الأخبار
أخبار إقليمية
كمال حمزة يعتذر عن رئاسة قطاع المغتربين في الحوار المجتمعي
كمال حمزة يعتذر عن رئاسة قطاع المغتربين في الحوار المجتمعي
كمال حمزة يعتذر عن رئاسة قطاع المغتربين في الحوار المجتمعي


10-22-2014 10:01 AM
الخرطوم: كشفت اللجنة العليا للحوار المجتمعي عن اعتذار كمال حمزة الحسن عن رئاسة قطاع المغتربين لظروفه الصحية، وقال بيان تحصلت الجريدة على نسخة منه إن حمزه قدم اعتذاره وشكره للثقة التي أولاه لها رئيس الجمهورية في القرار الجمهوري رقم (368) والخاص بتشكيل لجان قومية للحوار المجتمعي.

الجريدة


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5421

التعليقات
#1133534 [حافظ الأمين]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 12:57 AM
يا اخوانا، استسمحكم قليل من الهدوء، وباختصار ودون أي اجتهاد أقول لكم:

الصورة لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة خلال رحلة نيلية بالباخرة بين شواطئ ملتقى النيلين في الخرطوم. يظهر في الصورة السيد كمال حمزة الحسن أبو المعالي مدير بلدية إمارة دبي حينذاك، وهو في حالة دعابة واقتراب حميمي مع صاحب السمو الشيخ زايد أثناء تلك الرحلة، ويبدو في الصورة أيضا محافظ مديرية(إسمها حينذاك) الخرطوم اللواء طبيب عبد الله أحمد قلندر الذي غادر السودان بعد تقاعده ليمضي بقية عمره في مصر. كان قلندر طبيبا وعسكريا وشاعرا. نظم واحدة من أشهر القصائد التي هدفت إلى تحفيز الشباب على أيام ثورة 25 مايو واسمها (أوعك تقول مفروض يكون والفرض ليه وإنت الأمل)

الصورة هذه ظهرت منشورة للمرة الأولى في كتاب المذكرات الخاصة للسيد كمال حمزة والذي صدر حيث أقيم أنا هنا بالإمارات منذ حوالي خمسة أعوام تحت إسم (زايد .. علامة على جبين التاريخ)، وأشار فيه إلى مناسبة الصورة وقال إنها من أحب الصور إلى نفسه وأنه يعتز بها كثيرا.

الشيخ زايد بن سلطان زار السودان زيارة واحدة لا تشبه زيارات رؤساء الدول، بل كانت بمثابة إجازة وزيارة استطلاعية للسودان الذي لم يكن يعرفه، ردا على زيارة الرئيس نميري الاستطلاعية لدولة الإمارات العربية المتحدة عقب العيد الثاني لتأسيسها الذي كان في 2 ديسمبر 1971 وكانت زيارة نميري لها في 13 ديسمبر 1973 ولم يترك فيها إمارة لم يزرها على رتل السيارات العسكرية من أبو ظبي وحتى رأس الخيمة علما بأنه لم يكن هناك ولا كيلومتر واحد مسفلت بين كافة إمارات الدولة في ذلك التاريخ، ولكم أن تتصوروا تلك المشقة.

بدوره، وفي زيارته تلك الوحيدة للسودان والتي تمت في العام 1976 (لا أذكر التاريخ تحديدا)، وليس في العام 1972 مطلقا كما أشار إلى ذلك أحد من سبقوني بالتعليق، والتي تجاوزت الخمسة عشر يوما زار الشيخ زايد وبدون رفقة الرئيس نميري كل من: الخرطوم، الدندر، السوكي، الرهد، نيالا، كاس، زالنجي، جوبا، يي، مريدي في أقصى جنوب ولاية غرب الاستوائية. قال لي محدثي الذي كان من الحرس المرافق للشيخ زايد، أنهم استخدموا كل أنواع المركبات أثنا هذا التجوال: السيارات المدنية والسيارات العسكرية، القطار، البنطون، الطائرات العسكرية والطائرات المدنية، وكيف أن الضيف غادر البلاد محملا بهدايا لا حصر لها من بهيمة الأنعام من ولاية دارفور (إبل وخيول و ....)، بالإضافة إلى أسدين ونمرين ذكور وإناث تم تحميلها من جوبا في الطائرة العسكرية التي أقلعت بعد طائرة الضيف المدنية. وقال لي محدثي أن الرئيس نميري كان يتابع ضيفه عن طريق وحدة الاتصال العسكرية المرافقة لهم، وأن بعض تلك الحيوانات والاشجار تم نقلها لتكون نواة لمحمية طبيعية معروفة الآن في دولة الإمارات العربية المتحدة أقامها الشيخ زايد بسبب حبه وعنايته بالبيئة والحياة الفطرية في جزيرة وسط مياه الخليج تتبع لإمارة أبو ظبي وتبعد عنها نحو ساعة من الوقت واسمها جزيرة (صير بني ياس)، وما تزال الجزيرة حتى اليوم محمية طبيعية يزورها الناس بعد الكثير من التطوير والبيئةالشجرية التي استحدثت فيها، وربما حدث ذلك استلهاما من الرجل لأيامه التي قضاها في حظيرة الدندر للحياة البرية التي تتبع الآن ولاية النيل الأزرق السودانية.

محدثي هذا المرافق، كان هو ضابط الشرطة المغفور له بإذن الله عز الدين نعيم غندور، من أهالي الخرطوم بحري، انتدب كما قال لي في منتصف السبعينات من الشرطة إلى جهاز أمن الدولة وعمل قنصلا للسودان فيما بعد في سفارة السودان في أبو ظبي العام 1983، وبعد إنقلاب أبريل 1985 عاد إلى خدمته في الشرطة وترقى إلى مدير المباحث ثم مديرا لشرطة ولاية الخرطوم حتى تقاعده أواخر التسعينات. سجلت عن الرجل الكثير من المعلومات والروايات المهمة عن العلاقات السودانية الإماراتية في تلك الحقبة. مقابلتي له كانت هنا في دبي إبان تردده عليها في النصف الأول من الألفية لزيارة إبنته المقيمة هنا بعائلتها، ثم انقطع عن زيارة دبي إلى أن سمعت بوفاته منذ عدة أعوام. رحمه الله.

زيارة الشيخ زايد بن سلطان الشهيرة هذه كان مقررا لها أن تشمل نواح أخرى في شمال وشرق ووسط السودان، إلا أنها انقطعت فجأة ولم تستمر بسسبب حدث إقليمي مهم: وقوع إنقلاب في دولة قطر تمكن بموجبه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (جد الشيخ تميم أمير قطر الحالي) من نزع الحكم من أبيه الشيخ خليفة بن حمد وكان هذا الأب الحاكم متزوجا من الشيخة مريم بنت سعيد آل مكتوم شقيقة الشيخ راشد بن سعيد حاكم ومؤسس دبي الحديثة والشريك الأول للشيخ زايد في رحلة بناء اتحاد الدولة، وكانت دولة الإتحاد هذه في بواكيرها تتلمس طريقها، غضة الإهاب، ولا بد من الوجود بالقرب من مواقع الأحداث لمعالجة تداعياتها، هذا ما قاله الشيخ زايد لرئيس بعثة الشرف المرافقة له بعد أن نقل له مرافقوه الخبر واستفسره رئيس بعثة الشرف هذا عن دواعي قطع زيارته طالما أن الإنقلاب قد وقع في دولة أخرى (قطر). رئيس بعثة الشرف المرافقة كان هو السيد عزالدين السيد ولقد استمعت منه شخصيا ومباشرة لهذه الواقعة.

ترى ما الذي كانت تحمله هذه العلاقة وكيف تكونت في رحم الزمان وفي أفق السياسة؟

إنه تاريخ ما جهله التاريخ.

يتبع فيما بعد، يوما ما، ولكن في مكان آخر. وللقراء كل الشكر.

[حافظ الأمين]

ردود على حافظ الأمين
United Arab Emirates [محجوب عبد المنعم حسن معني] 10-26-2014 01:42 PM
مرة اخرى تحياتي اخي الكريم
ولك كامل التقدير، تلفزيون ابوظبي ووزارة الاعلام يملكان كثير من هذه الوثائق ويمكن للسفارة ان تطلبها بصورة رسمية، وتلفزيون السودان ووزارة الاعلام لديها الارشيف كامل، ايضاً جريدة المصور المصرية اصدرت عدد كامل عن هذه الزيارة صدر بتاريخ 3/3/1972 ، اتمنى في اجازتي القادمة الى السودان جلب بعض الصور، مع العلم ان في وقت الزيارة كنت صغيراً جداً. سوف ارسل لك على الايميل ان شاء الله بعض المعلومات التي بحوزتي.
مع مؤدتي

United Arab Emirates [حافظ الأمين] 10-26-2014 12:37 AM
أشكرك أخي محجوب ويسعدني التواصل مع شخصكم الكريم عبر بريدي أدناه.
عدم الاستيثاق من مثل هذه الأحداث المهمة في تاريخ علاقات البلدين شي مزعج وفادح في آن، تصور أن حتى سفارة السودان في أبو ظبي وقنصليته في دبي وعلى رأسيهما سفيرين لا علم لهما ولا تملكان أي ملفات توثيقية لهذه الأحداث.
نحاول أن نقوم بجهد ما في هذا الخصوص، والبشارة إنو إنت موجود. تحياتي واحترامي.

[email protected]

واتساب (فقط): 00971556042411

United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 10-25-2014 12:09 AM
مرة اخرى تحياتي استاذ حافظ
مشكور على التعقيب، انا عندما احلتك لشخص العم كمال همزة، حتى تتاكد من تاريخ زيارة الشيخ زايد وذلك لان العم كمال كان في معية الوفد ومعه بعض رحالات دبي والتي انا متأكد منها كما اكتب لك الان.
سبب زيارة الشيخ زايد للسودان بعد الاتحاد بثلاثة شهور(زيارة الشيخ زايد للسودان وكانت اول زيارة رسمية له بعد ان اصبح رئيس لدولة الامارات العربية المتحدة، خصها بها السودان دون باقي دول العالم، والسبب لان الرئيس نميري اول رئيس دولة اعترف بدولة الامارات، ليس ذلك وحسب نميري هبطت طائرته في ابوظبي في ديسمبر 1971 وليس كما تفضلت، الاشرطة السينمائية معنونة ومؤرخة صوت وصورة
يا حبذا لو نرسل لي ايميلك الشخصي حتى ارسل لك كل ما يبدد زعمي وخطئي، رغم انني ما استحببت تلك الجملة.
اهلي عملو مع الشيخ زايد منذ عام 1966
مع مؤدتي

United Arab Emirates [حافظ الأمين] 10-24-2014 10:06 AM
الأخ محجوب
أشكرك أولا على الاهتمام بما كتبته أنا هنا وبكل ما هو تاريخي في التجربة السودانية. هذا شي يزينك احتراما.
ثانيا ما لديك من أشرطة ومعلومات لا يقوم حجة على تاريخ زيارة الشيخ زايد للسودان وبأنه كانت في العام 1972. أنت مخطئ في هذا الزعم وواضح أنك لست متأكدا من تاريخ الزيارة طالما أحلتني لآخرين للاستوثاق منه.
مافي شي بيخلي الشيخ زايد يزور السودان بعد 3 شهور من تأسيس دولة الاتحاد. الثابت أن نميري هو من زار دولة الإمارات أولا وزيارته هذه كانت في ديسمبر 1973، وبالتالي لا بد أن تكون زيارة الشيخ زايد للسودان قد تمت في تاريخ لاحق لزيارة نميري.

سنأتيك بما أنجض ولك التحية والود.

[محجوب عبد المنعم حسن معني] 10-24-2014 02:21 AM
الاستاذ حافظ
تحياتي
الشيخ حمد هو والد الشيخ تميم،وليس جده كم تفضلت، جد الشيخ تميم الحاكم الحالي هو الشيخ خليفة، الذي انقلب عليه ولده حمد في التسعينات.
زيارة الشيخ زايد كانت في في 1972 بعد ثلاثة شهور من الاتحاد وبالتحديد في شهر فبراير وكانت يومين ومددت الى ثلاثة ايام ولم تكن 15 يوم، لدي كل الصور وبعض الاشرطة السينمائية للزيارة بحكم عمل والدي في وزارة الاعلام
لدي جميع اسماء المرافقين للشيخ زايد عليه رحمة الله، منهم الشيخ مبارك بن محمد وكان وزير الداخلية، واحمد خليفة السويدي. وخلفان مطر واخرون ، ايضاً لدي برنامج الزيارة والاماكن التي زارها الشيخ زايد، نميري كان مشغول في تلك الايام بمباحثات السلام مع الجنوبيين.
يمكن ان تسأل العم كمال همزة شخصياً وهو بالمناسبة لديه صلة قرابة باهل زوجتي من توتي.
مع مؤدتي


#1133325 [العنطـــــــــــــــــــــج]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 06:20 PM
معليش يا الاسد في مغالطة معلومات تشابه علي البقر مع احترامنا للمقامات. اما موضوع اهانة الخليجيين و تنكرهم للسودانيين, امشي اسال عن المقال الكاتبو واحد منهم و متهم فيهو الشخصيه السودانيه باتباع السلوك التعويضي و طلعنا فيهو ناس معقدين و مريضين نفسيا. و هو كده اساء للشيخ زايد بتعيينو كمال حمزه رئيس لبلدية دبي في سابق العصر و الاوان, يعني طلع الشيخ زايد زاتو مريض نفسيا لأنو الطيور علي اشكالها تقع.
تحياتي

[العنطـــــــــــــــــــــج]

#1132874 [الفاتح الاسد]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 09:40 AM
تستستبةنثوكمؤيصثباصقرةيضيضومءمشؤوشوؤومومشسءومؤومشوءوشونتت4بةةؤنصيؤوزيزؤ ةوخحع3ممسيؤنةمكؤكؤنننةءةءءئةةءئنءنمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم

[الفاتح الاسد]

#1132868 [الفاتح الاسد]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 09:33 AM
رد على العنطج

يا عنطج سؤالي كان عادي وتخميني كان في محله تقريبا . انت نصبت من نفسك عالم بكل الاموروافتيت في الصورة وكانت معلومتك غلط بدليل حديث العارفين عن الصورة. ثم لماذا الاستفزاز وشتم الاخوة الخليجيين بدون سبب.كان ممكن فقط تتحدث وتتحسر عن تاريخنا وكيف أسهمنا في بناء هذه الدول بدون سب وشتم . أما جهل بعض السودانيين بهذه الاسهامات فتلك حقيقة والبعض لهم العذر ، ولكن لابد من ذكر أمثلة من رعيلنا الأول والحالي الذين نفتخر بهم وذلك لشحذ الهمم.مثلا هناك في مجال الادارة والخدمة المدنية الدكتور قلوباوي محمد صالح والدكتورفضل الله علي فضل الله وفي مجال العلوم البروف العلامة محجوب عبيد وفي مجال الطب الدكتور حسن ابو سبعة والدكتورعامر مرسال والدكتور سوار الدهب والدكتور محمد جلي . وفي المجال الشرطي الفريق ابو شامة وفي المجال العسكري اللواء التاج حمد واللواء الزئبق ( وقصته في الكويت وحدها تكفي). في مجال اللغة العربية / شيخ شعراء السودان عبد الله البشير والكتور المعز مصطفى الدسوقي.وفي مجال الاعلام والترجمة هناك/ الدكتور ادريس البنا والاستاذ / سيف الدسوقي والاستاذ /عبد الكريم الكابلي والاستاذ مرسي صالح سراج صاحب قصيدة يقظة شعب .هذه أمثلةقليلةفقط ، والله من وراء القصد.

[الفاتح الاسد]

#1132801 [العنطـــــــــــــــــــــج]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 09:00 AM
يا نجاة سلام, قبل ايام في مقال لافي لواحد خليجي قال فينا ما لم يقله مالك في الخمر, طلعنا عندنا نفسيات و بنتحكحك بالعرب و ما معترفين بزنجيتنا, المهم اتفق معاه لحد ما لكن الراجل كتر المحلبيه و كأنو ناسي دور السودانيين زي الفي الصوره ديل و دورهم في تطوير الخليج من حيطة غنم الي بلد ذو مكانه مرموقه علي مستوي العالم.

[العنطـــــــــــــــــــــج]

#1132549 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 11:11 PM
التحية للجميع
الصورة لسمؤ الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، واللواء طبيب عبدالله قلندر (محافظ الخرطوم سابقاً)، وكمال همزة الحسن ابو المعالي(توتي)، مدير بلدية دبي.
زيارة الشيخ زايد للسودان وكانت اول زيارة رسمية له بعد ان اصبح رئيس لدولة الامارات العربية المتحدة، خصها بها السودان دون باقي دول العالم، والسبب لان الرئيس نميري اول رئيس دولة اعترف بدولة الامارات.
الصورة في نزهة نيلية مقابل جزيرة توتي، في اواخر شهر فبراير عام 1972.

الرئيس نميري كان مشقول في تلك الايام بقضية سلام الجنوب.
لهذه الزيارة قصة طويلة كتب عنها والدي عليه رحمة الله سوف اسردها لاحقاً ان شاء الله. ايضاً هناك مئات الصور
كمال همزة كان يعمل في دبي مع الشيخ راشد، والد سمؤالشيخ محمد حاكم دبي الان وليس ابوظبي ولم يكن مستشار للشيخ زايد عليه رحمة، مستشار الشيخ زايد هو العم صالح فرح عبد الرحمن.
كمال همزة من بيت المال امدرمان، رجل عمل وما زال، مشاريع خيرية كثيرة في السودان، اخرها ماكينات غسيل الكلى في مستشفى بر الوالدين للعيون في العرضة بالقرب من استاد المريخ، و مدرسة حديثة في مدينة توتي لا يوجد لها مثيل في السودان.
مع مؤدتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
United Arab Emirates [محجوب عبد المنعم حسن معني] 10-23-2014 12:29 PM
وفيك اخي ابوطارق وان شاء الله تعود الجميلة وحواء السودان ولادة
مع مؤدتي

Saudi Arabia [ابو طارق] 10-23-2014 10:01 AM
اخ محجوب بارك الله فيك اتحفونا بالزمن الجميل والايام الخوالى رغم ان كل شىء اندثر كالدخان تبخر فى الهواء بسبب اللهث خلف المجهول من لقمة العيش والناس تضرب اكباد الابل دون جدوى رحم الله الشيخ زايد وجعفر نميرى


#1132529 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2014 09:40 PM
فادر الله قادر الله من شدة ما الله اداكم يا لغاويس الانقاذ عايزين تلوثوا سمعة الرجل النظيف العفيف الشريف وهو اكيد ما حيلوث نفسه

كمال حمزة لا اعرفه شخصيا رغم انه ملكية عامة ومفخرة لكل السودان واعماله وسمعته تملاء الافاق واليكم هذه القصة فى احد السنوات ذهبنا لاداء عمرة رمضان وبالتحديد فى المسجد النبوى الشريف وكعادة السودانيات يتجمعن عند باب معين من كل انحاء السودان ( ودى هدية للعنصريين ) يتعارفن ويتطايبن وكان هناك شاب يحضر شابة فى كرسى المعاقين ويتركها قربنا فنتسابق لادخالها معنا المسجد بل صرنا ننتظرها الى ان تحضر وبعد صلاة العشاء نسلمها لاخيها فى احد الايام قالت لى ان لديها مواعيد مع امير المدينة وكان حينذاك ( الامير مقرن ) يبدو ان هناك اتصالات لا اعرف تفاصيلها او كيفيتها وحكت لى انها اصيبت بشلل الاطفال وقالوا لها يمكن اجراء عملية وكشابة كانت تامل فى ذلك وليست لديها الامكانيات فنصحوها بمقابلة احد الراسمالية الطفيلية وذهبت له وانتظرته حتى وصل واخبرته متعشمة فيه بعد الله العون فانتهرها قائلا ( فلان فلان وهو فلان ده بحفر الواطا بطلع فلوس )فقالت بكيت بكاءا مرا لاهانتى لنفسى ( هذا الشخص يمكنى ذكر اسمه ولكنى اخشى على الشابة من بلطجيته واولاده ) فسالتها طيب كيف وصلتى الى السعودية مع اخيك قالت من شاهدوها تبكى قالوا لها اذهبى الى كمال حمزة فترددت ولكن لاملها فى الشفاء ضغطت على نفسها وذهبت عندما دخلت مكتبه او مقر عمله قالوا لها انه موجود لكن فى اجتماع ولتنتظر قليلا ويبدو ان هناك من اخبره ان هناك فتاة معاقة تنتظره فخرج اليها هاشا باشا وانحن اليها فى ابوة كما ذكرت قائلا اها يا بتى فى شنو واخبرته وسالها عن تكلفة السفر والعلاج فاخبرته ووجه احد موظفيه ان يسلمها المبلغ ودخل ليواصل الاجتماع و من وجهه كمال خمزة ليسلمها المبلغ طلب منها العودة فى موعدد حدده لها وصارت كلما تاتى يقول لها مواعيد اخرى الله يرحمه ذكرت اسمه فعرفته وفى احد الايام صادفها كمال حمزة فاندهش قائلا يا بتى فى مشكلة تانية قالت له لسه ما استلمت فخاطب ذلك الشخص قائلا القروش عندك من اول يوم ليه ما سلمتها ففتح الدرج وسلمهاوسافرت والتقينا وتعارفنا والامير مقرن سمح بمقابلة شقيقها وحول اوراقها الى مستشفى معين واجروا الفحوصات و بكل اسف كانت النتيجة انه نجاح العملية ضعيف جدا وكان عليها ان تنتظر لاجراء محاولات وتركناها هناك انظروا الفرق بين الراسمالى الطفيلى الذى بنى ثروته على دولارات مسروقة من شخص جمعها للسفر للعلاج وعرضهاالسارق على مجموعة من بينها هذا الثرى اللئيم فرفضوا جميعا ان يشتروها لانهم لا يعرفون مصدرها فاشتراها هو ومن ديك وعيييييييك سرح فى تجارة العملات حسب وعلى ذمة من كتب ذلك قبل فترة زمنية فى احد الصحف وكان من الحاضرين وتاملوا وخذوا العبر من كمال حمزة يا اصحاب الدثور زادكم الله من فضله لتوظفوه فى خدمة عباده اعترافا بفضله سبحانه وتعالى هذه القصة كما جاءت على لسان صاحبتها وصارت بيننا علاقة حميمة كالتى تجمعهم الاراضى المقدسة ومسجد الحبيب صلى الله عليه وسلم فهل معقول السيد الكريم الفاضل كمال حمزة يلوث نفسه وسمعته وعلاقته مع ربه بدغمسة ؟ يمكن ان ينضم اليهم ذلك اللئيم لانه شبههم

[nagatabuzaid]

#1132353 [العنطـــــــــــــــــــــج]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2014 04:44 PM
يا الفاتح الاسد انت سعودي؟؟ العسكري دي نميري و البداعب فيهو شيخ زايد ده كمال حمزه اللي كان رئيس بلدية دبي!!
السودانيين جاهلين بامكانياتهم و تاريخهم في وضع اللبنه الاوليه لدول الخليج التي يتبجح اهلها اليوم علينا و يقولون اننا نمارس السلوك التعويضي لأننا ناقصين بحكم امتزاج الدم العربي في كثير من السودانيين بالدم الافريقي متناسين خيام الصوف التي كانو يعيشون فيها حينما كانت العمارات السوامق تتمايد في الخرطوم, مهازل شديده!!

[العنطـــــــــــــــــــــج]

ردود على العنطـــــــــــــــــــــج
[ناقش] 10-23-2014 01:11 AM
الشيخ زايد و كمال حمزه و (العسكري) المرحوم قلندر , كما جاء فى كتاب كمال حمزه !

Sudan [nagatabuzaid] 10-22-2014 08:45 PM
يا العنطج طلع تعريفك خطاء قلت العسكرى نميرى طلع التاج حمد وانا افتكرتوا مثلك نميرى للشبه لكن المحيرنى شتيمتك لاهل الخليج مالك ؟؟ وليه ؟؟

Sudan [Hisho] 10-22-2014 06:56 PM
الذى يداعب فيه الشيخ زايد هو السيد كمال حمزة رئيس بلدية دبى حتى منتصف الثمانينات اماالعسكرى الذى يجلس فهو الرائد وقتها التاج حمد وكلاهما عملا فى الامارات الاول فى البلدية والثانى فى الجيش الاماراتى


#1132327 [AL SATARY]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2014 04:03 PM
كمال حمزة يحمل جنسية (تسمى خلاصة القيد) وجواز دولة الإمارات العربية المتحدة مما يعني حسب القانون الإماراتي انه تنازل عن جنسيتة السودانية وجوازه فالقانون الإماراتي يمنع حمل اي جنسية اخرى مع الجنسية الإماراتيه
فهو حسب القانون أماراتي الجنسية فقط ففهمونا كيف يكون في لجنة حوار سياسية سودانية

[AL SATARY]

ردود على AL SATARY
[الفحل ود جعل] 10-23-2014 01:08 AM
قرأت كل التعليقات ووجدت تعليقك يا[AL SATARY] الوحيد الشاذ بينها !
شكلك مغترب في الامارت و حاقد علي الراجل عديل كده لأنه المقال بيقول
الراجل إعتذر لأسباب صحيه شفاه الله يعني لا تعين لا بطيخ , ممكن تمشي إنت بكره
تتشرشح بداله ما دام شاغلك المنصب شديد كده ولا إنت شاغلك ($) كـ"مال" حمزه.

بعدين الراجل ده كفاءه مهنيه و أخلاقيه بدليل إنو إعتذر فهو رجل ذو ضمير ,
و لولا معرفة البشير لهذا الأمر ما أصدر قرار جمهوري بتعينه , فالرجل عيّن ولم
يستشار بدليل أعتذاره عن المنصب ,و الراجل ما قصر و خلانا مفخره أمام الغير حتى
تسابقوا لمنحه جنسيتهم ,(فلا يعرف فضل الرجال إلا الرجال), أما أعماله الخيريه
فى السودان و غيره من دول العالم فحدث ولا حرج , نسأل الله له الصحة والعافيه !

...فماذا قدمت أنت للسودان يا [AL SATARY] ؟ ...... "فـلسـفه" !


#1132276 [الفاتح الاسد]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2014 02:54 PM
شيخ زايد ، رحمه الله وعرفناه ، والعسكري بشبه المرحوم قلندر ، لكن الزول المبسوط منو شيخ زايد دا منو ؟

[الفاتح الاسد]

ردود على الفاتح الاسد
United Kingdom [المحتار] 10-22-2014 04:49 PM
على ما اعتقد ان الصورة للرئيس السابق جعفر محمد نميرى اسكنه الله اعلى الجنان والشيخ زايد رحمة الله علية والاستاذ كمال حمزة امد الله فى عمره


#1132166 [radona]
3.50/5 (3 صوت)

10-22-2014 12:13 PM
هكذا يحترم الرجال تاريخهم وينأون بانفسهم حتى يحفظ لهم التاريخ اسما ومجدا
وكل من يحترم نفسه وله تاريخ يعتد به ويفخر لم يعد له مكان في حوار الوثبة والحوار المجتمعي وقد حسم المؤتمر الوطني الامر تماما
- لا لتاجيل الانتخابات للبحث عن شرعية وهوية مفقودة وبعيدة المنال وما بني على باطل فهو باطل .
- لا لحكومة قومية وقد ترهلت الحكمومة ولم تعد وزارة المالية تفي بالفصل الاول مما يقع تحت يديها من ايرادات بما ان اكثر من 70% من الايرادات يتم تجنيبها وفقا لمنظومة الفساد والافساد فمن اين يتم الصرف على قادمين جدد
- لا لحكومة انتقالية تحدث تغييرا ديمقراطيا حتى يطلق عزرائيل صافرته او يلحس الكوع وهنالك الجيل الثاني من المؤتمر الوطني قد استهل وحل بالسلطة ولم يتمكن بعد ( يكون نفسه بالدراجي )

[radona]

#1132162 [احمد ابو القاسم]
5.00/5 (7 صوت)

10-22-2014 12:09 PM
بيحاولوا مع كمال همزه ليهم سنين دايرين يدخلوهو في شباكم بأى طريقه مع انو الزول ماقصر ابدا ابدا كفايه انو رفع اسم وطنه فوووووووووق في السما العالي في جهد خارق لم تقم ولن تستطيع القيام به وزارة خارجيه المؤتمر الواطى بكل وزرائها وسفرائها منذ احتلال الكيزان للسودان وحتى اللحظه.

كمال همزه يابهايم ياحراميه يالوايطه مامكن يضع يديه الطاهرتين في اياديكم الملوثه بدماء ابناء وبنات وطنه ليلوث تاريخه الناصع البياض كمستشفى الوالدين للعيون في أم درمان الذى بناه وشيده من حر ماله لخدمة أهله وناسه الغبش في كل السودان دون من أو أذى بالمجان فحولتوه الى نقطه جبايه الله يلعن ميتين ابوكم.

كمال حمزه قدم مستشفى لعيون الوطن ومأمون حميده يسعى لبيع مستشفيات الوطن
كمال حمزه قدم مستشفى الوالدين للعيون ليتعالج كل اهل السودان مجانا فيها
ومأمون حميده الذى تعلم علي حساب هذا الشعب المسكين حتى بلغ مبلغه الحالي
لديه مستشفي خاص (الزيتونه ) هل يجرؤ أحد حتى مجرد الأقتراب منها ناهيك عن
محاولة العلاج فيها ولا يعلم أحد حتى الآن كيف عمل مأمون حميده هذه المستشفي
رغم ان الجميع يعرف من يسانده ويشاركه من الكيزان الشواذ.

كمال همزه الذى لم اتشرف بمعرفته شخصيا عملها فعلا لله العلي القدير خالصه لوجهه الكريم وهى فى ميزان حسناته بأذن الله يكفي دعوات كل مرتادى مستشفي الوالدين رجالا ونساءا وأطفالا له بأن يجعلها الله في ميزان حسناته.

أما ناس هي لله هي لله هي لله لا للسلطه ولا للجاه أجزم بأنهم الآن وبعد أن تمكنوا تماما في رقبة هذا الوطن المحتل ورقاب أهله واحتلوهوا طوال أكثر من 25 عام أجزم بأنهم الآن علي قناعه ويقين انهم نجحوا في خداع الله قبل خداع الناس ويخيل اليهم انهم قدروا يقنعوا الله بأنهم هم المؤمنيين والشعب الباطل دا هم الكفار (راجعوا تصريحات نافع اللوطى الأخيره )والا بماذا تفسرون عمل ماكينة الكذب المدوره ليها 25 سنه والغريبه انو ربنا سايبهم يعذبوا ويطلعوا في ميتين أم هذا الشعب والبيقدر بفرتق ويخللي ليهم البلد والباقين بقوا ينتحروا معلقين انفسهم في الاشجار وفي مراوح البيوت .

دعوا كمال همزه وشرفاء بلادنا ينعمون بما تبقي لهم من عمر في هدوء ودعه وامن وسلام فهم لايبغون الا وجهه
نسأل الله العلي العظيم ان يحرمكم الهدوء والأمن والسلام ويخلصنا منكم ويهدنا لطريقة تحرير وطننا منكم.

[احمد ابو القاسم]

ردود على احمد ابو القاسم
Oman [ابو الخير] 10-23-2014 05:48 AM
شوف اي تاجر لايشارك البشير واخوانه وحرمه الثانية وداد ارملة ابرهيم شمس الدين لن يكتب له الاستمرار والنجاح
مامون حميدة عينه البشير شخصيا لأن الوالي قال الرئيس هو الذي اختار مامون حميدة وليس أنا

Sudan [Hisho] 10-22-2014 07:36 PM
كمل حمزة من امدرمان حى (بيت المال)كان يعمل موظف فى وزارة المالية السودانية فى بداية السبعينات هاجر الى الامارات منذ ذلك الحين , ربطته علاقة جيدة مع الشيخ زايد اصبح كالمستشار للشيخ زايدتم تعيينه رئيس لبلدية دبى لبساعد فى تاسيس البلدية فى امارة دبى وظل رئيسأ للبلدية حتى بداية ثمانينيات القرن الماضى لبتقاعد بعدها .
للرجل ثروة كبيرة جدأ جمعها من كده وعمله , ولقد قدم الرجل الكثير من المساعدات للسودانيين داخل السودان وخارجه وهو رجل خير واحسان وقيد شيد مستشفى العيون بامدرمان من حر ماله ليتعاج فيه الفقراء فى السودان مجانأ ووجدتها السلطة الطفيلية التى تعتاش على عرق اصحاب الدرداقات وبائعات الشاى فرصة لجنى المال وفرضت عليه رسوم واذا اعترض صاحب المستشفى فسيقومون باغلاقه وانشاء الله مافى زول يتعالج ومايهم حاجة .
اللهم انزل غضبك على اهل الانقاذ كبيرهم وصغيرهم ... اللهم شتت شملهم وارمهم بكل داء ومرض , اللهم انزل عليهم وابل غضبك وارنا فيهم قدرتك فى الحياة قبل الممات , اللهم بدد جمعهم وافتنهم فتنة لا تبقى فيهم احد .. اللهم ابلى رئيسهم عمر البشير ببلولة يحتار فيها اهل الدنياء والاخرة اللهم صب عليه من المصائب ما يجعل حياته افضل منها الموت الف مرة ...

United Arab Emirates [مريود] 10-22-2014 01:11 PM
يا راجل ياراجل يا راجل .

كلنا زعلانين. طول بالك شوية .

قلبك كان مادايور تذكر الوراك.

كلامك كككككككككككككككككككككككعب.

تحياتي . الله يهدينا ويهديك.


#1132071 [mabo]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2014 10:39 AM
الرجل بلغ من العمر عتيااى حوار يديره جاتكم داهية تخمكم كلكم انشالله

[mabo]

#1132061 [ود طويوير طمبراوى]
4.50/5 (3 صوت)

10-22-2014 10:31 AM
راجل واعى ماله و مال القراية ام دق

[ود طويوير طمبراوى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة