الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من السيد مبارك الفاضل المهدي
بيان من السيد مبارك الفاضل المهدي
بيان من السيد مبارك الفاضل المهدي
مبارك الفاضل


10-16-2014 04:59 PM
بيان صحفي

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد تناولت عدد من الصحف في الأيام الماضية ما يجري من جهود لتوحيد حزب الأمة وقد اتصل بي عدد من الاساتذه الصحفيين طالبين مني التعليق علي زيارة الأخ الدكتور ابراهيم الامين الي القاهرة ولقاءه مع الأخ السيد الصادق المهدي رءيس الحزب ولكنني اعتذرت عن التعليق نسبة لاني حريص علي نجاح مساعي الوحدة من خلال الحفاظ علي خصوصية الحوار وحصره في إطاره الداخلي حتي تتوفر له أقصي درجات النجاح، وما زلت متمسكاً بهذا النهج الي حين اكتمال هذا الجهد الاستراتيجي الهام.

ولكن من منطلق هذا الحرص رأيت ان أوضح واصوب بعض ما ارتبط باسمي فيما نشر في الصحف عن هذا الموضوع الهام:

اولا: انني ارحب باي لقاء وحوار بين رءيس الحزب وأي من قياداته وفي هذا الإطار ارحب بالمصالحة الشخصية والتفاهم الذي تم بين الأخ الدكتور ابراهيم الامين والاستاذ هاشم عوض مع السيد الصادق المهدي في القاهرة ونأمل ان يساهم هذا التفاهم في إنجاح جهود الوحدة.

ثانيا: لقد اكتمل الحوار الذي استمر لفترة عشرة أشهر بين عدد كبير وهام من قيادات وكوادر الحزب المخضرمة والشبابية وتوج بتوقيع كل تيارات الحزب الرئيسية علي ميثاق الوحدة وعليه كلف الموقعون اللجنة التي أنجزت الميثاق بمقابلة رءيس الحزب للتشاور معه حول تحقيق مصالحة شاملة بين كل عضوية الحزب لا تستثني ولا تعزل احد وحول ترجمة هذه المصالحة لواقع ينعكس علي اجهزة الحزب وعلي أداءه تمهيدا للتوافق علي برنامج شامل للإصلاح المؤسسي من خلال موءتمر الحزب الثامن الذي تجاوز موعد انعقاده بما يقارب السنتان.

ثالثا: انا لست عضوا في اللجنة المكلفة بمقابلة السيد الصادق المهدي ومع ترحيبي الدائم بلقاء اخي السيد الصادق المهدي للتشاور حول الشأن العام والحزبي الا انه علي خلاف ما أعلن ليس هناك ترتيب او موعد مضروب للقاء بيني وبينه في القريب المنظور.

ان وحدة حزب الأمة وكيان الأنصار كأكبر كيان في السودان أضحت أمرا ملحاً بل ضرورة وطنية في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها بلادنا،ولذا فان وجود السيد الصادق المهدي كرئيس لحزب الأمة لمباشرة الحوار الحزبي الداخلي والمشاركة في تفعيل العمل الشعبي ضرورة وطنية ملحة خاصة وان اعلان باريس الذي أنجزه مع الجبهة الثورية تم استيعابه في اعلان اديس أبابا الذي أضحي قاسما مشتركا بين المعارضة والحكومة بل اعتمد إقليميا ودولياً كخارطة طريق لمشروع الحل السلمي الديمقراطي.

مبارك المهدي

الخرطوم ١٤ أكتوبر ٢٠١٤
وحدة حزب الامة تقوي وحدة المعارضة و الشعب


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4357

التعليقات
#1127914 [Mohammed Hago]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 02:23 AM
كلهم سفراء نوايا حسنه للمؤتمر الوطنى.. فلا تشنفو اذاننا بالهتاف الزائف السيد فلان والسيد علان... نحنا شعب عظيم شعارنا ( ماك هوين سهل قيادك.. سيد نفسك مين اسيادك)
مافى بينا سيد نلحق البعيد.... فكونا منهم وتخلصو من عقده الدونيه الدمرتو بيها البلد اسيلدكم البتهتفو ليهم ديل كلهم لاهثين جريا وراء المؤتمر الوطنى... لك الله ي سودان ...

[Mohammed Hago]

#1127901 [الخمجان]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2014 01:15 AM
مبارك يبخل بكلمة امام على الامام الصادق ويتحاشاها متعمدا لشئ فى نفس يعقوب ولانه كان ضد هذا اللقب من البداية ومبارك يملاه الياس من العودة لصفوف الحزب لان كرته اصبح محروقا

[الخمجان]

#1127866 [Sam]
1.00/5 (1 صوت)

10-16-2014 11:04 PM
يا المدعو الانصاري او النصراني حسيت ب شبق يا خايب طيب ما تمشي تتدارونو انتا و مبارك الصرمه سارق وزاره الصناعه و متقبل الرشاوي من شركات رش المشاريع من قبل بعض الشركات الاجنبيه و المحليه في ثمانينات القرن الماضي و اخيرا سارق خرينه الحزب و الهرب بما تم جمعه لبريطانيا و في مقاطعه اسيكس بالضبط فخلي التعرصه وكون راجل و مبارك ما حا يعشمك ولا في جنيه يا واطي و مال الصادق ما عاوز يردعو ليه؟ لانو حرامي

[Sam]

ردود على Sam
[شبق يـــا شبط] 10-17-2014 03:03 AM
كلام [نصارى على السكين] دا ما خياسه عديل كده.
السؤال هو لماذا يستخدم النصاري هذه الكلمه ؟ عباطه ساكت ؟ أم شبق للفلسفه !


#1127827 [بومدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2014 09:47 PM
لا يســتطيـع كائن من كـان أن يقـلل مـن شــأن حــزب الامـه .. جـاهـل ومتطاول مـن يبخــس حــزب الامـه حـقـه ، لـحـزب الأمـه ميراث نضـالـي كـتب بمــداد قـوافـل مـن الـفـرســان الـشـهـداء الايطـال ، الـذين قـدمـوا أرواحهـم الـغالية ، رخيصـة مـن أجـل الـوطـن .. حـزب الامـه تاريـخ ممــتد مـن الـنضـال ، والـكـفـاح ، والـعـظـاء ، والإثره ..
يجــب عــدم الـخلـط بين مهـاجمـة الأشـخـاص ، ومهـاجمـة حـزب الأمـه الـعـريق الـشـامـخ .. حينما نهـاجـم الـسيد الـصادق المهـدي وبشـراسـة ، لانـه شـخصية عـامـة ، وآخـر رئيس وزراء شـرعـي منتخــب مـن قبلنا ، لنا الـحـق فـي إنتقاده بـعـشـمنا فيه أنه مازال الرئيس الـشـرعـي الـمنتخــب مـن خـلال الإراده الـجمـاهيريه وصـناديق الإقتراع ..
حينما نهـاجـم مبارك الفاضل ، لأنه شـخـصية عـامـه ، يحــق لنا إنتقاده ..
ولكـن لا يحـق لأحــد الـتقليل مـن دور حـزب وطـني عــريق ، هـو جـزء أصــيل مـن تاريخــنا .. كان لـه دور فـاعـل ، وننتظـر مـنه أن يتحـمـل مسـؤوليته التاريخـيه ، ويظل رائدا كما كان ، ويشـارك بفعـالية للتصــدي لـهـذا الـشــر الـذي يحـيق بالـوطـن ، ويهــدد بزوال ما تبقي ..
مهاجمة الأحـزاب الـوطنيه الـعـريقـه ، والـتقليل مـن شـأنهـا .. هـو وتر حسـاس يـعـزف عـلـيه ويلـعـب أبالـسـة تجـار الـدين .. إذا كـان هـناك عــيب فـي أحـزابنا الوطـنية ، فالـعـيب فـينا ، عـلينا أن ننميهـا ونطـورهـا ..
لأنه لا أمـل فـي مســتقبل زاهــر ، وغـد مشــرق دون الـديمقراطية ، والـتـعــدديه ، والـدولـة الـمـدنية ، دولـة الـمواطـنة ، دولـة الـتداول الـسـلـمي الـحـضـاري للـسـلـطـه ، دولـة الـفصـل بين الـسـلـطـات ..
مخـرجـنا الـوحـيد لـوطـن يســعـنا جمـيـعـا .. يكـل أدياننا وكـريم مـعـتقداتنا ، بكـل أعـراقنا ، بكـل لـغـاتنا ، بكـل ثقافاتنا !! ..

[بومدين]

#1127796 [نيشان]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2014 08:28 PM
ياسيد مبارك لك التحيه والتقدير فانت نموذج للقيادي المحبوب من قبل شباب الأمة لجرأتك الشديده ولوعيك الواضح ولمواكبتك المستمره لكلماهو حديث شكلا ومضمونا ولكن بصراحه نعتب عليك الفقرة الأخيرة في حديثك لم يكن يجب عليك وانت السياسي الحصيف ان توضح للناس انه لم يكن هناك ترتيب او موعد مضروب للقاء مع الصادق فمثل هذه التصريحات تصيب الشارع السوداني المغلوب على امره والمترقب والمنتظر لتحركاتكم بالإحباط ,, فيجب عليكم مثل هذه الأمور ان يكون السعي في اصلاحها داخليا مع التركيز على بث الامل وتوحيد الخطاب والاهداف المتمثله في اسقاط النظام باي ثمن واي طريقه ولكم مني جزيل الشكر ,,, يعلم الله اني احترمك واقدرك جدا ياأستاذ مبارك

[نيشان]

#1127771 [Abumohamed]
2.50/5 (2 صوت)

10-16-2014 07:46 PM
مجهود من المؤتمر الوطني لعودة الصادق المهدي لتسليمهم الملف السري لرحلاته.

لقد ارسلوا بشرى ليقوم بدور ان يقنع والده بالعودة وها هو مبارك يدعو اليها
الشعب البسيط يصدق اولاد المهدي وهم يتبادلون الادوار

من البداية قلنا ليكم القصة مسرحية من 3 فصول

الفصل الاول سجن الصادق و اطلاق سراحه لتقريبه من المعارضة و خلق وزن شعبي له بعد ان خسر الكثير وقد واجه شباب الحزب و تحداهم: العايز يسقط النظام ( الباب يفوت جمل) يقصد دار الحزب.

الفصل الثاني و فيهو عقدة الفيلم، يخرج الصادق المهدي و يعتقل الدومة المناويء
دور الصادق معرفة مكمن القوة و اصدقاء المعارضة و خياراتها ومن ثم تفكيك الجبهة الثورية

الفصل الثالث وفيهو يتزوج البطل البطلة واضربي يا مزيكا و نخرج من المسرح مبسوطين.و تجرى الانتخابات في سلام و وئام.

[Abumohamed]

ردود على Abumohamed
[عجب!!!ا] 10-16-2014 10:23 PM
انت اهبل ولا شكلك كده؟؟!!

Saudi Arabia [متسكع] 10-16-2014 10:10 PM
تحليل متواضع ما اظن يوجد احد حتي
لو كان سازج يوافقك في هذا الراي
اخي ارتفع لمستوي الحدث ما من احد
يستفيد من رايك لا المؤتمر الا وطني


#1127741 [kalifa ahmed]
3.00/5 (2 صوت)

10-16-2014 06:39 PM
خلونا في الاول نطلع من حفرة انقاذ الجن دي !!!!! الباقي هين وساهل.......

[kalifa ahmed]

#1127740 [hamid]
1.00/5 (2 صوت)

10-16-2014 06:36 PM
ملح باللغة التركية

[hamid]

ردود على hamid
Saudi Arabia [mahmoudjadeed] 10-16-2014 08:58 PM
يعني ( طظ ) قولها ما فيها حاجة هي مجرد ملح باللغة التركية .


#1127718 [نصارى على السكين]
3.63/5 (6 صوت)

10-16-2014 05:34 PM
لقداحسست بشبق للسيد مبارك الفاضل بالرجوع لحزب الامة القومى بعد ان انسدت امامه كل الطرق لنجاح سياسى بدونه ورغم ما يقال عن سرعة مبارك فى اتخاذ المواقف السياسية وما يشكل ذلك من ايجابيات الا ان سلبياته كثيرة على مبارك حيث كان الاستجابة لمشاركة المؤتمر الوطنى وما تبع ذلك من حرقه حرقا شبه كامل وفقده لحزبه الاب وتعاطف الامام معه والادهى والامر ان تصريحات الصادقة قبل اشهر قليلة اظهر بما لا يدع مجالا للشك ان الامام زاهد فى عودة مبارك للحزب بل متخوف من ذلك ورافض له بشدة لكون ان ذلك ربما ساهم فى خلخلة الحزب اكثر مما هو مخلخل اليوم وخاصة ان مبارك يشكل خطرا داهما على ابناء الصادق وتوقهم لوراثة ابيهم الثمانينى صاحب الساهمات الواضحة فى مجال الفكر والثقافة واسياسة والادب وكذلك اباؤه قد تشربوا منه الكثير ذكورا واناثا ان التجارب الماثلة امامنا فى دول الجوار اثبتت ان النظام الملكى هو انسب نظم الحكم للسودان وهو الوحيد الذى يحفظ له الاستقرار والنماء وان ما يسمى بالديمقراطية لا تنبت فى ارض السودان وجيرانه وان نبتت لا تثمر الم تر اخى القارئ كيف تاق الشعب المصرى للعساكر ولم تمض على ديمقراطيتهم الا بضع اشهر وعليه فأنا من دعاة المملكة السودانية المهدوية ولعل الكثيرون معى فى ذلك الا من له غرض

[نصارى على السكين]

ردود على نصارى على السكين
Saudi Arabia [نصرى على السكين] 10-18-2014 09:12 AM
مشكلة بعض انصاف المتعلمين انهم اذا عرفوا شيئا متواضعامثلا يعتقدون انهم قد ملكوا حدود العلم فمثلا اذا عرفول معنى كلمة لا يعرفون ان لها اوجه ولا يعلمون ان اللغة بها التشبيه والمحسنات اللفظية واللغوية وغيرها وكلمة شبق مثلا استعملها كتب مرمقين امثال طه حسين و الطيب صالح ونجيب محفوط وعبد الله الطيب ضحالة الثقافة توقع صاحبها فى الاحراج

[شبق يـــا شبط] 10-17-2014 02:57 AM
يا [نصارى على السكين] انت ود ماكويس ولاشنو ؟
الكلام البتكتبه دا ما خياسه عديل كده. بعدين الله يستر لو بتستعمل الكلمه دى فى حياتك اليوميه , ناس كتيره بكونو فاكرينك "كديانه" ...هههههههه هــــــــى....قال "شبق" قال.

وقت ما فاهمين معنى الكلام بتكتبوهو ليه ؟ عباطه ساكت ؟ أم شبق للفلسفه !

Saudi Arabia [منو العوض] 10-16-2014 10:24 PM
عائد عائد يانميري ( عليه الرحمة) وربنا يكثر من امثاله!!!!!

Saudi Arabia [انصارى على السكين] 10-16-2014 09:53 PM
الاخالعزيز نيشان انا والله عايش فى مملكة عايشة حكومة الكترونية على احدث طراز واستقرار والكل مقتنع والشعب مرتاااااااااااح وده هو المهم اما شعر محجوب شريف وغناء محمد وردى رحمهما الله رحمة واسعة لا يودى ولا بجيب يا هو غنى بس

[نيشان] 10-16-2014 07:23 PM
مملكه ؟؟!! وهسي العاملنو فينا ناس بشبش وأخوانو ومرتو ده ما الملكي زاااتووو ,,
لكن اوريك حنبنيهو وحنبنيهو وحنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي وطن شامخ وطن عاتي وطن خير ديمقراطي وطن حدادي مدادي حنبنيهو وإن طال الزمن انت ماقريت تاريخ الشعب العظيم ده ولا شنو قال مملكه قال قوم لف بالله

[شمالي] 10-16-2014 06:03 PM
جدادة متنكرة في إنصاري هههههه


#1127707 [علي سليمان البرجو]
2.00/5 (2 صوت)

10-16-2014 05:20 PM
الله أكبر ولله الحمد

[علي سليمان البرجو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة