الأخبار
أخبار إقليمية
. قمة سودانية بين الهلال والمريخ في نهائي الكأس
. قمة سودانية بين الهلال والمريخ في نهائي الكأس



10-19-2014 12:39 AM

تترقب جماهير الكرة السودانية مساء يوم غدٍ الأحد باستاد الخرطوم "شيخ الملاعب" ديربى الكرة السودانية المرتقب بين العملاقين الهلال والمريخ في نهائي بطولة كأس السودان والتي تأتي في المرتبة الثانية بعد بطولة الدوري الممتاز.

وكان من المفترض ان يقام لقاء الديربي بمدينة الأبيض بغرب السودان إلا انه نسبة لعدم اكتمال العمل بإستاد الأبيض تم تحويل اللقاء ليلعب باستاد الخرطوم.

وستكون القمة هي الأولي لجهاز فني وطني كامل للفريقين ،حيث يقود الهلال المدير الفني فوزي المرضي رئيس قطاع الكرة ومساعده عاكف عطا ،فيما يقود المريخ الكابتن برهان تية المدير الفني ومحسن سيد المدرب العام .

وأدى فريق الكرة بالمريخ تدريباً خفيفا اليوم السبت بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم وضع فيه الإطار التدريبي آخر اللمسات الإعدادية بجانب تطبيق الاستراتيجية القائمة علي تقوية دور الوسط والهجوم وربما شهدت القائمة الأساسية جملة من التغييرات علي مستوي خطي الدفاع و الوسط حيث تأكدت مشاركة احمد عبد الله ضفر في الدفاع بدلاً عن علي جعفر الذي سيتواجد حالياً احتياطياً .

كما سيدفع برهان تيه بالايفواري باسكال واوا في خانة المحور بجانب علاء الدين يوسف فيما تضاءلت فرص وحظوظ مشاركة الدولي المعروف رمضان عجب خوفا عليه من تجدد الإصابة حيث يرى الجهاز التدريبي ضرورة مواصل تدريبات التأهيل من اجل تجهيزه للاستحقاقات القادمة خاصة وان المريخ سيخوض ثلاث مواجهات في الدوري الممتاز مهمة وحاسمة تتطلب وجوده لقدرته علي تقديم الإضافة لفريقه.

واكد المدرب برهان تيه رغبته ان يقود المريخ الى التتويج بلقب البطولة التي تعتبر التحدي المحلي الاول له مع الأحمر منذ بداية المسيرة في شهر يونيو الماضي, وأوضح بان مباراة الديربي هي الاول له ولكن هذا الأمر لا يمنع من القول بانها مباراة عادية فقد خضت العديد من المباريات الكبيرة خلال مسيرتي التدريبية مع الأندية والمنتخبات .

وأشار برهان الى ان فقدان اللاعب رمضان عجب يعد خسارة للفريق في المباراة ، وقال رمضان لاعب مميز ولكننا تعودنا دوما فقدان بعض العناصر المميز في بعض المباراة وهو امر عادي في كرة القدم .

إلا انه عاد وقال " لكن تعاون المجموعة وتفاهمها يمكن ان يعوض غياب أي لاعب مهما كان تأثيره.

بالمقابل اكمل الهلال تحضيراته للمواجهة المرتقبة ببروفة ناجحة بمشاركة جميع اللاعبين اطمئن من خلالها المدير الفني للفريق فوزى المرضى ومساعده عاكف عطاء على وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة الأزرق .

ويراهن الاطار الفني للفريق على خدمات النجوم الكبار بقياده عميد اللاعبين عمر بخيت وثنائي الوسط نزار حامد ومهند الطاهر وفى المقدمة الهجومية يبرز بكرى المدينة ومدثر كاريكا إضافة لصلاح الجزولى.

وتابع أعضاء مجلس إدارة الهلال بقيادة اللواء عصام كرار أمين الصندوق والكابتن فوزي المرضي رئيس القطاع الرياضي والمدير الفني بجانب الدكتور علي قاقرين عضو المجلس السابق و الفاضل التوم أمين صندوق لجنة تسيير النادي السابق , والكابتن مصطفي النقر لاعب الفريق السابق.

ومن جانبه طالب مجلس إدارة نادي الهلال، الاتحاد السوداني لكرة القدم ولجنة الحكام المركزية ضرورة اختيار افضل منسوبيها لمواجهة القمة مساء الغد.

وقال عماد الطيب، الأمين العام لنادي الهلال: يتعين على الاتحاد الدفع بالقوي والأمين لإدارة مباراة الغد، وذلك للمخاطر في هذه المباراة التي تكتسب طابع الحساسية , وأضاف" نأمل من الاتحاد ان يتعامل بالمسئولية اللازمة في اختياراته ".

وحذر الأمين العام للهلال، الاتحاد من العواقب الوخيمة حال صاحب المباراة شيء من التحامل على فريق بعينه، أو قع الحكام في أخطاء كارثية مؤثرة على النتيجة، لان ردة الفعل لن تكون مضمونة، وقد يؤدي الظلم لإفساد الديربي، وتعرض سلامة اللاعبين والمناصرين على حد السواء للخطر.

وصل الفريقان لهذه المباراة بعد فوز المريخ علي أهلي شندي بهدف والهلال علي الخرطوم الوطني بهدفين مقابل هدف.

كووورة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2479

التعليقات
#1129456 [فتحي]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 01:54 PM
المباراة منقولة على قناة قون ,, حسب ما ورد في القناة نفسها .

[فتحي]

#1129271 [المشتهي الدافوري]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 11:17 AM
متلفزة وللا ما متلفزة واذا كانت متلفزة في اي قناة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[المشتهي الدافوري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة