الأخبار
أخبار إقليمية
مصعب .. شكراً شرق النيل
مصعب .. شكراً شرق النيل
مصعب .. شكراً شرق النيل


10-20-2014 05:03 PM
الطاهر ساتي

:: قبل ثلاثة أشهر، عرضت حالة ( الطفل مصعب).. فيصل وتماضر، من إحدى قرى شندي، تزوجا وأنجبا (ملاذ)..لم تعش ملاذ، ماتت في عام ميلادها بداء مجهول .. ثم أنجبا ( مازن)، ومات في عام ميلاده بذات الداء .. فأنجبا ( نون)، وماتت في العام ميلادها الثالث بذات الداء..هكذا كان القدر ومقدار صبر الوالدين ..ثلاثة أطفال، طفلا تلو الآخر، ماتوا بداء مجهول..ثم كان الحدثالسعيد إنجابهما ( مصعب)، في العام 2009.. ولكن قدًر الله وما شاء فعل، إذ تفاجأ فيصل وتماضر بأعراض الداء - الذي تسبب في وفاة ملاذ ومازن ونون - تظهر في ( مصعب أيضاً)..وهنا بدأت الأسرة رحلة البحث عن التشخيص والعلاج.

:: بمشافي الخرطوم، أثبت التشخيص أن مصعب بأن مصاب بداء (تايروسو ينيميا).. من الأمراض النادرة، ويتسبب في عدم نمو جسم الطفل لعجزه عن إمتصاص البروتين.. بهذا الداء مات مازن وملاذ ونون، وبهذا الداء يرقد مصعب حاليا في العناية المركزة بمستشفى شرق النيل..ولأن لكل داء دواء بفضل الله، يقرر الطب علاج مصعب بإجراء عملية زراعة الكبد أو باستخدام أقراص ( أورفادين – 10 م ج.)، مدى الحياة .. ومنذ أربعة أعوام ونصف العام، يعيش مصعب بهذه الأقراص..سعرها - إذ وُجدت الأقراص - ( 20 مليون شهرياً)، والأسرة عفيفة.. ولهذا تنتكس حالة مصعب بين الحين والآخر عندما يفقد الأقراص، ويترك رياض الأطفال و يدخل (العناية المكثفة).

:: والمشافي لا توفرهذا الدواء لمصعب، ولايوجد - أصلاً - بالسودان..ولذلك يجلس فيصل وتماضر بالساعات أمام الحاسوب ويراسلا الشركات والمنظمات بحثا عن الأقراص..ويُسخر الله لهم الأخيار، وتصل الأقراص .. ومنذ خمسة أعوام ، مصعب وأسرته لايعرفون من يرسل لهم الأقراص من السويد، وكذلك لايعرفون الطبيب السعودي الذي أرسل ما يكفي ( ستة أشهر)، ولا المستشار القانوني الذي يبحث معهم ويجتهد في توفيرها ولايزال يجتهد.. وهذه الأقراص ليست علاجاً ناجعاً، ولكنها تخفف على مصعب (وطأة الداء)، وتمكنه من اللعب مع الرفاق في رياض الأطفال.. والعلاج الناجع - باذن الله ورعايته- هو عملية (زراعة الكبد).

:: ولايُمكن إجراء هذه العملية في منطقتنا هذه إلا في ( مستشفى الملك فيصل التخصصي)..ولايزال البروف محمد الصفيان- نائب رئيس قسم جراحة الكبد بمستشفى الملك فيصل - ينتظر وصول مصعب إلى مشفاه ليجري له العملية ( مجاناً)..ولكن، دخول مصعب إلى مستشفى الملك فيصل بحاجة إلى كرم سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان وجهد أبناء السودان الأخيار بالرياض..توجيه ملكي يفتح باب الحياة لمصعب - باذن الله - عبر مستشفى الملك فيصل، ولازلنا في إنتظار مساعي سفير السودان بالمملكة وبعض أهل الخير الذين يجتهدون بالخرطوم والرياض بحيث يتلقى المستشفى التوجيه الملكي الخاص ب(حالة مصعب).

:: وظل مصعب بالعناية المركزة بمستشفى شرق النيل منذ تاريخ تلك الزاوية..ولكن ظهر أمس، بعد ثلاثة أشهر ونصف الشهر في (العناية المكثفة)، قضى منها خمسة وسبعون يوماً في (التنفس الصناعي)، كأطول فترة يقضيها مريض، وبعد أن توقف قلبه ثلاث مرات ثم أعيد النبض بواسطة (الإنعاش القلبي)، بعد كل هذا العناء، غادر حبيبنا مصعب المستشفى مُعافياً و(فرحاً بالحياة)..فالشكر لله، ثم لملائكة الرحمة والإنسانية بمستشفى شرق النيل وهم يتطوعون ويدثرون مصعب بالعناية طوال هذه الفترة..شكراً د. كمال عبد القادر، د. عبد المنعم حامد، د. أحمد أبوسلب، د. هند عجباني، وكل الكادر الإداري والطبي وكادر التمريض..وشكراً لمن زاره متفقداً ومؤازراً أسرته، وهم كُثر .. والعلي القدير الذي سخًر هؤلاء الكرام لمصعب حتى تجاوز (المراحل الحرجة)، لن يعجز عن تذليل الإجراءات وتسهيل وصوله إلى مستشفى الملك فيصل ليتعافى، فأنت نعم الوكيل لمصعب وأسرته يا الله ..!!

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4028

التعليقات
#1131066 [الطاهر محمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 11:22 AM
اللهم نسألك عاجل الشفاء لابننا مصعب وأجعله غرة أعين والديه ياكريم
والشكر والتقدير وكل الاحترام لك اخي الطاهر ساتي ومتعك الله بالصحة والعافية
وحفظك من كل سوء وجعلك زخرا لبني وطنك
والشكر لكل من وقف بجانب مصعب واسرته وجزاهم الله خير واحسان

[الطاهر محمد]

#1131049 [محمد الجيلى]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 11:03 AM
الحمدلله والشكرلله ع نعمة الصحة والعافية ،،ونسأل الله العلى القدير أن يسهل لهم أمر السفر اللهم يا منجز الوعيد ومسهل الشديد وملين الحديد يا من هو كل يوم في امر جديد نسالك اللطف والعافية والشفاء لمصعب واطفالنا واطفال المسلمين اجمعين ،،اللهم آآآمين

[محمد الجيلى]

#1130886 [الكنزي]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 07:43 AM
و الله بكيت ..... خاصة و ان الاخ فيصل و الاخت تماضر من اعف الناس .. و كنت في زيارتي الاخيرة قد قابلتهم بالمستشفي ( مستشفي شرق النيل ) ... يااا رب سخر لهم رجال البر و الاحسان و هم كثر ... الهم اشفي مصعب فيصل من الداء شفاء تااااما يااا رب و غر به والديه و ذويه يا رب العالمين .. الشكر كل الشكر لك بعد الله يا الطاهر ساتي .. حقا كل يوم تكبر في عيني و ةعين هذا الشعب المكلوم و هكذا تكون الصحافة و الصحفيين وفق الله في مبتغاك و حفظك من الكائدين و حفظ الله لنا قلمك المعطاء

[الكنزي]

#1130760 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 11:38 PM
سبحان الله ان فى ابتلاء الله للعبد يريد به خيرا ونساله تعالى ان يكمل على مصعب الصحة والعافيه ويجازى والديه على الصبر والرضا بامر الله ان يمد فى عمرهما ويمتعهما بالصحة والعافية ويشيلوا احفادهم من مصعب ومنح الله كل من اسهم فى الخارج والداخل صحة وعافية فى انفسهم وفى اولادهم

[nagatabuzaid]

#1130654 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 08:27 PM
الحمدالله علي ما اصاب الاسرة الكريمة العفيفة من فقد والحمدلله علي الابتلاء الذي اصاب مصعب ندعوا الله الشافي الكافي لفك كربة مصعب ويسهل له من اولاد الحلال داخليا وويسلط ية الشفاء ويعود يلعب ويغر اعين والدية ونحن واهلة ي رب

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Norway [ahmed] 10-21-2014 12:21 AM
الشكر لله اولا وشكرا لك لاخ الطاهر لسرد هذه القصة المؤلمة ...ثم اتسال اين حكومة السجم وسفراءهم ...طبعا لو ابن احد منهم كانوا سخروا له موارد الدولة ومافيها لكن للغلابة لهم رب ....؟


#1130614 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 07:13 PM
الحمد والشكر لله الذى بنعمته تتم الصالحات ... يا ربى يا كريم تتمم شفاؤه عاجلا غير ءاجل وتسهل عليه اجراءات العملية وتصبر والديه وتخليهو ليهما ولا يرون فيه مكروها يا رب العالمين ... الشكر لكل الدكاترة العالجوهو والشكر لكل من سيمد يد العون لبقية العلاج والشكر لك استاذنا الطاهر ....

[تينا]

#1130587 [كوكي]
4.50/5 (2 صوت)

10-20-2014 06:29 PM
اللهم يا منجز الوعيد ومسهل الشديد وملين الحديد يا من هو كل يوم في امر جديد نسالك اللطف والعافية والشفاء لمصعب واطفالنا واطفال المسلمين اجمعين

[كوكي]

#1130565 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 05:43 PM
تحت حكم امام المسلمين البشير اصبحنا نعجز عن معالجة مرضانا. اللهم عذبهم بما كسبت ايديهم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Saudi Arabia [سمير - لمكافحة الجداد] 10-21-2014 10:49 AM
كااااااااااااااااااااااااك كوكو
معاك (مرض سمير) لمكافحة الجداد الالكتروني وغير الالكتروني والجداد الكيزاني والبطري والفيومي و ...

أبراهيم عثمان .... حدد نوعك
سريع

[خالد ودآمنه] 10-21-2014 01:25 AM
مالك انت يا ابراهيم عثمان الكلام موضوعي0 الراجل بيدعو على البشير والكيزان ولو كنت منهم ان شاء الله الدعوة تصيبك. وربنا يشفي مصعب.

[أبراهيم عثمان] 10-20-2014 08:28 PM
قال ليك مصعب مصاب بمرض نادر ومافي طريقة علاج في الشرق الاوسط كلو إلأ في مستشفي الملك فيصل التخصصي بالسعودية، وكتر خير مستشفي شرق النيل أنو نجح ينقذ حياة الطفل ثلاثة مرات بعد توقف قلبه وبقت حالته مستقرة والحمدلله.

إمام المسلمين شنو وبشير شنو وسياسة شنو هسع ده بالله؟؟!!
أمثالك ديل مستعدين يقولو ثقب الاوزون ده عملو البشير والكيزان.

نصيحة لوجه الله: أمشي شوف ليك شغل ياخوي عشان عقدك تتفك وتقدر تنظر للأمور نظرة موضوعية بدل التشاؤم والسلبية الانت عايش فيها دي.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة