الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس الوزراء يناقش ويجيز عددا من التقارير
مجلس الوزراء يناقش ويجيز عددا من التقارير
مجلس الوزراء يناقش ويجيز عددا من التقارير


10-16-2014 09:45 PM
الخرطوم (سونا) عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير .
وقدمت دكتور تهاني عبد الله عطية وزيرة العلوم والاتصالات تقريرا حول موقف تنفيذ الحكومة الالكترونية موضحة أن المشروع قطع شوطا كبيرا في تبادل المعلومات وتقديم الخدمات من بينها مشروعات ناجحة تتمثل في معالملات وزارة الداخلية (الأوراق الثبوتية ,الهجرية وغيرها ,السجل المدني 15 مليون ) ونظم الدفعيات عموما (المحافظ ,الموبايل. ) ومعاملات الضرائب والجمارك والتخليص من خلال الانترنت ومعاملات الأراضي واستخراج الشهادات ودفع الرسوم والخدمات التعليمية من اعلان النتائج والقبول والتقديم والتسجيل وخدمات المصارف وخدمات شراء الكهرباء عبر الشبكات.
وكشف التقرير عن المشروعات التي يجري تنفيذها حاليا والتي تتمثل في بناء أربعة نظم للدفع الالكتروني وتوفير ربط شبكي كامل لجميع الجامعات السودانية وتنفيذ المكتبة الافتراضية لشبكة الجامعات وإكمال خدمات استخراج الأوراق الثبوتية واكمال اجراءات الجمارك ، المرور ، تسجيل الشركات عبرالانترنت ، التقديم الالكتروني والتسجيل للتعليم العالي .
وأكد التقرير عظم فرص نجاح المشروع في السودان وذلك لتوفر الارادة السياسية وتوفر قدر كبير من البنيات التحتية وانتشار التعامل مع الانترنت وتوفر عدد كبير من المؤسسات الخاصة التي توفر الخدمات.
وأجاز مجلس الوزراء التقرير مشيدا بوزارة العلوم والاتصالات والمركز القومي للمعلومات لجهدهم في رعاية أمر الحكومة الالكترونية لتسهيل أمر تبادل المعلومات وتقديم الخدمات .
ووجه المجلس بحشد الموارد المادية والبشرية لتعميم الخدمات الاكترونية وتسهيل الخدمات .
من جهة أخرى قدم الاستاذ مجدي حسن يس وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني مقترحا لإعادة النظر في رسوم إستعمال الطرق القومية بحيث تتمكن الهيئة القومية للطرق والجسور من المحافظة على الطرق القومية بالتأهيل والصيانة .
وأوضح المهندس عبد الواحد يوسف وزير الطرق أن الموارد المتاحة حاليا لا تفي بأكثر من 40% من الاحتياج الفعلي لتأهيل الطرق وصيانتها بشكل مستمر .
وأجاز المجلس مشروع القانون موجها في ذات الوقت بزيادة فعالية وتحسين الطرق للمحافظة على أرواح المواطنين وممتلكاتهم .
وأجاز مجلس الوزراء المعاهدة المنظمة لإنشاء تجمع الساحل والصحراء لسنة 2013م والتي قدمها الاستاذ علي كرتي وزير الخارجية والتي ركزت على أمر المحافظة على السلم والاستقرار وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية فضلا عن إدارة المنظمة بشكل مؤسسي وفعال .
وأجاز المجلس مذكرة تفاهم بين السودان وتركيا في مجال التعدين قدمها دكتور أحد محمد الصادق الكاروري وزير المعادن والتي تفتح المجال أمام السودان للاستفادة من الامكانيات والقدرات التركية في تطوير قطاع التعدين .
وأخذ مجلس الوزراء علما بتوقعات الإنتاج الزراعي والحيواني لهذا العام قدمه دكتور فيصل حسن ابراهيم وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي موضحا أن الخريف هذا العام كان متميزا وله اثار ايجابية فيما يتعلق بالمراعي الطبيعية ونموها بشكل غير مسبوق مما يتوجب رعاية الدولة قوميا وولائيا لهذه المراعي بالمحافظة عليها وفتح خطوط النار حتى تستثمر فوائدها لأطول فترة ممكنة .
وقدم المجلس تعازيه للشعب السوداني في فقيد البلاد الشاعر محمد عثمان عبد الرحيم شاعر القصائد الوطنية التي كان على رأسها قصيدة (أنا سوداني) الا رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.
وأخذ المجلس علما بمشاركة السودان في معرض ميلانو تحت شعار (السودان أرض الفرص الاستثمارية زراعيا وصناعيا) وذلك من خلال تقرير قدمه الاستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1556

التعليقات
#1127880 [دفاع بالنظر]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 12:01 AM
اييييوه بدو تنفيذ مخرجات ورقة خطة الانتخابات المسربة من المؤتمر الوثني مش طلبو التركيز اعلاميا على المنجزات اسع في زمتكم دي مواضيع يجمعو ليها مجلس وزرا؟قال مشاركة السودان في معرض ميلانو ّ!

[دفاع بالنظر]

#1127863 [Sam]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2014 10:53 PM
قاعه جميله بكل تأكيد وكراسي شاغره ب منعدمي الضمير و الانسانيه خيبكم الله اينما حللتم و ارتحلتم طالما هدفكم و غايتكم الاسمى هو الاسراء الشخصي على حساب المواطن الغلبان والمنكوب بأفعالكم الرجسه و النتنه

[Sam]

#1127857 [Abu sami]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2014 10:45 PM
اجتماع بائس و المجلس أحقر

[Abu sami]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة