الأخبار
أخبار سياسية
لماذا الإهانات المصرية لعمر البشير في القاهرة؟
لماذا الإهانات المصرية لعمر البشير في القاهرة؟



10-19-2014 03:53 PM
مصعب المشـرّف

ذهب المصريون بعيداً في محاولتهم إستفزاز الشعب السوداني من خلال إهانتهم المقصودة لرئيسه عمر البشير ؛ حين نشروا كاريكاتير في صحيفة الوفد يسخر من مقولة عمر البشير بأن حلايب سودانية ؛ ويعايره بإنفصال الجنوب ....... هذا الإنفصال الذي جاء حضارياً وفق إرادة أهل الجنوب أنفسهم عقب إستفتاء عام.

جاء رسم الكاريكاتير على هيئة رجل يتحدث في منبر سياسي . ويعلن أن (حلايب سودانية) ؛ في حين تنزع عنه الولايات المتحدة نصف ردائه الأسفل وتظهره من الخلف وهو مرتدي سروال داخلي نسائي أحمر اللون.

إن الشماتة والتشفي ليس من شيم أهل السودان .. ولو كان لنا أن نشمت ونعاير غيرنا ؛ لعايرنا أهل مصر بأنهم هم أنفسهم يعيشون اليوم خلافات ومظاهرات وتفجيرات وأعمال عنف يومية .. وعد إستقرار بالجملة في كل مكان من أرض بلادهم ... من سيناء شرقا إلى أراضي النوبة جنوباً.

وبعد نشر ذلك الكاريكاتير الغير مهذب في حق السودانيين ؛ تواصلت حلقات مسلسل الإستهزاء البروتوكولي بالرئيس السوداني عمر البشير ؛ عندما أهملوا عمداً وضع العلم السوداني جوار العلم المصري خلف المقعد الذي يجلس عليه عمر البشير .... وبما يوحي (على طريقة صدام حسين) وكأنّ السودان محافظة مصرية ... وأن الرئيس عمر البشير ليس سوى (والي) تابع لمصر في السودان .

وبعد كل هذا الإستفزاز المقصود كان تعليقهم خريطة كبيرة خلف السيسي وعمر البشير نقلت خط الحدود المصرية السودانية جنوبا من خط العرض 22 إلى الخط 20 ؛ لتصبح حلايب وشلاتين داخل الأراضي المصرية بالإضافة إلى معظم بحيرة السد العالي ....ثم ضمنوا هذه الخريطة خريطة أخرى صغيرة تشير إلى أن حلايب داخلة ضمن الحدود المصرية.

ولا ندري إلى متى ... وإلى أي مدى يذهب بعض المجانين المصريين في هذا الإتجاه الإستفزازي للشعب السوداني ؛ رغم واقع أن السودان قد نال إستقلاله عن بريطانيا ومصر رسمياً منذ العام 1956م ؟ وبما يعني ذلك من ضرورة مراعاة مصر لواقع أن السودان دولة حرة مستقلة ذات سيادة ؛ وعضو في الأمم المتحدة والجامعة العربية والإتحاد الأفريقي .. إلخ إلخ من منظمات وهيئات إقليمية وقومية ودولية .. وأن هناك تبادل دبلوماسي بين البلدين وسفارات معترف بها في عاصمتي البلدين .. .. وهو ما يجعل من أراضي السودان وحدوده السياسية المعترف بها دولياً غير قابلة للإحتلال والمصادرة أو حتى الإيجار ؟ ... وأن حدوده بالجملة والقطاعي غير قابلة للتعديل والتغيير بالسطو والسرقة المسلحة ..... وتنفيذ الخطط الإستيطانية على الطريقة الإسرائيلية في فلسطين.

واشمعنى العلم الإسرائيلي بيرفرف ومرفوع خـفـّاق جوار العلم المصري في قلب القاهرة .... وعلى عينك يا تاجر .. واللي ما يشتري يتفرج؟....
يبدو أن منطق القوة هو وحده السائد هذا الزمان.
وأن هناك ناس تخاف ما تختشيش.

إن الذي يجب أن يعيه الجميع هو أن العلم السوداني ليس ملكا لعمر البشير أو وقفا عليه وحده .. ولكنه ملك للشعب السوداني برمته .. وأن إهانة هذا العلم والإستخفاف به إنما يعني إهانة وإستخفاف بالشعب جميعه.
وكذلك الحال بالنسبة إلى ملكية السودان لأرض حلايب وشلاتين ، التي لايملك كائنا من كان في السودان حق التنازل عنها للغير .

ومن جهة أخرى نتوقع أن يقوم السودان بالإحتجاج على هذه الإهانات التي لا نرى سوى أنها مقصودة .... وطلب إعتذار مصري رسمي .
ونؤكد لمجانين الدولة المصرية الذين لا يزالون يهلوسون بأن السودان أرض مصرية .... نؤكد لهم أنه على الرغم من الخلافات السياسية أو التفاوت في الآراء والمواقف بالداخل السوداني . فإن ذلك لا يعني أن يرضى الشعب السوداني في مجمله بإهانته في شخص رئيس الجمهورية أو شخص مواطن عادي رمته الظروف بأرض مصر .. والسكوت على الإهانات لا يعني في نهاية المطاف سوى فتح شهية الغير لتجريعنا المزيد من الإهانات.

مصعب المشرّف
19 أكتوبر 2014م
[email protected]





تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 9956

التعليقات
#1131584 [مصطفي منقل]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 07:36 PM
کلکو يا سودانيين بتوع کلام والراجل فيکو يمد ايديه عشان نقطعهالو

هو انتو لاقين تاکلوا عشان تحاربوا

يللا قابلوني في حلايب

[مصطفي منقل]

#1130912 [ابن العاص]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 07:38 AM
ايلات ايلات ايلات ارض مصرية مصرية واسمها ام الرشراش تحتلها اسرائيل . لماذا هذا الصمت يا مصر حكومة واعلاما وشعبا . برافو اسرائيل

[ابن العاص]

#1130527 [tornado-xy]
2.50/5 (2 صوت)

10-20-2014 03:42 PM
ادركوه قبل ان يفعل في الشمال كما فعل بجنوبه...

[tornado-xy]

#1130325 [معاذ عبدالباسط]
4.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 11:49 AM
البشير يبيع نفسه من اجل البقاء في السلطة

[معاذ عبدالباسط]

#1130323 [مجدي ارباب]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 11:49 AM
لماذا لم تعلق الخارجية السودانية متمثلي في وزير الخارجي عن هذا الاستخفاف و الاهانة المتعمدة و لفت نظر للمصريين اولاد بمبة

[مجدي ارباب]

#1130267 [الوجع الخرافي]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 11:05 AM
يجب علينا أن نخرج في إنتفاضة شعبية هادرة ...

ويكون تمركزها أمام السفارة المصرية بالخرطوم ...

وطرد السفير المصري من البلاد ...

يجب أن لا نغادر مكاننا ...

إلا والسفير وعائلته خارج البلاد ...

لنرى إن كانوا أفضل منا حقاً ؟؟؟

أم لا !!!!!

حتى يعي كل عاهر وعاهرة مصرية قيمة ...

السودان ...

[الوجع الخرافي]

#1130250 [بشير]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 10:56 AM
هذه رسالة واضحة من الحكومة المصرية للشعب بان الرئيس البشير غير مرحب به ايها السودانيين في مصر التي تستضيف رئيس الوزراء الشرعي ( الصادق المهدي ) انما البشير الذي فرض نفسه علينا بعد المذلة التي تعرض اليها بالسعودية وسوء استقباله وضيافته بالحج ، هل هذه الزيارة تمت تلبية لدعوة من مصر للسودان ؟ ولماذا اعترض نافع الما نافع على هذه الزيارة نظرا لفارق التصنيف التوعوي ذاك حامل درجة الدكتوراه وهذا مجرد عسكري سطى على السلطة في ليلة ظلماء لذا كان للدكتور نافع قراءة مسبقة لما بين السطور من هذه الزيارة المستجداة والتي رفضها كامل طاقم الانقاذ على تنفيذها مما دعي ( غردون ) في بداية مؤتمره الصحفي تاجيلها ، وتراجع بعد ان اصر المشير على التنفيذ ، لتخانة جلده وعدم احساسه بالمهانة والمذلة المجسده في روحه والماصلة في تربيته ، وباذلاله لنفسه تسبب في مس كرامة الشعب السوداني المقهور الذي ظل صابر على هذا المسخ طيلة هذه الفترة ، في الوقت الذي اسقط بثورات شعبية في عامي 1964 و1985م من هم ( اخيرا منه شخصية واشجع منه في ساعة الوغي واكفاء منه قيادة وافضل منه خلقا واشرف منه نسبا واعز منه نفسا ) الا وهم ( ابراهيم عبود وجعفر نميري ) وكلهم من ( الثلاثي المرح ) يا جنيات شندي الابرار في انتظاركم للاخذ بثأرنا من المهانة والمذلة التي تعرضنا عليها .

[بشير]

#1130150 [مبارك]
3.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 09:49 AM
ﻻ ادرى والله اهو خوار وضعف ام هو مكر ودهاء ام ماذا ﻻ ادرى والله ولكن اعتدنا فى اﻵونة اﻻخيرة ان نرى عزة السودان وكرامته تداس وتهان بشكل مؤسف ومؤلم من نظام بذلنا الغالى والنفيس من اجل قيامه وبقائه واستمراره عندما كان ملء السمع والبصر وعندما كان يتحدى كل شياطين اﻻنس رافعا رأس السودان فى العلالى فلماذا تجروننا جرا لعض بنان الندم .؟!

[مبارك]

#1129960 [Abureem]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 04:07 AM
يها آلشعب آلمصرى آلجاهل آلحاقد علينا ... لا تظنون آن سكوتنا وصمتنا عنكم وعدم ردنا لكل آلإساءات والآكاذيب والمهاترات الرخيصة والإفترءات التى تطلقونها ليلا ونهارا علينا وعلي وطننا ... هي ضعفا منا ... بل بالعكس ... ماهي إلا ترفعا ..وشيمة من شيم الرجال .. وخصلة من خصال .. وتربية وتراث وآخلاق .. لهذا الشعب السودانى الكريم .. المهذب المترفع عن كل الدسائس الرخيصة التى تصدر من آشباه الرجال آمثالكم .. فشعب مثلكم آيها المصريون ... تربي في صياعة الآزقة وقلة الأدب.. ولغة الحواري النتنة .. وترعرع علي آيدى الراقصات البذيئات ..والكاسيات ..العاريات .. ولغة الكبريهات ..!!! حاشا آن يجاريكم فيها هذا الشعب السوداني .. فهم آبناء ترهاقا وأحفاده الرجال ...!! فمانراه نحن الأن في إعلامكم وإستفزازاتكم .. هو عبارة عن فسوق وإنحطاط خلقي وحسد وصراع مصالح رخيص لبعض الراقصات في تسابقهن علي الزبائن .. قبل آن نراه حقد وكذب وإفتراء وجهل وتزييف ونفاق وتطاول وآطماع مياه وسدود وإحتلال لأراضينا ..!! لعاهرة تدعي.. مصر ومصالح شعبها...!!! وآنتم تعلمون في قرار آنفسكم آلمريضة ... ما مدي الفارق الشاسع بيننا وبينكم .. تربية وخلقا وكرامة ..!! ولكن لاتعلمون ما هو الفرق بين العاهرات البذيئات .. وخصال الرجال ..!! فهذه هي آحدي مصائبكم آيها المصريون الجهلة من أضغر **** الى رئيسكم الفاشل .. واحدي مصادر وآسباب حقدكم علينا ..!! ولهذا السبب لا نرد عليك ياقمامة ... آقصد ياعكاشة ..أو عمرو خرتيت .... فالقمامة آطيب رائحة من فاهكم وآفواه آمثالك .. من آبناء العاهرة ... آقصد آبناء القاهرة الذين يتطاولون علي آسيادهم وكرامهم السودانيون الشرفاء.. ووطنا السودان الحبيب !!!!
Abureem
سوداني
حفيد ترهاقا حاكم السودان ومصر

[Abureem]

#1129932 [ءء7]
4.75/5 (4 صوت)

10-20-2014 02:19 AM
هولاء لا يمثلون السودانين ولا الاخلاق السودانيه (ما بترضي الحقاره)والاستهبال
قبل اسابيع نظامي يرتكب مجزره لانهم تعدو علي ارضه ...
هؤلاء همهم السلطه والحكم والدليل انفصال الجنوب..ابي..الفشقه واكيد حلايب من اجل السلطه والحكم

[ءء7]

#1129921 [عزيز]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 01:45 AM
الأخ المشرف نشكرك علي لفت الإنتباه إلي كل هذه الإهانات التي تعرض لها السودان خلال الزيارة ولكني ألومك علي عدم ذكرك للأسباب التي أدت لهذه الإهانات وأعطت الآخرين فرصة لإهانتنا بهذه الطريقة ونشكرك مرة أخري إذا ما ذكرتها لنا في مقال قادم ولكن من جانبي سوف أذكر لك سبب رئيسى واحد وهو عدم إتفاقنا كسودانيين وعدم وحدتنا وإتفاقنا علي مصالح السودان العليا ومصالح أجياله القادمة علي أقل تقدير وطموح حكامنا البائس من الإستقلال وحتي اليوم وهو الحفاظ علي كرسي الحكم بغض النظر عن تكلفة ذلك علي السودان الوطن حاضرا ومستقبلا-نحن في إنتظار مقالك !!!!!

[عزيز]

#1129898 [سائل سبيل]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 11:41 PM
المسألة لعبت فيها زاوية التصوير دور كبير جداً. فالمصور يقف على جانب البشير وربما لهذا السبب لم يظهر العلم السوداني. وثانياً يمكن التأكد من مسألة العلم هذه من صور التلفزيون.

[سائل سبيل]

ردود على سائل سبيل
[عوض ياسين] 10-20-2014 11:20 AM
(((إلى المعلق سائل سبيل))) لاتحاول أيها العميل أن تجد الأعذار لمن تعمل لديهم عميلا وجاسوسا فالإعلام المصري نفسه وعلى رأسهم عمرو أديب هو المعترف بهذا الجرم وتجي أنت تحاول الانكار بعد أن شهد شاهد من أهلها أيها الماكر؟


#1129786 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2014 08:04 PM
اولا هذه الخريطة موضوعة منذ عهد مبارك وجلس تحتها البشير كثيرا لكن الشلاقة ومحاولة التعلق ب اي قشة هو ما جعل البشير مهرولا ومنبطحا حين يتوق ل اي سفرية ولهم فيها منافع ف الخطا المسئول عنه اولا السفير وطاقمة بالقاهرة ومدير مراسم الدولة بالقصر وهو دائما تجده مع الرئيس اصلع الراس وقبيح الشكل ويقال بانه كان موظفا عاديا اتته الفرصة بعد وفاة ذلك الرجل لا اذكر اسمه الذي توفي مع الزبير في حادثة الطائرة العيب ب اختصار من معدي الزيارة ولم يرجعوا مع بقايا الغجر والتتر برامج الرئيس اكلوا براسهم حلاوة

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 11:01 PM
-


رجل المراسم الذى توفى مع الزبير هو الفاتح نورين لكنه كان رجل مراسم حق وحقيقة مدرب ومؤهل وصاحب خبرة له الرحمة من زمن نميرى وقد ابقوه للاستفادة من خبراته وشاء الله ان ينتهى اجله فى عهدهم ديل عزرائيل ذاااااتو استغفر الله

Saudi Arabia [المتغرب الأبدي] 10-19-2014 09:47 PM
لو الخريطة موضوعة منذ عهد مبارك ، برضو العلم السوداني من عهد مبارك ما في ؟؟؟

[غسان بابكر] 10-19-2014 09:22 PM
دائماً موضوعي في تعليقاتك الليله مالك مشاتر يا جميل...


#1129769 [التوم]
4.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 07:34 PM
العالم دي ماتجئ إلا بالجزمة (الله يكرم القراء)

[التوم]

#1129753 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 07:08 PM
عزيزي مصعب المشرّف ، انت اهبل واللا بتتهابل ؟ واللا انت واحد علج زي البشير و رهطه؟ قسم الوطن خوفا من امريكا و قتل 250 الف نفس بدارفور و اوصل البلاد هذا الموقف الكارثي و في عهده عرف السودان بمصدر البشر المحتاجين و الدعارة واللواط. تجي تتكلم عن عزه يامعزه. انت زيهم و حتفنقس في اول مواجه لك في اي موقف يتطلب الرجولة. مافيكم راجل واحد يا مرتزقة و حرامية و سفاكي الدماء ، دماء اهلكم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1129752 [لو ممكن]
2.50/5 (2 صوت)

10-19-2014 07:07 PM
السد السد الرد الرد صارو

[لو ممكن]

#1129748 [موجوع وطن]
5.00/5 (3 صوت)

10-19-2014 07:02 PM
(1) قالوا: (ن الذي يجب أن يعيه الجميع هو أن العلم السوداني ليس ملكا لعمر البشير أو وقفا عليه وحده .. ولكنه ملك للشعب السوداني برمته) وهل الشعب السوداني يمتلك شيئاً في عهدكم.... الشعب السوداني مغيب في مشروع حكومة الكيزان حلو محله زوراً زوروا الإنتخابات بأسمه أعتدوا علي شعوب العالم بأسمه أرتكبوا الجرائم و كذبوا علي الله بأنه شريعته وبأسم الشعب...فالشئ الذي لا يفهمه الكيزان أن المجتمع الدولي عندما يهين نظام الكيزان الذي يتدثر بثوب الحكومة والدولة ويقمعه و يمرمق كرامته بالتراب فأن ذلك لا يعني الشعب السوداني في شئ بل يأتي في مصلحته وكرامته...فالشعب السوداني صديق لكل شعوب العالم مكرم و مهاب الجناب وشعوب العالم واعية عند تعاملها مع وضع السودان حيث يفرقون بين الوطن ونظام الكيزان المجرم....
(2) وقال : ( بالنسبة إلى ملكية السودان لأرض حلايب وشلاتين ، التي لايملك كائنا من كان في السودان حق التنازل عنها للغير) حكومة الكيزان تنازلت نهاراً جهاراً عن حلايب و شلاتين و عمر البشير صرح بذلك حين قال بأنهم لم يحاربوا مصر أجل تلك المنطقتين وعندما يقول ذلك ويسكت دون أن يردف تصريحه بالبدائل المتبعة لإسترداد المنطقتين في الوقت الذي تحتل فيها مصر المنطقتين و تتبع ذلك بتجريعهم الإستفزازات المهينة وبتهديدهم بأن يتفوهوا بغم حتي تطمسهم.. من الوجود فهذا إدني ما يعني التنازل المهين الكسير الجناب و النخوة.... حسين خوجلي في برنامجه الخرافي اليومي طبل بالبارحة (و كسر تلجاً كثيراً) لتغطية هذه الإهانة و أثار غباراً كثيراً عليها و أردف من هراءاته عبارت: الشعوب العربية و الدول العربية لا تعترف بالحدود الجفرافية والفرد يجب أن يشعر بأنه في وطنه عندما يكون في أي دولة عربية و أن المصريين في وضع أهوج ما يكونوا إلينا وحذرهم بأن يحسنوا القول والتعامل و أنه فرع لسفر البشير لمصر رغم الإهانات و أنه لشجاعة منه لا سيما و أنه سوداني جعلي (والله هذا هو قوله دون أي رتوش).
3/ كما قال : (والسكوت على الإهانات لا يعني في نهاية المطاف سوى فتح شهية الغير لتجريعنا المزيد من الإهانات)وهل بضرب علي ميت بإلام؟؟؟؟ متي أفقتم و إسترددتم كرامتنا بل قل كرامتكم؟؟؟؟ المجرمون و المنحطون يسكتون علي الإهانات ويسوقون عليها المبررات كما حال كيزان السودان.....

[موجوع وطن]

#1129745 [منصور]
4.50/5 (2 صوت)

10-19-2014 06:54 PM
انتو زعلانين من المصري ليه ياخي زولكم الجبان مشي وركع ليهم وباس علي رجولهم عشان يقبلوا به كعربي

[منصور]

#1129727 [ابو طارق]
3.00/5 (2 صوت)

10-19-2014 06:16 PM
هذه الزياره فى الاصل غير موفقه هذا السوسه لازال رئيس غير شرعى كما البشير

[ابو طارق]

ردود على ابو طارق
[غسان بابكر] 10-19-2014 09:27 PM
كااااتااك.... كااااك
ديل الإتنين يا جداده جو بي دبابه والأهم دبابة السيسي ميه الميه ودبابة بشه راميها اللمبي...


#1129696 [ابو مؤيد]
5.00/5 (5 صوت)

10-19-2014 05:31 PM
الكاركتير الذي يسخر من السيد الرئيس كان محصلة طبيعية لما ظل يتندر ويسخر به الشعب السوداني نفسه من رئيسه وقد تفنن في ذلك مصممي الفوتوشوب ونشروه عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفةوصوروه بأردى أنواع الصور التي لانرضى بها على رئيسهم ورئيسنا شئنا ذلك أم أبينا ، فلماذا لم يفتح الله عليك بكلمة في حق هؤلاء أم فقط الاهانة تكون للشعب عندما تأتي من مصر ...!!!

[ابو مؤيد]

ردود على ابو مؤيد
Saudi Arabia [المكشكش] 10-19-2014 10:51 PM
يا أخ غسان أنا قارئ للراكوبة وأحب تعليقات القراء ولكن والله العظيم ما فاهم ماذا تعني كااااااك كااااااااك دي فبالله عليك اشرح ما هو المقصود بذلك

[غسان بابكر] 10-19-2014 09:29 PM
كاااااااااااك..كاك


#1129684 [إنقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (4 صوت)

10-19-2014 05:19 PM
هذا الكاريكاتير المهين سيقول لك المصريون بان الاعلام حر لتبريره ولكن الاستخبارات سمحت بنشر هذه الاهانة
وهل يستطيع الاعلام المصرى ان ينشر لقاءا مع المعارضة المصرية الموجودة في انقرة او مع القرضاوي ان كان حرا
ولكن حكومتنا بلا كرامة وتم تقبل الاهانة وبلا خجل يقولون بان الزيارة كانت ناجحة
الضباط العظام يهانون ويتم التبرير وكذلك رئيس البلاد يذل ويهان ويتحدثون عن الحريات الأربعة والمعابر
أين الكرامة المؤودة

[إنقاذي سادر في فساده]

#1129682 [ودالشريف]
4.50/5 (6 صوت)

10-19-2014 05:16 PM
مصيبتنا فى من جلسو وقبلو الاهانة فهولاء لايستحقون ان يمثلو السودان ونقول للسيسي اخطاءت الفهم والتقدير فالعلم علم السودان وليس البشير واهانتك وخريطتكم هى لكل اهل السودان ولن تمر دون حساب وحساب عسير والايام بيننا سيذهب هولاء الضغاة الفاسدين الذين قبلو الاهانة ولكن سناتى ونرد لكم اهانتكم فالسن بالسن والعين بالعين والبادى اظلم نحن لسنا فى حاجة لمصر ونسال الله ان لايحوجنا لكم وعلى هولاء المنهزمون ان يوقعو اتفاقية عنتبي والموافقة على سد النهضة وطرد السفير المصرى ان كانو يملكون ذرة كرامة تبا لكم ايها الكيزان فانتم فى سبيل السلطة لا تهمكم الكرامة

[ودالشريف]

#1129681 [غسان بابكر]
5.00/5 (4 صوت)

10-19-2014 05:15 PM
يا مصعب يا حبوب ..
رئيس القوم هو من يسعي لفرض عزة قومه وإن كان جندبا فسيبقي جندبا وشعبه جنادب..
من أول يوم وصل فيه لقي إهانات زي دي مفروض يصرح بيها ويقطع برنامجه المشي ليه وإذا كان عنده عزه وذرة كرامه مفروض سفيره ووزير خارجيته يجي جاريهم من إضنينهم.
يا مصعب دا كلو كﻻم سااااااي الحق عز وجل قال:
(ومن يهن الله فما له من مكرم)..
الزول نحن في زمنه أكلنا الربا بعد ما حللها كأن الله تعالي لم يحرمها وبي كدا يكون إفتري علي الله وما بالك الله فاعل به!!؟؟..
الزول دا نحن في زمنه بندفع ضرائب ومكوث جدودنا للأتراك والإنجليز ما دفعوها وبتمشي ليه هو في شخصه وحاشيته وبي كدا الزول دا أذل 35 مليون سوداني ربهم الله .. والله لا يرضي لعباده الذل..
الزول دا قال في دارفور مات 10 ألف الناس ديل هو ما رئيسهم الله ما بسأله عنهم قتلتهم في شنو وفي الحديث الشريف:
( أهون علي الله أن تهدم الكعبه حجراً حجراً من قتل نفس مسلمه )
10 ألف نفس هل هو خالقهم حتي ﻻ ندخلهم في خلق الله ..أليس هذه إهانة لله كما فعل النمرود بن كنعان حين قال أنا أحي وأميت .. أنظر كيف أنتقم رب العزة لنفسه .. دخلت بعوضه في أذنه وﻻ يهدأ وﻻ ينام حتي يضرب بالنعال علي أم رأسه..
الزول دا تولي وسعي بالفساد وأهلك الحرث والنسل والله ﻻ يحب الفساد
ألا ينتقم المنتقم.!!؟!
مرسوم جمهوري أطلقوا المغتصب لعرض ومن قتل ومن قتل ونهب ولهذه الحالات نصوص صريحه في الشرع اﻹلهي .. وهذا البني آدم يتشدق بالشريعه صباح مساء .. بغش في منو؟؟؟ بغش في الله أي ينسي الله من يخدعه... ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين...
يا حبوب هو البني آدم هو من عليه فرض عزة نفسه وعزة شعبه ﻻ أن نطالب نحن بها له وخلينا من حنك هو رئيسنا ودا علمنا لم ننكر ذلك لكن نحن ولينا الله وسينتقم لنا بإذنه من من سامنا سؤ العذاب بتسليط الناس عليه أو البعوض والذباب وسيبقي علمنا وسيولي الله علينا من يتقيه فينا فيكرمه الله ويكرمنا..

[غسان بابكر]

ردود على غسان بابكر
Sudan [nagatabuzaid] 10-19-2014 11:09 PM
تسلم يا غسان وكفيتنا الرد على كاتب المقال


#1129679 [Makurio]
4.50/5 (6 صوت)

10-19-2014 05:14 PM
العيب الفيهم عارفنه...
العيب بقى فينا...
بقت على إهانة مصر للبشير بس؟!
ما أي حامل لجواز سفر انقاذي أخضر (أو أزرق) مهان...
أي طالب سوداني في أوروبا أو الولايات المتحدة يريد فتح حساب مصرفي مهان...
مين في السودان غير الكيزان ما مهان..؟؟؟
البشير ما عنده كرامة.
زمان مشى المرحوم الرئيس نميري لطرابلس و لما علم في الطيارة إن رصيفه القذافي ما جا يستقلبه، رجع فوراً.
العيب في البشير و العيب في المعارضة و العيب فينا احنا الاستحملنا التردي لكن بكرة حا نعيد السودان سيرته الأولى و يا ويل المصريين من سودان ديمقراطي.

[Makurio]

#1129676 [عادل امين]
4.50/5 (4 صوت)

10-19-2014 05:10 PM
يا اخى لاتوجد اهانة ولاشئ الكاريكاتور يعبر عن صاحبه فقط ولا يعبر عن الشعب المصرى وللاسف الاعلام عندنا فى مصر سلطة حرة ولايمكن ان ينتقدها احد.والشعب المصرى برئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب فى كل من تسول له نفسه اشعال الفتنة بين البلدين الشقيقين المتجاورين والشاربين من ماء واحد هونوا على انفسكم فالامر يسير ولاتوجد اهانة ولاشئ الا فى نفس الضعفاء مؤججى الفتن قاتلهم الله انا يؤفكون.والزيارة ناجحة بكل المقاييس وفيها فائدة للبلدين اما موضوع حلايب فسوف يتم حله بين البلدين وبكل سهولة ولا داعى للقلق.

[عادل امين]

ردود على عادل امين
Sudan [محششش طوالى] 10-20-2014 07:19 AM
يا عادل ويا أمين خليك أمبن مع نفسك بس وخليك من المعلقين وكلامهم انت كان مشيت بيت ناس عمك بقعقد فترة طويلة وسلموا عليك ببرود وعدم اهتمام بتمشى ليهم تانى والله ما ظنيت، خليك من حيوان بيمثل شعب بحالو، وأهين والله لو مصر أصبحت بيت الله الحرام مابتمشي ليها تانى.

Saudi Arabia [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 10-19-2014 06:47 PM
يا أخ عادل اذا كنت ترى الاعلام المصرى أعلام حر فلا يوجد سودانى واحد يراه حرا" بل كل الأعلام المصرى تحت رقابه المخابرات وكل القنوات الفضائيه هى أذرع الدوله المصريه مثلها مثل الأزهر كزراع دينى لا تستطيع ألا أن تسبح بحمد الدوله المصريه لذلك لا داعى لتكرار هذه الاسطوانه المشروخه .


#1129672 [على علوبة]
1.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 05:06 PM
ان طالب السنة الاولى ابتدائى يعلم ان امور السياسة لا تعالج بالاستفزاز ولا يمكن جنى ثمرة نتيجة عملية استفزازية الا اذا كان الشخص المستفز ( بكسر الفاء ) يشعر بضيق فى نفسه يريد ان يتنفس بهذا الاستفزاز وعدم احترام الضيف واستفزازه فى ارض المضيف ليس من شيم الرجال ولا النساء الشريفات وأكيد ان هذه العملية الاستفزازية قدتركت أثرا على انفسنا جميعا نحن شعب السودان حكومة ومعارضة وعامة قبل ان يترك على نف الرئيس ولعله قد رأى التعالى فوق الصغائر وأكمال الزيارة والمباحثات وفى النهاية لكل حدث حديث وعدم رفع علم السودان برتكوليا لا يعنى ان هذا العلم مرفوع فوق السارية وفى كل مكان ورسم الخريطة من اسهل العمليات ولكن من يريد استفزازنا حقيقة فليأت لانزال العلم عندنا فنحن لا شك اكرام الضيف من قيمنا لا نحيد عنه قيد انملة مهما كان الضيف ثقيلا أو قليل ادب أو عديم اصل فشعب السودان شعب اصيل لم يأت نتيجة هجرات وقوميات وتناسلات سلالات بشرع وبغير شرع ارض مصر للنوبة والقبط وبعض العرب فى الصعيد هم اهلها لا غير اسلوب عمر أديب غير المؤدب وبعض سفهاء الصحفيين اسلوب (عوالم) ليس الا

[على علوبة]

ردود على على علوبة
[موجوع وطن] 10-19-2014 08:11 PM
ومتي كان بشيركم شريفاً حتي يكرم شرفة الأكرمون؟؟؟؟ أم يسرق الدولة الشرعية بليل ؟؟؟ ألم تستبد و يفسد ويسفك بإسم شريع الله و الله منه براء؟؟؟ألم يبيد شعبه في دارفور بدوافع القبلية؟؟؟ ألم يكن مجرماً مطلوباً للعدالة الدولية؟؟؟


#1129650 [ودالعمدة]
4.50/5 (4 صوت)

10-19-2014 04:43 PM
عزيزنا ورئيسنا بشبش كنا نعلم ان زيارتكم لمصر محتلة اراضينا "كارثة" للكرامة السودانية ولكن زين لك شياطين الانس والجن انها ستحل كل الخلافات ولكن البون ذاد اتساعا والاستفزاز من اخس الشعوب كبر ,,,انت لا يهمك لان كل همك فقط الجلوس علي الكرسي ..
حاول ان تعرف اصل الاشياء...
وماضيها ...
كي لا يصدمك ويصدمنا المستقبل ...
اصل المصري "فرعون" جلف حقير وانت من فرعنه ,,,كلام ابو العفين صحيح يريدونكم ان تكونوا عبيدا للمصريين وهذا اول الغيث

[ودالعمدة]

#1129644 [تينا]
3.00/5 (2 صوت)

10-19-2014 04:37 PM
نعم اخى مصعب مشكور يجب عدم السكوت على هذه الاهانات من المصريين ... وهم كلهم بقيفوا فى وش العدو الخارجى تجاه حكومتم ... مفروض كل كتابنا يدينوا تصرفاتهم هذه تجاهنا ومفروض سفارتنا واعلامنا يتصدوا لمثل هذه الحقارة فينا ... لأنو القصة واضحة ما مقصود بيها البشير بل مقصود بيها الشعب السودانى كلو ... يعنى السودان عبارة عن غابة تابعة ليهم وعايشين فيها نحن الوحوش ... اهانة ما بعدها اهانة واليوم يمكن يكون فعلا اصبت بارتفاع ضغط من الذل الذلانا ليهو رئيسنا والحاشية المبارياهو ...

[تينا]

#1129642 [ود احمد]
4.50/5 (4 صوت)

10-19-2014 04:34 PM
التسوي كريت في القرض تلقاه. هم اهانوا الشعب حين سرقوا اموال الشعب وحين لم يهتموا بامور الناس فكانت هذه النتيجة

[ود احمد]

#1129638 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2014 04:28 PM
ان يتجرأشخص على اهانتك فهذا امر جائز...اما ان تقبل الاهانة فهذا شئ مرفوض...لماذا يجلس البشير مع السيسى اذا احس بأن هناك اهانة؟....ينبغى عليه ان يغادر المكان فورا ويرجع من حيث اتى...لكن البشير لن يدافع عن كرامة الوطن...البشير دمر البلد فكيف يثور لانتهاك كرامتها

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
Saudi Arabia [المتغرب الأبدي] 10-19-2014 09:42 PM
لماذا يجلس البشير مع السيسى اذا احس بأن هناك اهانة؟....ينبغى عليه ان يغادر المكان فورا ويرجع من حيث اتى.

هذا الكلام قاله الصحفي المصري عمرو أديب أمس في برنامجه القاهرة اليوم ..
شوف الرابط دا

https://www.youtube.com/watch?v=ySnpuITq5UE

شوف المقطع للنهاية


#1129636 [سوداني رغم أنفك]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2014 04:25 PM
لا أدري هل المقال يتحدث عن البشير أم السودان أم السودانين،أقولها لك مصر تهزا بالبشير وليس السودان، وانت إذا اعترفت بالبشير فإننا لازلنا نراه مغتصب الحكم الديمقراطي فلا تحاول دس السم في العسل، فالبشير ليس رمز للسودان، وهذا أمر لا خلاف عليه فأي إهانة تحاول قولها، هو يستحق ويجب أن نقول كذلك، أما السودانيين فيعرفون من يواليهم ومن يهزأ بهم

[سوداني رغم أنفك]

ردود على سوداني رغم أنفك
[غسان بابكر] 10-19-2014 09:39 PM
الكويز الفي الزوير إنت جداده قول كاك كاك كاااااااااااك.
وبشه رئيسك برااااااااااك.

Saudi Arabia [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 10-19-2014 06:54 PM
بل البشير هو رمز السودان الآن حتى لو كان أسوأ من الشيطان فهذا شأن داخلى يخصنا ولكن عندما يتعامل مع العالم فهو يمثلنا رضينا أم أبينا وعليك أنت أن تسقطه أذا كنت تراه لا يمثلك حتى لا تسمح له بأهانتك واذا تعرض لاهانه فهى تعنيك رغم انفك .


#1129622 [حسان الرشيد الكلس]
4.75/5 (5 صوت)

10-19-2014 04:08 PM
(ونؤكد لمجانين الدولة المصرية الذين لا يزالون يهلوسون بأن السودان أرض مصرية) .. تؤكد شنو ياخى رئيسك براه البذل نفسوا وبطاطى .. يخرب ويعتذر ويشتم ويعتذر يصدر قرار وعندما يتأكد من خطأ القرار وأنه غير سليم يتراجع .. يفلق ويداوى .. الوداهو مصر شنو بعد ماخرب علاقته مع السعودية والخليج جارى لمصر لآداء فروض الإذعان والطاعة .. وطبعا الخليخ ودولاراته بقى مسدود أمامه وعشان يظل فى السلطة بيعمل أى حاجة .. حكومة طابعها التهور . الله يجير السودان وأهله .

[حسان الرشيد الكلس]

#1129620 [الضكر]
4.88/5 (6 صوت)

10-19-2014 04:04 PM
ههههههههههههههه الاهانة من زمان يامصعب من زمن سطا العسكر على السلطة وركعوا وانزلو للمصريين والامريكان والروس

امريكيا روسيا قد دنا عذابها

[الضكر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة