الأخبار
أخبار إقليمية
انطلاق منتدى تمكين المرأة العريية عبر تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بعد غد بالخرطوم
انطلاق منتدى تمكين المرأة العريية عبر تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بعد غد بالخرطوم
انطلاق منتدى تمكين المرأة العريية عبر تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بعد غد بالخرطوم
تهاني عطية


10-12-2014 05:31 PM
(سونا) ينعقد في الفترة من 14-16 من شهر أكتوبر الجارى متتدى تمكين المرأة العريية عبر تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بالخرطوم .
وأكدت وزير العلوم والاتصالات الدكتورة تهاني عبدالله اكتمال الاستعدادات لاستضافة السودان للمنتدى الذي تنظمة وزارة العلوم والاتصالات بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وبالشراكة مع البنك الاسلامي للتنمية وبمشاركة عدد من الدول العربيه .
وقالت الدكتورة تهاني إن المنتدي يهدف للتمكين الرقمي للمرأة العربية لتفعيل دورها في تحقيق تنمية ورقي الأسرة العربية .
وأشارت الي أهمية المنتدي والمتمثلة في تعزيز الجهود لتمكين المرأة في مجتمع المعلومات ومعالجة الفجوة الرقمية لدي المجتمع النسائي وايجاد آلية لإزاحة الحواجز بين المرأة وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات .
وأوضحت الوزيرة الدور الرائد للتكنولوجيا في تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا واتاحة الفرص التنموية لها في المنطقة العربية من أجل تعزيز أعمالهن في مواجهة تحديات التنمية وزيادة فاعلية المرأة في النشاط الاقتصادي والاجتماعي بشكل ملحوظ.
وأوضحت الدكتورة تهاني أن المنتدي يحتوي علي أوراق علمية تتمثل /فى حق المرأة العربية في النفاذ الي تكنولوجيا الاتصال والمعلومات مسؤولية متعددة الاطراف/.. و/تكنولوجيا الاتصال والمعلومات آلية اساس للتطور الاقتصادي والاجتماعي للمرأة/.. كما يشتمل المنتدي علي ورشة تدريبية لتمكين المرأة في مجال تكنولوجيا الاقتصاد وأهمية اكتساب مهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للدفع نحو استثمار ناجح في هذا المجال.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1227

التعليقات
#1125623 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2014 01:36 AM
خلاص كملتو العندنا ومشيتو تمكنو المرتة الغربية ؟

[سكران لط]

#1125572 [سهام الأفندى]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 11:21 PM
ماعرفنا نصدق منو ونكضب منو الوزيره السمحه الدكتوره تهاني عبد الله تقول دايرين نمكن المرأة في تكنولوجيا الاتصالات والراجل بتاع داعش السودان المدعو محمد صالح عصمان البقولو ليهو رئيس علماء السودان بقول هايمنع
ويقف كل مواقع التواصل الاجتماعى ويقول كل مشايخ داعش في السودان المعتليين المنابر في المساجد ان الانترنت
عموما حرام وفساد وبيطالبوا الحكومه تلغى الانترنت نهائي من السودان علي اساس ان البتنشرو الصحف كفايه
وبطالبوا الناس يشوفوافي التلفزيون فقط المدائح النبويه وشعراء الحماسه والجهاد والحرب والقتل والاغتصاب
لان ذلك من شانه شحذ همم الشباب عشان دورم جاى لما تقوم داعش عندنا.

[سهام الأفندى]

#1125278 [nagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 02:06 PM
لماذا لا تكون المراة الافريقية
الي متي ستظلوا تكررون العربية العربية

[nagi]

#1125129 [sudan]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 11:36 AM
المره دى مش شايله حواجبينها ؟ ارجوان وجدن نساء هنا ان يوضحن ان كانت شايله حواجبينها ام لا ,,,, عشان داير اشكو لى امير المؤمنين فخامة المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهوريه رئيس المؤتمر الوطنى ورئيس الحركه الاسلاميه وامير امارة السودان واسد افريكا ... لانو ممكن تكون مشاكل السودان بسبب هذه الحواجب المشيوله فتكون هذه الحواجب هى الاباب الذى اوتيت منه الحركه الاسلاميه فى السودان .. وايضا هذه المراه جميله فى وجهها واراه جميلا و ناعما و ليس به حبوب او نمش او كلف فهى فتنه تفتن معشر المؤمنين وايضا يديها تبدو بضه ومخضبة بالحناء فهى تثير الرغبه و تجعلنى افكر فى ما لا يجوز فانا متضرر يا امير المسلمين . و اين هو زوجها هل هو ديوث ليتركها هكذا تفتن فى المسلمين ؟ اليس له غيره على عرضه و شرفه هذا الجلف ؟ و ايضا تبدو طويله فرسه وممتلئة الجسد ومنسق . هل هذه سودانيه بيور ام ملخبته ؟ اين انت يا امير المؤمنين يا عارض واين مجلس العلماء اين حسبو والحبر اين الدكتور نافع على نافع خليفة المسلمين اين امام مسجد فخامة زوج وداد الدكتور عصام اين الراكوكى اقصد الكارورى اين العارف بالله الزبيراحمدحسن رئيس الدعوه الاسلاميه فى امارة السودان . اين الشيخ الفاضل والمجاهد بتاع سندس نسيت اسمو لكن علمه باق فة نفوس و عقول المسلمين فى السودان ..زز
هى زاتها امراه سوفت ووزيره لحاجه سوفت ( العلوم والاتصالات ) وبتدعو لحاجه سوفت . واسمها زاتو سوفت ( سوفت يعنى soft ) اسف لاستخدام لغة الكفره الانجاس
لكن الحق يقال هى مغطيه جيبها واتخيل لى الجيب هو الفتحه تحت الحنك البتدخل الهوا لى النهود ( ليس النهود المدينه ) ( النهود جزء فى جسم المراه فى صدرها يستخدم لمد الاطفال حديثى الولاده بالحليب ) (feedback) وتانى حاجه باين لى كده انو لون يدها زى لون و شها باين انها ما فاسخه . هو زاتو كان ما ناس الراكوبه بتاعين فتنه فى وزيره بتفسخ يا ثقيلين يا بايخين يا حاقدين ,,,, انا اناشد السيده الفضلى الاولى السيده وداد بابكر حرم فخامة امير المعمنين ان تكلم زوجها فى موضوع هذه الوزيره واناشد امين شؤون المراه فى الاسلام السيده بتاعت المجلس الوطنى الذى يعنى بشؤون التشريع الاسلامى السيده الفخيمه ساميه احمدمحمد حفظها الله و رعاها ويزوجها ود الحلال اليعوض ليها ما فقدته فى شبابها اناشدهن ان يلفتن نظر القياده وجزاكن خيرا وجعلكن خير معين لبعولتكن واولادكن وبلدكن
اخوكم فلان الفلانى حائز على دكتوراه فى علوم التشريع من جامعة امدرمان الاسلاميه المحاضر بحامعة غرب الدلنج وعضو امانة علماء الاسلام فرع المؤتر الوطنى امانة الدلنج واستا1ذ مساعد ومستشار سابق لمستشارية شؤون التاصيل بتاعت المرحوم احمد على الامام ( شعراوى السودان ) وجزيتم خيرا والى الامام وسيرسير يا الشير نحن جنودك لل ..

[sudan]

#1124708 [babo]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 09:20 PM
غايتو كلام ساي ومضيعة وهبر فلوس ، عن أي تمكين رقمي تتحدثين في بلد فيه نسبة الامية 84% في بلد مازال يستخدم 84% الأدبخانات في العاصمة ويقضون حاجاتهم في الخلاء يا ريت المبالغ التي ستصرف على هذا المنتدى تم صرفها في البنى التحتية للصرف الصحي أو التثقيف الصحي أو الوعي الاجتماعي ....

[babo]

#1124644 [Almisahirah fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 07:17 PM
" التمكين الرقمى لتفعيل دور المرأه فى تحقيق التمنيه و رقى الأسره" يعنى شنو الكلام دا؟ هل من مفسّر وشارح؟ محل ما ودينا ما عرفنالو معنى!
معالجة الفجوه الرقميه فى المجتمع النسائى" وايجاد آليه لأزاحة الحواجز بين المرأه وبين ألأنصالات والمعلومات" هى الاتصالات بانواعها والشمارات (اللى هى اساسا معلومات على قفا من يشيل) عند منو غير المجتمع النسائى سواء كان بدويا او حضوريا! الله عالم وشاهد الفجوه دى خلقتنّها براكن يا بنياتى! وهى الفجوه دى جاتكن من وين؟
"حق المرأه فى النفاذ الى تكنولوجيا الاتصال والمعلومات" منو الحماكن ومنعكن المروق الى هذه التقنيات الحديثه؟ يعلم الله ما فى راجلا وقف فى طريقكن وحماكن لمّن جايات حسّ دى تطالبن بجنس الحق دا! الكلام دا تحتو كلام!
قروش المؤطمر دا ما كان اخير تتبرعن بيها لأصلاح المدارس او تدّوهن لمدرسات ومدرسين دارفور المضربين ليهم شهرين والمدار س مقفوله! الآ نقول شنو ؟عدم الوالى كان كبر كان سغر ولآ كان سى سى. ترا نيام استقال وفات ريّح نفسو.. "شبع..حمد..ارتاح..نام"! بعد ما "قام .. تقدم.. وقع"!!

[Almisahirah fi izallail]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة