الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يقلب تأخره أمام الهلال ويحتفظ بكاس السودان
المريخ يقلب تأخره أمام الهلال ويحتفظ بكاس السودان
المريخ يقلب تأخره أمام الهلال ويحتفظ بكاس السودان


10-20-2014 12:35 AM
احتفظ فريق المريخ للسنة الثانية على التوالي بلقب بطولة كأس السودان بالفوز على الهلال بنتيجة 3-1.

وحول المريخ خسارته بهدف من الهلال إلى فوز تاريخي في مباراة شهدت ركلتي جزاء وحالة طرد لمدرب.

ومنذ إنطلاقة المباراة بادر الهلال بالهجوم وحصل على اول مخالفة قبل مرور ثلاث دقائق مع لاعبه لاعبه المالي عمر سيدي بيه نفذها نيلسون الغاني فوق المرمى.

ونجح الهلال عبر وسطه المتماسك المكون من الرباعي نصرالدين الشغيل, نيلسون , والمالي عمر سيدي بيه ونزار حامد في منح الفريق الافضلية الفنية حيث لم يعاني الهلال في اللعب بسهولة عبر العمق والاطراف وبناء الهجمات بسهولة وخفة في الحركة لتظهر القوة الهجومية الممثلة في بكري المدينة ومدثر كاريكا ويتهدد مرمى المريخ كثيرا ما أدى لتألق الحارس الأوغندي جمال سالم.

وساعد الهلال على الآداء الافضل تباعد خطوط المريخ وتحويل مراكز بعض اللاعبين فلعب علي جعفر لأول مرة على الظهير الأيسر وهو في الاصل يلعب في قلب الدفاع بينما اشرك أحمد عبد ضُفر على الظهير الأيمن وهو بدلا عن بلة جابر الذي خسر باقي موسمه بسبب الإصابة .

ومع ذلك اظهر المريخ حيوية على فترات متقطعة لمهاجميه فكانت تسديدة المالي تراوري على دفعتين والتي تسلمها المعز على مرتين ابرز محاولات المريخ واخطرها بعد مرور حمى البداية

وقاد الهلال سلسلة من الهجمات الخطيرة على المريخ لكن الحظ عانده كثيرا كما تسبب جمال سالم وأمير في إفساد البعض منها.

وعاد تراوري مرة اخرى ليهدد مرمى الهلال ولكن هذه المرة عن طريق المهاجم الكيني القناص ألن وانجا الذي سدد وهو في مواجهة الحارس المعز والذي حول ببراعة لضربة زاوية, ليرد الهلال من مهاجمه المزعج بكري المدينة ولكن أمير كمال حول الكرة الى خارج الملعب .

ونجح الهلال في تتويج افضليته بهدف تقدم ناله مهاجمه بكري المدينة متسفيدا من عكسية متقنة للظهير الايسر معاوية فداسي ليظهر دفاع المريخ ضعفا في التنظيم ما سمح لبكري المدينة بوضع الكرة برأسه في المرمى في الدقيقة 25.

ويضع الهلال الفريق الاحمر تحت الضغط بالعديد من الهجمات التي حول إحداها المريخ لمرتدة بعد دقيقتين من هدف بكري, ليستغل راجي تباطؤ الظهير الأيمن سيسيه السنغالي ويعكس كرة داخل الصندوق يحولها مامادو خلفية ويكملها ضفر في المرمى يسأل عنه الحارس المعز.

وتألق الحارس جمال سالم في صد عدة كرات على مرماه الذي انتهى بسيطرة فنية للهلال خاصة فرصة نصر الدين الشغيل وهو في مواجهة المرمى, اعقبها فرصة لمدثر كاريكا في الدقيقة 39 الذي حصل على فرصة حقيقية لاضافة الهدف الثاني لكن تسديدته ابعدها الحارس جمال سالم.

ومع بداية الشوط الثاني حصل الهلال على ضربة جزاء ارتكبها اللاعب تراوري مع نزار حامد اضاعها اللاعب سيسيه بعدما اصطدمت بالقائم الايسر.

ونجح مصري أيمن سعيد في إضافة الهدف الثاني للمريخ من ضربة جزاء في الدقيقة 67 من مخالفة إرتكبت عمر سيدي بيه, ويطرد الحكم وديدي الفاتح المدرب العام للمريخ محسن سيد لإعتراضه على قرار منح بطاقة صفراء منحها الحكم للاعب أيمن سعيد.

وعزز المريخ تقدمه بإضافة الهدف الثالث عن طريق صانع ألعابه راجي عبد العاطي مستفيدا من مخالفة ارضية نفذها أيمن سعيد أرضية لراجي الذي وضعها بهدؤ في المرمى في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للمريخ على الهلال, ليحصل المريخ على كأس البطولة والميداليات الذهبية, والهلال على الميداليات الفضية.

كوورة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1811

التعليقات
#1130438 [المريخي على السكين]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 02:37 PM
الف مبرول للزعيم وعقبال الدوري

[المريخي على السكين]

#1130153 [احمد رجب]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 10:52 AM
وناىنتاعنلتبلتال

[احمد رجب]

ردود على احمد رجب
[Magol] 10-20-2014 03:50 PM
رجب ده شنو ده



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة