الأخبار
أخبار إقليمية
السيسي يكتفي بضربة البداية ويعيد للبشير علم السودان ويجتمع بعيدا عن خارطة حلايب.. شاهد الصور
السيسي يكتفي بضربة البداية ويعيد للبشير علم السودان ويجتمع بعيدا عن خارطة حلايب.. شاهد الصور
السيسي يكتفي بضربة البداية ويعيد للبشير علم السودان ويجتمع بعيدا عن خارطة حلايب.. شاهد الصور


10-20-2014 03:24 AM
الراكوبة - بعد الرسالة الواضحة من السيسي للبشير، اكتفى السيسي بضربة البداية في تغييب العلم السوداني عن اللقاء الأول، ووضع البشير أسفل الخارطة المصرية التي تضم حلايب إلى الحدود المصرية، وعاد لوضع العلم السوداني إلى خلفية البشير، وعقد معه اجتماعات في قاعة أخرى غير قاعة القطر المصري، لا تضم في جدارها خارطة مصر بما فيها حلايب.


image

image

image

image

image


تعليقات 54 | إهداء 0 | زيارات 18447

التعليقات
#1132088 [Abahmed]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 11:52 AM
http://www1.youm7.com/story/2009/3/25/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1_%D9%8A%D8%BA%D8%A7%D8%AF%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D8%B7%D9%88%D9%85_%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A7%D9%8B_%D8%A5%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9/82394#.VEdf4WIaySN

[Abahmed]

#1130874 [مواطن مصري]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 07:19 AM
تعليقاتكم مجرد نباح وبكاء وعويل نفس الاسطوانة المشروخة مع فاصل مع الشتائم والبذاءات - بالجد بالجد انتم مملين مملين بكل معني الكلمة

[مواطن مصري]

#1130864 [pl]d]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 07:03 AM
نتمني حكومه خبراء قوميه تاتي لتنزع لنا حقوقنا المسروقه ونريد عزله مجيده كل زول في حده لا تكامل ولا بطيخ ونقيم علاقات مع اسرائيل وتعاون سياسي وعسكري وقواعد في حلايب وشلاتين

[pl]d]

#1130811 [Sam]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 02:11 AM
حلايب صراع جغرافى وسياسى عمره 115 عاما
أثار موقع حلايب الجغرافى الجدل لسنوات طويلة بسبب وقوعها على الحدود المصرية السودانية، وبدأ الصراع عندما حددت اتفاقية الحكم الثنائى بين مصر وبريطانيا عام 1899م أن حلايب تقع ضمن الحدود المصرية.

حلايب وبداية الصراع

وبعد عودة الاحتلال البريطانى عام 1902 الذى كان يحكم فى تلك الفترة مصر والسودان، تسبب فى تغيير الاتفاقية وعادت حلايب للأراضى السودانية، وذلك بسبب قربها من الخرطوم السودانية.

حلايب سودانية

وظلت حلايب سودانية منذ عام 1902 إلى عام 1994حتى نشب الصراع مرة آخرى عندما رفضت مصر التنقيب عن البترول فى المياه المقابلة لمثلث حلايب، فأرسلت الحكومة السودانية مذكرة للأمم المتحدة لكى تصارحها بطبيعة الأوضاع فى حلايب، ورفض الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك أية مفاوضات فى تلك القضية مع أية جهة، وفى عام 2000 قامت القوات السودانية بسحب قواتها وفرضت مصر سيطرتها على حلايب، وقامت القوات المصرية باعتقال السيد طاهر محمد هساى، المنتمى لقبيلة ” البشاريين” بتهمة اعتراضه على الوجود المصرى.

وفى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، زار السودان وقيل فى تلك الفترة أنه وعد الرئيس عمر البشير بإرجاع حلايب إلى السودان، ومازال الجدل قائما فى القضية.( نقلا عن كايرو دار المصريه)

[Sam]

#1130761 [khider]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 11:38 PM
عقدة مصر دي عقدة قديمة اليوم السودانين بقى ما عندهم شغلة غير يزوجو بناتم للمصريين فى مزلة اكثر من كدا عليكم الله انا لو ارميها لى الكلاب اعرسها لى مصري
اما جكاية البشير وزيارته لى مصر دي كلب وخايفعلى ضنبو لا بتهمو حلايب ولا علم ولاء حاجة دا كل البهمو لو حاصرو الشعب عاوز ليهو بلد تحتضنو واقرب بلد هي مصر واحسن ليهو يضوق لضغط العقرب قبل ما يدخل بيتا

[khider]

#1130748 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 11:18 PM
وصية خروف إلى ابنه (جزء من قصيدة بين الجبن والشجاعة
لفدوى طوقان).

ولدي إليك وصيتي عهد الجدودْ
الخوف مذهبنا نخاف بلا حدود
نرتاح للإذلال في كنف القيود
و نعاف أن نحيا كما تحيا الأسود
كن دائماً بين الخراف مع الجميعْ
طأطيء و سر في درب ذلتك الوضيع
أطع الذئاب يعيش منا من يطيع
إياك يا ولدي مفارقة القطـيع
لا ترفع الأصوات في وجه الطغاة
لا تحك يا ولدي و لو كموا الشفاه
لا تحك حتى لو مشوا فوق الجباه
لا تحك يا ولدي فذا قدر الشياه
لا تستمع ولدي لقول الطائشينْ
القائلين بأنهم أسد العرين
الثائرين على قيود الظالمين
دعهم بني و لا تكن في الهالكين
نحن الخراف فلا تشتتك الظنونْ
نحيا و هم حياتنا ملءُ البطون
دع عزة الأحرار دع ذاك الجنون
إن الخراف نعيمها ذل و هون
ولدي إذا ما داس إخوتك الذئابْ
فاهرب بنفسك و انجُ من ظفر و ناب
و إذا سمعت الشتم منهم والسباب
فاصبر فإن الصبر أجر و ثواب
إن أنت أتقنت الهروب من النزالْ
تحيا خروفاً سالماً في كل حال
تحيا سليماً من سؤال و اعتقال
من غضبة السلطان من قيل و قال
كن بالحكيم و لا تكن بالأحمقِ
نافق بني مع الورى و تملق
و إذا جُرِّرت إلى احتفال صفق
و إذا رأيت الناس تنهق فانهق
انظر تر الخرفان تحيا في هناءْ
لا ذل يؤذيها و لا عيش الإماء
تمشي و يعلو كلما مشت الغثاء
تمشي و يحدوها إلى الذبح الحداء
ما العز ما هذا الكلام الأجوفُ
من قال أن الذل أمر مقرف
إن الخروف يعيش لا يتأفف
ما دام يُسقى في الحياة و يُعلف

إهداء خاص لقائد القطيع والوفد المرافق له ... وبااع
بااع بااع بااع باااااع .

[رانيا]

#1130713 [نص صديري]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 10:12 PM
نحن فعلا شعب بسيط جاهل انظروا فقط لمستوى التعليقات بل يتجرأ احد المعلقين باضافة رمز (ابدماك) لعلم الاستقلال!!! اكاد اجزم انه لايعرف معني رمز اله الحرب الاثيوبي ولايعي كيف اهان المصريين السودان باستضافة هذا الخانع في قصر الاتحادية؟؟؟
فقصر الاتحادية ياسادة رمز استعباد السودان في العهد التركي رفض دخوله عبدالله خليل وجميع القيادات التي لها علاقة بالسيادة السودانية في فترة المطالبة بالاستقلال لان احد شعارات الاستقلال كانت الانفصال من باشوات قصر الاتحادية.
البشير بغبائه لم يهين نفسه فهو اصلا رجلا مهان فار من العدالة مطلوب القبض عليه لكنه اهان سيادة السودان التي كان يتدثر بها.
ثم ما ادراكم ماهي حلايب وشلاتين؟؟ كل مادلق من حبر وكتابات حتى اليوم اثبت ان الغالبية منا لايعرفون حلايب تاريخها اصلها او فصلها؟؟المصريين بطبيعة الحال لايعرفون ذلك لانهم مازالوا يعتقدون انهم احفاد الاتراك وهنا بالمناسبة حلايب ليس هو اسمها التاريخي السوداني واطلق جزافا على المثلث في بداية الاحتلال الثنائي بعد الاعلان عن خط مواجهة بطول مئة ميل من اسوان لوادي حلفا كما ان البشاريين ليسوا مواطنيها الاصليين فقد تم تهجير قراها منذ 1885
اطلعوا على تاريخكم يرحمكم الله وبطلوا التنطع اذا ماعارفين تاريخكم حاتعرفوا سيادتكم كيف؟؟

[نص صديري]

ردود على نص صديري
Saudi Arabia [سوداني انا] 10-21-2014 01:21 AM
يا اخي كمل جميلك وعرفنا الما عارفنوا خاصة حلايب حتي نكون علي بصيرة وجزاك الله خيرا


#1130686 [ود ابرق]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 09:18 PM
الدجاج قدر يربط بين السفاح والبلد .
وجعل أهانة رئيسهم وكأنها إهانة للسودان ..
ليس كذلك يا سادة .. هذا (الرقيص) الغير شرعي لا يمثّل البلد بل يمثّل نفسو .. بالكتير تنظيمو .

[ود ابرق]

#1130682 [رئيس الجمهورية المرتقب]
4.50/5 (2 صوت)

10-20-2014 09:13 PM
يا أخواني اقسم لكم ان هذا البشكير و سدنته ما هم إلا نمر من ورق وناس منبوزين في مشارق الأرض ومغاربها ولولا ان هذه الدول تحترم الشعب السوداني لكانوا عملو في البشكير دا عمايل ياخي نحن الراجل مورينا الويل وسهر الليل ونحن شعب في الحقيقة جبان جبان جداً حتى مع هذه الثورات والحراكات نحن من شدة الخوف ساكتين ساكت وقاعدين زي الحريم نتفرج بس والله نحن اكتوبر برئ مننا وكرري بريئة مننا عملوها فئة قليلة من الرجال منعدمين في زمنا دا ياخي البشكير الوسخ دا نزل كرامتنا في الأرض وقتل أهلنا في كل حتى في السودان وما زال يقتل فيهم وأخرس الألسنة وانا احلف لكم بالله ان لو البشير وسدنتو من كلاب الأمن ديل لو جونا عديل جوة بيوتنا واستحلوا حريمنا وقتلونا نحن ما بنحرك نملة من مكانها . خليكم ساكتين كدا حتى تصيروا كالنساء أو أجبن منهم بمراحل ....

[رئيس الجمهورية المرتقب]

#1130675 [شاهد]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 08:57 PM
السيد الرقيص (اُهين) في شخصه وفي وزير دفاعه (هبنقه) ووزير خارجيته ومن معهم .
مال السودان وهؤلاء .
ما تكبروا الموضوع .. وتقحموا البلد في ما لا يعنيه .

مصر احترمت رئيس السودان عندما ذهب اليهم رئيس وزراءها الشرعي المنتخب السيد الصادق المهدي
والذي طالب بالفم المليان تعامل ندي بين الدولتين ، فإرتجف الديكتاتور مبارك وقتها ومنها عاداه وو قف مع انقلاب البشير
وسّوق له ..
لقد ابهّر السيد الصادق المهدي وقتها المثقفين المصريين عند لقاءه بهم ، كّنا وقتها طلبه في مصر ، لقد كانت محاورات ولقاءات
السيد الصادق بوسائل الإعلام فخر لنا جميعاً وقد لاقت رده فعل كبيرة وسط الشعب المصري و الاعلاميين والمثقفين حتى وسط الناشطين
من طلاب الجامعات .. مقارنه بديكتاتورهم ونظامهم الشمولي حينها .
هذا هو السودان الذي نعرفه والذي يجب ان يكون .
الحال الآن مقلوب مصر ديمقراطية اعلامها حُر و ما قيل ورُسم عن الجنرال البشير ليس بالتأكيد بإيعاز من الرئاسة المصرية
ونظامنا شمولي (( غير شرعي )) .
ليست هناك أي إهانه للسودن كدولة ، الإهانة موجهه للسيد الرقيص و لتنظيمهم في مصر والسودان .

لا تخلطوا الأمور .

[شاهد]

#1130579 [ود الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 06:12 PM
زيارة الرئيس البشير لمصر يجعل الأجواء مواتية لتكريس الثقة بين الجانبين، وتزيل أسباب الخلافات الأيدلوجية خصوصاً احتراما لحق الآخر في اختيار ما يريده منه شعبه نظاما للحكم، ومنهجاً للعمل والعلاقات التي لا ينبغي أن يضار بها أو منها اي من الجانبين ، وما نتمناه حقيقةً وصدقاً هو أن تشهد العلاقات السودانية المصرية في عهد حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يستمر دستورياً لأربع سنوات مع الحكم السوداني الحالي برئاسة البشير، أو الحكم والحاكم اللذين قد يأتوا بعد هذه النظام ما شهدته هذه العلاقات في عهدي الرئيسين الراحلين، المصري محمد أنور السادات، والسوداني جعفر محمد نميري من توافق في الرؤى، ، وهى العلاقات التي عرفت مسيرة العمل بين البلدين بهدى «منهاج العمل السياسي والتكامل الاقتصادي» الذي أبرمه الرئيسان الراحلان محمد أنور السادات وجعفر محمد نميري عام 1974م إلا أن حكومة السيد الصادق المهدي رفضته وكان لها منه موقف حاسم، أدى إلى إلغائه، واستبداله بوثيقة آخرى هي «ميثاق الإخاء» وهو ميثاق يقر تعاوناً أدنى تقييماً لحجم المصالح الثنائية، وأقل مردوداً للبلدين والشعبين . و ضرورة إحيائه لدفع العلاقات إلى وجهتها التاريخية، وجهة الوحدة، أو التعاون الثنائي بدون شرط الوحدة ، وكيف لا لوحدة شعب وادي النيل والوشائج الخالدة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، منذ فجر الحياة، وكيف أن عوامل التاريخ والعقيدة والثقافة والمصلحة المشتركة، قد وحدت شعبي وادى النيل، ليواجها أحداث الحياة وتحدياتها، ويتقاسمان تبعات النضال المشترك ضد الاستعمار، الذي وضع العقبات والحواجز في طريق وحدة الشعبين ، وعدم أي تنشيط في الظروف الراهنة للملفات الخلافية بين القاهرة والخرطوم، فالوقت طويل بين الجانبين للنظر فيها بروح المودة والمصالح المشتركة، وإذا تعذرت على حكمائهما الحلول التوافقية التي تصون لكل جانب حقوقه الوطنية فلقانون الدولي، وأمام المحاكم المتخصصة متاح لهما.، ولن يكون حلايب مصرية مجرد وضعها في خريطة خلف الرئيس البشير ولن ينقص في حق السودان والشعب السوداني شيء إن لم يضعوا في مصر الي جانب الرئيس البشر علم السودان ، ولنرتقي بمعارضتنا للنظام الحاكم والنظر لمصلحة السودان كوطن والشعب السوداني ، والنظام الحاكم في السودان ذاهب لا محالة والسودان باقي للابد للسودانيين .

[ود الشمال]

#1130536 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 04:53 PM
الأخ (((عادل الامين))) بالأمس استنكرت تعليقاتى بخصوص اهانتنا من السيسى واعلامه وقلت لى لا داعى للتشاؤم ولا داعى لشحن النفوس والعلاقات بين البلدين على ما يرام وليس فيها مصلحة بلد على ءاخر واستعيذى من الشيطان نسبة لأن تعليقاتى كانت كثيرة بخصوص هذا الموضوع وكنت غاضبة فيها جدا من الذل والاهانة الوجدناها وامام رئيسنا وحاشيته المتابعاه ولم يحركوا ساكنا ... ولم استطع الرد عليك نسبة لانشغالى ولكن رد عليك الأخ (((خالد))) وأخوين ءاخرين لهم الشكر ... وحقيقى طريقة حديثك كانت تدل على انك مصرى لدرجة ان الاخوة الذين ردوا عليك كان ردهم على انك مصرى وانا كذلك حصل لى تشويش لأننى من بدرى كنت افتكر انك سودانى ولكن حديثك بالأمس اوحى بأنك مصرى فارجوك وضح لى ما الأمر أم أن بالراكوبة عادل امين ءاخر ؟؟؟ لأن الأمر التبس على ... ولكن اتفق مع الأخ (((ود الحاجة))) قد تكون تعليقات الراكوباب بالأمس وثورتهم وغضبتهم سبب فى رجوع السيسى ووضع علمنا خلف البشير كما فى الصورة وكذلك اليوم تعمدت حضور نشرة اخبار تلفزيون السودان وجاء فيها ان السيسى يوجه اجهزة اعلامه بعدم بث ايى شيىء يسيىء للعلاقة بين البلدين (((الشقيقين))) اذا لم يكن كذلك لماذا لم يوجه السيسى اعلامه قبل وصول البشير ؟؟؟ ولماذا ترك الكاريكاتير القذر الذى نشر للبشير بالأمس والذى كما توقعنا كان مقصود به اهانة كل السودانيين وليس البشير ... أكيد خاف السيسى من رد فعل وغضبة شعب البشير عليه وتفوت منهم (((العطايا))) الوصلتهم من البشير فحاول تهدئة اللعب واراحة النفوس لحين بلوغهم الفى مرادهم واولهم توغلهم ناحية اراضينا السايبة وتوطينهم فيها بعد ان ضمنوا حلايب وخصوصا بعد ضمانهم الحريات الأربعة والتى ستنفذ من جانبنا فقط! والله المستعان ...

[تينا]

ردود على تينا
United Arab Emirates [عادل الامين] 10-20-2014 06:44 PM
الاخت تينا مساك الله بالخير وناسف على التاخير لانشغالنا طيلة اليوم .امابخصوص ردى عليك لاننى صراحة وجدتك متعصبة الى ابعد الحدودو وكان القيامة قامت مع انه لم يحدث اى شئ غير طبيعى ولكن كان تعليقك يقول اذا جرى لك شئ فسيكون بسبب البشير وكل ماقلته لك كان حقيقيا وهذا ما تجلت عنه الاحداث .فالبنسبة لموضوع الخريطة فهذه الخريطة موجودة بقصر الاتحادية منذ ان انشئ وقبلها بكثير اما موضوع العلم فانه قد يكون عدم وجوده كان مصادفة فى هذه القاعة لدواعى لانعلمها نحن ولكنه غير مقصودة ولايوجد بها اى ذرة اهانة بدليل وجود العلم السودانى الكبير فى كل قاعات الاجتماعات التى تلت هذا الاجتماع اما بخصوص المدعو عمرو اديب فهذا ليس جديد عليه والقناة التى يتحدث فيها خاصة ولا سلطان لاحد عليها وقد تطاول على رومز كثيرة منها رئيس الجمهورية ذاته والاعلام فى مصر حر واذا لم تصدقوا اسالوا اهل المهنة من الاخوة الصفيين السودانيين فهم ادرى منا بذلك اما بخصوص حلايب فكل بلاد الدنيا المتجاورة دائما عندهم مشاكل حدود وهذه المشكلة ليست وليدة اليوم ولكن الاحتقانات هى التى تبرزها وكذلك الاستقطاب السياسى ومشكلتها اهون ماتكون وحلها سهل جدا ولكن عندما تكون هناك توافقات سياسية.وبخصوص نجاح الزيارة فالزيارة ناجحة بكل المقاييس وخاصة للجانب السودانى الذى يمر بظروف صعبة نعلمها جميعا خاصة من الناحية السياسية .
والعبرة باعتراف الرئيس البشير ذاته بانه لم يرتاح لاى زيارة من قبل بالرغم من الاختلاف الايدولوجى لكلا الرئيسين وانا لااجد اى غضاضة فى ان المشير السيسى يحترم ضيوفه ولا اشعر باى اهانة للرئيس البشير من قبل الرئيس السيسى بل كان حريصا كل الحرص على استقباله ووداعه بنفسه فهو الذى دعاه.غايته انتم اشقاؤنا فى الجنوب اكثر حساسية وتاخذوا الامور بطابع الغالب والمغلوب بالرغم من ان المسالة اهون من ذلك بكثير واخيرا الشعب السودانى شقيقنا وشريكنا وارض السودان الشقيق ليست عند حلفا بل حدودها عند شاطئ المتوسط سواء شئنا ام ابينا حفظك الله وحفظ ابناء مصر والسودان وكل بلاد الاسلام والمسلمين وجمعهم على الالفة والود ودمتم بخير


#1130535 [الفاتح الاسد]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 04:52 PM
كنا نعمل في شركة نائب رئيسهاباكستاني خريج هارفارد وطبعا لماح جدا.في أحد الأيام وجد بعض السودانيين فرحانين شوية ولما سألهم عرف أن السبب هو توقيع اتفاقيات بيننا وبين أولاد بمبة ، ومنها اتفاقية دفاع مشترك . ورغما عن معرفته البسيطة بالمصريين فقد ضحك وقال لنا: immagne Mr. .......protecting you!!!وقد كان السيد فلان هذا مهندسا مصريا وكان لسانه حلو جدا مع السودانيين ، ولكن يبدو أن هذا الهارفيرديان اللماح قد قرأ ود بمبمة أكثر منا جميعا.يا لنا من أغبياء في الشأن المصري.

[الفاتح الاسد]

ردود على الفاتح الاسد
Saudi Arabia [جراد] 10-20-2014 08:38 PM
هكذا كان يتعامل معهم خريج اكسفورد رئيس وزراءنا الشرعي ، لذلك عداه المخلوع مبارك ودعم
انقلاب (الإنخاس) ، فكادوا ان يغتالوه .


#1130456 [رد على كلبكوش]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 02:54 PM
الى كمب كول..
هنيئا للكلب خناقه
بالله دة كلام ود بلد في ناس اهانو بلدو؟؟
والبيشوف انو دي اهانة للبشير حقو يراجع فهمو للبروتوكولات ومعنى العلم والوطن..
امريكا لن تجرؤ على فعل هذا لا لخوف بل لقبح الفعل دبلوماسيا..

[رد على كلبكوش]

#1130455 [كاكا]
3.38/5 (5 صوت)

10-20-2014 02:53 PM
الزيارة من شدة ما بايخة وعديمة النفع مافيها شي غير العلم الناس تتكلم فيه !

[كاكا]

#1130441 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 02:41 PM
الشعب يريد أن يعرف ماذا قدم البشير للسيسى من وعود حتى يعيد له علم بلاده وينزل خارطة خط العرض 22 شمال
تعود البشير أن يشترى ود خصومه بتقديم مايطيب لهم من موائد تشتمل على وجبات دسمه مكوناتها خصومهم السياسيين
فباع بن لادن بعد ان بناء للسودان طريق التحدى وتم طرده حتى لقى حتفه مابين باكستان وأفغانستان
وقام صلاح قوش بتسليم أمريكا بتوجيه من البشير بتسليم قوائم لأسلاميين كانوا يرون فى السودان مقر أمن فباعهم البشير لأمريكا بعد أن وعدته برفع تهم الجنائية عنه ورفع الحصار عن بلاده ولم تفعل شيئا
الحكومات العسكرية تتصرف كما تشاء فلا برلمان لديها لتجيز من داخله ماتود فعله
عبود باع حلفا ولم يتسلم صك بملكية حلايب ولم يتسلم اتفاقية تعطى السودان حصة من كهرباء السد العالى وهو حق مشروع مقابل ضياع حضارة وتاريخ حلفا
اليوم البشير دخل مصر والسيسي مكشر وكاره وأجلسه فى كرسي لا يمت للرئاسة بشىء حيث لا علم للسودان
البشير جاء لشىء فى نفسه ولو لم يكن الرجل بديرى لخرج من الأجتماع وقرر العودة لوطنه ونحمد الله انه لم يكن جعلى
البشير سلم السيسى ضمانات واقرارات واسرار تفوق ماسلمه لأمريكا
وألا لما قرر السيسي اعادة الأعتبار له كرئيس دولة كامل الدسم بإعادة علم بلاده لجوار كرسيه
لوحظ أن طيلة اللقاءات التى أمتدت ليومين أن البشير يتكلم والسيسي يستمع
متى يكشف النقاب عن كل ما قاله البشير للسيسي
وهل نتوقع ان تسوء علاقة البشير مع الجماعة الأسلامية فى السودان
خاصة اذا كانت من بين تلك الوعود وهذا امر متوقع وضع قوات مشتركة ( سودانية مصرية ) على حدود مصر والسودان وهل الحدود هى خط عرض 22 درجة شمال كما تراه مصر أو إنعطاف خط عرض 22 درجة شمال شمالا مكونا مثلث حلايب
الأيام القادمة ستكون حبلي وستحمل خفايا لقاء البشير السيسى
ولماذا طالب السيسي والبشير الأعلام بعدم إثارة ما دار بينهما
ويا خبر بفلوس اليوم بكره ببلاش

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[محمد] 10-20-2014 03:56 PM
يا المسمي نفسك مهندس ولا تعرف ابجديات هندسة الكلام ...
( ولو لم يكن الرجل بديرى لخرج من الأجتماع وقرر العودة لوطنه ونحمد الله انه لم يكن جعلى)
بالله عليك هذا كلام يطلع من انسان سوي ؟!!! ما علاقة موقفك الشخصي من البشير ونظامه وقبيلة البديرية ؟ وما تستفيد انت بعقدتك النفسية وتمجيدك لقبيلتك والاساءة لقبيلة يعرفها القاصي والداني ...
مثلك يصلح ان يحكمك ما هو اسوأ من الكيزان


#1130427 [محمد المأمون]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 02:22 PM
.

[محمد المأمون]

ردود على محمد المأمون
Australia [احمد محمد] 10-20-2014 07:23 PM
طيب ياشاطر يانابغة انت مضيع وقتك وبتقر} معانا الراكوبة مالك ؟ قلة العقل مصسبة يامرتزق وصنيعة جاهلة

Saudi Arabia [أحمد حسن جمعة] 10-20-2014 03:56 PM
يا روح ماما

Sudan [سوداني و بس] 10-20-2014 03:33 PM
و انت أغبي قارئ لأنك لم تعي رسالة الراكوبة وسط الصحافة المكبوتة .. و يكفيها فخرآ أن ساهمت في ايصال رسالة عدم قبول الشارع السوداني باهانة رمز سيادته البشير باجلاسه تحت خارطة القطر المصري ( بحلايبها ) مع تعمد غياب العلم السوداني .. حتي عاد العلم في الاجتماع الثاني من دون خريطة !!!


#1130426 [كديس فى السروال]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 02:22 PM
مسألة اتغييب العلم السودانى و الخريطة كانت محاولة استفزاز ... و ابتزاز من المصرييين
خلونا فى مصالحنا و كمان نبنى سد النهضة مع اثيوبيا ... نحن ما محتاجين الى مصر فى أى حاجة

[كديس فى السروال]

#1130399 [المصري]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 01:53 PM
بكل بساطة البشير مغتصب رئاسة و ليس برئيس شرعي ولذلك لا اري منطق في الدفاع عنه وربط كرامتة ان وجدت بكرامة الشعب السوداني

[المصري]

#1130375 [ضروس]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 01:36 PM
هموم في هموم الراجل ما يتعظ أبداً أي مكان يمشي إليه يمسحوا به الأرض المشكلة بقت في هيبة الدولة وعلم السودان البقى ينسوه على طول من زمن مبارك ومرسي وأخير السيسي
ولكم أن تبحثوا في النت عن لقاءاته خارج الدولة والبرتوكولات المنسي منها ونسيان هيبة الدولة.

[ضروس]

#1130345 [الثائر حتى النصر]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 01:11 PM
رسالة السيسي واضحة للبشير كمتلقي تعليمات وفقاً للمشهدالخاص بالعلم السوداني وخارطة مصر وحلايب ولكن قد يكون السيسي قد استدرك أن سيادة الشعب السوداني لا تنتهك أو تستفذ وان حلايب السودانية ستكون شؤما على مصر فهي الخاسرة.

[الثائر حتى النصر]

ردود على الثائر حتى النصر
Saudi Arabia [عبد الله عبد الله] 10-20-2014 02:03 PM
صح لسانك أخي الثائر ...
فالعلم السوداني ليس خاصاً بالرئيس كشخص، وإنما هو رمز لسيادة الدولة السودانية، مثله مثل النشيد الوطني...
على كل هـو خطأ وقعت فيه الدبلوماسية المصرية، وطاقم الرئيس السيسي ما يعني أنهم في سنة أولى سياسة ،،،
كل سوداني سيتذكر دوماً أن الدولة المصرية لم تكرم الدولة السودانية على اراضيها !!!!!!


#1130336 [jafar]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 12:58 PM
أيها السادة لا تبكوا على مثلث الحلايب وشلاتين انه أصبح مثلث من مثلثات برامودا فى أقصى الشمال فى الحقيقة والخيال وفى غفلة من الزمن سرق المصريون الجنسيات السودانية من أهل المنطقة وأبدلوها بالجنسية المصرية لمحو الهوية الأصلية وهذه كانت أكبر اهانة من احتلال المثلث لو تفهمها الحكومة المهانة ولكي لا نضيع فيه الى الأبد والمنطقة أصبحت مصرية بمباركة رئيسنا المخزى والوفد المرافق العبيط له .. أرجو أن ينتبه الشعب السودانى ويبقى على أهبة الاستعداد للدفاع عن جزئه الشمالى لأن بعض التسريبات أصبحت تخرج من مصر بعد زيارة البشير الخايب بأن مدينة حلفا بأكملها تابعة لأرض مصر بحجة أن التعويضات التى دفعت لأهل حلفا فى عام 1964م مقابل الهجرة أولوها بأنها كانت مقابل الأرض التى تركوها وهاجروا منها ويقولون حتى الأرض المغمورة بالمياه تابعه لهم وللأسف الشديد هذا ما يحصل بعد زيارة الخايب الجبان لأن زيارته بهذا الشكل المذل والمهين فتحت شهية المصريين على مصرعيها لأطماعهم فى السودان ونطالب بأن يخرج الجيش السودانى الى منطقة حلفا وأن يرابض هناك لحماية الوطن من كيد المصريين وأطماعهم لكي لا نبكى على اللبن المسكوب .. حفظ الله الوطن

[jafar]

ردود على jafar
United Arab Emirates [اللحوي] 10-20-2014 02:59 PM
إنت كنت نايم ... الجيش يمشي حلفا والحكومة دي منو البيحرسها ... أوعك تقول لي حميدني ... !!!

Saudi Arabia [عفراتوش] 10-20-2014 02:22 PM
افتعال المشاكل على الصفحات الالكترونية والتعصب الأعمى والتحريش بين الأشقاء هو ماحذر منه رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ، ولكن في التحريش بينهم ) - فليسأل كل قارئ نفسه هل اذا عادت حلايب وشلاتين الى السييادة السودانية واعتذر المصريون عن موضوع العلم سوف تهدأ النفوس ..ام أن هناك أشياء أخرى مازالت في القلوب ؟ فلنتقي الله جميعا

[عجيب] 10-20-2014 02:12 PM
تغيير جنسيات المواطنين لن يفيد مصر في شئ فقبلها غيرت ليبيا جنسيات سكان مثلث أوزو الذي تنازعت حوله مع تشاد ولما حكمت محكمة العدل الدولية لتشاد بالمثلث قالت الحكومة التشادية للسكان: هذا المثلث أرض تشادية ومن كان يحمل الجنسية الليبية فليذهب الى ليبيا.
كذلك سنقول نحن: حلايب أرض سودانية ومن يحمل الجنسية المصرية فليذهب الى مصر.
ولكن تشاد حكومتها حاربت ليبيا وهزمتها رغم فارق الامكانيات ثم لجأت للتحكيم الدولي فأخذت أرضها بالحرب وبالقانون.
وآأسفاه من يقود حربنا نحن؟ البشير وابو ريالة؟!؟


#1130302 [سودان واحد]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 12:30 PM
مسخرة فى مسخرة...نحن شعب وحكومة بتاعين شوبار وبوبار على الفاضى..
البيان بالعمل ...
حكومة فاشلة كل الوطن العربى غير الانظمة المتغطرسة..ده قتل وعذب وكمان تفنن فينا..بلا منازع ..مازلنا نقول نحن اول من عمل انتفاضة؟؟؟ نحن حرقنا اسماعيل باشا وبعدين شتات للحبشة؟؟امريكا دنى عذابها؟؟؟نفس التهريج الترباووى...وضحكة اللزجة..وبياخة امين حسن عمر؟؟؟وغطاطة على عثمان؟؟؟وغطرسة ابو عفين نافع؟؟وابو ريالة؟؟؟وقائد الغفلة عوير الفلم الفلم؟؟؟ اذا لم يحس البشير بالهانة دى مصيبة متبلد الاحساس واذا عارف وعامل حميل دى كارثة؟؟؟اظنها هى الكارثة...

[سودان واحد]

#1130294 [jas]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 12:22 PM
حقا رجل مواقف يا عادل لقيتها وين العلم المابشبه اهل الانقاذ دي والله انا منك مبسوط شديد

[jas]

#1130274 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 12:09 PM
ربما كان لتعليقات القراء في الراكوبة اثرها في وضع العلم السوداني خلف رئيس البلاد , من الملاحظ ان المصريين درجوا على تجاهل وضع العلم السوداني خلف الرئيس حيث ان الصور المعروضة لزيارة البشير في عهد مرسي حملت نفس التجاهل للعلم

[ود الحاجة]

#1130218 [عمار]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 11:38 AM
والله العظيم انحنا لو عندنا شوية فهم نطلع من عضوية جامعة الدول العربية دي اساسا ما مستفيدين منها وننضم علي الاقل للكومونويلث ونصلح علاقتنا مع امريكا والبزرازيل وغرب اوربا واليايبان واستراليا , وعلي الاقل نرتاح من الموجةحقت العرب دي شوية الي 30 سنة ما شفنا اي حاجة منها كشعب

[عمار]

#1130217 [مكى حسن]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 11:36 AM
ثم ماذا بعد

[مكى حسن]

ردود على مكى حسن
Sudan [جورنات] 10-20-2014 02:18 PM
الحريه,والتنمية واحترام الاخر وما لم تعرفه من الديمقراطية وكل السودانين.


#1130214 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (4 صوت)

10-20-2014 11:36 AM
يا كمبوكل ،
ما ضيع السودان غير تعرصتكم يا كيزان ، ياخي السيسي عملو فيكم لليفه بالواضح غياب العلم . لكن انتو ما بتختشو بتخافو هسع مفنقسين للمصريين و يقايلين المصريين بيستروكم والله بكرة تشوف ببلاش بعد ما وروكم لباس البشير الداخلي و كان لابس لباس نسائي. كلنا شفناه و منشور في النت بكل اللغات. لكن طبيعة العلوج تفنقسو لليركبكم و تتراجلو على الشعب المسالم وغير مسلح.
علي الشباب تكوين خلايا المقاومة بالاحياء و تحضير الملتوف لحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن قبل الزحف لوسط الخرطوم.
والجديد: الجنجويد بقو يجلدو ضباط الجيش و يرقصوهم رقصة العروس .الكيزان جايبنهم للحماية من غضب الشعب. دايرين يسيطرو على شباب العاصمة بالجنجويد تقتيل و اغتصابات. خليكم واعين حضرو الملتوف و اي سلاح لحماية امهاتكم و اخواتكم و بناتكم من اغتصابات الجنجويد.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1130213 [ثائر]
5.00/5 (4 صوت)

10-20-2014 11:35 AM
لاحظوا كيف أن هؤلاء المرضى التافهين صدورهم واسعة ورخصاء للعرب مهما اهانوهم واستفزوهم ، ثم لاحظوا كيف أن صدورهم ضيقة في تعاملهم مع ابناء بلادهم وكيف يتطاولون عليهم ويقهرونهم ولايتنازلون لهم .
تقصوا اصل هؤلاء ستجدونهم لاينتمون للبلاد فتيلا
هؤلاء هم اعداءنا الحقيقيين ،ومالم تقتلعهم سيضيع السودان من ايدينا كليا ، ويكون احفادنا مجرد قردة مجردين من انسانيتهم ان استمر هؤلاء الاعداء في حكمنا

[ثائر]

#1130181 [حسن]
5.00/5 (11 صوت)

10-20-2014 11:16 AM
خلونا في علاقاتنا الحلوة مع تشاد واثيوبيا احسن من الجري ورا المصريين الشايفين نفسهم علينا .

[حسن]

#1130176 [كمبوكل]
4.38/5 (8 صوت)

10-20-2014 11:12 AM
ما ضيعنا سوى الدروشة والهبالة السودانية والنظرة الدونية لانفسنا قبل غيرنا ونجعل من موضوع الخريطة خلف الريس مشكلة والعلم السودانى مشكلة مع انها عادية وحصلت للكثير من الزيارات لروؤساء دول اخرى فنرجو الابتعاد عن السطحية حتى لا يضعنا المصريين وغيرهم فى موضع التندر والتخلف اما ناس قريعتى راحت والجايين من غرب افريقيا واستولوا على السودان وأهله وقيادات حركات التمرد بدافور سائق البصات القادمين من النيجر ونيجيريا وتشاد لا تفسدوا علينا علاقاتنا مع اخوتنا فى الشمال !!!!

[كمبوكل]

ردود على كمبوكل
Saudi Arabia [احمد صلاح] 10-20-2014 12:37 PM
ماعاديه ولا حاجه ولا بتحصل اصلاً مش كتير زي مابتقول ده بروتوكول دولي متبع فى الزيارات الرسميه بين الرؤوساء والمسئولين وإذا ماإتعمل إسمه قلة إحترام وإستخفاف مش برئيسك فقط بل بالشعب كله لأنه الرئيس مابيمثل نفسه وانما يمثل شعب كامل بما إنه الزياره رسميه , وإنت بتقول حصلت كتير لرؤوساء دول اخرى .. طيب ادخل الشبكه العنكبوتيه قدامك كلها وجيب صوره فيها كلامك ده .
والبتقولوا إنت ده هو الهبل نفسه , وإذا الرئيس المصري نفسه جاء السودان مابنقدر نعمل فيه كده , عارف ليه ؟
ارجع لتاريخ علاقتك مع مصر بتعرف..!!
من بناء السد العالي والتضحيات القدمناها ليهم إلى مشكلة حلايب اليوم وستجد إنه نحن الهبل والمصالح مامشتركه ولا حاجه وإنما المستفيد طرف واحد فقط .

Saudi Arabia [ود الحاجة] 10-20-2014 12:05 PM
و انت يا كمبويل جاي من وين ؟

من الغباء الواضح ان تعتبر مسألة وضع العلم مجرد دروشة !! بل من يغفل عن هذه البروتوكولات هو الدرويش الحقيقي و يعتبر غبيا في الاعراف الدبلوماسية.

عندما تنتصر الجيوش فان اول ما تفعله هو رفع اعلامها

فهمت يا نائم ؟!!!

[عجيب] 10-20-2014 11:39 AM
ياخوي موضوع العلم والخريطة أول من انتبه له وعير رئيسك به هم المصريون لو كنت متابع كويس، بعدين دي مسألة سيادة تفهمها الحكومات التي تحترم بلدها وشعبها.
بعدين السودات تكون على مر العصور من أعراق وأجناس قدمت من جميع الجهات وليس هناك أفضلية لأحد أكثر من الآخر فالسودان إضافة الى القادمين من غرب افريقيا ممتلئ ب(الحلب) والقادمين من تركيا ومصر وبلاد الشام والمغرب وجهات أخرى لا يحصيها العد ودونك أحياء الخرطوم اذهب الى أكثرها رقياً وانظر الى سكانه هل تجد فيهم من تمتد جذوره في قرية سودانية لمدة 300 عام؟
ثم ان آخر القادمين من النيجر ونيجيريا وتشاد جلبهم نظام المؤتمر الوطني وأسكنهم في مناطق الفور وغيرهم من قبائل دارفور الذين تمتد جذورهم الى آلاف السنين ولو كلفت نفسك بمتابعة بسيطة لعرفت حقيقة هذه الجريمة المدونة وموثقة جيداً وقد انقلب هؤلاء القادمون الجدد على عرب دارفور الذين رحبوا بهم في البداية ثم اندلعت المشاكل بينهم.


#1130170 [شبتاكا]
5.00/5 (4 صوت)

10-20-2014 11:06 AM
السيسى اصلا ما قال بانو هبنقه ده ما رئيس للسودان وبرضو ما عنده علم ولكن لما دخله فى محل الخريطة وراه عملى ونظرى انو حلايب وشلاتين مصريه ودائرة حلايب بتاعت انتخابات الخجة البيروج لها سمسار الخج دى وهمة ....المهم هبنقة تفهم الامر وازعن للاوامر وطالما ضمن سلامة نظامه من افاعيل المخابرات المصريه وزى اسلافة نميرى وعبود لتذهب حلايب وشلاتين للجحيم وبعدين انتو زعلانين ليه ما الديار القطرية اشترت شاطئ النيل الازرق بتاع النقل النهرى زمان وبتروناس اشترت الناحية التانيه والقذافى بيض بيضته فى حديقة الحيوانات بتاعت زمان وربت القوى الامين الذى حكمنا نائبا 25 سنه وخلانا بقينا خايبين......................وطبعا الطفل المعجزة ورهطه قبضو الكومشنات
شعبنا الطيب مستمر فى العيين ساكت.....مؤمنيين بالحكمة الخالده دعونى اعيش
ختو الرحمن فى قلبكم وامرقو بره وقومو الى انتفاضتكم يرحمكم الله

[شبتاكا]

ردود على شبتاكا
Saudi Arabia [جانا هتاف من عند الشارع] 10-20-2014 09:13 PM
تحليل دقيق و عين الحقيقه ..


#1130144 [Yousif]
1.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 10:43 AM
تذكروا ماقاله الرئيس المصرى السيسى على الاعلام ان يلعب دور ايجابى فى نقل الحقائق ويكون مسئولا وحريصا على تناول القضايا بالصورة التى تخدم انسان وادى النيل ايضا تذكروا ماقاله الرئيس حتى لو كان الاعلام سلبيا فان ذلك لن يؤثر فيما اتفق عليه البلدين من تبادل المنافع وبناء وترميم العلاقات الازليه بين الصودان ومصر لذلك ارجو ان تكونوا جذء من الاعلام الايجابى الذى يعمل على منفقعة الانسانية وتقدمها بدل دق طبول الدمار والخراب والتحريض وايقاظ ونثر بذور الفتن والدسائس

[Yousif]

#1130136 [Khalidali]
4.75/5 (6 صوت)

10-20-2014 10:38 AM
اذا كان الشعب مهان 25 سنه من شوية مداحين وشيوخ خلاوي الجلد واستباحة ما تحت الصره لملء صرماتهم المودوده وهتك اعراض طفلاتنا ،

[Khalidali]

#1130113 [sudany]
4.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 10:26 AM
why not

[sudany]

#1130091 [فائز كبوشيه]
4.25/5 (3 صوت)

10-20-2014 10:07 AM
نحن نقود ويتبعنا الاخرون

حتي الابتسامه السيسي باخل عليها


وبشو مبتسم للضرس الاخير

[فائز كبوشيه]

#1130087 [dosa]
4.50/5 (2 صوت)

10-20-2014 10:06 AM
والله وزير الخارجية دا عندو أشنى دقن ، يا خي ما يهذبها شوية

[dosa]

#1130074 [mutasim]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 09:54 AM
الرئيس السيسي واقع تحت ضغط من منظمات المجتمع المدني و شباب التغيير في مصر استقباله لديكتاتور مثل البشير يوقعه في الحرج عدم وضع العلم هي رسالة بعدم الاعتراف بالبشير كرئيس لجمهورية السودان .. بغض النظر عن التناقض انا اويد الرسالة المبطنه .

السيسي يبحث عن اكبر قدر من التناذلات من حكومة البشير المحاصرة عربيا و افريقيا و هي فرصة لن تفوتها العصبة السياسية في مصر .

[mutasim]

ردود على mutasim
Saudi Arabia [الجبخانة] 10-20-2014 09:12 PM
ده الكلام الدقيق جداً جداً .
وأصلا السيسي يدرك إن البشير ذهب اليه طالب عونه وفك حصاره وخنقته طبعاً (( بمقابل معلوم )) يعني الإتنين عارفين ومتفقين والبشير
راضي بالإهانة والسيسي متعمدها لغرض في نفسو ..
السودان ما عندو دخل في الموضوع ده يا جماعة .
نحنا خلافنا مع هذا التنظيم وليس مع جيراننا او غيرهم ، ما تشتتوا الكورة بعيد ، كما يريد الدجاج هنا وفي المواقع الإلكترونية الاخرى .


#1130072 [شهيد مشروع الجزيرة]
5.00/5 (4 صوت)

10-20-2014 09:52 AM
الاضينة دقو واتعذر ليهو

[شهيد مشروع الجزيرة]

#1130066 [sudaniasil]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 09:47 AM
هذا هو العقل ..وهذ هو المنطق .. هذا الشعب لا تنفع معه إلا العصا ...وما قال عمرو بن العاص حقيقة

أرضها ذهب ونساؤها لعب ورجالها من غلب وأهلها تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا


ابعدوا المصريين عنا لا نريدهم
لا نريد أن يتكرر ما حصل لهم في العراق

لا تزجو هذا البلد الطيب في متاهات لا يحمد عقباها

اقرأ عن النعوش الطائرة من العراق إلى مصر


[sudaniasil]

#1130065 [sudany]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 09:47 AM
يعني كدة ابو البش ماشي كويس فصل من الاتجاهين من الجنوب الي الشمال .ثم ماذا بعد ذلك..ماذا عن الاتجاه الشرقي والغربي.ما تقرم شوية زيد الضيقه حبه..الله المستعان

[sudany]

#1130059 [mmm]
4.50/5 (4 صوت)

10-20-2014 09:40 AM
ياجماعة ماتشوفو استهبال المصريين دا ...
مصر في اسوء حالاتا الان وحتى 50 سنة جاية...
المشكلة فينا نحننا واستسلامنا لعصابة الكيزان...
مصر فيها مشاكل عديدة واعتمادا على المعوتات كاسر ضهرا تماما

شيلو الوسخ بتاع الكيزان دا واكد ليكم في ظرف 5 سنين...ح نكون بلد ليها وزنها الاقليمي

[mmm]

ردود على mmm
Sudan [سامى كوريا] 10-20-2014 11:30 AM
ياسلام !! والوسخ دى بيتشال بالتلاته mmm بتاعتك دى وله كيف !!؟


#1130039 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 09:24 AM
هو الوداه هناك شنو .... زول ما عنده اي حاجه لا اقتصاد ولا سياسه ولا مصالح في مصر ... دي زياره فاشله بكل المعايير ... أكيد المصريين حققو مصالحهم لانه نظام ضعيف وفرضوا عليه كل حاجه عايزنها ...

اختوا علم أو لا دي ما مشكله المشكله هل المصريين يحترمون السودانيين طبعاً لا والف لا ... لما يعود النظام الديمقراطي ستجد المصريين يبوسوا أرجنا من أجل أن تكون معهم علاقات طبيعية ... ونذكر ذلك أيام الصادق المهدي والديمقراطية الثالثه ...

[أبوقرجة]

#1130006 [الكاره المفسدين]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 08:34 AM
يا جماعة نحن عايزين رخاء للشعب السوداني
المفسدين مغفلين التجارة للمفسدين
قد يكون ربنا فتح لنا باب التجارة مع مصر بالبر
البروتوكولات هذه مقصود بها ال.......... فقط

[الكاره المفسدين]

#1130001 [الجقرم]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 08:18 AM
شكرا عادل الامين

[الجقرم]

#1129999 [عمران]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 08:11 AM
الفراعنه يريدون ان يستخدموا الصوره كدليل انو حلايب مصريه بدليل الخارطه كانت في اللقاء ولم يعترض البشير والسكات رضاء

[عمران]

#1129998 [whbah]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 08:09 AM
v

[whbah]

#1129987 [التلب]
3.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 07:31 AM
شوف البشير يعاين للرئيس السيسي حينما يتكلم كيف!! شوف مقبل عليهو كيف ويعين ليهو
كتلميذ معجب بمعلمه وهو يلقي عليه الدروس !! ياراجل... (اقيف دغري ...
وواس صدرك مع صدري ) كما قال شاعرنا السودانى ودبادى.
قارن بينها ووقفة السيسي..
اما ارجاع علمنا الذى ضاع فهى ما اكتر من (اﻻضينه دقو واعتذرلو)
كان الله فى عون هذا البلد الطيب اهله.

[التلب]

#1129982 [adil mohyeddin]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 07:22 AM
طالما الحكومة بتوالى الباطل فى الداخل ان شاالله المصريين يحتلوا السودان لحدى شندى !
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-54410.htm

[adil mohyeddin]

ردود على adil mohyeddin
Sudan [adil mohyeddin] 10-20-2014 02:35 PM
ليه ما بتعقبوا بأسماءكم الحقيقية؟الرأى قبل شجاعة الشجعان:محموم ومزكوم وسن اليأس وغداً حائض!!من قال لكم او ادخل فى روعكم أن (الراكوبة)حفلة تنكرية؟

United Arab Emirates [محموم جدا] 10-20-2014 09:39 AM
شندي ما تخاف عليها

Saudi Arabia [سن اليأس] 10-20-2014 08:40 AM
ما هذه العنصرية يا ود محي الدين؟ لماذا شندى من دون المدن؟!! لقد حاولوا من قبل شندى فتم حرقهم وقائدهم !!


#1129981 [Abahmed]
5.00/5 (3 صوت)

10-20-2014 07:12 AM
كفانا تهريجا وكفانا مانحن فيه من هوان داخلى وإذا كان عمرو أديب بهلوانا تافها فلنكن أفضل على الأقل بالتفكير المتزن.
لو ان القارئ الكريم راجع كل الصور الموجودة فى الشبكة العنكبوتية لاستقبالات الرئيس المصرى لضيوفه، فسيجد انها كانت فى ذات القاعة وخلفة خريطة القطر المصرى وهى تضم حلايب وان خلفه علم مصر فقط.
لماذا نريد ان نجعل من استقباله للبشير فى نفس المكان وبنفس الخلفية أمرا مختلفا. أرجو الا نلغى عقولنا لأننا نعارض البشير وإنقاذه

[Abahmed]

ردود على Abahmed
Saudi Arabia [سوداني رغم أنفك] 10-20-2014 12:57 PM
اقتباس: لوان القارئ الكريم راجع كل الصور الموجودة فى الشبكة العنكبوتية لاستقبالات الرئيس المصرى لضيوفه، فسيجد انها كانت فى ذات القاعة وخلفة خريطة القطر المصرى وهى تضم حلايب وان خلفه علم مصر فقط
يا أخ أب أحمد ما قلت لو أن القارئ الكريم، طيب ما تكون انت القارئ الكريم ده، وامشي شوف في الراكوبة تلاقي السيسي قابله في قاعة أخرى وفيها علم السودان، أهه كانت وين القاعة ديه مقفلة للصيانة ولا بينظفوا فيها ولا ما لاقين المفتاح، ولا العلم لسع ما اتفصل، وبعدين قاعة الخريطة ديه طبعا مافيها خلاف لرؤساء روسيا ولا أمريكا ولال الخليج ولا حتى تشاد وأثيوبيا لأنه ماعندهم حدود خلافية مع السودان، يبقى وجودها بحدود خلافية له أكثر من معنى، وبعدين العلم الأثيوبي كان موجود مع السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا، طيب ماله ما جاب علم السودان، وده بالطبع لو أنك راجعت كل الصور في الراكوبة فقط،مش في الشبكة العنبكوتية حتى لا تتعب، بالله عليك داير تلغي لينا عقولنا وتقنعنا أن الأمر غير مقصود، في التوقيت الحرج ده ولا شنو، ياخي ما معقول، ولو أنها كذلك أو أنهم صحيح دايرين يتجنبو المسائل الخلافية ما حطوه في حتى زي ديه واعلامهم زاتوا راح يتناول الموضوع، ياخي الإعلام المصري موجه والعملية مقصودة، داير تقنعنا انت بشنو، أنه نعارض بشكل يلغي العقول، ويجعل البشير رئيس محترم بالغصب، ما بنلغي عقلنا

Saudi Arabia [محايد] 10-20-2014 09:46 AM
نحن لا يهمنا استقبال الرئيس المصري لضيوفه ، ما يهمنا هو استقباله لرئيسنا ، ولا تهمنا خارطة القطر المصري إلا فيما تختلسه من خارطة السودان ، فالبشير وإن طال العمر فهو راحل ، والانقاذ وان تطاول بها الأجل فهي الى فناء وعدم ، وكل هذا يضاف إليه مخالفة السلوك المصري للأعراف البروتوكولية ، والقبول بما تم من الجانب المصري كفل توصيفه سفيههم عمرو أديب فهم ينظرون إلى الموضوع من هذه الزاوية.
ولا ندري من أي زاوية تنظر أنت؟؟؟؟
وما هي الفوائد المرجوة والمحصلة من هذه الزيارة للسودان؟؟؟

Qatar [mohamed] 10-20-2014 09:03 AM
وكفانا مبررات واهية يا اب أحمد. وكفاية تلذذ وإستمتاع بالإهانات..نعم حدث ذلك لضيوف اخرين لكنها لم تكن زيارات رسمية بل تلك تسمي لقاءات..افهموا يا عالم.


#1129973 [Abdullah]
4.44/5 (8 صوت)

10-20-2014 06:50 AM
أمس كتبت تعليق علي هذا الموضع وسحب الخبر الان أقول لكم الحل هو علاقه كامله مع اسرائيل وفتح سفاره لها في الخرطوم والسماح بقاعده بحريه جويه امريكيه في السودان ونشوف تاني قله الأدب دي

[Abdullah]

ردود على Abdullah
Saudi Arabia [سوداني رغم أنفك] 10-20-2014 01:01 PM
ههه. وبعدين السوداانيين يعزموا اليهود على كسرة وويكة، ويقولوا عليهم ياخي ديل ناس مساكين وغلابة، والله ناسنا المساكين والغلابة، يعاشروا اليهود، بعد ما عاشروا جماعة عمر البشير والأخوان

United Kingdom [عمار] 10-20-2014 11:40 AM
والله اتفق معاك تماما , عشان المصريين يخافوا , الفلسطنيين اولاد الحرام بتأدبو

[أبوقرجة] 10-20-2014 10:01 AM
دا كلام شنو يا زول سيب الزعل ...

Sudan [hassan] 10-20-2014 09:43 AM
الكلام ده كلو بنعملوا بس بعد كنس نظام الكيزان ودة على رأس اولوياتنا وبعد البشير يغور فى ستين داهية حنطبع مع اسرائيل

Saudi Arabia [مين ذيك] 10-20-2014 08:14 AM
واذيدك ومن غير تتطرف بناء قاعده لاسرائيل ف حلايب


#1129958 [Sudani Original]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 05:04 AM
بعد ايه؟؟؟؟؟؟

[Sudani Original]

#1129957 [mohammed alnoor]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 05:01 AM
ساي عاملين من الحبه قبه, حلايب مصريه بالفعل و المصريين ساريحين و مارحين فيها.. حركات قرعه زي دي يعملها البشير الما بيقدر يفتح خشمه و يعمل فيها ضكر الا قدامنا ..

[mohammed alnoor]

#1129956 [عادل الامين]
5.00/5 (7 صوت)

10-20-2014 05:01 AM
علم السودان "الاصل" يا هودافي مرحلة مابعد الاستلاب الناصري ولاخواني للسودان
ومن حق اي دولة وشعب تغيير علم لا يعبر عن هويتهم دستوريا او عبر ثروةثقافية حقيقية-نهيب بكل السودانيين داخل وخارج السودان اعتماد هذا االعلم شعار للتغيير

image


العلاقات المصرية السودانية في الميزان .

الحق اولى ان يتبع
قال ابيل الير في كتابة "التمادي في نقض المواثيق والعهود"((ان بعض المصريين يظنون أنهم أكثر ذكاءا من السودانيين وبعض السودانيين يظنون أنهم أكثر ذكاءا من الجنوبيين))"
قال السيد عبدالرحمن المهدي"الأسطورة" على السودانيين إتباع السايس-الانجليز والكومونولث وليس الحصان -مصر...وذهبت نصيحته الثمينة أدراج الرياح لا وصلت مصر ولا وصلنا معها وضيعنا ديموقراطية وستمنستر ...
وجاءت النخبة السودانية وإدمان الفشل ببضاعة خان الخليلي المصرية (الناصريين+الشيوعيين +الإخوان المسلمين"...لينحرف مسار الدولة السودانية الى الحضيض وتمسخ العلم والشعب والارض ..
في قلة من المصريين الأذكياء والشجعان يحترمون السودان وشعب السودان من أمثال السيد حمدين صباحي -قال في الحرة في انتخابات 2011 من أولوياته السودان والفنان يحي الفخراني-مسلسل خواجة عبد القادر
الفريق معاش السيسي وخطابه المتغطرس- يشكل امتداد لمصر الانتهازية والعلاقة الشائنة والقائمة على الابتزاز من الخديوية 1821 وجلب الذهب والعبيد في السودان ومرورا بعبد الناصر وإغراق المدن السودانية بواسطة السد العالي دون احترام مشاعر الشعب السوداني(استفدنا من السد العالي شنو؟؟) واخيرا حقبة مبارك والبائس أبو ألغيت وزير الخارجية وابتزاز نظام البشير بسبب محاولة اغتيال حسني مبارك الفاشلة والتغول على الأراضي السودانية حتى داخل العمق السوداني وتملق النظام المصري من الكثيرين..من نوع المثقف المستلب "أب شريحتين"..ونحن لسنا ضد مصر كشعب وجارة عزيزة ولكننا ضد الهيمنة الفكرية والثقافية والحضارية والمسخرة المعلنة أيضا..مصر دولة والسودان ايضا دولة قائمة بي ذاتا.....
وانصحوا المصريين"النخبة" يا اواسيج الخديوية السودانيين من جالبي ومروجي بضاعة خان الخليلي في السودان عبر العصور قبل يوم التغابن إنهم يعملوا ((ملتقى فكري ثقافي مصري سوداني)) أو حتى في فضائية العربية والبي بي سي التي يهيمنون عليها لمناقشة مستقبل البلدين وعندهم 80 فضائية تنعب في الفضاء وتتمسخر على السودان والسودانيين إلى يومنا هذا والسودان يعاني من أزمة المنابر الحرة فقط..
**
العلاقات المشينة والانتهازية الموثقة عبر العصورمن1821 مصر الخديوية وتجارة الرقيق ونهب الذهب الى يومنا هذا2014 يجب مراجعتها تماما وتحت الضوء-الفضائيات-
وإضعاف السوداني في مخيلة النخبة العربية المأزومة من المحيط إلى الخليج بان السودان بقعة جغرافية تقع جنوب خط22 يسكنها الكسالى والأغبياء و يجب ضمها إلى مصر الحضارة والمنارة أيضا لن تجدي..والسودانيين هم من بنو دول الخليج فقط لا نتفشخر-حتى تمساح مشجع المريخ شالتو الأمارات يشجع فريقا في كاس العالم 1990 ونادي اتحاد جدة
توجد حضارة سودانية ومحترمة جدا جدا في السودان وموازية تماما للحضارة المصرية ويوجد سودان قديم جدا ويوجد فكر سوداني وثقافة سودانية وإبداع سوداني ومبدعين سودانيين مغيبين غير بهنس الذي مات تشردا في شوارع القاهرة...ونحن في عصر العلم والمعلومات عصر
مهما تكن في أمريء من خليقة إن خالها تخفى على الناس تعلم
وحتى تستقيم العلاقات المصرية السودانية وبأسس جديدة..((وتاني ما في زول بيرقص ويغطي دقنو)).....

[عادل الامين]

ردود على عادل الامين
Yemen [عادل الامين] 10-21-2014 06:44 AM
يا عادل محي الدين
ارفع الصورة في الموقع ده بالطريقة المعتادة بعد داك انسخ الخيار الاول في الاكواد البتظهر ليك بعد رفعك الصورة ولصقا وما تعمل ايي تعديل في الصفحة او تصحيح يعني اللصق اخر مرحلة
http://www.gulfup.com/

وبعدين يا جماعة في "عادل الامين" المزيف الحايم في تعليقات الراكوبة ده انتبهو ليه كويس خاصة الاخت تينا ان عندي مقالات عديدة في صفحة المقالات وعندي رؤية واضحة وموثقة ما عايزة لهيا درس عصرارجعو ارشيف الراكوبة

Sudan [adil mohyeddin] 10-20-2014 02:28 PM
لو سمحت يا استاذ عادل:اشرح لى كيف قدرتا ترفق صورةالعلم الظريف دة مع التعليق؟خاصة وانو الحقل مافيهو خدمة الاتاشنG فولدر أور emage?

Sudan [أوشيك] 10-20-2014 01:25 PM
مشكور استاذ عادل علي مداخلتك الثرة .. و أوافقك علي الرجوع الي علم الاستقلال بألوانه الثلاثة مع اضافة تغيير بسيط ( بعد تغول دولة الجابون عليه ).. و أري صعوبة رسم شعار أبادماك في الوسط بواسطة العامة .. اذ الافضل سهولة تصميم العلم مع بساطته .. كمثل وضع دائرة حمراءبالوسط رمزآ للثورات المتلاحقة ببلدنا المنكوب و تذكيرآ بدماء الشهداء .

United Kingdom [عمار] 10-20-2014 11:46 AM
بتفق معاك وبعدها ايضا يرجع الاسم القديم للسودان وهو ( أرض النوبة ) Nubaland ونعتمد اللغة الانجليزية هي لغة التعليم الرئيسية للبلاد , وتكون بلادنا تقبل جميع الديانات والأثنيات , بلاد حرة ونبتعد من العرب وشر العرب وخصوصا الشوام وعلاقتنا مع امريكا واسرائيل واليايابان والبرازيل تكون علي احسن مستوي ونمشط الحدود المصرية كلها بالسلك الشائك وما نثق فيهم ليوم الدين

عندها حيعم الرخا في بلادنا

Sudan [سامى كوريا] 10-20-2014 11:38 AM
كلامك وفذلكتك التاريخية رائعة السيد عادل بس برضوا ماعملت حاجة لان الفشل فينا وفى حكوماتنا المتعاقبة التى دائما ماتجعل من السودانى انسان لاقيمة له لذا دوما نحن فى الدونية اذا مع الاخرين او حتى مع انفسنا فالاولى لنا اولا ان نجد هوية لانفسنا اولا ثم بعد ذلك نبحث عن جغرافيا وضعها لنا الاخرين

Lebanon [الغرابي] 10-20-2014 11:11 AM
كلام مليان وفي الصميم أستاذ عادل أمين

Saudi Arabia [مدحت عروة] 10-20-2014 10:11 AM
الله الله الله على تعليقك يا عادل الامين ولا تعليق لى بعد تعليقك الا حاجة بسيطة وهى انه بعد ان تابعنا مصر فى الانقلابات العسكرية القومجية العربية التى لا ناقة لنا فيها ولا جمل واخيرا الاسلامويين الجانا فكرها من مصر وكذلك الشيوعية وتغيير علم الاستقلال البسيط فى تكوينه العظيم فى رمزه بقينا زبالة وحثالة ما اصلا يا اخ عادل البيتابع الحثالة والزبالة بيبقى زيهم بمعنى مما تركنا نظام البريطانيين(السايس ) وبارينا الحصان (مصر) وصلنا الى ما وصلنا اليه عيننا للنجوم من امثال بريطانيا وامريكا والهند وغيرهم من الدول الديمقراطية نقوم نتابع الزبالة والحثالة والله دى حاجة تفقع المرارة ونعم للسوداناوية ولا لغيرها والف مليون تفووووووو على اى انقلاب عسكرى او عقائدى يسارى او قومجى عربى او يمينى اخونجى عطل التطور الديمقراطى فى السودان نترك الكومونولث ونظام وستمنستر ونتابع الجامعة العربية واعراب الانقلابات والاسلامويين ما ده هو قمة العهر والدعارة السياسية وخموا وصروا!!!!!!!!!!!!

Saudi Arabia [ظلال النخيل /فريد محمد مختار] 10-20-2014 09:48 AM
شكرا لك اخي عادل الاميننعم انه علم زاهي وجميل ومعبر ورسالته

واضحة .. ونتمنى اعتماد هذا العلم الذي يعبر عن مكنونا الثقافي

والتعددي والتاريخي بديلا لعلم جامعة الدول العربية المستجلب

الحالي .
وان شاء الله بعد سقوط الانقاذ يعتمد هذا العلم يكفي انه علم

الاستقلال ..فبعد ان نلنا استقلالنا بعلمنا ها نحن نوقع انفسنا في

استعمار عروبي آخر بمحض ارادتنا المسلوبة.

أما محاولة المصريين اضعاف الشخصية السودانية في المخيلة العربية

فقد نجحوا في ذلك باعلامهم المؤثر من خلال الاستهزاء بالشخصية

السودانية في السينما المصرية ووصفنا ( بالطيبين ) والطيب معروف

عندهم يعني الغبي وبانزوائنا وعدم مبالاتنا وانشغالنا بالاستعراب

والوقوع في مستنقع العروبة ثم باشاعة صفة الكسل بين الخليجيين

باعتبار ان السودانيين أمهر منهم في اداء اعمالهم خاصة اذا اضيف

اليها الامانة والاخلاص في العمل.وليكون للسودان شخصيته المستقلة المتفردة علينا بالاتـــــي:
1- تغير علم السودان الحالي بعلم الاستقلال ذو الجذور السودانية.

2- حسم امر الهوية بالعودة الى الجذور الاصلية والانتماء الى المكون

التاريخي والثقافي والاثني السوداني.

3- التعامل مع مصر بنظام الكوتة الاقتصادية يعني اعطيك بقدر ما

تعطيني وفق المصالح المتبادلة لا أن نهديهم آلاف المواشي ونكرم

فريقهم القومي بالسيارات والدولارات على حساب الشعب المسكين.

4- مطالبة الحكومات المصرية بتنوير الشعب المصرى بأن السودان قام

باغراق أعرق مدينة تاريخية في سبيل مصر ( وان كانوا لا يستاهلون)

(ولعنة الله على الكان السبب عبود وطلعت فريد المصري الله لا يريحهم في

قبورهم )

Qatar [mmm] 10-20-2014 09:28 AM
والله يا اخي فكرة العلم ممتازة...بس عاوزا شغل شوية في الرمز الفي الوسط ليكوت جامع للهوية السودانية..
كفاية يجب اقتلاع هؤلاء من السلطة...
السودان يستاهل احسن من كدا بي كتير...

United Arab Emirates [أبو مهند - دبي] 10-20-2014 08:22 AM
أحسنت يا أخ عادل
يا ريت بعض المتسلقين والانتهازيين يقروا تعليقك مرة ومرتين وثلاثة عشان يعرفوا الحق من الباطل
نحن في حاجة الى الكثير من هذه المقالات التي تتحدث عن الحقائق التي تغيب عن البعض لأنه مغِيب أصلاً بالعبارات المكررة بلا فائدة على شاكلة (شعب وادي النيل، العلاقات الأزلية..) والكثير من هذا الكلام الفارغ لمصلحة المصاروة الفراعنة
شكراً أخي عادل وفي انتظار المزيد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة