتو ما سمعتوا حميدتى يقول إن البلف عندهم،، يقولوا إعتقلوا الصادق يعتقلوه يقولوا فكو الصادق يفكوه،، وتانى ما فى مجمجة،، الميدان هناك والذخيرة تورى وشها،، ولمن الحكومة تعمل ليها جيش نحنا قاعدين،، والراجل فيكم يقول بغم،،،

أها تقولوا لى جيش سودانى،، أى جيش وزيره أبو ريالة خريج المعهد الفنى.

[فارس]

#1124406 [دكوة]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 01:44 PM
فى انتظار الاخ ابو رياله سايله ليدلو بدلوة

[دكوة]

ردود على دكوة
Qatar [mohammed alnoor] 10-12-2014 06:45 PM
:)


#1124393 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 01:29 PM
01- يا [حسام الدين - أبو محمد] ... ما ضاعت هيبة القوات المسلحة السودانيّة ... إنّما ضاعت هيبة القوات المسلحة الإخوانيّة الماسونيّة ... ؟؟؟

02- الموقع الذي يدّعي انّه موقع للقوات المسلحة السودانيّة هو موقع للقوّات المسلّحة الإخوانيّة ... وقد نشر صور لضابط برتبة عميد في القوات المسلحة (العميد عصام الدين مصطفى) وهو مضروب ب(الخرطوش) على ظهره وكذلك أصابته في الرأس والدماء تسيل على ملابسه الداخلية... ؟؟؟

03- جزاك الله خيراً على إتّصالك ... فوراً ... بأهلك بالسودان ... وإخبارك لنا بأنّ هذا العميد المنشورة صوره هو إبن عمتك (لزم) ... واللاطمئنان عليه ... ومعرفة معرفة السبب في كل ذلك ... ألا وهو دخول (العميد عصام الذي كان أوّل دفعته وتم تكريمه من قبل رئيس الجمهورية مرات عدة وهو قائد المتحرك الموجود هناك في مدينة الضعين) ... في نقاش وحوار مع فرقة من (قوات الجنجويد) التي كانت تحتجز قطار في منطقة (الضعين) لمدة 11ساعة وذلك بحجة أن بالقطار أسلحة !!!! وبعد دخول في شد وجذب بين الطرفين تم الاعتداء على (العميد) بالضرب... ؟؟؟

04- ضرب (عميد) بالقوات المسلحة ( الإخوانيّة الماسونيّة الإستباحيّة ) بهذه الطريقة البهلوانيّة ... هو مضيان سنّة الله في الأرض ... طالما انّهم قد ضربوا النشاء السودانيّات على قارعة الطريق ... بإسم النظام العام ... وما أكرم النساء إلاّ كريم ... وما أهانهنّ إلاّ لئيم ... يستحق الإهانة والضرب بلا هوادة ... من الذين هم أقوى منه ... لأنّه لم يتذكّر قدرة الله عليه ... عندما دعته قدرته إلى ضرب النساء السودانيّات ... المُؤمنات الغافلات ... السائحات في الأرض ... الباطشات في سبيل عيشهنّ وعيش أولادهنّ ... الذين خرجوا من أصلابهنّ ... لعلّهم يعبدون الله كما ينبغي أن يُعبد ... ؟؟؟

05- القوات المسلحة السودانية التي عرفت عنها الهيبة والبسالة والشجاعة والقوة والسخاء ونكران الذات وحب الوطن وحماية ترابه وحدوده وممتلكاته ووحدته وديمقراطيّيه الإستراتيجيّة الذكيّة العبقريّة الجدوائيّة ... وحب المواطن السوداني ... وحفظه في دمه وماله وعرضه وكرامته وتسامحه وحلمه وكلّ قيمه وكلّ ممتلكاته وحرّياته وخصوصيّاته وأمنه وسلامته ... قد أضاعها وعطّلها وهمّشها وأبعدها وطردها الإخوان المسلمون الماسونيّون الإنقلابيّون ... فضاعت وحدة السودان ... وضاعت مراعي السودان وضاعت زراعة السودان ... وضاعت ترحيليّات السودان ... وضاعت صناعة السودان ... فأصبح الإخوان المسلمون الماسونيّون يصنعون ويستوردون ويجمّعون آليّات الحرب والتقتيل والتشريد والدمار ... إلى آخر مقوّمات تمكينهم ... على أرض الأجيال السودانيّة ... ويرحلّونها بالطائرة والباخرة والقطار ... ولا يرحّلون ما ينفع الناس ... على الإطلاق ... ؟؟؟

06- الذين يعيشون في منطقة النيل الأبيض ... يعرفون أنّ القبائل الرعويّة ... ذات الوشائج الرحميّة والمفاهيم والأبعاد الأخلاقيّة العربيّة الإسلاميّة ... العابرة للحدود الوهميّة ... بين السودان وتشاد وأفريقيا الوسطى والنيجر هي المُتشاركة في المراعي الطبيعيّة ... بإعتبار أنّ الناس شركاء في ثلاث ... الماء والكلأ والنّار ... وبالتالي ... تلك القبائل ... هي المُتضرّرة ... من المفاهيم والتصارعات والإقتسامات الآيديولوجيّة ... وتقسيم السودان إلى ولايات حكوميّات جبائيّات ... ثمّ إلى دويلات إنفصاليّات عنقوديّات ... ترعقل حركة الماشية وحركة الشاحنات التي ترحّل الماشية ... ؟؟؟

07- الأسوأ من ذلك ... هو أنّ الإقتساميّون ... قد شرعنوا لمصلحتهم الشخصيّة ... ولمصلحة كياناتهم الإثنيّة والسياسيّة ... أنّ القبائل الرعويّة ... هي ليست صاحبة المراعي الطبيعيّة ...(المُمتدّة عبر الحدود الوهميّة ... التي رسمها المستعمر الإنجليزي بين الدول ... والتي رسمها المستعمر الإخواني - الدكتور حسن عبد الله الترابي ... بين الولايات ... عندما قسّم السودان لخمس وعشرين ولاية ... لصناعة الكوادر الإداريّة والإستيلاء على الثرة الأطيانيّة ) ... وعندما هزمته الحركة الماركسيّة اللينينيّة ... وقامت بإستعمار جنوب السودان ... وجنوب النيل الأزرق وأبيي وجبال النوبة وجنوب كردفان وجنوب دارفور ... عرقلت حركة الماشية ... وشرعنت لنفسها ... أنّه لا يجوز للقبائل الرعويّة ... التصويت في الدوائر الإنتخابيّة ... وأنّها ليست قبائل سودانيّة ... ؟؟؟

08- لكلّ هذه الأسباب ... ولغيرها ... قد ظهرت ... ظاهرة حميدتي ... وظاهرة موسى هلال ... ولسوف تكتمل صورة التمرّد الحقّاني ... بتمرّد كلّ قبائل السودان الرعويّة الإنتاجيّة الحقيقيّة ... أكثر من 500 قبيلة ... على الذين منعوها حقّ الحياة ... عندما أماتوا ماشيتها ... وفرضوا الجبايات على ترحيليّات الماشية ( 300% في عهد مايو الشيوعيّة ... و 100% في عهد الإنقاذ الإخوانيّة والباقي جبايات بينيّة ) ... لأنّه لا يحقّ إلاّ الحق الذي ينفع الناس ... ولا يصحّ إلاّ الصحيح الذي ينصف الناس ... أمّا الباطل ... فشأنه أن يذهب جُفاءً ... هذه سنّة الله في خلقة ... وفي أرضه ... ؟؟؟

09- نقول بذلك لأنّنا نعلم أنّ سعر كيلو اللحم العالمي ... أكثر من عشرين ضعفاً بالنسبة لسعر كيلو البترول الخام ... طبعاً السوائل تقاس باللتر ... ولكن اللتر يعادل كتلة كيلو جرام من الماء ... مثلاً ... على حسب كثافة الماء ... وهنالك طريقة لحساب هذه الأشياء ... يعرفها المعنيّون بها ... ؟؟؟

10- ولذلك كانت عملتنا ذهبيّة ... في عهد الدولة المهديّة ... التي كانت تحترم الكيانات الرعويّة ... بل ذهبت إلى أبعد من ذلك ... عندما أسّست مدينة أمدرمان ...الإداريّة المركزيّة الذكيّة ... وكانت عبارة عن إمارات إثنيّة ... لإدارة شئون الماشية السودانيّة ... فلم تكن هنالك همبتة ... لأنّ شيخ القبيلة هو المسؤول عن إحضار الهمباتي ... التابع لقبيلته ... إلى القضاء ... فكانت المرأة تأتي بماشيتها ... من أفريقيا الوسطى ... أو تشاد أو النيجر ... إلى منطقة النيل البيض ... فتبيع ما شاء الله لها أن تبيع ... وترجع بما تبقّى من القطيع ... لتعود به مضاعفاً في الموسم القادم ... وهكذا دواليك ... ناهيك عن الرجال الذين يعملون في مجال الماشية ... ؟؟؟

10- أمّا الآن ... في عهد ماسونيّة الإخوان الإنقلابيّة الإستباحيّة ... وفي عهد شركائهم المتمرّدين الشيوعيّين الحراميّة ... فالمرأة لا تستطيع أن تأتي براس الحطب إلى خيام اللجوء وإذلال وإفقار وتعطيل الشعب ... دونما مضايقات ... إلى درجة العبث بالإخراجيّات والتناسليّات ...؟؟؟

11- ومع ذلك يتكلّمون عن الإنتاج الحقيقي ... غير البترولي ... وعن التصدير ... والمحافظة على قيمة العملة السودانيّة ... التي يطبعونها بدون تغطية ذهبيّة ولا دولاريّة ... ويشترن بها الدولارات الأميريكيّة ... لتمويل حروبهم الإباديّة ... ولبناء شاهقاتهم الإسكانيّة والإداريّة والإستثماريّة ... ويحتفظون بالباقي ... في شكل حيازات دولاريّة ... في البنوك الأجنبيّة ... تحت أسماء الكوادر القياديّة ... وأسماء أبناء الكوادر القياديّة ... وأسماء نساء الكوادر القياديّة ... وأسماء نساء أبناء الكوادر القياديّة ... وأسماء رجال بنات الكوادر القياديّة ... وتناسوا أو جهلوا ... أنّ الولايات المتّحدة الأميريكيّة ... هي التي تحكم العالم ... مع حلفائها ... وهي المعنيّة بكشف هذه التجاوزات الماليّة ... التي لها علاقة بالدولار الأميريكي ... ولذلك حاول هؤلاء أن يتافدوا التعامل مع الدولار الأميريكي ... أمّا شركاؤهم فقد كشفهم أوباما ... لصاحبه سلفاكير ... والأيام ديل مقبّل على هؤلاء الحمير ... ؟؟؟

12- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1124392 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 01:27 PM
ان ضرب عميد بالقوات المسلحة جلدة واحدة يساوي ضرب كل الشعب السودان مائة جلدة
نحن الشعب السوداني لا نرضى اهانة القوات المسلحة على هذا النحو المريع
هل يستطيع جيش يهان هكذا ان يقوم بتحرير حلايب وشلاتين والفشقة وحماية اراضي السودان من الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة
لو كنت ضابطا بالقوات المسلحة لكان لي موقف اخر نتيجة هذا العمل
لربما ان هذا الخبر ملفق ولا اعتقد ان هنالك من يجرؤ على اهانة ضابط عظيم بالقوات المسلحة هل انتم متاكدون ان هذا الذي تم جلده بهذا الشكل المهين ضابط في القوات المسلحة ولو كان كذلك اين جنوده وواجبهم نحو حماية قائدهم ام ماذا !!!!!؟؟؟
تحروا صدق الخبر

[radona]

#1124370 [الثائر حتى النصر]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 01:05 PM
القوات المسلحة السودانية بعد أن أصبحت القوات المشلعة السودانية فقدت رجالها المخلصين وفقدت أهليتها تماماوتم ضم العسكر الي جهاز الأمن واصبح السودان دولة أمنية وكل ثروات السودان تحت قبضة الأمن للتجارة مع الغرب في أخطر مؤامرة على السودان.

من أكبر انجازات البشير للغرب:
1) تشليع القوات المسلحة بالطرد والصالح العام لعدد ضخم من الكفاءات القياديةفاصبحت القوات المشلعة السودانية.
2) انفصال الجنوب
3)انهيار الاقتصاد السوداني
4)انهيار المشاريع الاقتصادية
5)انهيار المؤسسات التعليمة
6)التدهور الأمني بتوفيرالأمن لافرادالامن وأفراد الحكومة
7)التفتيت والتفرقة القبلية
8) الفساد وعدم محاسبة المفسدين .
9)الظلم
10)الخ..... وهي عديدة

[الثائر حتى النصر]

#1124356 [عدو الانقاذ]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 12:54 PM
يستاهل الضرب كل الشرفاءمن الضباط في الشرطة او الجيش تركوا الخدمة لحميدي قريبك هذا اكيد معهم حرامي كبير يستاهل الضرب هههههههههههههههههه

[عدو الانقاذ]

#1124349 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 12:47 PM
- لمجرد العلم العميدهو الأول على دفعته وتم تكريمه من قبل رئيس الجمهورية مرات عدة وهو قائد المتحرك الموجود هناك في مدينة (الضعين)....
- عشان كدا دقو وقعت ليك يا ود الجلا........

- جاء فى الوثيقة المسربة حول إستعدادات المؤتمر الوطنى لإنتخابات 2015 الفقرة : (التعويل على الحصيلة الجهادية والتعبوية للمساهمة فى حماية الدولة وتفعيل دور قوات الدعم السريع وإبرازها كقوة ضاربة لإرهاب وردع الأعداء وتطمين المترددين ورفع حاسة الأمان للموالين)......
- يعني ديل جيش الحيكومة خط احمر افهم يا......

- هل ضاعت هيبة القوات المسلحة في زمن حكومة الانقاذ؟؟؟؟
- سبحان الله - دا شنوالفهم المتاخر دا


- ماشفت الصادق المهدي و ودابراهيم عشان قالوا كلمة بهدلوهم كيف ؟؟؟
- ديل مش جنجويد دقو عميد جيش ....... ديل جيش دقو عميد جنجويد ....... عرفت يا ....

[مواطن]

#1124345 [انقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 12:45 PM
ان سكت جيشنا عن هذه الاهانة وتحول الى مخنثين فهذا شئ اخر
واتمنى ان لم اكن عائشا لأرى مايفعل به
وتصدق مقولة انه مليشيا مؤتمر وطني وعلى جيشنا السلام

[انقاذي سادر في فساده]

ردود على انقاذي سادر في فساده
Sudan [hassan] 10-12-2014 01:52 PM
للاسف ضباط الجيش كلهم ----- ولو كان بهم زرة نخوة رجولة

لما بات عمر البشير ليلة واحدة وهو يدوس فى كرامة الشعب السودانى

والمثل بقول الراجل يموت راجل وياكل ناره

جيش على راسه الوزير بالنظر منتظرين منو شنو تانى


#1124269 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 12:04 PM
فليكن هذا الفعل درس للذين ينتمون للجيش من الشرفاء الذين فرضت عليهم ظروف الحياة البقاء فيه بان لا عزة لهم الا ان ينتموا لهذا الشعب فعلا وقولا ولا ينتموا لفرد قاتل خارج عن القوانيين الدينية والانسانية .
عليهم ان يدعموا الشرفاء من ابناء هذا الشعب وان ينحازوا لهم في اول تحرك

[مندهش]

#1124254 [محموم جدا]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 11:53 AM
قديما ليس بالقديم التليد كنا نعرف من أهلنا الكبار أن للكاكي حرمة و يقولون أن من يريد ضرب عسكري لابد من ضربه و هو خارج الخدمة و لا تعطيه فرصة في استخراج البطاقة العسكرية لأنه إذا اخرجها فلابد من مراعاة الحرمة و كذلك لابد من الادعاء بعدم معرفة طبيعة عمله يعني أن ضرب عسكري مشقة كبيرة لتتخطى القوانين و تأخذ الحق بيديك لكن في هذا الزمان المتردي أصبح العسكري سمسار سيارات و سمسار بيوت و مكتب تسهيلات متحرك لا ستخراج الوثائق الحكومية فعرض نفسه للذبح و السلخ أما ان تمتد اليد الى عميد و هو على اعتاب لواء شوية دي ما بتنبلع و هيبة الجيوش من هيبة أفرادها و خاصة الرتب العليا من القادة فكيف يستقيم العود ليستقيم الظل و لو حدثت هذه الحادثة في اي دولة اخرى ما كا مصير الجنجويد .. كان ركبوهم جواويد الجن .. علقة بهذه الخشونة لعميد تعني فيما تعني جلدالجيش كله و جلد الجيش معناه جلد الامة بحالها لقومية الجيش .. و لو تكلم سياسي لطلبوا منه الاعتذار فما بالك بالجلد لعميد يتكلم في ابسط حقوق الشعب .. ركاب قطار.. و لو بلع الجيش هذه الحادثة لانهارت قيم و كيف بالضباط أن يتمختروا في الاسواق و بين أفرادهم و ضباط الصف ليعطوا الاوامر ألم أقل أن إهانة ضابط هي إهانة لأمة بحالها؟

[محموم جدا]

#1124251 [التمساح]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 11:51 AM
يا رجل إستحى على وجهك قريبك كلب من كلاب الإنقاذ عديمى الرجولة والضمير وأنظر إلى كرشه من مال السحت ,,,, ولو كان عنده رجولة ما تجرا نفر من المرتزقة بضربه على الملا,,,,

[التمساح]

#1124247 [ام دخن]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 11:48 AM
ما قلت لينا يا حسام الدين - أبو محمد قريبك دا رأيه شنو بعد دا؟؟ هل سيستمر في العمل مع النظام ام يعمل له اظافر ومخالب؟؟ اصلا اصلا لو قريبك دا ما كوز ومؤتمر وطني ما كان وصل رتبة عميد. عليك الله ناس (الانغاذ) ديل تفتكر يسمو بوجود ضابط برتبة عميد في صفوف القوات المشلخة من غير ان يكون منتمي لهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو قلت كان هو برتبة ملازم ولا كدا كان قلنا انه شريف. ناس الانغاذ ستات الشاه اذا غير مواليات لهم يدبرون لهم المكائد ناهيك من عميد

[ام دخن]

ردود على ام دخن
United Arab Emirates [حموري] 10-12-2014 03:16 PM
صحح ( الانقاذ) (القوات المشلخة) ( ستات الشاي )


#1124224 [خالد الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 11:29 AM
لماذا التباكي على ضرب فرد من اعمده نظام الحكم ولو كان سياده العميد رافضا لحكم هولاء المتاسلمين لما وصل الى هذة الرتبه ولاحيل الى التقاعد مع من قالوا لا للنظام وكونه قائد حاميه فهو من المولفه قلوبهم ....
حينما قتلت نظام الجبهه الشباب العزل فى سبتمير من العام المنصرم وكان الكل ينتظر من القوات المسلحه ان تقول كلمتها فى مثل هذة المواقف ولكن هيهات من ماتت قلوبهم او من من استحل دمهم بعد ان اصبحوا كالجرزان تستتخبى فى جحورها...
والذل والمهان للقوات المسلحه ودمتم قوات الجانجويد الامر الناهى لتاديب امثال هولاء

[خالد الشيخ]

#1124222 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 11:28 AM
1- اهدى هذا الصورة لمن وقفوا للمعلقين فى حلوقهم مكررين عبارات جوفاء خالية عن المنطق والمعقولية كان هناك من يمليهم ان للجيش السودانى هيبته واحترامه اها ياسادة اهانة الجيش لم تاتى مننا بل تمت بواسطة جيش حكومتكم من الجنجويد حراس الوطن بالتاتشرات الهمج الذين لا تعتمد عليهم الاحكومة تافهة فى
همجية مثلهم
2 الجداد اختفى تماما تاكدوا ستكونون وجبات لجنجويد حكومتك شواء بريشكم
3 - المشير وزبانيته سيتلقى نفس العلقة حتى ان وزعوا صوره عليهم ليتعرفوا
عليه لكى لايبطشوا به حتى وان كانت بينهم كلمة سر للتعارف لن يفهموها
4 _ على الجيش ان لا يخذل المدافعين عنه ويثبت لهم ان به باقى روح ويقلب
الطاولة عليهم ويسود حياة الحكومة الداعشية الجنجويدية ويلقن حميدتى و
وحميره علقة يحكى عنها الركبان ويرموهم خارج خارطة السودان هنا سنهتف
يا جنود الوطن انتم رمز الفداء
5 _ ننتظر ان ينثق الجيش الحر ان فضل فيه شخص واحد مع الثوار والمناضلين
وان يتداعى رجال الجيش الاحرار ممن استغنت عنهم حكومة داعش فى ارض الحبش
والسودان والكنانة وخرسان
نسال الله الشفاء لقريبك يا ابو محمد

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[SESE] 10-12-2014 07:48 PM
مسكين والله رأسه بذكرني بشجرة الهشاب وقتين تشيل الصمغ.......

Sudan [hassan] 10-12-2014 01:56 PM
الجداد الالكترونى كان ايام شابكننا الجيش الحر

هسى وينكم مع العلقة دى ورايكم شنو


#1124210 [ظلال النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 11:09 AM
يا للهوان والذلة بعد أن استفز حميدتي الحكومة والجيش لفظيا ها هو ينتقل للاستفزاز العملي باهانة ضباط القوات المسلحة ...
والله لم يهان الجيش السوداني بهذه الصورة إلا في عهد المجرم البشير لقد انتهى الجيش السوداني ولم يعد هناك جيش عدد من الضباط يشغلون المواقع الادارية في أبراج القيادة العامة والبقية ألوية موازية كالدفاع الشعبي وأطفال عزة السودان والجنجويد وجهاز الامن ...
كان ابو عاج يفاخر بالجيش السوداني حتى في مخاطباته العامة والخاصة ويصفها ( بقوات الشعب المسلحة ) وينطقها بتفخيم وتغليظ...
حالة تفكك الجيش وذوبانه هذه لو حصلت من رئيس مدني لا علاقة له بالجيش يمكن تكون مقبولة لكن أن يشرف على تدمير الجيش أحد منسوبيه ممثلا في رئيس البلاد المغتصب للسلطة والله هذا جرم كبير والمفروض يجردوه من الرتب التي منحها لنفسه...
قبل ما يقارب الثلاثة عقود كنا نرى أفراد الجيش السوداني وهم يشقون الطرقات بلباسهم الانيق وبوتاتهم اللامعة كنا نراهم متجمعين أمام وحداتهم في بداية الدوام وعند الساعة الثانية ظهرا نهاية الدوام في انتظار البصات والمجروسات التي تنقلهم من والى مساكنهم كنا نراهم وهم يرددون الاناشيد الحماسية في تمارين الكديت الصباحية ...أما الان لا ترى أي جندي امام الوحدات العسكرية بضع سيارات هيونداي يقودها ضباط او متنفذون ممن يحملون شنطة تمكنا وفي أياديهم بطاقات عسكرية برتب عالية...

[ظلال النخيل]

#1124197 [الفجري داك]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 10:58 AM
لمجرد العلم (العميد عصام )هو الأول على دفعته وتم تكريمه من قبل رئيس الجمهورية مرات عدة وهو قائد المتحرك الموجود هناك في مدينة (الضعين).
وللعلم هذا رضع من ثدي الأنقاذ وأمثاله كثيرين ،والجيش تهمش منذ وجود الترابي فى رئاسة البرلمان والرجال أبعدوهم للصالح العام ورجال تم قتلهم وأيداعهم بطائرة أبراهيم شمس الدين المنتهية الصلاحية ،وأعلنت حطام .
هؤلاء الوثنيين حان وقتهم وقد حان حان حان حان .

[الفجري داك]

#1124188 [عبدالله ادم محمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 10:50 AM
هو ايه يا ابو رهام : الكاتب يقول ابن عمو لزم واكد انه اتصل للتأكد من عشيرتة فى السودان وتأكد من ذلك مش عارف انت عاوز ايه اكثر من كدة عشان تعرف ان الموضوع صحيح !! ياخي شيل الفاتحة على القوات المسلحة وارتاح ! امانجن فد دفناهم من بدري فى مقابر احمد شرفي . الله يرحم موتي المسلمين .

[عبدالله ادم محمد]

#1124176 [Abu albra]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 10:41 AM
ههههههههههههههههههههها يا اخوي من زمان قولنا لك الجيش السوداني زادوا مويه والآن بقي ما في حاجة اسمو جيش سوداني في جيش اسمو الجنجويد في الساحة هو العامر والناهي . بالأمس ضربوا العميد وبكرة حيضربوا اللواء وبعد بكرة حيضربوا الفريق والفريق اول وبعد حيضربوا لينا ابو رأس الكبير عمنا ابو ركب في نصف راسو بقي داك التامه الكبري لان كلام حميدتي ليس من فراغ بل هو عارف نفسوا بيسوى في شنو وإذا ضغطوه بكر بيفر الى النيجر

[Abu albra]

#1124170 [النوباوى]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 10:35 AM
القضية التى يجهلها الكثيرون ان الجيوش العربية الان مهزومة واليكم الامثلة
1/ هرب الجيش العراقى بطريقة مهينة من الموصل ولم يقاتل وتم اعفاء كل الذين شاركوا فى الهروب الجماعى للضباط العراقيين

2/ اختفى الجيش اليمنى من صنعاء لحظة دخول الحوثيون وحتى الان يفتشون عنه ولم يجدوه

3/ انتهى الجيش الليبى فى لحظة سحل القذافى وجره فى الشوارع

4/الجيش اللبنانى كل يوم يقتل عناصره وهو لا يحرك ساكنا تجاه مليشيات حزب الله

الجيوش للاسف كلها مهزومة وذلك بفعل عقليات المعارضة التى لم تميز بين الوطن والحيكومة

[النوباوى]

ردود على النوباوى
Sudan [القريش] 10-12-2014 12:26 PM
هذه تسمى الجيوش التى سمنت فى حظائرها كما قال بذلك الشاعر الفيتورى وماتنسى الجيوش الخليجيه الدور جاى عليها ومن قبلها الجيش العراقى ذاب فى عام 2003 لظه دخول الامريكان بغداد!

Sudan [Ghazy] 10-12-2014 11:19 AM
وذلك بفعل عقليات المعارضة التى لم تميز بين الوطن والحيكومة

يازول خاف الله سيدك الدخل المعارضه هنا شنو؟ الجنجويد جنجويد الحكومه والجيش جيشها وهذه نهايه منطقيه لجيش غارق فى العماله وادمن الانقلاب على السلطه الشرعيه فالجيش السودانى ومنذ ان انشاءه الانجليز تحت مسمى قوة دفاع السودان لم يقاتل عدوا للوطن تخصص فى قتل المواطن السودانى من كتفيه الى دروة خور عمر والشهره الوحيده التى اكتسبها كانت بسبب قتاله فى الحرب العالميه الثانيه تحت امرة الانجليز وهو جيش مشهود له بعدم الانضباط لان الجيوش المنضبطه لاتنفذ الانقلابات وتخون الدستور وقسم القوات المسلحه والتى معلوم ان التعليمات فيها تنزل من اعلى الى اسفل فكيف يقوم عميد باعتقال قائده برتبة فريق ويجرده من رتبته؟ انها قمة البلطجه وعدم الانضباط وهاهم يدفعون الثمن والقادم افدح

Sweden [فرج الله] 10-12-2014 11:16 AM
يعنى عقليات المعارضة هى الخلت الجيوش مهزومة؟؟!!.. عليك الله؟؟..

ما فى اغبى من الجداد بتاعكم ده!!..


#1124160 [ابو رهام]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 10:25 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
اذا كان الكلام دى صحيح
الناس تشيل الفاتحه على القوات المسلحه

[ابو رهام]

ردود على ابو رهام
Sudan [nagatabuzaid] 10-12-2014 11:06 AM
صحيح والف صحيح وشيل الفاتحة مليون مرة


#1124144 [Awad]
4.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 10:12 AM
للأسف أخى الكريم القوات المسلحة ماتت وشبعت موتا طالما قوات الجنجويد أطلق لها اليد بان تفعل ماتشاء فى هذا الوطن وسلم فى يدها الكثير من الأسلحة القوية والفتاكة وقائدها جاهل جهلول مهنته سارق حمير وتذكر قوله(نقول أقبضوا الصادق يقبضوه)فالسلطة أصبحت فى أيادى نخربين وهمشت القوات المسلحة واضعفت خوفا من الأنقلاب عليهم.أبن عمتك لو رجل يقدم أستقالته فورا أو يحرك بقية الضباط وجنود القوات المسلحة وتدمير قوات الجنجويد وكتائب الأمن وأعتقال الحاكمين وقلب النظام ده لو كانوا هم رجال.

[Awad]

ردود على Awad
Saudi Arabia [زول وطني غيور] 10-12-2014 10:34 AM
القوات المسلحة لن تموت .. وهي عنوان الكرامة الوطنية ورمز البسالة والشجاعة ..


#1124134 [daly]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 10:06 AM
انصح ابن عمتك ان يخلع كاكي الحكومة دا اصلا لو كان فيه خير .. للاسف لم يعد هناك كرامه لاحد في سودان الكيزان

[daly]

#1124131 [مبارك]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 10:06 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، انني لا اصدق هذا الخبر لسبب بسيط وهو ان عميد بالقوات المسلحة ما شئ ساهل حتى يضرب بهذه الطريقة المهينة . هذا الخبر نزل علي كالصاعقة وما زال قلبي يضرب بشدة لهول هذا الخبر . انني لا اعرف العميد المضروب لكن ما اعرفه ان ضرب ضابط صغير بالقوات المسلحة يعتبر من الكبائر فما بالك بضرب رتبة قيادية . السؤال الذي يطرح نفسه هو ما رأي القوات المسلحة جميعها افراد وضباط وضباط صف وجنود فيما حدث ؟ هل ستمر هذه الحادثة مرور الكرام ؟ ام لم يعد بالقوات المسلحة رجال ؟

[مبارك]

ردود على مبارك
Saudi Arabia [رانيا] 10-12-2014 09:44 PM
وما زال قلبي يضرب بشدة ....!! إسم الله عليك .. يختي كاميلا .


#1124128 [ممغوص]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 10:04 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ده كلام ده؟ رميتو لينا الجيش يا كيزان وفقدتو هيبتو الله أكبر عليكم.
لو الموضوع ده مر ساكت تاني المواطن حيفقد الثقة في الجيش اللي هو المفروض يكون سندوا .

[ممغوص]

ردود على ممغوص
Sudan [شهنور] 10-12-2014 11:25 AM
ممغوص انت طيب مافى جيش اصلا ديل تبع مادام مريحينهم وهبة سبتمبر ما بعيد ماانحازو.


#1124126 [زول وطني غيور]
3.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 10:01 AM
هذا شئ مؤسف جدا أن يضرب ضابط بالقوات المسلحة أو حتى جندي بهذه الطريقة البربرية الهمجية ولكن الإنقاذ لم تبقي لأي موظف عام هيبة أو أحترام فما بالنا بضباط القوات المسلحة الذين نحترمهم ونجلهم لأن يحملون هموم الوطن ويدافعون عنه.. العيب ليس في هؤلاء الأوباش العيب في الإنقاذ وهي أس البلاء ..

[زول وطني غيور]

#1124124 [عبد الجبار احمد]
5.00/5 (3 صوت)

10-12-2014 09:59 AM
عزيزي ابو محمد

نسال لله ان يعطي قريبك العميد الصحة والعافية وضربه بهذه الطريقة تعتبر ليست مهينة للقوات المسلحة فقط بل اهانة لكل احرار الشعب السوداني .

لكن هناك بعض النقاط جدير بالهتمام:

1. القوات المسلحة تم اهانتها منذ العام 1989م عندما قامت الجبهة الاسلامية بانقلابها وجيرته باسم القوات المسلحة

2. القوات المسلحة اهينت عندما تم انشاء قوات موازية باسماء مختلفة كالدفاع الشعبي وحرس الحدود وغيرها

3. القوات المسلحة تم اهانتها منذ ان قام البشير واعوانه باعتبار الجنجويد جزء من القوات المسلحة واعطائهم الضو الاخضر لضرب المواطنين العزل في دارفور وكردفان وجبال النوبة

4. اتوقع المرة القادمة ان يتم ضرب البشير نفسه او وزير دفاعه من قبل الجنجويد ويا ما نشوف ونرى اذا مد الله في الاعمار

[عبد الجبار احمد]

ردود على عبد الجبار احمد
Sudan [طارق نور] 10-12-2014 12:34 PM
كلامك صح
و فى كبكابية- مدينة غرب الفاشر يقع غربها دامرة مستريحة عاصمة الجنجويد التاريخية بقولوا
(( الجيش ضموه لينا و الشرطة إتلغت )).



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة