الأخبار
منوعات
كلاسيكو الأرض بلغة المال والإقتصاد
كلاسيكو الأرض بلغة المال والإقتصاد
كلاسيكو الأرض بلغة المال والإقتصاد


10-23-2014 11:23 PM
كووورة - أحمد أبوقورة
رياضي ، سياسي ، ثقافي ، اقتصادي وحتى أمور أخرى قد لا تخطر في ذهن المتابع الكروي هي التي تتعلق بالصراع الأزلي بين ريال مدريد وبرشلونة قطبي الكرة الإسبانية الذين يستعدان لخوض لقاء كلاسيكو الأرض يوم السبت المقبل على استاد سانتياجو بيرنابيو .

وستتجه أنظار متتبعي كرة القدم في العالم مساء السبت إلى استاد سانتياجو بيرنابيو معقل نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد حيث يلتقي الغريمين ضمن مباريات الجولة التاسعة من الليجا الإسبانية في لقاءٍ سيسعى من خلاله برشلونة للابتعاد في الصدارة، في فيما سيسعى ريال مدريد لتقليص الفارق مع المتصدر .

ولا شكَّ أنَّ الجانب الرياضي هو الذي سيشغل الصراع بين الناديين في هذه المواجهة خصوصاً وأنَّ الصراع الثقافي والسياسي يتمثل خارج المستطيل الأخضر .

سيبحر معكم بجولة في كلاسيكو الإقتصاد والمال بين الناديْين ضمن تغطية الموقع الخاصة لهذا الحدث الخاص .

- مئات الملايين فوق أرضية الملعب

لا تقتصر أهمية كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة على قيمة الناديين في الساحة الأوروبية بل أيضاً على الأسماء الحاضرة في الفريقين وقيمتهم العالية جداً في السوق من الناحية الإقتصادية .. فمجموع قيمة لاعبي ريال مدريد في السوق حالياً يبلغ 592.240 مليون جنيه إسترليني ، على الجانب الآخر تبلغ قيمة لاعبي النادي الكاتلوني الضيف في هذا اللقاء ما يصل لنحو 537,680 مليون جنيه استرليني .

- رونالدو وميسي .. حكاية أغنى وثاني أغنى لاعب

وفق آخر تقرير أعدتَّه فوربيس الإقتصادية العالمية فإنَّ كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هما أثرى لاعبيْن في العالم حيث تبلغ قيمة ثروة الأول 230 مليون دولار فيما تبلغ ثروة نجم برشلونة ليونيل ميسي 180 مليون دولار .

- الأغلى والأقل قيمةً

بلا شك إذا ما تحدث أحدهم في المجال الرياضي حول من هو الأغلى في عالم المستديرة فسيتبادر إلى الذهن المقارنة الأكبر بين النجمين العالميين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ، وفي هذا الجانب فإنَّ كلاً من ميسي ورونالدو لديهما القيمة ذاتها في السوق التي تبلغ 169 مليون دولار حسب موقع التقييم العالمي ترانسفر ماركت .

أمَّا بين 46 لاعب من الفريقين فإنَّ ألفارو أربيلوا مدافع ريال مدريد والدولي الإسباني هو الأقل قيمةً في السوق العالمية من طرف ريال مدريد بقيمة تبلغ 4 مليون جنيه استرليني ، القيمة ذاتها يمتلكها في برشلونة كلٌ من تشافي هيرنانديز ومنير الحدادي فيما الأقل في برشلونة هو ساندرو راميريز المهاجم الشاب للفريق الذي تبلغ قيته السوقية 1.7 مليون جنيه استرليني .

- عائدات النجمين الأفضل على مستوى العالم

لا يختلف اثنان من متابعي الكرة العالمية على أنَّ كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هما النجمين الأفضل على مستوى الكرة العالمية في الوقت الراهن وهو الأمر الذي يعطيهما الكثير من الإمتيازات المادية ، فالنجم البرتغالي تبلغ عائداته السنوية ما يصل لـ 52 مليون دولار من ناديه ريال مدريد فضلاً عن 28 مليون دولار من عائدات الإعلانات لكون رونالدو واجهة إعلامية لعدد من أبرز الشركات حول العالم كسامسونج ، طيران الإمارات ، تويوتا والكثير .

على الجانب الآخر .. تبلغ قيمة عائدات ميسي السنوية مع برشلونة 64.7 مليون دولار مقسمة إلى 41.7 من النادي و 23 مليون دولار من العائدات الإعلانية حيث يمثل ميسي وجهاً إعلامياً لعدد آخر من الشركات حاله كحال رونالدو وهي أديداس، إيلكترونكس آرت ، جيليت، هيربا لايف ، شركة بيبسي كولا و خطوط الطيران التركية .

وبهذه الأرقام .. رونالدو حلَّ ثانياً على مستوى الرياضيين ذوي الدخل الأعلى سنوياً في العالم فيما حلَّ ليونيل ميسي رابعاً في نفس القائمة .

- اكتساح مدريدي كاتلوني لعائدات البث التلفزيوني

عملاقا الليجا يتصدران قائمة الأندية الأوروبية وليست فقط الإسبانية الحاصلة على أكبر قدر من المال من وراء العائدات التلفزيونة حيث بلغت قيمة العائدات من البث التلفزيوني للناديين ما يصل نحو 280 مليون يورو في 2013-14 مناصفةً بينهما بـ 140 مليون يورو لكلٍ منهما من التنويه إلى أن عائدات البث التلفزيوني لأندية إسبانيا مجتمعة بما فيها مدريد وبرشلونة كان 755 مليون يورو .

- قيمة قطبي الكرة الإسبانية

وفق آخر دراسة أجرتها مجلة فوربيس الإقتصادية العالمية فإنَّ ريال مدريد وبرشلونة يحتلان المرتبتين الأولى والثانية في قائمة أعلى الأندية العالمية قيمةً ، فريال مدريد احتل المرتبة الأولى بقيمة 3.4 بليون دولار متفوقاً على برشلونة الذي حلَّ في المركز الثاني بـ 3.2 بليون دولار وكان الأخير أزاح مانشستر يونايتد من هذا المركز في 2014 .



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 482


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة