الأخبار
أخبار إقليمية
تطرقت الى مسالة اعفاء الديون : لقاءات ايجابية ومثمرة لوزير المالية بواشنطن
تطرقت الى مسالة اعفاء الديون : لقاءات ايجابية ومثمرة لوزير المالية بواشنطن
تطرقت الى مسالة اعفاء الديون : لقاءات ايجابية ومثمرة لوزير المالية بواشنطن


10-12-2014 11:57 PM
(سونا) - اجرى الاستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني على هامش مشاركته في اجتماعات صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي على مستوى وزراء المالية بمشاركة محافظي البنوك المركزية في الدول الأعضاء بالصندوق والبنوك بواشنطن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع عدد من الورزاء والمسئولين بصندوق النقد الدولى.
ووصف وزير المالية تلك اللقاءات بالمهمة وبانها كانت ايجابية عززت من روح التعاون الاقتصادى لافتا الى انها تعد مرحلة جديدة للتكامل والتعاون مع السودان خاصة فى مجال مسألة اعفاء الديون ، كما انها تعد مدخل حقيقى فى اطار الشراكة وحققت نجاحا فى التحرك الايجابى لاعفاء ديون السودان ومؤشرا على دليل التعافى لاحداث التنمية والنهضة الاقتصادية .
واضاف الوزير ان الاجتماعات واللقاءات كانت مثمرة سادتها روح ايجابية واظهرت استعدادا للتعاون اكثر من اى وقت مضى لاعفاء الديون حيث ابدت الاطراف ارتياحها للتطورات الايجابية التى يشهدها السودان ،
واشار الى ان لقائه مع وزير التعاون البريطانى كان ايجابيا ومثمرا ناقش مسالة ديون السودان وقال"لقد بدأت لغة جديدة للتعاون مع السودان "
وحول لقائه مع مساعد وزير الخزانة الامريكى بحضور مسئولين من وزارة الخارجية الامريكية قال " بدر الدين لسونا" كان لقاءا ايجابيا سادته روح تصالحية وناقش الكثير من القضايا وعكسنا خلاله التطورات الايجابية التى يشهدها السودان على الصعيدين الاقتصادى والسياسي لافتا الى ان الجانب الامريكى ابدي مرونة اكثر خاصة فى مجال التعاون المصرفى.
واشار سيادته الى انه خلال لقائه مع وزير مالية دولة الكويت تم الاتفاق على تنشيط اللجنة المشتركة لزيادة الاستثمارات الكويتية بالسودان ، بجانب الاتفاق على حل مشكلة قضية شركة كنانة لافتا الى ان مجلس ادارة الشركة سيعقد اجتماعه قريبا بعد ان تم حل القضية ، مبينا ان الاجتماع تطرق كذلك الى مسالة اعفاء ديون السودان مبينا ان هناك تفهما من الكويت فى مسالة اعفاء الديون.
واضاف الوزير انه اجرى لقاءات مع عدد من وزراء المالية الافارقة بجانب وزير مالية دولة جنوب السودان تطرقت الى التعاون بين الدول الافريقية بجانب التحرك المشترك لاعفاء ديون السودان كما التقى ممثل الوزير النمساوى وممثلين عن الدول الاوربية مبينا ان لقائه مع وزير المالية بدولة قطر امن على اهمية زيادة الاستثمارات فى مجال الطاقة والكهرباء واللحوم.
واشار الى ان لقائه مع نائب المدير التنفيذى للبنك الدولى تم فيه الاتفاق على دعم السودان فى اطار البرنامج الخماسى فى مجال الزراعة والرى والكهرباء والصحة وتقسيمة لمناطق اقتصادية حرة بجانب التعاون والشراكة بين القطاع العام والخاص لافتا الى ان البنك سيقدم مساعدات فنية لتهيئة مناخ الاستثمار.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1228

التعليقات
#1125250 [ايمن البوشى]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 01:42 PM
كل الهيصه دى والهجصي البتقولو يابدرالدين كلام خارم بارم وكذب وتضليل ليس الا
وكان ممكن يتم عبر الأيميل وبشكل افضل الف مره بدلا من عشرات الألاف من الدولارات التي
هبرتها انت ووفد العواطليه السافروا معاكا

[ايمن البوشى]

#1124957 [الإفريقي]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 09:19 AM
لا تحلم يا سعادة وزير المالية. لن يحدث اي تغيير في موقف المؤسسات المالية الدولية تجاه حكومتكم وإعفاء السودان من الديون ما لم تقوموا بإجراءالإصلاحات الجذرية المستحقة في جميع المحاور السياسية والإقتصادية ولإحتماعية وسيبونا من اللعب علي حبل الحوار.

[الإفريقي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة