الأخبار
أخبار إقليمية
ليموزين القصر..!!
ليموزين القصر..!!
ليموزين القصر..!!


10-17-2014 03:47 AM
عبد الباقى الظافر

قبل أعوام قليلة جاءني أحد الصحفيين بخبطة صحفية.. الصحفي شاهد بأم عينه عربة تحمل لوحات رئاسة الجمهورية تقف في صباح يوم عطلة في محطة بيع وقود.. السائق كان يستل من جوف العربة جالونين من الزيت ليبيعهما في (سوق الله أكبر).. رئاسة الجمهورية مشكورة تجاوبت وأجرت تحقيقا داخليا حول الحادثة.. تبين أن العربة الفارهة لا تمت بصلة لرئاسة الجمهورية سوى أن لوحتها سيادية تحمل علم السودان وشعار القصر الجمهوري.. العربة الفارهة تم استئجارها من شركة (ليموزين) خاصة لتعمل في خدمة السلطة الانتقالية لدارفور.. بالتالي زيت تلك العربة على مسئولية أصحابه.

إلى ذلك الحين كنت أظن وليس كل الظن إثم أن القصر الجمهوري يشتري خدمة العربات الخاصة من شركات القطاع الخاص.. بالأمس أعلن مساعد رئيس الجمهورية، إبراهيم غندور، أن الحزب الحاكم سيستأجر عربات فارهة من القصر الجمهوري لتكون في خدمة ضيوفه الكرام الذين يمثلون اثنين وأربعين دولة.. جاء هؤلاء جميعا ليشهدوا تجربة المؤتمر الوطني في توطين الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

في تقديري أن البروفيسور غندور يدرك جيدا أن سوق (الليموزين) بالسودان فيه من الفارهات ما يكفي.. وأن أعضاء الحزب الحاكم من طبقة رجال الأعمال يمكنهم أن يقدموا لحزبهم فضل ظهر من أفخم أنواع السيارات.. رجل أعمال واحد من أهل الحظوة نال قبل سنوات مبلغ ٢٥ مليون دولار (كوميشن) في صفقة تخصيص إحدى منشآت القطاع الخاص.. مثل هذا الرجل يمكنه أن يخصص للحزب الحاكم طائرة خاصة لا مجرد عربة فخمة.. غندور أراد بمثله ذاك أن يقنع الجمهور أن الحزب الحاكم يعتمد على ذاته في تسيير أموره.

الحقيقة أن المؤتمر الوطني حزب مترف الثراء لذلك لا يوجد بين أماناته الحزبية أمانة مهمتها جلب المال.. الحزب الحاكم لا يهتم باشتراكات العضوية العادية غير أنه يستقطع نسبة قليلة من مرتبات عضويته التي تشغل مناصب دستورية.. ولكن هؤلاء الدستوريين لديهم مخصصات غير قابلة للاستقطاع.. قبل سنوات زار الصومال مسئول في الحزب والدولة.. الزيارة كانت بغرض تقديم تبرع للشعب الصومالي.. الوفد الكريم قبض نثريته اليومية باليورو.. بمعنى أن الوفد أغاث نفسه قبل أن يبر الشعب الصومالي الشقيق.

هل يجد المؤتمر الوطني الشجاعة في الكشف عن شركاته التي تنشط في السوق.. وكيف لحزب أن يبيع ويشتري في السلع.. وهل الحكومة يمكن أن تكون محايدة في التعامل بين الشركات المسنودة والمدخورة ليوم مؤتمر عام.
بصراحة.. المؤتمر الوطني يحظى برعاية خاصة من الدولة الخيط الفاصل بين الحزب والحكومة واهـٍ جداً.. كل مسئول حزبي يسنده منصب رسمي في حله وترحاله.. التلفزيون القومي يتحول تلقائيا إلى التلفزيون الوطني مهما كان المنشط تافها وحقيرا.. سادتي سيداتي.. هل شاهدتم
خبر إطلاق سراح إبراهيم الشيخ في تلفزيون السودان؟.
أرجوكم لا تتحسسوا رأسكم.. الحكاية (جاطت) ما دام القصر الرئاسي دخل سوق (الليموزين).

[email protected]



تعليقات 11 | إهداء 1 | زيارات 6078

التعليقات
#1128661 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2014 01:04 PM
وهي جايطة من 30 يونيو بل منذ ان القي اولاد جون النبلاء عصاتهم نحن في مرحلة التدحرج للقرار السحيف

[عصمتووف]

#1128303 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 10:45 PM
تصرفات وافعال صعاليك المؤتمر الوطني بدءا بنافع مرورا بأمين حسن عمر نهاية بغندور ، فهؤلاء الجماعة فى غيبوبة تامة لم يستلموا منذ 89 بريدا .. قوم لايسمعون ولا يشعرون (وتراهم ينظرون اليك وهم لايبصرون) والشيئ المؤسف هو انهم فى سكرتهم بالسلطة والاستقواء بجهاز الامن البائر ، اصبحوا مطمئنين بانهم خالدين فيهاابدا . فهذا الغندور قبل ايام يصرح على الهواء بانهم رصدوا للشعبي ملياري جنيه سوداني للمساعدة فى خوض الانتخابات لاندري هذه بالقديم ام بالجديد .. واليوم يصرح بكل غباء لم يسبقه له احد فى الكرة الارضية بان حزبهم الكبير ( اللغيط) سوف يستأجر سيارات قصر الشعب السوداني لحركة ضيوف الحزب .. هذه مسخرة واستهتار واهانة لشعب السودان لم يعهدها هذا البلد القتيل منذ اصبح دولة معترف بها بين الامم ..
هؤلاء يعلمون جميعا انهم قبل حكومة الانقاذ لايملكون قوت يومهم وذلك بشهادة شهود من اهلهم .. كتب دكتور تجاني عبدالقادر فى عام 2006م عدد من المقالات نشرت بالصحف السيارة بأنهم جميعا ( جماعة النتظيم الاسلامي ) فى السودان كانوا يشترون ملابسهم من دلالة السلك ( الملابس المستعملة بامدرمان) وقال مانصه كان اعضاء التنظيم جميعا لايملكون منزل بالخرطوم، وذكر ان الدكتور الترابي نفسه كان يسكن فى منزل اخيه المهندس عبدالله الترابي الذي كان مغتربا بالسعودية .. وذكر انه بعد خلافه مع رفاق الدرب واغترابه فى امريكا لعدد قليل من السنوات وحينما عاد وجد الرفاق كل يملك فيلا او منزلا فخما جلب اثاثه من خارج السودان .. وقد اسهب الدكتور التجاني فى تعببره عن التحول الذي طرأ على مبادئ الحركة الاسلامية فى السودان المتمثلة فى اعادة الناس الى الشريعة وروح الاسلام للعدل بين الناس فى الحقوق والواجبات دون محاباه واقصاء لاحد الى تهافت نحو جمع المال من خلال الاستقواء بالهيمنه الامنية .
فمن العبث ان يحاول غندور اقناع الشعب السوداني بان المؤتمر الوطني يمول نفسه من مداخيله الخاصة .. لان الناس جميعا تعلم احوال المتسلطين الان ، حتى زعمائهم البشير والترابي كانوا فى فقر مدقع قبل الانقلاب المشئوم . والبشير بالذات لم يكن يملك اوضه من جالوس فى المويلح .. فيا غندور اعملوا مابدا لكم فى اموال الشعب وادعوا من استطعتم من اطراف الدنيا صعاليك السياسة لتلميع وجه الحركة الغير اسلامية فى السودان.. ولكن فالتعلموا ان غضبة الشعوب اذا احتدمت ستتحول الى سونامي يجرف امامه كل الوساخة ......

[ود الفاضل]

#1128292 [فنجاط]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 10:19 PM
يا ابو الشباب وفود من 42 دولة يا اخي انحنا مجموعة لينا زمن ما قادرين نزور أهلنا من غلاء تذاكر الطيران وبنحمل جنسيات أروبية وأميركية وكندية ما تشوف لينا طريقة مع الجماعة يجوبونا مع الوفود دي ويحلفوا صادقين بأنهم جاتم وفود حتي من الأمريكان ونحن نكون زرنا أهلنا وكملنا ليهم الديكور .

[فنجاط]

#1128220 [هيثم الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 07:03 PM
شكرا أخي الظافر على مقالاتك الرصينة وحقيقة صدمنا بتصرفات وتعليقات هذا الشخص الموهوم عندما سنحت له الظروف لتسلم أخطر وظيفة يشغلها الآن، وحقيقة لابد للنظر لتصريحاته بعين ثاقبة فهي غير وطنية بل تدميرية، ولصالح من يعمل هذا الغندور، هذا أمر خطير يجب على صانعي القرار حتى داخل الحكومة أن ينظروا إليه بعين الشك والريبة، فقد أصبح لدي يقينا بأن هذا الإنسان يحمل لصالح جهات معادية للسودان ولكن ليس من أجل وحدة السودان ولملمة شعبه، ولابد أن تتكشف حقيقته في يوم من الأيام.

[هيثم الخلا]

#1128122 [هيثم الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 03:45 PM
شكرا أخي الظافر على مقالاتك الرصينة والتي تبحث دائما عن توعية المواطن وإراد الحقيقة وسوءة القوم عما يقومون به، وحقيقة صدمنا بتصرفات وتعليقات هذا الشخص الموهوم عندما سنحت له الظروف لتسلم أخطر وظيفة يشغلها الآن، وحقيقة لابد للنظر لتصريحاته بعين ثاقبة فهي غير وطنية بل تدميرية، ولصالح من يعمل هذا الغندور، هذا أمر خطير يجب على صانعي القرار حتى داخل الحكومة أن ينظروا إليه بعين الشك والريبة، فقد أصبح لدي يقينا بأن هذا الإنسان يحمل لصالح جهات معادية للسودان ولكن ليس من أجل وحدة السودان ولملمة شعبه، ولابد أن تتكشف حقيقته في يوم من الأيام.

[هيثم الخلا]

#1128077 [زول وطني غيور]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2014 02:23 PM
أنا خايف يتم تأجير القصر الجهوري نفسه !!

[زول وطني غيور]

#1128015 [د هاشم مختار]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 11:05 AM
يا د غندور الشعب السوداني ما في رأسه قنبور حتي يصدق هذا الكلام. عربات القصر الجمهوري وإمكانات الدولة كلها مسخرة لخدمة المؤتمر الوطني هذة حقيقة معروفة للجميع. ثم ان المساحة الإعلامية التي تحظى مؤتمرات حزبكم كلها أضحت محفوظة كلم بدون منافس.
اما قناة الشروق التعيسة فهي ايضاً كلم حصرياً يا دكتور، وأسست من أموال الشعب.
انا أخشي ان تروح حملتكم الانتخابية ادراج الرياح و المقاطعة لانتخاباتكم المعروفة النتائج اصبح من المُسّلمات كما كانت الانتخابات في مصر مبارك و عراق صدام.
نصيحتي لك يا غندور ان تلعب غيرها وشوف ليك موضوع اخر. لانّك تعلم ان الشعب لا ولن يمنحكم الثقة والتفويض لما فَرّضّتم في الوطن والمواطن وضيعتم ربع قرن من عمر الوطن.
اهدرتم مقدرات السودان في الجاه والرفاه الشخصي واشغلتم المواطن بالحروب والانفصال وشقف العيش و الجوع والمرض.
الله لا كسّبّكم يا غندور ولعنة الله عليكم والملائكة والناس أجمعين.
نحن نطوق لغدٍ ازهي وانظر من ايامكم الهالكة، نطمح بالديمقراطية و الشفافية وصون حقوق الانسان والمواطنة العادلة والحكم الرشيد. نحلم بسودانٍِ التنمية والازدهار وإنزال الخدمات للمواطن.
وسنحاسبكم بالقانون علي كل الجرائم والانتهاكات.
رضينتم ام أبيتم التغيير قادم وعندئذٍ لكل مقامٍ مقال.

[د هاشم مختار]

#1128013 [n k]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 11:01 AM
البروفسيرعندور داير يسبق الحوادث سيقل ضيوفهم الذين على شاكلتهم سيارات القصر وسيرى الناس ان تلك السيارات قد انطلقت من المطار الى فنادق الخرطوم الكبيرة يريد ان يعلم المستغفلين مسبقا ان هذه السيارات مؤجرة وتضيف للدخل القومى000سيبك من موضوع سيارات ليموزين القصر الجمهورى لماذا بقبض رئيس اتحاد العمال السابق شهريا مبلغ عشرين مليون جنبه من نقابة حافلات الخرطوم لجيبه الخاص ؟والباقى عشرات المليارات لخزينة المؤتمر الوطنى؟

[n k]

#1128008 [عادل حمد]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2014 10:55 AM
غندور كان نافعو السكات

[عادل حمد]

ردود على عادل حمد
Saudi Arabia [أرسطو] 10-17-2014 01:15 PM
يا أخى عادل لقد جبت الحقيقة من آخرها - الراجل ده فى كل تصريح يقوله يكشف نفسه و يعرى أفكاره - وياريته كان ساكت زى زمان على الأقل الناس كانت مفتكره أنو زول محترم - والمثل قول ( تكلم حتى أراك )!!!


#1128000 [فركاش]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2014 10:37 AM
الان عرفت با الظافر ان الحكاية جاطت ؟؟ الحمد لله ان تاتي متاخرا خير ا من الاتاتي

[فركاش]

#1127962 [ممغوص من الانقاذ]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2014 08:14 AM
يا القاشر الحكاية جاطت من يوم ما القشير بقى رئيس السودان يا وهم

[ممغوص من الانقاذ]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة