الأخبار
أخبار إقليمية
شورى الحركة الإسلامية يختتم فعالياته بالتأكيد على الاهتمام بمعايش الناس وتحقيق التوافق العريض
شورى الحركة الإسلامية يختتم فعالياته بالتأكيد على الاهتمام بمعايش الناس وتحقيق التوافق العريض



10-19-2014 12:42 AM
الخرطوم (سونا)أكد مجلس شورى الحركة الإسلامية السودانية على نهج الحوار الشامل (السياسي والمجتمعي) الذي انتهجته قيادة الدولة داعيا إلى الإسراع في استكمال إنفاذه والمضي قدما في توفير البيئة والظروف والضمانات المناسبة ليلتام الحوار في مناخ من الثقة المتبادلة والحرص على تقديم المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار آخر لتعزيز الروح القومية في تحمل المسئولية العامة والتنافس على خدمة الوطن على قاعدة راسخة من التوافق العريض .
جاء ذلك في ختام جلسات مجلس شورى الحركة الإسلامية السودانية في دورة الانعقاد الخامسة مساء اليوم بالخرطوم حيث اطلع على أداء أجهزة الحركة في مداولات ليومين.
وأثنى المجلس على العملية الشورية الديمقراطية التي انتظمت إعادة بناء حزب المؤتمر الوطني في كل مستوياته وعلى المشاركة الواسعة للعضوية والالتزام المؤسسي بقواعد الترشيح والاختيار .
ودعا المجلس مؤسسات الحزب إلى ضرورة توازي معالجة ما ظهر من بعض حالات حدة التنافس والممارسات الخاطئة كما أكد أهمية التزام العضوية بمعايير الاختيار الشرعي بعيدا عن اعتبارات العصبية والقبلية او الجهوية أو المصلحة.
وأوصى المجلس المؤتمر الوطني بالمضي قدما وبأقوى الخطى لإنفاذ وثيقة الإصلاح بما تشتمل عليه من مبادئ الحزب الداعمة لدرء مظاهر الضعف والخلل وتعزيز الكفاءة والنجاعة والتجديد والابتكار في السياسات مع التمسك بسياسة توليد القيادات وتجديدها وإعلاء القومية على الجهوية والمصلحة العامة على كل مصلحة سواها.
وأعرب المجلس عن ثقته في قدرة الحزب على اجتياز هذه الفترة بما يؤكد ريادته ويعزز وحدته وكفاءته.
ودعا مجلس الشورى أهل السودان كافة إلى تعظيم حرمة الدماء وحماية الأنفس والممتلكات واجتناب أسباب الفرقة والنزاع المؤدية للاحتراب وإزهاق الأرواح.
وأكدت الحركة الإسلامية التزامها الثابت بتحكيم الشريعة الإسلامية باعتبارها الخلاص للعباد والصلاح للبلاد منطلقة في ذلك من منهجها الوسطي وملتزمة بثوابتها ومجددة في أساليبها ومصوبة لمسيرتها.
وأمن شورى الحركة على البناء المؤسسي وبرامج تقوية الأجهزة الحركية والبرامج الدعوية واستكمال الإحاطة بالعضوية والتواصل معها لضمان تزكية أرفع وانتشار أوسع وفاعلية أقوى في جميع ولايات السودان.
وأكد المجلس على إعطاء مسألة المعاش مزيدا من التركيز بالاهتمام ببرامج التنمية الاجتماعية وتقوية مؤسسة الضمان الاجتماعي وتطوير الزكاة والأوقاف والتكافل والتعاون مع الاستمرار في السياسات وبرامج إحياء قيم العمل وزيادة الإنتاج ومحاصرة العادات والتقاليد المضعفة للعمل وتحقيق العدالة الاجتماعية بين الناس والفئات والجهات مع الالتزام بمبادئ الشفافية والتأكيد على ولاية الدولة على المال العام.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1115

التعليقات
#1129076 [Aldugiri]
1.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 03:42 AM
بالمناسبة دي خلوني احكي ليكم واحده من خباثات الكيزان وعلى راسم الاسمو زبير العامل رئيس الحركة الاسلامية
الزول دا في بدايات الانقاذ كا ن وزير في المالية واول شعل عفن عملو واشرف عليه هو تدمير ادارة مؤسسة العمال التعاونية بغرض الاستيلاء عليها وفي سبيل ذلك قاموا بإلصاق تهمم باطلة لمدير المؤسسة وكان واحد من ابرز رجال التعاون في السودان وانظفهم سريرة واخلصهم للعمل العام فالمؤسسة قامت ونجحت على اكتافه ونافست الكثير من بيوت المال السوداني وحققت منافع ورفاهية للعمال وهذا المدعو ممن قاموا بتدبيج تهمه كاذبه حول الرجل ووضعه في الحبس واوقفوه عن العمل بنصف راتب لاربعة سنوات ظلت خلالها القضية معلقة بين النيابة والمحكمة وتمكنوا خلال هذه المدة من فرض سيطرتهم على اهم وافضل مؤسسة عمالية تعاونية وتدميرها لاخضاع العمال والسيطرة عليهم بعد تجفيف اهم معين لمعاشهم
وبعد اربعة سنوات المحكمة برأت الرجل وقالت بالحرف لا يوجد اساس لتوجيه اتهام والله والله الراجل نتيجة لما تعرض له توفى بالغلب وما اصابه من حزن
هذا مثال فقط اسرده من عشرات بل مئات الامثلة على ممارسات هؤلاء المجرمين في الناس وسوف تظل الذاكرة الوطنية باذن الله حاضرة مهما طال مقامهم وسوف يحاسبهم الشعب يوما واذا لم يستطع فالله قادر عليهم فالظلم ظلمات وهنالك الآلاف ممن احيلو للصالح العام وفقدوا مورد رزقهم دون اي زمن يجنوه فقط لكي يتمكن هؤلاء الانجاس من الدولة ومؤسساتها العامة مثل ما يفعلون الان للسيطرة على كنانة بعد ان نهبوا وباعوا مؤسسات الدولة الاخرى

[Aldugiri]

#1129052 [زنقه زنقه]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 01:21 AM
فاقد الشىء لا يعطيه
انتو ما بتعرفوا حاجه غير التدمير والفتن واحاكة المؤامرات
غير ده ما عندكم (سجم امكم)
و واهم من (يظن) فيكم غير ذلك
و الحل لكل مشاكل السودان بسيط جداً
هو ذهابكم فقط

[زنقه زنقه]

#1129041 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 12:59 AM
انتم مذكورين في الكتاب بانكم قوم قد خسفت بهم الارض . وعليه نحن في انتظار ان تخسف بكم مجددا.

[ملتوف يزيل الكيزان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة