الأخبار
ملحق الثقافة والفنون
نشوة الرويني تطل ضمن النساء الاقوى عالميا في صناعة الاعلام
نشوة الرويني تطل ضمن النساء الاقوى عالميا في صناعة الاعلام
نشوة الرويني تطل ضمن النساء الاقوى عالميا في صناعة الاعلام


10-17-2014 11:43 AM


مجلة هوليوود ريبورتر الاميركية تعتبر الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا من الشخصيات الموجهة للذوق العام في صناعة البرامج التلفزيونية.


ميدل ايست أونلاين

'أوبرا وينفري العرب'

واشنطن - أعلنت مجلة هوليوود ريبورتر الاميركيةعن اختيار الإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا ضمن قائمة أقوى 25 إمرأة في صناعة البرامج التلفزيونية حول العالم.

وجاء الاعلان خلال الحفل الذي أقامته المجلة على هامش مهرجان التلفزيون السنوي الذي يقام حاليا بمدينة كان الفرنسية واحتفالاً بوصوله للدورة الثلاثين من عمره.

وتعتبر مجلة هوليوود ريبورتر إحدى كبريات المطبوعات الأميركية التي تختص بشؤون الفن والسينما في العالم، وتم تأسيسها عام 1930 كأول صحيفة يومية تهتم بنشر أخبار الأفلام في العالم ويحظى الموقع الإلكتروني للمجلة بمصداقية كبيرة لدى المهتمين بمجال السينما والفنون.

وأشارت المجلة إلى أن الرويني من ضمن السيدات اللاتي يضعن المعايير الخاصة لصناعة البرامج التلفزيونية خلال فترة يعتبرها الكثيرون العصر الذهبي لهذه الوسيلة الإعلامية، كما أنها من الشخصيات اللاتي يوجهن الذوق العام في صناعة البرامج التلفزيونية.

ووصفت المجلة في تقرير مُطول، شخصية نشوة الرويني بـ "أوبرا وينفري" العرب واستعرضت أيضاً في التقرير مسيرة الانجازات والنجاحات التي حققتها الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا.

وقالت المجلة "بدأت الرويني مسيرتها المهنية وهي في سن المراهقة وبالتحديد في الإذاعة القطرية وتقدمت في عملها حتى وصلت إلى التلفزيون لتكون أصغر مقدمة برامج في منطقة الشرق الأوسط وعقب عدة محطات مهنية ناجحة مع قناة إم بي سي استمرت نشوة الرويني في التقدم بخطى سريعة في شركتها الخاصة للإنتاج التليفزيوني بيراميديا والتي تم تأسيسها عام 1999 وافتتحت عدة فروع لها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وفي لندن ونيويورك، وقد وقفت هذه الشركة وراء عدة برامج جماهيرية نالت نجاحات هائلة على مستوى منطقة الشرق الأوسط ومنها على سبيل المثال لا الحصر "شاعر المليون" و"أمير الشعراء"، ناهيك عن البرنامج الحواري "نشوة" والذي كانت تقدمه على قناة دبي الفضائية.

وتضمنت قائمة الشخصيات النسائية، عدد كبير من الأسماء اللامعة في مجال الإعلام على مستوى العالم ومنهن البريطانية إليزابيث ميردوخ المؤسس والرئيس لمجموعة شاين غروب في المملكة المتحدة والتي نجحت في تقديم عدة برامج تليفزيونية واقعية عالمية ذات صدى واسع مثل "ماستر شيف" و"ذا بيغيست لوزر" إضافة إلى البريطانية صوفي تيرنير لينغ الرئيس التنفيذي لشركات آنديمول شاين غروب وكور ميديا والمنتجة لأشهر برامج الواقع "أميركان آيدول".

كما تضمنت القائمة الألمانية أنكا تشافيركوردت مساعد الرئيس التنفيذي لمجموعة آر تي إل غروب والتي تشرف على إدارة 53 محطة تليفزيونية في 10 دول، وبرز بالقائمة إسم أنجيليكا غويرا، نائب رئيس أول وعضو مجلس إدارة مفوض لشؤون الإنتاج في سوني بيكتشرز تيليفيجن لأميركا اللاتينية والناطقين بالإسبانية في الولايات المتحدة و باربرا ويليامز والتي تدير أكثر من 19 قناة تليفزيونية وهي من كبار المشترين للمسلسلات الأميركية مثل "سليبي هولو" و"هاواي فايف".

وبهذه المناسبة عبرت نشوة الرويني، عن سعادتها الكبيرة لوجود اسمها ضمن القائمة التي تضم العديد من الشخصيات النسائية الكبيرة في مجال إدارة وتأسيس القنوات التلفزيونية وقالت "اليوم حصلت على تكريم له مذاق خاص كونه صادر من المطبوعة الأولى المختصة بمجال السينما والفن بالعالم، وتقديراً لمشوار طويل من النجاحات المتتالية على مدار أكثر من عشرين عاماً في إدارة شركة بيراميديا والتي أنتجت الكثير من البرامج والمشروعات المميزة لمختلف القنوات الفضائية، كما أن وجودي ضمن هذه القائمة هي بادرة اعتراف من قِبل وسائل الإعلام العالمية بسيطرة المرأة العربية على المشهد الإعلامي كونها قادرة على التميز في مجال صناعة المحتوى التلفزيوني".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1793


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة