الأخبار
الملحق الرياضي
سجلات أرقام كرة القدم القياسية.. أدريانو يشارك ميسي الخماسيات ورونالدو يتفوق عليهما في دوري الأبطال
سجلات أرقام كرة القدم القياسية.. أدريانو يشارك ميسي الخماسيات ورونالدو يتفوق عليهما في دوري الأبطال
سجلات أرقام كرة القدم القياسية.. أدريانو يشارك ميسي الخماسيات ورونالدو يتفوق عليهما في دوري الأبطال


10-24-2014 12:35 AM
كووورة – عمرو حنون
لم تمر النتائج الكبيرة التي حدثت في اليوم الأول من الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا مرور الكرام على سجلات الأرقام القياسية التي استعرضتها صحيفة "بيلد" الألمانية، فرغم فوز بايرن ميونخ على مضيفه روما الايطالي في عقر داره 7-1 ، إلا أن انتصار شاختار دونستيك الأوكراني على باتي بوريسوف البيلاروسي وضعه على رأس أكبر الانتصارات تحقيقاً خارج الديار في تاريخ دوري أبطال أوروبا بمسماه الحديث ، معادلاً رقم مارسيليا الفرنسي الذي حقق ذات النتيجة على حساب زيلينا السلوفاكي عام 2010 ، ويمتلك ليفربول أكبر فوز 8-0 سجله في مرمى بشكتاش التركي عام 2007 .

5 أهداف سجلها المهاجم البرازيلي لشاختار لويس أدريانو والجميع أشار لمعادلته لرقم النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي ، لكن أدريانو لم يكتف بذلك ، بل بات صاحب أسرع ثلاثية في دوري الأبطال خلال 12 دقيقة ، وأسرع رباعية خلال 17 دقيقة .

كريستيانو رونالدو دوّن اسمه في سجلات الأرقام القياسية الموسم الماضي عندما قاد فريقه ريال مدريد للقب مسجلاً 17 هدفاً في بطولة واحدة ، ومحطماً رقم غريمه التقليدي ميسي الذي كان قد سجل 14 هدفاً في موسم 2011-2012 .

ميسي ظهر في قائمة الأرقام ولكن هذه المرة برقمه الهائل المسجل في عام 2012 كأكبر عدد من الأهداف في عام واحد بواقع 91 هدفاً ، أزاح من خلاله الأسطورة الألمانية جيرد مولر الذي سجل 85 هدفاً عام 1972 ، كما بات ميسي صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بالليجا الإسبانية "50 هدفاً" .

ولم تنس الصحيفة الألمانية أن تشير لرقم "مولر" باعتباره أنجم هداف في تاريخ البوندسليجا "1965-1979" بتسجيله ل365 هدفاً في 427 مباراة" ، وصاحب أعلى رقم من الثلاثيات ب7 "هاتريك" .

الحارس هانز يورج بت سجل 26 هدفاً من علامة الجزاء كأكثر الحراس في تاريخ البوندسليجا تسجيلاً "19 مع هامبورج ، 7 مع باير ليفركوزن ، وأضاع ركلة جزاء واحدة أثناء لعبه مع بايرن ميونخ عام 2010" .

اللاعب المغربي الأصل لباير ليفركوزن كريم بلعربي سجل أسرع أهداف البوندسليجا مطلع هذا الموسم في مرمى بوروسيا دورتموند بعد مضي 9 ثوان فقط .

12 هدفاً سجلها بوروسيا مونشنجلادباخ في مرمى بوروسيا دورتموند في ختام موسم 1977-1978 ، كأكبر نتيجة تسجل في البوندسليجا ، لكنها لم تكن كافية اذ حقق كولن الفوز على سانت باولي بخماسية نظيفة ، توّج على إثرها باللقب بفارق 3 أهداف .

اللاعب الأسترالي آرتشي تومبسون سجل 13 هدفاً في مباراة واحدة ضمن تصفيات كأس العالم 2002 بعد تسجيل المنتخب الأسترالي لأكبر نتيجة دولية "31-0" على حساب جزر ساموا الأمريكية .

أكثر مباريات كأس العالم أهدافاً سجلت في مونديال سويسرا 1954 وجمعت بين المنتخب المنظم والنمسا ، وانتهت بفوز الثاني ب7-5 "12 هدفاً" .

كأس العالم الأخير شهد تحطيم المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزة للرقم التاريخي كأفضل هداف في المونديال بواقع 16 هدفاً ، متفوقاً على الظاهرة البرازيلية رونالدو 15 هدفاً ، فيما يمتلك الفرنسي جوست فونتين الرقم القياسي خلال بطولة واحدة "13 هدفاً" سجله في مونديال السويد 1958 .

ويبقى أكثر الأرقام غرابة وسلبية في آن واحد ، فوز نادي أديما على ستاد أولمبيك دو ليميرن في دوري مدغشقر عام 2002 ب149 هدفاً دون مقابل ، بعد أن سجل الثاني كافة الأهداف في مرماه احتجاجاً على قرارات حكم اللقاء .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 560


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة