الأخبار
أخبار إقليمية
محكمة عسكرية تقضي بسجن العميد شكرت الله وطرده من القوات المسلحة
محكمة عسكرية تقضي بسجن العميد شكرت الله وطرده من القوات المسلحة



تمرد على الحكومة بعد ان رفضت تسليح المليشيا التي يقودها
10-20-2014 07:54 PM
قضت محكمة عسكرية اقيمت بمنطقة الجنينة، على العميد أحمد عبدالرحيم شكرت الله، بالسجن لمدة عامين، والطرد من القوات المسلحة، وذلك بعد ان وجهت له تهم التمرد والخروج على القوانين.


وكان العميد شكرت الله، قد طلب في وقت سابق، من الحكومة تسليحه وتقديم الدعم الكامل له، على غرار ماحدث لمليشيا الدعم السريع التي يقودها "حميدتي"، لكن الحكومة رفضت تسليحه او التعاون معه، باعتبار ان سمعته غير طيبة في المنطقة، وان لديه مشاكل كثيرة، خصوصا ان بعض الموالين للحكومة يعتقدون ان العميد شكرت الله يعول كثيرا لان يكون موسى هلال آخر في منطقته.


وعلمت (الراكوبة) ان العميد أحمد عبدالرحيم شكرت الله قد خرج على السلطة قبل نحو عام، وعصى كل الاوامر التي طلب منه تنفيذها، وكوّن قوة عسكرية قوامها بعض ابناء القبائل العربية بغرب دارفور.


واشارت المصادر الى ان العميد شكرت الله قام بإعداد معسكرات تدريب خاصة بقواته، بعد ان تحصل على انواع عديدة من الاسلحة بطرقه الخاصة، وانه ظل يشرف على القوة بصورة مباشرة. وذكرت المصادر ان قوة العميد شكرت الله ظلت طوال الفترة الماضية تعيش على ما تحصل عليه نتيجة الغارات التي تشنها في مناطق مختلفة. قبل ان يتم استدراجه الى منطقة الجنينة - بطريقة غير معلومة لم يتسن لـ(الراكوبة) التاكد منها - وتقديمه الى محاكمة عسكرية قضت بسجنه وطرده من الخدمة العسكرية.


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 12819

التعليقات
#1132056 [سائق مجروس جيش]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 11:27 AM
هذالشخص المجرم متهم بستة تهم حاليا (خيانة - تمرد ضد الدولة - تحريض ضد الدولة - هرروب من الجيش - عدم اطاعة اوامر - حيازة على سلاح بطرق غير مشروعة والمتاجرة فيه ) غير التهم الموجهة له من المدعي العام السوداني المكلف في قضايا دارفور وغير التهم الموجهة له من المحكمة الجنائية الدولية.

كل هذه التهم ويحكموا عليه بسنتين فقط وناس في السجن لهم سنين بدون محاكمة ...هذا الشخص نحن نشهد امام الله بجرائمه التي ارتكبها امام أعيننا في دارفور وكردفان وصوتنا وشهادتنا وصلت للجهات المعنية...

[سائق مجروس جيش]

ردود على سائق مجروس جيش
Germany [سره] 10-22-2014 01:03 PM
المسالة كلها التخلص من هذا الشخص وهذا ديدن الحكومة تستخدم مثل هؤلاء وعندما تفوح ريحتهم يتخلص منهم بهذه الصورة التساهليةوبكره بيعفو عنو ....يعني بيبساطةرجل اتهم واسبتت علية هذه التهم (خيانة - تمرد ضد الدولة - تحريض ضد الدولة - هرروب من الجيش - عدم اطاعة اوامر - حيازة على سلاح بطرق غير مشروعة والمتاجرة فيه ) سنتين فقط خافو الله ياناس المحكمة العسكرية انتو نسيتو انو غي يوم قيامه وحساب وووووو


#1131465 [سونا]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 05:54 PM
ياخوانا الزول من الجزيره وتحدبدا من قريه اسمها ام سنط وانا بعرف اهل ام سنط لاني عشته بينهم فتره والله ناس ماصلين وكريمين وبحبو قريتم اكتر من روحهم لكن زي ما بقول المثل اصابع يديك ماواحد ولكل قاعده شواذ فاذا واحد من الجزيره شذا ده ما معناهو انو ناس الجزيره لا سمح الله اي كلام

[سونا]

#1131321 [سودان قديم]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 02:58 PM
ابوعلي انتا كنت مع شكرت الله في طويشةلامن كان بي كاكيهو لابس حجباتو في شكل صليب ...قال وطني قال ...الوطني مابيشرد الاسر وهذه دعوات اهل دارفور ولسع

[سودان قديم]

#1131255 [فتوح]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 01:47 PM
بلد كل واحد يجمع ليه كل نفر لزوم همبتة....لأن الدولة لا تعترف بالزول السلمى الديمقراطى... لن ينصلح حال البلد مادام يلعب بها المليشيات المسلحة.. أذا لم ينبرى الدولة ويأخذ موضوع الأمن برمته فى يد السلطات الأمنية فقط نحن سوف ننفخ فى قربة مقدودة والحال سوف تكون على نظام الهمبتة والقوى يأكل الضعيف الى يوم الدين ... والله يسأل يا حكومة المؤتمر الوطنى فى الحال السويتوه فى البلد

[فتوح]

#1131086 [abdallah abakar abdallah]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 11:41 AM
والله العظيم الكلام دا كذب هذا الرجل اعرفة حق المعرفة لايمكن ان يفعل هذا الذى قلتموه فى حقة فى التعليقات هذا العميد مظلوم اتقوا الله يا ناس

[abdallah abakar abdallah]

ردود على abdallah abakar abdallah
Saudi Arabia [كوكو] 10-21-2014 08:30 PM
والله العظيم الكلام ده كله صح واسأل أي واحد في الجيش من ضباط وخلافه حيوريك سيرته..


#1131062 [ريل]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 11:20 AM
الفيكم ود مره كان يجيب اوراق ودلائل ماتتبجحو ساي وتتفصاحوا والبقول ما يكون جعلي ده ده عربي ولو ماهو كان العبيداولاد عمتك وصلوك لحدي شندي.ويايحيي من عرب الجزيرة ونفتخر انو من عرب الجزيره ما من عبيد شوايقه ولا جعليين.

[ريل]

ردود على ريل
Germany [سره] 10-21-2014 12:52 PM
دي مقطتفات من التقرير التقرير بكاملة علي النت لو حبيت تعرف الحقائق بكل حيادية ..يعني الاجرام مثبت في تقارير هذه اللجنة المكونة من قبل حكومة السودان ...كلنا عبيد الله ياريل ....زكرت الجعليين لانو كلو من هب ودب اليوميين ديل بينسب روحو للجعليين فان ابيتم ام رضيتم شكرت الله دا مجرم ثم مليون مجرم
------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة تقصي الحقائق حول ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان
المرتكبة بواسطة المجموعات المسلحة بولايات دار فور

تعيـيـن اللجنـــة

أصدر السيد رئيس الجمهورية القرار الجمهوري رقم (97) لسنـ2004ــة بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة بواسطة المجموعات المسلحة بولايات دار فور على النحو التالـــــــــــي :-

رئاسة الجهورية

قرار جمهوري رقم (97) لسنة 2004م
بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول ادعاءات إنتهاكات
حقوق الإنسان المرتكبة بواسطة المجموعات المسلحة
بولايات دار فور .

رئيس الجمهورية :-

بعد الإطلاع على المادة 43 من دستور جمهورية السودان لسنـ 1998ــة وعملاً بأحكام المادة 3 (1) من قانون لجان التحقيق لسنـ 1954ــة .. اصدر القرار الآتــي نصـــه :

اسم القرار وبدء العمل به

يسمى هذا القرار " قرار جمهوري بإنشاء لجنة لتقصى الحقائق حول ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة بواسطة المجموعات المسلحة بولايات دار فور لسنة 2004م " ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه .


#1131046 [dragon]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 11:01 AM
كل دور اذا ماتم بنغلب الحكومة تسلحك عشان تقتل وتحرق القري لادخالها المدن ابادات جماعية في الاخر انت فقط الخسران موسي هلال قتل حرق اقتصب باع ابنته للرئيس التشادي من اجل الحكومة في الاخر ودوهو الرف لان الذي يقتل اهلة غير جدير بالثقة ، كوشيب ارادت الحكومة التخلص منه وتم اطلاق اعير نارية علية في وضح النهار داخل المنطقة الصناعية في نيالا واصابتة لكنة نجي من الموت لكن لم ينجو من الشلل ، ديكروم قتل داخل مكاتب امن نيالا . والان جاء الدور علي حميدتي بعض تصريحاتة المخيفة وربما يفصل من قوات القتل السريع. فاليفهم شعب دارفور وشعب الهامش ان الدائرة ستدور علي كل من مس حرائر دارفور

[dragon]

#1130998 [سره]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 10:10 AM
سنتين سجن فقط للهذا المجرم الذي حرق وقتل ونهب ...
اليكم بعض من مقتطفات هذا المجرم علي حسب تقرير لجنة مولانا / دفع الله الحاج يوسف (قرار جمهوري رقم (97) لسنة 2004م
بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول ادعاءات إنتهاكات
حقوق الإنسان المرتكبة بواسطة المجموعات المسلحة
بولايات دار فور ):


1-حرق القرى
الانتهاك - المصدر - المدعي عليه
7 قرى بمنطقة الجنينة مذكرة لجنة محامي دارفور الرائد/احمد عبدالرحيم شكرتالله
2قرية(حسكنيتة- طرشانة) مرصد حقوق الإنسان- HRW (6/7/2004) الرائد/احمد عبدالرحيم شكرتالله
2- القتل
ينص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على " لكل فرد حق في الحياة والحرية وفي الامان على شخصه"
( الحق في الحياة حق ملازم لكل إنسان, وعلي القانون أن يحمي هذا الحق،ولا يجوز حرمان أحد من حياته تعسفاً.

3 أشخاص بسوق قوكر-جنوب الجنينة مذكرة لجنة محامي دارفور
(3/7/2004) الرائد/احمد عبدالرحيم شكرت الله

قتل مواطن تحت التعذيب بسوق تلس- جنوب شرق الجنينة مذكرة لجنة محامي دارفور
(3/7/2004) الرائد/احمد عبدالرحيم شكرت الله
_____________________________________________________
السيناريو اصبح واضح للبيفهم , تعاطف ورافه واضح ...الله يكون في عونك يابلد....بالمناسبة الذول دا من وين؟؟؟؟اوعكم يقول جعلي

[سره]

#1130978 [mohamed]
3.00/5 (6 صوت)

10-21-2014 09:48 AM
عميد يعصي الاوامر العسكرية.ويتمرد ويكون قوة عسكرية مسلحة.وينفق عليها من غارات يشنها علي المناطق المجاورة..يقدم للمحاكمةويحكم عليه بالسجن سنتين.
ومشرد بالخرطوم يخطف شنطة من يد سيدة في الشارع العام (مضطرا)يحكم عليه بثلاثة سنوات.
أي قانون واي عدل هذا...الظلم ظلمات.

[mohamed]

#1130934 [magdi]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 09:11 AM
دا كلام صاح لو الحكومة بتعمل كدا مع كل المليشيات و الحركات المسلحة كان الموضوع انتهي قبل كم سنة

[magdi]

ردود على magdi
Sudan [nagatabuzaid] 10-21-2014 01:10 PM
الحكومة هى البتمول المليشيات الخاصة وهى الصنعتها والان هى تتجرع وتتكرع السم الذى صنعته بيدها الملوثة بالدماء بس الاسموا شكرت الله ده ما ود مصارين بيض ومن غير المرضى عنهم حكوميا ويبدو انهم شعروا بانه قوى فلم يجد رضى سامى انقاذى

Sudan [ود السلطان] 10-21-2014 12:18 PM
هي المليشيات حقت منو؟


#1130901 [abubaker]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 08:21 AM
الله يجعل كيدهم في نحرهم

[abubaker]

#1130888 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 07:51 AM
كذب ، استهبال ، تقتيل ، قطع ارزاق ، اقتصابات ، نهب المال العام ، دعارة ، لواط ، حرق القرى و مساكن المساكين ، حرق اشجار و مزروعات اهلنا الطيبين عشان يموتو بالجوع و المرض و يتبادو زي الهنود الحمر . التعليم لاولاد الاغنياء فقط ، العلاج للقادرين بالخارج ، السكان عايشين على تحويلات ابنائهم المغتربين. مافي وظائف بالبلد . كل هذا اسمة المشروع االاسلامي الحضاري.مافي انتاج لا زراعي لا صناعي كما كان قبل الانقاذ. يعني ارتكاب كل الكبائر باسم الله! هذا هو دينهم الجديد ، دين الترابي صاحب السفلي. ما فيهم راجل واحد.
على الشباب بالداخل تكوين خلايا المقاومة المسلحة.
على الشباب المغترب تمويل السلاح و العتاد لابطال الداخل.
على الحركات المسلحة تسريب مقاتليهم لداخل العاصمة. سيجدون الحاضنة القوية من احرار العاصمة ومن ابناء اقاليمهم بصفة خاصه. سكان العاصمة هم ابناء الاقاليم جاءت بهم الظروف الاقتصادية السيئة.
وثورة حتى النصر، لحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن بالاحياء.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1130788 [صوصام]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 12:49 AM
كما قام والى جنوب دارفور بفصل حميدتى قائد الدعم السريع وهناك صراع حاد على وشك الإنفجار خلال الساعات القادمة.

[صوصام]

#1130730 [ظلال النخيل]
1.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 10:40 PM
( زير النساء شكرت الله )

يا جماعة الزول ده نمر من ورق عاملين ليه هيلمانة ساكت ده كان نافخ نفسه ومعلق

حجباته في صدره وايديه وهو لا يملك أي خلفية قتالية في ارض المعركة ده زول جنجويد

يفلح في الابادة والاغتصاب ومعلوم عنه انه ( زير نساء ) ليس إلا وهو شوه سمعة

القوات المسلحة الحمد لله فصلوه كان المفروض يعدموه الله يلعنه.

[ظلال النخيل]

ردود على ظلال النخيل
Sudan [nagatabuzaid] 10-21-2014 11:14 PM
معناها يعدموا الكيزان والمؤتمرجية وكل الحكومة ومن شاركوهم ومن والاهم لانهم كلهم ازيار وقلل وبرم نساء وكلهم مجرمين بس بقت عليه براه واولهم شيخ ال 300 مليون بس حضروا المقاصل ولا احسن السياف ؟


#1130728 [أيام لها إيقاع]
3.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 10:39 PM
طيب الفرق بين العميد دة و المتمردين الحكمواعليهم بالإعدام شنو ؟
بس دة لأنو خايب عشان أدوهو سنتين عارفين ما منو خوف
ياجماعة أي عميد حالياً بكون دخل الجيش في زمن الإنقاذ ، يعني كرور ساكت

[أيام لها إيقاع]

#1130714 [كدباسي]
3.00/5 (3 صوت)

10-20-2014 10:14 PM
بلغ به الجبروت باطلاق مقولته الشهيرة ( الله فوق وشكرت الله تحت ) أي نفس ما قاله

فرعون ( أنا ربكم الاعلى )..لا حول ولاقوة إلا بالله

العميد جنجويد احمد شكرت الله تمت محاكمته في الخرطوم أمام محكمة عسكرية ووجهت له

تهم التمرد على الدولة والخروج عليها وعلى الجيش من خلال كشف بعض الاسرار

العسكرية ومحاولة تأليب بعض عناصر الجنجويد لتكوين قوة اخرى لابتزاز الدولة ...

ومعلوم عنه انه كان يقوم بال (dirty work ) أي الاعمال المشينة والقذرة من اغتصاب

وسرقة وإبادة جماعية. فكان يؤلب قواته على حرق القرى في دارفور وابادة من

فيها وكان يشترط على قواته بالاتيان له بثلاث فتيات قاصرات جميلات تتراوح أعمارهن

من 15 الى 18 عام لاغتصابهن في القرى والبلدات التي تدخلها القوات التي تعمل

تحت امرته كشرط أساسي لتنفيذ مهامه وهذه وقائع ملعومة عنه لدى القوات النظامية

ومتداولة بينهم وموثقة. علما بأن سجله سئ في القوات المسلحة وهو أحد المطلوبين

لدى المحكمة الجنائية الدولية جراء الاعمال الوحشية التي ارتكبها في حق أبناء

دارفور وكردفان من ابادة واغتصاب ...قاتله الله وكفى البلاد شره.

[كدباسي]

ردود على كدباسي
Sudan [nagatabuzaid] 10-21-2014 01:23 PM
نفس الملامح والشبه حكومة الانقاذ نفس الصفات قاتل الله حكومة البشير وحزبهم

ولعنة الله عليهم حيثما اتجهوا فلولاهم لما كان هناك حميدتى وشكرت الله وسجم رماد

ويبدو ان حكومة البلطجية تمارس هوايتها فرق تسد حتى بين الملشيات التى

صنعتها اللهم اجعل نهايتها على ايديهم

[عجيب] 10-21-2014 01:03 AM
بعد الملف الأسود دا لو ما كان اتمرد عليهم ما كان فصلوه


#1130712 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.00/5 (3 صوت)

10-20-2014 10:11 PM
دارفور اصبحت خارج نطاق السيطرة. لا الحكومة لها السيطرة الكاملة لا الجنجويد و لا عصابات النهب و لا مسلحي القبائل لهم السيطرة. كلهم يبيدون في انسان دارفور ، بمباركة ابناء دارفور بالمؤتمر الوطني و الحكم الاقليمي.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1130709 [يحي]
1.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 10:08 PM
انا المستغرب في هذا العواليق قيل انه من عرب الحزيرة من وسط السودان ما الذي رماه في تلك الفيافي ؟

[يحي]

ردود على يحي
Sudan [Watani Adeel] 10-21-2014 06:47 PM
هو من مواليد الجنينة (اردمتا) واول من درب حرس الحدود

Sudan [القريش] 10-21-2014 09:52 AM
اذا ثبت انه من الجزيره (يايحيى) فعادى جدا ان يكون هناك فى تلك الفيافى مش هو سودانى -اهل الجزيره منتشرون فى كل ولايات السودان ومدنها وبالذات كردفان ودارفور الغريب شنو؟هذا عميد فاشل تم استخدامه ومن ثم يتم رميه كالعظيم بعد كده وقرقشته عادى!

Saudi Arabia [أمباشي] 10-21-2014 09:31 AM
العواليق ده يا يحي ما من الجزيرة هو شكله لاجئ والجزيرة منه براء ونحن أهل الجزيرة منه براء فهو يدعي انه من الجزيرة وتارة يقول ان ابوه جعلي وامه من عرب المحاميد في دارفور ومرة بيقول انه من دارفور يعني ما عنده أصل .. وقال شكله بيوحي انه ليس سودانيا...

Saudi Arabia [الكاره الفاسدين] 10-21-2014 06:52 AM
دا ابن عمك من أبناء دارفور دم ولحم
عرب الجزيرة - الذين هم لا يطلبون السلطة لا بالقتل أو الإنقلابات أو التمرد ثورات عرب الجزيرة كان ضد المستعمر وما في داعي

United States [Abufatima] 10-21-2014 01:44 AM
هذه هي المشكلة . يا دب صحيت


#1130700 [nagatabuzaid]
3.00/5 (4 صوت)

10-20-2014 09:53 PM
السودان كان بخير وامان والناس امنين ومسالمين الان كل واحد عامل ليه مليشيا المليشيات بقت زى الكوافيرات فى كل ركن وفى كل شارع ( عفوا اصحاب الكوافيرات اناا قصد فى الكثافة ) وايضا فى فترة موضة المشاغل كل زول عمل مشغل الان موضة المليشيات والبكون البشير مبسوط منها ( على نمط الشريف مبسوط منى ) دى عاد حظها وناس شكرت الله ليهم عيشة نهب الاسواق واجتياح الحلال لتمويل واطعام مليشياتهم الجابركم شنو ؟؟؟؟ بتجدوا متعة فى زعزعة الناس وادخال الرهب فى نفوسهم ؟ اللهم اجعل نهاية الانتكاسيون على ايدى المليشيات خاصة المبسوطين منها

[nagatabuzaid]

#1130660 [عصمتووف]
1.50/5 (2 صوت)

10-20-2014 08:33 PM
البلد دي عاوزة كده ما يهمني ماذا يخفي وما يحمل من اجنده لكن واقع الحال مائل

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Saudi Arabia [زكريا طويلة] 10-21-2014 09:16 AM
والله ثم والله انت لا تعرف هذا الرجل بكلامك ده إلا يكون ود عمك...
ياخي ادخل على ملف الجنائية ستجده واحد من المطلوبين منذ أن كان ملازم وجرائمه موثقة في ثلاث فقرات. واحدى جرائمه انه قتل ثلاثة اشخاص في طويلة جهارا نهارا وهرب والان أولياء الدم مازالوا يطاردوه .. اختفى لفترة من الزمن في حامية مدني ليكون بعيدا عن الاعين وظل يتنقل سرا بين مدني والخرطوم ودارفور...

[AL KIRAN] 10-21-2014 05:53 AM
To : [Dr. Abu Ali]... without no cheer
You said : (( I lived with him more than a year in Elgeneina
I know right know
Is a good man... , excellent
National - alover of horses, and equestrian
God loosen your caputured... )) ... you so, funny buddy
Gay under training... don't you ? blessed you

Saudi Arabia [د.ابو علي] 10-20-2014 11:13 PM
عشت معه اكثر من عام في الجنينة
اعرفه حق المعرفة
رجل طيب ممتاز
وطني - محب للخيل والفروسية
الله يفك اسره



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة