الأخبار
منوعات سودانية
جنسية اللاعب سيدي بيه تثير الجدل بين الخرطوم والهلال
جنسية اللاعب سيدي بيه تثير الجدل بين الخرطوم والهلال



10-23-2014 11:25 PM

قال نادي الخرطوم الوطني أنه تقدم اليوم باستئناف إلى لجنة الاستئنافات ضد قرار اتحاد الكرة السوداني حول شكواه في ملابسات عدم حصول لاعب وسط الهلال عمر سيدي بيه المالي، والذي شارك كلاعب وطني في مباريات فريقه التنافسية هذا الموسم، قبل حصوله على الجنسية السودانية، وتحديداً في مباراة الفريقين التي جرت خلال هذا الشهر في بطولة الدوري السوداني الممتاز.

وقال نادي الخرطوم أن شكواه قبلت من لجنة الحالات الطارئة في الاتحاد السوداني، ولكن المستندات غير صحيحة. وقال النادي اليوم أنه سيسلك كل الطرق الشرعية لتثبيت صحة بياناته، منها سلطات السجل المدني والجوازات، مؤكدا أنه قرر تصعيد القضية حتى لو أدى الأمر إلى الوصول إلى مؤسسة رئاسة الجمهورية التي تعد الجهة الوحيدة التي تصادق على منح الجنسية للأجانب.

وقال النادي إما أن يكون قرار رئاسة الجمهورية نافذ، متسائلا ما هو قرار مؤسسة رئاسة الجمهورية الذي بموجبه قالت لجنة الحالات الطارئة أنها رفضت الشكوى على أساس أنها سجلت اللاعب بقرار من رئاسة الجمهوربة بالمصادقة على جنسيته لحين اكتمال الإجراءات.

وجاءت تفاصيل شكوى نادي الخرطوم التي ارفقها بمستندات منها قرار مؤسسة رئاسة الجمهورية بتجنيس اللاعب، ويحمل المستند الرقم 197 كالآتي:

أولا- أن عمر سيدي بيه ابدى رغبة بالانتقال إلى الهلال السودانى فى فترة التسجيلات الرئيسية فى ديسمبر 2012 كلاعب أجنبى."

ثانيا - وهذه النقطة الأهم التي ارتكز عليها نادي الخرطوم الوطني، أنه لم تكتمل اجراءات انتقال اللاعب للهلال لأن معلومات انتقاله ادخلت بواسطة نادي الهلال بعد قفل برنامج ونظام الانتقالات الدولى الالكترونى.

ثالثا - أشار نادي الخرطوم الوطني إلى ما أسماها قضية رأي عام رياضي اثارها نادي الهلال حول عدم استجابة نظام الانتقالات الدولي لتقييد اسم اللاعب سيدي بيه والتي أطلق عليها الإعلام "قضية السيستم" ليربط بين شكواه الحالية وقضية اللاعب وقتها.

رابعا - واصل نادي الخرطوم تدعيم موقفه حينما قال عمر سيدي بيه لم يشارك فريق كرة القدم بنادي الهلال طوال فترة الستة اشهر الاولى من عام 2013 بسبب عدم اكتمال تسجيله كلاعب اجنبي.

خامسا - عاد نادي الخرطوم ليؤكد أن اللاعب سجل فى فترة التسجيلات التكميلية فى يونيو 2013 لنادي الهلال كلاعب اجنبي.

سادسا - قال نادي الخرطوم أنه فى ديسمبر 2013، فترة التسجيلات الرئيسية، تم تغيير هوية سيدي بيه كلاعب سودانىي، علما أن القرار الجمهوري بمنحه الجنسية السودانية صدر بتاريخ 3/6/2014 بالرقم 197 لسنة 2014 ويسري من تاريخ التوقيع عليه فى 3/6/2014 وصدر من أعلى جهة فى الدولة وهو رئيس الجمهورية.

سابعا - تساءل نادي الخرطوم: كيف تم تغيير هوية سيدي بيه إلى سودانى قبل ستة أشهر من تاريخ صدور القرار، وهل هنالك جهة أعلى منحته الجنسية السودانية؟

6 - حتى تاريخ مشاركته أمام الخرطوم الوطنى فى مباراتنا يوم 2/10/2014 لم تكتمل إجراءات استخراج الجنسية السودانية له من السلطات المختصة. وأردف الخرطوم بسؤال آخر هو:

كيف تم تحويل هوية اللاعب كلاعب سودانى فى ديسمبر 2013، مع أن القرار بتجنيسه الصادر من أعلى جهة سيادية فى الدولة صدر بتاريخ 3/6/2014، أى بعد ستة شهور من تغيير هويته كلاعب سوداني، مع العلم أن القرار الجمهوري ينص على سريانه من تاريخ التوقيع عليه، أي 3/6/2013 فما هى الهوية التي تم تسجيله بها كلاعب سوداني؟

كووورة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1336

التعليقات
#1133691 [الكونت الاصلي]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 10:41 AM
جمال الوالي أداكم كم عشان تصروا على الشكوى كدا فعلا العارف عزو مستريح

[الكونت الاصلي]

#1133568 [ود الركابي]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2014 04:18 AM
بلد فوضي تمام .. كوشة افريقيا ..

[ود الركابي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة