الأخبار
أخبار إقليمية
قيادات برلمانية تطالب بتعديل الدستور لمنح البشير صلاحية اختيار الولاة
قيادات برلمانية تطالب بتعديل الدستور لمنح البشير صلاحية اختيار الولاة
قيادات برلمانية تطالب بتعديل الدستور لمنح البشير صلاحية اختيار الولاة


10-24-2014 12:27 AM
أم درمان – سلمى معروف

طالبت قيادات بالمؤتمر الوطني بتعديل الدستور من أجل تكريس الصلاحيات في يد المشير البشير رئيس الجمهورية، ليكون لديه التفويض في انتخاب الولاة ومحاسبتهم تفادياً للتفلتات والشلليات والعنصريات التي وقعت في انتخابات الولاة الفترة الماضية، وشددت قيادات بالوطني على أن يشمل تعديل الدستور منح الرئيس صلاحية في محاسبة الولاة وأن تكون لديه كلمة في اختيار الوالي للولاية وليس الاختيار عبر اللجنة العليا للانتخابات، والمكتب القيادي للحزب الحاكم، وكشف الأمين دفع الله عضو المؤتمر الوطني عضو البرلمان عن مطالبات بتعديل الدستور ومنح الصلاحيات في اختيار الولاة للرئيس، ولفت إلى أن المركز لا يمكنه التدخل في اختيار الوالي إلا بتعديل الدستور لتكون للرئيس كلمة في اختيار الوالي لأنها سلطات تتم عبر آلية مجلس الولاية والمجلس التشريعي فيها لاختيار الوالي، ولفت الأمين دفع الله في تصريحات صحافية إلى أن تجربة اختيار أحد أبناء الولاية لتولي منصب الوالي فاشلة وتقود إلى عنصريات وشلليات ومشاكل، وطالب بتقييم التجربتين والنظر إلى التجربة في اختيار الوزراء والمعتمدين، وأشار إلى أن علاج قضايا المناطق الملتهبة ـ في إشارة منه لدارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان ـ يكون عبر التسديد والمقاربة، وقال إن الرئيس البشير: "حيقول ما داير يترشح للرئاسة لكن الرأي عندما يأتي من الأغلبية لن يقول لا لأنه رجل مؤسسي" وأردف: "خلو الزول الفوق دا يقعد وخلونا نحافظ عليهو عشان يواصل مسيرته، لأن الشجر الكبار فيه الكعاكيل "الصمغ" والما عندو كبير يشتري ليهو كبير"، واستطرد: "والناس التحت التغيير حصل فيهم وما حيقيف وحيستمر

اليوم التالي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1353

التعليقات
#1133956 [Hisho]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 08:34 PM
كلام مظبوط وصحيح 100% , دا كلام كان مفروض يكون زمن طويل , ابو التومة انت كنت وين من زمان كان دا كلو ما حصل , والله الواحد عارف انو الانفاذ دى فيها ناس عندهم عقول وعندهم تفكير ممكن يحلو مشاكل السودان فى دقايق , يعنى مثلأ زى تصريح ابو الدفاع دا, لازم يكون عند البشير صلاحيات تعيين الولاة واختيارهم ومحاسبتهم , شفت كيف البشير حاسب الوالى بتاع جنوب شرق الولاية الشمالية فقط لان الوالى فرض رسوم 2 جنيه على لورى البلح , لورى كامل رسوم فقط 2 جنيه البشير ارغى وزبد وهدر وحلف طلاق انو الوالى دا تانى ما يقعد فى الولاية دى دقيقة واحدة , ومثال اخر والى ولاية الوسط الشرقى لغرب دارفور عندما قام شرطى المرور يايقاف عربة مواطن فى منتصف النهار , وساعتها كان الوالى نائم بالنهار مع المرة الرابعة , لقد اشتكى المواطن لمدير الشرطة الذى حول الموضوع للوالى ولكن تلفون الوالى كان مقفول وعلم الرئيس بالخبر من الجواسيس وقام طوالى عمل رسالة للوالى (ارجع لى)...واريتو ما رجع المغرب لملم نسوانو الاربعة وطوالى للمعاش .
القاعد يعين الولاة هسى منو ؟ والقاعد يطردهم منو ؟ تكونو يا حمير انتو مصدقبن انو فى زول عندو كلمة مع البشير .
هذا الرجل قضى 25 سنة فى السلطة واقصى ما عنده فعله وليس لديه اى شى يمكن ان يقدمه لا ليكم انتم ولا للسودان بعد هذا . النتيجة لا تحتاج الى شرح ,
عديم الكفاءة عديم المواهب والقدرات يتاشر بالعلاقات الشخصية احمق وليس لديه اى تصور او رؤية لادارة دولة , لا احد يرجو منه شى .
المسئلة ليست قوانين او صلاحيات الدولة دولة دكتاتورية بمعنى الكلمة ولا تحتاج الى مسارات قانونية لتنفيذ القرارات او التشريعات .

[Hisho]

#1133901 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 06:16 PM
حسي الزول الكاجي عينو فى الصورة دا والي ولا حارس بوابة مستشفى !!!!!
اهو حكومة الانقاذ كلها من الاشكال دي وعشان كدا ماترجو خير للبلد ياحليل الرجال الفارقوا دنيانا وجهاء القوم .. لايصلح الناس فوضى لاسرات لهم ولا سرات اذا جهالهم سادوا ...... اكنس اكسح ماتجيبوا زول حي , وفى النهايةالترقية والي على ملايين البشر ,كيف يتفق ان يولى انسان على ملايين الناس وهو يحمل بين جنبيه نفس شريره ...

[ود الفاضل]

#1133861 [العنطـــــــــــــــــــــج]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 04:32 PM
ما غريبه عنكم, فاقد الشي لا يعطيه. المؤتمر الوطني معقل الشموليه و حكم الفرد لذلك غير مستغرب انو قياداتو و قواعدو من الرجرجه و الدهماء انها تطالب الرئيس يحشهم حش, خليك من يغيرو ليهو الدستور, معقوله ده دستور و كيلون؟؟؟

[العنطـــــــــــــــــــــج]

#1133827 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 03:44 PM
لكن الامين دفع الله دا عارف المثل بتاع "الشطر الكبار" دا بقولوه لي شنو، و متين؟اتاريكم عارفين بعض.

[A. Rahman]

#1133702 [alshreef]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 10:55 AM
واب النوم المعرصين ؟؟؟؟

[alshreef]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة