الأخبار
منوعات سودانية
برشلونة يهزم إيبار وميسي يقترب من الرقم القياسي
برشلونة يهزم إيبار وميسي يقترب من الرقم القياسي
نيمار يحتفل بمباراته رقم 50 مع برشلونة


10-18-2014 11:42 PM
كووورة – حقق فريق برشلونة فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه إيبار بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب "كامب نو" في الجولة الثامنة للدوري الأسباني لكرة القدم "الليجا".

برشلونة وجه إنذاراً لغريمه التقليدي ريال مدريد قبل مواجهة الكلاسيكو التي تجمع الفريقين يوم السبت المقبل في كلاسيكو الكرة الأرضية ، ورفع رصيده إلى 22 نقطة محتلاً صدارة الدوري بدون استقبال أي هدف في الجولات الماضية بينما تجمد رصيد إيبار عند 9 نقاط بالمركز الحادي عشر.

واحتاج برشلونة لساعة كاملة لهز شباك إيبار عن طريق قائده تشافي هيرنانديز في الدقيقة 60 ثم سجل البرازيلي نيمار هدفاً ثانياً في الدقيقة 72 قبل أن يختتم ميسي ثلاثية البارسا ويضع بصمته في الدقيقة 74.

المدرب لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة بدأ المباراة بظهور تشافي في التشكيلة الكاتالونية على حساب إنييستا وبدأ سيرجي روبيرتو اللقاء كما شارك بيدرو رغم الشكوك التي أحاطت بظهوره نظراً لشكواه من الإصابة.

بدأ برشلونة المباراة بسيطرة هجومية بحتة من خلال تراجع دفاعي منذ اللحظات الأولى لفريق إيبار الذي لعب بثلاثة لاعبين في منطقة وسط الارتكاز أملاً في إيقاف خطورة البارسا.

وفرض فريق إيبار دفاعاً صارماً على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تحرك كثيراً في بداية اللقاء ، وواصل برشلونة ضغطه بفرصة جديدة عن طريق نيمار من الجبهة اليسرى.

وفي الدقيقة 20 ، نجح ميسي في الوصول لمرمى إيبار بفرصة حقيقة تصدى لها الحارس المتألق اورتوا الذي ذاد عن مرماه ببراعة في مواجهة نجم الأرجنتين.. وواصل برشلونة ضغطه لإحراز هدف التقدم بتحركات نشيطة من جانب ألفيس وتشافي.

وأهدر ميسي فرصة ثانية في الدقيقة 24 من عمر المباراة بتسديدة قوية ، وانطلق ألفيس في الجبهة اليمنى ببراعة وحاول صناعة الفرص ولكن دون خطورة على مرمى إيبار في ظل التماسك الدفاعي للضيوف.

ميسي واصل تحركاته وأيضاً نيمار الذي اجتهد كثيراً في الشوط الأول بتحركات داخل منطقة الجزاء ، وأهدر النجم الأرجنتيني ميسي فرصة جديدة في الدقيقة 44 قبل أن يتصدى الحارس برافو لفرصة حقيقية من جانب بورخان بعد هجمة منظمة وكاد إيبار أن يسجل هدفاً في نهاية الشوط بفرصة آخرى تصدى لها دفاع برشلونة.

في الشوط الثاني ، تحسن أداء برشلونة الهجومي بعد أن تحرك بيدرو بشكل أفضل وأيضاً نيمار الذي انتقل للجبهة اليسرى وخلق أكثر من فرصة ، ودفع إنريكي بفرصة حقيقية بعد أن أشرك اللاعب إنييتسا على حساب سيرجي روبيرتو في الدقيقة 55 من أجل تنشيط هجوم فريقه بشكل أكبر.

وبالفعل هز برشلونة شباك برشلونة نظيره إيبار في الدقيقة 60 بهدف رائع لصالح تشافي عن طريق تمريرة متقنة من جانب ميسي ليفك أخيراً البارسا شفرة دفاع إيبار.

دفاع إيبار انهار بشكل تام بعد الهدف الأول ، وتصدى اوروتوا لفرصة جديدة من جانب ميسي ثم نجح نيمار في تسجيل هدف الاطمئنان في الدقيقة 72 عن طريق تمريرة عرضية لداني ألفيس ثم صنع فرصة بتمريرة متبادلة رائعة لميسي ليسجل النجم الأرجنتيني أخيراً الهدف الثالث للبارسا ويقتل أحلام إيبار في الخروج بنقطة.

ورغم تغييرات إيبار الهجومية ومشاركة بواتنج إلا أن دفاع برشلونة وتحديداً جيرمي ماتيو لعب دوراً كبيراً في الحفاظ على هدوء الدفاعات الكاتالونية ، وأشرك إنريكي باللاعب منير الحدادي صاحب الأصول المغربية على حساب نيمار بعد أن اطمأن للنتيجة.

الدقائق الأخيرة شهدت محاولات يائسة من جانب إيبار لهز شباك برافو ولكن دون جدوى بعد أن تألق الأخير في إبعاد الهجمة الخطيرة من تمريرة عرضية إلتحم فيها مع بواتنج ، وواصل الحارس اوروتوا تألقه وحرم ميسي من فرصة هدف رابع من ضربة رأس رائعة.
أخبار ذات صلة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1273


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة