الأخبار
أخبار إقليمية
أكلونا ونهبونا وإنصرفوا للغناء ..تباً لك ياعبدالله البشير (شاهد الفيديو)
أكلونا ونهبونا وإنصرفوا للغناء ..تباً لك ياعبدالله البشير (شاهد الفيديو)
أكلونا ونهبونا  وإنصرفوا للغناء ..تباً لك ياعبدالله البشير (شاهد الفيديو)


10-23-2014 11:32 PM
الخرطوم - خاص بالراكوبة لو كنا ، نحن الشعب ، في ذات المزاج الرائق ، لا يطاردنا الجوع ولا يفتك بنا المرض ولا يهين كرامتنا الفقر ، لم يكن سيهمنا إن غني د.عبدالله حسن البشير، أو عمر البشير أو أي فرد من أسرة النهب المَصلّح ، والعين "الفاضية" التي لا تشبع ولا تقنع .
نعم ، لم يكن سيهمنا الامر ولو مثقال خردلة . فقبل أن يتسلطوا علينا ، كنا شعبا عادياً كريماً ، مغرماً بالذبائح وشية الجَمُر وعظم القصير واللّمات ..شعباً محباً للفرح والجمال والأغاني والهيصة .
كنا عاديون .

لكن أن يغني الطبيب /السمسار بنهيق موزع موسيقياً "ليه ياقلبي ليه " في حفل بوفيه قال حضوره أن موائد الطعام تراصت في مطعم (الساحة) اللبناني الانيق، فجاورت طاولات التحلية الممتدة سخانات البايركس لتبقي الشواءات لهبا محفوظا ، هذا المشهد ليتنا ماعلمنا حدوثه في بلد الجوع ..والأنكأ ، ليتنا ماشهدناه مُوّثقا بالصوت والصورة !
فبعد تلكم الليلة ومعاتبة عبدالله البشير لقلبه ، توالت علينا ، نحن الشعب ، ليال من البؤس والمسغبة ،الي أن بلغنا (ليلة الليالي ) والوقوف بعرفة . فقد عجز الملايين من أهل السودان الطيبين شراء ذبيحة واحدة يحيون بها سيرة عيد النحر والفداء! فكان أن أصبح يوم العيد الأكبر يؤرخ لسقوط أكذوبة سلة غذاء العالم العربي وأفريقيا ، وإذا بدولة الوعود الكاذبة تعجز عن توفيرأضحيات لمسلميها حتي بعد أن أرجعت السعودية 5 أسداس ماكانت تريد شراؤه من خراف الهدي .
كان الخبر الأهم الذي غطي أبواب المدن والحارات في عيد الأضحي الفائت يقول (السودانيون جائعون ) .
قضي الناس عيدهم يقارنون حالهم قبل وبعد حكم التتار ليتيبنوا الفرق ..وهو فرق يُدمي القلب ويُبكي عيونا لم تذق في حياتها بكاء الحرمان والعوز أو الشكوي من ضيق اللقمة وتعزز حلة المُلاح . عيد واجه الاباء سؤال أطفالهم البرئ بالكذب "بابا ..ليه أنحنا السنة دي ماضابحين خروف الضحية " وهذا سؤال تمني الكثير من الاباء والأمهات ألا يأتي فيكشف ستر الحال ...واللقمة التي أذلت طالبيها.
يوم أن غني الطبيب السمسار ، وقف منتفخا ..معطراً..ومتوشحاً أحسن ماأنتجته مكائن الكشكشة من رسوم تطريز العمائم والشالات ..وجلباب تكسرت جوانبه من المكواة . كان ينهق ويصهل لحاشيته من الحضور ، وفيهم كُثّر من مستجدي نعمة الغِني ونقمة البطر .حضر اليهم فنانهم بموكب رئاسي كامل الزينة والازعاج تسبق مواتره صافراتها ، وتفسح الطريق الليلي من الهواء الذي سكنه ، فقد غاب المشاة في جوف بيوتهم الكئيبة ، فتسارعت المرسيدسات السوداء تعرّفها لوحات "رئاسة الجمهورية "، وحتي عيال الأمن كانوا حضورا بين أواني الشيشة والمُعسّل في ليلة العمل الممتع الخفيف ، فكل المطلوب هو منع الضيوف من (الإقتراب أو التصوير) .
أرادوها (قعدة له ولمزاجه المرتاح ) ... فالليلة خاصة بالطبيب الناهق ، أخ الرئيس الهارب من العدالة ، وزوج بدعة الرُتب العسكرية المرأة التي جمعت ألقاب الدنيا فهي أول فريق أول شرطة ، في تاريخ شركة جمهورية السودان ! إختار الناهق سؤال قلبه متقفيا خطي شاعر الاغنية الراحل الأستاذ " محمد جعفر عثمان " .. فتمايلت كرشه خلف الايقاع:
ليه يا قلبي ليه تانى رجعت ليه
زي أيام زمان ... عدت تحن ليه

كان كاذبا عن "أيام زمان" ......فهو سليل الكذب الموروث في جينة عمر الكضاب .
فأيام زمانه الحقيقية لا حب فيها ولا ورد . فلو أراد أن يحكي عن أيام زمان الحقيقية لتكدر مزاجه وتذكر المسغبة الليلية في كوبر الستينات ، والسبعينات حيث نشأ ...وماكنا سننبش الماضي لولا فجورهم الحاضر .
ففي كوبر صباه الجائع ، كلفت فاتورة عشاؤه قرشاً ونصف : تعريفة لكل من مكونات الصحن : فول/ زيت / رغيفة ...وموية جبنة . وعند الساعة عشرة ونص مساءا يتكرر السؤال رتيبا من الصبي اليافع لصاحب الدكان :
"أنا ماشي قيّدت الحساب؟ ..شكرا ياعم إبراهيم "
هذه هي أيام زمان الحقيقية ومزيد منها في فَقْر كوبر..ومَحَالب أبقار كافوري ...والأوضتين والبرندة المتكدسات بالأولاد والبنات . إذن أين أيام زمان من طارئ ليالي بوفيه مطعم "ساحة" لبنان وليالي حسانه ؟
ومثل ما أن الفنان الكبير (عبدالعزيز المبارك ) سقط في أول أختبار له بذات الاغنية عندما جاء من مدني ليَمْثُل أمام لجنة النصوص ، التي لم تجز النص من أول محاولة لكنها عدلت قرارها لاحقا ، فإن الطبيب السمار سقط هو وقلبه وأخيه في امتحان الامانة والضمير وحقوق الناس ، فيوم العيد كان الفرعون الاعرج يطوف ويسعي ويتصور بالكعبة المشرّفة ، تلاحقه لعنات شعبه في صحن الطواف ...وفي الخرطوم لاقي الاخ الطبيب السمسار نفس المصير عندما تسرب الفيديو.

أتريد ان تعرف يأيها المهنق الرئاسي كم صرنا نكرهكم ونسبكم؟ إذن دعني أدعوك لقراءة ماسيكتبه القراء عنك وعن أخيك أدناه تعليقا علي هذا المقال .....
تباً لك ياعبدالله البشير وتباً لأخيك وكل من سرقنا من أسرتك ، أسرة الشبع بمأكول وملبوس الحرام بعد الجوع

تقول الفتوي..
أخرج البخاري عن أبي هريرةرضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم حين يرفع رأسه يقول: سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد.. يدعو لرجال فيسميهم فيقول: اللهم أنج الوليد بن الوليد وسلمة بن هشام وعياش بن أبي ربيعة والمستضعفين من المؤمنين، اللهم اشدد وطأتك على مضر واجعلها عليهم كسني يوسف.
وثبت عنه صلى الله عليه وسلم الدعاء على الذين غرروا بأصحابه عند بئر معونة من قبائل رعل وذكوان وبني لحيان وعصية، فقد صح أنه صلى الله عليه وسلم دعا عليهم ثلاثين صباحاً، والقصة في صحيح البخاري، كما صح أنه كان يدعو على مضر.
وقد ثبت في الصحيح أن سعد بن أبي وقاص دعا على من ظلمه، وأن سعيد بن زيد دعا على امرأة ظلمته فاستجيب لهما.
وفي القرآن الكريم عن موسى عليه الصلاة والسلام: رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلا يُؤْمِنُوا حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ [يونس:88].



.


تعليقات 68 | إهداء 1 | زيارات 21107

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1142821 [الضارب الترمس]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 05:44 PM
دا المفروض فى بير ما يغنى ؟؟ لانو صوتو شين

[الضارب الترمس]

#1138953 [loody]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 02:19 AM
نسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسستتتتتتتتتتتتتتتااااااااااااااهل لاننا جبناء و ماعندنا غير الجعجعة وطولة ....... ومش كده وبس حبركبونا وبرضوا نستاهل غير ادانات و شجب ما عندنا حاجة

[loody]

#1135231 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2014 05:25 PM
بقترح عليهو يسجل في برنامج السر قدور ما عارف اسمو شنو ويجيبو مع فرفور دويتو في اغنية {ليه بنهرب من مصيرنا } بتاعة الراحل ابراهيم عوض .
ارجو التثنية للاقتراح عشان نوجهو للقصر الجمهوري

[سوداني]

#1134946 [ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2014 10:46 AM
سرقونا ويستفزونا .. يا ليت ينورنا احد الاخوة عن ماضي هذه العائلة.. من شحاذين الي مستفزين .. هؤلاء يعتقدون انهم ملكوا البلاد والعباد.. لعنهم الله أنى يؤفكون.

[ابراهيم]

#1134882 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2014 09:45 AM
الشعب السوداني، كان شبعا كريما شجاعا لا بقدر أمثال هؤلاء المخانيث على إزاله والبطش به.

ولكنه صار خانعا خائفا وجلا قانعا بما يفعله عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني فيه.

والله عندما نصف الشعب السوداني بالجبن والخور، تتقطع قلوبنا أسفا وحسرة ونحن نطلق هذه الكلمات الصعبة على شعبنا ولكننا فقط نريد أن نستفز هذا المارد العملاق لكي ينقض على شلة الفسقة الفاسدين.

بعض الإخوة القراء الكرام لا يتحملون هذه اللسعات فتراهم يكيلون لنا أصنافا من الإساءات والشتائم ولكننا نجد لهم العذر فهم لا يقفون على حقيقة حبنا للسودان كما اننا لا نشك في حبهم وشدة غيرتهم على سوداننا الحبيب.

اللهم يا مالك الملك يا عزيز يا منتقم يا جبار أجعل تدبير عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني تدميرا عليهم. اللهم سلط قضبك وسخضكم عليهم وأخرج الشعب السوداني سالما من بينهم يارب.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1134869 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2014 09:27 AM
الشلاضيم دي بتطلع غنا بالله؟
ماذا تتوقع من محدثي النعمة و من هلفوت بعد الفقر تمونا؟! ربما المرة القادمة سيقوم بشراء الجواري من داعش و يقيم لياليه كليالي الوليد بن يزيد...

[وحيد]

#1134842 [مبارك]
5.00/5 (2 صوت)

10-26-2014 09:03 AM
شريط الفيديو موجه لد. عصام احمد البشير ، نطالبه ان يقول رأيه بشجاعة فيه وايضا ان يقول رأيه بشجاعة في اغتصاب شرطة مباحث كسلا للنساء في الحراسات وفي اعتقال جهاز الامن لطالبات الجامعات واتهامهن بالزنا ، هل يجوز ذلك شرعا ، ولماذا تغض بصرك عن هذه الافعال الشنيعة وانت توعظ الناس في كل خطبة جمعة ، هل يجوز ان تتهم امرأة او فتاة بالزنا دون اثبات ذلك ، وما عقوبة من يفعل ذلك خصوصا اذا اتى هذا الفعل من شخص منوط به حفظ الامن والنظام . ما رأي د. عصام في سرقة اموال الشعب بواسطة كبار المسؤولين في الدولة ؟ هل يحل ذلك شرعا ؟ واذا لا يجوز ذلك شرعا لماذا السكوت ؟ وانت تعلم ان الساكت عن قول الحق شيطان اخرس .على كل علماء السودان الا يكونون كالشيطان الاخرس ، عليهم قول الحق ، والا سوف يسألون عن ذلك يوم القيامة لان الله سبحانه وتعالى اعطاهم العلم ولم يعملوا به .

[مبارك]

ردود على مبارك
Saudi Arabia [أبوقرجة] 10-26-2014 09:34 AM
كل اسئلتك هذه مشروعه ولكن ليس لعصام أحمد البشير لأنه لا يجيب عليها .... ولكن سيجيب عليها الشعب السوداني البطل في انتفاضته العارمه التي ستزيل أمثال هؤلاء من الحكم وستقدمهم إلى المحاكم بكل الجرائم التي ذكرتها أخي العزيز .. من اغتصبت أو تم توجيه الإهانة لها ...إلخ، ستجد حقها في محكمة الشعب السوداني العظيم.... يوم لا ينفع ندم ... وصدقني كل الحدث في 25 سنة الماضيه والأيام القادمه والتي أظنها معدوده لأن الشعب السوداني لا يمكن أن يسكت أكثر من ذلك ... ستتم المحاسبه ولن ونقول غفر الله عما سلف... ولحظتها بدل الغناء ستكون الدموع والحسره ...

أهتف معي أخي العزيز
مليون شهيد وعهد جديد
عائد عائد يا أكتوبر
عائد عائد يا أبريل

مرقنا مرقنا ضد الناس السرقوا عرقنا...

ردد هذا الهتاف في السر والعلن .. لان الشعب السوداني قادم في الأيام القليله الجايه ... وسيرددها الأمهات والأباء والأخوات والأخوان والأطفال والشيوخ والشباب.


#1134804 [أبوقرجة]
5.00/5 (2 صوت)

10-26-2014 08:23 AM
خلو الراجل يفرح ليه يومين ... الانتفاضه قربت والنظام قرب للزوال .... بعدين يغني لناس الجبهة الإسلامية واللصوص في السجن .... وفي زنازين الاعدام ... واقترح أن يعدم أخر واحد عشان يغني لكل المعدومين إن شاء الله ...

الثورة انطلق شعارات ترددها القلوب...

مليون شهيد وعهد جديد
عائد عائد يا أكتوبر
عائد عائد يا أبريل

مرقنا مرقنا ضد الناس السرقوا عرقنا...

[أبوقرجة]

#1134762 [المشتهي الكمونية]
4.50/5 (5 صوت)

10-26-2014 07:15 AM
يا ترى لو عادت عجلة الزمان للوراء ، أي قبل 30 يونيو المشئوم وحرمت قدرة الله هذه العائلة الكارثة من الحكم والتحكم في رقاب خلق الله ، ياترى ماذا كان أو يكون شأنها ،،، شخصيا لا أظنني أتخيل صورة الكضاب أكثر من معاشي بكرش وعراقي وسروال وسفة تمباك يقضي جل يومه في الكضب والعوارة ،، أما طبيب الغفلة هذا فلربما كانت جلسته الغنائية هذي في إنداية ، يطبل على باقة عرقي فارغة ويستحث الصحبة على جلب زجاجة إضافية من عرقي العيش ويردد ذات الكلمات ،، ليه يا قلبي ليه

[المشتهي الكمونية]

#1134708 [بركل بدر]
5.00/5 (2 صوت)

10-26-2014 03:30 AM
انتو شنو العمة أم ديك دي

أجبرتم الشعب السوداني أن تفرغ بطنه من تجويعكم

كمان عايزنو أن يفرغ وجدانو الغنائي باصواتكم النكرة دي


___________________________________________
هامش: أجمل كلمات وألحان كان من قوس قزح الذي يمتد من كرومة حتى نهايته في مصطفى سيد أحمد؛؛ بعد داك جات الأصوات عشان تهد ألوان قوس قزح وتبقيها بلا ملامح زي ما الإخوان المسلمين شوهوا ملامح البلد [لعنك الله يا الترابي الغبي الرجرجة الما بقول جملة واحدة فيها مرجعية واحدة تصدق مع الخارج]

[بركل بدر]

ردود على بركل بدر
Saudi Arabia [أبوقرجة] 10-26-2014 09:37 AM
سرقوا كل حاجه من الشعب السوداني ... البترول والأموال وكل شيء ... خلاص ما بقى شيء غير الغناء ... يعني بعد كده بدل تجيب ندى القلعه في حفلة زواج أوطهور .... تجيب كوز يغني ليك .... وأولهم المطرب العالمي عبدالله عمر البشير .... وأخوه عمر حسن أحمد البشير .... والمطربه وداد بابكر وتذهب إلى الشريف في نيجيريا وتقول (الشرف مبسوط مني لاني بريد فني )...


#1134660 [alakrory]
4.50/5 (4 صوت)

10-26-2014 12:30 AM
كلما اقرا خبر عن هولاء الكلاب اتذكر قول والدى عنهم عندما استولوا على السلطة فى 89 فقد كان صائبا فى كل ما قال
لو شافت عيونك ايه حاصل بدونك السودان اصبح ملك لاذلة القوم الذين لم يروا طيلة حياتهم سوى... الذين صرف عليهم اعزة القوم الاموال لكى يتعلموا وها هم الان يتبرجون باموال الشعب الذليل الذى على ما يبدوا لا يزال فى سباته العميق

[alakrory]

#1134658 [النورس]
4.50/5 (4 صوت)

10-26-2014 12:28 AM
الى متى الى متى الى متى والله ياجماعة الواحد حاسة بانه احقر واحد في شعوب الارض الى متى تحكمنا هذه العصابة الى متى يستهزي بنا هولاء الحثالة الى متى نتفرج على سارقنا ومحطم مستقبلنا وهو فرحان ويتتلذذ بما نهبه من اموالنا .. ولكن نحن ثقتنا في الله كبيرة مستحيل دعوة المطلومين واليتامى والارامل تضيع سدى لابد لليل ان ينجلي ولكل ظالم نهاية وانشاءالله نخليكم عبرة لكل ظالم لابد ان يتم صلبهم في الميدائن والشوارع ويتم التنكيل بهم والتمثيل بجثثهم.. يا ايها الشعب انتفض يا ايها الشعب انتفض

[النورس]

#1134604 [سوسن]
3.75/5 (4 صوت)

10-25-2014 10:04 PM
اللهم اهلك الظالمين
اللهم اهلك الظالمين
اللهم اهلك الظالمين
اللهم اهلك الظالمين
اللهم اهلك الظالمين
اللهم اهلك الظالمين
اللهم اهلك الظالمين آمين

[سوسن]

#1134461 [adil a omer]
4.00/5 (6 صوت)

10-25-2014 04:31 PM
يعنى واحد مطرب وواحد رقاصه

هم اعتزلوا الحلاقه ولا شنو !!!!

[adil a omer]

#1134442 [ود الباشا]
4.50/5 (3 صوت)

10-25-2014 04:04 PM
مال الحرام ما بتعصر

[ود الباشا]

#1134434 [تهارقا]
4.50/5 (2 صوت)

10-25-2014 03:42 PM
أحسن تعليق هو تعليق ناجي (1134197) وحسبنا الله على البشير وأعوانه وأخوانه

[تهارقا]

#1134433 [عدو الكيزان]
4.00/5 (3 صوت)

10-25-2014 03:42 PM
بالله انت عندك قلب كمان ؟

سبحان الله أول مرة أعرف ،، بيكون عندك لكن أكيد خالي من المشاعر .

الله يقطعك ويقطع بشيرك كبيرك الذي علمكم فن الرقص والطرب.

تعيش كتير وتشوف كتير

[عدو الكيزان]

#1134349 [kalifa ahmed]
4.00/5 (8 صوت)

10-25-2014 01:23 PM
عبد الله البشير.... حليل أيام عزبة كوبر جنب القنطرة والماسورة الواحدة والمراحيض الزنك المشتركة ....... بالجد أنت الزول الأهبل من عمر البشير .... احترم على الأقل اولادكم ياوهم ياعبيط وبلاش فضائح !!!!!!

[kalifa ahmed]

#1134331 [Abo Obayda]
3.88/5 (7 صوت)

10-25-2014 12:56 PM
ياتو سبب بلاهتك .. ما قادر تهنق
و ليه ، ليه .. ليه يا شعبي صبرت ليه

[Abo Obayda]

#1134197 [nagi]
4.38/5 (14 صوت)

10-25-2014 09:58 AM
غناي لكن (حلاق ,دكتور,فنان,حرامي)ما شاء الله مواهبك كثيرة

[nagi]

#1134196 [ممغوص من الإنقاذ]
3.87/5 (9 صوت)

10-25-2014 09:58 AM
عائلة غريبة جداً ...القرد الكبير سرق السلطة وعمل فيها رئيس جمهورية لكن الأهبل لحدي يوم الليلة مما يدقوا المزيكه يروح مادي صُلبه الكبير ده ويرقص بخلاعة رئيس تربيزة قمار ما بعملها ناهيك عن رئيس دولة.....الحمار الدكتور الحرامي المتخلف زوج المتخلفة شاهدت له أكثر من مقطع متداول وهو يتهجم على الغناء بصوته النكر القبيح كما تهجم على أموال الشعب السوداني...الخال الباطل القمئ يكفي إنه الطيب مصطفى دلوكه.....أما العباس فتكفي شهادة اخوه الرئيس بأنه عوير....دي مصيبة شنو دي ال وقعنا فوقها دي....يا رب إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه

[ممغوص من الإنقاذ]

#1134141 [عصام بيرم]
3.97/5 (7 صوت)

10-25-2014 08:18 AM
حسبي الله ونعم الوكيل في حاكم ظالم وشعب مظلوم ...حسبي الله ونعم الوكيل في بطانة فاسدة وشعب مكلوم...حسبي الله ونعم الوكيل في عالم صامت وشعب مقهور...اللهم من اراد بشعب السودان شرا فاجعل الدائرة عليه....لنا رب يرزقنا..لنا رب يكسينا..لنا رب ينصرنا...وكل الشباب هاجرإلى دول المهجر بحصثا عن الرزق فرزقه الله تعالي

[عصام بيرم]

#1134067 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.49/5 (9 صوت)

10-25-2014 02:47 AM
الوطن ينزلق من بين ايدينا، كفاية كلام.
من له ذرة من وطنية عليه اليوم قبل الغد ان يسعى لتكوين خلية مقاومة بحيه.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Saudi Arabia [أبوقرجة] 10-26-2014 09:39 AM
خلايا المقاومة جاهزة الأن وصدق كلامي دا ... الناس جاهزه .. وصدقني ناس الجبهة ديل ناس دنيا ساكت وما تسمع أنهم بقاتلوا وحتى الجنجويد وأجهزتهم الأمنيه ما بتقاتل ... لانهم ناس مصالح ... وناس المصالح ناس دنيا ساكت ... أول ما الشعب يخرج بعملوا فيها رجال .. لكن صمود الشعب بقوموا جاريين عديل كده ...


#1134062 [ذات المــأكمــة]
4.74/5 (19 صوت)

10-25-2014 02:14 AM
طلب عاجل لادارة الراكزبة

بإسم كل الذين تشردوا في كل بفاع الارض من أيناء السودان البرره
وبإسم كل الضحايا من قضي منهم ومن ما زال يقضي

أناشدكم بأن تبقوا على هذا المقال مستديما في رأس القائمة لمدة شهر - إستثناءاً.
كما أتمني أن تضيفوا له بعض المقاطع المختله، كمقطع الهجيج داك، ومقطع التعليق على الفتاة التي جلدت، ومقطع ستات العرقي بنجلدهم/ لنعكس الصورة الحقيقة لحجم الأختلال الذي لا يوصف في هذه الملة والكورجة المعفصة ديل.

رجاء من المعلقين التثنية إن أمكن بالموافقة والتأييد للفكرة.

[ذات المــأكمــة]

ردود على ذات المــأكمــة
Saudi Arabia [ali] 10-26-2014 10:05 AM
اقتراح وجية مع عمل تعليق خاصة لعلماء السلطان عصام احمد البشير وزمرتة .

United Arab Emirates [أبو مهند - دبي] 10-25-2014 02:38 PM
أوافق على هذا الاقتراح الممتاز


#1134037 [abdu]
3.44/5 (10 صوت)

10-25-2014 12:35 AM
شبع بعد جوع حليل ايام الكمونيه الفول وبيوت الجالوص لعنة الله تغشاك انت والبشير المكلوج وكل اسرتكم الفاسدة ربنا ينتقم منكم واحد واحد اخ اخ اخ اتفووووووووووووووو علي دي بشر

[abdu]

#1134013 [اب سنكيتة]
3.49/5 (8 صوت)

10-24-2014 11:40 PM
فى نفس اللحظة الكان البيهنق فيها الحمار ده قوات الامن بتقتحم داخلية بنات وتذلهم وتهينهم وتنتهك كرامتهم.. الله يورينا فيكم يوم انت واخوك وكلابكم..

[اب سنكيتة]

#1133999 [Ayoubi]
3.42/5 (8 صوت)

10-24-2014 11:10 PM
اين وعد الشهداء ؟اين امانة الشهيد ؟اين العهد الذي قطعتمواة مع الشهداء؟
أين بيان ثورة 30 من يونيو1989 وأين العهد والميثاق؟أين الاهداف التي
جئتم من أجلة؟أين وعدكم للشعب السوداني؟
أين القانون بعد إعتراف رئيس الدولة بقتل الابرياء من الشعب السوداني؟
أين حلايب؟أين سلة الغذاء العلمي؟
الاجابة هي للة لا للسلطة ولا للجاة ولا للدنيا قد عملنا نبتقي رفع الواء
موسفني خائن وجبان لماذا هربت من نجريا يا عمر العادل؟

[Ayoubi]

#1133983 [دردوق]
3.42/5 (9 صوت)

10-24-2014 10:11 PM
ادارة الراكوبه : سلام يغشاكم . موضوع مطروح للنقاش و التعليق !!!!

يعني ما نرد! ولا ما نعلق !

و بعدين والله رد ما فيهو اي كلام فارغ ! و لا فيهو كلام خادش !

( دردوق زعلان للطيش )

[دردوق]

#1133975 [محمد عبد الرحمن]
3.44/5 (9 صوت)

10-24-2014 09:18 PM
الترابي سبب المصائب دي كلها (طبعا الترابي و بقية فتيانه ناس علي عصمان و ابو العفين) ما لقو ليهم عسكري ود ناس يجيبوهو يقود انقلابهم المشئوم غير عمر الكذاب و بعد داك تفرخت منه كل الكبائر.

اعوذ بالله من شر خلقه و شر الشيطان

[محمد عبد الرحمن]

#1133963 [ســــارى اللـــيــــل]
3.48/5 (17 صوت)

10-24-2014 09:00 PM
غير مستغرب عليهم هذا الاسلوب الرخيص ولقد ورثوه أب عن جد و يا ما فى الجراب يا حاوى ؟
البداية كانت بالانادىء والدلوكه و الشتم و تقديم الاغانى لرواد الانادىء مقابل صفيحه توضع فى الوسط و يتجرعها الفرقه و البطون خاوية و تستمر الجلسه منذ السابعه صباحا و حتى الساعه الخامسه و تحضر الشرطه و تخرج الجميع من داخلالانديه و يحملوا معهم المؤن و يجلسوا فى ميدان مستشفى أحمد قاسم حاليا قبل ان تنقل الى نهاية كوبر و تستمر السهرة و هكذا دواليك ؟
فى بداية كل شهر يستلم الرواد الرواتب من النقل الميكانيكى او الوابورات او المخاذن و المهمات و بعض المصانع فى الصناعيه و هذا يوم مشهود و ينتظره الطمباره بفارق الصبر لان فيه يقدم لحم الرأس الباسم و الجقاجق و احيانا كمونيه ؟
ويكونو سعداء و بطونهم شبعانه لدرجة التخمه عندما تكون هناك مناسبه زواج او ختان او سيرة عريس من كوبر او بحرى ؟
اليوم تبدل حالهم و هذا جيل مثقف و منعم و بقى فيها شيه و لحوم مشفيه و سنكيت و طرب على مستوى و اغانى حديثه و ما فارقه معاهم بشىء لانه كل التكاليف من حسابنا رغم انفنا و غصبا عننا ؟
هذا الفاشل طالب الزراعه بمعهد شمبات الزراعى وقضى عامه الاول فيه و هاجر الى مصر التحق بكلية الطب لان جيرانهم عيالهم بدرسوا فى جامعة الخرطوم و شقيقه الاصغر التحق بكلية الطب جامعة الخرطوم ومقيم فى بريطانيا (ايرلندا)
لذى هم فيه لا بالعلم و لا بالوظيفه و لا من ورث اجدادهم بل من مال الشعب الغلبان الذى سطو عليه و على خيرات هذا البلد و وجدوا ضالتهم فيه و حرمانهم من العيشه البسيطه و سترة الحال و يحملون الحقد على البشرية جمعاء و هذا هو العقاب الذى نستحقه و يمارسونه عيانا بيانا و بحماية القشير الذى منحهم حصاه و حراسه امام كل منزل مدججه بالسلاح و لا يسمح لك بالتصوير او الاقتراب و يا سبحان الله مبدل الحال من حال الى حال ونسوا انفسهم و توهمو انهم من اثرياء السودان منذ نعومة اظفارهم و لكن التاريخ شاهدا عليهم و من عاصروهم موجودون و الحمد لله و الذاكرة معمره و خصبه تحفظ و لا تخطىء ابدا و شريط الذكريات نعيده و نتذكر ايام الجدول حمامكم المفضل و بيتكم الذى جمعكم و كيف تقضون يومكم خنق اناء النهار حتى تغرب الشمس وو تخرجوا اضوا العصريه الى الشارع و ترصوا العناقريب فى الضل و تجلسوا عليها و لا تقضوا العصريه فى مشاهدة التمارين او تجلبوا الموية من القراش علشان الزير فاضى و تعبو برميل للغسيل و دا برنامج و كل واحد فيكم ليه مهام و العشأ معروف طبعا من القهوة فول و عيش و دا فى اول الشهر و بعد دااك ترجع حليمه لى عادته القديمه عيش و روب او عيش و لبن قليل الدسم من المعمل ؟
المنك اخجل و اكون اكثر الناس تواضعا و بشوش و نضيف وطاهر السيره و السريره و حقانى و لا يقبل الحرام لانه عاش محروما من كل شىء كيف لكم أن تحرموا شعبا باكمله من حقوقه و تجويعه و اهانته و اذلاله و وصفهم باوصاف لا تليق بنا ولا تشبهنا و لا فينا ولكن جوع بعد شبع يا ال فرعون السودان .

[ســــارى اللـــيــــل]

ردود على ســــارى اللـــيــــل
Saudi Arabia [رانيا] 10-24-2014 10:26 PM
نعم أخي الكريم ساري الليل هي شبعة بعد جوعة لكن معروف إنه المحروم إذا غنى فجر وأنت كما تفضلت وأوضحت لي بأنهم لم يخالطوا الناس في صغرهم لذات السبب ، المعنى كان في حرمان مادي ومعنوي وعاطفي وعدم تواصل مع المجتمع مما حسسهم بالدونية وهذا شعور قاتل وفظيع لذلك تجد الشره لكل شئ ولأي شئ وتجد الإنتقام ..حمانا الله .
شكرا .

Libyan Arab Jamahiriya [بومدين] 10-24-2014 10:16 PM
كـفيت ووفــيت يا ساري الليل صــح لســانك .. الـمـعـرف عـن هـذا الـصـعـلـوك المتشــرد الله يكـرم الـسامـعـين ( قـواد ) شـايل مـرتو فـي ضـهـروا وحـايم بيهـا مـن شـركه لـي شـركة .. والمعروف عن الشرهان بتاع الشركه العربيةالفضايحو تصدرت الصحف أنه زير نساء ( وبتاع كلو ) الراكوبة من احـدي الصحف التي نشـرت صـورته بالزي العسكري لواء في الجيش ، وسايق مرتو لواء في الشـرطه يتســول بيها عمولات ، من شـركه لي شــركه .. الاسـتحو مـاتو ..
يبدوا انه قــد طـور مهـنته من القواده لكبريه عــديييييييييييييل !!.


#1133941 [عباس إبراهيم عباس]
2.97/5 (13 صوت)

10-24-2014 07:48 PM
حمار بيهنق ,, لاحول ولاقوة الابالله , تلاقى كسارين الثلج قالوا ليه صوتك زى وردى عشان كده بقى يهنق ,, والبلد المافيها تمساح يقدل فيها الورل

[عباس إبراهيم عباس]

#1133938 [عادل احمد]
2.85/5 (7 صوت)

10-24-2014 07:45 PM
قال الله تعالي ( وتضحكون ولا تبكون وانتم سامدون فاسجدوا لله واعبدوا ) صدق الله العظيم . بالله يا ود البشير أقرا انت واخوك السفاح لكضاب تفسير هذه الآية ويكون أحسن لو قرات معاكم التفسير حرمكم المصون سعادة الفريق .( ابكبك ياوطني العزيز )
وتهليل تكبير ارمي قدام هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه .

[عادل احمد]

#1133923 [Adam Ibrahim]
3.23/5 (13 صوت)

10-24-2014 07:14 PM
ان انكر الاصوات لصوت الحمير!!!!..

هذا العولاق واخوه الهبنقة فاشلين فى كل شئ ماعدا اكل السحت.. قايلين نفسهم ملكوا الدنيا زى بعض الخلفاء الامويين والعباسيين المشهورين بالمجون.. والرئاسة عندهم عبارة عن اكل وشرب وتدليك.. وكمان جابت ليها نهيق ونطيط والنبق والقرد وباكومبا بالجنبة.. البطر والفياقة بعملوا اكتر من كده.. بس ياريت تتحملوا العواقب والمساءلة والحساب..

[Adam Ibrahim]

#1133896 [السوداني الاسمر]
4.24/5 (19 صوت)

10-24-2014 05:57 PM
معروف الحمار لما يشبع بهنق ،، اعاذنا الله من شبع البشر الحمير.

[السوداني الاسمر]

#1133880 [خالد قدورة]
2.97/5 (17 صوت)

10-24-2014 05:19 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ولا نزيد الا أن ندعو عليهم كما دعا الرسول على مضر ,, اللهم عليك بهم اللهم لا تغادر منهم أحدا اللهم أجعلهم عظة وعبرة وأشدد عليهم وأطمس أموالهم المنهوبة وعجل بزوالهم حتى تعبد فى السوداان يا رب ’’’

[خالد قدورة]

#1133866 [sudaniiy]
3.92/5 (18 صوت)

10-24-2014 04:45 PM
رائحة العرقى ضاربه

[sudaniiy]

#1133863 [ابوعديلة المندهش]
3.95/5 (18 صوت)

10-24-2014 04:37 PM
عندنا حفلة طهور ممكن البغل ده يجى يحييها لينا ؟

[ابوعديلة المندهش]

#1133860 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
2.34/5 (17 صوت)

10-24-2014 04:31 PM
فى تقديرى الناس تكون شجاعة وتوجه سهامها لصدر الرئيس نفسه لأنه هو من مكن لهؤلاء , أهدموا الأصنام الكبيرة وبعد ذلك ستجدون أن أصنام العجوة الصغيرة بدأت تنهار تلقاء نفسها

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United Arab Emirates [قرف وقهر] 10-24-2014 07:07 PM
البشير وعائلته هم الاكثر حيازة على اموال الشعب السوداني والبشير هو المسئول الاول عن كل الدمار والخراب الذي حدث طيلة ال25 عاماً..


#1133844 [ANTI-gabha]
2.74/5 (14 صوت)

10-24-2014 04:07 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل قال تعالي والارض يرسها عبادي الصالحون .... فصبرا جميلا وكقول الشاعر صبرك لو طال ماباقي كتير يا بلادي ..

[ANTI-gabha]

ردود على ANTI-gabha
United States [ِِAbu S hihab] 10-24-2014 07:43 PM
يرثها هداك الله.


#1133812 [AburishA]
2.80/5 (14 صوت)

10-24-2014 03:05 PM
الله غالب....

[AburishA]

#1133782 [خليل الجزائري]
3.90/5 (16 صوت)

10-24-2014 02:22 PM
في رأيي هذا استفزاز ما بعده استفزاز لهذا الشعب الصابر وما عاجبهم احد مهما كتبنا وعلقنا ما في احد جايب خبرنا بعملوا في البعملوا فيه طيب الى
متى السكوت عليهم

[خليل الجزائري]

#1133767 [كسار الثلج]
2.87/5 (13 صوت)

10-24-2014 01:08 PM
سبحان الله.

[كسار الثلج]

#1133766 [Abuahmed]
1.86/5 (14 صوت)

10-24-2014 12:59 PM
خلاص هذه حفلة الوداع موضوعهم انتهى
نشوف اولاد المهدى والميرغنى حا يعملوا فينا شنو
و العمر جارى

[Abuahmed]

#1133752 [Big Mouth]
3.96/5 (27 صوت)

10-24-2014 12:12 PM
هوي يا ناس (دنقـــــــــــــري وينــــــــــــو),,,,,,
و الله مقال قوي جدا و ضرب اولاد الهرمه ديل في الصميم, جيعانين ترب الجوع و المسغبه. ما شافو النعمه في صباهم شان كده بجازونا نحنا بعد ما كبرو. و ما بنعيب الفقر لانو اكتر من تسعين في الميه مننا فقرانين لكن نعيب النفوس الوسخانه اللا بتحمل الفقر لا بتحمل الغنى.
في ناس في الدنيه دي كان الله اداهم و للا حرمهم بيركبهم الشيطان و يبقو كائنات غريبه, الواحد يكضب و هو يحلف و دموعو جاريه!! الله يلعن البطن الجابتكم, بطن معفنه و جيفه قذره. كان فيها خير كان مرقت ليها واحد ينصحكم و يفتح عيونكم يا اولاد الكلب.
معقوله يا اولاد البشير اربعين مليون يقولو ليكم غغغغغغلط, تقولو ليهم لأ صاح؟؟؟ معقوله العالم كلو يقول غغغغغغلط تقولو لأ صاح؟؟؟ و كل العندكم اشباه ربيع عبد العاطي الخابور اللـ... البسمعو يدافع عنكم في الجزيره امبارح يفهم تماما القروش و النعمه و البطر بتبقي الانسان قذر كيف. البهايم البصفقو ليكم ديل من طينتكم و يوم الدواس ما بتلقوهم, ديل قراد لاصق في جلودكم الناعمه و ديل ياهم المطلعين دين السودان!! شابكين الاهبل ده انت الشخصيه التي يجتمع عليها اهل السودان, و انت الزول البتفق عليهو اهل السودان و انت صمام امان السودان؟؟ صمام شنو و كوع شنو, انت زول مجرم دولي ما قادر تمرق من السودان و كان مرقت راسك تحت و صلاحياتك منزوعه و عينك مكسوره تقول لي صمام؟؟ صمام قال!! ياخي انت نفسك ما قادر تحميها كيف تبقي صمام امان لدوله كامله؟؟ انتو عبطا وللا بتستعبطو؟؟
يعني السودان ده يا اولاد البشير مافي زول بيقدر عليهو غير عمر؟؟ ليه؟؟ انتو فاهمين عن الحكم شنو مثلا؟؟ حقيقه الكلام بتاع صمام الامان و بلف الامان ده بيعكس نفسياتكم لما كنتو اطفال زي ما قالو ناس الراكوبه. الواحد فيكم عايش في خوف دايم من الجوع و من دفتر حساب عم ابراهيم و من فلان و علان, خوف دايم لأنكم مزلوعين و مخلوعين و ما بتقولو بسم الله عشان كده لما كبرتو ما قادرين تستحملو مبدأ تسليم السلطه لأنو حيرجعكم تاني لشبح دفاتر الكناتين و عيشة الفقر و الاوضتين ام برنده, و دي حاجات الانسان السليم يصنع منها حياة راضيه و هانئه و قنوعه و امورو بتمشي باسم الله و الصبر وقوة الشكيمه, اما انتو ديل ترب دنقري وينو و البدق امو في عرقوبها كلام زي ده ما بتقدرو عليهو و شكلكم ربوكم علي الخلعه و الزلعه و الشفقه و الخوف من باكر و ما ختو ليكم الرحمن في قلوبكم عشان كده الحكم ما بتفكو, و نحنا زاتنا ما عايزنكم تفكو لأنو ضروري جدا نحضر اليوم الفيهو الشعب حينك ام اهلكم, كان فكيتو بتتخارجو و بطنا ما بتنفش, و ارجو دفتر الحساب الراجيكم, المره دي ما حيحاسب عم ابراهيم بس, السودانيين كلهم شايلين اقلامهم و عيدانهم و حالفين الكروش دي الا ينفسوها بي تحت.

[Big Mouth]

ردود على Big Mouth
Turkey [اركاداش...............اسطنبول] 10-25-2014 09:53 AM
ده كلام في الصميم....................يديك العافية

Sweden [حاجة عجيبة!!] 10-24-2014 08:56 PM
هههههههه.. (قنقرى وينو؟).. من ما كانوا بيفتشوا عن القنقر وبيضربوا امهم فى عضم الشيطان بالحديدة ام راسين هسى بقوا شبعانين وبطرانين بيفتشوا عن الطرب والفرفشة وقعدات مشاوى وشيشة وغيرو..


#1133710 [شخلول]
1.91/5 (16 صوت)

10-24-2014 11:05 AM
ولا يهمك اكلوا انهبوا اقتلوا غنوا وامشوا حجوا بلد بلدكم وانتوا اسيادها الماعاجبو الشجر راقد يشوف ليه حبل

[شخلول]

#1133696 [المقهورة]
2.87/5 (22 صوت)

10-24-2014 10:44 AM
قد ضاع من يأمل من أمثالكم ...
جوداً وليس الجود من أفعالكم
لا بارك اللّه لكم في مالكم ...
ولا أزاح السوء عن عيالكم
فالموت خير من صلاح حالكم..

[المقهورة]

#1133678 [رانيا]
2.92/5 (25 صوت)

10-24-2014 10:25 AM
فيلم الراقصة والطبال ..تمثيل البشير وأخوه !!
أدخلي يا وداد ويا "هدى" عليهم بالصاجات وكله "بثوابه" .
خالة فاطنة إنتي لمي النقطة ...
حاجة هدية أفرحي أولادك إشتهروا وظهروا في الآراب أيدول .

(العيلة دي ما طبيعية والله المستعان) .

[رانيا]

ردود على رانيا
[ســـارى اللـــيــــل] 10-24-2014 12:31 PM
الجديد شديد ؟
وديل ما بعرفوا للفرح طريق و لا يشاركو الجيران افراحهم ولا يستطيعوا حضور اى مناسبه فى كوبر مهما كانت صلة القربى ؟
لاسباب كتيره و اهمها الهندام و الهدوم كيف حيضر ليه حفله بسروال دمورية و عراقى محيمر وحفيان ؟
بعدين مافى نور بين الفسحه بين كوبر و عذبة كافورى الا شارع الظلط الفاصل بين الحله و العذبه ؟
واهلهم بخافوا عليهم من الاختلاط بالناس و اجننو اهلهم دايرين شبط و دايرين بنطلون ذى حق ود حاج دياب الله ارحمه ودايرين و دايرين علشان كدا اخذوها من اقاصيره وقفلوا عليهم !!!!!
مع تحياتى ...


#1133677 [شليل]
2.85/5 (17 صوت)

10-24-2014 10:24 AM
تباً لهم و سحقاً ، لا نستثني أحداً من معاونيهم و مرتزقتهم الذين يأكلون و يحتسون دماءنا ، ففرعون خاطىء و كذا جنوده و ما اكثر جنود بشة من المؤتمرجية و المرتزقة

[شليل]

#1133673 [awadalamin]
2.78/5 (18 صوت)

10-24-2014 10:14 AM
المثل بفول(الما فى بيت ابوك بخلعك) اولاد حسن البشير من اخوهم هبنقة عمر لاصغر واحد فيهم لازالو مخلوعين بالاموال المكدسة شىء بالسودانى وشىء بالعملات الصعبة واظنهم اول مرة يتعرفوا على الدولار والاسترلينى والين وخلافه من العملات التى كانوا يتمنون ان يروها فى المنام.الان كروسهم امتلات بعد جوع لبسوا اجمل واحسن الثياب والاحذية بدلا من جلاليب دمورية وعراريق مقطوعة ومراكيب انسهكت وراء الحاحاية وكله ده جاهم بالحرام.ركبوا المرسيدسات بدلا من خ11 كدارى وحاكوا الطاووس فى المشية فلازم يهنقوا ويلبلبوا كما التيوس.ايامكم قربت لن نقول لكم سنرجعكم للجحور التى كنتم ساكنين فيها بل احمد شرفى فى انتظار جيفكم ياعفن.

[awadalamin]

#1133654 [صادميم]
2.42/5 (15 صوت)

10-24-2014 09:44 AM
عداده كم عبدالله البشير غايتو الواحد لو جابو في عرس الشرطة ما بتقدر تفرتق الحفلة و تبقى السهرة للصباح لكن أهل العرس مفروض يوزعوا قطن لسد الأذنين.

[صادميم]

#1133650 [الغلبان]
4.91/5 (15 صوت)

10-24-2014 09:30 AM
هههههه مستغربين في شنو ناس ما عندهم شغلة حاسدين الزول دا ساكت ما قادرين تبقو زيه تقوموا تجقلبوا دا اخوه قال ليهو سعودية شنو تعال السودان عشان تساعد اهلك ههههههه

[الغلبان]

ردود على الغلبان
[ســــارى اللـــيــــل] 10-24-2014 12:41 PM
اللهم لا شماته ولعلمك لما كان فى السعودية قبل السطو على السلطه كان فى قرية من قرى الهفوف يعنى ما مدينه ؟
وبعد الانقلاب المشؤوم حضر الى الرياض بطلب من القشير فى اول زيارة للسعودية و حضر لقاء مع الوفد الحكومى و السلطه الحاكمه فى السعودية ؟
و بعدها تم تعينه فى لجنة الجاليه و بعد حرب الكويت تم ترحيله و نسيبهم مصطفى ابراهيم و عدد من أخوان الشواطين الذين استغلوا قربهم من النظام و كانوا يتقدمون الصفوف و الحضور فى المناسبات القوميه و الاحتفالات السعوديه كممثلين للجاليه ؟
وماذا بعد أن انهى عقده وعاد الى السودان مطرودا ؟
ساكن مع اهل زوجته و هذا لعلمك و كافورى لم تكن موجودة اصلا ؟
منح سيارة حكوميه و منزل بعد أن تم تعينه بمستشفى السلاح الطبى و ترفع الى ما لا نهاية ؟
لا حسد و لا غيره لكن خليك انت دائما مع الغلابه و عيش باقى عمرك راكع و خاضع و ان شاء الله افتكروك و ادوك كشك جرايد فى الصقعى لتعيش منه باقى عمرك ؟


#1133644 [دقنة]
1.92/5 (21 صوت)

10-24-2014 09:20 AM
ناس الجهاز سعادة المقدم أمن فرفور نقطة ،،،، وناس الجيش سعادة اللواء طبيب مسخرة عبّودي بشّة

قِصص !!!!!

[دقنة]

#1133641 [مهاجر]
2.83/5 (19 صوت)

10-24-2014 09:12 AM
و من قبل عذبنا علي فضائية النيل الأزرق بنهيق ( الله لي الليمون سقايتو علي يا حاجة أنا .. و طيارة جات من فوق ضربت حمار كلتوم ).. و نحمد الله علي الابتلاء باسرة من المعتوهين تظن أن الحكم الرشيد يتسق مع مجون أبي نواس و رقص حريم شارع الهرم .. بينما الدماء تسيل علي الأطراف و الناس تموت من الفقر و الجوع و المرض .

[مهاجر]

#1133633 [عربي الخلا]
2.79/5 (16 صوت)

10-24-2014 09:04 AM
وكما فال القذافي الله يرحمو مخاطبا شعبه في آخر أيامه أفرحو وأمحو ..نعم صدق المرحوم.

[عربي الخلا]

#1133628 [د .الزهجان]
2.64/5 (19 صوت)

10-24-2014 08:57 AM
صوت حمار منكر . في حفل ماجن .

اخو البشير . فنان .. اخو البشير رياضي . اخو البشير عسكري . وشاعر . وتاجر ..

كل هذا لا يسد من نقصك شي انت نازح حرامي من الشمال . وبنيتو اسماؤكم على جثث

في الخرطوم ودار فور والجنوب ..لعنه الله عليكم اينما كنتم . اللهم البسم الهم

والمرض . اللهم افضحهم ..h

[د .الزهجان]

#1133605 [shah]
2.84/5 (26 صوت)

10-24-2014 08:08 AM
هو غناى ...والأخو رقاص ... والخال حبوبتو دقاقة دلوكة ... عائلة فنية. بس أشكالهم دشنة وما "فوتوجينيك"

[shah]

#1133578 [المنجلك]
2.83/5 (17 صوت)

10-24-2014 05:30 AM
حاجة عجيبة مع احترامنا للنواحي الشخصية والخصوصية في مثل هذه القعدة ولكن اتسأل الزول البغني دة نفسوا مفتوحة وفرحان علي شنو فليس من الطبيعي والبلد تحرق نجد شخص في موقع حساس يجد مثل هذا المزاج للغناء والبهجة فأما سكران او مسطول واما قلبو مات وشبع موت

[المنجلك]

#1133563 [تسيفايا مليس]
2.55/5 (16 صوت)

10-24-2014 03:40 AM
الراجل مبسوط وعايز يغني إيه الغضاضه في ذلكم........... غني يا دكتور وانبسط

[تسيفايا مليس]

ردود على تسيفايا مليس
Australia [هطربنش] 10-24-2014 05:33 PM
طبعا يا تسفايا العامل فيها حبشي .. انتو بتعرفوا شنو غير السكر والرقيص وال.... عارف الباقى ولا أتمو ليك؟ .. ياحليل زقاق ابوصليب محل سكن اهلك المفضل ... دنيا دبنقا

[Makurio] 10-24-2014 07:25 AM
قلبه ميت و قلب أخوه ميت و قلبك ميت
و بسؤالك إذا كان الفقر عيب في السودان برهنت عدم فهمك...
لا طبعاً و عامة الشعب السوداني عبر التاريخ متساوي في البساطة.
العيب هو المال الحرام في ظل شعارات دينية.
العملها الكيزان ما اتعملت في تاريخ السودان.
الحكموا قبلهم عندهم أهل و اخوان، بنوا ليهم بيوت و أحياء...؟
كانوا أرقام في عالم البزنس في السودان؟
لا.
خوفي عليهم من الإفتراء و ما مصير القذافي و أهله منهم ببعيد.


#1133554 [شلعوها الكيزان]
4.69/5 (26 صوت)

10-24-2014 03:07 AM
الاخوان ديل حيكونو فى حالة غناء وسكسكة للخمسة وعشرين سنة الجاية, لانهم خاتين بلد كاملة تحت رجليهم وشئ طبيعى يكونو دائما مبتهجين للمعجزة الحققوها دى, من بيوت جالوص لقصور وفلل وركوب الفارهات من سيارات ونساء وشعب.

[شلعوها الكيزان]

#1133543 [Nama]
4.68/5 (19 صوت)

10-24-2014 02:24 AM
الفنان ده عدادو كم عندي قيدومة دكاكنية

[Nama]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة