الأخبار
أخبار إقليمية
اعتداء بالضرب علي طبيب بمستشفي الجنينة
اعتداء بالضرب علي طبيب بمستشفي الجنينة



10-17-2014 04:11 AM
علاء الدين محمود

أفاد شاهد عيان من مستشفى الجنينه أن أحد الاطباء في المستشفى ويدعى عثمان علي عبدالله قد تعرض الى ضرب مبرح من قبل اسرة قادمة من منطقة جنوب نيالا, وتعود أسباب ذلك الى أن الاسرة كانت قد أحضرت ابنتها الى المستشفى بعد تعرضها لكسر في يدها وتم محاولة علاجها عند بصير , وبعد ان ساءت حالتها تم احضارها الى المستشفى, وقرر الاطباء على الفور ضرورة بتر يدها وأن الامر يحتاج الى عمليه واجراء ذلك يتطلب أوكسجين ودم وهما غير متوفران في المستشفى, واعتذر الطبيب بعدم اجراء العمليه حال عدم توفر الدم والاوكسجين لان في الامر خطورة على حياة المريضه. وعقب ذلك مباشرة انهال افراد الاسرة بالضرب على الطبيب المذكور وزميله الاخر د. عثمان علي عبدالله, وقبل تلك الحادثه كان قد وقع اعتداء على طبيب آخر في مستشفى فوربنقا
يقول الاطباء في تلك المنطقه انهم يواجهون اوضاعا صحية في غاية القسوة ويبذلون قصارى جهدهم لعمل شيء وسبق وان تقدموا بمذكرة مطلبيه الى الوالي في يوم 15 سبتمبرالماضي حيث تضمنت المذكرة ضرورة توفير جو صحي ملائم وتوفير أدوية الطواريء والادويه المنقذة للحياة, اضافة للفحوصات المعمليه وتحسين البيئة السكنيه والترحيل من والى المستشفى , اضافة لحماية الكادر الطبي ودفع الاستحقاقات المتراكمه ولم تجد تلك المذكرة أي صدى حيث وضعت في مكب النفايات, ولما لم تصدر استجابة تم الاعلان عن الاضراب يوم 23 سبتمبر ورفع يوم 25 سبتمبر بناء على اتفاق مع وزارة الصحة على ان ينفذ الاتفاق على مراحل وحتى الان لاجديد. وقد صرح احد الاطباء قائلا ان الحماية للكادر الطبي ضعيفه وأصبح المواطن والطبيب ضحايا لسياسات الدولة العرجاء, وقالت احدى الطبيبات اننا اجتمعنا وقررنا التوقف عن العمل بشكل كامل دون ان نطلب من أي جهة أن تجلس معنا لمناقشة الامر الى أن تحل المشكله بشكل جذري.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2486

التعليقات
#1128358 [سيف الحق]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2014 12:54 AM
السبب ماهو الطبيب بل انعدام الاوكسجين والشاش واللي هو مسؤلية ادارة المستشفي -وزارة الصحه الولائيه- الصحه الاتحاديه - رئيس الجمهوريه يبقي لو في تعليقات ما تكون في حق الطبيب بل في الفيل زاتو لانكم بسبب طعننا في ضل الفيل ياهو فضلنا تلاتين سنه تحت هذا النظام وجوره ... يا المشتهي الكوارع حقو توجه غبنك بشكل صحيح .. ازمتك ما مع الطبيب ازمتك مع الحكومه الهارساك صباح ومسا وعدمتك العضم البتسوي بيهو كوارع لدرجة انك اشتهيتها .. خلي غبنك تجاه المتسبب الحقيقي ما علي الطبيب اللي بيشتغل بيديهو وكرعيهو وممكن بكره يحل مشكلتو ويتخارج بره البلد ويسيبها ليك اها تاني حتنتقد منو .. ياريت لحظتها تكون شجاع وتقول الحكومه هي السبب

[سيف الحق]

#1128228 [د.ابو علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 07:11 PM
فوربرنقا فوربرنقا
في وادي صالح

[د.ابو علي]

#1128179 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 05:29 PM
وكتين الحكايه دايرالا دم واوكسجين .. وديل فى الاسبتاليه مافيشات.. بدل ما يدقو الدكتور اهل البت ما كان يرجعوها للبصير اللى بدا ليهاالعلاجات ويكمل علاجا ويقطع ألأيد .. الاعمار بيد الله .. ان ليها ليقدام بتقوم. اها حسّ حلّكم لما ألأسبتاليه تجيب الدم والشاش من (ناس فاطنه) والاوكسوجين ويلقو دكتور يوافق يعمل العمليه!!
* وبعدين ..شنو المشكله؟ الدكتور اندق؟ عادى الدكاتره فى الخرتوم بندقو !! .عميد كلبه قبال دا موش اندق والدقاه بقى وزير وسفير .. شنو يعنى الغريب..
* "الالاى المدرّع" ألأميرو على كتفو صقر و 3 نجوم اندق ! والقوات اللى تحت امرة ألأميرلاى ما طلعلت (لأظهار هيبة الجيش الحارس مالكم ودمكم) وبيان الصوارمى ود خالد بن الوليد بن سعد بن ابى وقّاص)قال ان ألأميرلاى ما حب يامرها بالخروج من الثكنات لأن الجو كان ماطر ..خايف عليها من المطره تدوّبا !
* قالو ان الاميرلاى كان اول دفعتو!تصوّرو.. يا ناس الدنيا! عشنا وشفنا.. اميرالاى واول دفعتو كمان.. يندق ..وما يقدر يطلّع كتيبه لأظهارهيبة الديش فى البلد ..ايه الاسباب.. الناطق الرسمى قال الدنيا مطره..!!!

[Almisahir fi izallail]

#1128059 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 01:38 PM
(Hard luck)يادكتور العمل الإنساني فوق كل ذلك تذكر علقة قائد الحامية بالضعين تهون عليك فجيعة زوي البنت مغلوبي الحيلة... والرحمة قد رفعت من سدنة هذا البلد إلا بين إيديكم فأحرصوا عليها...

[موجوع وطن]

ردود على موجوع وطن
[khalid] 10-18-2014 12:08 AM
الدكتور زنبو شنو يدقوه ناس عباره عن زباله وسخ بشريه من الاول ماكان يجيبوها المستشفي
بعرف الاطبا والله بشتغلو في بيئه زي الطين ومرتبات طين ونفسياتم في التراب
هم فاكرين الطبيب هو العندو الاكسجين والدم خاتيه في جركانه في مكتبو


#1128017 [المشتهي الكوارع]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2014 11:08 AM
يومياً نسمع بضرب الاطباء من قبل المرافقين وقد ازدات هذه الظاهرة في هذا الايام وقبل ما نبدا في التفاصيل نتسائل عدة تسائلات:
لماذا اذدات الضرب على الطباء من قبل المرافقين ؟
لماذا تنهك الاطباء المرضى وتذلهم ؟
الاطباء في هذا الزمن لا يعرفون الثقافة الطبية ( التعامل مع المرضى )لماذا؟
الم يؤدون القسم الطبي (قسم ابوقراط) ؟
لماذا كثرت الاخطاء الطبية في هذا الزمن؟
كيف يكون يكون موقف المريض عندما ياتي الطبيب لمداواته ؟
هل كثرة طاعة الطبيب تسبب شعوره بالشوفينيةوالتعالي ؟

المشكلة تكمن في ان الطبيب الان اصبح كانه الة متحركة في المستشفى لا لايعرف الطب اولاً ولا يعرف الا الشوفينية والتعالي خاصة الاخصائيين وحديثي التخرج فهم قليلي الخبرة لا يعرفون الطب والواحد المساعد الطبي بيشتغل احسن منه

[المشتهي الكوارع]

ردود على المشتهي الكوارع
[khalid] 10-18-2014 12:14 AM
ياكوارع
في مواطنين فاكرين ان الدكتور دي
مخزن الدم في جركانات في المخزن
ومخزن الاكسجين في شوالات


#1127959 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 07:44 AM
متخلفين ليس اﻻ

[ماجد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة