الأخبار
أخبار إقليمية
اصابة العشرات من اعضاء حزب البشير بحالات تسمم جماعية
اصابة العشرات من اعضاء حزب البشير بحالات تسمم جماعية
اصابة العشرات من اعضاء حزب البشير بحالات تسمم جماعية


غالبيتهم من ابناء الولايات وابرزهم المسؤول التنفيذي لمجس الوزراء
10-24-2014 12:57 AM
الراكوبة – الخرطوم تعرض العشرات من اعضاء حزب البشير، بينهم المسؤول التنفيذي لمجس الوزراء حاتم حسن بخيت، لحالة تسمم جماعية، اثناء مشاركتهم في فعاليات المؤتمر العام للحزب الحاكم الذي يُعقد بارض المعارض بضاحية بري شرقي الخرطوم.


وقالت دائرة الصحافة بحزب البشير في بيان صحفي تلقت (الراكوبة) نسخة منه، ان اللجنة المنظمة للفعالية اكدت ان حادثة التسمم جاءت نتيجة لتناول بعض اعضاء المؤتمر العام القادمين من الولايات لبعض الاطعمة، خلال مشاركتهم في جلسات المؤتمر.


لكن مدونون في مواقع التواصل الاجتماعي رجحوا ان تكون الحادثة ناتجة عن التلاعب في اسعار الوجبات الغذائية، من قبل بعض ضعاف النفوس داخل حزب البشير، الذين سعوا للتربح من خلال تجهيز اطعمة بمواصفات اقل.


واشار البيان الى ان اللجنة المنظمة لفعاليات المؤتمر الرابع لحزب البشير، اطمأنت على صحة عدد من الأعضاء القادمين من الولايات بعد ان أصيبوا بحالات تسمم جماعية، منوها الى ان اللجنة الطبية المختصة باشرت تقديم الخدمة العلاجية للمصابين فورا.


وانتقد مدونون على الفيسبوك توصيف الاعضاء المصابين بانهم من ابناء الولايات، واعتبروا ان ذلك فيه تمييز سلبي، يبرهن على تغلغل الجهوية والمناطقية داخل حزب البشير.

ولفت بيان دائرة الصحافة بحزب البشير، الى ان رئيس لجنة الخدمات بالمؤتمر العام، جزم بأن معظم الحالات التي لم تتجاوز بضعة عشر حالة، وانها قد تلقت العلاج اللازم وغادرت إلى أماكن إقامتها.


وقطع البيان بان اللجنة المنظمة باشرت اتخاذ اجراءات عاجلة لتحديد موضع الخلل ومعالجته، دون ان يشير الى محاسبة المتورطين في الحادثة، بما يدل على ان حزب البشير دأب على عدم محاسبة المخطئ، بل مكافأته احيانا.


ونوّه البيان الى ان بروفسير إبراهيم غندور نائب رئيس حزب البشير سجّل زيارة للمصابين بمستشفى الأطباء بالخرطوم، وقال إن "عدد من قيادات الحزب قد أشرفوا وتابعوا عملية تقديم الخدمات الطبية للمصابين من عضوية المؤتمر إلى أن غادر آخرهم المستشفى".


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 15852

التعليقات
#1134951 [R Osman]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2014 10:49 AM
هذا ما توقعته منكم.لكن يجب ان تنشروا جميع الاراء ولكن يبدوا مافي اي مصداقية

[R Osman]

#1134361 [R Osman]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 01:41 PM
كان سهل بن سعد الساعدي – رضي الله عنه – يقول: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: "من يتكفل لي بما بين لحييه ورجليه أتكفل له بالجنة". إذًا قضية مكانة اللسان وخطر اللسان قد يستهين الإنسان بها. واللسان فيه من الكبائر مالا يحترس الكثير من الناس منه، كبائر لا تنتهي، كبائر اللسان عند الغيبة والنميمة والفحش في القول، وقول الزور، وغير ذلك، لا، إنما المسألة أن كبائر كثيرة موجودة في اللسان تسمى عند العلماء "آفات اللسان".
نجد أن النبي –صلى الله عليه وسلم- لما سئل عن أكثر ما يدخل الناس الجنة قال: "تقوى الله وحسن الخلق" وسئل عن أكثر ما يدخل الناس النار قال: "الأجوفان – الفم والفرج" لأن الفم هو بداية الشر إذا طرق الإنسان باب الشر. وهناك حديث يحفظه الجميع في قضية معاذ " أو مؤاخذون على ما نقول يا رسول الله" قال : " وهل يكب الناس على وجوههم أو على مناخرهم في النار إلا حصائد ألسنتهم".

اللهم كفنا وكف عنا واهدنا ياارحم الراحمين واغفر لوالدينا وجميع المسلمين الاحياء والاموات

اللهم اغفر لنا زلات السنتنا وتب علينا انك انت العزيز الحكيم

اللهم اشفى كل من تسمم خصوصا الاستاذ حاتم حسن بخيت

[R Osman]

#1134251 [البرنس]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 11:05 AM
السم الاشيلكم واحد واحد

[البرنس]

#1134171 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 09:22 AM
حرامية مجرمين فاسدين مفسدين اعماركم ولت ومازلتم تكذبون وتنافقون علي الشعوب البسيطه ولكن باي وجه تقابلون الله يوم القيامة بالعمارات الشاهقة والسيارات الفارهة بارواح الابرياء في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وجنوب السودان باى وجه تقابلون الله واعماركم اوشكت علي الانقضاء باي اسلام وباى شريعة وباى فساد الله الله علي شائب لم يتعظ ولم يحترم شيبه باى وجه ايها المنافقيين تقابلون الله بالسرقات من المال العام بتجويع الشعب وتعذيبه قتل 28 ضابط باعدام جرجس ومجدي باى وجه تقابلون الله واصغركم عمره 65 عاما كم ستعيشون مائة سنه ماذا اعددتم للاخرة تقتيل وتجويع الشعب السوداني نهب الاراضي نهب مال البترول انكم في غفلة وذهبت اعماركم وسوف تقابلون الله ماذا تقولون ايها المنافقون يوم تلتف الساق بالساق ويوم يفر المرء من اخيه ويوم ترى الناس سكارى ويوم تشخص الابصار كل المال والسرقات وسخ دنيا سوف تسئلون عنه يوم لا تملك نفس لنفس شئ يوم تقوم الساعة لا ينفع مؤتمر وطني ولا بشير ولا ترابي الله الله علي الظالم من اجل الحفاظ علي السلطه والكراسي ارتكبتم كل ما حرمه الله وان يوم الحساب قريب وعود القذافي ليس ببعيد اين صدام واين بن علي واين مرسي كلبكم واين قارون واين فرعون كل اول له اخر
اللواء / جارعودو / كتيبة افيال العركه
التابعة لللواء اسود الدندر
الجناح العسكري للحزب الاشتراكي الاسلامي

[جارسيفو]

#1134066 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 02:34 AM
قلنا الناس دي دينا اكل ، زي الارضة ، حتى الحجر يؤكل . والتسمم ده اعلان للماسمع و للجداد البدافع عن الباطل . باطل يدافع عن باطل.
على شباب الاحياء تكوين خلايا المقاومة.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1133991 [ود أبرق]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2014 10:54 PM
هههههههههههههههههههة الاتسسمموا ديل ملاقيط الاقاليم ناس ناكل عيش ياخى ديل اشتروهم بصحن فول ماصدقوا لقوا الاكل النضيف دا قاموا تسمموا بطنهم مامتعودة الخيابةالجاعنيين

[ود أبرق]

ردود على ود أبرق
Sudan [adil mohyeddin] 10-25-2014 06:16 AM
قت عليك حكاية:غريبة صلعة وشاقيها)!!

لقد رايت ان استخدم معك نفس الدواء الذى قدمته للمريض (عصمتوف)بس (بجرعتين)مع بعض لانو انتا تجاوزت مرحلة الانفصام بالعاصمةالتى لم نعد نرغب فى العودة اليها الا لذات السبب الذى يدفعنا احيانا الى دخول القطار حال توقفه فى المحطة كى نستعيد ذكريات الايام الخوالى التى كنا نزعم فيها -عندما نعود فى الاجازة -انه يقول (وصلتكم قلبى انقطع) !!وعليه اقول مع بعض التعديل فى الجرعة:


قال ملاقيط اقاليم :السودان زى الكارو :الراكب ورا والراكب قدام واحد !!وزى ما فى الكارو الراكب ورا ليهو ميزة انو بعيد من ظ...الحصان ،القاعد فى الاقاليم ليهو ميزة انو بعيد من عفانة العواصم:يمكن عفانة الحصان ما عاوزة دليل لكن عفانة العاصمة ماثلة فى الكم الهائل من اخبار الجريمة!!وبعدين اذا فاكر انو الخرطوم حاجة كبيرة بتكون (طاير بالريش الدقاق)!!وهل المحشى والمخلل والحلويات اكل فاخر؟ههههههههههههه صحيح كل زول بشوف الدنيا حسب خرم بابو!!كان تتم جميلك وتدخل الشعيرية!!لو زرتا اسمرة اللى استقلت بعدنا ب43سنة حاتكتشف انو الخرطوم كوشة والناس بتاكل فى كرتة!!الفنطزة على الفاضى مغتسة حجر السودانيين!!والظاهر لو الشلوخ لسع موجودة كان اتشلختا VIP!!
وبعدين يا ترى انت من سكان اى المناطق الوهمية المحسوبة جزافا على العاصمة ؟انا لما طلعت من السودان قبل الانقاذ كنت من سكان الخرطوم 3 !وتحديدا شارع الصناعات !وبتحديد اكثر جار وكيل وزارة التجارة بدر الدين نمر!!ولما رجعتا ولقيت العاصمة التى تركتها مثلثة قد اصبحت مدورة بظهور مناطق يصل المسافر من شندى الى قلبها قبل الواهمين الذين يسكنون تلك المناطق و يحسبون انفسهم من سكانها بينما هم فى الواقع اقرب الى الولايات المتاخمة ،آئرت الرجوع الى شندى! وبعدين ميزة العاصمة شنو هسع؟ كل الخدمات اللى فى العاصمة موجودة عندى :يمكن انتا شايفها حاجة كبيرة لأنك ما طلعتا من حدودها ناهيك عن خارج السودان !على كل حال :خليك من سكان الخرطوم اللى انتا مفصوم بيها:لما كان عندنا دواجن على عهد النميرى=(وهنا اتكلم على المستوى الشخصى)= اعضاء حكومتك العلمتك تشوف اكل الجداد ميزة، ورئيسها بيتصور مع عنقود عنب، ووالي عاصمتك اللى انتا فرحان بيها بيتصور مع طشت زبيب(يادى الكسوف على راى المصريين)،ضروسهم كانت بارزة من الجوع !!


#1133984 [دردوق]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 10:13 PM
ادارة الراكوبه : سلام يغشاكم . موضوع مطروح للنقاش و التعليق !!!!

يعني ما نرد! ولا ما نعلق !

و بعدين والله رد ما فيهو اي كلام فارغ ! و لا فيهو كلام خادش !

( دردوق زعلان للطيش )

[دردوق]

#1133954 [عادل احمد]
5.00/5 (4 صوت)

10-24-2014 08:20 PM
والله لو كانوا ما توا كان اراحوا وارتاحوا . اللهم نسالك أن تنزل غضبك وحبروتك علي هؤلاء الفاسدين اللهم أن نسالك فيهم يوماً اسودا اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وعظيم سخطك . اللهم اهلك الظالمين بالظالمين اللهم آمين آمين آمين

[عادل احمد]

#1133935 [جون قرنق]
5.00/5 (3 صوت)

10-24-2014 07:40 PM
إن شاء الله أيبولا لناس المؤتمر الوطنى كلهم بى رئيسهم,, يكنسهم يعدمهم نفاخ النار

[جون قرنق]

ردود على جون قرنق
Sudan [adil mohyeddin] 10-25-2014 10:41 AM
معليش نطلع من لموضوع شوية:
على فكرة الايبولا اشاعة لاسباب سياسية لا مجال لسردها!!وقد سبق اطلاقها فى فترة التسعينات ايضا فى ظروف مشابهة!!

بل إن: حتى انفلونزا الطيور كانت اشاعة نشرها الموردون للدواجن والمصدرون فى الغرب لان المزارع فى العالم الثالث كانت قد وصلت درجة التشبع والانتاج المحلى فكان لابد من ابادة الموجود لفتح اسواقهم من جديد!قف:سبق لاميركا ان(دقت خازوقاً فى استراليا):فعندما شكت استراليا من كثرة الارانب البرية التى اصبحت تهدد محصول القمح الذى يعتبر المصدر الرئيس لدقيقها الفاخر الذى تتغنى بجودته نساء المشرق العربى ،نصحهم(خبراء البيئة)الامريكان بتكثير كلاب الدينجو البرية باعتبار ان طعامها المفضل هو الارانب!!وعندما عمل الاستراليون بنصيحة الامريكان اكتشفوا -بعد فوات الاوان- ان كلاب الدنجو عدو لدود للضان (اهم صادرت استراليا)بل ان اشاعة الاسبستوس مسبب للسرطان لم تظهر الا مع مصانع انابيب الpvc!وقديما اغلق مصنع اسكريم لولى ابوابه بسبب اشاعة مغرضه اطلقها مهندس مفادها ان جلاتين الخنزير يدخل فى تركيبه!ومابعيد انو اشاعة (دكوة فوفو المصنعة)تسبب ارتفاع الكوليسترول (كان وراها حاجَّات الفول)وعلى ذلك قس اشاعة ان البيبسى يسبب هشاشة العظام!واكياس النايلون ضارة الخ


#1133908 [Hisho]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 06:32 PM
شى طبيعى وعادى جدأ وبيحصل كتير فى السودان .. فى المناسبات خصوصأ وذلك نتيجة لعدم مراعاة المسائل الصحية فى اعداد وحفظ الطعام وغالبأ يكون الطعام قد تم اعداده قبل ساعات طويلة ولم يتم حفظه بصورة جيدة فى ثلاجات .
المسئلة ماعندها علاقة بسعر الطعام بالعكس معظم الوجبات التى تكون سريعة التخمر هى الوجبات الغنية بالبروتينات التى تشكل بيئة جيدة لنمو البكتريا .

[Hisho]

#1133894 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

10-24-2014 05:54 PM
طرنقاشات الأقاليم الجدد مصارينهم غير متعوده علي الأكل الفاخر من مرس ولوبا الي المحاشي والمخللات والحلويات والمشر وبات

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Sudan [adil mohyeddin] 10-25-2014 04:07 PM
اقصد كدة يا قل...طوف:
image

Sudan [adil mohyeddin] 10-25-2014 11:58 AM
انا لما عايش على وش الدنيا انتا كنت- اكيد-عايش على الحاجات دى :بدليل اننى لم اسمع بهذا المرس الذى يبدو عالقا فى ذهنك من ايام حياتك(الاسود وابيض)!!
http://im61.gulfup.com/XdsSm9.jpg:كدى شوفنى وعاين لى صورتك فى المراية يا (قل...ط)هههههههههههههههه

Sudan [adil mohyeddin] 10-25-2014 03:45 AM
ويا ترى انت من سكان اى المناطق الوهمية المحسوبة جزافا على العاصمة ؟انا لما طلعت من السودان قبل الانقاذ كنت من سكان الخرطوم 3 !وتحديدا شارع الصناعات !وبتحديد اكثر جار وكيل وزارة التجارة بدر الدين نمر!!ولما رجعتا ولقيت العاصمة التى تركتها مثلثة قد اصبحت مدورة بظهور مناطق يصل المسافر من شندى الى قلبها قبل الواهمين الذين يسكنون تلك المناطق و يحسبون انفسهم من سكانها بينما هم فى الواقع اقرب الى الولايات المتاخمة ،آئرت الرجوع الى شندى! وبعدين ميزة العاصمة شنو هسع؟ كل الخدمات اللى فى العاصمة موجودة عندى :يمكن انتا شايفها حاجة كبيرة لأنك ما طلعتا من حدودها ناهيك عن خارج السودان !على كل حال :خليك من سكان الخرطوم اللى انتا مفصوم بيها:لما كان عندنا دواجن على عهد النميرى اعضاء حكومتك العلمتك تشوف اكل الجداد ميزة، ورئيسها بيتصور مع عنقود عنب، ووالي عاصمتك اللى انتا فرحان بيها بيتصور مع طشت زبيب(يادى الكسوف على راى المصريين)،ضروسهم كانت بارزة من الجوع !!مرة اخرى اقول لك :كل زول بشوف الدنيا حسب خرم بابه!

South Africa [عصمتووف] 10-25-2014 12:11 AM
الحمدلله لا طلع محشي لا فاخر طلع جداد فاسد وكنت مفتكر الجماعة اكرموهم ب المتوفر في الباد ي عادل طرنقاش محي الدين

South Africa [عصمتووف] 10-25-2014 12:08 AM
انت واحد من الطرنقاشات والعاصمة بقت كلها زبالة لعلمك نوعك ده هو من افسدها ب البول والتغوط في الشوارع لعلمك العاصمة دي اسال منها وراجع تاريخها لكن الانقاذ جابت لينا من كل قرية خرية افتح صحيفة حريات عشان تعرف ي طرنقاش
(حريات)
تسمم العشرات من أعضاء حزب المؤتمر الوطني وبعض أفراد التأمين بعد تناولهم وجبة غداء فاسدة بمقر إنعقاد المؤتمر العام الرابع للحزب في أرض المعارض ببري ، أمس 23 اكتوبر .
وتم نقل المصابين إلى مستشفى (الشرطة) القريب كما تم نقل مصابين اخرين إلى مستشفيات (الأطباء) و(رويال كير) بالخرطوم لتلقي العلاج .
ونشر نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) صوراً عرضوا فيها المصابين وهم داخل المستشفيات على نقالات العلاج وبينهم رجال شرطة من المكلفين بتأمين المؤتمر .
وإعترف المؤتمر الوطني بالحادثة في بيان قال فيه : ان إبراهيم غندور مساعد عمر البشير يتابع الحالة الصحية للمصابين ، ولم يوضح البيان سبب الحادثة وإكتفى بالقول انهم يجرون تحقيقاً حولها.
وقال ناشط تحدث لـ (حريات) ان ( التسمم حدث نتيجة لتناولهم وجبة دجاج فاسدة ، وان الذين تعرضوا للتسمم غالبيتهم من عضوية المؤتمر الوطني التي قدمت من الولاية ، مما يؤكد بان وجبة الدجاج الفاسدة وزعت على مجموعة الاقاليم دون سواهم).
وأشار محلل سياسي تحدث لـ (حريات) بان (الحادثة بخلاف انها توضح حجم تغلغل الفساد في مؤسسات دولة الحزب فانه ايضاً مؤشر على قرب زول هذا النظام الذي فقد هيبته حتى أمام متعهدي الأغذية وتجرأهم لدرجة تسميم عضوية الحزب الحاكم نفسه وفي مناسبة عقد مؤتمره العام !).

Sudan [adil mohyeddin] 10-24-2014 07:39 PM
هههههههههههههههههه قال طرنقاشات اقاليم :السودان زى الكارو :الراكب ورا والراكب قدام واحد !!وزى ما فى الكارو الراكب ورا ليهو ميزة انو بعيد من ظ...الحصان ،القاعد فى الاقاليم ليهو ميزة انو بعيد من عفانة العواصم:يمكن عفانة الحصان ما عاوزة دليل لكن عفانة العاصمة ماثلة فى الكم الهائل من اخبار الجريمة!!وبعدين اذا فاكر انو الخرطوم حاجة كبيرة بتكون (طاير بالريش الدقاق)!!وهل المحشى والمخلل والحلويات اكل فاخر؟ههههههههههههه صحيح كل زول بشوف الدنيا حسب خرم بابو!!كان تتم جميلك وتدخل الشعيرية!!لو زرتا اسمرة اللى استقلت بعدنا ب43سنة حاتكتشف انو الخرطوم كوشة والناس بتاكل فى كرتة!!الفنطزة على الفاضى مغتسة حجر السودانيين!!والظاهر لو الشلوخ لسع موجودة كان اتشلختا VIP!!


#1133878 [adil mohyeddin]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2014 05:12 PM
وليه يتسمموا ناس الولايات؟مش كلهم اكلوا زى بعض ؟ولا ناس العاصمة اكلهم براهو

[adil mohyeddin]

#1133868 [sudaniiy]
3.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 04:47 PM
ان الخطأ عند الجميع عادى الا عند الاخوان المسلمين
مدبر مدبر مدبر
يكونوا عايزين يفوتوهم حاجه

[sudaniiy]

#1133864 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 04:39 PM
ان حادثة التسمم جاءت نتيجة لتناول بعض اعضاء المؤتمر العام القادمين من الولايات لبعض الاطعمة،

جماعة المؤتمر الوطنى من أهل المدن بدأوا السخرية تانى على ناس الأرياف
الموضوع الظاهر الجماعة ديل اكلوا هوت دوق وبرقر والبطون بطون عصيدة دخن وروب
طيب وأنتو عارفين ثقافة الأكل عن القادمين من الولايات ما كان تعدوا ليهو عصيدة بالروب
ولا لازم تحرجونا وتهينونا
المؤتمر القادم لو ربنا غضب على شعب السودان وقعدتكم كل عضو يجيب كنتوشه فيهو عصيدة روب بالسمن كمان عشان نغيز ناس محمد الحسن الأمين والبيمد ايدوا لى كنتوش العصيدة بنقطع ليهو ايده

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [ممووو] 10-25-2014 09:27 AM
بئس الهندسة المهندس يرتقي بفكرو واخلاقو لبناء امم وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتحليل الفساد والفاسدين وتناول الموضوع بصورة ترضي كل الاطراف بعيدا من الجهلات والعقد النفسية والترفع
فلنكن مهندسين هندسة المجتمع ونكسب وقتنا في البناء والنقد الهادف مش ناس الارياف
وناس المدينة
المهندس الضو الذاكي جا من بطن الارياف وصمم اسرع رجل الكتروني في العالم اسال منه كان رئيس قسم في جامعة السودان
اما الريف انقي من عاصمة الاكتظاظ حيث الهدوء والراحة النفسية والنقاء وهذا لا يمنع الكل يسكن في المدينة هي ليست ملك لاحد وكل حسب تقديراتو والانسان ممكن يقرر هذا لما يصل مرحلة الاختيار اما مرحلة ما قبل الاختيار وهو حيث وجد

United Arab Emirates [اللحوي] 10-24-2014 09:35 PM
يعني إنت بتعتبر عاصمتنا دي كوبنهاجن ... !!!! كل ثقافة الريف موجوده وفي كل مكان تجد محلات العصيدة والأقاشي ... والكارو بتاع بابنوسة بسماعاتو ... إنت ماسمعت بترييف العاصمة ..؟؟

واحدة رجعت من الغربة بعد سنين وفي أثناء تجوالها وجدت محل مكتوب عليه "مديده" ... فسألت ... مد يده .. ده شنو .... ؟؟؟؟؟


#1133817 [الغابة]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 03:11 PM
الأيام دي ما قالوا لحوم الحمير والكلاب متوفرة في الجزارات .... ممكن يكون واحد ضبح ليهم كلب سعران من كلاب ود الترابي .

[الغابة]

ردود على الغابة
United Kingdom [Sudani Original] 10-25-2014 12:06 AM
مبالغة شدييييدة دي يا اخونا


#1133815 [اللحوي]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 03:06 PM
لكن مدونون في مواقع التواصل الاجتماعي رجحوا ان تكون الحادثة ناتجة عن التلاعب في اسعار الوجبات الغذائية، من قبل بعض ضعاف النفوس داخل حزب البشير، الذين سعوا للتربح من خلال تجهيز اطعمة بمواصفات اقل.
_________________________________________________

ماهي علاقة أسعار الوجبات بالتسمم .... !!!!
ممكن ياكلوا فول وسعروا رخيص ولكن نظيف .

[اللحوي]

ردود على اللحوي
United Arab Emirates [اللحوي] 10-25-2014 02:45 PM
الظاهر عليك يا نجاة أبوزيد إنك متعهدة ..... وذلك لمعرفتك ب الأسعار و والنوعية والمقارنات ... أقنعتيني .... لك التحية وسلمنا الله وكل عام وأنتم بخير يالراكوباب.

اللهم صلي وسلم على نور الأتوار
وسر الأسرار
وترياق الأغيار
ومفتاح باب اليسار
سيدنا محمد النبى المختار
وعلى آله الأطهار
وأصحابه الأخيار
عدد أنعم الله وأفضاله.

Sudan [nagatabuzaid] 10-24-2014 06:17 PM
الموضوع ما النوعية فعلا التسمم قد يكون له علاقة بالاسعار وفى نفس النوع مثال كراتين دجاج من الشركة العربية او اى من الشركات المنتجة للدجاج هل هو نفس سعر شوالات وزكائب من جداد الله كتلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ زيت كرستال نقى من شركات البيع هل نفس سعر براميل البيع الراجع من الكفتريات ؟؟؟


#1133809 [AburishA]
4.88/5 (4 صوت)

10-24-2014 02:56 PM
مؤتمر وطني!!! لو ماتوا ما بنقول الله يرحمهم..

[AburishA]

#1133803 [ماجد]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 02:42 PM
في ستين
هم لسه ما شبعوا من السفسفة

[ماجد]

#1133784 [الـــســـيــف الــبــتــار]
5.00/5 (4 صوت)

10-24-2014 02:22 PM
من المؤسف حقا و يرفع الضغط أن تحكمنا أسرة وهى تدير مفاصل الدولة و تتحكم فى كل شىء و تفرض علينا فرضا و لا يستطيع المواطن الغلبان أن ينبث بكلمه او يعترض على تعيين او توزير أل البيت فى مراكز عليا ؟
المغزسن بخيت خال القشير الناطق الرسمى باسم وزارة الصحه و حاتم حسن بخيت المسؤول التنفيذى بمجلس الوزراء و أحمد حسن بخيت رتبه بمستشفى الشرطه و لم يجلس للشهادة السودانية اى شهادة اكمال ثالثه ثانوى بالقديم ؟
اخواتهم فى وزارة العدل و كمال فى الصحافه و بنت خال القشير عينها فى وزارة الاتصالات و التقنيه و اخوانه فى جهاز الامن و الحرس الجمهورى لرئيس الدوله و نسيبه فى الاستخبارات و هلمجر ؟
الا توجد فى السودان كفاءات و خريجى جامعات محليه او من خارج الحدود و خصوصا اوربا و أمريكا و يحملون الجنسيه السودانية وشير جاء و مؤهلات عليا فى كل التخصصات التى يشغلها أل البيت ؟
سياسة اخوان الشواطين و ما يسمونه بالتمكين فى الارض و الوظائف انعكس على حياتنا و علاقاتاقنا الخارجية و اقتصادنا المنهار و فشل مشاريعنا الزراعيه و توقف الصناعه فى دولة تمتية لك من الخبرات و الماد الاوليه و الاراضى الشاسعه لقيام مدن صناعيه تنتج ما يحتاجه المواطن اولا و يصدر الى دول الجوار لرفد الخزانه بالعملات الحره و يخفض نسبة التضخم الصاعد يوما بعد يوم ؟
عقدين من الزمان و نحن سرجى مرجى القشير جاء و خطب و وعد و حدد و مدد الحال فى حاله لا جديد تحت الشمس ؟
الى امتى و يظل النظام الاخوانى مغيب عن واقعنا المرير و المعاناة التى تذداد يوما بعد يوم و يضيق الخناق على المواطن و الوطن و يترشح للمرة القادمه و بقلب قوى و تهعدات و برنامج انتخابى كسابقه لا يحمل جديدا الا تجديد الدماء و هل يا ترى تجديد الدماء عبر نقل الدم من شخص لاخر او الاحلال و الابدال ؟
ما يتندر به كوادر الوثنى و يتمسكون بترشيحه و ه الشخص الوحيد الذى يستطيع أن يتولى هذه الدوله المنكوبه ويحمل الحلول الناجعه و انهاء الصراعات و تبديل حال المواطن الغلبان من الفاقه الى الافاقه او النفوق وهو المتوقع و وارد لا محالة؟
يا ليت التسسم اصاب بقية البيت و لم يترك فيهم وقاد النار لتشرق شمس الحرية من كافورى و تغيب فى كاودا .

[الـــســـيــف الــبــتــار]

#1133779 [سيمو]
3.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 02:13 PM
ما دام أكلوا طعام الحجاج في مكة المكرمة يعنى شنو ياكلوا طعام المؤتمر الوطنى في الخرطوم؟ ديل مستعدين ياكلوا مال النبى ومال النبى بعد إنتقاله إلى الرفيق الأعلى هو الزكاة،، حولوها لعمارات وأبراج وهيئة علماء السلطان منتظرين خمشتهم لبناء برجهم العاجى عشان كدة قاعدين يكسروا التلج للبشير اليومين دول.

[سيمو]

#1133778 [nagatabuzaid]
3.50/5 (3 صوت)

10-24-2014 02:10 PM
امنت بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدى محمد رسول الله نبيا ورسولا ياجماعة

الحصل ده يخلى الكافر يهتدى ويتوب ويرجع لربه حاتم حسن بخيت قريب الرئيس

اخ الصحفى كمال حسن بخيت عنده كرش تبلع السودان كلللللو واكيد بلع اكبر قدر

الاقاليم هم الاكثر تسمما لانهم معتمدين على اكل المؤتمر فلا بيوت لهم هنا بتوع

الخرطوم بيوتهم هنا بتسمموا ويجوا شبعانين وبشاركوا فى الوجبات لانهم ( سنية

الدنية ) لكن بلعهم اقل لان زنقلاتهم مليانه اها السم ده جاء من وييييين ؟؟

وكيف ؟؟؟ اكلوا قروش الحجاج وجوعوهم ربنا طلعها منهم اسهال وقىء وقرف

ودم الله يقطع مصارينهم ويفرم كبدهم و كلاهم كلهم مشتركين فى الجريمة مؤتمرجية

الولايات والمركز نسالك ربنا مزيد من الانتقام سم هارى يغلب الطبيب المداوى

من كبيرهم لصغيرهم . نرجع نقول السم ده سببه واحد من مما يا تى اولهما مسؤول

لجنة الطعام لقط ما خلى جدادة من نوع الله كتلا وما خلى ناس خرد جندهم يلقطوا

مراتب الاسفنج من المستشفيات وما صدق بتاع خردلملم من الكوش والمستشفيات ما ترك

مستشفى ولادة ولا اطفال ولا عنابر جراحة بعد ها جند ناس يجيبوا الزيت وما صدقو

ما خلوا كفتيريا ولا مطعم لملموا الزيت الراجع و مروا على مصنع الزيوت

المقبوض على اصحابهم قال اعوضهم الخسارة ما اصلوا صاحب المصنع يا امنجى يا

مؤتمرجى ما معقول نخلى اخونا يخسر ده احنا اخوات حسب قول اخوانهم المصريين

غايتوا احسبوا فى اصابعكم كم شهر مسؤل الطعام حتظهر له عمارة تناطح السحاب

ولكل زوجة وبنت وولد بيت وذهب باكثر من 300 مليون وكل بنية حتنط ليهافى عربية

وثانيهما قيادة المؤتمر ورئيسهم اتفقوا مع رباطتهم على تسميم المجموعة للخلاص

منهم يكونوا شكوا فى تخابرهم مع الحركات المسلحة القومت ليهم قرن فى دقانيسهم

الفاضية كقرعة فارغة مغسولة كما وصفهم احد الزعلانين منهم مثلما اتهموا بنات

دارفور لتبرير ما فعلوه بهم فى داخلية الزهراء اصلا بين المتسممين من الولايات

حيكون ممثلى دارفور الساكتين عن معاناة بناتهم وقد يكونوا من المحرضين اسال ا

الله انيكونوا من المتسممين علشان يتعذبوا مثلما تعذبت المظلومات وليعرفوا ان الظلم ظلمات وان الله هو المنتقم الجبار

احتمال اخر هو ان اسرائيل ارسلت ليهم صاروخ ( سام ) زنننننن مباشرة الى مكان

اعداد الطعام وكان المدافعان بالساطور وبالنظر فى غفلة واحتما ل سم مخزون

من زمن الشماشة السمموهم والمسؤل عن تجهيز احتياحات الطعام افتكروا بهار وعلشان

يوفر حق البهارات استعمله كبهار . اكيد الراكوبيين عندهم احتمالات عن كيفية

هذا التسمم المؤتمر وطنى الاونطجى . حاتم حسن بخيت مسكين ما كلموه وما غمزوا

ليه علشان ما ياكل . وليعلم سارقى قوت الشعب ان الله هو ملك الملوك وهو المنتقم الجبار وهو الديان الذى لا ينام وان شاء الله المرة الجاية حتتجرعوا السم بايديكم على مستوى الرئاسة يا مجرمين

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Saudi Arabia [رانيا] 10-25-2014 12:07 AM
اللهم آمين .
كل عام وأنت بخير بمناسبة العام الهجري الجديد وبإذن الله ربنا يغير الحال إلى
أحسن الأحوال للشعب السوداني الكريم وللأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض .


#1133770 [عبدالله عثمان]
4.00/5 (3 صوت)

10-24-2014 01:23 PM
هل حاتم حسن بخيت دة اخو كمال حسن بخيت والمعز حسن بخيت (اولاد خالة البشير)؟

[عبدالله عثمان]

ردود على عبدالله عثمان
Sudan [nagatabuzaid] 10-24-2014 09:10 PM
نعم

Saudi Arabia [كمال ابو القاسم محمد] 10-24-2014 06:51 PM
نعم هم إخوة وهم أقارب المتسرطن المكجول المنقطع المنبت عمر البشير...حاتم خريج علوم سياسية بغداد....المعز (_راسب شهادة سودانية)...تم قبوله بمنحة بعثية ..كلية الطب جامعة بغداد...بإنقلاب الإنقاذ تم (جلب ) الصبي...مع كل صبيان المتأسلمة والإنقاذ من الخارج و(تم) حشرهم رغم أنف الأنظمة واللوائح والقوانين وأبناء الشعب السودانيين من المستحقين الأصليين لهذه المقاعد الدراسية...وإذا أردت...أو أردتم تفاصيل أكثر ...السن...عام التخرج ..الأحوال الإجتماعية واللإقتصادية...المؤهلات...السكن ...عمل الوالد...فنحن وكل الأسافير بالداخل والخارج متاحة....صدقنى لن يستطيعوا(حتى من دفن رؤوسهم في الرمال)....كلنا راصدون...ومترصدون...ولن يفلتوا من العقاب...لن يفلتوا.

[rasco] 10-24-2014 03:15 PM
اكيد ديل كتروا في الجداد بالرز ولخبطوا معاهو الطحنية
ما باقي ديل مفيدات للثلاث والرباع


#1133751 [معاوية]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 12:11 PM
كنا نتمنى من الله ان ياخذهم جميعا ولايترك لهم اثرا

[معاوية]

#1133747 [سومة]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 11:58 AM
ناس الولايات بيأكلوهم ضب مشوي وناس مثلث حمدي بيأكلوهم دجاج كنتاكي.

[سومة]

#1133741 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

10-24-2014 11:34 AM
أن شاء الله ... أريتكم كلكم تاكلو السم الهاري ... وتعدمو نفاخ النار ... امييييين

[ممغوص من الكيزان]

#1133721 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 11:15 AM
و ستوجه اصابع الاتهام للمعارضة والجبهة الثورية بالشروع في قتل اعضاء المؤتمر الوطني وربما يرفع الامر للشرطة الدولية (الانتربول) بالقبض علي قيادات المعارضة بالخارج.

ما حدث من تسمم ربما يكون تنبيه من العادل المنتقم لهؤلاء الظلمة الطغاة ناهبي اموال الشعب ومشجعي وحامي المفسدين بالتحلل ومن بعد ذلك يكون الحساب من المنتقم الذي لا ينام لكل من ظلم.

[سوداني ود بلد]

#1133709 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 11:05 AM
عجبني التسمم عثبال نقطعكن حتت جنن با لصوص

[karkaba]

#1133682 [SESE]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 10:34 AM
ان الله لا يضرب بالعصا....!!

[SESE]

#1133666 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 10:02 AM
سبحان الله ده حق بنات الداخلية الحبسوهم وأكلوهم أكل مسمم ولسه يا ما حتشوفوا .
نصيحة :
بطلوا الرمرمة .

[رانيا]

ردود على رانيا
Sudan [nagatabuzaid] 10-24-2014 12:41 PM
ان الله شديد العقاب ولكن المؤتمرجية لا يفقهون
جمعة مباركة


#1133638 [د .الزهجان]
5.00/5 (3 صوت)

10-24-2014 09:09 AM
كيزان الولايات ما عارفين نفسهم درجه تالته .كانو يجيبو معاهم العلف بتاعهم .

كيزان الشماليه . هم الاولي . والاوائل في اللهط والسقط وبعدين انتو ياوهم.h

[د .الزهجان]

#1133636 [ساكن الضهاري]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 09:07 AM
فساد لاقى فساد

[ساكن الضهاري]

#1133631 [شليل]
5.00/5 (3 صوت)

10-24-2014 09:03 AM
هذه مقدمات فقط إلى أن تنتهي هذه المسرحية سنرى العجائب حوادث حركة و طيران و إختفاء و الكثير عندما ينفض السمار .
ليس رجماً بالغيب لكن ستطلق يد الرباطة من جديد لإسكات اعضاء الحزب و بنجاحاتهم سيكافئون بترويض الشعب و من هنا عليكم اعداد العدة فمن يهن يسهل الهوان عليه ، اما الإكتفاء بالشماتة و الضحك عندما تقع بينهم الواقعة فهذا لا يفيد

[شليل]

#1133619 [الغلبان]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 08:41 AM
امك ضربوا الفتةههههههه يا الله رحمتهم ليه كان موت جماعي يؤكد انهم مش حاكمين بس اسلامك الذي انزلته على محمد (ص)

[الغلبان]

#1133613 [العريبية]
4.88/5 (8 صوت)

10-24-2014 08:34 AM
ومازال دعائى فى باحة الحرم مستمرا
قروشى ياالكيزان تدخل عليكم بالساحق والماحق والبلا المتلاحق

[العريبية]

#1133604 [د. هشام]
5.00/5 (4 صوت)

10-24-2014 08:07 AM
دا يكون فراخ "المُتْعفِّن"؟..أقصد فراخ "المتعافي"!!

[د. هشام]

#1133585 [أم شلوخ]
5.00/5 (3 صوت)

10-24-2014 06:52 AM
و جعل الله كيدهن فى نحرهم، اللهم شماتة و شماتة و شماتة.

[أم شلوخ]

#1133582 [Shamshar]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 06:37 AM
لازم تجيهم زرقة، لأننا في الاقاليم لابنعرف بيتزا ولابنعرف هوت دوق.

[Shamshar]

#1133572 [شفقان]
5.00/5 (4 صوت)

10-24-2014 04:56 AM
قبل أن اقرأ غير العنوان: رب لا تبقي ولا تذر

[شفقان]

#1133570 [أبو زهانه.]
4.72/5 (7 صوت)

10-24-2014 04:45 AM
المره القادمه كتروا الصبغه.

[أبو زهانه.]

ردود على أبو زهانه.
Saudi Arabia [mushwar] 10-24-2014 11:10 AM
ديل كلاب ب سبعة ارواح ما بموتوا ساكت

ديل عاوزين رصاصة فى الراس


#1133569 [moiez]
4.75/5 (6 صوت)

10-24-2014 04:37 AM
ههههههههههههههههههه ديل في موتمر الحزب افسدو وترابحو في الدوله ح يعملو شنز

[moiez]

#1133567 [ابو احمد]
4.62/5 (9 صوت)

10-24-2014 03:54 AM
انشاء الله سم يغطس حجرهم كلهم بي البشير

[ابو احمد]

#1133557 [Abu Retag]
4.50/5 (6 صوت)

10-24-2014 03:17 AM
من السحت الذي اكلوه وما ياكلون في بطونهم الا النار.. يمهل ولا يهمل.

[Abu Retag]

#1133556 [كاره الكيزان]
4.74/5 (7 صوت)

10-24-2014 03:15 AM
ان شاءالله يكونوا أسهلوا فى هدومهم الارزقية أولاد الكلب.

[كاره الكيزان]

#1133553 [bakhit]
4.88/5 (6 صوت)

10-24-2014 03:06 AM
للهم سلط عليهم مرض الايبولا والاسهال
اللهم لا تشفي منهم احدا
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

[bakhit]

#1133548 [خالد حسن]
3.94/5 (6 صوت)

10-24-2014 02:42 AM
ان شاء الله يجي اوتوبيس سياحي ويخمهم كلهم علي قول عادل امام

[خالد حسن]

#1133541 [فكري]
4.84/5 (9 صوت)

10-24-2014 02:23 AM
اللهم بارك في هذا السم وقوي مفعوله وأجعله بفاعلية سم أبدرق ياقادر ياكريم اللهم أنشره في بقية الأطعمة وأكثرمن نسبته فيما يتناول البشير ونافع وعلي وغندور وجميع من شارك في هذا المؤتمر وبلأخص أعضاء هئية علماء السودان اللهم أبطل مفعول الأدوية لمن تلقي العلاج منهم وعجل برحيل من ينتظر في المشافي والقصور اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وأجعل كيدهم في نحرهم بهذا السم ياالله

[فكري]

ردود على فكري
Saudi Arabia [البرنس] 10-25-2014 11:07 AM
امييييييييييييييييييييييييين ي رب ي الله انت الواحد الاحد الفرد الصمد جمع شملهم وسممهم بسم لا يداوى ابدا اقطع مصارينهم

[حجاج] 10-24-2014 10:27 AM
ويجي نفس الاوتوبيس بتاع المعلق (خالد حسن) السياحي ويخمهم كلهم علي قول عادل امام


#1133538 [جرجير]
4.75/5 (4 صوت)

10-24-2014 02:09 AM
النار تاكل بعضها ان لم تجد ما تاكله
....
... التعملو بايدك ..اغلب اجاويدك

[جرجير]

#1133536 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.13/5 (8 صوت)

10-24-2014 02:00 AM
البتسوي كريت فى الحجاج تلقاه فى بطنه

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[ashafokhalo] 10-24-2014 10:05 AM
احسنت يا باش مهندس
ديل عندهم سبعه ارواح

United Arab Emirates [julgam] 10-24-2014 07:55 AM
ان الكلاب طويلة الأعمار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة