الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يطلع على تقرير لجنة (7+7) والترتيبات النهائية لاجتماع الجمعية العمومية لـ(83) حزباً المشاركة في " الوثبة "
البشير يطلع على تقرير لجنة (7+7) والترتيبات النهائية لاجتماع الجمعية العمومية لـ(83) حزباً المشاركة في " الوثبة "
البشير يطلع على تقرير لجنة (7+7) والترتيبات النهائية لاجتماع الجمعية العمومية لـ(83) حزباً المشاركة في


10-17-2014 12:39 AM
الخرطوم (سونا) - التقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية باللجنة التنسيقية العليا لمؤتمر الحوار الوطني الشامل (7+7) حيث اطلع على مجمل المستجدات الخاصة بتحركات اللجنة خلال الفترة الأخيرة في إطار الترتيبات النهائية للجمعية العمومية لـ(83) حزباً المشاركة في الحوار توطئة لانطلاق الحوار.
وقال دكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام المتحدث عن جانب أحزاب حكومة الوحدة الوطنية في تصريحات صحفية عقب اللقاء ببيت الضيافة بالخرطوم مساء اليوم إن لجنة (7+7) قدمت تقريرا مفصلا للرئيس البشير حول خطواتها وتصورها للجمعية العمومية للأحزاب فضلا عن اتفاق خارطة الطريق الموقعة مع حاملي السلاح بأديس ابابا.
وأوضح وزير الإعلام أن اللقاء قرر قيام الجمعية العمومية يوم الأحد المقبل حسب المقترح كما تم الاتفاق على أجندة اجتماع الجمعية العمومية التي تحوي طلبا بمنح المزيد من التفويض للجنة (7+ 7) لوضع التفاصيل التي من بينها تسمية لجنة الخمسين .
وقال وزير الإعلام أن خطوات الحوار تأخرت نسبة لظروف سفر الرئيس للحج وزيارة القاهرة التي سيقوم بها بعد غد السبت وغيرها من الظروف، كاشفا عن زيارة لرئيس الوزراء الليبي للسودان يوم 28 أكتوبر الحالي.
وأكد الأستاذ فضل السيد عيسى شعيب المتحدث عن الأحزاب المعارضة أن لقاء الرئيس البشير أعاد الحيوية والرونق للحوار الوطني الذي تباطأت خطواته مؤخرا ، مشيرا الى أن اللقاء يمثل خطوة حقيقية لانطلاق مؤتمر الحوار الذي توقع له أن يكون نهاية هذا الشهر.
وقال انه في إطار تهيئة الأجواء الخاصة بحرية التعبير فإن اللقاء خرج بفك الحظر عن صحيفة الصيحة لتعود الى الصدور مجددا في القريب العاجل متناولا عددا من الخطوات الايجابية التي تدفع بالحوار الى الأمام.
وقال أن مؤتمر الحوار سينطلق ويصل إلى خلاصات قبل الانتخابات العامة، معربا عن أمله في أن يصل الجميع الى توافق حول مواضيع الانتخابات وغيرها من المواضيع المتعلقة بالهوية والحريات والعلاقات الخارجية.
وتشير (سونا) الى ان أعضاء لجنة (7+7) التي حضرت اللقاء من طرف المعارضة هم دكتور غازي صلاح الدين ,حركة الإصلاح الان - فضل السيد عيسى شعيب , حزب الحقيقة الفيدرالي - دكتور حسن الترابي , حزب المؤتمر الشعبي - آدم كير , تنظيم تحالف قوى الشعب العاملة - حسن على إدريس حزب المنبر الديمقراطي لشرق السودان - بشارة جمعة ,حزب العدالة.
بينما الأعضاء من طرف أحزاب حكومة الوحدة الوطنية هم بروفيسور إبراهيم غندور , حزب المؤتمر الوطني - دكتور التجاني سيسي حركة التحرير والعدالة - أحمد سعد عمر , الحزب الاتحادي الديمقراطي - دكتور أحمد بلال عثمان , الحزب الاتحادي الديمقراطي - أحمد بابكر نهار,حزب الأمة الفيدرالي - هاشم محمد على حنقوق , حزب مؤتمر البجا إضافة إلى الأستاذ عبود جابر الأمين العام لمجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1676

التعليقات
#1128037 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 12:07 PM
ان شاء الله يكون فهم التقرير المرفوع لسعادتو

[عصمتووف]

#1127972 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 09:10 AM
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم !!! ..

وزير الإعلام دكتور أحمد بلال عثمان , هل هو ناطق رسمى باسم الحكومة ؟, أم هو ناطق رسمى باسم لجنة 7+ 7 ؟ , ام هو ناطق رسمى للاثنتان معا ؟ .

أفلا تستحون , وتحترمون عقول الشعب السودانى قليلا ؟ .

حزب الجبهة القومية الإسلامية لوحده اغتصب السلطة , ووأد الديمقراطية , وحكم السودانيين غصبا برئيس واحد أحد اكتر من 25 سنة !.. الآن انتم تزعمون أن عددكم 83 حزب سودانى مسجلين رسميا لدى مسجل الأحزاب , ومع هذا عاملين جوطة وهيصة وزمبريطة بلجنة اسمها 7+7 !! ..

حقا يا أمة ضحكت من جهلها الأمم !!! .

[سيف الله عمر فرح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة