الأخبار
أخبار إقليمية
كأس إيبولا ..!!
كأس إيبولا ..!!
كأس إيبولا ..!!


10-15-2014 12:02 AM
الطاهر ساتي

:: بولاية الجزيرة فقط ، في الفترة ما بين يناير وأغسطس من هذا العام، إنتقل ( 66 مواطناً) إلى رحمة مولاهم ب (مرض الملاريا)، رحمهم الله و ألهم ذويهم الصبر و أجر الإحتساب..وبلغت نسبة الإصابة بالملاريا بهذه الولاية الزراعية (15,2%)، وإرتفعت نسبة الوفيات في أوساط المترددين على المشافي والمراكز الصحية (4%)..وفي شهر أغسطس فقط تم تسجيل (26.474 حالة) بالمشافي والمراكز، وتشهد المشافي هناك (زحاماً وتكدساً)، ورصدت أخبار الصحيفة - بعدد البارحة - حجم الزحام الذي بلغ مداه بالمشافي وضع طفلين و ثلاثة في ( سرير).. إن كان هذا حال الأهل بالجزيرة المجاورة لمركز الإعلام، فكيف يكون حال الأهل بالولايات البعيدة عن الرصد الإعلامي ..؟؟

:: كما فشلت في درء أثار أمطار الخريف بالعجز عن التحسب لها، فشلت حكومة الجزيرة أيضاً في وقاية المواطنين من أمراض ما بعد الخريف، ومنها هذه الملاريا.. وقاية الإنسان من الملاريا ليست بحاجة إلى طائرات إيرباص أو تكنلوجيا الرادار بحيث نهاجم أمريكا على حصارها، وليست بحاجة إلى سُفن حربية ومفاعل نووية بحيث نبرر عجز المكافحة بضعف الميزانية.. مبيدات وطلمبات رش وأيدي عاملة وإرادة مسؤول، تلك فقط هي عوامل وسائل مكافحة الناموس.. ولكن للأسف، حين غابت إرادة المسؤول غابت العوامل والوسائل الأخرى، لتحل الملاريا والموت وتكدس المرضى - وأطفالهم - في المشافي وتعطيل الإنتاج و زيادة الصرف على العلاج..!!

:: وقد يجدوا للحدث المأساوي عذرا وتبريرا.. محليات الجزيرة تفاجأت بالبرك الآسنة وناموسها وملاريتها القاتلة، وكذلك بمرض الناس وتكدسهم في المشافي وبموتهم أيضا، كما تفاجأ الوالي و الوزراء بالخريف وأمطاره وآثاره التي غيرت ملامح الحصاحيصا وأخواتها بالتدمير والمستنقعات.. والمهم، وكما ترقب سادة الجزيرة آثار أمطار وسيول الخريف ومخاطر الملاريا بلا تحسب أو وقاية، فها هم سادة الخرطوم أيضاً يترقبون سيول أخرى ومرض آخر بلا تحسب أو وقاية.. فالبرلمان يرحب باستضافة الخرطوم لنهائيات كأس أمم إفريقيا في يناير 2015، والإتحاد العام لكرة القدم يحتفي بالترحيب البرلماني ويُبشر الناس بالحدث الرياضي المرتقب في حال إعتذار المغرب عن التنظيم..!!

:: نعم، طالب وزير الرياضة المغربي الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتأجيل موعد المنافسة، ورفض الاتحاد الافريقي طلب التأجيل، ليتدخل الاتحاد السوداني عارضاً السودان بحيث يكون بديلا - للمغرب - في تنظيم النهائيات بالخرطوم.. وللأسف، صحفاً بالخرطوم لم تذكرت تفاصيل الخبر، بل إكتفت بخبر فحواه : ( السودان بديل أول عن المغرب لاستضافة نهايئات أمم افريقيا بعد طلب المغرب تأجيل موعد النهائيات)، وما هكذا أصل الخبر..فالأصل هو أن الوزير المغربي، الحريص على صحة أهل بلده، طالب الإتحاد الإفريقي بتأجيل المنافسة بسبب إنتشار مرض الإيبولا بالقارة الإفريقية، وخاصة أن بعض الدول المشاركة في المنافسة تقع في (محيط المرض)..هكذا المخاوف المشروعة التي أبداها هذا (الوزير المسؤول)..!!

:: ولكن هنا، سادة البرلمان والاتحاد العام ، وهم من نسميهم - مجازاً - بالمسؤولين، إحتفوا بالإعتذار المغربي وطالبوا الإتحاد الافريقي بأن تكون الخرطوم وبورتسودان ميداناً للسيول البشرية القادمة - من حزام الايبولا - مع منتخباتها بغرض التشجيع..سادة البرلمان والاتحاد، لم يتوجسوا - من إحتمال تعرض شعبهم لفايروس الإيبولا - كما فعل الوزير المغربي، ولم يسألوا السلطات الصحية عن جاهزيتها في حال توافد الآلاف من حزام الإيبولا عبر الموانئ والمطارات.. ولم يسألوا أنفسهم إن كانت هذه السلطات العاجزة عن وقاية المواطن السوداني من الملاريا قادرة على وقايته من الايبولا.. لم يسألوا ولن يتوجسوا.. فليرفض الرأي العام هذه المخاطر قبل أن تصبح واقعا في بلادنا ..انهم يريدون تظاهرة رياضية تغطي آبار ( الخيبات الأخرى، سياسية كانت أو إقتصادية)، ولو كانت حياة المواطن وصحته هي ..(ثمن الغطاء) ..!!

[email protected]


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 6333

التعليقات
#1127762 [ام نيروز تودي]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2014 07:22 PM
حكومة وسقة ما بهمها حياة المواطن ... ربنا يخلصنا منكم .

[ام نيروز تودي]

#1127172 [Almisahira fi izallail]
1.00/5 (1 صوت)

10-16-2014 12:31 AM
*يالمساهر زينا فى عز الليل ..شاحداه الله ..مايهد حيلنا ولا حيلك ..ويديك العافيه زل ما بتردد المزيعه التلفزيونيه.. الحمد لله .. بلا وانجلى .. كل الناس اخدو براى "الفرده" الطاهر ساتى الديمه "ناقش وتفتيحه" ..
*كتّر خيرو امين هيئة العلما قال لآلآلآ لأ!
*ابو قرده ما قصّر برضو ما يقصرن ايامو كان على مستوى المعركه..الله ما جاب لوزارة الصحه وزيرا غيرو .. الشاب ابو قرده دا بطريقة كلامو وعقلانيتو بيذكرنى دايمن القطب ألأتحادى اللى كان سيد اخف دم بعد ابو حسبو.. الاسمو" محمد عبد الجواد" رحمهما الله.
*بس ما عجبنا لناس اتحاد الكوره اللى بدوا يضعوا الخطط وبرامج العمل المرحليه الشمس دينيه المنبثقه عن ألأستتراتيجيه الجعفريه المعتصميه!
*الجاكومى فى "الحصيحيصه" قالو ماسكاهو "ام هللّ هللّ" داخل مارق يبلع فى ريقو ..قرّب يمرقا فى بورسودان للتأكد من صلاحية الميدان واللكونداتو السفريات "تو اند فرو" اصلو كان يمنى النفس ان يكون هو المشرف و مندوب اتحاد الكوره فى بورسودان ايام ألأحتفاليه.
* بس ما عرفنا مازدا كان حيكون ليهو حضور واسع المرتكزات فى ألأستادات .. ان شاء الله بكرى المدينه يعملا تانى ويبيّض ليهو وشّو بقون مغربيه وفى آخر الدقائق ولو قون "درون"!
*ألأعمار بيد الله.. طوال العمر ما بجيهن شى ..بيحصلو يدفعو بالزايد شويه ويتفرّجو . الله ما يياخد زول اجلو ما تم.. البيمشو هذا قدرهم ..والخير فى ما يختاره الله
*لاكين ترا الله ما اراد السودان تزداد عالميتو .. بعد ما كمّل اافريقانيتو كاملة الدسم .. الله بّى و كمان مويه بّول بّى!!! بس الانتظار قاتل ويمكن يظهروا منافسين تانين معلمين اكتر تفتيحه وحاذقين "النقش" فى المويه!!

[Almisahira fi izallail]

#1127072 [الله يلزمنا الصبر]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2014 09:09 PM
مواطن واحد فقط دخل امريكا من ليبيريا وعند الكشف عليه طبيا لاعطائه القيزا لم تظهر عليه اعراض لان الفيرس كان في حالة حضانه ولم يظهر عند الفحص وبعد دخوله لتكساس بامريكا ظهرت عليه الاعراض وادخل مستشفي متخصص للامراض المعديه وتم علاجه بواسسطة تيم صحي متخصص ولكنه توفي بعد اقل من اسبوع.وانتقل المرض منه لاثنين من الممرضات حتي الان واصاب امريكا بكل امكانياتها وقدراتها الهلع ونحن من ضمنهم.تري لو ان واحدا من هؤلائي المشجعين يحمل الفيرس ودخل البلاد ماذا سيحدث؟ واكيد بنسبة 100% سيكون احدهم حامل للفيرس.الله يكضب الشينه

[الله يلزمنا الصبر]

#1127069 [ود الركابي]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2014 09:06 PM
الاتحاد الافريقي في النهاية سيؤجل كاس افريقيا 6 شهور مثل طلب المغرب او ستلغي هذه الدورة نهائيأ . المرض خطير جدأ جدأ والعلاج في اميركا والغرب فقط . وهم مامستعجلين لتصنيع العلاج تجاريأ علشان خاطر عيون افريقيا مادام بلادهم بعيده عن خط النار . الخواجات حتي في المرض عندهم سياسه . الله يعطينا خيرهم . الفقير ليس له الا الموت ..

[ود الركابي]

#1126955 [كديس فى السروال]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2014 06:06 PM
و تغتقت علقية الكيزات الشيطانية للقضاء على بقية الشعب السوداتى الفضل بتدميره بمرض ايبولا ... تماما متل طالبان يزرعون الهيروين لتدمير الكغار

[كديس فى السروال]

#1126934 [Almisahir fi izallail]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2014 05:36 PM
أنان مالو يا ود ساتى.. الكوره مالا .. انتو يا السودانيين ما بتريدوها زى عيونكن وبتهاجرو لى شوفتا وتودروا قروشكم مواصلات وتذاكر وتقرشو حلاقيمكم كواريك بدون فايده ليناس بيريضو اجسامن ليرقبتن واعمارم تطول زى مجارى البحور !!
* شنو يعنى ما تجربوا عشان خاطرا مرّه كمان ال "E.Balla" موش بتتعاطو ال Email.com مالو كمان جرّبو ال "Eballa.net" استعدادا للوثبه والاسترداف من بعد التقبّض والاندغام قبل بلوغ سن الدخول فى " السودانيز اسلام "..
* والشكر يتنزل على الوزير المغربى وينداح الى كل شعوب افريقيا اللى هى مهد ألأسود ولحدها اللى"اولريدى" ضحكت وعمّال بتضحك ولشّ كمان حنضحك عليكم اراجلا ونساء.
* مامون حميده رايو شنو!! ان قال بروتيناتو اللى روّج ليها حتكون ترياق مضاد لل "بولا" .. "الرسول تغنّولا .. حلاتا يا زولا"!! وان كمان لحق لامن ود حميده قال المرض دا ما منو خطوره والسودان حيستفيد منّو صحيا.. وزير الماليه اكيد طوالى حيقول ليكم "وكمان اقتصاديا".. وهيئة العلما حتدلى بدلوها بفتوى "و ان شاء الله سبحانه وتعالى اسلاميا دنيا واخرى" ويتبعهم مهدى ابراهيم ب "تهليل وتكبير .. فهى لله لا للسلطه لا للجاه!"
خلاص الحكايه خلصت.

[Almisahir fi izallail]

#1126892 [سودانى شديد]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2014 04:21 PM
بما إن عصابة المؤتمر اللا وطنى ما شغالة بأمرنا و إحتمال يصبح الأمر واقعا، إذن علينا فعل الآتى تخفيفا للكارثة المتوقعة:
1- تجميع مبلغ 10 مليون دولار
2- نقوم بشراء الحكام و مدربى الفرق الموبوءة بالإيبولا حتى نضمن عدم تأهلهم للنهائيات و بذلك تكون البطولة خالية من فرق غرب أفريقيا القوية

كده حنضمن صعودنا للنهائيات كدولة منظمة رغم وجود الجد مازدا كمدرب لمنتخبنا. كذلك حنكون ضمنا الإتحاد الأفريقى إنه يقيف معانا و يقوم يعزل السيد أمبيكى الغرقان فى قروشنا اليتديها ليهو العصابة. بعدين كمان إحتمال نشيل البطولة و نكون بذلك كسرنا الكج الملازمنا من سنة 1989. المهم يدينكم معانا عشان الموضوع ده داير شغل كتير و الشغلانة قربت و شهر واحد 2015 ما بعيد. بعدين قروش البلد كلها حتنصرف فى مؤتمر العصابة الجاى فلازم نتبرع. أرشح الكابتن جمال الوالى إنه يكون رئيس لجنة جمع التبرعات و شراء الحكام و المدربين، و الأخ حسبو نسوان رئيسا للجنة المنظمة للبطولة، طبعا لازم معتصم جعفر و شلته يجوا لابسين لبس البهلوانات عشان يرفهوا عن الناس فى حفل الإفتتاح و أسامة عطا المنان يقوم بدور الحاوى.

[سودانى شديد]

#1126834 [انقاذي سادر في فساده]
3.00/5 (2 صوت)

10-15-2014 02:50 PM
ورجال قلوبهم معلقة بالدولار اذا سمعوا به طار صوابهم ووفقدوا القدرة على النطق والحركة لايهم ان يموت الثلث من الشعب السوداني ليتم انجاز مشروعهم الحضاري والذي مضى عليه ربع قرن
ونوامنا الافاضل لاهم لهم الا اخراج الهواء من كروشهم تجشوءا كان ام فساء ليواصلوا تصفبقهم لصناديد المشروع الحضاري

[انقاذي سادر في فساده]

#1126774 [الكردفاني العدييييييييييييييل]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2014 01:40 PM
اصلا العصابات ... الحاكمة .... يفعلون كل شيء ولو .... تحولت ارض البلاد الى يباب .... من اجل الدولار .... وانقاذ انفسهم من الفلس الذي يدق ابوابهم صباح مساء.......

[الكردفاني العدييييييييييييييل]

#1126744 [zain]
2.00/5 (2 صوت)

10-15-2014 01:05 PM
الاخوان وايبولا ؟ رحم الله السودان

[zain]

#1126729 [محمد سليمان]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2014 12:51 PM
لايبولا
تحذير للجميع :
شاهد هذا الفيديو من اخطر امراض العصر والمهدد الوحيد لحياة البشر مرض (الايبولا)- اكثر الامراض فتاكة للانسان .
نسال الله ان يحفظنا جمعيا من هذا المرض التي تم تركيبتها كيميايئاً لتدمير العنصر الافريقي
ظهور هذا المرض لاول مرة في يوغندا ، وفي هذه الفترة المصاب لايكمل يوم كامل الا ان يموت.
ربنا يشفي المرضى، وعلى الجميع عدم التجمعات والاختلاط بالاخرين والابتعاد من بيوت الدعارة والمشبوهين والمشبوهات. سريع الانتشار وفتاك وقاتل


https://www.youtube.com/watch?v=66H9RV7ge1I

[محمد سليمان]

ردود على محمد سليمان
[Mohamed Suleiman] 10-15-2014 10:43 PM
خارج نطاق السياسة:
وصمة عار في جبين اتحاد كرة القدم السوداني
باسمك واسمي واسماء الاخرين من موظفين وعسكرين ومواطنين وطلاب المدارس و الجامعات ومعلمين وقيادات الاحزاب والمؤتمر الوطني ، نطالب بخروجكم للشارع ونقف ضد الاتحاد الافريقي بل الاتحاد التي تقف في مؤامرة كبرى بانتهاك حقوق الانسان الصحية.
كل العالم في هذه الايام تحت استعداد وتشديد في مراقبة بوابات بلادهم من دخول حامل فيروس الايبولا القاتل.
هذه المرة ارتكبنا اكبر الاخطاء في تاريخنا الانساني ونحن نوافق في استضافة مبارايات كرة القدم الافريقي الذي من المتوقع قيامه بدولة المغرب بعد ان تم رفض الدولة المضافة.
الايبولا المرض القاتل والذي لايرحم مريضه وطبيبه ومرافقه وكل من حاول الاقتراب من المصاب .
فاخر ما توصلنا ان نقتل نفسنا بنفسنا ووزارة الصحة الاتحادية لا تعلم خطورة المرض، واذا يعلم خطورتها فاليعمل حماية للاطباء قبل الموااطنين.

United States [سودايبي] 10-15-2014 01:35 PM
يا سليمان المرض فتاك مافي كلام,, بس حكايه تركيبه كيميائيه واباده الافارقه ده كلام خارم بارم,, بعدين هو فيروز, الجاب الدعاره هنا شنو؟


#1126707 [Mohammed]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2014 12:27 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************

يا للمصيبة
__________


وهكذا في كل يوم تطلع شمسه يكتشف السودانيون حب {حكومتهم} لهم وتفانيها في خدمتهم فهي تسعى بكل قوة لجلب الخير لشعبها المدُلل وكذلك يتضح لهذا الشعب المرتاح
سهر جيش حكومتهم القوي حارساً حدود بلادهم العزيزة وثغورها بأحدث تكنولوجيا الدفاع أرضاً وجواً وبحراً !!!!!!وهاهو الشعب بُباهي ويفخر بإدارته الرشيدة رافعاً رأسه بين الامم .
ألا يستحق هذا الشعب الكريم الحياة ؟
من نحن في نظر عصابة الكيزان المجرمة ومن نكون ؟
كم يساوي السوداني في نظر عمر البشير وزمرته ؟
وهل لنا غيمة سوى اننا في نظر جلادنا مجرد جُرذان تُذبح بعد أن تُجرد من كل ماتملك؟
صدقوني لا حل سوى الثورة وإن لم تكن الان فلا تلومن~ إلآ أنفسكم .

[Mohammed]

#1126702 [العنطـــــــــــــــــــــج]
4.00/5 (7 صوت)

10-15-2014 12:23 PM
الاخوه المعلقين:
يبدو ان عقلية الكيزان الشيطانيه تتفتق دائما عن افكار تبهر العقول و تسلب الالباب و لا تخطر علي بال ابن حلال!
انني انظر لهذا المقترح المجنون علي انه لعبه سياسيه قذره ضحيتها الشعب (الماليهو وجيع) و ثمنها رفع الحصار الاقتصادي تحت ذريعة الانتشار الوبائي لايبولا في السودان!!
نعم الحكومه تحاول ان تبيع الشعب للايبولا و بمجرد انتشار المرض لن يجد العالم مفر من رفع الحصار الاقتصادي و ذلك بسبب الانتشار الوبائي و بذلك يتشارك الكيزان هم و غم ادارة الدوله السودانيه و اقتصادها (المعصلج) مع المجتمع الدولي تحت راية الكوارث!!!!!!

[العنطـــــــــــــــــــــج]

#1126678 [M.A.Y]
2.88/5 (4 صوت)

10-15-2014 11:57 AM
حكومة تدفع من مال الشعب المريض بالملاريا لاستيراد مرض ايبولا سبحان الله

[M.A.Y]

#1126649 [sudany]
3.50/5 (2 صوت)

10-15-2014 11:30 AM
اذن هذا موت حقيقي للشعب السوداني بهذا الفيروس الخطير القاتل و الوبائي.لا الله الا الله اتمني ان يكون هذا الكلام ولا في الاحلام .كيف يعقل ومن الذي يوافق علي هذا القرار الذي قد يكون ضحاياه نحن وهم وكل سوداني ,من المسؤول وزير الرياضة ام رئيس الدوله من من قد يرغب في ولوج هذا العدد من الجماهير المشجعه لبلادهم الموبوئه بمرض الموت الفتاك . هل لايدرون بخطورته ..ام ليس لديهم اسر ابناء زوجات اقارب اصدقاء .سبحان الله المغرب ترفض والسودان يرغب في احتواء المرض القاتل .اتمني ان يحدث تغيير في الخطط..قبل ان ينتشر الوباء ..اتمني ذلك

[sudany]

#1126595 [ابومحمد]
3.00/5 (4 صوت)

10-15-2014 10:44 AM
اسم جميل / كأس ايبولا"
الاعلان عن استعداد السودان للاستضافة قرار متسرع وفي غير محله .
بعيدا عن المخاطر الصحية ، ليس لدينا البنية التحتية المواتية والمناسبة للاستضافة ، اين الملاعب والمنشآت واجهزة البث والنقل التلفزيوني والتدريب وقاعات المؤتمرات الصحفية
الاستضافة في ظل هذا الواقع ان تمت لا سمح الله ستكون فضيحة تضاف لفضيحة استضافة منافسات الشأن في ملاعب متهاكلة وإضاءة تعيسة وتنظيم مرتبك
وفي النهاية المغرب الشقيق لم يعتذر بل طلب التأجيل فلماذا التسرع
السودان تقدم لاستضافة منافسات عام 2017 ولو فاز بالاستضافة فصدقوني لن يكون جاهزا في ذلك الوقت فما بالكم بفترة 3 شهور للاستعداد !!!...

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
[ساي] 10-15-2014 11:51 AM
كلامك صحيح والله لكن البقنع الديك شنو


#1126573 [ابو حلا]
2.88/5 (4 صوت)

10-15-2014 10:25 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل غايتو حكومة ذي حكومة الكيزان ديل واتلله في الدنيا دي كلها لن تجد فسادا وسزاجة وكرها في شعبه مثل هؤلاء

[ابو حلا]

#1126555 [زول اصيل]
3.00/5 (4 صوت)

10-15-2014 10:09 AM
بدون تعليق

[زول اصيل]

#1126554 [محجبة]
2.75/5 (6 صوت)

10-15-2014 10:08 AM
عن جد لازم السوداننيين كلهم يحتجو وبصوت واحد يقولو ما يننظمو كاس امم افريقيا بالسودان الموضوع خطييير ولازم ينهو باي وسيلة الحكاية ما لعب وبس اما فوضي بجد

[محجبة]

#1126531 [Awad]
3.00/5 (4 صوت)

10-15-2014 09:54 AM
أعوذ بالله على العلينا عاوزين يجيبوا لينا الأيبولا كمان عشان يقضوا على الشعب الفضل ويخلوا لهم الكرسى.حسبى الله عليهم جميعا فما منهم يحس بالمسئولية حتى برلمان البصم والتصفيق الذى لا يهش ولا ينش عايزنا ننقرض الله يقرضهم جميعا.

[Awad]

#1126511 [نائل]
2.94/5 (6 صوت)

10-15-2014 09:38 AM
خفة الرأس والجشع وإنعدام الرؤية العلمية للأشياء وفاقدي المواهب ...... أين بروف وزارة الصحة

[نائل]

#1126501 [الفيل]
2.75/5 (4 صوت)

10-15-2014 09:30 AM
هم نفسهم ي ساتي ايه الجديد ! من تنتقدهم اليوم هم من دفعوا للمريخ المليارات عندما فاز بكاس المجاعة الذي احتفلت به ايما احتفال فاذا كنت سعيد بسيكافا فمن باب اولى تفرح بالكان لانها اكبر من سيكافا مليون مرة اما ان كنت تقصد المرض من لا يهمه اقتصاد البلد وحياة الناس لا يفرق معه كيف يموتوا بالجوع ام بالمرض

[الفيل]

#1126462 [Abdu]
2.88/5 (5 صوت)

10-15-2014 08:53 AM
الشعب السوداني ليهو الله- والله الناس ديل شكلهم عايزين يبيدو الشعب ده بأي طريقة عشان يتخلصو منو ويبيعو بعد داك السودان لأي دوله تدفع اكتر - الله يلعنك يا البشير ويلعن كل الحولينك الحرامية ربنا ينتقم منكم- والله انكم جد شاذين ومخانيث- ياخي حرام عليكم

[Abdu]

#1126430 [ahmed]
3.00/5 (4 صوت)

10-15-2014 08:10 AM
ممثلو الاتحاد الافريقى (شالتهم الهاشمية)هل هم لايعرفون مدى خطورة هذا الوباء

[ahmed]

#1126429 [حكم]
3.00/5 (7 صوت)

10-15-2014 08:10 AM
"انهم يريدون تظاهرة رياضية تغطي آبار ( الخيبات الأخرى، سياسية كانت أو إقتصادية)، ولو كانت حياة المواطن وصحته هي ..(ثمن الغطاء)"

البحث عن ورقة التوت

[حكم]

#1126428 [محمد الكاهلي]
3.38/5 (4 صوت)

10-15-2014 08:09 AM
اولاً انا مع كل مواقف الحكومة في سياساتها رغم انها فاشلة لاكن هذة المرة انا ضدها تماما لو الحكومة وافقت علي هذة الاقتراحات واصبحت حقيقة تبقي حكومة خاينة وعميلة وان المسؤلون في الدوله غير سودانيين بل انجاس لو يحبو الشعب السوداني يقدروه ويبعدو عنه الامراض الوبائية مثل هذة الايبولا لاكن هذا تدمير للانسان السوداني
بعدين لو عايز تسافر اي دوله بدل فحص الايدز يبقي فحص جديد كمان تمشي تفحص الايبولا اولاً احنا ناقصين مصايب تاني كمان ي حكومة خليك جاده في مواقفك مع المواطن مره حتي الصحه التي انعم الله علينا بها عايزه تنشليها مننا والله البحصل دا خراب للسودان وللشعب السوداني ياخي الملاريا قتلتنا ناهيك عن الايدز والمصايب التانية كمان ايبولا
اتقوا الله في الشعب السوداني اتقوا الله يا ولاه امورنا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

[محمد الكاهلي]

#1126424 [عيادي]
3.00/5 (4 صوت)

10-15-2014 08:06 AM
ديل والله ما عندهم مانع تقوم الدورة في الخرطوم
اليوم قبل بكرة ولا يبالون ان يموت نصف الشعب السوداني
بالايبولا فقط لجلب سمعه للبلد ان السودان امن وليس به
مما يدور في اعلام الغرب
عليه انا اطالب كل الاعلام للوقوف ضد هذا العبث واللعب بحياة المواطنيين
وحى لا تصيير سمعة كاس ايبولا على مدي السنيين ملتصقة باسم السودان

[عيادي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة