الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس شؤون الأحزاب السياسية يبطل تعيين «سارة نقد الله» أميناً عاماً لحزب الأمة
مجلس شؤون الأحزاب السياسية يبطل تعيين «سارة نقد الله» أميناً عاماً لحزب الأمة
مجلس شؤون الأحزاب السياسية  يبطل تعيين «سارة نقد الله» أميناً عاماً لحزب الأمة


جهاز أمن حزب البشير يتحرك مثل الثور في مستودع الخزف
10-22-2014 12:28 PM
الخرطوم: المقداد عبد الواحد
أبطل مجلس شؤون الأحزاب السياسية قرار تعيين الأمين العام الحالي لحزب الأمة القومي سارة نقد الله، مؤكداً عدم صحة كل الإجراءات والقرارات التنظيمية الصادرة عن الهيئة المركزية لحزب الأمة التي انعقدت في مايو الماضي،

مبقياً على الأمين العام السابق للحزب د. إبراهيم الأمين على خلفية شكوى تقدم بها إبراهيم في وقت سابق، مطالباً الحزب بعقد مؤتمره العام بصورة عاجلة بوصفه استحقاقاً تنظيمياً وقانونياً مهماً.
وفي غضون ذلك قدمت مجموعة من الشباب في حزب الأمة شكوى لهيئة الرقابة وضبط الأداء بالحزب ضد الأمين العام السابق د. إبراهيم الأمين، ونقل مصدر لـ «الإنتباهة» أمس أن الشكوى تتعلق بارتكابه تجاوزات وخرقه دستور ولوائح الحزب، لافتاً إلى أن الهيئة من حقها محاسبته وفصله كما فعلت من قبل مع عضو الحزب السابق ووزير العدل الأسبق محمد علي المرضي.
ومن جهته قال مدير الإعلام بمجلس شؤون الأحزاب يوسف عبد الرحمن لـ «الإنتباهة» أمس إن اجتماع المجلس أمس أقرَّ ببطلان قرارات الهيئة المركزية لحزب الأمة القومي بناءً على توصية من الإدارة القانونية للمجلس التي درست الشكوى التي تقدم بها الأمين العام السابق لحزب الأمة القومي د. إبراهيم الأمين ضد حزبه.

الانتباهة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4681

التعليقات
#1133125 [الضكر]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 03:04 PM
الحمد لله الذي كشف المستور عن ابراهيم الامين واعوانه واتباعه باذن الله سوف ننظف الحزب منه ومن امثاله ليه عرفتو سبب اطالة عمر النظام ابراهيم وامثاله ولكن هيهات غوروا الى مزبلة التاريخ حزب الامة كبيير ولن تهزه مثل هذه التفاهات ياكلاب يانجوس

[الضكر]

#1132476 [امابي صميم]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 08:15 PM
د.ابراهيم الامين يشتكي حزبه المعارض الذي يود به ومن خلاله اسقاط النظام كاحد اهم شعار رفعه واستقطب به ناخبيه لمنصب الامانه العامه , يشتكيه ويطعن في قراراته لدي احد اجهزة النظام الحقير للتمرير والفهلوه والتغطيه فتأملوا !!! عليم الله حزب الامه لولا الامام وبعض الشرفاء لكان في سوق الله اكبر يبيعو ويشترو فيه الضحي الاعلي ان لم يكن قد حدث فعلاً !! كل من لبس عمه ولف شال وتوشح بجلباب النضال الزايف والتكدير الفشوش ,والقياده الحمقاء عايز يتزعم ويزايد علي المبادئ والتاريخ , يا ابراهيم الامين ياخي اتسق بالله عليك اتسق ,, المبادئ لا تتجزأ او تنفصل عن سياق الفعل الحر والحق والمبدئي !!!, تشتكي في مجلس الاحزاب ياخي , واصلي واصلي ياانقاذ يا فقريه وحقيره لتكشفي لنا زيف المعزين !!

[امابي صميم]

#1132443 [إنقاذي سادر في فساده]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 07:25 PM
يتواضع ابليس وينزوي خجلا امام كيد أشقائه او بالأحرى آبائه ابالسة المشروع الحضاري
ولك الله يا احزابنا المعارضة من كثرة خوازيقهم وفتنهم.
تتقاتلون مع بعضكم وتتركوهم ينهبون البلاد ويعيثون فسادا وفشلا
من أين أتيتم يا معارضة وليمد ابو العفين أرجله ويكيل لكم الشتائم

[إنقاذي سادر في فساده]

#1132429 [سعيد لورد]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 07:18 PM
محاولات يائسة من جماعة بائسة لاسباغ الشرعية على انتخابات مخجوجة من فئات مرجوجة.
تعطيل الانتخابات و إبطالها بشتى السبل المشروعة وغير المشروعة واجب وطني.

[سعيد لورد]

#1132416 [Mohyaldein Alfaki]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 07:01 PM
القرار لن يوثر على الحزب وهو قرار باطل ولا اثر له . لا توجد سابقة في التاريخ تماثل هذه السابقة وعلى حزب الامة الادارة القانونية استئناف قرار المجلس امام القضاء الاداري بعد استلام اخطار بالقرار رسميا واخيرا على المحكمة الدستورية الفصل في دستورية مجلس الاحزاب ودستورية النظام ذات نفسه .

[Mohyaldein Alfaki]

#1132399 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 06:30 PM
أنان مالو يا حذيفة!! "المؤتمر" (بتاع 1938) موش هو الكيان اللى انبثق عنه الحزبان .. ألأمه والاتحادى.. تحت رعاية الامام عبد الرحمن المهدى والسيد على الميرغنى وهما وعيمان دينيان كبيران يدين لهما اهل السودان بالولاء الدينى والدنيوى..
* اها كمان الحركة ألأسلاميه اتخذت من "المؤتمر" اسما لحزبها (وما فى ما يمنعها طبعن) وعشان ما يحصل تلاعب بالالفاظ ادّتو صفة تميزو عن المؤتمر ألأولانى (اللى ما كانت هويتو من الثوابت.. وهو كما تعرلم كان تقليد للمؤتمر الهندى بتاع غاندى.. اها ناس الحركة الاسلاميه سموا مؤتمرم "المؤتمر الوطنى" عشان يكون - زى ما قالو - هو الوعاء الجامع لأهل السودان كووولهم..
وبما ان "المؤتمر الوطنى " اصبح هو المهيمن والمسيطر على كافة ألأتحادات المهنيه والتنظيمات .. سياسيه او اجتماعيه او اقتصاديه او حتى الذوقيه ذات الامتاع والمؤانسة موش تفتكر لازمة كمان ألأحزاب ال 83 تدخل تحت "ألأمبريلآ" الاسلاميه اللى بيمثلها المؤتمر الوطنى الحاكم وهو الذى اصبح المشرف ألأوحد على كل شى فى السودان محققا بذلك ما فشل فى تحقيقو " ألأاتحاد ألأشتراكى العظيم" فى سوالف القرون :" حاكمية التنظيم" عبر "مجلس شؤون ألأحزاب السياسيه" اللى ألأحزاب السودانيه من مدة طويلة صاغرة ملتزمة بما يتخذه من قرارات !! واضحى هذا المجلس هو اللى يفتى فى شؤون ألأحزاب اللى معترفة به وبلاوايحو وقراراتو. عمل ألأحزاب وما يحدث داخلها موش بند من بنود "شؤون ألأحزاب" اللى تدخل تحت اختصاصات هذا المجلس!! تانى فى كلام او "شخشخه" ولآّ مجمجه!! البلف مفتاحو عند المؤتمر الوطنى .. واللى ما عاجبو يا"يلحس كوعو او ينوم عليهو" ولآ كمان "ما يقطع الجوابات".. اياهو دا كدى..
* اولاد بمبه اصلهم من يومن "تفتيحه" وبقو افلح وكمان "نقشو" الحكايه من بدرى!

[Almisahir fi izallail]

#1132340 [حذيفة]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 05:23 PM
التفسير القانوني والحيثيات وو...الخ يأتينا بنقدها والموافقة أو البطلان أهل القانون وهم أدرى.
السؤال الذي لا يتعلق بنص القانون بل بوجوده، هو كيف يوجد قانون يمنح صلاحيات، لجسم خارج جسم الحزب المعني، dتيح له التدخل في شئون الحزب للحد الذي يقرر فيه أبقاء أو عدم أبقاء قياداته السياسية والتنظيمية؟؟ وخاصة أن هذا الجسم أو الهيئة "حكومي" قابل للتأثر بالسلطة التنفيذية أو التشريعية . والسلطتين التنفيذية والتشريعية تتنافس الأحزاب لقيادتها والحصول على مقاعدها. أي أن من يتولاها لفترة محكومة ليس خارج التنافس السياسي أو محايد زبياً.
نظرياً توجد تسأولات
ما هي الآليات التنفيذية أو الإجراءات التي يملك هذا المجلس سلطة تحريكها، وبالقانون، لنفاذ قراره في شأن قيادة حزب. كيف يفرض تنفيذ قراراته المصبوغة بالمسحة القانونية، بما أنها تتخذ بموجب توصية صادرة من الإدارة القانونية. مكتب العمل في حال عدم تنفيذ أحد الأطراف لقراراته يحول القضية المعنية لمحكمة العمل. فهل ستحول القضية لمحكمة الأحزاب لتحكم في تحديد القيادة السياسية داخل الحزب المعني . فالقضية هنا ليست بين حزبين. هي شأن داخلي وصراع مجاله داخل الحزب المعني. القرار يعني أنه يوجد نص قانوني خارج جسم الحزب يتيح لطرف خارجي أن يفرض على الحزب قيادته أو قيادة أحد هيئاته أويملكه سلطة تفسير نصوص لوائح الحزب الداخلية التي تحكم حق أحد الأطراف لتولي القيادة الحزبية المعينة؟؟ مع ملاحظة أن هذا يعني أن الهيئة الحزبية المعنية ثابتة لا يمكن تغييرها ولا يستطيع الحزب أتخاذ قرار بشأن وجودها أو عدمه وسيكون الثبات مفروض على كل الهرم والهيكل التنظيمي وهيئات الحزب لا يمكن تغييرها أو إلغائها إلا بموجب تصريح قانوني تملكه جهة خارج الحزب. فنظرياً وبتداعيات القرار حزب الأمة لا يستطيع إلغاء الأمانة العامة والإكتفاء بالرئيس والمستشارون مثلاً. وفي هذه الحال ماذا تبقي للحزب أن يفعل وهو أتحاد طوعي سياسي لأفراده تجمعهم وحدة أو شراكة أو تحالف يتخذ قوته عبر طرح برامجي يجتمع ويتوافق عليه الأفراد داخل جسمهم الحزبي ويحق لهم مناقشة أجندتهم سراً أو جهراً وتحديد مسئولياتهم تجاه بعضهم البعض وأختيار قياداتهم أو فصلها وبناء هيئاتهم التنظيمية الهيكلية أو هدها وبناء شكل جديد وبل يحق لهم الأنقسام دون أي تدخل خارجي. أن سلمنا للمجلس بهذه السلطة أياً كانت - سلطة تفسير لوائح الحزب وأصدار القرارت بشأن إجراءاته الداخلية. أوسلطة إخضاع الحزب للوائح خارجه ألا يسلب ذلك الحزب المعنى إرادته السياسية وأهم شأن فيها هو تحديد قيادنه السياسية نفسها وبذلك يكون الحزب السياسي مثله ومثل الجمعيات الخيرية أو منظمات المجتمع المدني. من يستطيع التأثير أو سلب الحزب أرادة التقرير بشأن قياداته وتحديدهم بالأسم وفقاً لتفسيره للوائح الحزب أو لوائح خارجة على الحزب، يملك بالضرورة القدرة على التأثير والتحكم بل و إدارة الصراع الحزبي ما يجعله طرف في أنقسامات وإضعاف الأحزاب أو تقويتها. وهذا يتعارض مع مصلحة المجتمع في وجود الأحزاب نفسها فما فائدة وجود الأحزاب وصراعاتها السياسية وهي عاجزة عن الوجود السياسي الحر المستقل.
هل مجلس الأحزاب جهة محايدة؟؟ هي تتكون من أفراد لديهم إنتماء سياسي أو توجه فكري وميول سواء أعلنوا ذلك أو أخفوه فهم بشر وليسوا ألآت قانونية وحسب . فكيف يحق لهم وهم ليسوا أعضاء بالحزب المعين أن يتداخلوا في شأن يحكمه وبالدرجة الأولى إنتماء و أفكار وتوجهات الحزب وورؤيته لمن يستطيع تنفيذ هذه الأفكار والبرامج بشكل مرضي لعضوية الحزب وليس لغيرهم. ألا ينتهك إعطاء سلطة تقرير حق تحديد القيادة السياسية لجهة خارج الحزب وقواعده وهيئاته من حق الحزب وسلطاته؟؟ ثم كيف تكون للحزب أسراره وهو مجبر على طرحها أمام الغير، كأدلة على صحة موقف طرف ودالته على طرف أخر ؟؟
على موضوعة الحياد وعدمه توجد قرارات سابقة لهذا المجلس يجدر الإشارة ليها منها القرار الذي يتعلق بحق الأخوان الجمهوريين في تسجيل حزبهم وإعلانه.

[حذيفة]

ردود على حذيفة
Saudi Arabia [واحد مهموووووووووم] 10-23-2014 09:47 AM
الاخ حذيفة متعك الله بالصحة
هسع انا ممكن ارفع مذكرة لشئون الاحزاب أو مجلس الاحزاب ( زي ما يسموه) اعترض علي
ترشيح البشير لأنه مخالف للدستور
ممكن يعني


#1132289 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 04:14 PM
الابالسة حرضوا مجلس شؤون الاجزاب لعمل الفتنة بين اعضاء حزب الامة

[كاكا]

#1132246 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2014 03:21 PM
واللة قصة لماذا لم تجرمو حزب يملك المليشيات الا وهو حزب اللصوص القتلة المسمي المؤتمر الوكني

[karkaba]

#1132240 [الأنصاري العجوز]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 03:12 PM
إذا لم يعود حبيبنا المهدي سريعاً للسودان سيقوم أحد هؤلاء بإنتهاز الفرصة والجلوس علي دفة القيادة.

وأنا لدي علم عن تحركات مكوكية وتكتلات سياسية من البعض لإنتهاز الفرصة وسرقة حزب الامة وكيان الانصار في ظل غياب المهدي بالخارج.

والأمين العام السابق أبراهيم الأمين لديه خلافات كبيرة مع المهدي وزيارته الأخيرة للقاهرة للقاء المهدي فشلت وتبادل الرجلين الإتهامات ما بين القاهرة والخرطوم.

وأبراهيم الأمين حرك إجراءات قانونية (فجأة كده) ضد الأمين العام الجديد سارة نقدالله في مجلس شؤون الأحزاب التابع للمؤتمر الوطني ونجح (فجأة كده) في طردها من المنصب وإستلامه مرة أخرة.

والآن.. تم طرد إبنتنا العزيزة والجسورة مريم من منصبها كنائب للرئيس ولم يتم إعطائها حتي حق الدفاع أو الإستئناف.

والإمام المهدي في القاهرة آخر من يعلم الأخبار ولا يصدق أحداً حتي تقع الفأس في الرأس.

والبشير في القاهرة يرفض مقابلة الإمام ويطالبه (قدام وسائل الإعلام) بالتبرؤ عن إعلان باريس أولاً.

وصقور المؤتمر الوطني بالخرطوم سعيدون جداً بهذه الإنقلابات والفوضي.

وأبناء المهدي بالرئاسة (عبدالرحمن) وبجهاز الأمن (بشري) لا يهتمون بمصالح والدهم وحزبهم وأمتهم بعد أن قدموا قسم الولاء والطاعة لأولياء نعمتهم الجُدد وخرجوا عن خط حزب الأمة والأنصار.

ونافذين كبار في المؤتمر الوطني قالوا لنا أن قيادة الدولة ناقمة علي المهدي بسبب تصرفاته الاخيرة المتمثلة في نقد الدعم السريع وتوقيع وثيقة باريس مع حملة السلاح.

وقيادي إنقاذي كبير وصديق شخصي مُقرب من المهدي قال لنا وهو ثائر بالحرف الواحد: (المهدي إختار جانب الجبهة الثورية وخلي الجبهة الثورية تنفعو) ثم أردف قائلاً: (سامحناهو في المرة الأول لكن هو ما فهم الرسالة)..!!

ونصيحتي للأخ الإمام الصادق المهدي هي أن يعود.. الآن فوراً.. ويلملم مشاكله مع الطامعين في كرسي الأمة ويجد حلولاً لمشاكله مع الغاضبين عليه.

[الأنصاري العجوز]

ردود على الأنصاري العجوز
[الأنصاري العجوز] 10-22-2014 07:25 PM
بل غور أنت في 60 داهية يا أمنجي يا كلب يا حقير لعنة الله عليكم أجمعين، والصادق المهدي عائد لوطنه رغم أنفكم ولن تستطيعوا النيل من حزب الأمة وكيان الأنصار ولو تكالبتكم عليه.

ندائي عالياً لجميع أبناء حزب الأمة والأنصار أن ينتبهوا للمؤامرات الكيزانية هذه الأيام والتي تهدف لتجفيف حزب الأمة من كل الشرفاء والشريفات في ظل غياب المهدي رضي الله عنه.

Saudi Arabia [Sudani only] 10-22-2014 04:49 PM
جدادة ممتازة ، غور فى داهية لعنة الله عليكم اغبياء وبلهاء ومستجدى نعمة وفهم


#1132231 [زول أغبش]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 03:04 PM
من الذي أعطاعم الشرعية لتكونوا حكماء بين الناس والسؤال البديهي هل لديكم محكمة مختصة لهذا الشأن من ذوي الخبرة والنزاهة والعلم ةالدراية والإستقلالية الوظيفية حتي تحكموا في مثل هكذا نزاع ... وهل هذه المحكمة المختصة عقدت جلسة لنظري الشكوى أو الدعوى بحضور طرفي النزاع ... وهل تستطيعوا أن تنشروا هذا الحكم علي الرأي العام وأن نجحتم في ذلك سيكون أمرا مبررا ومقبولا ... هل تستطيعوا تطبيق هذا الحكم علي أرض الواقع وما هي آلياتكم الملزمة لذلك وبغير هذا يكون هذا القرار عديم الجدوي والفائدة وهو مثله مثل قرارات مصادرة الصحف بلا سبب وبلا حكم وبلا وبلا ...علي الرقم من إختلافنا العميق مع سارة ومن لف لفها ورئيسها المغلوب علي أمره الا أن مثل هذه الأمور ستظل شأنا داخليا للأحزاب ون كنتم حريصين علي الحل كان يجب الإستماع لأطراف النزاع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[زول أغبش]

#1132224 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 02:45 PM
يا شباب الامة حصلو الامنجية فى وسطكم

[[email protected]]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة