الأخبار
أخبار إقليمية
إسماعيل : من يتظاهر لاسقاطنا يجب قتله.. السعودية خائفة من الوجود العسكري الايراني بالسودان ومصر قلقة من وجود قادة الأخوان.
إسماعيل : من يتظاهر لاسقاطنا يجب قتله.. السعودية خائفة من الوجود العسكري الايراني بالسودان ومصر قلقة من وجود قادة الأخوان.
إسماعيل :  من يتظاهر لاسقاطنا يجب قتله.. السعودية خائفة من الوجود العسكري الايراني بالسودان ومصر قلقة من وجود قادة الأخوان.


قال : إتفقنا مع الاحزاب الموالية للحكومة على قيام الانتخابات في موعدها ومشاركتهم فيها مقابل زيادة الدعم المالي لهم.
10-14-2014 03:41 AM
الراكوبة المعارضة تريد تقديم قادة الحركة الاسلامية الى محاكمات،


تبارى قادة حزب البشير في تكذيب الوثيقة التي نشرها أستاذ اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية سميث في نورثامبتون بولاية ماساتشوستس بأمريكا (إريك ريفز)، عن الاجتماع السري لاجهزة الانقاذ الامنية والعسكرية الذي تم بكلية الدفاع الوطني في خواتيم أغسطس الماضي.

وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني البروفيسر ابراهيم غندور إنه لم يشارك او يحضر مثل هذا الاجتماع، مؤكدا ان الاجتماع لم يحدث من اساسه. وقال غندور في حديث نشرته صحيفة (اليوم التالي) إن بعض الذين ذُكروا في الوثيقة لا علاقة لهم بالموضوع، واكتفى غندور بالحديث عن أنها وثيقة مضروبة (100%) ومحض تأليف.

من جانبه وصف مصطفى عثمان إسماعيل الأمين السياسي للمؤتمر الوطني ماجاء بالوثيقة بانه كذب، ونوّه إلى أنه لم يشارك في أية اجتماعات من هذا النوع، وأضاف: "أنا حتى لا أعرف الطريق إلى المكان الذي قيل إنه كان مكاناً للقاء"، ونفى مصطفى اجتماعه مع المجموعة المذكورة في مكان واحد منذ 10 سنوات.

معتبراً أن هذا الاجتماع مجرد فبركة من معارضة, واستخبارات إقليمية وعالمية، وقال إن الهدف منها هو قطع الطريق لعودة العلاقات مع الخليج وضربها؛ حتى لا تعود لوضعها الطبيعي، لافتاً إلى أنَّ أمريكا غير محتاجة لشخص يحدثها عن السودان، وقال إنها تعرف مايجري به عن طريق الستالايت وعملائها المنتشرين هنا وهناك.

وكان دكتور مصطفى عثمان اسماعيل قد ادلى باعترفات نادرة خلال الاجتماع واكد وجود ازمة اقتصادية طاحنة قال انها تحتاج الى معالجات جذرية لتخفض معاناة المواطنين من خلال السيطرة على السوق. واضاف: "نحن مقبلون على انتخابات وحوار وطني وما دايرين يتم استغلالها في اثارة المظاهرات كما حدث في سبتمبر".

مشيرا الى ان انفصال الجنوب والحرب في دارفور ومنطقتي النيل الازرق وجنوب كردفان، بجانب الاقتتال القبلي كلها تشكل تهديدا مباشرا للاستثمار في السودان، مضافا اليه تحركات الجبهة الثورية في اروبا. منوها الى ان الجبهة الثورية تهدف الى تدمير مؤسسات الدولة التي بنتها الانقاذ وتصفية حكم الاسلاميين واعادة هيكلة الواقع السياسي وتقديم كل قادة الحركة الاسلامية الى محاكمات، وافشال الانتخابات لتحقيق اجندتها الخاصة.

وطالب دكتور مصطفى عثمان اسماعيل بدعم جهود الوسيط الافريقي ثابو امبيكي لتسوية ازمة السودان، لكن مصطفى عاد وابدى تشاؤمه من اتفاق الجبهة الثورية مع اطروحة ثابو امبيكي، لجهة ان مكونات الجبهة تبنت مشروع السودان الجديد، على حد قوله.

وقال مصطفى ان حزبه اجرى تحليلا لمقترح الحكومة الانتقالية، كونها تهدف الى تفكيك الانقاذ، من خلال المناداة بعقد مؤتمر دستوري وفقا "لاعلان باريس"، وقال ان هذه كلها خطوات سياسية لاستكمال خطة حصار المؤتمر الوطني داخليا واقليميا ودوليا، من خلال استخدام الصادق المهدي دون ان يستصحب مصالح حزبه وقياداته في الحراك المعارض والهدام والمشبوه، على حد وصفه.

وقال الامين السياسي لحزب البشير ان المعارضة تعتبر ان اعلان باريس واقعا سياسيا لاسقاط النظام وانه المدخل لتأسيس واعادة هيكلة الدولة. منوها الى المعارضة تسعى الى تنفيذ خطتها الرامية الى افشال الانتخابات والحوار الداخلي، باسرع ما يمكن لانها محكومة بسقف زمني محدد، واردف يقول: "ان المعارضة تسعى لافشال الانتخابات لخوفها من ان نأخذ الشرعية لخمس سنوات جديد، وتهدف لتحويل عملية الانتخابات الى فتنة وتبديل اوارق اللعبة السياسية ولحدوث انفلات امني لا تستطيع الحكومة السيطرة عليه".

وشدد مصطفى على انهم قرروا عدم السماح للجبهة الثورية بافشال الانتخابات، وانهم شرعوا في تنفيذ عمل سياسي واعلامي ودبلوماسي لارباك حسابات الجبهة الثورية. وايضا من خلال الاتفاق مع الاحزاب الموالية للحكومة على قيام الانتخابات في موعدها ومشاركتهم فيها مقابل زيادة الدعم المالي لهم.

وتمسك مصطفى بعدم نقل الحوار الى خارج السودان، وقال انه يجب ان يكون داخليا تحت حراسة الرئيس البشير، مع عدم الاعتراف بالجبهة الثورية ومواصلة تحرير المناطق المحتلة وتأكيد قومية القوات النظامية وتغيير الصورة النمطية لقوات الدعم السريع، وتشجيع الشباب للانضمام للقوات المسلحة.

واشار الامين السياسي لحزب البشير الى ان مشاركة الاحزاب الموالية تكفي لمنحهم الشرعية، وقال انهم سيحتفظون باحزاب قوى الاجماع الوطني لتجميل وجه الحكومة امام الراي العام العالمي والاقليمي، ومضى يقول: "لازم نحتفظ بهم عشان نقول هناك معارضة بالداخل ومافي زول سالهم".

وباهى مصطفى بان حزبه لن يدخل في اي مفاوضات مع الجبهة الثورية كجسم موحد، مؤكدا ان الحوار سيتم بالداخل وفق شروط المؤتمر الوطني، وقال انه لا توجد جهة تلزمهم بالتفاوض مع الحركات المسلحة التي تشكل الجبهة الثورية ككيان واحد. واردف يقول: "من اراد التفاوض عن ازمة دافور عليه ان يهذب الى الدوحة، ومن اراد التفاوض على المنطقتين عليه ان يذهب الى اديس ابابا ".

ولفت دكتور مصطفى الى ان الادارة المصرية قلقة من وجود قادة الاخوان المسلمين بالسودان، منوها الى انه ابلغ الحكومة المصرية بان حزبه يمكن ان يحجم نشاط الاخوان المسلمين الموجودين بالسودان شريطة ان توقف القاهرة نشاطات الحركات المسلحة السودانية والمعارضة السودانية التي تنطق من الاراضي المصرية.

وطالب مصطفى بالمحافظة على العلاقة مع ايران بوصفها علاقة استراتيجية، مع ضرورة الموزانة بين علاقة الحكومة السودانية مع دول الخليج، وقال "دايرين موزانة بين العلاقة مع دول الخليج وايران، وممكن ظاهريا نتعامل مع الخليج، وان يدار العمل الاستراتيجي مع ايران بسرية كاملة وفي نطاق محدود عبر الامن والاستخبارات، وان تسير الدبولماسية كما هي". ومضى يقول: "السعودية خائفة من الوجود العسكري الايراني بالسودان واذا شعروا باي خطوة ربما دفعوا الاستثمار وفتحوا البنوك السعودية لاعتماد البنوك السودانية، خاصة ان الاقتصاد تضرر بعدم وجود ضماناتة لتحويلات المغتربين والمصدرين والموردين.

وطالب مصطفى بترتيب الاولويات سريعا والمضي نحو ما اسماه امتلاك زمام المبادرة لقطع الطريق امام "كل المؤامرات التي تحاك ضدهم"، وقال لابد ان نجعل مجرد التفكير في خيارات الاطاحة بنا صعبة، وان تكاليف التداعيات المصاحبة لاي محاولة لاسقطانا مكلفة وباهظة الثمن، وان من يقدم عليها او يخرج في المظاهرات يدفع حياته ثمانا لذلك. مؤكدا ان الفرصة الوحيدة المتاحة هي الحوار المفضي لاتفاق لقيام الانتخابات في موعدها وانه لا تاجيل مهما كانت الاسباب.

وكان (أريك ريفز) أستاذ اللغة الإنجليزية وآدابها في كلية سميث في نورثامبتون بولاية ماساتشوستس بأمريكا قد نشر في 24 سبتمبر الماضي محضراً لاجتماع سري للغاية تم بكلية الدفاع الوطني في يوم الأحد 31 أغسطس الماضي، وحضره كبار قيادات المؤتمر الوطني العسكرية والأمنية، بعد ان سربها له أحد مصادره بالخرطوم ممن يصفه ريفز أنه محل ثقة واحترام لديه.

وتشير (الراكوبة) الى انها سوف توالي نشر الاحاديث التي ادلى بها المشاركون في الاجتماع السري لاجهزة الانقاذ الامنية والعسكرية الذي انعقد بكلية الدفاع الوطني في 31 أغسطس الماضي، والذي تحصل إريك ريفز أستاذ اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية سميث في نورثامبتون بولاية ماساتشوستس بأمريكا، على نسخة من محضره.


تعليقات 41 | إهداء 0 | زيارات 19381

التعليقات
#1128194 [الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 06:01 PM
احسنت ما فعلت إدارة الركوبة لتصبح هذه الوثيقة الخطره مصدر تدقيق وتحليل وتمحيص كل يوم منكم او كتاب الركوبة الأفاضل لاستلهام العبر حول تفكير هولاء الاوباش الجبناء الذى ترتعب نفوسهم وأجسامهم حينما تَر كلمة الحساب والمحاسبة اليوم قبل الغد
(الراكوبة) الى انها سوف توالي نشر الاحاديث التي ادلى بها المشاركون في الاجتماع السري لاجهزة الانقاذ الامنية والعسكرية الذي انعقد بكلية الدفاع الوطني في 31 أغسطس الماضي، والذي تحصل إريك ريفز أستاذ اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية سميث في نورثامبتون بولاية ماساتشوستس بأمريكا، على نسخة

[الشريف]

#1126839 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2014 02:52 PM
(منوها الى ان الجبهة الثورية تهدف الى تدمير مؤسسات الدولة التي بنتها الانقاذ )

وين مؤسسات الدولة التي بنتها الانقاذ ؟؟ ماشايفين اي مؤسسات فالانقاذ هي من دمر مؤسسات الدولة التي كانت قائمة بدأ بالجيش والشركة ومشروع الجزيرة وسودانير وسودان لاين مرورا بالسكة حديد والنقل النهري والنقل الميانيكي والمخازن والمهمات ووزارة الاشغال وكنانه وغيره وغيره !!!!

[كفاية]

#1126706 [فاروق بشير]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2014 12:27 PM
ان من يتابع الصعود والتراجع فى مسار اسقاط النظام عبر حركة الشارع, الجبهة الثورية الصادق. يجد ان الصادق المهدى لم يعد له من تدبير الا بالنزول للشارع هو نفسه وحزبه.
التضحية بالدم. وهذا بالقطع محتم على قادة التجمع والجبهة الوطنية العريضة.وحتى الجبهة الثورية.
لماذا؟
لأن النظام يحتمي بالسلطة من القصاص والجنائية والخطايا.
ولأن الصادق المهدى بالذات اثبت مرارا وتكرارا لا جدوى كل السبل السلمية.

وألا ماذا؟
والا بقيت الانقاذ وتفتت السودان شظايا واشلاء ودماء, وعدم.

[فاروق بشير]

ردود على فاروق بشير
France [فاروق بشير] 10-15-2014 04:12 PM
بعبارة اخرى الاوان هو اوان التضحيات الجسام اقلها الدماء والاستشهاد.
والا بقيت الانقاذ وتفتت السودان شظايا واشلاء ودماء, وعدم.


#1126382 [عزيز]
3.00/5 (2 صوت)

10-15-2014 02:46 AM
يا جماعة الشعب السوداني شايف وعارف كل حاجة لكنه مغلوب علي أمره ، لكن هل الجهات المذكورة هتا تدري بما يدور تحت تحت وتعمل بناءا علي ذلك أم هي لا تدري أو سادة دي بي ظينة ودي بي عجينة علي أساس أن الأمر لا يهمها؟؟؟؟

[عزيز]

#1126372 [ابو احمد]
2.75/5 (3 صوت)

10-15-2014 01:40 AM
مازلنا عاجزين عن فعل اي شئ فلن تجدوا من يزيل لكم هذا النظام فكل ما تقومون به هو مجرد حلم وستقوم الانتخابات في موعدها بدون ديمقراطيه وحريات وسيفوزون ويقولون اننا صوتنا لهم ويستمر النظام اكثر بجاحه وثقلا من ذي قبل ما دمنا ننتظر السعوديه او مصر او امريكا لتنقذنا من الانقاذ ماذا تعني وثيقه غير موثقه بصدقها ونحن لدينا مليون وثيقه تدين هذا النظام من ايامه الاولى شهداء العمله وشهداء رمضان وشهداء دارفور وشهداء بورسودان وشهداء كجبار وشهداء العيلفون و و و و و واخيرا شهداء سبتمبر وغيرها من سياسات التمكين وقلة الادب والكذب والسرقه والفساد وكبت الحريات اذا كان كل هذا لا يكفي انصحكم بان تصوتوا لهم في الانتخابات وتعيشوا بقية ايامكم على الفتات
قوموا الى ثورتكم يرحمكم الله فلن نكون افضل من ضحوا لاجلنا

[ابو احمد]

#1126319 [على دينار]
3.00/5 (2 صوت)

10-14-2014 10:36 PM
الغنماية وصلة وين ؟

[على دينار]

#1126312 [سليمان]
3.00/5 (2 صوت)

10-14-2014 10:26 PM
غباء مستحكم ولك الله يا شعب ما عهدتك هكذا

[سليمان]

#1126303 [Rebel]
3.00/5 (2 صوت)

10-14-2014 10:13 PM
* هذا الوضيع الرخيص, و من شدة جهله, لا يدرى انه من حيث لا يدرى, فإنه يدلى بمعظم ما جاء فى وثيقة الأستاذ الأمريكى المعنيه.
* هذا القواد التافه يرتعد الآن خوفا من ما ينتظره من حساب سوف يكون عسيرا, اقله "العود الليبى" الشهير. مع انه "مدعوده!!"

[Rebel]

#1126265 [Adil A Omer]
3.00/5 (2 صوت)

10-14-2014 08:33 PM
كيف نسقط الساقطين اصلا

وهذا اعتراف بقتل المتظاهرين عمدا .. معا للقصاص من اطفال الخطيئه

[Adil A Omer]

#1126240 [ودالعمدة]
3.00/5 (2 صوت)

10-14-2014 07:44 PM
وزير الاستيثار ...دكتور السنان ......فضيحتكم بجلاجل من نشر الوثيقة هو اكاديمي امريكي لا يشق له غبار,,,تخبطكم في الداخل والخارج وارتباككم تثبت ان الوثيقة صحيحة 100% ,,,افعالكم الان تثبت ان الوثيقة صحيحة .....

مره ثلاث اصدقاء مساطيل واحد منهم امه قالت لازم تجيب معاك كديسة للفيران في البيت ...الاول راح حديقة الحيوانات جاب قطة ودخل التاني جاب قطة اكبر شوية دخل الثالث واتاخر شوية دخلو يشوفو لقوه قاعد فوق الفيل ويقول : ((حتنونو يعني حتنونو))...

[ودالعمدة]

#1126231 [ابومرام]
3.00/5 (2 صوت)

10-14-2014 07:36 PM
مصطفى شحدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الطفل المعجزة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ التحلل بتاع صاحبك الخضر كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابومرام]

#1126156 [ود الشمال]
2.50/5 (4 صوت)

10-14-2014 05:17 PM
تمكن بروفسير أريك ريفز أستاذ اللغة الإنجليزية و ادابها في كلية سميث في نورثامبتون بولاية ماساتشوستس بأمريكا والمقرب من دوائر السلطة الحاكمة في السودان والنظام الحاكم في السودان ، لهو الشعب السوداني عن القضايا المطروحة علي الساحة السودانية وأهمه الحراك السياسي بين المعارضة السودانية ، وهذا الروائي أريك لقد الفى رواية بوليسية وأبطالها من ساسة النظام رتبهم علي حسب ترتيبهم في الدولة السودانية ، ولكن هذه الرواية لا تصلح حتي في فلم بوليسي في السينما السودانية لأنه بعيدة عن واقع السودان وإمكانيات النظام الحاكم ، ولكن في الاعلام السوداني لقد آت ثماره المرجو منه وهي لهو الشعب السوداني والإعلام المعارض للنظام الحاكم عن القضايا المطروحة علي الساحة السياسية في السودان من حراك سياسي بين المعارضة السودانية والضغوطات الدولية علي النظام الحاكم لحثه علي المفوضات وبحث حلول للقضايا العالقة في الساحة السودانية ، وما يجري من استعداد لتنصيب البشير لفترة اخرة في رئاسة السودان ، وجعل الاعلام المعادي للنظام منشغل يا اما بنشر وثائق مسربة لا تقدم ولا تأخر في القضية السودانية يا اما متابعة ردود فعل المعارضة والنظام الحاكم في الوثائق المسربة ، رغم هنالك قضايا في الساحة السودانية تستحق الاهتمام به اكثر من الروايات المسربة .

[ود الشمال]

#1126125 [هميم]
3.00/5 (2 صوت)

10-14-2014 04:29 PM
حتى الآن، ما فعله مصطفى عثمان إسماعيل ورئيسه البشير وبقية زمرة البشير الفاسدة بمن سولت له نفسه، وحتى بمن لم تسول له نفسه التظاهر ضد النظام الفاسد أسوأ بكثير من كل ما يمكن أن يتوعدنا به مصطفى عثمان إسماعيل وقد قال أحدهم من قبل: أشد من الموت ما يُتمنى له الموت!

[هميم]

#1126107 [حرية]
3.00/5 (2 صوت)

10-14-2014 03:58 PM
الدور جايكم يا الجنجويد هناك قرار الدراسة ماشه فيه بمنع امتلاك عربات اللاندكروزر
بالنسبة لأي زول واللكروزرات كلها في دارفور المملوكة للأفراد بتاع جنجويد ويا نايم قوم أصحي.

[حرية]

#1126076 [الطيب خالد]
2.88/5 (4 صوت)

10-14-2014 03:17 PM
جاينك صبرك علينا شوية أصلو الصبر فات منه تسعة وتسعين باقى واحد والأنفجار آت لا محالة لأنكم طبقتو فى الشعب السودانى ده كل نظرياتكم الغذرة وهو صبر عليكم كما لم يصبر من قبل وأتقوا شر الحليم إذا غضب

[الطيب خالد]

#1126073 [AburishA]
4.00/5 (6 صوت)

10-14-2014 03:12 PM
مصطفى عثمان اسماعيل...كالهرّ يحكي انتفاخاً صولة الأسد؟!!

[AburishA]

ردود على AburishA
Sudan [nagatabuzaid] 10-14-2014 07:56 PM
والله حقيقة اختصرتها فى هذا السطر وكان قالوا ليه بس بس يقوم طيران من قولة بس الاولى
مع تحياتى

United Arab Emirates [ودالمك] 10-14-2014 07:24 PM
ومابخجل المصريين خايفين من الاسلاميين والسعودية خايفة من ايران , مش منكم لانكم اصبحتوا سماسرة ارهاب بعدما وهمتوا الناس بالمشروع الحضاري والجهاد لي متين تكذبوا وتفتروا على حساب اسيادكم وتتدعوا العزة , وانتو منبرشين تحت الطاولة لي امريكا وقطر والسعودية ومصر وايران وحتى اسرائيل البتضرب في السودان كل اسبوع وساكتين عليها كلو عشان حفنة دولارات يا حسالة


#1126046 [nagatabuzaid]
3.75/5 (3 صوت)

10-14-2014 02:16 PM
تسلط على اخوة اعزاء يعيشون فى بلاد الفرنجة صديقتى وزوجها نتواصل دائما ونمد بعضنا باخبار الوطن وهمومه نختلف فى وجهات النظر فى جوانب منها لى راى فى الجبهة الثورية والمعارضة من الخارج ارى ان المعارضة يجب ان تكون من الداخل وهما يران ان معارضة الخارج اقوى خاصة فى ارساء دعائم المعارضة العريضة وان الجبهة الثورية وجودها فى الخارج مهم . المهم انهم اتصلوا بى سائلين عن عدم رؤيتهم لتعليقى فى الراكوبة فقلت لهم هو انا بغيب منها انا كما تعرفون متواجدة باستمرار ومعاهدة ربى ما اغيب الا بعد تحرير السودان ان شاء الله ومد فى العمر من الكيزان حينها سيكون الظهور معقول والان هذا هو نضالى الذى لن يفتر فردوا بانهم يقصدون اليوم فى موضوع حاااااار ونجومه الاثنان اصحاب الوجهان المكرضمان ( من كرضمة وانتفاخ ) المقرضمان من ( قرضمة وفلهمة ) فى الفاضى واضافا ان المعلقين مولعين نار فدخلت راكوبتنا الحبيبة وسجلت نقاط معينة ورجعت لكم اعزائى المعلقين وجدت تعليقاتكم ماشاء الله والان اليكم تعليقى كون المخلوقات دى تكذب الوثيقة او تصدقها لم اهتم كلام غندور متشابه فى العبط والغباء والغيبوبة لكن تصريحات البلوة المتحول من طبيب اسنان فاشل الى طبيب استثمار اكثر فشلا ابتداء تصريحاته مكذبا الوثائق عاادى لكن الما عادى قال انه منذ 10 سنوات ما اجتمع بالشخصيات الشاركت فى الاجتماع بلا يخمك حاكمين البلد كيف ؟ وانه فبركة استخبارات اقليمية وعالمية ( كدى يا يمة )انتم مهمين للدرجة دى اقليميا وعالميا واقليميا تقصد بيها اى دول ؟ هووووى يا مخلوق بتبلع كلامك هسع . ثم طوالى بدون وقفة او شولة او نقطة تووش هبش الجبهة الثورية التى اتهمها من ضمن اتهامات كثيرة انها مهددة للاستثما ر المخلوق ده جنوا استثمار طبعا يهمه جيبوا وهنا رجعت لنقاشى مع اصدقائى فى بلاد الفرنجة الذين كانوا يؤكدون ان دور الجبهة الثورية فى الخارج سيزلزل الارض تحت ارجل النظام بالداخل ويسببون لهم صداع من تصريحت طبيب الاستثمار تاكدت ان اصدقائى رايهم صائب ان تحركاتها فى اوربا وبقية العالم تقلقهم مسببة ليهم صداع الشقيقة القومت ليهم قرن فى صناقيرهم خايفين منها تلخبط عليهم الانتخابات حد الرعشة والرجفة وطبيبنا الاستثمارى خايف منها لدرجة الحمى ام برد البتاوقوا ليها بالشباك وتسبب الهضربة المخلوق هضرب هضربة شديدة خلاص و يقوم ويقع ويقابض لمن لحق الصادق المهدى الخلا ليهم البلد واتسلبط فيه بما معناه انه مساهم فى حصار المؤتمر الوطنى داخليا واقليميا ودوليا الان اعترف بانهم محاصرين من العالم التحت جزمتهم اللحسم كوعهم الصادق المهدى عمل ده كللللوا ( دون ان يستصحب مصالح حزبه وقياداته ) فى الحراك المعارض والهدام والمشبوه امانة يا الصادق ما اتلومت لكن المحيرنى مصالح حزبه شنو الما راعاها الصادق بكلامنا ( الما استصحبها) بكلام طبيب الاستثمار المقلد للصادق فى ابتكار الكلامات ( العبارات ) غايتوا شامة لى ريحة تهديد رايكم شنو يا قراء ومعلقين الراكوبة هناك تهديد لحزب وقيادات الصادق
نط فى الهضربة للمعارضة قال عنها تخشى من الانتخابات لان حزب حضرتهم سياخذ شرعية 5 سنين تانية خمسة سنين سجن تحت الواطا يا مصطفى عثمان انت وحكومتك انتم 25 سنة حاكمين بدون شرعية يشرحكم د قعونج وبعدين قال حيشتروا الاحزاب الموالية ليهم بزيادة الدعم المالى عليك الله ما تنسى زيادة اكبر للوزيرة الزغرادة قلت ليكم المخلوق ده حمتوا مرتفعة شديد جدا لدرجة انه نسى فقه التقية وقعد يبرطع فى غيبوبة تامة قالها هو بذات لحمه ودمه وبعضمة لسانه وعد الحكومة المصرية بتحجيم نشاط الاخوان الموجودين فى السودان مفابل ان يمنعوا عمل المعارضة المسلحة يا اخوان مصر فى تعليق سابق قلت لكم اخوانكم فى بلا د السودان والكنانة والحبشة ( حسب الخارطة الداعيشية ) خاينين لا عهد ولا ذمة لهم بياعين يتقاسموا ما قبضوه من قطر لا ستضافتكم ويرموكم عكس الهوى ويسلموكم للسى سى يد بيد والمضحك قال المصريين خايفين لكن امانة ما اتنم الخايفين خوفا خلاكم تلغلغوا وترفسو وترغو وتزبدوا مصروعين عديييييل نسال الله السلامة . اهااااا شفتوا جنس اللخبطة دى ؟ قام يقابض الحمى طلعت فى الراس دعا للمحافظة على العلاقة مع ايران لانها حسب قولوا ستراتيجية اى استراتيجية بينكم وبين ايران كيفنها دى ؟ وفى نفس الوقت المحافظة على العلاقة مع السعودية انت مفتكر ده قلع ضرس مسوس من اضراس رئيسك الله يقلعكم يا مؤتمرجية يا ضرس يا مسوس يا قراء الراكوبة سالتكم بالله التوقف عند الفقرة الخاصة بالعلاقة بايران ودول الخليج السبع اسطر ثم الفقرة التهديدية المفلسة عن (التداعيات المصاحبة لاى محاولة لاسقاطنا مكلفة وباهظة ) بالله ده كلام رجال واى رجالة هذه والله انتوا رجال الحيرة نحن ما عايزنكم تحكومننا رغم انفنا ربنا ان شاء الله يسقطكم ويغطس حجركم ثم استطرد فرعون الذى انتفخت كضيماتوا وغطسن عويناتو ولغلغ وقال انا ربكم الاعلى ( من يخرج فى مظاهرات سيدفع حياته ثمنا غاليا ) انظروا يا رجال السودان واسمعوا وتاملوا عارفين ليه هبنقا قال كده لانكم لزمتم الصمت فشعر بانه خنوعا ولانه جماعة الخارج كانوا يلعلعون خرطوم جوة ولم يتكرموا برمى حصاية فى الخرطوم اها يا شعب السودان رايكم شنو فى التهديد الخنزيرى ده والله يامصطفى اسماعيل ايها المتغطرس فى الفاضى سنسقطكم وستزولوا وسندعك انفك انت بالذات بالارض ونمرمغها فى التراب الا تقول وااااااااااااااااى وتمشى اسر شهدا الارض والعرض بارجلها دايسة عليكم من ام دوم لاا خر شبر فى السودان بعتوه وبعداك اهل شهداء السدود يغطسوكم فيها
لن تقول اااااااااه لان اااه تقولها الامهات الثكالى الارجل من الرجال عندحرقة الحشا بسبب قتل اولادهم ويا بليد فى قلع الاسنان وبليد فى بيعك لاراضى الاسنان وبليد فى تصريحاتك تاكد ان تصريحاتك الهبلة وتهديدك الاهبل مرصود يا جبان السودان التهديد من صفات الجبناء اسال الله ان تاتى الفترة المحددة للانتخابات وتجدك مكبلا بالقيود مرمى فى قاع بئر قديم كالذى كانت فيه ام شوائل الصالحة التى انقذها الله بقدرته ومن انقذ ام شوائل سبحانه قادر ان يرميك فيها ويسلط عليك من مخلوقاته ما يقطعك حتتا ويعذبك ويخرجك مقطع الاوصال اخرس اللسان لتكون عبرة لكل من طغى وتجبر ناسيا ان هناك رب اعلى منه رايكم ايه يا الحركات الثورية فى الخارج والداخل ؟؟ بصمنا ليكم بالعشرة خرطوم جوة ولعلمكم المؤتمرجية مؤجرين نساء الاحياء الطرفية اللاتى يعملن فى البيوت لاخبارهم عن من ياتى الى مناطقهم الطرفية متسللا يعنى خايفين من الحركات المسلحة تتسرب الى الداخل اسال الله ات تكون الحركات مستقرة فى الخرطوم واسال الله ان نظام مصطفى عثمان يهاجم من الداخل واقليميا ودوليا حسب هضربتوا ونساله ان تاتى مواعيد انتخاباتكم فلا تجد منكم ولا مجرد ذكرى

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Turkey [اركاداش...............اسطنبول] 10-15-2014 02:38 PM
كلام في الصميم ..................تسلمي اصتاذة نجاة ويدسك العافيه

[AburishA] 10-14-2014 10:22 PM
لك التحية أيتها المناضلة الأبية بت ابزيد.. لم تتركي لنا مجالا لنخترق به تعليقك المليان في الصميم الا ان نثمن لك التعبير ونقدم لك التقدير.. كما نثمن لك اقرارك بصحة وجهة نظر صديقتك وزوجها الفاضل ..في ذات الوقت الذي تعترفين فيه بعدم صواب وجهة نظرك السابقة ..وتلك هي عين الشجاعة التي نفتقدها اليوم..

* ان أكثر ما يؤرق منام هذه "المخلوقات" هو الخشية لدرجة "الغمران" من تعرضهم للمحاسبة عند اسقاط هذا النظام البائس الحقير.. ان مجرد كلمة "محاسبة" تطير النوم من عيونهم.. الا اننا "نطمئنهم" بأن لا بديل للقصاص الا القصاص.. وكفى..

* ان للنضال يا بت ابزيد ألف آلية ووسيلة.. وان الاعلام اصبح اليوم هو الالية الاكثر فعالية.. بل اكثر من السلاح نفسه!! صدقيني وثقي في كلامي هذا.. ان تعليقاتنا هذه التي نستهون أمرها هي وسيلة نضال معتبرة جدا.. يتم ترجمتها من "عدة جهات ودول" بعدة لغات..كمصدر معلومات ومرجع لاصحاب القرار في تلك الدول.. من تكوين رأي ورؤية عن الرأي العام السوداني حيال أمر ما..ان هذه التعليقات يتم تحليلها وتصنيفها ومن ثم تلخيصها.. وما تهكير هذه المواقع مثل الراكوبة وسودانيز اونلاين وحريات من قبل النظام الا لهذاالسبب..

* ان ما تقوم به الجبهة الثورية من اتصالات خارجية.. هي تحركات ضرورية وعمل مقدر في عالم اليوم.. ان تحقيق الاهداف يتطلب تكامل الوسائل والاليات وتضامنها.. (العمل المسلح..الدبلوماسية..تنوير العالم بما يدور..المناورة.التاكتيك.الاستراتيجية..

* ان انحيازك الميمون لمنفستو الجهبة الثورية.. هو انحياز الابطال للارادة الحرة..انحياز لآمال وتطلعات الشعب السوداني النضيف العفيف الشريف.. بل هو اضافة ودفعة للمناضلين الشرفاء القابضين على جمر القضية الذين وهبوا أرواحهم فداء للوطن.. وما أرخص الروح والنفس اذا كانت فداء للوطن يا بت ابزيد.. خالص الاحترام وتعظيم سلام...


#1126044 [علاء سيداحمد]
3.00/5 (2 صوت)

10-14-2014 02:11 PM
الرجيجيل الفاسق الفاسد مصططفى عثمان اسماعيل بعد ان قال ماقال فى الشعب السودانى
من انه كان شحاذا قبل مجئ الانقاذ .. تريد ان تقتل الشعب قبّح الله قولك واخرس لسانك

[علاء سيداحمد]

ردود على علاء سيداحمد
[AburishA] 10-15-2014 01:53 AM
صدقت يا علاء..قدرنا ان يتحكم فينا مثل هذا الرجيجيل.. لمك خالص التحية

United Arab Emirates [سودان العز] 10-14-2014 07:31 PM
مصطفى ونافع ابو شليخات وماشابه مستجدين نعمة , ياخ نافع لما جا جامعة الخرطوم مستغرب من الموية البتجي من الماسورة , لانو كان بيشرب في الطشط مع البهايم


#1125981 [كتم]
3.31/5 (9 صوت)

10-14-2014 01:07 PM
انتو قاليلين اساتذنة الجامعات هناك زي الوهم الهنا ديل القطوهم ماعارف من وين شيء عساكر وشيء معلمين اساس وشيء مكوجية
في اوربا اساتذة وعلماء جد جد
المعلومة لو ما متاكدين منها ما بقولوها
شوفو ليكم مبرر تاني يا همج

[كتم]

#1125976 [أبو حسين]
2.75/5 (3 صوت)

10-14-2014 01:03 PM
يعني الرجل يقول نحن علاقتنا مع ايران كما هي ونحن نريد فتح خزائن الخليج باي ثمن وكل الذي حدث تقيةوكل يوم والثاني يحب تذكير الخليجيين بان ايران خطرة عليهم ، دا كلام دبلماسي يا رجل ، وعلى ما يبدو ان الخلجيين لم يطمئنوا وعرفوا ان هولاء الثعالب لا يمكن تصديقهم ، وكذلك الكلام عن أخوان مصر يوكد أن النظام يحاول أن يضغط بكل الإتجاهات ودا كله فرفرة في الزمن الضائع وكلام زول وصل بيت العرس وما متعشي ووجد الناس بتلم في الكراسي هههه

[أبو حسين]

ردود على أبو حسين
Saudi Arabia [سودان واحد] 10-15-2014 09:00 AM
الواحد بتابع التعليقات اكثر من الموضوع لمن الفخر بوعى الشعب السودانى لا يسبقه وعى ..وهناك خفشات جميلة..تشبيهك فى محلو الجاى عزومةعشاء اخر الليل مصارينو بتصفر..وبعدها مافى محل فاتح..والعالم كلها تشوف فيك بشماته ..


#1125960 [radona]
2.75/5 (3 صوت)

10-14-2014 12:44 PM
السيد مصطفي عثمان اسماعيل القيادي بالحزب الحاكم (المؤتمر الوطني ) من الواضح انه مازال متشبثا ( مكنكش) رغما عن انتهاء الصلاحية والفشل والفساد وارادة الشعب السوداني بغض النظر عن توجهات الاحزاب المعارضة والحركات المسلحة والجبهة الثورية
وعليه
صدقت الوثيقة ام كذبت فالتحري عن ذلك سيتم عقب الانتفاضة والعصيان المدني ولكن ان تكون هذه الوثيقة ترجمة فعلية ونهج ينتهجه المؤتمر الوطني في ارض الواقع فهذا امر اخر يؤيد صدق الوثيقة مثلا
- قتل ما يربو على 200 شهيد عند قيام الجزء الاول من الثورة في سبتمبر 2013م هذه تثبت ان من يتظاهر احتجاجا على سياسات الحكومة الاقتصادية الفاشلة فان مصيره هو الموت والقتل بدم بارد
- اتفاق باريس هو الاقرب للوجدان الشعبي في السودان وقد اصاب الامام الصادق المرمى تماما حيث كانت المرة الاولى التي تعلن فيها الجبهة الثورية انها ان توقف الحرب وتجلس الى طاولة المفاوضات وكانت لاول مرة يستمع فيها الى الجبهة الثورية ويلم باهدافها ومبتغاها من الحرب وقد كان طرحها ايجابيا ومعقولا جدا وما اثار امتعاض المؤتمر الوطني مبدا الحساب والعقاب الا وانه من البديهيات ان تكون هنالك محاكمات للحزب الحاكم سياسيا واقتصاديا وجنائيا خصوصا ان هنالك ملفات ساخنة ومفتوحة واقلها ملف الفسادزاسترداد الاموال من اجل انعاش الاقتصاد السوداني من الانهيار
- نعم السعودية ودول الخليج خائفة من الوجود الايراني في السودان ولان وجودها بهذا الشكل هو طعنة من الخلف لهم ومهدد امني ما كان ينبغي ان يكون السودان مصدره على ايتها حال
- اما مصر فايضا ان نظامها الحاكم يخاف تنظيم الاخوان المسلمين والذي تربطه بالنظام الحاكم في السودان علاقة الابوة فايضا هذه حقيقة اثبتها النظام السوداني بتسييره المسيرات وصولا الى السفارة المصرية بالرطوم مناديا بشرعية الاوان المسلمين بمصر وعودة الشرعية الى مصر رغما عن ارادة الشعب المصري الذي خرج 30 مليون منه منادين باسقاط نظام الاوان المسلمين وبذلك من الواضح ان شرعية النظام سقطت لان الشعب المصصري هو الدستور والقانون والمالك الحقيقي للوطن ويمكنه انتخاب من يريد كما يمكنه حجب ثقته عنه متى ما اراد وتلك ارادة الشعوب فليس مجرد اجراء انتخابات بما لها وماعليها يفرض شرعية لحكومة رغم انف ارادة الشعب وبالطبع هذه ثقافة غريبة عن النظام الحاكم في السودان
- من الواضح جدا ومن خلال حراك جماهير الشعب السوداني وتصريحاتهم في الاسواق والمواصلات والمستشفيات وبيوت الافراح والاتراح فهنالك عقيدة لدى جل الشعب السوداني بمقاطعة الانتخابات في ابريل 2015م الا ان المؤتمر الوطني اعد العدة ب 10 مليون صوت على ايتها حال رغما عن الشعب والاحزاب المعارضة وهذا يعتبر بركان قد يقذف بحممه ولا يبقي ولا يذر وهو ضد ارادة الشعب
- خرطة الطريق الامريكية معقولة ومنطقية وهي الجزرة التي قدمتها للنظام الحاكم سواء ان صدقت معه امريكا ام كذبت في وعودها باعفاء الديون وتطبيع العلاقات برفع اسم السودان من قائمة الارهاب الامريكية والارجح ان امريكا لن تصدق في ذلك لتجارب سابقة وليس عدم صدقها عداءا للسودان كدولة انما هو من الاهداف الاستراتيجية الامريكية حيال النظام الحاكم في السودان حتى تواريه الثرى وتلحقه بتنظيم الاخوان المسلمين في مصر على ايتها حال

[radona]

#1125956 [albrado]
2.50/5 (4 صوت)

10-14-2014 12:39 PM
قالوا الاجتماع لم يحدث وفبركة ّّّّّ!!!!!!!!!!!!!!!!

وشنو الحصل في الاجتماع غير نفس تصريحاتكم في المقال اعلاه ...؟؟؟؟؟؟

يعني مفتكرين الناس بهائم ما بتفهم شئ وناسين انهم كانوا ابلد الطلبة

في كل المراحل الدراسية في السودان

الاجتماع وما دار فيه صحيح مليون في المية الا اذا في ثور في السودان

بقرون ما بيفهم دا موضوع اخر

[albrado]

#1125950 [عمـــــــو]
2.75/5 (6 صوت)

10-14-2014 12:33 PM
(وان تكاليف التداعيات المصاحبة لاي محاولة لاسقطانا مكلفة وباهظة الثمن، وان من يقدم عليها او يخرج في المظاهرات يدفع حياته ثمانا لذلك) يعني اصلا دا ديدنكم القتل , ولاعاوزنا نموت مقهورين ......اها ي زول نحن طالعين ...

[عمـــــــو]

#1125924 [عبدالعزيزمبارك محمد]
2.63/5 (5 صوت)

10-14-2014 12:12 PM
هو كان بقى راجل يطلع برة عشان نوريهو النيك الاسود طوال الفترة السابقة كان يبيع اراضى السودان والان يهدد الشعب بالقتل ياهو الفضل

[عبدالعزيزمبارك محمد]

#1125900 [ام ايمن]
2.57/5 (5 صوت)

10-14-2014 11:52 AM
انت أرجل راجل فى السودان يا ملتوف . بارك الله فيك ***************************

[ام ايمن]

#1125899 [الثائر حتى النصر]
2.88/5 (4 صوت)

10-14-2014 11:48 AM
الشعب السوداني لا يريدكم ويطلب منكم المغادرة بأسرع وقت ممكن وأنتم لا زلتم تتشبثون بالسلطة بالقهر والاستبداد لا يريدكم الشعب ويكفيكم 26 سنة دمرتم البلد تدميرا كاملا وحولتم الدولة الي منظمة إرهابية دولة أمنية عسكرية لا تعني بمصالح الشعب والي منظمة سرية والتصرف في ممتلكات البلاد والبيع سرا والرهان سرا لمؤسسات دولية تحت ضغط تهديد الدول الغربية للطغمة الحاكمة Junta - لابد من الثورة حتى لا يستمر حكم الاستبداد وتسلط اللصوص الثورة آتية لا محال وهناك يوم للحساب والمساءلة شئتم أم أبيتم. وغدا لناظره غريب.

[الثائر حتى النصر]

#1125848 [بدوي]
1.22/5 (6 صوت)

10-14-2014 11:06 AM
حلوه استاذ اللغة الانجليزيةو آدابها!!!!!!!!!!!
قولوا الصحفي !
قولوا المراسل!
قولوا الاستخبارات!
قولوا أي شيئ آخر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[بدوي]

ردود على بدوي
United Arab Emirates [بنت الناظر] 10-15-2014 05:38 PM
إنه بروفيسر وأستاذ رغم أنف من يقول غير ذلك

Dr. Eric Reeves (born 1950) is professor of English Language and Literature at Smith College in Northampton, Massachusetts. Before coming to Smith, he received degrees in English Literature from Williams College and the University of Pennsylvania


#1125846 [شبتاكا]
3.94/5 (6 صوت)

10-14-2014 11:04 AM
ثلاثة عيشات زى ضنب الفار ب الف جنيه قبل ثورة صلاح دولار والفار ده يبرطم ساكت وثيقة مسربه صدقت ام كذبت ما بغير اى حاجة فى عنوان الحقيقة انو نظام اخوان المحفل الماسونى وصل مرحلة الانهيار التام وقفيل مراكز ابو صليب الايرانيه ما بتحلب سيسى مساعدات خليجية حتى ولو فرشتو لساتكم للسيسى المصرى بصهينتكم عن حلايب....الخ
سبعه زايد سبعة ناقص عشره مضروبه بفساد السلطة عشان تجيب انتخابات معكره بالخجة دى وهمة لابتجيب و لكن بتودر حبة الموارد الشحيحة المستحلبة بجبايات السلطة وجيش العطالة اصحاب المصلحة فى موسم انتخابات الخجة يتلمظ بالمرصاد وزمان كان فى حبة عافيه بسبب موارد سرقة بترول الجنوبيين لكن اليوم خزنتكم ضاربها العنكبوت والمتلمظين ح يلبسو السلطانيه فى نهاية الموسم بتاع الخجة واستحقاقاتهم ح تقيد ضد مجهول
شعبنا الطيب بيعاين ساكت ...............................................

[شبتاكا]

#1125839 [المقهورة]
2.57/5 (5 صوت)

10-14-2014 10:55 AM
"مؤكدا ان الفرصة الوحيدة المتاحة هي الحوار المفضي لاتفاق لقيام الانتخابات في موعدها وانه لا تاجيل مهما كانت الاسباب".
يعني تقصد حوار الطرشان ما كان في داعي ليهو يا خلاقة؟ روح الله يسخطك كمان وكمان..

[المقهورة]

#1125819 [ابو محمد]
1.82/5 (5 صوت)

10-14-2014 10:29 AM
الشينة منكورة

[ابو محمد]

#1125774 [التلب]
3.61/5 (8 صوت)

10-14-2014 09:48 AM
ما قالته الوثيقه وما قلته اﻻن يتطابقان تماما قد تختلف العبارات ولكن المعنى واحد راجع كﻻمك عن السعوديه ودول الخليج وعن عﻻقتكم بمصر !!وربما تكون قد زدت كيل بعير باعترافك بانكم سوف تقتلون من يتظاهر ضدكم !! وارجو اﻻ يمحى هذا الكﻻم من ذاكرتك !! ﻻنى متأكد من انك
-وربما غدا القريبه دى-تقول نحن من جينا مافى زول فى السودان مات
باى سبب-كعاتكم دائما- يا مصطفى احترموا عقول الناس واحترموا انفسكم اوﻻ حتى ﻻتصيروا مضحكه بين الشعب السودانى وبقية شعوب العالم.

[التلب]

ردود على التلب
Sudan [همت] 10-14-2014 07:38 PM
هم جماعة مصطفى عثمان اسماعيل يادوب حيبقوا مضحكة يا تلب؟ ما من زماااااااااااااان بقوا مضحكة وراجع كريكاتيرات الراكوبة وتعرف ما أقصد


#1125764 [زول وطني غيور]
3.47/5 (7 صوت)

10-14-2014 09:36 AM
لآزال السيد/ مصطفى عثمان إسماعيل يتحدث وكأنهم في حزب المؤتمر الوطني هم من يملكون مفتاح اللعبة السياسية في السودان وهذا وهم كبير .. كذلك لآزال السيد/ مصطفى عثمان إسماعيل يخاطب المعارضة وكأن المعارضة هي صنيعتهم وهذا وهم آخر .. من سبتمبر 2013 إلى الآن تفيرت أوراق اللعبة السياسية تماما وإنفرزت الكيمان وكوم الحكومة حتما هو الكوم الأقل بل والكوم الخاسر .. وحتما القضية الوطنية السودانية لم تعد بأيدي السودانيين لوحدهم وهذا أمر مؤسف ولكنه في غير صالح الحكومة .. على السيد/ مصطفى إسماعيل أن يرى الواقع بشكل جيد أو عليه أن يضع نظارة طبية على عينيه إذا لم يكن يرى جيدا ..

[زول وطني غيور]

#1125756 [Awad]
3.62/5 (8 صوت)

10-14-2014 09:30 AM
قال الطفل المعجزة(الجبهة الثورية تهدف لتدمير مؤسسات الدولة التى بنتها الأنقاذ) تقصد أن الجبهة الثورية تهدف لتدمير مؤسسات الأسلاميين التى بنوها من مال الشعب لأنفسهم ولحزبهم وليس للوطن ياندل.لأتمنى من أدارة الراكوبة أن تجعل من هذه الوثيقة باب ثابت ينشره باللغتين العربية والأنجليزية حتى كل العالم والقاصى والدانى وتركز فى أذهان الناس.

[Awad]

#1125737 [mohamed]
2.40/5 (9 صوت)

10-14-2014 09:07 AM
وطالب د.مصطفى اسماعيل بترتيب الاولويات سريعا والمضي نحو ما اسماه امتلاك زمام المبادرة لقطع الطريق امام "كل المؤامرات التي تحاك ضدهم"، وقال لابد ان نجعل مجرد التفكير في خيارات الاطاحة بنا صعبة، وان تكاليف التداعيات المصاحبة لاي محاولة لاسقطانا مكلفة وباهظة الثمن، وان من يقدم عليها او يخرج في المظاهرات يدفع حياته ثمانا لذلك.
الطفل المعجزة يهدد الشعب السوداني بالقتل إذا قاموا بمظاهرات..هذا زمانك يا مهازل فامرحي..

[mohamed]

#1125729 [سننتصر علي الكيزان الجهلة القتلة ناهبي ثروات الشعب]
2.62/5 (9 صوت)

10-14-2014 08:47 AM
عشنا وشفنا "طبيب أسنان مضروب" وجاهل .. يتقلد وظيفة مستشار!! يتحدث ويدعي المعرفة وعقله "أفرغ من فؤاد ام موسى" فيماينفع السودان .. الالعنة الله عليكم في الدارين..

[سننتصر علي الكيزان الجهلة القتلة ناهبي ثروات الشعب]

#1125728 [المتجهجه بسبب الانفصال]
2.74/5 (14 صوت)

10-14-2014 08:45 AM
وقال إنها تعرف مايجري به عن طريق الستالايت وعملائها المنتشرين هنا وهناك.

يعني الهيلامنة بتاعت امريكا دنا عذابها علي لو لاقيتها ضرابها ،، طلع كلام فشوش ،،، لو انضم مصطفى عثمان اسماعيل ايام المفاصلة لشيخه الترابي لاحترمنا موقفه على الاقل ولكنه زاغ بشكل سلس وانضم الى المكاسب ،، وقد ذكرني موقفه موقف القائل عند الفتنة الكبرى الصلاة خلف علي أتم وأكمل والاكل مع معاوية الذ وأطيب وذلك خلال معركة صفين والتي استمرت 18 شهرا أي سنة و 4 شهور ، وكان ضحيتها 110 آلاف قتيلا كان منهم 20 ألف شهيدا من معسكر سيدنا علي ، وكتب بعضهم كان عدد القتلى 300 ألف شخصا،، مع العلم أن المعركة وقعت في عام 37 هجرية وبما أن النبي توفي سنة 11 من الهجرة تكون هذه المعركة وقعت بعد 26 سنة من وفاته وهي فترة قريبة جدا من عهد حياة الرسالة والنبوة التي شهدها المتقاتلون،،،

ولما قتل الخوارج فقيل لسيدنا علي هلك القوم بأجمعهم . قال :كلا والله إنهم نُطف في أصلاب الرجال وقرارات النساء ! كلَّما نجم منهم قرن قُطع ، حتى يكون آخرهم (لصوصاً سلابين )

ركز معاي على نهاية العبارة ( حتى يكون آخرهم لصوصا سلابين)، وأنظر الى الجماعات التي تدعي الحق السياسي باسم الاسلام العقيدة والشريعة سواء كان داعش أو الحركة الاسلاموية السودانية التي تدرجت حتى أنتهت الى المؤتمر الوطني الذي يضم الجاز والمتعافي وغيره ( اليس هؤلاء لصوصا سلابين)،،،

ان قدر التاريخ يمضي ولن يشادد الدين أحدا الا غلبه ولو نظر الكل عبر خط التاريخ الماضي ليستشرف المستقبل ويحلل امثال هذه الجماعات يجد أن هناك مليون صفين ونهروان ولكن لا علي لها،،،، لأن الفقه السياسي الاسلاموي للأسف الكبير لا ترجع اصوله لما يسميه هؤلاء العهد النبوي ،، ان الفقه السياسي الذي اخرج ابو الاعلى المودوي وسيد قطب والظواهري وابوبكر البغدادي (ان وجد) وجماعة الاخوان المسلمين والمؤتمر الوطني وغيرهم من جماعات الاسلام السياسي المؤمن بالسلطة فقط انما تأسس وفق عقيدة المعارك الثلاث المشهورة :

معركة الجمل ( طلحة والزبير والسيدة عائشة ضد سيدنا علي
معركة صفين ( معاوية وعمرو بن العاص واهل الشام ضد سيدنا علي
النهروان ( الخوارج ) ضد سيدنا علي ( منشقين عنه).

ترتبط عقيدة الاسلام السياسي المعاصر في نظرتها للمخالفين وفق قاعدة الحروب الثلاثة ويبنون عليها فقههم السياسي ضد الآخرين ،، والمؤتمر الوطني يطابق منهجه نهج أهل صفين الذي هم القاسطين حسب الحديث وكذلك فيه مجموعة فكرها المالي فكر الخارجين الذين يبيحون مال الغير كما أشار في كلامه سيدنا علي ،،

مصطفى عثمان الدارس في بريطانيا يتحدث بلسان انسان سنة 37 هجرية،، فما بالك بالعضوية العامة لهذه الجماعة،،،، الطريق لا زال قدامنا طويل لنعرف ماذا كان يريد النبي العظيم منا ،،،،

محاربة هذه العصابة واجبة دينيا ويمليها الضمير الانساني كذلك بكل الاشكال،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
Saudi Arabia [سودان واحد] 10-15-2014 12:51 PM
واقعة الجمل رجعت السيدة/عائشة حب رسول الله الى بيتها ولم تخرج بعد..وتراجع الزبير عندما ذكره على رضى الله عنه بأن الرسول صلى الله عليه وسلم رد على الزبير عند قول الزبير ان على رجل فيه خيلاء قال ستقاتله وانت عنه ظالم ..
فتراجع الزبير وكذلك طلحة عندما احتضن عليا باكيا ولم يتبقى وتكاد ان تنتهى الفتنة لو اركسوا فيها جماعة اليهود مردوا على النفاق....
هؤلاء رجال قمه وامنا عائشة رجعت لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال يوما وهو يخاطب زوجاته إنى ارى إحداكن تنبح لها كلاب بئر الحوائل او الحوايل ....
عندما ..سمعت السيدة/علئشة رضى الله عنها نباح الكلاب وهى على الهودج قالت لاخيها محمد ابوبكر الصديق اين نحن قال عند بئر التى سماها الرسول صلى الله عليه وسلم..وتذكرت قوله...
هذا يدحض افتراء الشيعة قاتلهم الله بتكفر ابو بكر وعمر وعثمان وطلحة وعائشة بل يتجرأوا على الله بأنهم فى النار ..وقد بشرهم الله بالجنة ..وعائشة رضى الله عنها هى ام المؤمنيين بنص الاية ..زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم امهات المؤمنيين..
قد حكموا ليس بالحق الإلاهى بل فوق حكم الله..
وليس من حق احد يحاكم هؤلاء كيف من لا يساوى قرز فى نعل الصحابة ان يحاكمهم...
نحن السودانيين نحب آل البيت كمن لا احد يحبهم مثلنا وفى آن واحد نحب الصحابة كمن لا احد يحبهم مثلنا ..ملتزميين بالسنة النبوية بالفطرة بالسلوك ونهج الرسول فعلى وليس نظرى..نحب بعض لان الحبيب قال لن تدخلو الجنة حتى تحابو..ونسد الفرج فى الصلاة..ونفزع للكرب لبعض..امانتنا لله كما طبقها راعى الغنم الطيب اذهل العالم فى زمن ضيعت الامانة..
والبسمة التى لا تفارق الوجوه..
والجار واكرامه والضيف..لقد راينا فى دول تتبنى شعار سنة رسول الله ولم نرى السلام متفشيا بل قد يرد عليك بكلمة سلام..او لا يرد عليك ..فى الصلاة تسد الفرج عند ملامسة حافة قدميك يبعد قدمه كأنك بك جرب إن صافحته سحب يده بسرعة تجعلك لا تصافحه مرة اخرى اما الحركات في الصلاة هى من المتلازمات وتعديل الذى فوق الرأس والرسول صلى الله عليه وسلم عمامة تحيط بذلك الرأس الشريف ولا يحتاح يعدل..
ولا جار تسلم إلا النذر القليل..نحن اهل الوسطية فى بعض التجاوزات نتيجة لجهل بعض إن عرف الصواب رد الى الصواب..إن صليت على النبى ضج المسجد بالصلاة عليه..
قصدت أن لا ننجر الى سم الشيعة بأكل حب آل البيت فى سم سب الصحابة وعائشة وتكفيرهم..ولا من يعادون الشيعة ..فلا يسمون على على والحسن ولا الحسين ولا عائشة في السودان في الاسرة الواحدة معاوية وعلى والحسن ويزيد..

Saudi Arabia [الثائر حتى النصر] 10-14-2014 12:14 PM
عودة البشير لمصر بعد مشاورة العصابة دليل للزلة والمهانة والركوع للفرعون بالموافقة على كل الاملاءات المطلوبة, هذا النظام فقد كل حيله وقواه وأخشى أن يباع الشعب السوداني في سوق النخاسة عبيدا وهذا غير بعيد عن حكومة الإنقاذ هؤلا الذين فصلوا السودان وفتتوه في زمانهم ... ما فعله البشير في السودان لم يفعله نيرون في روما... رفص على تدمير البلاد وتدمير مؤسساتها الحيوية حتى كلت وخربت ركبتيه- بناء الدولة الامنية السرية على أنقاض قوات الشعب المشلعة- نداء لكل أبناء الشعب الذين أحيلوا للتقاعد وتم ابعادهم من القوات المسلحة , الانصياع لدورهم الوطني وتقديم خبراتهم الثرة للحفاظ على الوطن وتفويت الفرصة على الطامعين والمخربين المتربصين لتدمير شعبنا الصابر المثابر.

Qatar [ابوغفران] 10-14-2014 11:53 AM
عفيت منك يا(المتجهجه الاممى بسبب الانفصال).

Qatar [ود الريف الحريف] 10-14-2014 11:46 AM
الأخ الكريم (المتجهجه) ، آمل ألا تكون متجهجها بل عديل زى خط السكة الحديد وهو حاليا الوحيد العديل فى البلد . مقال ثر وكلام سار ، معلومات قيمة جزاك الله خيرا...
معليش عشان إنت مجهجه بسبب الإنفصال ، 18 شهر تساوى سنة وستة أشهر ... لكن بما أننا نعاصر غصبا عنا عصر التتار الجدد فكل شىء فى السودان صار ناقص الوزن ، ضمائر ناقصة الوزن ، كفاءات ناقصة الوزن إن لم تكن عديمة الوزن تماماً ،قيم ناقصة الوزن ، ليس فقط الخبز هو ناقص الوزن .......
السودان ينقصه الحكم الراشد العادل ........ وليست هذه الساقية المدورة منذ ما يقارب الستين عاما ....... ( إنقلاب عسكرى ... إحتجاجات شعبية ... ديمقراطية كسيحة .... ثم إنقلاب عسكرى يمتد عشرات السنين ........
لك شكرى ياأيها المتجهجه بسبب بلاوى بلدك


#1125721 [الجقرم]
2.67/5 (11 صوت)

10-14-2014 08:32 AM
(( منوها الى ان الجبهة الثورية تهدف الى تدمير مؤسسات الدولة التي بنتها الانقاذ وتصفية حكم الاسلاميين واعادة هيكلة الواقع السياسي وتقديم كل قادة الحركة الاسلامية الى محاكمات، وافشال الانتخابات لتحقيق اجندتها الخاصة.))


شر البلية ما يضحك!!!
اين هى مؤسسات الدولة التى بنتها الانقاذ؟؟؟؟
الصحيح تعمير مؤسسات الدولة التى خربتها الانقاذ

وبعدين مالكم خايفين من المحاكمات إذا كنتم بريؤون
ادفعوا ببرائتكم
الله يخلصنا منكم عاجلا غير آجل

[الجقرم]

ردود على الجقرم
United Arab Emirates [سيف الاسلام جعفر] 10-14-2014 10:35 AM
والجبهة الثورية وناسها اللي قطاعي طرق وسكارى تعتبرهم افضل حالا من جماعة الانقاذ؟؟ فاذا انت تفتكرهم كدا فانت اما واهم او سكران 24 ساعة مع سطلة من العيار الثقيل, يا مخلوق كلهم زى بعض وراس مالكم كلكم سفة تمباك وفول مظبط وهات يا ابو الكسل والخمول


#1125706 [السماك]
2.50/5 (9 صوت)

10-14-2014 07:45 AM
The kind of speeches and press releases given these days by the NCP leaders evidence their recognition their failure, and hence, defines the factual end of this repressive regime and we>

It is our time now to push these thieves out of the rail of history and restore the country back to its destiny of prosperity which it should leave.

[السماك]

#1125697 [محمود التوزه]
2.81/5 (11 صوت)

10-14-2014 07:11 AM
(منوها الى ان الجبهة الثورية تهدف الى تدمير مؤسسات الدولة التي بنتها الانقاذ وتصفية حكم الاسلاميين واعادة هيكلة الواقع السياسي وتقديم كل قادة الحركة الاسلامية الى محاكمات، وافشال الانتخابات لتحقيق اجندتها الخاصة)
وطيب مالو .. ماتخليهم يقدموكم الى محاكمات ؟؟ الغرابه شنو ؟؟ انتو خايفيين ليه ؟؟؟ طالما ان ذممتكم بريئه. ابقوا رجال ذى كينياتا.

[محمود التوزه]

ردود على محمود التوزه
Saudi Arabia [رانيا] 10-14-2014 09:38 AM
إنت ليه مسمي نفسك كده !
أرجو منك أن تغيره عشان ما تبقى كده فعلا ولك تحيتي .


#1125667 [منصور]
2.24/5 (12 صوت)

10-14-2014 05:15 AM
قال شنو اجتماع مضروب مئة في المئة ونحن نقول ان هذا الخواجة الذي سرب هذه المعلومات لو كاذبا لصدقناه لانه ليس بغريب عنكم معروف انكم اكبر يمر علي السودان والشعب السوداني متبرئ منكم الي يوم القيامة

[منصور]

#1125663 [ملتوف يزيل الكيزان]
2.93/5 (14 صوت)

10-14-2014 04:58 AM
على الحركات المسلحة ، تسريب عناصرها للعاصمة لمساعدة الجماهير لاستلام السلطة.
هذه بدايات انهيار عصابة الاسلام السياسي ، على الكل مواصلة الضرب و على الشباب انجاز تكوين خلايا المقاومة و حراسة الاحياء ، فالجنجويد يطوقون العاصمة. ضاع الوطن فضل العرض. احرسو امهاتكم واخواتكم من انتهاكات الجنجويد لانهم سيكونون غدا السلطة الحاكمة في العاصمة. تسلحو بالملتوف ، فقد رأيناهو يحرق السيارات و حتى العربات المصفحة و الدبابات عندما تحاول التحرك داخل المدن. لا تخزلو عروضكم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Sudan [nagatabuzaid] 10-14-2014 08:07 PM
مفروض الشباب ياخدوا كلامك جد ويهتموا به ويبدو انهم منتظرين لمن الواحد نتهم يصحا من نومه يلقى جنجودى جنب راسه والتانى جنب كرعينوا وحريم البيت مدسيات تحت السراير

Saudi Arabia [عدو الكيزان] 10-14-2014 03:19 PM
الموت للكيزان

صدقت يا ملتوف

ما تبقى إلا العرض


موت وأنت واقف أفضل لك أن تموت ومنكس .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة