الأخبار
منوعات سودانية
جمال أبوعنجة: تأجيل الاحتفال.. والتحضير الجيد الطريق للثلاثية
جمال أبوعنجة: تأجيل الاحتفال.. والتحضير الجيد الطريق للثلاثية
جمال أبوعنجة: تأجيل الاحتفال.. والتحضير الجيد الطريق للثلاثية


10-22-2014 11:18 PM
تقدم الكابتن جمال أبوعنجة بالتهنئة الحارة لجماهير المريخ بمناسبة التتويج بلقب الكأس، معتبرا أن المريخ حقق الفوز في مباراة غاية في التعقيد، مبينا أن الأحمر كان بعيدا تماما عن مستواه في شوط اللعب الأول، لافتا إلى أن البداية لم تكن مثالية وقدم أبوعنجة الدليل بالسوء الذي كان عليه الفريق طوال شوط كامل.

وطالب المحارب بإغلاق ملف الكأس وتأجيل الاحتفالات لما بعد مباراة الدوري الممتاز، مشيرا إلى أن الفريق يملك الفرصة لتحقيق الثلاثية، لافتا لضرورة التحضير الجيد للمبارايات المتبقية من مسابقة الدوري

أبوعنجة تحدث عن المباراة باستفاضة وحدد المحاذير التي ينبغي تلافيها قبل مباراة الديربي المنتظرة في نهائي الكأس.

نقطة التحول في المباراة

اعتبر أبوعنجة أن إهدار الهلال لضربة الجزاء مثل نقطة التحول الكبرى في المباراة، مؤمنا على أن كرة القدم لعبة الأخطاء، وطبيعي أن تقبل الأهداف عندما تهدر فرصك. وقال عاد المريخ لأجواء المباراة بعد أن أحرز لاعب الهلال ضربة الجزاء وسيطر المريخ إلى حد كبير وبدأ في التحرك نحو المرمى، ونجح في تحقيق هدفه مستفيدا من أخطاء المدافعين في الهلال، واعتقد أن خبرة أيمن سعيد وراجي لعبت دورا مهما كما أن تحرك ضفر كان إيجابيا في الشوط الثاني بعد أن تقدم للهجوم دون أن يغامر بأداء الواجب الدفاعي، واعتقد أن اللاعب ساهم أيضا في الفوز لتسببه في المخالفة وإحرازه للهدف الأول.

شهادة إجادة لجمال سالم

منح جمال أبوعنجة شهادة الإجادة لجمال سالم، معتبرا أن ثباته في الشوط الأول وروحه العالية وثقته الكبيرة في نفسه بثت الحماس وسط زملائه، مشيرا إلى أن ردة فعل الحارس كانت متميزة للغاية بعد أن أبعد كرات خطرة وحتى الهدف الذي اهتزت به شباكه لم يؤثر فيه وواصلا بقوة كبيرة. وتابع أبوعنجة الحارس المميز دائما ما يمنحك التفوق، وفي فترة جيل العصر الذهبي لعب حامد بريمة دورا مؤثرا، ولكن لم يكن الاعتماد عليه وحده، فروح الفريق كانت حاضرة في كل المباريات، وهو ما ساهم في التتويج بالبطولات، وأعتقد أن سالم يمكن أن يساهم أيضا في مزيد من البطولات.

مصري متميز

ومنح أبوعنجة لاعب المحور أيمن سعيد العلامة الكاملة، مبينا أن المصري لعب دورا مقدرا في الفوز بذكائه وحسن تصرفه. وقال لم يتأثر أيمن سعيد بمشاركته الأولى في القمة وبدأ وكأنه تأقلم على أجوائها، وهو لاعب مقاتل من الطراز الرفيع قدم مباراة غاية في الروعة. وأضاف أبوعنجة اللاعب المصري بطبعه ذكي، ويعرف ماذا يفعل ويحسن التصرف في كل المواقف، ولذلك لم أندهش بالمستوى الذي قدمه أيمن سعيد

وطالب أبوعنجة أنصار الأحمر بتأجيل الاحتفال بالكأس وعدم الإفراط في الفرح، وقال صحيح أن الفوز على الغريم التقليدي أمر رائع ويمنح الإحساس بالسعادة لكون التنافس بين الفريقين يمثل قمة الكرة في البلاد، ولكن ما تزال هناك بطولة أخرى في الملعب لم تحسم بعد، وينبغي أن يتم تأجيل الاحتفال بالمباراة واللقب. المريخ فريق كبير بطولة واحدة لن تكفيه، وبمثلما حقق الفريق الفوز بالثنائية الموسم الماضي، لماذا لا نكرر الأمر ونحقق اللقب؟ لا أطالب بحرمان الجماهير من حقها في الفرح، ولكن علينا الانتباه جيدا لما هو قادم، فالدوري مهم أيضا وأعتقد أنه مطلب جماهير المريخ، ولذا علينا أن نغلق ملف الكأس وننتبه للمباريات التي تنتظر الفريق في الدوري الممتاز.

التحضير لقمة الدوري

طالب أبوعنجة بالتحضير الجيد لقمة الدوري دون إغفال المباراتين أمام هلال الفاشر والنسور. وقال: أتمنى أن يعمل كل أنصار الأحمر على تجهيز الفريق لدرع الدوري والتحضير الجيد أساس الفوز في المباريات الثلاث المتبقية، وتابع: هناك فترة جيدة ينبغي أن يستغلها الجهاز الفني، ويعمل على تحضير الفريق بشكل جيد. وأعتقد أن هناك صعوبات واجهت المدربين من نقص بسبب الإصابة، ولكن أعتقد أن التوقيت مناسب للتحضير الجيد وتجهيز اللاعبين بدنيا ونفسيا للمباراة، وعلى الجماهير أن تواصل مساندتها للاعبين

اليوم التالي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1564

التعليقات
#1133144 [جعفر النميري]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 03:22 PM
فعلاً تعليق فني ممتاز من لاعب ومدرب عريق،وهكذا المنطق الرياضي، نتمنى أن نرتقي لهذا المستوى الرائع من التعليق..
دائماً ما نقرأ عبارة((أصلاً ما في كورة في السودان)) كلما انهزم (سيد البلد) من غريمه التقليدي ، بينما تتراقص الكلمات وتتناثر العبارات في حالة الإنتصار.

[جعفر النميري]

#1133103 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 02:34 PM
يا حليل أيامك يا جمال أبو عنجة يا بطل ... أنتم الجيل الذهبي للكرة السودانية

[أبوقرجة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة