الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من قوى إعلان باريس: حزب الأمة القومي والجبهة الثورية
بيان من قوى إعلان باريس: حزب الأمة القومي والجبهة الثورية



10-20-2014 07:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من قوى إعلان باريس

حزب الأمة القومي والجبهة الثورية

(اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ) (15) البقرة

بناءً على حجج وذرائع واهية، أصدر نظام البشير أوامر في 25 سبتمبر الماضي بإخلاء سكن الطالبات في جامعة الخرطوم، وفي الخامس من أكتوبر (ثاني أيام عيد الأضحى المبارك)، هجمت قوات أمنية وشرطية قوامها العشرات، مدججين بالأسلحة، على سكن الطالبات، لإخلائه، بطريقة تخلو من أي حس إنساني، أو حتى اعتبار للمناسبة الدينية العظيم.

هذا الهجوم الوحشي، رافقته إهانات واسعة لحقت بالطالبات اللواتي كن في السكن، وغالبيتهن العظمى من دارفور، وجرى ضربهن، والتحرش الجنسي ببعضهن، ووجهت إليهن عبارات تقطر عنصرية، كما تم تصوير طالبات شبه عاريات. وتم اعتقال 22 طالبة، وتعذر الوصول إلى طالبات أخريات يُعتقد أنهن أُعتقلن أيضا.

الطالبات المعتقلات يجري تعذيبهن بشكل منهجي متواصل، لا سيما “حواء سليمان” و”سلمى دقيس”.أما الطالبات اللواتي لم يجر اعتقالهن، فقد رُمين في الشارع، ولولا التضامن الواسع من قبل القوى الوطنية والمبادرات النسائية، وخاصة “لا لقهر النساء”، لكانت الطالبات يتوسدن العراء ويلتحفن السماء.

إن قوى إعلان باريس تدين بأشد العبارات هذه الجريمة التي تؤكد أن نظام البشير لا يختلف كثيرا عن أي نظام عنصري باطش آخر. وهو إذ يستهدف طالبات دارفور على وجه الخصوص، إنما يسعى لضرب النسيج الاجتماعي السوداني، ولنسف التعايش والتداخل الحادث منذ مئات السنين.

إن هذه الهجمة الوحشية تمثل امتدادا لجرائم النظام المروعة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وكجبار وبورتسودان ومدني، بل وفي الخرطوم ذاتها، غير أنها تتخذ شكلا عنصريا أكثر بشاعة.

قوى إعلان باريس تؤكد للشعب السوداني وللضمير الإنساني حول العالم، أن هذه الجرائم كلها، إنما توّحد الوجدان السوداني كله، وتؤكد الحاجة الماسة للانتقال إلى دولة الديمقراطية والقانون والعدل والمساواة، وتبرهن أن مطالب شعبنا في الكرامة والحرية هي تطلع طبيعي لشعب خبر تاريخيا الحرية والانعتاق، كما جرّب الثورات على الظلم، ونحن قادرون بوحدة الشعب السوداني على اقتلاع العصابة الإخوانية الحاكمة في الخرطوم.

إن قوى إعلان باريس تدعو لوقف تعذيب الطالبات المعتقلات وإطلاق سراحهن فورا، ووقف إجراءات إخلاء سكن الطالبات. وهي تؤكد أن المساءلة القانونية والمحاسبة ستطال جميع المتورطين في هذه الجريمة، وعلى رأسهم مدير صندوق دعم الطلاب، محمد عبدالله النقرابي، وضباط الأمن والشرطةوأفراد الحرس الجامعي ومنسوبات تنظيم البشير الذين تعرضوا للطالبات، إضافة إلى رموز السلطة الغاشمة الذين سمحوا بذلك، في استمراء كريه لسياسات البطش والعدوان.

إننا ندعو الشعب السوداني إلى التكاتف والتعاضد ضد هذه الهجمة الشرسة، ونؤكد أن أكثر ساعات الليل عتمة هي أقربها للفجر، والخلاص قريب بإذن الله، بوحدتنا وإرادتنا الوطنية العظيمة الممتدة من بيعانخي وتهارقا والكنداكات، إلى عثمان دقنة والمهدي والخليفة ود تورشين، إلى المك آدم أم دبالو، إلى ألماظ وعلي عبداللطيف، إلى ودحبوبة والكنانية والأزهري والسلطان تاج الدين وعلي دينار، إلى خليل إبراهيم والقرشي، وليس نهاية بسلمى دقيس وحواء سليمان. وما صمود سلمى وحواء سوى تأكيد واضح على إنتمائهما لوطن عظيم وشعب مشبّع بتاريخ البطولات الكبرى، منذ فجر التاريخ.

إننا نشدد على مضينا قدماً، موحدين، رافعين راية السودان الواحد الموحد، في جعل إعلان باريس واقعا ماثلا إلى آخر قطرة في دمائنا، من أجل وطن عظيم يتسع للجميع، ويصون كرامتنا جميعا، وطن حر لشعب أبي كريم، لا يستحق إلا أن يكون سيداً وحراً وعظيماً.

عاش نضال الشعب السوداني.

عاش كفاح الكنداكات.

قوى إعلان باريس

الجبهة الثورية

حزب الأمة القومي


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2294

التعليقات
#1131218 [abbasco]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 01:12 PM
خليكم فى البيانات الى عن ياتيكم يوم البيان

[abbasco]

#1131038 [salah]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 10:52 AM
ابراهيم عثمان هل تعلم لم يبقى على شارع النيل مبنى لم يباع .ما تبقى الان وزارة الخارجية والقصر .لصوص الانقاذ يحاولون الان اخلاء البركس لماذا ؟لانها تم بيعها استثمار للصندوق دعم المؤتمر الوثنى .يعنى الاخلاء لا لان البركس ايلة للسقوط التقرير الهندسى وسيلة لتحقيق غاية النهب واللصوص الان عينهم على القصر اخر رمز للسيادة الوطنية ببيعه ستقام دولة المؤتمر الوثنى تحت قبة قصر جديد .للاسف وراء كل مشترى صهيونى وماسونى . يا ابراهيم من اسمك انت مسلم ارجو ان تعود لحظيرة الايمان ولا تكون ممن اتبعوا هوى السلطة والدينار .(ولا تركنوا للذين ظلموا فتمسكم النار ).ارجو الرجوع لتقرير بروفيسر فاروق مدير جامعة الخرطوم عن تقول الصندوق على ممتلكات الجامعة وفساد بيع اراضى كلية الزراعة الله يهديك يابراهيم عثمان انت والاخرين المخدوعين والصابئين الايام مدوالة بين الناس والرجال مواقف

[salah]

#1130955 [عصفور]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 09:28 AM
ساقية جحا !!!!!!!!!!!!!!

[عصفور]

#1130905 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 08:27 AM
دي عادة المخنثين يسترجلون على البنات . ونفس العساكر المخنسين ديل يتراجلو على المدنيين العزل . و ماشفناهم طيلة عهد الانقاذ مواجهين مسلحين او جيوش معادية رغم ضياع اطراف السودان التي احتلت من دول الجوار في عهدهم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1130741 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 11:06 PM
اذا كانت المعتقلات كلهن من دارفور او بعضهن من ولايات مختلفة انت بتشوف ان اعتقال الطالبات شىء عادى بالنسبة ليكم ولحكومتكم ولاسلامكم الجديد ؟؟ ما بتخجل من اخلاء بلطجيتكم وانت اكيد منهم لطالبات فى الليل ؟ اكيد مخططين لتحويلهن للشققكم الخاصة فى العمارات ؟ يا عديمى النخوة والشرف اخجل الاسلام الذى نعرفه نحن يدعو لا حترام المراءة اى كانت ورسخ فى خصال الرجال الجد ان ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم وكريم ابن كريمة لا يمكن يكتب ما كتبته اتلهى انت ظهرت من وين حايم الليلة

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Libyan Arab Jamahiriya [بومدين] 10-21-2014 12:58 AM
صـح لســانك أيتهـا الكنداكة الرائعـة .. مثل هذه الخفافيش تظهر في حلكة ظلام الليل .. وعـندما ينبلـج الـفجـر ، وتشــرق شمس الحق .. سـوف ننكتهم من جحورهم لنبطش بهم .. بطشــة أســد جريـح ..


#1130643 [أبراهيم عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 08:12 PM
بيان قوي جداً من الجبهة الثورية وحزب الأمة القومي ويؤكد أن الهدف من إعلان باريس هو الوصول للسلطة ولا شئ غير السلطة وأن هؤلاء يتعلقون بأي حادثة ويقومون بتضخيمها من أجل أهداف سياسية بحتة. طالبات جامعة الخرطوم المعتقلات من داخلية البركس ليسن جميعهن من دارفور. هذا أولاً.. ولكن ولأن دارفور أصبحت شعاراً للفاشلين يتعلقون به للوصول للسلطة فقد أصبح حشر دارفور في أي قضية أمراً حيوياً ومفيداً لهم.. هن طالبات عارضن ومنذ شهور طويلة إخلاء قسم الطالبات بداخلية البركس، وطلب الأخلاء كان بسبب أن الداخلية آيلة للسقوط علي روؤسهن وواجب السلطات هو الحفاظ علي أرواح الناس. داخلية البركس بشارع النيل للذين يعرفونها هي داخلية أنشئيت في زمن الإنجليز بمواد خشبية تأكلت وأصبحت خطراً علي الطلاب وأنا كنت أعيش في تلك الداخلية وأعرف جيداً مدي رداءة بناءها المتآكل وسقفها المصنوع من الخشب وكان في موسم الخريف تدخل مياه الامطار من السقف فوق رؤوسنا ببعض الغرف.. الحكومة لا هدف لها في طرد الطالبات، ولو كان هناك هدف سياسي لكان الأجدر هو طرد الطلاب من الداخلية وليس الطالبات لأن الطلاب الذكور هم الذين يصنعون المشاكل ويقودون المظاهرات ويبادرون بالفوضي وليس الطالبات المسكينات. ثانياً، ليس هناك تعذيب لسلمي ولا حواء ولا غيرها من الطالبات، وهن جميعاً لسن معتقلات في سجون أمنية بل محبوسات إحتياطياً رهن التحقيق في سجون النساء التابعة لوزارة الداخلية لمخالفتهن ومعارضتهن ومقاومتهن لأوامر الإخلاء التي صدرت لهن من صندوق دعم الطلاب أولاً ثم من الشرطة ثانياً.

وفي النهاية، كثير جداً من الطالبات نفذن أمر الإخلاء ودبرن مكان سكن جديد لهن، بينما بقيت حوالي العشرين طالبة في البركس وعارضن التعليمات، وهؤلاء هن الذين تم القبض عليهن.

وبعدين بالعربي البسيط كده: الحكومة حتستفيد شنو لما تسيب عوض وعباس وخليفة وأدروب وجوزيف في سكنهم في الداخلية وتقبض علي حواء وسلمي وفاطمة وتماضر وبدرية؟؟ عقل مافي خالص؟؟

إحترام القانون واجب وطني وليس مكاناً للمزايدات السياسية.

[أبراهيم عثمان]

ردود على أبراهيم عثمان
Netherlands [قرفان من الكيزان] 10-21-2014 11:41 AM
(الهدف من إعلان باريس هو الوصول للسلطة ولا شئ غير السلطة )
هاها يا نعامة المك قولك دا باكد جهلك وخلو دقنوسك اصلا الاحزاب والفعاليات السياسية قامت عشان شنو ؟ مش عشان تنافس في نيل السلطة ؟ طيب العيب وين العيب في فهمك بس قال ولا شي غير السلطة لا خلاص صدقناك الاحزاب دي منظمات خيرية فهم يقرف

United States [بت البلد] 10-21-2014 05:19 AM
وحتى لو صدقنا أن ما قمتم به غير مقصود أما كان الأجدر تهيئة مكان آخر لهن قبل اخلاء الداخليات حتى لا يتضررن اقتصاديا وصحيا وأكاديميا ؟؟؟!!! وهل تقبل ما قمتم به أن يحدث لبناتكم واخواتكم ؟؟ الرجل السوداني الأصيل مشهود له بالنخوة وحماية المرأة أما أنتم مشهود لكم بتدمير كل القيم والأخلاق والمرأة عندكم انسان من الدرجة العاشرة

Saudi Arabia [ملعون أبوك بلد] 10-21-2014 12:29 AM
يا أخي حرام عليك ... 20 طالبه يتم اخلاءهم بهذه الطريقة البشعة ... يعنى 5 عسكريات ينهن الموضوع ... كفاية افك وكذب أيها الجاهل اللعين .,.. وملعون أبوك بلد فيها أمثالك ...

Libyan Arab Jamahiriya [بومدين] 10-20-2014 11:05 PM
يبيدو ان هـذا الكلب العاوي الناطق المخفي لكلاب الامن الضاله المسعورة ..قضية دارفور هي قضية حيه تقطر دم وظلم وتآمر لفصل دارفور كما فصلتم الجنوب قسرا .. قضية دارفور هي جرح الانسانية النازف ، قضية دارفور هي النضال ضد الجرائم ضد الانسانية ، وجرائم الابادة الجماعية ، وجرائم التطهير العرقي ، وفظائع الحروبات .. ما تعرضن له طالبات دارفور لايقره دين ولا يقبله عقل ولايقبله انســان .. لقد تم التعامل مع طالبات سـودانيات بمنتهي الجلافه والغلظه ، ولم يراعوا حـتي حـرمة العيد ،ووصية الرسول صلي الله عليه وسلم ( رفقا بالقوارير ) مما يكذب تلصقكم في الدين وهو براء من افعالكم الاجراميه الدنيئة ..
أمثالك من كلاب الامن لايحق لهم التحدث عن قضية دارفور ، لانكم اس البلاء ورأس الحية ، وسترون عما قريب أي منقلب تنقلبون أيتهـا الآفات الضارة المضرة .. وحكومتك ايهـا الجاهـل ستسـتفيد ببيـع الموقـع كما باعــت كـل الفضل ..

United Arab Emirates [Khalidali] 10-20-2014 09:09 PM
انت ما راجل عديل بدون لف ولا دوران ، لا باريس ولا كافورى بيهمنا دق البنات يوم العيد قانون ، وانت يوم انقلبوا على الشرعيه طبقتوا القانون انت ما اجل ومن أسره وسخه لا تحترم أمهات السودان الجابنكم ، أنتو بتعرسوهن فى عمر 10 سنوات ياعنين .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة