الأخبار
أخبار إقليمية
مؤامرة لإغتيال شيخ عبد الله ازرق طيبة
مؤامرة لإغتيال شيخ عبد الله ازرق طيبة
مؤامرة لإغتيال شيخ عبد الله ازرق طيبة


10-20-2014 02:39 AM
حسن وراق

(o) حكي لي الاخ والصديق الاكبر الاستاذ محمد عوض عبدالباقي عليه الرحمة وهو من خريجي كلية غردون أنه ومع زملائه التقوا مصادفة وفي الاربعينات بالإمام عبدالرحمن المهدي الذي تعرف عليهم و توقف عند الاستاذ عوض عبدالباقي ابن الريح بن الشيخ عبدالباقي فقال لزملائه حتما هذا مشيرا الي عوض لا يشبهكم في كل شيء لأنه من ارومة نادرة في هذا البلد . في صالونه الكبير تتربع صورة ضخمة تجمع بين الامام وش السيد علي الميرغني والشريف الهندي وشيخ ابوسن ناظر الشكرية وقص عليهم مناسبة الصورة عندما ذهبوا الي انجلترا لتهنئة الملك جورج الخامس وكان المستعمر يريد أن يضم الي الوفد الشيخ عبدالباقي ازرق طيبة الكبير لمكانته وكثرة اتباعه ومريديه ولكنه رفض الدعوة بحجة ان ذلك من أمور الدنيا الفارغة التي لا تستهويه .
(o) من تلك الارومة الطيبة خرج الشيخ عبدالله ازرق طيبة صاحب فكر وعقيدة ومهندس أصيل قطع دراسته في الرياضيات عند جامعة الخرطوم منتصف الستينات وكان من النوابغ بشهادة زملائه وإدارة الجامعة التي حاولت كثيرا اثناءه عن قراره القاضي بالتفرغ لأمر السجادة العركية والطريقة القادرية مساعدا لأخيه الشيخ ابوعاقلة احمد الريح بن الشيخ عبدالباقي ليتسلم اخير مقاليد الشياخة علي الطريقة في العام 1990 بعد وفاة شقيقه. انحاز الي البسطاء والمقهورين والمظلومين وفتح داره للجميع بمختلف التيارات الدينية والفكرية والسياسية وهو ليس بحاجة ان يصبح حركة شعبية او* شيوعي لان يقول او يتخذ موقف الحق من قضايا وطنه وليس هو الذي يجبن من بطش السلاطين ولا يطمع في* مالهم ولا سلطانهم انه غني بدونهم* ودائم ما يتعوذ من خبثهم وهمزات شياطينهم .
(o) مواقف شيخ عبدالله من قضايا الوطن اقلقت النظام الذي فشل في استمالته بأساليب الاغراء التي نجحت مع بقية الشيوخ ، لجأوا الي تصفيته جسديا بعد فشل محاولة اغتياله قبل اعوام وحاولوا اغتياله معنويا بتوريطه في عمل مسلح مع مجموعة عساكر مدسوسة اقترحت عليه حمل السلاح لتفشل المحاولة وجاءت مجموعة ودالمنسي الانتهازية لإقناع الشيخ بقيام اتحاد مزارعين موازي فكان رفضه صفعة قوية في وجه من بعثهم وأخيرا تمكنت اجهزة السلطة من تجنيد عملاء تم كشفهم يهدفون الي تدمير صورة الشيخ في اذهان الاتباع والمريدين والاهم من ذلك وسط المزارعين .
(o) اخيرا ستقوم الحكومة يوم الخميس القادم بمحاولة دق اسفين بين شيخ عبدالله وبين تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل عبر عنصر (الطابور الخامس) في المسيد و اللذان زرعا لإيجاد موطئ قدم لعناصر الحكومة في مسيد شيخ عبدالله و هم مجموعات مكونة لما يعرف بالحراك التي صدّهم شيخ عبدالله بإعتبارهم (سدنة) المؤتمر الوطني . ستقوم فرعية الحراك (المشبوهة )بإسناد (استراتيجي) حكومي لتنظيم عمل(معزول) يوم الخميس القادم بقرية طيبة عبدالباقي الغرض منه اغتيال شخصية شيخ عبدالله وزرع فتنة بينه وبين تحالف المزارعين ، يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
(o) يا كمال النقر !! أها ، البتاعات ما إتلقن ؟


[email protected]



تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 12955

التعليقات
#1131057 [طارق]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 11:12 AM
يا سيدي يا شيخ عبد الله
ويا ناس تحالف المزارعين
استاذ حسن ما بفسر وانتو ما تقصرو .
عموما اقترح علي المتداخلين مناقشة مرمي الموضوع بدلا عن أن الشيوخ اخرونا وخلافه من سخف . فالمدرسة التي بالحي يخرج منها الطبيب والاديب والامي ايضا كما يخرج منها اللص والقاتل وال... الخ كذالك الخلاوي هي مدارس شأنها شأن كل المدارس وليس لك الحق في الانتقاص من قيمتها باي شكل من الاشكال كما ان سلبياتها لا تمنع كثرة الايجابيات فيها
. اما بخصوص الموضوع فلا اعتقد بان الحنكة والدراية تعوذ اتحاد المزارعين او شيخ عبد الله في التنبه الي اساليب هؤلا ايا كانت بما فيها المعلقين علي المقال

[طارق]

#1130957 [قنديل]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 09:29 AM
بس . عاوز ارد لكاتب هذا المقال. الذي يتحدث عن ازرق طيبه كانه ملك. أليس هو ازرق طيبه الذي اختلف مع الحكومه وكون جبهة تحالف مع باقان اموم ؟ اليس هو ام شخص ﻻخر.؟.

[قنديل]

#1130673 [Basheer]
1.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 08:55 PM
والله الواحد يستغرب من الناس ديل ذي الماسمعو برسالة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم بعد كل هذا المجد والسرد والتدوين ... بكل بساطة الناس سواسية كاسنان المشط والدعاء لله والرجاء من الله واضح وضوح الشمس في القران الكريم ... السجود والخنوع والخيرة للشيخ ماهو الفرق بينها وبين عبادة الاصنام (يقربونا لله زلفي ) ... ياناس اتقوا الله وتوبوا وارجعوا اليه حتي لاتبعثوا مع كفار قريش وتذكروا ان الرسول صلي الله عليه وسلم سيكون عليكم شهيدا يوم القيامة افلا تستحون ... يااخي شيخ علي العين والراس ومحترم ولكن اذا فعل اشياء تخرج من المله ورضاها فماذا تسميه ... والمثل بيقول مابيقتي الزول وشه بي اصبعوا الصغير ... نسال الله الهداية للجميع ...

[Basheer]

#1130633 [ابووضاح]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 07:45 PM
المصيبه ان منبر ابناء الجزيره هو اللافته للحزب الاتحادي الديمقراطي الذي يتزعمه ازرق طيبه والندوه التي تقام يوم الخميس 23/10 هي من صنع الاتحاديين والان الكاتب يقول خلاف ذلك .....والله الحكايه جاطت ويا منبر ابناء الجزيره طلعتوا ماسوره ......

[ابووضاح]

#1130500 [احمد بدين]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 04:03 PM
ماحيكون في حاجة اسمها مشروع الجزيرة متضيعوا زمنكم ساي المشروع اقيم لاهداف سياسية والاسباب دي انتهت الزراعة حسع توجها للشمالية و نهر النيل .

[احمد بدين]

#1130432 [فكري]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 02:31 PM
التحية للشيخ الجليل أزرق طيبة شيخ السجادة العركية ناصر الضعفاء والمهمشين دون غرض أو مرض كما يفعل بعض من تشيخ وأفتي مرتكزا علي لحيه ومنهج دخيل وباطل فهو إبن العظماء الذين نشروا الإسلام في السودان وغرب أفريقيا منذ مئات السنين ..

[فكري]

#1130424 [صلاح مصطفي أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 02:21 PM
والله فعلاً ديل الودو السودان في ستين داية كل الناس متكسر عندهم لا شغل لا مشغه الله يكون في اهلي في الجزيرة وفي البطانة بصورة خاصة

[صلاح مصطفي أحمد]

#1130348 [فكري]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 01:15 PM
التحية للشيخ الجليل أزرق طيبة شيخ السجادة العركية ناصر الضعفاء والمهمشين دون غرض أو مرض كما يفعل بعض من تشيخ وأفتي مرتكزا علي لحيه ومنهج دخيل وباطل ومضل فهو إبن العظماء الذين نشروا الإسلام في السودان وغرب أفريقيا ..

[فكري]

#1130291 [jafar]
5.00/5 (3 صوت)

10-20-2014 12:18 PM
أرجو من ناس الجزيرة الكرام وغيرهم أن يبتعدوا عن تقديس الشيوخ والتبرك بهم وهذه بدعة لا يصلح على المسلم أن يقدس انسان مثله مع احترامى لأهل العلم من الشيوخ

[jafar]

#1130281 [المتغرب الأبدي]
4.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 12:13 PM
لما قرأت عنوان المقال دخلت سريعاً .. ولما أول كلمتين في هذا المقال (حكي لي) خرجت سريعاً ولم أواصل ..

[المتغرب الأبدي]

#1130161 [فيصل أحمد عمر أحمد الرياض]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 11:01 AM
ياامه ضحكت من جهلها الامم قال ازرق طيبه قال (دجال بلا منازع) مريدين وحيران ومتخلفين

والله انتم الذين كنتم سببا فى تاصل الحهل والطائفيه والتخلف البقيضه فى السودان

هذه قبور الصحابه رضوان الله عليهم فى البقيع وفى بدر وفى احد لم نراها صارت او ساحت

قباب او نورت ليلا كما يزعم دجاليكم وشياطينكم فى السودان لم نرى من يرقص فيها ويضرب الطبول

بل نرى عقلاء وفقهاء يدعون لهم (سلام عليكم دار قوم مؤمنيين) اتقوا الله فى هذا الشعب

ياارزقية الصوفيه ياحاشيه الحكام وشعب كل حكومه

[فيصل أحمد عمر أحمد الرياض]

ردود على فيصل أحمد عمر أحمد الرياض
Saudi Arabia [monto] 10-21-2014 10:31 AM
ااااااي


#1130130 [خالد بلنجة]
5.00/5 (3 صوت)

10-20-2014 10:36 AM
التحية لشيخ عبد الله هذا الرمز الكبير والعلم والمدافع عن الجزيرةومشروعها وحقوقها وقائد مزارعيها فهو الذي تحدث في زمن الصمت المريب . ولكن امثال هذا المدعو حسن وراق الذي لايفرق بين حراك ابناء الجزيرة المنتمي للوطني ومنبر ابناء الجزيرة التابع لطيبة على حسب مانطالع في موقعه على صفحة التواصل فيس بوك وعلى حسب كتابات من يتبعون طيبة ولكن حسن وراق يغبش الحقائق وهو الذي كان حضورا لتاسيس حراك ابناء الجزيرة كما سمعنا خلونا نشوف الندوة وماتسفر عنه وبعدها لكل حادث حديث .

[خالد بلنجة]

#1130120 [عبد الحي]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 10:29 AM
لك التحية أستاذ حسن.
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

[عبد الحي]

#1130117 [فائز كبوشيه]
5.00/5 (4 صوت)

10-20-2014 10:28 AM
انتو ياناس الجزيره بس عيبكم مباراة الشيوخ والاضرحه والزيارات دا البضيعكم



ماتخربو صفاتكم السمحه

[فائز كبوشيه]

ردود على فائز كبوشيه
[زول اصيل] 10-20-2014 02:14 PM
ما قلت الا الحق مباراة الشيوخ والنوم في الارض في المسيد هو من ضيع اهل السودان خاصة الجزيرة بها كم هائل من الجهل والضلال وشيوخ الصوفية الواحد يجيب قوت عياله يسلمها لسدنة الشيخ


#1130094 [زول اصيل]
5.00/5 (5 صوت)

10-20-2014 10:09 AM
طيب ما ذا تقول في تهنئة شيخ عبدالله لجون قرنق والخبر منشور بالصحف الرسمية السودانية قبل مدة ليست بالطويلة اما الطرق الصوفية والجهل الذي يلازمها من الدراويش المحيطين بالشيوخ فهذا الجهل هو من اورد المسلمين الموارد كفاية جهل وكفاية طواف بالقبور خافوا الله في المسلمين انا اعرف هذا الشيخ شخصيا واعرف مايدور في المسيد و قصر الضيافة كما يسمونه لم نسمع عن مشايخ الطرق الصوفية انهم علموا الناس التوحيد او علموهم اركان الايمان كل همهم انك تدعوهم عند الشدائد وهي امور لا يقدر عليها الا الله فكيف بمخلوق ضعيف ان يكشف عنك الضر او يجلب لك النفع وللعلم هذه الخرافات منتشرة بصورة ملفته للنظر خاصة في بؤر الصوفية ومعاقلهم مثل الشكينية وابوحراز وطيبة وودساقرته كلها انا طفتها في الصغر وعندما تعلمت وعرفت الحق من الباطل تبرات منها وسلكت الطريق المستقيم لا مشايخ ولا ضلال فقط عليك بالقران والسنة واذا سالت فاسال الله

[زول اصيل]

ردود على زول اصيل
Saudi Arabia [حقاني] 10-20-2014 02:41 PM
انت فعلا زول اصيل عشان كده ربنا نجاك من الضلال المبين وأجعل باقي عمرك شكراً لله على هذه المنة وعلى هذا الاختيار والاجتباء


#1130049 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 09:33 AM
والله الحكومة دى حكومة سرطانية تنشر المرض فى اى مكان هوايتها الفتن لتضعف وتفكك ولتسيطر لكن والله يجى يوم تتفكك اوصال الحكومة اقول هذا وما عندى غرض فى ازرق طيبة او غيره لكن حكومة عجيبة الشيطان مازيها يا حكومة الزقت والسجم والرماد اغتلتى السودان وبهدلتى كيانه اتركى من بقى يعيش فى امان زعزعكم الله الواحد قدر ما يكتب عن الزفت دى ما يلقى كلمات تعبر عنها يا الله يا واحد يا قهار اقهر حكومة الانقاذ عدو الشعب ودمرها تدميرا لا تبقى بعده

[nagatabuzaid]

#1129927 [حمد ابوادريس]
5.00/5 (3 صوت)

10-20-2014 02:58 AM
الأستاذ حسن وراق المحترم
تحية طيبة و بعد ...
شكرا لأهتمامك بشخصية الشيخ عبدالله أزرق طيبة خليفة أبواته العركيين و شيخ السجادة القادرية العركية في عموم السودان و الذي يقف سداً منيعاً أمام محاولات جهلاء نعلمهم و سبق أن هزمهم الشيخ عدة مرات بنتيجة 6 : صفر و بإذن الله سيفعل بهم ذات الشيء يوم الحميس القادم فهو الآن اصبح الرمز لمزارعي الجزيرة وسط ظلم و تجبر حكومة الزيف الوطني.
و قبل أن أختتم اسمح لي بأن اصحح لك نسب العم محمد عوض عبدالباقي :
فهو محمد بن عوض بن الشيخ عبدالباقي تزرق طيبة بن الشيخ حمدالنيل (صاحب الضريح و المزار المشهور (مقابر حمدالنيل بامدران) بن الشيخ أحمد الريح بن الشيخ يوسف ابوشرا بن الشيخ محمد قنديل الدهب بن الشيخ عبدالله الطريفي بن الشيخ محمد ابوعاقلة الكشيف ابن الشيخ حمدالنيل بن الشيخ دفع الله بن السيد أحمد مقبل بن السيد رافع المنتهي نسبه بسيدنا الحسين بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.
و بإذن الله منصورين و اعداءنا مدحورين

[حمد ابوادريس]

ردود على حمد ابوادريس
Saudi Arabia [المغبون] 10-20-2014 05:42 PM
والله يا حمد ابو ادريس انتم اعداء انفسكم يا اخى تمسكوا بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم واتركوا هذه البدع والضلالات والله ما توردكم إلا على النار . قال صلى الله عليه وسلم (( من أبطأ به عمله لم يسرع به نسبه ))وقال صلى الله عليه وسلم(يا صفية عمة رسول الله لا أغني عنك من الله شيئًا ، ويا فاطمة بنت محمد سليني ما شئت من مالي لا أغني عنك من الله شيئًا )) فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم لن يُغني عن عمته ولا ابنته شيئاً يوم القيامة ، ما لم يكن هناك عمل صالح ينجي المرء !!
فهذا معنى هذا الحديث الصحيح ، أن من لم يبلغه عمله المنازل العليا والفوز بالجنة وقصر به عن بلوغ هذا الأمر فلن يتدخل نسبه لسد النقص الحاصل في العمل ويبلغه مالم يبلغه غيره بالأعمال . والله عز وجل قد ضرب لنا الأمثلة بخيرة خلقه وهم الأنبياء ، فبين أن النبي لا ينفع أباه إن أصر على الكفر ، كحال إبراهيم ، قال تعالى : {وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأبِيهِ إِلَّا عَنْ مَوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ} ، ولا ينفع ابنه إن اختار الكفر كحال نوح عليه السلام ،فعندما قال نوح عليه السلام : {رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ} ، جاءه الجواب من المولى جل وعلا : {قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ} ، فهذا نوح لم ينفع ابنه الذي من صلبه لأنه عتى وتكبر على أمر الله تعالى فكان عاقبته الغرق مع الغارقين )

[السودانى] 10-20-2014 01:55 PM
اب زرد..حباب الادارسه الرجاله فى الجزيره وفى السعوديه وفى اى مكان واترحم على العالم التقى فكى بابكر ابودريس وندعوا بالتوفيق لابناءه وابناء اخوانه وكل الادارسه بكركوج وجميع انحاء السودان

Saudi Arabia [البيان الواضح] 10-20-2014 11:59 AM
توش وصلتها الحسين بن علي رضي الله عنه . . . ما عندكم ورثة في مكة أو المدينة المنورة ولا حوش في جدة زي حق المسمى السيد علي الميرغني



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة