الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يقيم الحجة علي نفسه بإدمان الكذب ويعيد ترشيح نفسه..
البشير يقيم الحجة علي نفسه بإدمان الكذب ويعيد ترشيح نفسه..



مطلوب العدالة الدولية يؤثر سلامته الشخصية علي مصلحة البلاد
10-24-2014 06:52 PM
عمر موسي عمر - المحامي

الرئيس السوداني يطلق رصاصة الرحمة علي الشعب السوداني بالترشح تارة أخري رغم أنف الشعب السوداني الرافض له لمنصب رئيس حزبه الحاكم والمرشح الوحيد لإنتخابات الرئاسة في أبريل 2015م وكان البشير قد صرح لجريدة الشرق القطرية في العام الماضي (بتاريخ 20/3/2013م) إنه (لن يترشح لرئاسة الجمهورية مرة أخري وإنه سيفسح المجال للشباب وإنه ...و..) ولم يفت علي العالمين ببواطن الأمور ومن خبر الرجل أنه يناور ويراوغ لشراء الوقت كما أن الفرحين بذلك القرار وحتي الصحفي الذي ضيع زمنه في تلك المقابلة لم يدرك حينها أن البشير كان يمارس هوايته في الكذب وقد ظل يكذب علي شعبه وعلي العالم أكثرمن خمسة وعشرين عاماً دون أن يرف جفنه او يفسح مجالاً ضيقاً للصدق في اقواله وأفعاله حتي يكتب عند الله صديقاً .

وفي خطابه الذي ألقاه علي مسامع المعذبين بحكمه بمناسبة إنعقاد المؤتمر العام للحزب الحاكم في دورة إنعقاده الرابعه (23/10/2014م) مارس البشير هوايته في الكذب علي أعضاء حزبه والقلة القليلة من ضيوفه وهم يعلموا أنه من الكاذبين عندما تحدث عن العلاقات الخارجية الطيبة وحجم الإستثمارات الذي بلغ (ثلاثين مليار دولار) في مجال الفنادق والإتصالات ويعلم الإقتصاديون علم اليقين أن إقتصاد البلاد يعاني من الإنهيار الكامل في بنيته الأساسية وقدرته علي تحقيق عائد من الصادرات وأن دولة البشير لا نعت لها غير أنها دولة تتسول الإعانات لتقيم أود إقتصادها المتهالك وساعدت سياسة الدولة التي كرست للجهوية والتعصب القبلي والجهوي (اقر بذلك البشير في نفس الخطاب ) إلي إشتعال الحروب في مناطق إنتاج الثروات الحيوانية في كل من ولايتي دارفور وكردفان .ولم يستحي البشير من الإستشهاد بزيارته لمصر والسعودية وهو يعلم أنها زيارات حملت فشلاً ذريعاً في أحشائها وكانت بغرض السفر وإيهام السطاء من غمار الناس أن العلاقات الخارجية في أحسن حالاتها .

إذاً لماذا أقام البشير الحجة علي نفسه وأثبت أنه كاذب (يلحس) أقواله ؟؟ والواقع يبرهن أن المذكور ليس له في الأمر شيء فهو طبع لا يملك تغييره فالبشير يدرك خطورة وضعه خارج السلطة والمجتمع الدولي يتربص به الدوائر لتنفيذ أمر القبض الصادر في مواجهته منذ العام 2009م وإزدياد فرص الغدر به وتقديمه ككبش فداء من قبل الجناح المناويء له في حزبه لمحكمة الجنايات الدولية سيما وقد رسخ في اذهانهم أن التضحية بالبشير هو تذكرة رابحة لضمان إستمرارهم في الحكم ونيل القبول من المجتمع الدولي بعد رفض ذلك المجتمع بقاء البشير رئيساً لدولة مسلمة يمارس القتل والتعذيب ضد شعبه .وفي محاولة لمعايرة هذا التفسير بمقياس الأخلاق والشهامة فإن البشير الذي وضع سلامته الشخصية في كفة ومعاناة الشعب في كفة أخري لم يتردد في ترجيح كفة سلامته الشخصية وتقديمها علي المصلحة العليا للبلاد حتي ولو ذهبت البلاد إلي الجحيم .

وبينما تمضي السنوات وتكر الأيام سبحتها يبدو أن الشعب موعود بخمس سنوات أخري من الفساد والحروب والتشريد في مشارق الأرض ومغاربها وينتظره القتل وهتك الأعراض وإراقة الدماء وإزهاق الأرواح وإنتشار المليشيات المسلحة في شوارع المدن وبين أزقتها ولن يكون للشعب غير أن يستشهد عزاءاً لنفسه بالمثل العربي (إنج سعد فقد هلك سعيد) ويتضح أمام الناظرين أنه لا فكاك لهم من حكم الطاغية إلا الموت ليفرق بينهم وحلم برحمة من الله لا ينقطع عنها الأمل .

ومن ثم فإن الأصوات التي تشمت في البشير وإهداره للكرامة الوطنية إبان زيارته للسعودية أو القاهرة (18/10/2014م) وإبتزال الماساة التي ألمت بنا والكارثة التي إجتاحت بلادنا منذ تاريخ 30/6/1989م وإختزالها في علمٍ للبلاد أو خريطة لمثلث حلايب المخذلة للشعب والأصوات التي تستهدف إغتيال آمال الشعب وإرادته الحرة والتي تنادي بضرورة ترشح البشير في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ بلادنا حتي لا تتحول البلاد إلي يمنٍ أخري أو عراقٍ أو ليبيا أخري نقول لهم أن الذي يشكك في تحول بلادنا إلي دولة مفككة مهترئة النسيج معدومة الأمن والأمان في اسراب مجتمعاتنا وتفرقها إلي ايدي سبأ أنه لم يتسني له زيارة جنوب كردفان أو ولايات دارفور أو جنوب النيل الأزرق ليشاهد بأم عينيه حجم الماساة الأمنية والإجتماعية والإنسانية التي إجتاحت بلادنا وعدد القوات الأجنبية والأممية التي تجوس خلال ديارنا لتمنع النظام من إستكمال مسلسل الإبادة العرقية وإغتيال الطفولة في تلك التخوم .. كما أنه لم ير راي العين الملايين من النساء والأطفال الذين يلوذون بالفرار إلي الجبال طلباً للنجاة من براميل النظام المتفجرة .

الآن يناور النظام في لحظاته الآخيرة بورقة يسميها زوراً وبهتاناً (سبعة في سبعة) ويأفك في الحديث عن جمعية عمومية للأحزاب المرحبة تقود مع النظام الحوار المجتمعي وهي في غالبيتها حتي لا نظلم أحداً (أحزاب فكة) لا تحمل في دواخلها ذرة من الوطنية وهي تظاهر النظام وتكرس عبر التوالي معه للظلم والفساد خصماً علي مصلحة الوطن وكبريائه وعزته وموت بطيء لأجيالنا القادمة .. بالله عليكم أليس باطن الأرض خير من ظاهرها إذا عاد البشير رئيساً للبلاد حتي العام 2020م ؟؟ وبربكم أليس في هذه الدنيا أو بيننا رجل رشيد ؟؟


عمر موسي عمر - المحامي
[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3041

التعليقات
#1134518 [الكاهلي]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 06:08 PM
لماذا تشغلون انفسكم بانتخبات المؤتمر الوطني لايهمنا ان يرشح البشير او الغفير لان الاتخابات في هذا التوقيت مرفوضه من غالبية الشعب السوداني الذي كره الدكتاتوريات وكره بلده وكره نفسه وكره الصراعات فالحكومه تريد ان تحكم السودان الي الابد بدعوي الاسلام والحركات المسلحه تريد ن تحكم السودان بدافع عنصري بغيض يسعي الي انهاء حكم الجلابه واستبداله بحكم الهامش الذي يستند الي الجهل والعنصريه الفقر والحقد الدفين كبف لا كسودانين ان نحلم بان نعيش حياه رقده ومستقبل زاهر ونحن بين اثنين من اشد الخيارات تفاهة كلما نظرنا اليها اصبنا بالاحباط والارتعاش الفكري . لك الله ياوطني افكر في انشاء حزب ليس سياسي يحارب الحكومه والمعارضه معا يجب ان نزيحهما معا لانها يمثلان معادلة الفشل السوداني منذ الاستقلال وحتي الآن يجب ان يحكم السودان علي اسس جديده تفضي الي ديغر اطيه حقيقيه ودوله مدنيه توفر الاستقرار للجميع وتتسع للجميع من مختلف الكيانان والاديان مع اعطاء مساحه مقدره من الحكم الذاتي او تقرير المصير لشعب دارفور ذو الاصول الزنجيه الصرفه واستصحاب اعادة تشكيل الاقليم عرقياحتي ينعم بالاستقرار كما يطبق نفس المعيار علي شعب النوبه وشعب جنوب النيل الازرق سئمنا من الاقتتال وتلك المسميات اللئيمه هي لله مع انها هي للشيطان ومسميات النضال مع انه سرقه ونهب وقتل اذهبو للجحيم واتركو ابناء السودان الشرفاء الذين لم تلوث ايديهم بالدماء وسرقة المال العام وقتل الاطفال والابرياء تارة بالرصاص وتارة بالملاريا وسوء التغذيه .
اتركونا قاتلكم الله حكومه ومعارضه اكرهكم جميعا

[الكاهلي]

#1134087 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.00/5 (1 صوت)

10-25-2014 04:15 AM
انتم عملتم: قتل الناس بدون وجه حق ، ابادة جماعية عنصرية ، بيوت اشباح لتعذيب المعتقلين و اغتصابهم و قتلهم ، اغتصابات البنات و الاولاد نهب المال العام نشر الدعارة واللواط ، حرق المزارع و اتلافها لزرع الجوع لابادة البشر. كل هذا و مازلتم تتحدثون؟
على من عنده ذرة وطنية العمل على تكوين خلايا المقاومة بالاحياء لحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن وبعدها الزحف لوسط الخرطوم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1134060 [ود بنقا]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 02:07 AM
البشير لا بد ان يحمى نفسه من المحكمة الجنائية وسيظل رئيسا الى ان يفارق الحياة فبشرى لشعب السودان بمزيد من الضنك وشظف العيش

[ود بنقا]

#1134059 [عاصم علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 02:05 AM
الانتخابات مناسبة جيدة لذهاب نظام الإبادة الجماعية الفاسد والفاشل
دون مظاهرات .. اسقطوهم
نفذوا عصيان مدني شامل ..
لا تواجهوا امنجية الانجاس ولا الخطة (ب) للسفاح .. ولا قناصي محد عطا .
الزموا منازلكم ولا تخرجوا ..

[عاصم علي]

#1134053 [. ابو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 01:33 AM
نسأل الله ان يريحنا من هذا الكائن برحمتك يارب العالمين يارب

[. ابو عمر]

#1133995 [المشتهى السخينه]
4.00/5 (1 صوت)

10-24-2014 11:05 PM
البشير ضابط نكرة فى الجيش ضعيف الشخصية والادراك .. جاء به الخيش الترابى وبروفيسورات ودكاترة الجبهة الاسلاميه ومثقفيها وهم من خيرة الصفوة المتعلمه فى السودان ومنحوه كل السلطات ومكنوا له لاقامة دولة العداله والشريعه والاسلام التى كانوا يحلمون بها ليدخلوا جنة الدنيا والاخرة .
خدعهم البشير وصادر كل السودان لمصلحته واصبح معبودا من دون الله .فعندما يظهر البشير يقولون الله اكبر .. لا اله الا الله .. وعندما يغادر يصمتون ..
الساذج هو من يعتقد ان رجل هلفوت بمعنى الكلمه مثل البشير يمكن ان يغادر السلطة بسلام .. سيحكم البشير بلاد السودان الفضل الى ان يموت وبعد عمر سرمدى طويل جدا جدا .. او تطيح به ثورة شعبية مسلحة ويقتل بعد ان يحشر العود فى مؤخرته .. للاسف ليس هناك من حل اخر ..

[المشتهى السخينه]

#1133992 [ali murtey]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 10:56 PM
قناة فضائية للمعارضة يا محسنين لكى نكشف زيف هذا النظام للشعب السودانى ونوحد كلمتة للانتفاضة العارمة التى تذيل المؤتمر الوثنى وعصابتة من الوجود

[ali murtey]

ردود على ali murtey
Yemen [شاهد اثبات] 10-25-2014 08:37 AM
المعارضة غير الورجغة الشايفا دي ما عندها حاجة حفنة شيوعيين ومؤتمر شعبي وناصريين وبعثيين نعمل بيهم شنو,,,ديل يجو في فضائية يقولو شنو
اعمل فضائية وجيب د.منصور خالد في برنامج واحد احد "مع د.منصور خالد" وكمان مع "د.عمر القراي "لزوم سحب بساط الدين من الكيزان..وما تنسي عمنا شوقي بدري برنامج حكايات زمان
واقرا بنود نيفاشا على الشعب
ومواد الدستور
واستعادة العلم والشعار والاقليم
الخمس مليون المرقو لي جون قرنق حيكونو 25 مليون والبشير ذاتو بطلع معاهم يهتف للسودان الجديد
يااخ الوضع الحالى ده لا خير في البنا ولا البعجن في الطين
فقط تضيع زمن ساكت
اذا انتهت فيما بينهم قبل 2015...كفى الله المسلمين القتال
ولكن تمعن معي جيدا يا بكري
بدات الاخوان المسلمين التنظيم الدولي -وعلماءهم في الخارج في حرق البشير اسلاميا وعبر الفتاوى وفي الداخل حرقه دستوريا ايضا مقال الطيب زين العابدين وغازي صلاح الدين ..وايضا قد يسقط في الانتخابات العامة الداخلية لحزب المؤتمر الوطني في الترشيح النهائي بين الخمسة ويفوز الغزالة الفوق في السلم غندور /رئيس مدني او بكري حسن صالح/رئيس عسكري ...
الانتخابات استحقاق اصيل فى نيفاشا والمجتمع لدولي ينظر للسودان فقط عبر هذه الاتفاقية لن يجدي الهروب منها بل يجب وضع شروط صارمة لدخولها وتعريف العالم واالاقليم واالشعب بها حتى يتم الزام حزب المؤتمر الوطني بها من التسجيل الى اعلان النتيجة..
وهذه لشروط تصلح برنامج واحد لكل المعارضات المحترمة والديموقراطية ويتم تسويقهااعلاميا..معارضة الون مان شو وفلان وعلان وحوار وما ادراك ما حوار والتخبط ما بفيد نريد برنامج تغيير حقيقي وواقعي من دقنو وافتلو..ومرقم تماما من 1 لي 8
****
يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا


المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046

الثوابت الوطنية الحقيقية
-1الديمقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية
-2بناء القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق
-3 استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي
5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
********
خارطة الطريق 2014
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود إلى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالأتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة
5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه "عبر المشورة الشعبية والاستفتاء..
6-إجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية
...
***
والامر يحتاج لقرارات جمهورية في اولها وفي بعضها تحتاج لقضاة محترمين جدد في المحكمة الدستورية العليا وفي المرحلة الثالثة الشعب يقرر من يحكم..

اما مرشحي للمعارضة وكان من 2010 هو مالك عقار المحترم العفيف النظيف الواعي ولكن اتت الرياح بما لا تشتهي السفن واختارت الحركة الشعبية عرمان وهرول مع المهرولين -رغم فوزه بي 3 مليون صوت من جنوب السودان فقط -راجع موقع المفوضية العليا للانتخابات 2010


#1133987 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2014 10:34 PM
لك التحية اخ عمر المحامي
نتابع مفالاتك القيمة المتناسقة فحوى ومضمون..تن اكثر ما شدني هو معلومة قيمة وهامة جدا قد يغفل عنها بعضنا.. أدناه بين قوسيم..
**خصماً علي مصلحة الوطن وكبريائه وعزته (وموت بطيء لأجيالنا القادمة)..

** والله انها لسرقة لعمر الاجيال** والله يا شباب عمركم ضاااااااع.. ولا حول ولا قوة الا بالله...

[AburishA]

#1133985 [فكري]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2014 10:15 PM
الصمت عار والخوف عار
فنحن عشاق النهار
نبكي .. نحب .. نخاصم الأشباح
نحيا في إنتظار
.. سنظل نحفر في الجدار
إما فتحنا ثغرة للضوء
أو متنا علي وجه الجدار
لايأس تدركه معاولنا ولا ملل إنكسار ..
إن أجدبت سحب الخريف
وفات في الصيف القطار ..
سحب الربيع ربيعنا
حبلي بأمطار كثار ..
ولنا مع الجدب العقيم محاولات وأختار
وغدا يكون الإنتصار ..

[فكري]

#1133958 [الحلومر]
4.82/5 (5 صوت)

10-24-2014 08:42 PM
وبربكم أليس في هذه الدنيا أو بيننا رجل رشيد ؟؟

الاجابة علي هذا السؤال ظللنا نبحث عنها منذ اكثر من 25 عام ولم نجدالاجابة حتي الآن يا اسستاذعمر وكما قلت اصبح باطن الارض خيراً لنا من ظاهرها وبتنا نتوارى عن شعوب العالم خجلاً من هوان وذل حكومتنا

[الحلومر]

#1133939 [ِAbu sami]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2014 07:46 PM
الحمدلله الذى أخرجنا من وطننا الحبيب منذ مجئ هذا السقاح ، الطاغيه

[ِAbu sami]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة