الأخبار
أخبار إقليمية
الوطن السعودية : البشير شخصية مرفوضة.. وترشيحه مسرحية تحرم السودان من تطبيع علاقاته خارجيا
الوطن السعودية : البشير شخصية مرفوضة.. وترشيحه مسرحية تحرم السودان من تطبيع علاقاته خارجيا
الوطن السعودية : البشير شخصية مرفوضة.. وترشيحه مسرحية تحرم السودان من تطبيع علاقاته خارجيا


حزب الترابي : ترشيح البشير لا يرحب به سوى الذين أثروا على حساب الشعب وتسببوا في الفساد
10-22-2014 04:26 PM
تفاعلت صحيفة الوطن السعودية مع خبر ترشيح البشير للانتخابات الرئاسية المزمع اقامتها في أبريل 2015، من خلال تغطية موسعة، تجاوزت حد نقل الخبر، بل تعدت إلى طرح الآراء المنتقدة لهذا الترشيح، والذي اعتبرته مسرحية سيئة الإخراج، لأن البشير شخصية مرفوضة من جميع الأحزاب الأخرى، واختياره يحرم السودان من تطبيع علاقاته مع المجتمع الدولي ومع دول الجوار، كونه مطلوباً لدى المحكمة الجنائية الدولية، والمتسبب الأول في تفشي الحروب الأهلية بالولايات الحدودية، وطالبت الحزب الحاكم بالدفع بمرشح جديد.

وقالت صحيفة الوطن: كما هو متوقع، وفي خطوة تنذر بتعقد الأوضاع السياسية في السودان، انتخب حزب المؤتمر الوطني الحاكم أمس الرئيس الحالي عمر البشير رئيساً للحزب في دورته الجديدة، ومرشحه لمنصب الرئاسة في الانتخابات المقررة في أبريل من العام المقبل 2015. وأعلن البشير أن الحزب ارتكب أخطاء وتجاوزات في العديد من الممارسات، مؤكداً اعتزامهم تكوين لجنة لدراسة تلك الممارسات ليتمكن الحزب من تجاوز مواقع الخلل.

وأعلن مساعد الرئيس ونائب رئيس الحزب الحاكم إبراهيم غندور في تصريحات صحفية عقب انتهاء عمليات الاقتراع وفرز الأصوات في انتخابات مجلس الشورى لرئاسة الحزب، فوز البشير برئاسة الحزب. وقال إن البشير حصل على عدد 266 صوتاً من جملة الحضور لمجلس الشورى البالغ 396 عضواً. وأوضح غندور أن حصول البشير على هذا العدد من الأصوات هو أمر حاسم وسيقدمه للمؤتمر العام مباشرة لاعتماده رئيساً للحزب ومرشحه للرئاسة في الدورة القادمة. وكانت غالبية أحزاب المعارضة قد اشترطت لمواصلة مسيرة الحوار الوطني، عدم ترشيح البشير لولاية رئاسية جديدة، لأن ذلك يحرم السودان من تطبيع علاقاته مع المجتمع الدولي ومع دول الجوار، كونه مطلوباً لدى المحكمة الجنائية الدولية، والمتسبب الأول في تفشي الحروب الأهلية بالولايات الحدودية، وطالبت الحزب الحاكم بالدفع بمرشح جديد.

وقال قيادي بحزب المؤتمر الشعبي المعارض – طلب عدم كشف هويته – في تصريحات لـ "الوطن" "بهذا الإجراء يكون الحزب الحاكم قد وضع نقطة في آخر سطور عملية الحوار الوطني، لأن ترشيح البشير مرة أخرى لن يؤدي سوى لاستمرار الاحتقان السائد حالياً في المشهد السياسي، فهو شخصية مرفوضة من جميع الأحزاب الأخرى، وحتى داخل حزبه لا يرحب بعودته مرة أخرى سوى المستفيدين من وجوده، الذين أثروا على حساب الشعب السوداني وتسببوا في استشراء الفساد". ومضى المصدر بالقول "ما حدث في اجتماع شورى الحزب الحاكم ليس سوى مسرحية سيئة الإخراج، بدليل أن الذين رشحوا البشير للرئاسة مرة أخرى هم نائبه السابق علي عثمان، ونائبه الحالي بكري صالح، رغم أنهما مرشحين بدورهما".


تعليقات 36 | إهداء 1 | زيارات 14723

التعليقات
#1133488 [ودالجزيرة]
1.00/5 (1 صوت)

10-23-2014 11:49 PM
ميويه أم ركبين تانى حاتترشح لدوره رئاسيه أخرى ياخرابى أين الدستور

[ودالجزيرة]

#1133268 [tornado-xy]
3.00/5 (2 صوت)

10-23-2014 06:10 PM
نقول لسيدي الرئيس توكل على الله واترشح ربنا يكون معاك! في المرات السابقة نحن كنا في عونك(بعد الله) ونجحت باحراز 68% .وكانت البلاد يعني بنقول بخيرها, لا ضفاضع لا حمير لا كلاب لا غلاء (الدولار لو قل ادبه 3ج)لا زحمة مواصلات لا فساد متفشي ولا اهانات و مذلات من مسوؤلين الواحد منهم ما بيسوي بوزيترون اسمو ما بيعرف يكتبه ممكننهم تمكين ما بعرفوا يتكلموا اكان جبته واحد من الشارع ورب الكعبة ارحم الف مرة...(احنا لمن جينا اسبرين في الدكاكين مافي..احنا عملنا الطرقات...)

استحلفكم بالله واحد يرد لي يقول لي من اين اتيتم بهؤلاء ؟ 25سنة تجي تقول لي طرقات واسبرين(المنتهي الصلاحية) دي حاجات Basics تجيب اي حكومة او اي دولة ناشئة في سنة واحدة يشطبوها... جاتمكم داهية.


رسالة لوزير الصحة مأموني اذا كنت تقرأ هذه الرسالة اود ان اعبر لك عن رأي . انت قلت لنا كلوا الضفادع (ونعلم فائدتها الغذائية) مافي اي مشكلة بس نحب اننا نراك انت واسرتك قدوة لينا اذا كنت حقا جزء من هذا الشعب. خد معك التلفزيون لمنزلك وبالمرة اعزم معاك بشه ووالي الغفلة والبقية صفرة ضفاضعي خالصة ... لتظهروا للشعب انكم لستم ببياعي كلام... if this happened i swear i will be the first one who will eat that .
كما يقول لا تاتي بخلق وتنسى نصيبك منه اذا انت ل...

[tornado-xy]

#1132795 [ام كرتبو]
3.00/5 (2 صوت)

10-23-2014 09:57 AM
يا سلام عليكم يا صحفيي الوطن السعودية ...لقد وصفتم الداء العضال بجملتين مفيدتين فقط ( البشير شخصية مرفوضة , ترشيحه مسرحية تحرم السودان من تطبيع علاقاته الخارجية) ...وانا هنا بخاطب الشعب السوداني ..هل تعلمون كم من مصالحكم ضاعت بسبب البشير الذي يعادي كل شئ حتي ضله ...السودان دفع الغالي والنفيس بسبب وجود البشير في كرسي الحكم ...ويكفي ان جيل كامل من ابناء السودان ممن شاء الله ان يولدوا في عهد الانقاذ الكالح يعتبرون جيل ضائع بمعني الكلمة ...نموزج حي الضويبط غسان...والكثير الذين ماتوا بسبب الحروب ..والذين اصبحوا فاقد تربوي ...والذين نجحوا في التشبث بثوب الحياة حتي افلحوا في التخرج من الجامعات ثم ..اصبحوا من قادة العطالة

[ام كرتبو]

#1132779 [مبارك]
2.63/5 (4 صوت)

10-23-2014 09:52 AM
الناس الرشحوا البشير ذي ال 70 عاما من عمره هم اناس منتفعين ، يريدون ان يحافظوا على مراكزهم التي وصلوا اليها نفاقا ، والذين رشحوا البشير لو كانوا يريدون مصلحة السودان ومصلحة الشعب السوداني لما رشحوه فقط لظروفه الصحية ولكبر سنه غير انه غير مقبول دوليا ومطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية لارتكابه ابادة جماعية ضد شعبه ، وان السودان في عهده اصبح محاربا اقتصاديا حتى من اشقائه . فماذا قدم البشير للسودان خلال 25 عاما غير الدمار والخراب والجوع والمرض والفساد وتدني المستوى الاخلاقي فانتشر الفساد وعمت الرزيلة ... الخ . انني من هذا المنبر ادعو كل احرار وعقلاء السودان ومثقفيه ان يناضلوا لتخليص الشعب السوداني من هذا الوهم المدعو البشير وحزبه الضلالي فهم مجموعة من الحرامية اجتمعوا ليقضوا على ما بقى من الشعب السوداني وعاداته وتقاليده السمحة . سوف لن يتخلص الشعب السوداني من الضلاليين الظلاميين الا عبر انتفاضة شعبية عارمة . فلنوحد الصفوف ونقرأ التاريخ كيف نجحت ثورة اكتوبر وكيف نجحت ثورة ابريل . سيعيد التاريخ نفسه وسيذهب اشباه الرجال المنافقين الضلاليين الى مذبلة التاريخ وسيحي الشعب السوداني حرا ابيا كما كان من قبل

[مبارك]

#1132733 [عمـــــــــــــو]
4.50/5 (2 صوت)

10-23-2014 09:19 AM
عمكم بشة عاوز يشيل جائزة جنسس للارقام القياسية في الحكم ...... الله يكون في عونا ....

[عمـــــــــــــو]

#1132636 [سلبونا]
4.50/5 (3 صوت)

10-23-2014 07:24 AM
لن يترك البشير السلطه حتي يتبول في لباسه ويصيبه
الخرف وفقدان الزاكره عندها سيتم ازاحته بانقلاب ابيض تماما كما حدث في تونس مع الحبيب ...فعلي
شعب السودان ان يمسك حبل الصبر

[سلبونا]

ردود على سلبونا
Saudi Arabia [د.ابو علي] 10-23-2014 01:40 PM
الذاكرة


#1132583 [AburishA]
4.47/5 (8 صوت)

10-23-2014 02:08 AM
اعادة ترشيحه هي دليل على سؤ الخاتمة الذي ينتظره....

[AburishA]

#1132566 [Omet taha]
4.25/5 (5 صوت)

10-23-2014 12:48 AM
تسيناريو تمرد تمرد بوادر انقلاب. سماع دوي رصاص من داخل القصر انباء عن اغتيال عبد الرحمن المهدي وأصابه بكري بالخطىره

مصير البشىر ما زال غامضا انقطاع التيار الكهربائ داخل القصر

سماع رصاص داخل سلاح المظلات وتحركات من كل وحدات الجيش تشتبك مع قوات حميدتي

أنباء تمرد القيادة الوسطي والمدفعية عطبره

شوهدت قيادات حكومية تهرب خارجه العاصمة في اتجاهات مختلفه

أنباء غير مؤكدة عن اغتيال كبر ودخول قوات اركو مناوئ وعبده الواحد الفاشر

ما زال الغموض يلف ما بداخل القصر مع تصاعد كثيف للدخان

سن أفيكم حال حصولنا من مستجدات

آيه رأيكم في هذا السيناريو

[Omet taha]

#1132558 [آمال]
2.50/5 (2 صوت)

10-23-2014 12:31 AM
الشعب يريد اسقاط النظام

[آمال]

#1132555 [صبري قليل]
2.25/5 (3 صوت)

10-23-2014 12:18 AM
هذا امر عجاب ودائما يأتينا الزمان بعجائبة ،هل تتجرأ هذه الصحيفة او هذا الصحفي ان يكتب سطرا واحدا في الملك فهد او حتي أمير صغيروني ،ولماذا دايما تنكرون الديمقراطية والشوري،أين هي احزابكم ولماذا لم تستعدوا للانتخابات وتغير النظام عبر الصناديق عبر التداول السلمي للسلطة ام هو الخوف والرهبة من الهزيمة وشرها ،أنكم معارضة هزيلة منقسمة علي نفسها تريد تدمير البلد وهمها عودة الطائفية البغيضة وهيهات ان تعود تلك الأيام ،ادعم رئيسي البشير وهو رجل السلام الذي وفي بعهدة عندما نكث الآخرين !!



---------صبري قليل ----إنجلترا ---- ادنبرة---

[صبري قليل]

ردود على صبري قليل
Saudi Arabia [ابو محمد / السعودية] 10-23-2014 03:59 PM
مرحبا اخي صبري
اتفق معك ان صحيفة الوطن لن تستطيع ان تكتب جملة واحدة ضد حكم الملك عبد الله
لسببين مهمين :
اولا : هذه صحيفة شبه حكومية (وفي هذا الاطار اعتقد ان تعليقات الصحيفة تتسق والموقف الرسمي السعودي ويجب اخذ ذلك في الاعتبار عند من يعنيهم راي الحكم السعودي في نظام البشير)

ثانيا: لم تزعم السعودية يوما واحدا انها دولة ( ديموقراطية) ـ كما يقول نظام البشير عن حكم السودان ـ ينتج الحكم فيها عن صناديق الانتخاب ( هذه مثلبة علينا من وجهة نظر الكثيرين بما فيهم شريحة واسعة من السعوديين ولكن شريحة اوسع ـ نزعم انها الاغلبية ـ لها اسبابها ومبرراتها للصبر على نظام الحكم هذا عندنا)

ورغم السببين السابقين فإني لا اظن تعقيبكم مناسبا ، فعندما يقول لك طبيب ان التدخين يضر بصحتك بناء على حالتك العامة وظروفك الجسدية ، ليس عليك ان تقول : ولكنك تدخن ايضا !!
وكمتابع للشأن السوداني منذ فترة طويلة فإني اظن ترشح البشير سيكون كارثة حقيقية ، فالبلد لم تعد تحتمل والظروف الدولية دقيقة وحساسة ، واذا لم يخرج للعالم حكومة وحاكم سوداني فذّ يعيد لفت نظر العالم لهذه الوطن الرائع ، فأخشى ان يسقط السودان ـ لا سمح الله ـ في دائرة الدول الفاشلة التي ستكون جهود العالم حينها منصبة في كيفية حصر هذا الفشل داخل السودان ولا تتعدى شروره للجوار ، وفي هذه الحالة سيحتاج السودان لعقود وعقود من الزمن ليعوض ما فاته إضافة إلى ربع قرن من فشل الانقاذ على كل صعيد ( واخشى ان نظام البشير يسعى لهذه النتيجة أي نسيان العالم له خصوصا في ضوء الوثيقة المسربة التي تحمل هذه الفقرة تحديدا) وهذا والله حرام.
يتبقى ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال لأبي هريرة رضي الله عنه بشأن الشيطان: ( صدقك وهو كذوب ) فليكن حالك مع صحيفة الوطن مشابها ..
وللجميع وافر الاحترام ،،

Saudi Arabia [سوداني رغم أنفك] 10-23-2014 01:39 PM
يا زول انت السعوديين بياخدوا بدل بطالة، وأهلك لو تعرفهم ولا ما أهلك ولا اتنكرت ليهم بياخدوا بدل سجم، والسعوديون بياخدوا قروض بالبطاقة وأهلك بياخدوا الزكاة بضرب الأحذية والدفير في الصفوف من الدغش، والسعوديون بياكلوا جداد وانت بتكاكي وأهلك الغبش ما لاقين موية الفول، والسعوديون بيركبوا سيارات آخر موديل بالأقساط المريحة، وأهلك الغبش بيركبوهم علشان مافي مواصلات، والسعوديون بيفتحوا بقالات ومؤسسات وشركات بلا مقابل ولا ضرائب، ورسوم تسجيل بسيطة يقدر عليها كل مواطن ويقدر يستقدم ويتاجر في اللي زيك زاتوا، وأهلك الغبش بيحاسبوهم على ضريبة قدرة الفول، وحلةالملاح قدام البيت اللي بتأكل أيتام من رسوم نفايات وضرائب وزكاة، وأمثالك بيتاجروا في البلد ويسرقوا قوت الشعب، أهه بعد ده يتكلم الإعلام السعودي عن ناسه ليه.
أما البشير فمن حقك أن ترشحه ألف مرة، لأنه لا يمثل إلا اللصوص الخائنين للأمانة، والله سيحاسبهم في الدنيا والآخرة، والله سينتقم منه ومن كل من يقف معه، لأنه بغى وقتل المسالمين في الغرب والشرق وشرد من في الشمال من أجل كرسي ودنيا زائلة وحكم يعرف مصيره بأنه تحت الأرض.
يا من تدعي صبرك، اعرف أن البشير قاتل سفاح لا يعرف من شعبه المسالم إلا أن يمتطيه ليصعد على أكتافه، أما أسيادك في العالم الخليجي فهم حتى لو ليست لديهم سياسة يكفي أن تكون عندهم حبوب ينثرونها على جبال يقف فوقها البشير بتاعك ليأكل من خيرهم، فكم من الإغاثات ذهبت إلى السودان وأكلها البشير وناسه، لماذا تنكرون دور الخليج في إطعام أهلك وناسك، لكن يبدو أنك لا تعرف خبر أهلك فمنهم من تغرب في السعودية ليطعمه،فماذا فعل البشير غير تشريدهم، ومنهم من انتظر فمات قهرا.
قل كما تقول فالحق بين والمنتقم هو الله

[انا هو] 10-23-2014 10:29 AM
يا كلب

Saudi Arabia [زول ساكت] 10-23-2014 09:58 AM
يا راجل

Sudan [ابو السيد] 10-23-2014 09:36 AM
يا الصبرك متل أيوب مالو الملك فهد عشان الصحيفة تكتب عنو؟ ومالوم الأمراء الصغار والكبار ؟!! الشعب السعودي مرتاح ومبسوط ع الآخر ولاعندهم فقر ولا جوع ولا عندهم حرب ولا جنجويد يكتبوا عنهم ليه؟.. وانحنا ذاتنا لو كنا عائشين زيهم ما كنا قلنا بقم ولو كنا بنشتغل وبنأكل أولادنا ونعلمم وصحتم بمب والرغيف كبييييييييير وحرب مافي كنا قلنا البشير يربطلو عقال ويحكمنا إلي يوم الدين... يا أخوي صحيح كدا انت بتعرف السلام والعهد معناهو شنو؟ خلينا من دا أنت بتعرف نكث بيعني شنو ( أشك في ذلك)انت بتكتب ساي ما عارف رجليك من كرعيك !!!!

European Union [سوداني ود بلد] 10-23-2014 06:45 AM
اي ديمقراطية تتحدث عنها وحكم الانقاذ لم يأتي عن طريق الاقتراع بل بالانقلاب علي نظام منتخب بطريقة ديمقراطية حرة واين السلام والحروب اشتعلت في كل اجزاء السودان, واي دمار اكثر من نهب اموال البلد من قبل قادة الانقاذ ومن يؤيدونهم ثم حماية هؤلاء الفاسدين بما يسمي زورا تحللا .
يا أخي انك ستسأل يوم القيامة عن كل كلمة تقولها. فقل خيرا وحقا او اصمت .


#1132550 [سوداني سناري]
4.50/5 (2 صوت)

10-23-2014 12:11 AM
معقول يا جماعة
تاني كمان حرب وجنجويد وفساد وفقر وتشريد وقبلية وقبائل تتقاتل بسبب جمل
يا ناس اختشوا شوية
ادونا ولو امل بسيط انه البشير دا بخلي القصر

[سوداني سناري]

#1132499 [الخبير الاستراتيجي]
4.50/5 (2 صوت)

10-22-2014 09:23 PM
25 عاماً لا يوجد سوى البشـــــــــــــــير وزمرتــــــه
لا ماذا لا يتكاتف الشعـــــــــــــــب لقلع هــــــؤلاء
الذين دمــــــــروا هــــــــذا الوطــــــــــــــن

[الخبير الاستراتيجي]

#1132494 [عصمتووف]
4.50/5 (2 صوت)

10-22-2014 09:08 PM
ي عيني ي عيني يعني عارف ومتستر انتخاب البشير مرة اخري هو اطفاء النور داخل النفق هر اعداتنا لمستنقع الانقاذ هو اعادتنا لمجاري الصرف الصحي هو اعادتنا وبفاؤنا علي سنين عجاف قادمات هي اعادتنا بتحسس بنادقنا عام 2015 م نرفع الفاتحة وتقول ي السودان مع السلامة

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
United Kingdom [قاتل الفساد] 10-23-2014 01:26 AM
انت يا دوب حتشيل الفاتحة و حتقول مع السلامة!!!


#1132492 [haider963852741@gmail.COM]
3.50/5 (2 صوت)

10-22-2014 08:59 PM
خمو وصرو

[haider963852741@gmail.COM]

#1132489 [جليط]
3.50/5 (4 صوت)

10-22-2014 08:49 PM
المرفوض ليس الشاويش الفاشل هذا ..
المرفوض نظام الإبادة الجماعية الشمولي ..
المرفوض الاسلامويون كافة من (مُحتالهم) الترابي الى احقر أمنجي مروراً بحسين خوجلي
وأمثاله .. كل المنظومة المتعفنة .

[جليط]

#1132466 [ود الغرب]
2.75/5 (3 صوت)

10-22-2014 07:50 PM
.

[ود الغرب]

#1132457 [ود المهدي]
3.00/5 (6 صوت)

10-22-2014 07:36 PM
قطعا حكم البشير لمرحلة جديدة مرفوض من قبل كل اهل السودان في عهده انهار السودان واقتصاده كليا وتدمرت كل المشاريع والقييم الاخلاقية ،


عهد الظلم والفساد كان جسم 25 عاما على الشعب السوداني وازاقه كل انواع الوهن والضعف . نشكيه لله هو ومن معه من وزراء ومدراء وموظفين .

[ود المهدي]

#1132420 [أم كرتبو]
3.00/5 (11 صوت)

10-22-2014 07:06 PM
والله يا صحفيي جريدة الوطن السعودية...لقد اوجزتم الروشتة العلاجية لشعب السودان للتعافي من مرض اسمه البشير. .هذا المرض أخطر من الايبولا...هل تعلمون ان ضحايا الايبولا حتي الآن..بضع عشرات بينما ضحايا البشير..بالملايين..موتي...ومشردين وجياع و مرضي وفاقد تربوي وعطالة وايتام.ومهتوكي الأعراض..وأصحاب عاهات مستديمة بسبب التعذيب...لو يدري السودانيين التكلفة الباهظة التي يدفعونها ثمنا لبقاء البشير في كرسي الحكم..فإنهم سيبذلون الغالي والنفيس..في سبيل..فك رقابهم من هذا الكابوس الاسمو البشير..البشير يعادي طوب الأرض بلاسبب والذي يدفع الثمن هو الشعب السوداني فمعا لنقول للبشير. .كفاية. ..كفاية. .كفاية. ..مع يلا يا شباب نكون حركة كفاية السودانية وعلي الشباب الانضمام لها. ..وليكن شعارنا لا لترشيح البشير

[أم كرتبو]

#1132410 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.49/5 (8 صوت)

10-22-2014 06:51 PM
قناة الجزيرة وعلى غير عادتها خصصت فى هذا العام برنامجا مطولا عن ثورة أكتوبر
وأغانى وأهازيج الى القصر حتى النصر
وبدمانا السالت راوية الساحة
حلفنا نقيف مانضوق الراحة
وقناة الجزيرة حاولت ان تبرز الترابى كعراب لتلك الثورة وهو عراب الأنقاذ
الجزيرة الغاضبة والكارهة للبشير تذكر الشعب السودانى بأنه وبالثورة وبالى القصر حتى النصر
يمكن للشعب ان يزيح البشير ليطل علينا الترابى فى اكتوبر الثانية عرابا
والضايق عض الدبيب يخاف من مجر الحبل

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United Arab Emirates [قرف وقهر] 10-23-2014 10:22 AM
لا خير في البشير ولاخير في الترابي ولاخير في المطبلين لهما


#1132406 [ود الباشا]
2.38/5 (4 صوت)

10-22-2014 06:46 PM
كترة الشحدة بتمسخ خلق الله

[ود الباشا]

#1132403 [ود طلحة]
3.00/5 (2 صوت)

10-22-2014 06:39 PM
انتو يا اخوانا ناس الموتمر الشعبى ديل ما قبضو ولا شنو

[ود طلحة]

ردود على ود طلحة
United States [ِِAbu S hihab] 10-22-2014 09:00 PM
قبضوا الدفعة الاولي بس.والباقي لحقوه امات طه. ماك شايف كمال عمر بطل ينبح فينا.


#1132401 [albattar]
3.91/5 (7 صوت)

10-22-2014 06:34 PM
كلــــو بسبب أوكامبو.. انا متأكد لو لقى ضمانات تحميه من الجنائية لن يترشح

[albattar]

ردود على albattar
United Arab Emirates [كرم الله زعوط] 10-22-2014 08:32 PM
وليه مصير السودان كله يرتهن لمصير شخص واحد؟؟ عليه اللعنة ليذهب الى الجحيم غير ماسوف عليه


#1132396 [مناضل]
2.50/5 (3 صوت)

10-22-2014 06:25 PM
لعنة الله عليهو على كل زمرته

[مناضل]

#1132392 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.00/5 (8 صوت)

10-22-2014 06:22 PM
ماتفرحوا بكلام البشير عن الأخطاء وضرورة تصحيحها
البشير وجماعته مهمومين منذ الأمس فى فحص بصمات الأوراق التى لم تصوت له
الحضور 392 منهم 266 صوتوا له وحوالى 126 صوتوا ضده
الأجهزة الأمنية والجنائية بتتفحص بصمات الـ 126 ورقة التى صوتت ضد البشير
وكل من يصوت ضد البشير فى مؤتمر الحزب سيتم كشفه وسيستبعد من حظه فى أى وظيفة دستورية عليا

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
Saudi Arabia [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-23-2014 05:58 PM
عارف يا [قرف وقهر] ويا [الفاضي] أنتما مغفلين لا يفهمان اللغة وكلامى يرمى لأمور لم ولن يدركها أمثال عقولكم المسطحة
يعنى بفهمنا لهذا النظام لو 5999 صوتوا يوم السبت ضد البشير ونفر واحد صوت لصالحه النتيجة التى سوف تعلن ستكون شنو
واحد مغفل قال ( عايز تخوف الناس علشان يصوتوا للبشير مش كده )
يصوتوا فى أيه وعن ايه هو من اصله توجد حركة أنتخاب حقيقى
فى اجتماع السبت كان من المفترض أن يقدم ثلاثة أشخاص للمؤتمر العام
زيارة البشير لمصر قصمت ظهر البشير وقطعت شعرة معاوية بين البشير والكيزان
واليوم الكيزان يضعون البشير فى كفة واحدة مع السيسي
المعركة بدأت بين البشير والكيزان ومافعلته مراكز قوى النظام بإجبار مجلس شورى المؤتمر تقديم البشير لوحده وليس ثلاثة مرشحين هى بداية المعركة
أنتم تعانون من جهل مركب وعقول مسطحه
البشير وسط مجلس شورى حزبه فاز بأربعة أصوات فقط
سيرتفع هذا الرقم فى مؤتمر الحزب العام الى 5000 وزيادة
ليرتفع فى أنتخابات الرئاسة القادمة فى ابريل 2015م الى 17 مليون نسمة
ودا مؤشر عكسي
حيث كان من المفترض أن ينال 100% داخل شوراه وتدني فى مؤتمر الحزب العام لتصل لدرجة أقل فى أنتخابات رئاسة الجمهورية
العملية لا تعدو كونها فبركة وتزوير واضح للحقائق
أما أنتما وأمثالكما فتحتاجون لمدرس لتبدأوا من مرحلة الأساس
أميون ولكن متفلسفون مدعيين للمعرفة

United Arab Emirates [قرف وقهر] 10-23-2014 05:00 PM
انت كووووووووووز بشيراوي نتن ومتعنصر للبشير .. وبتطبل ليهو في كل تعاليقك .. وهو المسئول الاول عن ضياع وطن اسمه السودان .. لا خير فيك ولا في بشيرك ولا في الزمرة الحاكمة كلها

Saudi Arabia [الفاضي] 10-23-2014 01:44 PM
يا كوز يا مندس بطل تخويف للناس
عايز تخوف الناس علشان يصوتوا للبشير مش كده
بس نحن فاهمنك وفاهمين الاعيبك
بطل هرج

Sudan [همت] 10-22-2014 07:52 PM
(وكل من يصوت ضد البشير فى مؤتمر الحزب سيتم كشفه وسيستبعد من حظه فى أى وظيفة دستورية عليا) وسيستبعد من حظه في أية سرقة ضخمة أو متوسطة الحجم كسرقة الخضر والي الخرطوم للتسعمائة مليار مثلاً


#1132390 [مراقب]
3.25/5 (6 صوت)

10-22-2014 06:20 PM
ما يرد فى الصحف السعودية هو فى الغالب سياسة المملكة الرسمية, لذا فتصريحات الطفل المعجزة من اختراقات ونجاحات أحرزوها فى علاقاتهم تبقى مجرد أمانى وتلفيق ليس الا.

[مراقب]

#1132375 [العنطـــــــــــــــــــــج]
4.49/5 (7 صوت)

10-22-2014 06:06 PM
لا المؤتمر الوطني لا غيرو بيقدرو يتجاوزو وحدانية القياده. السياسه في السودان كلها غلط في غلط المباديء و المفاهيم علي الخطط و الاستراتيجيات علي التطبيق كلو لعب شفع ساكت و ما ممكن نسميهو سياسه زاتو. و رغم مقولة انو الشعب السوداني واعي سياسيا الا انو مشكلة وحدانية القياده في الاحزاب تكاد تكون دساتير للاحزاب و تابوه لا يجب الاقتراب منه. و الاحزاب نفسها عباره عن شخصيات و الحزب في السودان يعني رئيسو و الرئيس يمثل رمز للحزب و لو مات الحزب بلحقو, مايو مثلا...... كلام فاضي ساي، علي النعمه الحاصله الفي السودان دي ما سياسه سموها اي شي و الخروف علي لكن ما تتهمو السياسه في شرفها.

[العنطـــــــــــــــــــــج]

#1132371 [ابو طارق]
3.00/5 (3 صوت)

10-22-2014 06:03 PM
خم وصر مصر ثم الوطن السعوديه الى اين لاهاى ام تشاد والله اصبحت كالفار فى قفص ....

[ابو طارق]

#1132370 [SESE]
2.88/5 (6 صوت)

10-22-2014 06:03 PM
البشير شخصية مرفوضة من جميع الأحزاب الأخرى، واختياره يحرم السودان من تطبيع علاقاته مع المجتمع الدولي ومع دول الجوار، كونه مطلوباً لدى المحكمة الجنائية الدولية، والمتسبب الأول في تفشي الحروب الأهلية بالولايات الحدودية، وطالبت الحزب الحاكم بالدفع بمرشح جديد هذا على الصعيد الخارجي....

اما على الصعيد الداخلي فترشيح البشير مرفوض من جميع عموم الشعب السوداني وقد انكوى بنار نظامه لخمس وعشرين سنة فقد فيها 5 مليون قتيل من ابنائه في حروب البشير التي خرجت من الجنوب بعد انفصاله لتعم الجنوب الجديد, النيل الازرق وجبال النوبة ومن قبلها حرب دارفور دارفور. مسلسل الحروب الطويل في السودان تولدت منه عصابات يستحيل على الدولة السودانية فيما بعد السيطرة عليها بعد ذهاب البشير وسيدخل السودان في مسلسل الابتزاز والارضاءات التي لا تنتهي وستنتهي بالسودان الى دولة مقسمة الى عدة دويلات متحاربة....

أسوأ ما في نظام البشير انه ربط السودان بمصيره مثله مثل نظام العقيد القذافي تنهار الدولة بانهياره لكثرة الظلم والغبن والرغبة في الانتقام لدى الاطراف التي مورس عليها جميع انواع العنف والتعسف والقهر في عهد البشير....

[SESE]

#1132368 [تينا]
2.75/5 (4 صوت)

10-22-2014 06:02 PM
وانتوا يا ناس حزب الترابى خلاص (((شبعتوا))) عشان كدا بقيتوا ما مرحبين بيهو!

[تينا]

#1132356 [Awad]
2.94/5 (7 صوت)

10-22-2014 05:48 PM
هذا شىء متوقع من كل الشعب بان اللصوص سوف يرشحون على بابا الكبير خوفا من القادم ومتمسكين به لحمايتهم طالما هو أول من أستن السرقة لهم فلابد من اعادة ترشيحه بل أعادة السرقة والنهب.الشعب فعلا كره عمر البشير وكل أركان قبيلة عصابته والمعارضة ضعيفة ولم تبادر بعمل يحسس الجماهير أنها قادرة على منازلة هذا النظام حتى القوى الثورية المسلحة لم تفعل شىء يدخل الخوف والرهبة فى هؤلاء فلا يرشحوا مسيلمة الكذاب مرة أخرى.الحل هو بيد الشعب ولاغيره فهل يستطيع الشعب أن يدك صخرة الحرامية ويرميهم فى السجون أم يظل محبوسا فى الديار لتدار ماكينة الفشل والفساد لأرعة أخرى.

[Awad]

#1132355 [عجيب]
3.00/5 (3 صوت)

10-22-2014 05:46 PM
كوميديا سوداء طالت أكثر مما يجب
اذا كان الكيزان لا يهمهم ضحك العالم عليهم فلماذا يهدرون هذه المليارات ويضغطون على الشعب بجبايات لا ترحم من أجل استرداد ما صرفوه على الانتخابات؟

[عجيب]

#1132342 [//ahmed//]
2.75/5 (6 صوت)

10-22-2014 05:26 PM
البشير شخصية مرفوضة.. وترشيحه مسرحية تحرم السودان من تطبيع علاقاته خارجيا
حزب الترابي : ترشيح البشير لا يرحب به سوى الذين أثروا على حساب الشعب وتسببوا في الفساد

[//ahmed//]

#1132333 [المنصور]
1.91/5 (12 صوت)

10-22-2014 05:13 PM
للبشير وزمرته الفاسدة المفسدة خياران أحلاهما مر أما الثورة الجارفة أو التمرد المسلح في شوارع الخرطوم. الأن في مناقشات جارية في دول المهجر والاغتراب للعودة والمشاركة في الحراك الجماهيري لانقاذ الوطن

[المنصور]

#1132330 [Bodatti]
3.00/5 (3 صوت)

10-22-2014 05:11 PM
.

[Bodatti]

#1132322 [عمر]
3.38/5 (6 صوت)

10-22-2014 04:59 PM
الانتقاد لايعمل شى للبشير فالملك بيد الله وادعوا الله لنا ليرفع عنا هذا البلاء وهذه رساله لكل المعارضيين

[عمر]

ردود على عمر
[ashafokhalo] 10-22-2014 08:48 PM
انت يا عمر واحد متخازل - الله يصرفك فانت خنوع - متخاذل - كسول -و ذليل لات جدع ولات تجيب الحجار

Sudan [Hisho] 10-22-2014 06:21 PM
الانتقاد لايعمل شى للبشير فالملك بيد الله وادعوا الله لنا ليرفع عنا هذا البلاء وهذه رساله لكل المعارضيين) ... رسالة جميلة ورائعة ولا توجد احسن منها للمعارضين . الملك بيد الله ... يا سلام عندما يصير الدين دومأ هو ملاذ العاجزين الذين اصبحت عقولهم مثل الحجار داخل رؤسهم , لقد اصبح الناس يرون حقيقة المقولة (الدين افيون الشعوب) , هاهو مثال ينضح بالحياة امامهم , لماذا لا تجلس داخل بيتك وتدعو الله ان ياتيك بقفة الملاح صباح كل يوم , وهل الدعوات افادت اهل غزة فى كل مساجد المسلمين عندما انهمرت عليهم صواريخ اليهود مثل المطر ؟؟


#1132318 [المتعافي]
3.00/5 (5 صوت)

10-22-2014 04:50 PM
و ينطبق المثل كل فتاة بابيها تفتخر

[المتعافي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة