الأخبار
أخبار إقليمية
تفاصيل لقاء عمر البشير و"السيسي".
تفاصيل لقاء عمر البشير و


10-19-2014 02:26 AM
اتفق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ونظيره السوداني، عمر البشير على "العمل على طرح الموضوعات الخلافية جانباً"، وتذليل أية عقبات تحول دون التعاون الثنائي بين البلدين، حسبما أفادت الرئاسة المصرية.

جاء ذلك خلال قمة بين الرئيسين، اليوم السبت بالقاهرة، بحضور عدد من وزراء البلدين، خلال زيارة البشير لمصر، هي الأولى من نوعها منذ تولي السيسي الحكم في يونيو/حزيران الماضي.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان مساء اليوم حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، إن وجهات نظر الرئيسين تلاقت حول أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بوجه عام والارتقاء بها نحو آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا، بما يحقق آمال الشعبين المصري والسوداني، "مع العمل على طرح الموضوعات الخلافية جانبًا، وتذليل أية عقبات تحول دون تطوير التعاون والعمل المشترك".

كما استعرضا الرئيسان جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الاقتصادية، وزيادة التبادل التجاري، خاصةً في ضوء افتتاح ميناء "قسطل أشكيت" البري بين البلدين، وبحث إمكانية إنشاء منطقة للتجارة الحرة بينهما، وفق البيان.
وبحسب البيان "أشاد البشير، بدور مصر الفاعل في القضايا العربية والإفريقية، منوهًا إلى أنها تمثل حجر الزاوية في المنطقة العربية، في السلم والحرب، كما أشاد بمواقف مصر إزاء السودان، لا سيما دورها في رفع العقوبات عن الخرطوم"، مشيرًا إلى ترابط أمن البلدين، وحرص السودان على "عدم المساس بأمن ومصالح مصر".
ودعا الرئيس السوداني إلى أهمية ترفيع مستوى اللجنة المشتركة بين البلدين إلى المستوى الرئاسي، لتعقد اجتماعاتها بالتناوب بين البلدين بما يضمن دورية انعقادها ونجاحها في تحقيق النتائج المرجوة منها، وهو ما رحب به السيسي.

وأوضح البيان أن "الجانب السوداني نوّه إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين لإزالة أي عوائق تحول دون الارتقاء بالتعاون الثنائي بينهما في كافة المجالات، ولتحقيق التكامل بين القاهرة والخرطوم وجعل العلاقات بينهما نموذجًا يحتذى للعلاقات (العربية – العربية)، كما أن تنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية المقترحة سينقل مصر إلى المرتبة الثنائية بدلاً من الرابعة على مستوى قائمة الدول المستثمرة في السودان".

وأضاف البيان الرئاسي المصري أن الملف الليبي حاز على اهتمام خاص بالنظر لعضوية البلدين في الآلية التشاورية لدول جوار ليبيا.
وأكد السيسي، وفق البيان، على دعم مصر للخيارات الحرة للشعب الليبي، مشددًا على أهمية دعم المؤسسات الشرعية الليبية، وفي مقدمتها الجيش الوطني الليبي، وتوافقت الآراء حول أهمية التوصل إلى وجود أفق سياسي لتسوية الأزمة في ليبيا، وكذلك في سوريا، بما يضمن تحقيق الاستقرار السياسي والاستتباب الأمني، ويصون الحقوق المشروعة للشعبين الشقيقين، بحسب البيان.

وعلى صعيد التعاون المائي، شهد اللقاء إشادة بمستوى التعاون في ضوء ما خلص إليه اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة أمس، فضلًا عن التأكيد على أن نهر النيل يتعين أن يكون وسيلة لتحقيق التنمية المشتركة لكافة شعوب دول الحوض، دون الإضرار بمصالح أي طرف.

ووصل في وقت سابق اليوم الرئيس السوداني عمر البشير وبرفقته 5 وزراء، في زيارة تستغرق يومين، لتنفيذ ما جرى الاتفاق عليه في الاتفاقيات السابقة وإعطاءها زخما مستحقا يتناسب مع الروابط التاريخية وطبيعة العلاقة بين البلدين، حسبما قال وزير الري السوداني معتز موسى في تصريحات سابقة للأناضول.

وأضاف الوزير السوداني، والذي يرافق الرئيس البشير خلال الزيارة، إن "الوفد الذي يرافق البشير مكون من وزير شؤون الرئاسة (صلاح ونسي)، ووزير الخارجية (علي أحمد كرتي)، ووزير الاستثمار (مصطفى عثمان إسماعيل)، ووزير الدولة للدفاع (الفريق يحيى محمد خير)، ووزير العمل (إشراقة سيد محمود)، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني (الفريق محمد عطا المولي)"، بالإضافة له كوزير للموارد المائية.

ومن المنتظر أن يلتقي البشير، في وقت لاحق اليوم، بعض الرموز والشخصيات السياسية، بمقر إقامته بقصر القبة (شرقي القاهرة)، فيما سيلتقي غدا بعدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين، قبل أن يكمل مباحثاته في لقاء ثاني مع الرئيس السيسي بحضور وزيري خارجية البلدين.

وكانت حدة التوتر بين البلدين بسبب مزاعم دعم السودان للإخوان قد زادت بالتحول الذي طرأ على موقف الخرطوم ودعمها لأديس أبابا عندما قررت الأخيرة في مايو/آيار 2013 تغيير مجرى النيل الأزرق كخطوة فاصلة في تشييد سد النهضة وهو مثار خلاف بين أثيوبيا ومصر التي تتخوف من تأثيره على حصتها من المياه.
كما تتنازع مصر والسودان السيادة على منطقة مثلث "حلايب وشلاتين وأبو رماد"، وهي أرض تحت السيطرة المصرية منذ عام 1995، بينما يعتبرها السودان جزء لا يتجزأ من أراضيه.

وفي مقابلة مع صحيفة الحياة اللندنية في مايو/آيار الماضي نفى وزير الخارجية السوداني علي كرتي وجود أي صلة لحزبه بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين قائلا إنه " ليس لدينا ارتباطا بالجماعة في مصر ولا تنظيمها في غيرها من الدول"، وذلك في إشارة إلى قطع الحركة الإسلامية لعلاقتها التنظيمية المباشرة بالإخوان بمصر في مطلع ستينيات القرن الماضي.

وأوضح كرتي أن علاقة بلاده بمصر "توترت في عهد مرسي أكثر مما توترت في عهد حسني مبارك لأن كثيرا من الملفّات التي كان متوقع أن تنهيها الثورة لم تستطع حكومة مرسي أن تفعل فيها شيئا على الإطلاق".
وبدأت ملامح انفراج في العلاقة بين البلدين بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الخرطوم في يونيو/حزيران الماضي وتقديمه الدعوة لنظيره السوداني لزيارة القاهرة.
الاناضول


تعليقات 63 | إهداء 0 | زيارات 19644

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1129934 [Abdullah]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 02:25 AM
نعم الرئيس البشير تعرض لاهانه من المصريين وهي اهانه لكل السودانيين والله انا ماعارف لمتين نقعد باري في العرب ديل ،ياخي لازم نعمل علاقة مباشره مع اسرائيل وأمريكا وبكره كل العرب تركع كع كع لأي زول رغم عن انفهم مليون سنه ولسه الزمن ماشي ومالقينا لاحق لاباطل عشان كد نحن نلعب لصالح مصالحنا ونقبل الطاوله علي الكل تتطبيع وعلاقات وخلي السيسي وكل مصري يلحس .....،انتهي عهد عروبه وأخوه وكلام فاضي نعم لسفاره اسرائيل في الخرطوم ونعم لقاعده بحريه امريكيه في البحر الأحمر والماعجبو يشرب من النيل

[Abdullah]

#1129920 [شئ من حتي]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 01:44 AM
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان :
- السيسي والبشير اتفقا علي تعزيز العلاقات وتجنيب الخلافات
- الرئيس السوداني : مصر حجر الزاوية.. سلماً وحرباً
ونقلت الصحفة تصريح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الذى أوضح أن الرئيس بدأ اللقاء بالترحيب بالرئيس السوداني والوفد المرافق منوهاً إلي المسئولية التي تقع علي عاتق حكومتي البلدين لتحقيق آمال شعبيهما وتحسين أوضاعهما علي كافة المستويات لاسيما المستويين الاقتصادي والتنموي ، وشدد الرئيس علي علاقات الاخوة والمودة التي تجمع بين مصر والسودان وأهمية استثمارها والبناء عليها لتسود كافة جوانب علاقات التعاون الثنائي بينهما.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان :
- قمة ال ” 50 دقيقة ” بين السيسى والبشير ل “ترميم العلاقات”
وقالت إن الرئيس السيسى إستقبل نظيره السودانى عمر البشير والوفد المرافق له ظهر أمس فى مطار القاهرة وعقدا اجتماع قمة فى قصر الاتحادية استغرق 50 دقيقة وقالت مصادر رئاسية ل ” المصرى اليوم” إن السيسى اتفق مع البشير على تعزيز العلاقات المشتركة فى جميع المجالات وإزالة جميع العقبات بين الدولتين ، وان السيسى أكد حرص مصر على ذلك والتعاون فيما بينهما ، مشيرا الى انهما اتفقا على حل جميع الازمات بشكل عام فيما يتعلق بقضية حلايب وشلاتين وتركا الحديث فى الازمة بالتفاصيل لوزيرى الخارجية

[شئ من حتي]

#1129914 [منو العوض وليهو العوض]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 01:23 AM
انشاء الله ما تكونو بعتونا بالرخيص يا كيزان السجم

[منو العوض وليهو العوض]

#1129902 [هارون]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 11:51 PM
المصريون يفعلون في حلايب من احتلال وفرض الامر الواقع كما فعله بهم الاسرايلين باحتلال سيناء
شفتو الاخوه كيف وانحن اخوات وابن النيل

حتي لا ننسي


مقتبس من تقرير
(ووفقا لأستاذ العلوم السياسية فإن إسرائيل وبناء على الحقائق التاريخية تعمدت استغلال الفضاء والجغرافيا والموارد الطبيعية في سيناء، لأهدافها التجارية والاقتصادية والعسكرية.
يُذكر أن إسرائيل وخلالها احتلالها لسيناء، قامت بتشجيع الاستثمار السياحي والاقتصادي بالمكان، واهتمت بشق طريق يربط شرم الشيخ بإسرائيل، وسيطرت خلال سنوات الاحتلال على جميع السواحل البحرية لسيناء، واستغلت ثروتها المائية والسمكية.
كما عملت إسرائيل خلال فترة الاحتلال على تفريغ سيناء البالغ مساحتها (60088) كلم2، ويسكنها حاليا 380 ألف نسمة غالبيتهم من البدو، على تفريغ شبه الجزيرة من سكانها الأصليين والتضييق عليهم، وقمعهم بمختلف الأساليب بهدم المنازل والاعتقالات والعقوبات الجماعية، بالمقابل شيدت 18 مستوطنة سكنها نحو سبعة آلاف يهودي، وأقامت 12 معسكرا للجيش ومطارين لسلاح الجو.

[هارون]

#1129899 [ulv]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 11:41 PM
العزاء للشعب السوداني البطل بضياع حقوقه مكتسباته ثمنا لسلطه الحكم ولكن سوف ينجلي الليل بان الله وستعود كل الحقوق ارضا وماء وسنتعامل معامله الند للند ..نحن اغنياء بقلوبنا وارضنا وماءنا
بس ما تنسوا الفرعنه دي يوما ما...

[ulv]

#1129891 [عمار الحكيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 11:34 PM
الواحد حزين جدا لحاله الضعف والهوان التي تقود بها جماعه الكيزان السودان والشعب السوداني
ارض سودانيه محتله ممن يدعون الاخوه نفاقا ..ولا تبدي اي اعتراض او رفض للاحتلال المصري..ويمر ربع قرن ولا كلمه رفض او مطالبه
وبعد يهب ويتحدث عن كل شئ الا حلايب

[عمار الحكيم]

#1129868 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 10:55 PM
الاخوة المعلقين على غياب علم السودان بجانب البشير ، لايعلمون ان جميع الحاكمين المتسلطين على البلد الان ليس فيهم من يعرف ابجديات البروتوكولات الرئاسية . ياجماعة هؤلاء مجرد شماشة بالدارجي وجدوا البلد اعمى والزمان مغفلا . نطوا فى الحكم واصبحوا مهرجين سياسة ..
واذا كان الشيئ بالشيء يذكر قيل ان الملك فيصل بن عبدالعزيز عليه رحمة لله قام بزيارة للولايات المتحدة الامريكية وذلك فى عهد جونسون او نكسون تقريبا, وكان الامريكان يريدون اهانة العالم الاسلامي فى شخص ملك السعودية التي بها قبلة المسلمين ، لسبب ما فى مواقف الملك فيصل الجسورة فى نصرة قضايا العرب والمسلمين .
وعبروا عن ذلك بوضع العلم الامريكي فى مدخل قاعة الاجتماعات فى البيض الابيض بالعرض فى مستوى اقل من قامة الرجل , مما يجعل كل داخل الى القاعة ان ينحني كانه راكع حتى يلج الى داخل القاعة ، قيل ان الملك فيصل عندما وصل الى البوابة امتنع عن الدخول ، وطلب ازالة العلم من المدخل او على الاقل يوضع بطريقة حتى لايضطر معها الداخل الى الانحناء ، ولما سالوه الامريكان عن موقفه ، قال نحن امة لانركع الا لله تعالى ... وفعلا كان قصد الامريكان هو اذلال الملك فيصل وتصويره وهو يركع امام العلم الامريكي كناية عن الخضوع لسياسة امريكا فى كل شيئ .. تخيلوا بين زعيم ذكي لماح من امثال فيصل عليه رحمة الله ، وبين رئيس مثل البشير لايفهم كيف يهان بلده فى شخصه الوهم .
انتم بتحلموا بزعيم يعبر عن الشخصية السودانية التي لاتقبل الاهانة والضيم اولئك الرجال اصبحوا نادرين الان ، جعفر نميري ابن السودان البطل لكم محمد حسنين هيكل وهو يجلس بجانب عبدالناصر فى الطيارة حينما حاول ذلك الصحفي التطاول على ثورة مايو وللاسف نحن دائما نبكي على اللبن الذي نسكبه على الارض بأيدينا .. ماذا فعل النميري بربكم حتى قامت عليه الدنيا فى ابريل 85 .!!!!!!؟؟؟؟؟؟

[ود الفاضل]

#1129862 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 10:44 PM
بقول للرئيس والبلتون المرافق له من كسارين التلج زيارتكم دي حسن عدمها.. بس ما تجونا يدينكم فاضيات.. جيبو لينا ملايات..وحبوب ضغط معاكم..
** قال ترك الامور الخلافية جانبا..وفي نفس الوقت تطوير العلاقات؟ دي كيف دي !!!!

[AburishA]

#1129859 [الجعلي]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 10:42 PM
رساله لمصر والمصريون
بكره سوف تاتي حكومه قوميه تمثل السودان وسوف تستعيد حلايب بالقانون والتحكيم الدولي ....
وكل حقوقنا المائيه الضائعه والموهوبه
واتمني حكومه تقيم تعاون مع اسرائيل لتنميه حلايب وشلاتين ..كما يفعل المصريون باقامه علاقه مع اسرائيل

[الجعلي]

#1129827 [ابوعبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 09:32 PM
"مع العمل على طرح الموضوعات الخلافية جانبًا، وتذليل أية عقبات تحول دون تطوير التعاون والعمل المشترك".كيف يستقيم هذا الكلام بأن تطرح الموضوعات الخلافية جانباًوهي واقعاً تمثل كل العقبات الكؤود والمستعصية وهي أس الخلاف بيننا والمصريون فكيف يكون التذليل لنصل للتعاون والعمل المشترك هذا ضحك على الذقون واستهلاك سياسي يصدقه الأغبياء فقط

[ابوعبدالله]

#1129791 [مشاهد]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 08:12 PM
ثلاثة موضوعات رئيسية ( خلى الخلافات على جنب....تهديد بالواضح)
1/ ايدي الكيزان في ليبيا....الاجتماع المسرب.
2/ التوسط لرفع العقوبات.... مقابل فتح الاسواق والاستثمار( الزراعة)
3/سد النهضة والوقوف الى جانب اولاد بمبه حتى الطيش..تزامن اللقاء مع الاجتماع الفاشل لمفاوضات سد النهضة ...جميع المصريين وفي كل الاتجاهات السياسية يعتبرون النيل( خط احمر)...فلامكان للتعاون واستفادة الجميع من المياه..هذا ما ارادوا ان يقوله لهذا المنبطح...

[مشاهد]

#1129782 [د.ابو علي]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 07:51 PM
الله يخيبك ذليت كل السودانيين يا رخيص
ليه لما ما وجدت العلم السوداني ما جيت راجع
صغار في الذهاب وفي الاياب

[د.ابو علي]

ردود على د.ابو علي
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 10:28 PM
اذل نفسه وجماعتوا التابعين له وبس نحن العز نفسه من اكبر عالم حقيقى لاصغر عامل نظيف راسنا مرفوع كبار وصغار حريم ورجال


#1129778 [سعودي]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 07:45 PM
السفاح عمر البشير ، لم يكن يقيم للعلاقات السودانية المصيرية أي وزن ، ففاقد الأهلية القيادية لا يمكن أن يدرك البعد الإستراتيجي لدولة مثل السودان ، لأنه باختصار شديد لم يرى بعد أهمية دولته على الخارطة السياسية والاقتصادية والأمنية العالمية .

هذا ... مع احترامي " للشعب السوداني العظيم" أجهل من حمار أهله في إدارة الدولة ، فضلاً عن لعب دوراً محورياً في السياسة الإقليمية والدولية .

لذلك كانت المصلحة المشتركة مع مصر غائبة من هذه الزيارة ، وبالتالي فإن دوافع الزيارة تأتي في إطار استرضاء السعودية ودول الخليج الداعمة وبقوة للنظام المصري .

" القضايا الخلافية مؤجلة " .. إذا لماذا كلفت على نفسك طال عمرك ؟

يا ويلك يالبشير من السعودية ، فهي حين تغضب تكتم لكن قرصتها والقبر .

سعودي .

[سعودي]

ردود على سعودي
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 10:35 PM
القرصات السعودية الاخيرة كان ممكن تودى فيل القبر لكن لسه عندو باقى عمر ويبدو انه لا زالت هناك ارواح ستزهق على يديه فابقاه سبحانه وتعالى وقرصات السعودية الاخيرة الحاااااارة تهد جبل ما وصلتوا القبر ان عندها احر من كده اخبرها ما تكتم


#1129728 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 06:26 PM
رئيسنا المنبطح لامريكا راح لمصر مفنقس حسب الشروط المصرية.وكمان المصريين طالبوهو بالديتول و الفزلين! لتسهيل المهمه. وقبل ما يرجع حيزور شارع الهرم للقاء نخبة الرقاصات. و دقي يامزيكه!
عند وصوله الخرطوم سيكون في استقباله فرقة الغناء الشعبي باغنية "الاسد النتر" لاخافة الكيان الصهيوني الجبان.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1129708 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 05:44 PM
بعد أن يتأكد من لاجدوى زيارته إلى مصر، لن يطول الوقت بالبشير قبل أن يردد: (وقبضت الريح تي ررم بيرم وقبضت الريح ... تيررم بيرم) ومثل البشير جدير بأن يقبض الريح ... قبض الله روح البشير وجميع زبانيته وعاجلاً يا رب!

[همت]

#1129621 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 04:07 PM
nothing more to say than what is my commeredes said..only to cry highly and say loudly .....YA HILALAK YA ABD ALLA KHALIL when you picked the direct hot line to ABDENASIR in 1957 giving him a sharp warning to withdraw from halaib within 24 hours or or the army and people of su7dan are ready to march now ...ABD ELNASIR responded immeditly and ordered Abd elhkim Amir to with draw now from Halaib.....this happenened when that day 90% of people of KHARTOUM were demonistrating outside yard of prime minister office asking Adalla Khalil to give us guns to fight Egypt if they did not give us back our land ,,note .... that time we were in middle schools...AAH>>>AHEEN YA zaman

[murtada eltom]

#1129619 [ود البلد]
5.00/5 (3 صوت)

10-19-2014 04:03 PM
السيسي استقبل عددا كبيرا من الرؤساء ولم توضع اعلام بلدانهم خلفهم . هذه ليست قضيتنا وانما قضيتنا هي حلايب وشلاتين وبعد ذلك تأتي بقية الأشياء فدعوا الصغائر فإنها تعظم في نفوس الصغار . قضية السودان ليست العلم وإنما هذا الوضع المزري الذي وصل اليه حال الناس في هذا البلد الغني بمعنى الكلمة الفقير بسبب سياسات خاطئة .

[ود البلد]

ردود على ود البلد
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 05:11 PM
اولا ما تتكلم بصيغة الجمع لاننا كسودانيين قضيتنا رفع علمنا رمز السيادة والعزة والذى تحت مظلته تتم مناقشة قضية حلايب وكل القضايا وانت لما رفع علم السودان ما قضيتك كيف تكون حلايب قضيتك ؟؟؟
ثانيا اذكر اسماء رؤساء الدول الذين زاروا مصر فى عهد السيسى وما رفعوا اعلام بلادهم خلفهم


#1129577 [شانشيء]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 03:09 PM
الأزهري في الامم المتحدة وقت اعلان الاستقلال ومافي علم وضع منديلوا لكن ابو الشياب دا مستعجل داير الاجتماع ينتهي بسرعة لأنو وداد الداخلة السوق تبضع وحارساهو بره .

[شانشيء]

#1129542 [فكري]
5.00/5 (3 صوت)

10-19-2014 02:29 PM
ترك القضايا الخلافية جانبا .. في صالح مصر
تفعيل الأتفاقيات الثنائية بما فيها الحريات الأربعة .. في صالح مصر
تعزيز العلاقات الأقتصادية وزيادة التبادل التجاري .. في صالح مصر
إفتتاح ميناء قسطل أشكيت البري .. في صالح مصر
إستمرار الزيارة لمدة يومين كاملين برفقة خمسة وزراء إتحاديين .. في صالح مصر
السؤال ؟؟
ماهي أهداف زيارة البشير لمصر

[فكري]

ردود على فكري
[ashafokhalo] 10-19-2014 09:31 PM
يا فكري - زياره البشير لمصر هي توجيه للبشير من السعوديه التي اشارت عليه بان مفتاح مساعدته في يد السيسي - تنجح زيارتو لمصر = ترضي عنه السعوديه - السعوديين يعرفون ان الدبلماسيه المصريه اقدر علي تقليم اظافر دوله البشير - نتيجه زياره البشيرح تكون تملص البسير وقطع صلته بلارهاب + حل الحركه الاسلاميه والتخلص من كل رموزها ووقف الدعم للإخوان المسلمين في كل مكان - يعني باختصار انبراشه كامله الدسم بالاضافه الي قبول الجلوس مع المعارضه وقبول شروطها بما في زلك الحكومه الانتقاليه والانتخابات النزيه المراقبه امميا حيث يزول حكم البشير سلميا مقابل عدم تسليمه للجناييه


#1129522 [جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 02:02 PM
لاحظوا أيها السادة هذه الخريطة الخلفية خريطة قديمة قبل رسم الحدود السودانية المصرية ليست عليها حدود واضحة بين السودان ومصر وتبدو الخارطة بأنها موغلة الى داخل الأراضى السودانية متضمنة غالب مناطق شمال السودان وهذه الخارطة معروفة يظهرها المصريين دائما عند الحاجة .. يلا خموا وصروا

[جعفر]

#1129513 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 01:55 PM
وانت يا المدعو (((مصرى))) يا البتشتم فينا وفى راكوبتنا حسى فى لهجتكم عندكم حاجة اسمها راكوبة؟؟؟ يعنى بتشكر لينا فى سيسيكم دا وهو فرقو شنو من بشيرنا الذلانا ليكم ياهو برضو عسكرى دكتاتور (((نط))) ليكم فى الحكم ووراكم النجوم فى عز الضهر وحسى بتطبلوا ليهو ما عشان مبسوطين منو ولكن خوفا منو لأنكم دائما كدا بتخافوا من الرئيس البحكمكم بالدكتاتورية وبتطبلوا ليهو ذى حسنى مبارك فى اخر ايام حتى قمتو تتكلموا عنو مش ذينا نحن البتشتم فينا لا بخاف من رئيس ولا غيرو وبنقول للأعور اعور فى عينو ... لكن نحن نستاهل وحسى خلاص تكونوا مبسوطين شلتوا كل الدايرنو من رئيسنا الماناقش لكن لو مأملين فى توطينكم فى اراضينا بعد ما بلغ عددكم تسعين مليون شيلوها من راسكم ما تفتكروا شلتوا حلايب وكمان جايين تتموا الباقى ... رئيسنا بنقدر عليهو وبعد داك بنتفرغ ليكم ونوريكم (((المكشن بلا بصل ))) والعبارة دى اسال منها السيسى خليهو يسأل البشير يشرحا ليهو ... ءال مصرى ءال ...

[تينا]

ردود على تينا
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 04:34 PM
يا تينا انت صدقتى انه مصرى ؟؟؟؟؟؟ ده جدادة كيزاتية مريضة مرض كيزانى مزمن وخطير يوجب غضب الله وهو الكذب والتضليل والفتن ده جدادة نتنة مهيمة وجعتوا وقطعت قلبوا التعليقات ولانها كلها فى الصميم ما قدر يرد عليها ولجاء للاسلوب الكيزانى ده


#1129489 [كتكوت إلكتروني]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 01:28 PM
يا جماعة أفهمونا، يثيبكم الله أجراً حسناً، وما عند الله خير. نحن نتعرض لحصار ظالم لم تواجهه أي دولة في العالم عبر كل العصور. ولو لا حكمة وحكنة القائد الفذ عمر البشير لتم تقسيم السودان إلى أربع دويلات. الأن تقف كل دول الخليج مع مصر وتضغط على السودان نكاية بالبشير دون الالتفات أو مراعاة لأهل السودان وكل ذلك من أجل عيون مصر والحصار الأمريكي قائم منذ مجيء الأنقاذ ولم يزل حتى هذه اللحظة.
صدقوني لولا حنكة البشير وحكومتة لذهب السودان في الباي باي. لا تكونوا مواسير ترددون كلام الطير في الباقير. نحن مأجورون على صبرنا على تلك الإبتلاءات الربانية والتي لم تزد الشعب السوداني إلا قوة وصلابة. عليكم بالصبر فهو مفتاح الفرج. وهذا الأخير أي الفرج بات قريبا بإذن الله. فقط احتسبوا وشدوا الأحزمة وتوكلوا على الله وكونوا صفاً واحداً خلف قائدكم وخلف حكومتكم. وبالطبع لنا أسوة حسنة في رسول الله (ص) فقد كان (ص) يعصب بطنه الكريمة بحجر اتقاء حر وحرقة الجوع الذي كان ينهب بطنه نهباً وقد يمر الأسبوع الكامل على بيوت رسول الله (ص) لا يتم فيها إيقاد نار وهي علامة الطهي بالطبع.

من يأكل ثلاثة وجبات فعليه بوجبتين ومن يأكل وجبتين فعليه بوجبه واحدة ومن لا يجد طعاماً في يومه فعليه بالصوم فإنه له وجاء وعليه بالصبر والاحتساب ومخطابة أخوتنا بديوان الزكاة. ومن لم يستطع شراء الدواء فليشترك في التأمين، وإن لم يستطع المشاركة في التأمين فعليه بتناول الأعشاب فإنها نافعة بإذن الله. بقليل من التفكير نجد أن الخروج على ولي الأمر أمراً منكراً نهت عنه كل الأديان السماوية. طاعة ولي الأمر واجبة والخروج عليه منهي عنه بل هو أمر منكر. اللهم هل بلغت اللهم فاشهد..

[كتكوت إلكتروني]

#1129463 [ود الريس]
5.00/5 (4 صوت)

10-19-2014 01:01 PM
من المفترض أن يكون لسان حال الشعب السوداني "ياليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسيا"

أنتم أيها الشعب الفضل سبب كل هذه المهانة والذل الذي يتلبسنا، نعم ، نحن جموع

الشعب السوداني نعلنها صريحة للعالم "نحن أجبن شعب علي وجه هذه الأرض"

وإلي أن نثبت العكس يجب وقف كل الأغاني والأناشيد التي ندعي فيها الشجاعة والبطولة

وإلي أن يثبت العكس علي كل سوداني وأنا منهم أن يحلق شاربه ويلبس طرحة

قال إيه "دخلوها وصقيرا حام" ،، ياخي قوموا لفوا

[ود الريس]

ردود على ود الريس
[@@] 10-20-2014 01:08 AM
اول مره اشوف مصري اسمو (سوداني لكن عاقل)
اقول له مت بغيظك واحقادكم سم سوف يهلككم ..المستقبل لنا
دع الحقد ..نعم الله لا يزيلها حسد الحاسدين يا فرعوني

[حماد] 10-19-2014 11:18 PM
والله نحن المصرين الاجبن ناس وليس السودانين ومفروض نحلق دقونا الطويله العلي الفاضي
فقط ننفع في النفخه الكدابه والصوت العالي ...
امه من المنافقين

United Arab Emirates [سودانى لكن عاقل] 10-19-2014 03:05 PM
لحد الان هذا هو اصدق وادق تعبير لابد من لبس كل زول سودانى طرحة ويمشى فى الطرقات ويقول انا امراة ولست رجلا

[الفارس] 10-19-2014 01:43 PM
يسلم فمك ياود الريس كلامك صح انا اول زول بايدك عليهو تسلم ياود الريس


#1129441 [عبد الله عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 12:41 PM
نتائج الزيارة لمصر: (الجواب باين من عنوانه)

أولاً: السيسي لا يعتبر الوفد ممثل للحكومة السودانية وإنما جماعة محظورة من دولة مجاورة تبحث لها عن حليف لتثبيت شرعيتها (الدليل عدم وجود العلم السوداني بجانب العلم المصري)

ثانياً: رداً على تصريحك لوسائل الاعلام أن حلايب وشلاتين سودانية. من الآن فصاعداً، وفي كل اللقاءات سنرفع لك خريطة بحجم الحيطة لكي ترى بأم أعينك أين تقع حلايب وشلاتين.

ثالثاً: ليبيا هي عمق أمني لمصر من ناحية الغرب، وإياكم ودعم الجماعات المتطرفة هناك ،،،

إذن زيارات للخليج فاشلة وزيارة لمصر هي الافشل في تاريخ السياسة السودانية،،،

[عبد الله عبد الله]

#1129393 [الثائر حتى النصر]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 11:59 AM
العمل على طرح الموضوعات الخلافية جانباً؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟ اذهب البشير لهذا, أليس من حق الشعب السوداني والشعب المصري العيش في سلام ورفع القضايا الخلافية للتحكيمالدولي اليس العائد للشعب المصري من المشرواعات المشتركة بين الشعبين في كل مساحات السودان بخلاف منظقة مثلب حلايب لحين البت فيها بالتحكيم الدولي أقيم وافيد وآمن للشعب المصري والاستثمار في ظل المودة والمحبة والمنافع المشتركة تضاف لصالح رفاهية الشعبين ؟؟؟ بدلا من الجهجهة وغوغائية المغرضين ومن يعد لوأد الطرفين في مأزق الفرقة والانشقاق ؟؟ أليست منطقة وادي النيل هي منبت لأقدم حضارة في تاريخ الانسان.... أين هي العقول المعاصرة التي تنير لنا طريق لسعادة ورفاهية شعب شقي وادي النيل؟؟؟؟

[الثائر حتى النصر]

ردود على الثائر حتى النصر
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 02:24 PM
طيب ما تنير لينا الطريق انت يا الثائر ولعلمك الشعوب عمرها ما بتتاثر بمواقف الحكومات وحتى التعليقات لم تمس علاقة الشعبين وان كانت هناك تعليقات نشاذ فهى تخص اصحابها الشعبين عايشين فى تبات ونبات وشقى شعب وادى النيل عايشين فى سعادة وهنا كدى شوف موضوع رئيس حكومتكم ده


#1129391 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2014 11:58 AM
المتجهجة بسبب الانفصال كفى ووفى فى تعليقه . ولا تعليق لى الا على ما اثاره جميع المعلقين بخصوص اللوحة الخلفية للاجتماع بين رئيسى شمال وجنوب الوادى الاخوة فى شمال الوادى شاطرين جدا ومتميزين فى وضع اللوحات الخلفية للمهرجانات والمناسبات السعيدة وينفذونها بدقة متناهية وباهدافها المرجو تحقيقها فلا لوحة خلفية بلا هدف و لا نستطيع ان نخفى اعجابنا بمهارتهم وفى اللوحة الخلفية لاجتماع الريسين فقد ادت هدفها تماما بدليل ان كل الاحرار فى راكوبتنا ثاروا وانفعلوا وانتفضوا انتفاضة تكفى لقلب نظام الحكم نفسه اقولها جادة ان التعليقات ارتفعت بسببها حرارتنا جميعا لدرجة تصهر الحديد لكن فقط فى دواخلنا وتخرج فى زفراتنا الوطنية الملتهبة الحارة التى لا تشبه ( ( ذفارة )) الطيب مصطفى العنصرية النتنة التى تعتبر ذفارة وعفونة سوق السمك بشارع المورد بالنسبة لها مسكا وعنبرا وعطرا معتقا
نرجع للحس والاحساس الوطنى والغيرة التى يعتبر ريس السودان وسفارته ووفده المرافق وزغرادتنا التابعة للوفد ابعد ما يكونوا عنه بالله عليكم كيف يرضى ويوافق رئيس دولة ان يجلس فى اجتماع مع رئيس دولة مضيفة يرفع فى موقع الاجتماع علمه هو فقط ويغفل ويتغافل عمدا عن علم دولة ذات سيادة رئيسها سيجلس معه فى الاجتماع انها نفس اهانة السعودية ولكن بطريقة اكبر فقد تعمد السيسى اهانة دولة باكملها كان يمكنه ان يضع علم السودان ويهين الريس فى شخصه باساليب مختلفة وما اكثر هذه الاساليب التى يجيدونها ويحسسونا بانهم يقولون ياشعب السودان انتم ع العين والراس بدليل علمكم مرفوعا عاليا ورئيسكم الاخوانى فى ستين داهية تاخدوا واللى معاه ولكن سى السيسى هنا بالغ عدييل ويمكن ان نستشف ما معناه انكم لا تستحقون رفع علم بلادكم العظيم لانكم شعب خانع مش عظيم سبتوه ااعد ( قاعد ) ومعشش نظامه فيكم وما ادرتوش ( قدرتوش ) تبعدوه وما قدرتوش تجبروه يسترجع اراضيكم وتستاهلوا اللى يجرالكم مننا وهنا نجد ان المصرى على حق يعنى هو حيكون احن على وطننا مننا ما ترانا ساكتين على حقارتهم نجى نغضب من حقارة الناس لينا ؟؟ جاتنا البلا فى خلقتنا وما قدرو المصريين ينيلونا على عيننا الا لانهم وجودنا احنا متنيلين . وما خارطة حلايب ضمن مصر الا تعنى الحسوا كوعكم ورجعوها
سفارتنا العجيبة فى مصر لو كنا على التعيينات المؤتمرية للدبلوماسيين من امنجية ورباطين وحرامية وقتلة ومجرمين وفاقد تربوى واخلاقى كنا سكتنا وسميناها رضينا لكن السفير الحالى عبد المحمود دبلوماسى مخضرم بعرف الاصول واسس العمل الدبلوماسى كيف يرضى ويسمح بهذه المهذلة المفترض من عبد المحمود ان يعلم وزيره كرتى ورئيس دولته البشير اصول الدبلوماسية عبد المحمود ده يا جماعة زوجته شقيقة السفير هاشم محمد صالح الذى كان سفيرا سودانيا عاتيا قويا لا يتلاعب فيما يمس السودان ولا يهمه ملك ولا امير ولا سلطان بدبلوماسية تتميز بالمواقف والرجولة والاصالة والغيرة السودانية وله مواقف تذكر ويحفظها له تاريخ الدبلوماسية السودانية الاصيلة الى جوانب مواقف العديد من الدبلوماسيين التمام . وفى خاطرى الان هل ان كان هاشم محمد صالح مكان عبد المحمود الان كان سيمرر هذا التصرف المهين ؟ ( اتصور ان يعترض هاشم محمد صالح على الوضع وفى حالة اصرار الحكومة المصرية على عدم تصحيح اللوحة الخلفية يخطر رئيس بلده وينصحه بعدم الحضور ان لم تعدل الحكومة المستضيفة من تصرفها وان اصر رئيسه على الحضور غير مباليا باهانة السودان ان هاشم محمد صالح سيرجع السودان قبل وصول الرئيس المنبطح مهما كلفه ذلك هذا هو صهر عبد المحمود الذى خبرناه فى محطة من محطات الدبلوماسية .
عادة يسبق الرئيس وفد مقدمة للدولة المعنية لتحسس وجس النبض ووضع مقدمات لاوراق المناقشة مع نظرائهم فى الدولة المعنية يا ترى هل سافر الرئيس السودانى ووفده ام دفسوا ساااكت لا احم ولا دستور ام ان وفد المقدمة اصيب بعمى البصر والبصيرة والحول كما اصاب سفارة السودان نحن مصيبتنا مصيبة وكارثتنا اكبر مما تحتمل وكما ذكرت للكريم ضحية توتو الذى كان منفعلا من استقبال السيسى للبشير ان سيسى يلعب سياسة واللوحة الخلقية تؤكد ذلك ولكنه زاد الموضوع عيارين او كوزين موية بعدم وضع علم السودان فاصبحت لعبته تمس وتهين الشعب باكمله الشعب الذى يستحق لانه سمح لحكم غبى يستحق المسح من الوجود بالاستمرار وبالتالى جرجرتنا للاهانة واحدة تلو الاخرى والله ان هذه اللوحة الخلفية موجعة لنا الله يوجعكم يا عمر البشير وعبد المحمود وكل اللمة والدفسيبة يكون باقى الدفسيبة الان فى السوق

[nagatabuzaid]

#1129389 [سواكنى]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 11:57 AM
البشير حقير وذليل بالوراثة

[سواكنى]

#1129375 [ممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 11:45 AM
يا أخوانا انتوا السودان تبعوهو لمصر ولا شنو؟؟

[ممغوص]

#1129373 [علاء الدين أبومدين]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 11:44 AM
معقوله ماشايفين علم السودان يرفرف...ياخي نضفوا عيونكم

اللواء/ عمر نمر، معتمد الخرطوم، قال يوم الأربعاء الموافق 15 اكتوبر 2014، ودا كان في استضافة ليهو ببرنامج "المحطة الوسطى" إنو " الخرطوم نضيفه جدا، ولكن المواطن يراها وسخانه، لأنو عيونو وسخانه..."؛ هسع إنتو كان ماشايفين علم السودان بيرفرف جنب ود أب زهانا، ماتجهجهونا ساكت، خلونا نخلص في الأول من حملة (نضف عيونك عشان تشوف نضافة الخرطوم) وبعدين نجي لحملة (نضف عيونك عشان تشوف علم السودان في الحضره الرئاسيه)

[علاء الدين أبومدين]

ردود على علاء الدين أبومدين
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 02:32 PM
حكاية يا علاء الدين دى قسمتنا يا بنى نظافة العيون هينة الكلام نظافة البلد من الوساخة المنها نمر فى بت ام روحو ا


#1129353 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 11:28 AM
لماذا القفز فوق الحقائق هو من ثوابت سياسة حكومة البشير كما حدث في اتفاقية نيفاشا حيث تم القفز فوق ملف الحدود والبترول والمياه وابيي وهاهي الماساة تتكرر ويتم القفز فوق مشكلة احتلال حلايب
مخطئ من صور للنظام الحاكم انه بزيارته لمصر وتبادل العبارات الدبلوماسية المنمقة من قبيل العلاقات الازلية وامن مصر من امن السودان وحتى عودة الرئيس ووفده من مصر واصدار بيانه بانه تم الاتفاق على التعاون في المجالات كافة .. لماذا تم القفز فوق مشكلة احتلال حلايب هكذا ومن قال ان مثل هذا يسمى دبلوماسية ومن قال ان هذه الزيارة لاخماد نار الحرب على ماتبقى من تنظيم الاوان المسلمين الذي قطع راسه تماما في مصر ولكن مازالت له فروع اهمها واخطرها في السودان لانه النظام الوحيد المتسلسل من تنظيم الاخوان المسلمين وهو على سدة الحكم
لو طرحت الحكومة موضوع اختلال وشلاتين كاولوية لكانت قد اكتسبت احترام المصريين ولكن القفز فوق مشكلة احتلال حلايب قد جعلت المصريين يوقنون ان النظام الحاكم السودان في ازمة حقيقية وفي حالة بالغة من البؤس والاحتقان .

[radona]

#1129322 [Hassan]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 11:03 AM
اهانة لعمر البشير والمؤتمر الوطنى ونحن لا دخل لنا بالوضوع والدليل على ذلك اذا سألتوا الزول المسحو بيهو الواطة او اى كوز حيقول الزيارة ناجحة ناجحة وانا شخصيا ماعايز اى زول يعزف على اوتارنا وذى مالامبارح فرحنا بفشل زيارة السعودية اليوم نفرح بمهزلة مصر ومزيدا من الفشل والحصار ايها السفاح

[Hassan]

#1129312 [ابو عجيب]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 10:53 AM
يا اخوة النضال الموضوع اكبر من وجود العلم من عدمه واكبر من الاستقبال وشكلو فهل نحن في غفلة من امرنا .
اعلنها حسني مبارك سابقا علي رؤوس الاشهاد انه في سبيل (((((((((((((((((((( مصلحة ))))))))))))))))))) بلده سيتعاون ويتحالف مع الشيطان وهذا تلميذه السيسي وجد((((((((( الشياطين ))))))))))) وتحالف معهم فاين نحن ( السودان ) وما هو مصير ثورتنا بعد هذا التحالف المشبوه بين راقصة السودان العالميه وابناء رقاصات شارع الهرم وهل سيسمح السيسي بزوال هذا النظام بعد ان صار مفتاح الحل لمشاكله الاقتصادية .

[ابو عجيب]

#1129289 [محمد الصديق]
5.00/5 (5 صوت)

10-19-2014 10:31 AM
يمتاز المصريين بالخِسة .. ووضع السم في الدسم
ويمتاز عمرنا وحاشيته بالبلاهة والتواضع والاحتقار
ازلكم الله دنيا واخري

ألا رحم الله الرئيس المشير / جعفر محمد نميري

[محمد الصديق]

ردود على محمد الصديق
[ashafokhalo] 10-19-2014 09:06 PM
كون انو البشير ابله لا يجب ان يحعلنا نترحم علي السفاح نميري الزي انتفض العب السوداني بكل مكوناته في ابريل 1985

Saudi Arabia [رانيا] 10-19-2014 11:56 AM
ده كان آخر الرجال المحترمين وكما تقول أختي الصغيرة متهكمة
وساخرة: حليل الرجال ...


#1129269 [ابو طارق]
5.00/5 (4 صوت)

10-19-2014 10:16 AM
اين علم السودان فى هذه الجلسه ولو قربت صورة الخارطه تجد حلايب ضمت الى القطر المصرى مرسومه على ورق البردى ولكنى انوه واقسم بالله ان اكبر خاذوق فى العرب هى دولة مصر التى شعارها (ان كان لك حاجه عند الكلب قولوا يا سيدى ) هل يعقل فى كل امثال الدنيا وحتى الغربيه ان يجعل الانسان الذى كرمه الله فوق كل المخلوقات ان يكون سيده كلب انجس الحيوانات ماذا نرجو من ام الدنيا كما يقولون فوالله لن يتعلق بهؤلاء الشركس وبقايا الغجر والرومان الا جاهل جاهل جاهل
فوالله يا عمر البشير لو زرعت بلدك وانتجت وافلحت واخذت معولك لما زرت مصر او غيرها الماء العذب بين ايدينا والارض الخصبه كذلك والشباب متوفرين وعاطلين لماذا تستجدى مصر وهى تستدى العالم وهل يفرق السيسى عن مبارك كلاهما عملة واحده ولكنك تركت من نحتك ينهشون شعب متهالك لا يملك قوت يومه وقد احبوك فى البدء عندما دخلت عليهم ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع اين الماكل واين الملبس هى شعارات جوفاء دغدغت شعب مسالم يحب الحياة ولا يحب الزل والاهانه الشعب يئن من وطاة فقر لم يعرفه حتى فى عهد الاستعمار تركت من هم تحتك يفعلون مايشاؤون بشعب والله لا يستحق الا الاحترام جعلوا الشعب ياكل بعضه بعض وينهش بعضه بعضا يضعون الضرائب والاتاوات والجبايات بارقام فلكيه فوق طاقة من لا طاقة له ولكن انت الراس المسئول بل كل هذا معلق فى عنقك لانك من تملك القرار وهذا يحدث تحت سمعك وبصرك فتب الى الله وازل كل من تحتك وقبلهم انت حينها باب التوبه مفتوح ولن يقفل الا بامر الله فاتقى الله فى كل كبد رطب لاتجد لقمة عيش تسد بها رمق الحياة بينما زبانيتك ينعمون بالحياة الرغده ويفترشون الحرير وابنائهم يملكون السيارات الفارهه من قوت شعب هالك اموات احياء

[ابو طارق]

ردود على ابو طارق
Saudi Arabia [tom] 10-19-2014 12:42 PM
صح لسانك يا ابو طارق لك التحية مني انا السوداني العايش في بلاد المهجر
اجرر اذيال الخيبة بامل يتضاءل يوما بعد يوم بعودة السودان وحكامه الي رشده ... ليزرعوا ويفلحوا ارضهم ويستثمروا هذا المواطن .. الطيب وجني ثمار الارض .. العالم كله سيحترمهم بعيدا عن الخنوع والاذلال الذي قادنا له هؤلاء الاوباش ..عمر وعصمان ونافع وغندور .. زمبور وابو قمبور وعش الطيور

Saudi Arabia [سودانى] 10-19-2014 11:27 AM
لا افض الله فاهك كفيت ووفيت تسلم


#1129238 [ساهر]
2.94/5 (5 صوت)

10-19-2014 09:56 AM
الخريطة الموضوعة أعلى الكراسي المُعدة للقاءات الثنائية بقصر سميراميس وغيره من القصور الخديوية قديمة قِدم الرئيس المخلوع المنبوذ حسني البارك (هذه تسمية الإعلام الليبي وليست مني)، وقد نوهنا من قبل وفي عدة مناسبات (تعليقات فقط) على درجة إيغالها في الاستفزاز والتحدي وخدش للكبرياء السوداني وتوتير الحبال العصبية للوطنية السودانية، ولكن لم يلتفت أحد..... وللعلم فقط تم استقبال الرئيس البشير في عهد المخلوع حسنى البارك عدة مرات تحت ظلال ذات الخريطة الاستفزازية..........

مع علمنا بأن الحقوق لا تؤخذ هكذا ولا تؤكد هكذا، إلا أننا نعتبر أن الخريطة استفزازيه جداً، وكان يجب على القائمين على قصورنا الرئاسية تزيين جدران تلك القصور بخريطة للقطر السوداني تشتمل على حلايب وعلى الفشقة وعلى أي شبر متنازع عليه... رضى من رضى وأبى من أبى..........

يجب أن لا تضيع الحكومة السودانية كارت سد النهضة فهو كارت ضغط لن يتكرر في المدى القريب مرة أخرى........... كما يجب على الحكومة الإنحياز التام للخيار الأثيوبي إلا إذا قدمت مصر تنازلات جادة فيما يتعلق بملف حلايب........

صراحة أنني أقف ضد أي تقارب سوداني-مصري، فهو- كما علمنا التاريخ- لن يفيد السودان شيئاً، خصوصاً بعد أن أنكشف في ظل العلومة وثورة المعلومات أن مصر لا دولة كبيرة ولا يحزنون.... فهي لا تقارن أفريقياً بجنوب أفريقياً ولا تقارن عربياً بأي دولة خليجية، ولا تقارن عالمياً بماليزيا ولا بأندونسيا، ولا بالبرازيل، وبالطبع ولا بالصين، كما أنها أن لم تحتل أي مقعد في منظومات عالم الكبار...... تماماً كما احتلت السعودية مقعداً في دول العشرين....
الزراعة في مصر متخلفة، والصناعة أكثر تخلفاً.... كيف نعتمد على دولة تستورد أربعة أخماس خبزها من الخارج، وهي في الحقيقة لا تستورده بل يأتيها في شكل هبات وصدقات ومنح من أمريكا ومن غيرها من الدول.... حتى أمريكا أدركت تقاصر دور مصر كدولة إقليمية لها شأن في الحراك السياسي في المنطقة... مصر لم تعد مصر ناصر، التي كانت تعطي ولا تأخذ... مصر اليوم تريد أن تأخذ وتأخذ وتأخذ ولا تعطي شيئاً...

أما التكامل فهو أكذوبة كبرى.... فكيف لنا أن نتكامل مع دولة نصدر لها الجمال والخراف في صفقات تبادلية ثم نستورد منها صحون البلاستيك وحلل (القوز)..... على المستوى الشعبي لم تعد مصر قبلة سياحية ولا علاجية.... فحتى الذين لم يزالوا يذهبون للقاهرة في رحلات استشفاء، أنما يذهبون إلى هناك لعوامل نفسية فقط أكثر من أي عامل جذب آخر... فهم في الأخير يقنعون أنفهسم ومرضاهم بأنهم لم يقصروا معهم وأنهم حاولوا المستحيل بل وصل بهم الأمر إلى الذهاب إلى (قاهرة) (المعز)...... هذا مع العلم أن نصف المرضى الذين يذهبون إلى هناك يعودون محمولين على توابيت خشبية......
لقد كسرنا حاجز الجامعات بنجاح تام وباهر.... وهو حاجز كان يشكل عبئاً وضغطاً نفسياً على كل حكومة سودانية، إذ كان الطلاب السودانيون هناك عبارة عن رهائن لدى الحكومة المصرية تساوم بهم عندما تتفاقم الأزمات بين البلدين أو عندما تتقاطع مصالح البلدين وتختلف رؤيتهما تجاه حدث ما...... وقد آن الأوان كسر كافة الحواجز الأخرى وإلى الأبد... فمصر أكذوبة كبرى تحاول دول الخليج نفخ الروح فيها وإحيائها لتقوم بالنيابة عنهم بأدوار محددة في المنطقة....
أخيراً يجب أن لا تنطلي هذه الأكذوبة على الحكومة السودانية ولا على الشعب السوداني.... كما يجب على المعارضات اليسارية واليمينية والمسلحة تناسي خلافاتهم مع الحكومة عند مناقشة ومخاطبة القضايا الوطنية الخارجية، فالرئيس البشير ذاهب لا محالة، والبقاء للسودان ولشعب السودان الذي يجب أن لا يفرط في حقوقه تحت أي مسمى........ وكان الله من وراء القصد........

[ساهر]

#1129228 [Flowers]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 09:50 AM
شاويش جبان منبطح يستطيع أن يخلع سرواله لأسياده الفراعنة .. دائماً تأتي أنظمة ضعيفة مهترئةمرتعشة الأيادي لايهمها مصلحة الوطن بقدر مايهمها من تأمين بقاءها على كرسي الحكم على أجساد رعايا السودان المحنطين . أمس شاهدت قناة الفراعين تستهزئ بالشاويش ويقول مقدم البرنامج توفيق عكاشة بالحرف الواحد أن السيسي إستدعى الشاويش وليست دعوة !! ليشرب معه كوب شاي ويناقشوا قضايا سد النهضة والجماعات المتطرفة وإياه أن ينبت بكلمة عن مثلث حلايب وشلاتين !!! وإلا سيكون هناك كلام تاني وطبعاً الشاويش فهم الرسالة وسيلبي الأوامر الفرعونية طائعاً ذليلاً هذا هو شاويشكم الجعلي الشجاع للأسف لضعفاء رعاياه ... أسد علي وفي الحروب نعامة!!! من الذي فوض الشاويش لمفاوضة الفراعنة بإسم شعب مكلوم جائع مريض ، وهناك أجندة خفية كثيرة أملاها الفراعنة للشاويش من تحت الطاولة وسترى النور قريباً منها توطين جزء من الفراعنة في شمال غابة السودان والبقية ستأتي وغداً لناظره قريب.

[Flowers]

#1129226 [محمد اللواء]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 09:49 AM
قبل وصوله للقاهرة ، صرح البشير بأن حلايب سودانية، ولكن السيسي بعد ان تجاهل وضع علم السودان اثبت له بامتياز عملي بان السودان كلها مصرية...

[محمد اللواء]

#1129216 [أبو رنا]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 09:36 AM
http://www.youtub http://www.youtube.com/watch?v=ySnpuITq5UE
إهانة مقصودة للرئيس و من ورائه كل الشعب السوداني!!!!!!!!!!!

[أبو رنا]

#1129215 [المهاجر]
4.50/5 (2 صوت)

10-19-2014 09:35 AM
اين علم السودان فى هذه الجلسه ولو قربت صورة الخارطه تجد حلايب ضمت الى القطر المصرى مرسومه على ورق البردى ولكنى انوه واقسم بالله ان اكبر خاذوق فى العرب هى دولة مصر التى شعارها (ان كان لك حاجه عند الكلب قولوا يا سيدى ) هل يعقل فى كل امثال الدنيا وحتى الغربيه ان يجعل الانسان الذى كرمه الله فوق كل المخلوقات ان يكون سيده كلب انجس الحيوانات ماذا نرجو من ام الدنيا كما يقولون فوالله لن يتعلق بهؤلاء الشركس وبقايا الغجر والرومان الا جاهل جاهل جاهل
فوالله يا عمر البشير لو زرعت بلدك وانتجت وافلحت واخذت معولك لما زرت مصر او غيرها الماء العذب بين ايدينا والارض الخصبه كذلك والشباب متوفرين وعاطلين لماذا تستجدى مصر وهى تستدى العالم وهل يفرق السيسى عن مبارك كلاهما عملة واحده ولكنك تركت من نحتك ينهشون شعب متهالك لا يملك قوت يومه وقد احبوك فى البدء عندما دخلت عليهم ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع اين الماكل واين الملبس هى شعارات جوفاء دغدغت شعب مسالم يحب الحياة ولا يحب الزل والاهانه الشعب يئن من وطاة فقر لم يعرفه حتى فى عهد الاستعمار تركت من هم تحتك يفعلون مايشاؤون بشعب والله لا يستحق الا الاحترام جعلوا الشعب ياكل بعضه بعض وينهش بعضه بعضا يضعون الضرائب والاتاوات والجبايات بارقام فلكيه فوق طاقة من لا طاقة له ولكن انت الراس المسئول بل كل هذا معلق فى عنقك لانك من تملك القرار وهذا يحدث تحت سمعك وبصرك فتب الى الله وازل كل من تحتك وقبلهم انت حينها باب التوبه مفتوح ولن يقفل الا بامر الله فاتقى الله فى كل كبد رطب لاتجد لقمة عيش تسد بها رمق الحياة بينما زبانيتك ينعمون بالحياة الرغده ويفترشون الحرير وابنائهم يملكون السيارات الفارهه من قوت شعب هالك اموات احياء ترجل ترجل ترجل

[المهاجر]

ردود على المهاجر
[زول اصيل] 10-19-2014 10:42 AM
احسنت وابدعت يا مهاجر لا زيادة على ما كتبت


#1129206 [ود طلحة]
4.75/5 (4 صوت)

10-19-2014 09:29 AM
والله حمير كيف الرئيس يجلس علم الدولة غير موجود

مهزلة والله بالله شوف ديل يضحكو مبسوطين
والرئيس المصرى لسان حالة يقول بالله شوف الهبل ديل

والله ياحلب ارضنا ما حنخليهو نجيبك انت والرقاص دة
نرقصكم عشرة بلدى فى ميادين حلايب وشلاتين

[ود طلحة]

#1129195 [jas]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 09:20 AM
العارف عزو مستريح كا قال المرشد الدين ايته الله جمال الوالي
ما في حاجة غريبة في عهد الانقاذ كل شي وارد قريب دي يبيعو الخرطوم لخطر ويقتلو ناس الجزيرة لانهم رفضو بكاملين ودي حيكونو كفار عريش زي ما ناس جبال النوبة ودارفور والنيل الازرق اليوم كفار قريش عند الانقاذ لانهم رفضو قبل اهلهم ودي جاي ياناس جزيرة نيستو ناس شرق السودان كانو كفار عند الانقاذ حتي اسلمهم محمد طاهر ايلا فكرو جيد في البديل الديمقراطي المنقذ للبلد والشعب العريق بسعة هذا الارض المعطاء تدمع حين تتكلم عن الشعب السوداني منكوبا بعد السنين المرن ديل والعالم في عصر العولمة والانترنت ونحن في جقلبة والبشيرنت كل يوم رقصة جديدة وموتة اكيدة وجبه فريدة ووزير علي وزن الزير جيدة دي حال البلد البحكمة هدية ام المسطول ابو درقبة فاقد الركبة

[jas]

#1129183 [عمر الياس جبريل]
5.00/5 (3 صوت)

10-19-2014 09:01 AM
ترك الخلافات جانبا في مصلحة مصر يا كيزان السجم و الرماد...
الخلاف الاساسي يتمثل في احتلال مصر لمثلث حلائب... و هذا الي متي يا كيزان سيظل خلاف جانبي او يترك جانبا!!!

ماذا لو تحرك الجيش السوداني و احتلي منطقة مصرية؟ هل سيترك المصرين هذا الامر جانبا؟

اقتباس

كما أشاد بمواقف مصر إزاء السودان، لا سيما دورها في رفع العقوبات عن الخرطوم

انتهي الاقتباس


من الذي تسبب و دعم العقوبات علي السودان غير مصر حتي يسهل ابتزازكم يا من لا يستطيع حتي ادارة أسرته فكيف له ان يدير دولة مثل السودان.

ممن هذه الشخصيات يمكن ان يعمل له المصرين حساب؟ هنالك اسلوب معين انفع مع المصرين اي اسلوب اخر لن يُجدي نفعا.

كان من الافضل لنا ان لا تتم هذه الزيارة.

سيزول هذا النظام الذي جلب لنا كل المهانات و سيدفع المصرين ثمن الغطرسة.

[عمر الياس جبريل]

ردود على عمر الياس جبريل
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 09:41 AM
الكريم عمر الياس اراك ترى ( كان من الافضل لنا ان لا تتم هذه الزيارة )

ولكنهم يرون انه من الافضل لهم ان تتم هذه الزيارة لانهم فقدوا كل

كروتهم وارضياتهم وخلفياتهم واصبحوا لا اقول كالايتام لان الايتام يوجد من

يرعاههم من اسرهم هؤلاء اصبحوا كاطفال الشوارع لاماوى ولا جهة تلمهم

خاصة بعد النفور السعودى الخليجى منهم وكان لابد من اللجوء الى مصر

وللنتظر النتيجة


#1129160 [jafar]
5.00/5 (5 صوت)

10-19-2014 08:38 AM
أيها الشعب الأبي لماذا أنتم صامتون هكذا مثل صمت القبور والى متى ؟.. سمعت بالأمس فى قناة من القنوات الفضائية المصرية أن المذيع المصرى يهلل ويكبر بأن السودان ممثلا فى رئيسه والوزراء المرافقين الكرام للرئيس السوداني لم يتطرقوا الى موضوع مثلث الحلايب بما يشير الى أن مثلث الحلايب أصبح مصرية 100% وبالحرف يقول ( خلاص مفيش تانى مشاكل حدودية بين مصر والسودان وتم حل جميع المشاكل العالقة بين البلدين الشقيقين فى حضور الرئيسين الكبيرين ) وأتى المذيع المصري خلال سرده للقاءالرئيسين بخارطة تضم مثلث الحلايب الى الحدود المصرية بطريقة مستفزة .. ونحن نتفرج وكأن شيئا لم يكن .. أنتم تقولون هؤلاء انبطاحيين OK ماشى .. فماذا تقولون على أنفسكم أنتم أيها الصامتون المتفرجون على ضياع وطن بأكمله داخليا وخارجيا ومن الأطراف يستقطع منه أجزاء عزيزة ومقدسة بواسطة الخونة اللصوص

[jafar]

ردود على jafar
Sudan [تفتيحة لمن فضيحة] 10-19-2014 10:40 AM
فعلا الخيبة خيبتنا قبل البشير وحكومته.


#1129157 [aemahdi]
4.72/5 (7 صوت)

10-19-2014 08:35 AM
اين علم السودان في هذه الجلسة, ناس السفارة ما وجدوا قطعة قماش يعلقوها ، و لا حصل اندماج ، افيدونا افادكم الله

[aemahdi]

ردود على aemahdi
United Arab Emirates [ود المك] 10-19-2014 10:19 AM
اتأكدتوا انو رئيسكم جعجاع وكذاب ورقاص ليس الا , اسد على وفي الحروب جدادة , ياجماعة هو اصلا ماشي منبطح ومسلم امرو ماتتعبوا نفسكم ساكت , أسد افريقيا فال , انت تسأل عن علم القضية ما علم وقماش انت ناشايف الخريطة . ياجماعة نحن ماعندنا علاقة بالاسلاميين من سنة ستين هههههههه كسر تلج وانبرش يابنو كوز ماجبت جديد,,,


#1129154 [ابو احمد خالد]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2014 08:33 AM
وأوضح كرتي أن علاقة بلاده بمصر "توترت في عهد مرسي أكثر مما توترت في عهد حسني مبارك لأن كثيرا من الملفّات التي كان متوقع أن تنهيها الثورة لم تستطع حكومة مرسي أن تفعل فيها شيئا على الإطلاق".
يا اخوانا في نفاق اكتر من كدا؟؟؟!!!

[ابو احمد خالد]

ردود على ابو احمد خالد
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 09:45 AM
( يا اخواننا فى نفاق اكثر من كدة ) ابدا وطبعا لا لا قلناها قلناهااااااااااااااااااااا


#1129153 [أبو رنا]
5.00/5 (7 صوت)

10-19-2014 08:31 AM
لماذا جعل الفرعون السيسي خريطة مصر و التي تضم حلايب خلفية لمكان اللقاء و لا يوجد علم السودان خلف الرئيس السوداني المنبطح. الرسالة وصلت سيدي الرئيس و لعلها تكون وصلت لسيادتك (الرئيس المصري لم يكتفي بحلايب بل أضاف كل السودان لمصر بدليل العلم الأوحد)هل ثمن جلوسك علي كرسي الحكم يستاهل كل هذه الإهانة العلنية ؟؟؟؟ ألم يفعلها الأتراك من قبل عندما تعرض سفيرهم في إسرائيل للتحقير مما أضطر إسرائيل لتقديم إعتذار علني للحكومة التركية. للأسف البلاد تنحدر من سيئ لأسوأ.

[أبو رنا]

ردود على أبو رنا
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 02:48 PM
عفوا بدلا من كتابة السيسى كتبت مرسى

United Arab Emirates [جادين] 10-19-2014 10:29 AM
ماتلوموا الناس ولوموا انفسكم ورئيسكم وحكومتكم لماذا هذا الهوان والذل والتخبط والكذب الواضح في السودان كلام ونفخ وفي الخارج انبطاحة وذلة , انت شوف وزير الخارجية قال ماعندو علاقة مع الاخوان من الستينات وبعد شوية بقول مافي زول في السودان اسمو الترابي خالص ,,, ههههههههههههه

Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 10:07 AM
الكريم ابو رنا ( لماذا جعل الفرعون السيسى خريطة مصر والتى تضم حلايب خلفية لمكان اللقاء ولا يوجد علم السودان خلف الرئيس السودانى المنبطح ) ايها السودانى الغيور ان كان اى مواطن عادى انت ولا انا ولا غيرنا من السودانيين ودخل اجتماع عادى او مؤتمر او اى صفة ولم يجد علم السودان اكيد حيعمل خلف دور ولن يدخل القاعة ويقوم ال\دنيا وما يقعدها ويقلقل السفارة قلقلة وبعد ما يجننهم يطلع علم السودان الشايلوا معاه احتياطى مع الاعلام الصغيرة البتكون فى طاولة الاجتماعات بعد تلقينهم درسا لا ينسى او الانسحاب نهائى من الاجتماع وما يدخل الا بعد الاعتذارات المكتوبة والشفهية امام الجميع وعادة يفترض السفارة تعاين موقع الاجتماع قبل انعقاده بفنرة كافية لكن ياسيدى ده رئيس السودان الاسموا عمر البشير ودى سفارة حكومة عمر البشير التى اصبح الدبلوماسى المفروض يكون واعى ومحنك لخبرته الطويلة اصبح سبهللا فى حكومة سبهللا تحت وزير خارجية اسمنتيا سبهللا مع اعضاء وفد سبهللا ومرسى يا ابورنا بلعب سياسة مدنكلة وببساطة وذكاء اثبت للعالم ان السودان ده بلد سبهلل اقر رئيسه ان موافق على حلايب مصرية مافيش مشكلة زى ما بقولوا المصريين بدليل الخلفية وانه لا سيادة للسودان على ارضه بدليل اختفاء العلم وتسلم مع تحياتى


#1129146 [الفاتح الاسد]
4.50/5 (2 صوت)

10-19-2014 08:26 AM
تعليق على تعليق ابو رمزي

تركوا القضايا الخلافية جانبا : دي فهلوة المصريين وغباء جماعتنا. حاجتهم العاجلة الان هي الاستثمار او بالأحرى قلع أراضينا الزراعية ولهف ثروتنا الحيوانية وبعدين حلايب موضوعها هين عندهم . وطبعا اكلوا راس الجماعة بكلمتين حلوين مثل احنا حتة واحدة واكلنا بنشرب من النيل واحنا اخوات وهلم جرا والأغبياء كالعادة صدقوا وهم اصلهم منبطحين ومنفزرين .وقع ليك الكلام يا أبو رمزي.

[الفاتح الاسد]

#1129142 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 08:15 AM
سيعود الرئيس الدائم خايب الرجاء بدون حلايب وشلاتين .. مهانا ذليلا حقيرا ..سيعود ليعوض خيبته ويواصل الفتوحات الاسلاميه فى جبال النوبه والنيل الازرق ودارفور لتوسعة دولة الخلافة ونشر الاسلام ..

[المشتهى السخينه]

#1129130 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2014 07:53 AM
رغم اختلافنا التام مع ما تفعله الانقاذ بنا إلا أن الممحص لما يجري في المنطقة وميكافيلية المجلس الاربعيني الكيزاني الذي يدير الشأن الداخلي والخارجي السوداني كل ذلك يؤكد أن الموقف السوداني أقوى من الموقف المصري لاسباب عديدةأولها أن الانقاذ هي أول حكومة ( رغم عدم شرعيتها) تتعامل مع مصر مخابراتيا بندية ،، ثانيا تتمثل قوة موقف الانقاذ في مسكها ملفات تنظيمية حساسة تخص كافة الجماعات في المنطقة وتعتبر هذه الجماعات عوامل ضغط في بلدانها لصالح الانقاذ،،، تمكنت الانقاذ من تحجيم الدور المخابراتي المصري في افريقيا جنوب الصحراء ساعدها في ذلك الجينات الافريقية جنوب الصحراء ،،،، يمكن القول أن دولاً كاثيوبيا، وتشاد ،، ونيجريا واريتريا والصومال وغانا تعتبر موالية بشدة للانقاذ والدولة الوحيدة الفاعلة التي لم تتمكن الانقاذ من تدجينها مخابراتيا هي يوغندة وذلك لاسباب معروفة،،، دخول الانقاذ في تحالف مع ايران جعل لها وجود في الصراع اليمني الذي يهدد السعودية وهو ما دفع الملك عبدالله الذي اعتبر خطوته محنكة بدفع السيسي لابتدار زيارة السودان ودعوة الرئيس البشير لزيارته وهو ما يجري حاليا،، السودان هو أقوى اللاعبين في الملف الليبي على الارض اما مصر فدورها جوي فقط اذا صح استخدام المصطلح العسكري في الحراك السياسي الجاري،، الانقاذ يمكنها أن تقلب افريقيا رأسا على عقب من خلال الجماعات الاسلامية التي لها علاقات قوية مع قياداتها منذ وقت طويل،،، ثم من أكبر الملفات التي تعتبر ملفات ضغط في صالح الانقاذ هو ملف الاخوان المسلمين في مصر ولو عادت بنا الذكريات يعلم الجميع الحرب طويلة المدى بين نظام الرئيس السابق حسني مبارك وفروع جماعة الاخوان المسلمين من جهاد وتكفير وهجرة ثم قاعدة ،،،

خلاصة القول إن علاقات الانقاذ الخارجية علاقات مخابراتية اكثر من علاقات مصالح مشتركة وهو نفس الاسلوب الذي تتبعه مصر في سياستها منذ القدم تجاه السودان وافريقيا جنوب الصحراء،،، ولكن مع كل هذا فان الوضع الداخلي والتفاف الشعب حول القيادة هو ما يدعم مواقف الدولة خارجيا والانقاذ اساءت لشعبها واضرت به لذا تبقى مفاصل القوة التي اكتسبتها في الملفات الاقليمية لا فائدة لها إلا من خلال الدعم الشعبي الداخلي ويظل التعامل معها مخابراتيا وستستمر الانقاذ في هذه الطريقة لعلمها بفقدان السند الجماهيري أي بمعنى التركيز على الحركات الاسلاموية في المنطقة كعوامل ضغط تكسب بها مواقف لصالح الاسلام السياسي في المنطقة لا لشعب السودان،،، ولعل الذين قرأوا تقرير لجنة الأمن بالكونجرس الامريكي يشعر بأن التقرير دعا بخجل الى التغيير الديمقراطي المتدرج للانقاذ وأكد على التفات الادارة الامريكية لحرب داعش هذه الايام ووضع المسألة السودانية على الرف،،، أما المعارضة السودانية فمن الصعب عليها أن تحدث اختراق في وسط احزاب الدول في المنطقة بسبب أن أغلب احزاب تلك البلدان تعاني كذلك من الذي تعاني منه المعارضة السودانية حيث الغلبة ايضا للاحزاب الاسلاموية وهي الاظهر في الساحة بعد اضمحلال الاحزاب القومية واليسارية لاسباب فكرية واقليمية وعالمية ،،،

وبغض النظر عن كراهيتنا للانقاذ حد التحريم الا ان الحقيقة هي أنه لا السيسي ولا اخناتون يستطيع أن يسقط الانقاذ بانقلاب عسكري مثلما كانت تتآمر الحكومات المصرية السابقة على حكوماتنا الديمقراطية ودعم ضباط الانقلابات المغامرين ،، حتى هذا الذي يفاوضونه هم أول من اعترفوا به ومنحوه الشرعية،،،، قد يقول قائل قد تدعم مصر بشكل خفي الجبهة الثورية لاسقاط نظام الخرطوم ولكني أؤكد أن هذه خطوة تعلم مصر جيدا محاذيرها ولن تقدم عليها بشكل علني لعلمها بتهور الاسلامويون خصوصا بعد المحاكمات المذلة التي يتعرض لها الاخوان المصريين الذين يعتبرون انفسهم مظلومين بالتالي يمكنهم الدفاع عن انفسهم واعادة ما اخذ منهم بالقوة جهاداً زادت قدسيته نزع السلطة منهم ،،،،

خلاصة القول فان الحراك في المنطقة ،، وبغض النظر عن وجود الانقاذ،،، يؤكد أن هذا البلد المسمى السودان تكلفاً لو قدر الله له ابناء مخلصين وطنيين يعملون لصالح شعبهم لأصبح هو البلد الاول في افريقيا ولا يستطيع كائنا من كان أن يتخطاه حتى لو أراد جغمة موية،،، فبالله عليك يا المنطط عينيك نحو التجنيب من أموال التقاوي الفاسدة، وخط هيثرو والسيطرة على ادارة مصنع سكر كنانة وبيع المدبغة الحكومية ومكاوشة الساحات العامة وهلم جرا ،،، الا ترى أنك إنسان سطحي بآمالك الفردية في الوقت الذي يمكن اذا جلس السودانيون مع بعض ووضعوا مصالح الامة السودانة وهو مصطلح نادر الاستخدام من قبل الساسة لنهض السودان نهضة تحير الامريكان انفسهم،، مصر تعرف ان هذا البلد أنجب من قبل رجال مثل بعانخي وتهراقا وشبتاكا جدودنا زمان الذين رفعوا رأس الوطن لا أقول الذين وصونا على الوطن فالوصية تمنح للذي يبدوا فيه عجز والحفاظ على الاوطان فطرة لا تحتاجها،،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United Arab Emirates [نصيحة] 10-19-2014 12:22 PM
كلام نظري جدا وماممكن يكون في ندية استخباراتية بين الانقاذ ومصر وبعدين الملفات البتتكلم عنها دي نار في يد الانقاذ ماقادرين يشيلوها ولاقادرين يطفوها والدليل الجرسة الحاصلة دي ونكران العلاقة بالاسلاميين , افتكر تاني مامفروض يكون في زول يتكلم عن ندية او سيادة او هيبة للانقاذ بعد المهزلة دي ,,, جدودنا زمان ههههه ماهم جدود الكيزان برضو

Saudi Arabia [عبد الله عبد الله] 10-19-2014 11:39 AM
1: أولاً مصر تبحث عن مصالحها قبل كل شئ، وكل التحركات التي يجريها السيسي هي لإعادة مصر للعب دورها العربي والاقليمي في المنطقة، بعد أن خرب المخلوع مرسي كل العلاقات الخارجية مع أقرب الدول لمصر مثل السعودية والامارات وليبيا وسوريا سواء بالتآمر أو التصريحات الرعناء،،،
2: أثيوبيا دولة لها تاريخ سياسي طويل وتتعامل بحكمة مع نظام الإنقاذ وليست موالية للسودان كما تزعم، ومنذ محاولة الاغتيال على أراضيها وهي تصنف السودان كدولة إرهابية. أما يوغندا فعداءها نابع من كون المؤتمر الوثني يدعم جيش الرب المعارض (تشاد اريتريا الصومال دول الفيها مكفيها)،،
3: ( الانقاذ يمكنها أن تقلب افريقيا رأسا على عقب من خلال الجماعات الاسلامية التي لها علاقات قوية مع قياداتها منذ وقت طويل)، هنا تتحدث عن احلام الاسلاميين عندما كان كبيرهم الذي علمهم السحر يصور لهم قوتهم ومقدرتهم على هزيمة أمريكا وروسيا وبناء الامبراطورية الاسلامية، لكن ومنذ محاولة إغتيال حسني مبارك بأديس أبابا، إتضح لهم جلياً أنهم يلعبون بالنار، فما كان لهم إلا ان يتخلصوا من كل الأطراف التي شاركت في المحاولة سواء بالتصفية الجسدية أو بنفيهم خارج السودان،،،
4: ويبدو أنك غير متابع للأحداث فالحكومة تتبرأ من أي تهمة تخص دعم الجماعات الاسلامية، بل يتبرأوا من صلتهم بهذه الجماعات، وقريباَ سيتبرأون من الإسلام ذاته،،،
5: الانقاذ لا تسقط بإنقلاب عسكري: لأن الجيش السوداني غير قومي كما هو الحال في مصر (عبارة عن مليشيات)، وفكرة الانقلاب بالطريقة التقليدية، غير مطروحة حتى للمعارضة السودانية.
6: الملفات التنظيمية للحركات الاسلامية تم تسليمها للمخابرات الامريكية في عهد صلاح قوش العميل الاول لامريكا، أما ملفات داعش ومثيلاتها فملفاتها لدى تركيا وقطر وسوريا وليس كيزان السودان.
6: خلاصة القول أن وضع الاسلاميين في السودان كالآتي:

> رئيسهم مطلوب للجنائية الدولية، وليس لهم مفر سوى ترشيحه لدورة قادمة ما يعني مزيد من التعقيد
>> كل المحاولات لجلب دعم مادي أو معنوي من دول الخليج باءت بالفشل، لكونهم جماعة ارهابية دولية.
>>> اثيوبيا ماضية في سد النهضة سواء وافق السودان أو لم يوافق، ومصر تعلم ذلك.
>>>> الحكومة تتبرأ من علاقتها بجماعة الاخوان المسلمين بجميع مسمياتها لتحسين علاقاتها الخارجية
>>>>> المخابرات المصرية تنشر الوثائق السرية للمؤتمر الوطني، والعكس غير صحيح ولا يمكن حدوثه.

أخيراً اذا كنت تعتقد أن موقفك السوداني أقوى من موقف مصر، لا يمكن بأي حال من الاحوال أن يغيب العلم السوداني والحدود السودانية من اللقاء الذي يعتبره الكيزان لقاء قمة.

United Arab Emirates [ود المك] 10-19-2014 10:40 AM
ندية في المخابرات وين يامسكين ووزير الخارجية ينفي علاقتو بالاخوان منذ الستينات , ندية قال واسرائيل تضرب في شرق السودان عشية وضحاها . انت مخابراتك لحماية النظام فقط يعني محلية خااااالص والدفاع عندك بالنظر ,,

Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 10:14 AM
تسلم مع تحياتى


#1129128 [المشتهى القعونجه]
5.00/5 (3 صوت)

10-19-2014 07:48 AM
الاهم من دا كلو العلم بتاعنا وينو

[المشتهى القعونجه]

ردود على المشتهى القعونجه
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 10:15 AM
بلعتوا القعونجة


#1129122 [ودأبوريش]
5.00/5 (3 صوت)

10-19-2014 07:20 AM
أين علم السودان يارئيس؟ ويا عبدالمحمود؟ وياطاقم سفارة السودان بالقاهرة؟ إيه الدنية دي؟ ولمن؟!!! حرام عليكم أن تظهروا تحت علم المستعمر القديم المتجدد؟ وحيدا وكأنكم تبعا له وتحت مظلته تحكمون إحدى ولايات السيسي الجنوبية؟

[ودأبوريش]

#1129118 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 06:53 AM
‎امك ابي ديكو نكروا علاقتهم باخوان الشياطين ثانيا الغرض هو قطع الطريق علي المعارضة التي لها مكاتب في القاهرة اصلو الناس ديل شغالين بالكيديات مثل ماعملوا في افريقيا الوسطي لكن السؤال هل ذنب الكلب بينعدل كما فال اخوانا المصرين ثالثا ليبيا مربط الفرس هل يتوقف الدعم لاخوانهم فيها هذا سؤال مهم ‎

[سوداني كردفاني]

#1129117 [أبو مهند - دبي]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 06:47 AM
لو نظر البشير الى الخارطة التي توجد خلفه لتأكد أنها تضم حلايب ضمن مصر

[أبو مهند - دبي]

#1129113 [sudaniiy]
5.00/5 (3 صوت)

10-19-2014 06:40 AM
المصرين يفتكروا جازمين ان السودان جزء
من بلادهم ،،، لذا لم يضعوا غير علم مصر فى القاعة
ولا علاج لهذه الفكرة القبيحة الغريبة الدونية مالم
1- ترسم الحدود نهائيا ويقدم المتنازع عليه للمحكمة الدولية
2- يراجع جميع خريجى الكلية الحربية ومعرفة ولائهم لمصر
3- يطالب المرغنى يتوضيح علاقته بمصر بصورة واضحة
4- يكون عمر البشير نهاية حكم العسكر وتواجده بالمدن
5-ينحاز السودان لافريفيا فى مسألة المياه
6-يرحع جميع سودانى مقيم بمصر و يكلف الجيش ببناء
مدن وطرق السودان و ترسيم الحدود والاهتمام بصناعة
الحديد والاسمنت

[sudaniiy]

ردود على sudaniiy
[زول اصيل] 10-19-2014 10:45 AM
اقتراحاتك كلها واجبة التنفيذ بس بعد ذهاب حكومة الاخوان المسلمين

Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 10:18 AM
بتحلم بالدولة الفاضلة على غرار المديمة الفاضلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1129109 [فرعون النيل]
4.00/5 (5 صوت)

10-19-2014 06:33 AM
والله وعملتها ياسيسي ياثعلب

[فرعون النيل]

#1129106 [شاهد اثبات]
4.97/5 (10 صوت)

10-19-2014 06:26 AM
image

كان زمان احد ظرفاء عطبرةمن اهلنا لانصار -نسخةالسيد عبدالرحمن المهدي "لاصل"...الذين عاشوا في عصر نميري وانتقلوا الى الرفيق الاعلى...يكره ثورة مايو لاشتراكية في قمة جبروتها وغطرستها1971 بعد ضربه الانصار والشيوعيين كمان.. وزعلان شديد من نميري....
يجمعنا نحن الاطفال ويردد على مسامعنا "غلوتية"
"جداتي لابسة كاكي...لا بتبيض ولا بتكاكي...تمشي مصر وتجي تحاكي ...ده منو؟؟"
والليلة بعد 40 سنة من ادمان الفشل..والانبطاح ...عرفناها تمام..
كان مفروض "سمكرة البلد " والتصالح مع الشعب والمعارضة واعادتها لسيرتها الاولى بتاعة 1 يناير 1956 وبعد انتخابات حرة نزيهة تاتي بمن بمثل الشعب فعلا..بعد داك تجي الزيارة لمصر والبحث في المشاريع المشتركة عبر سياسة الند لند وليس السايس والحصان... والانتهازيةالمقيتة...

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 10:38 AM
سلام عليك يا السابيس اقول ليك وحاة الله وكتاب الله ان جعفر محمد نميرى دخل اجتماع وما وجد علم السودان اولا بالتبادى مابدخل قدمه التانية محل الاجتماع ويثور ثورة يخلى السيسى يبقى ام سيسى وعبد المحمود ده كان رجعوا حافى السودان كدارى كان امهله للبس الحذاء كانت حتكون رجل بشراب ورجل بدون حتقولوا لى تهور اقول تهور تهور يا بلدى ما فى احسن منك بلد الله يرحمك يا اب عاج مهما اختلفنامعاك لا كنت هطلة لا سخلة

Saudi Arabia [رانيا] 10-19-2014 07:30 AM
يا عزيزي يا ريتا لو كانت السايس والحصان قول السايس والجحش السايس والحمار أي حاجة من النوعية دي .


#1129099 [منصور]
5.00/5 (5 صوت)

10-19-2014 06:12 AM
يا حليل مصر بتلقي كل شئ جاهز حلايب وشلاتين وام رماد لحستهم كدا عينك عينك والانبطاحيين الجبناء مبسوطين جدا لانو وافق السيسي مقابلة الرقيص ندا بند كان المفروض يرسلو وزير الزراعة لاستقبالو او عسكري ملازم اول

[منصور]

ردود على منصور
Saudi Arabia [رانيا] 10-19-2014 07:32 AM
ما ندا بند لكن حتى علم لبلده مافي وبكل سذاجة شغال يتكلم وبحركات يده وداك رزين بيضحك على القرد ميمون ..


#1129089 [سواكنى]
4.88/5 (7 صوت)

10-19-2014 04:52 AM
العلم السودانى تم دمجه في العلم المصرى فازداد طولا وضخامة هكذا اكتمل التكامل الذى الذى يمحو السودان شانا وذكرا ويشيد بالعلاقات الازلية التى يتغنى بها ارزالنا

[سواكنى]

#1129088 [بعانخي]
4.50/5 (4 صوت)

10-19-2014 04:34 AM
طرح نوضوع حلائب جأنبا .. ما هم شتلوها يا هطلة

[بعانخي]

#1129086 [abu ramiz]
4.25/5 (4 صوت)

10-19-2014 04:18 AM
لماذاترك القضايا الخلافية جانبا وهى خميرة العكننة على مر السنين حلايب سودانية100% وكذلك متلت ارقين والمصريون يحتلون فرص وسرةةالجزء الشمالى من ارقين واذا لم تحسم هذه القضية سيتوغل المصريون جنوبا كيفما شاؤا او كما يشاء عبدالرحيم وزير دفاعنا الهمام

[abu ramiz]

ردود على abu ramiz
Australia [sudaniiy] 10-19-2014 10:38 AM
القضية الغريبة والمؤلمة هي
اذلال رئيس فى كل مكان السعودية، نيجريا والان مصر
بالرغم من ان هذا الرئيس يقوم بإذلال و قتل شعبه يوميا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة